أخبار الاتحاد اليوم السبت 9-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم السبت 9-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 9 أبريل, 2016

جماهير العميد ، زوارنا الأفاضل في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن ننشر لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 9-4-2016 ، إذ تتعرفون على أبرز ما جاء بالصحف المحلية والمواقع الرياضية عن الإتحاد ، كذلك تطلعون على أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب الروماني بيتوركا واستعداداتهم للمباراة الهامة أمام الخليج بالجولة 22 بدوري عبداللطيف جميل السعودي مساء اليوم ، وأيضاً ننقل لكم أخبار ادارة النادي وكل جديد داخل البيت الاتحادي .

إدارة توافقية بين البلوي والحائلي لقيادة الاتحاد

يدور في الكواليس الاتحادية نقاش وحوار حول إدارة توافقية تجمع إبراهيم البلوي وإدارته الحالية من جهة، وأنمار الحائلي وأحمد كعكي من جهة أخرى ولا زال الأمر قيد النقاش والحوار دون اتفاقات فعلية ويعتبر أنمار الحائلي وأحمد كعكي معًا المنافس الأوحد بإدارتهما التي يتم ترتيبها ووضع اللمسات الأخيرة لها ، وفي حال فشل الاتفاق على إدارة توافقية فسيكون التنافس على أشده بينهم ، كما أنه من المتوقع أن تترشح أسماء أخرى لرئاسة نادي الاتحاد رغم الأوضاع المالية الصعبة ، إلا أن تاريخ العميد يؤكد تنافس رجالاته على قيادته مهما كانت الظروف.

في سياق متصل أعلنت إدارة نادي الاتحاد خلال بيان أصدرته أمس البرنامج الزمني لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة جديد للنادي خلفًا للمجلس الحالي ، حيث يبدأ بمرحلة التقديم يوم غدٍ الأحد 1437/‏‏‏7/‏‏‏3 وينتهي البرنامج يوم الأربعاء الموافق 1437/‏‏‏9/‏‏‏3 .

وتضمن 7 فترات حتى مرحلة الإعلان عن مجلس الإدارة الذي سيتولى زمام الأمور الإدارية بالنادي.

الفترة الأولى:
تبدأ يوم الأحد الموافق 1437/‏‏‏7/‏‏‏3 وتمتد 15 يومًا إلى يوم الأحد 1437/‏‏‏7/‏‏‏17، وهي فترة فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية المجلس وقيد الناخبين.

الفترة الثانية:
إعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين وتبدأ من يوم الاثنين 1437/‏‏‏7/‏‏‏18 حتى يوم الاثنين 1437/‏‏‏8/‏‏‏2.

الفترة الثالثة:
الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين وتبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏3 إلى يوم الخميس الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏5.

الفترة الرابعة:
النظر في الطعون المقدمة وتبدأ من يوم الجمعة الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏6 إلى يوم الخميس الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏12 .

الفترة الخامسة:
إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين وتبدأ من يوم الجمعة 1437/‏‏‏8/‏‏‏13 وتمتد إلى يوم السبت الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏21.

بعد الفترة الخامسة يتم الاقتراع وعقد اجتماع للجمعية العمومية وذلك يوم الأحد الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏22.

الفترة السادسة:
تكون بعد الاقتراع وعقد اجتماع الجمعية العمومية، وتعنى بالطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية، تبدأ هذه الفترة من يوم الاثنين الموافق 1437/‏‏‏8/‏‏‏23 وتمتد إلى يوم الأربعاء 1437/‏‏‏8/‏‏‏25.

الفترة السابعة:
الأخيرة وهي للنظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية وتبدأ من يوم الخميس 1437/‏‏‏8/‏‏‏26 وتمتد إلى يوم الأربعاء 1437/‏‏‏9/‏‏‏3.

من جهة أخرى واصل الفريق الاتحادي تدريباته الاستعدادية للقاء الخليج اليوم بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وقد انضم اللاعب الغاني مونتاري لتدريبات الفريق فور وصوله من إيطاليا.

حضور الجماهير لمباراة الاتحاد والخليج «صدمة»

ألقت النتائج والمستويات الأخيرة لفريق نادي الاتحاد الكروي الأول لكرة القدم بظلالها على الجماهير الاتحادية، مسجلة موقفًا بعد حجز عدد ضئيل لتذاكر مباراة الفريق مساء اليوم أمام الخليج والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث لم يتخطى عدد التذاكر التي تم حجزها عبر موقع مكاني حاجز الـ250 تذكرة قبل نصف ساعة من إغلاق الحجز على الموقع، كأقل عدد تسجله جماهير الاتحاد على مدار الموسمين الحالي والماضي.

الأصفران يبحثان عن التعويض المحلي
مهمة العميد عبور الخليج.. وشعار العالمي«النصر»

تتواصل اليوم منافسات الجولة 22 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بمواجهتي الأصفرين،حيث يحل فريق النصر ضيفا على فريق الفتح، ويلاقي العميد ضيفه فريق الخليج في مهمة استعادة التوازن المفقود.

يسعى لاعبو العميد للخروج من كابوس خسارتهم الكبيرة السابقة أمام المتصدر فريق الأهلي في ديربي الغربية 2/4 وصدمة صعوبة مهمتهم الآسيوية بعد تعادلهم السلبي الأخير مع فريق النصر الإماراتي من أجل العودة إلى جادة تحقيق النتائج الإيجابية على حساب ضيفهم فريق الخليج من أجل التمسك بمرتبتهم الثالثة التي يحتلونها برصيد 40 نقطة من أجل ضمان المشاركة الآسيوية القادمة وسط مطاردة من فريق التعاون، في وقت يبحث أبناء سيهات عن العودة لتحقيق النتائج الإيجابية أقلها نيل نقطة من النمر الاتحادي الجريح مدركين صعوبة وضعهم وهم يلاقون الاتحاد في عقر داره والخوف من أن يصب جام غضبه في شباكهم بعد أن تلقوا خسارة أخيرة على يد الوصيف فريق الهلال 0/3 ليتجمد رصيدهم على 29 نقطة حلوا بها سابعا الذي قد يفقدونه في حال خسارتهم.

ابألم الخسارة الآسيوية المخجلة على يد فريق لخويا القطري يتواجد فريق النصر في الأحساء لملاقاة مضيفه فريق الفتح صاحب المستويات الجيدة والباحث عن الانتصار على ضيفه واستثمار تردي الحالة المعنوية في لاعبيه في محاولة لتحسين موقعه في جدول الدوري العام الذي يحل فيه سادسا برصيد 31 نقطة نال آخرها بتخطيه فريق الوحدة 1/3.

في مقابل مواصلة النصر ترنحه على المستوى المحلي والآسيوي برغم انتصاره الأخير على فريق التعاون 2/3 والذي رفع رصيده النقطي إلى 28 نقطة وضعته ثامنا، إذ يبحث عن الانتصار في هذه المقابلة لتحسين مركزه واستعادة توازنه ومصالحة جماهيره الغاضبة.

المولد: هدفنا الفوز

أكد النجم الاتحادي فهد أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز بدءا من لقاء الليلة أمام الخليج في دوري جميل للمحترفين، مبينا أنه وزملاءه اللاعبين تعاهدوا على العودة للانتصارات وحصد النقاط في الدوري، موضحا أن مباراة الليلة تعتبر من المباريات المهمة ولن نفرط في النقاط الثلاث من أجل الاستمرار في المركز الثالث وضمان الوجود في البطولة الآسيوية.

وتمنى المولد من جميع الاتحاديين التكاتف حول الفريق الكروي من أجل توفير الاستقرار الذي يكفل تحقيق الانتصارات وحصد النقاط في الدوري.

صراع الهداف.. اتحادي وأهلاوي

في الوقت الذي يحتدم فيه الصراع على صدارة دوري جميل بين الأهلي وملاحقه بفارق نقطة واحدة الهلال، تدور منافسة من نوع خاص بين الفنزويلي جليمن ريفاس والسوري عمر السومة على لقب هداف الدوري.
ويتربع ريفاس على صدارة القائمة برصيد 18 هدفا وملاحقه عمر السومة في المركز الثاني بـ 17 هدفا.

وفي حال استمر الصراع بين الاثنين دون أن يسجل البرازيلي الغائب عن تشكيلة الهلال كارلوس إدواردو أي حضور في المواجهات المقبلة، فإنها ستكون المرة الأولى التي يفوز فيها لاعب فنزويلي بلقب الهداف في الدوري السعودي، في حين ستكون المرة الثانية للسوري عمر السومة الفائز بالجائزة الموسم الفائت بـ 22 هدفا بعد صراع على اللقب مع مهاجم النصر محمد السهلاوي صاحب المركز الثاني بـ 21 هدفا. ويتميز مهاجم الاتحاد ريفاس بصناعة اللعب برصيد 5 كرات ترجمت إلى أهداف بينما لم يصنع عمر السومة سوى كرة وحيدة طوال 21 جولة.

بيتوركا للاعبي الاتحاد: أعيدوا الجماهير للمدرجات

طالب المدير الفني للاتحاد فيكتور بيتوركا عبر رسالة إلى اللاعبين بإعادة الجماهير إلى المدرج لدعم الفريق، وأكد خلال اجتماعه بهم على أهمية النقاط الثلاث التي ستضمن لهم الحفاظ على المركز الثالث من سلم الترتيب وعدم منح التعاون فرصة الاقتراب من مزاحمتهم.

وجاء حديث المدرب الروماني بيتوركا للاعبين بعد إخفاق الفريق بتحقيق الانتصار في اربع جولات سابقة والسعي الآن إلى تحسين مستوى الفريق وتصحيح الأخطاء في لقاء الخليج.

من جهته أكد الحارس عساف القرني إصرار فريقه على الفوز وقال: “سندخل المباراة بروح الإصرار على تحقيق الفوز وإسعاد محبي وجماهير الاتحاد، وسنقدم كل ما لدينا من إمكانيات لإسعادها وسيكون لقاء اليوم مختلفا عن اللقاءات السابقة ونتمنى أن يحالفنا الحظ و أن نعيد الفرحة للجماهير الاتحادية”.

وشدد المدافع ماجد الخيبري بأن لقاء الخليج لن يكون سهلا وقال: “المباراة ستكون صعبة على الفريقين والكل يبحث عن تحسين اوضاعهما في ترتيب الدوري”.

قادري: ظروف الاتحاد مغرية

أكد المدير الفني لفريق الخليج جلال قادري صعوبة مواجهة الاتحاد الليلة وقال: “خصمنا يعاني بعد خسارته في “ديربي الغربية” وتعثره في بطولة الأندية الآسيوية إلا ان ذلك لا يعني أن المواجهة ستكون سهلة بالنسبة لنا فالاتحاد من الفريق الكبيرة القادرة على العودة في اي وقت وطموحات فريقي كبيرة في المنعطف الأخير لتحقيق أكثر عدد ممكن من النقاط خلال المواجهات الخمس المتبقية بهدف تحقيق مركز متقدم في سلم الترتيب”.

وأضاف: “عملنا خلال الايام الماضية بشكل مكثف على العامل الذهني لتجاوز خسارة الهلال الماضية والتأكيد على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على إنهاء الدوري بصورة مثالية”.

وأبدى ارتياحه بعودة الرباعي الموقوف المهاجم هتان باهبري ولاعب الوسط علاء الريشاني والمدافعين وحسام الجدعاني وسلمان هزازي ولكنه ندب حظ فريقه بفقدانه لخدمات لاعب الوسط الغيني ابوبكر سيلا بسبب الايقاف وقال: “يعتبر لاعبا مؤثرا في وسط الميدان من الناحية التكتيكية.

بيتوركا يُحدث تغييرات كبيرة على تشكيلة الاتحاد أمام الخليج
الظَّهر يُبعد مدافع الاتحاد «ياسين حمزة» عن الملاعب.. والجماهير تتساءل عن غياب مونتاري «شهرًا»

تأكد غياب مدافع الاتحاد ياسين حمزة عن المشاركة مع الفريق في لقاء الخليج اليوم بداعي الإصابة التي يعاني منها في الظهر، والتي ستجعله يغيب أيضًا عن لقاء الحزم الثلاثاء المقبل في كأس الملك؛ إذ يخضع حاليًا إلى العلاج والتأهيل في العيادة الطبية بالنادي. وتُعتبر الإصابة التي يعاني منها في الوقت الحالي هي الإصابة السابقة نفسها التي تعرَّض لها في لقاء الهلال بالدوري.

هذا، وقد تأكد غياب المحترف الغاني مونتاري عن المشاركة في لقاء الخليج بعد غيابه ما يقارب الشهر الكامل عن الحضور إلى النادي، والمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية، ووجوده في إيطاليا بحجة العلاج من الإصابة التي تعرَّض لها في لقاء النصر الإماراتي في البطولة الآسيوية. وطلبت الجماهير من إدارة النادي ضرورة إصدار بيان توضيحي، يتم من خلاله تسليط الضوء عن الأسباب الحقيقية التي جعلت مونتاري يغيب طوال هذه الفترة الطويلة عن الحضور إلى جدة، إضافة إلى توضيح الإصابة التي منعته عن مزاولة التدريبات ما يقارب الشهر الكامل.

إلى ذلك، فقد فرض الجهازان الفني والإداري إغلاق تدريبات الفريق أمس، التي تأتي تحضيرًا للقاء اليوم أمام فريق الخليج. وقد حرص المدرب بيتوركا قبل انطلاق التدريب على الاجتماع مع اللاعبين، ومطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز في لقاء اليوم، ومصالحة جماهيرهم بعد سلسلة الخسائر التي تعرض لها الفريق في المباريات الثلاث الماضية. وسيُحدث المدرب عددًا من التغييرات الفنية في خارطة الفريق الأساسية عن التي شاركت في اللقاءات الماضية من أجل منح الفرصة لعدد من اللاعبين للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي. وأبرز اللاعبين المتوقَّع مشاركتهم في لقاء الليلة هم: أحمد الناظري ورياض الإبراهيم وسلمان الصبياني والحارس هاني الناهض ومختار فلاتة.

ومن جهة أخرى، فقد حضر عدد قليل من جماهير الاتحاد في استقبال اللاعبين لحظة وصولهم إلى جدة، وكانوا يوجهون الانتقاد الحاد للاعبين على الأداء الفني الباهت الذي قدموه في المباريات الأخيرة، والخسائر الكبيرة التي يتعرّض لها الفريق، خاصة في لقاء الديربي أمام الأهلي. وقد طلبت الجماهير من اللاعبين ضرورة اللعب بروح قتالية، مثل ما كانت هذه الميزة يتمتع بها لاعبو الاتحاد في السنين الماضية. كما طالبت الجماهير إدارة النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تهيئة الفريق بشكل أفضل، والمنافسة على كأس الملك التي تعتبر هي البطولة الوحيدة المتبقية للفريق في الموسم الحالي.

الاتحاد من النادي للفندق

بعيداً عن أنظار الجماهير ووسائل الإعلام أنهى الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد تحضيراته لمواجهة الخليج اليوم السبت بمران مسائي جرى الجمعة على الملعب الرئيسي بالنادي تحت إشراف المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا، بمشاركة المحترف الغاني سولي علي مونتاري الذي وصل إلى جدة قادماً من ميلانو الإيطالية بعد أن قضى الأخير قرابة الأسبوعين ونصف هناك، بحجة التأهيل من الاصابة التي لحقت به في لقاء الذهاب أمام النصر الإماراتي في دوري أبطال آسيا قبيل التوقف الأخير، واطلع الجهاز الطبي فور وصوله على التقارير الطبية للإطمئنان على حالة اللاعب، والذي سيتحدد على ضوئها مشاركته في لقاء اليوم من عدمها، والأقرب بأن لا يجازف بيتي بالزج به في لقاء اليوم والاحتفاظ به للقاء الحزم القادم ضمن دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين.

المران تركز على النواحي التكتيكية بإجراء المدرب للعديد من المناورات الكروية المصغرة وعمد من خلالها بيتوركا على تعزيز الانسجام بشكل أكبر بين اللاعبين من حيث نسق التمريرات القصيرة والسريعة وتدوير الكرة للحصول على ثغرات يضرب من خلالها دفاع الخصم الذي يتوقع بأن يكون متكتلاً في الخلف ومعتمداً بشكل كلي على الهجمات المرتدة، كما ركز المدير الفني في الجزء الأخير من التدريب على استغلال الكرات الثابتة من الناحية الهجومية وكيفية التمركز الصحيح لها دفاعياً.

من جانبه واصل المصابين محمد أبوسبعان وياسين حمزة تدريباتهم الانفرادية في إطار البرنامج التأهيلي المقرر لهما من قبل أخصائي التأهيل بالفريق نظير إصابتهما في أسفل منطقة الظهر والتي تتطلب عناية فائقة تحسب لمعاودتها أو تراكمات قد تستدعي تدخلات جراحية.

وفور نهاية الحصة التدريبية توجه اللاعبين إلى معسكرهم المقام بأحد الفنادق المجاورة لملعب الجوهرة الذي سيحتضن اللقاء تحضيراً للمواجهة المهمة معنوياً ونقطياً إذا ما أراد الفريق الحفاظ على المركز الثالث بالدوري والذي سيضمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

(جلاد) الاتحاد يتلقى مفاجأة سارة

قرر مدرب المنتخب الفنزويلي رافاييل دوداميل استدعاء محترف نادي الاتحاد جيلمين ريفاس إلى القائمة المبدئية المختارة التي تضم 40 لاعبًا، تحضيرًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقررة بالولايات المتحدة في يونيو المقبل، وذلك وفقا لما أعلنه الإعلامي الفنزويلي الشهير اندرسون كروز.

هذا وكان ريفاس قد جاء إلى الفريق الاتحادي في الصيف الماضي قادمًا من ديبورتيفو تاشيرا الفنزويلي، وقدم اللاعب مستويات مميزة برفقة العميد، وهو هداف بطولة دوري جميل برصيد 18 هدف؛ الأمر الذي جعله ينال ثقة المدرب دوداميل ليختاره ضمن القائمة المبدئية التي ستشارك في أهم بطولات أميركا الجنوبية.

وكان المدرب دوداميل، الذي جاء عقب رحيل سانفيسنتي، قد أكد بأنه سيقوم بعمل خطة جديدة مع المنتخب الفنزويلي استعدادا للمشاركة المرتقبة في النسخة الاستثنائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية، بمناسبة مرور 100 عام على بداية إقامة البطولة.

مونتاري طل في الاتحاد

وصل نجم خط الوسط الاتحادي، الغاني سولي مونتاري الى مدينة جدة قادمًا من ميلانو الايطالية بعد قضاء فترة علاج بعد الاصابة التي لحقت به مؤخرًا.
وكان مونتاري قد غادر الى ايطاليا قبل المواجهة الآسيوية السابقة والتي كان “موقوف” بقرار تأديبي من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، وموقف في المباراة المحلية السابقة امام الاهلي والتي كان موقوف خلالها ايضًا بقرار تأديبي من لجنة الانضباط .

الفراج: من يفعل ذلك سيكون نجم الشباك بمدرج الاتحاد !

أكد الإعلامي وليد الفراج بأن نادي الاتحاد يحتاج خلال الموسم المقبل إلى التعاقد مع 4 لاعبين أجانب و6 نجوم محليين ، بالإضافة إلى تغييرات واسعة في الإدارة والأجهزة الفنية ، مؤكداً بأن الرئيس الذي سيفعل ذلك سيتحول إلى نجم الشباك بمدرج الاتحاد .

وقال الفراج في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر :” أربعة اجانب وستة نجوم محليين وتغييرات واسعة إدارية وفنية ، الرئيس الذي يستطيع أن يفعلها سيتحول إلى نجم شباك بمدرج الاتحاد ، حان وقت الأفعال “.

وأشاد مقدم برنامج “اكشن يا دوري” بما يقدمه نادي الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا ، وذكر في تغريدة أخرى :” من هو أفضل فريق سعودي في الآسيوية هذا الموسم ؟ صدقتم .. الآسيوية صعبة قوية .. وأملنا فيه فقط “.

بعد الرباعية الخضراء والثلاثية الزرقاء
الاتحاد والخليج.. «استعادة التوازن»

يتطلع الاتحاد إلى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر أربع مباريات عندما يستضيف الخليج مساء اليوم السبت في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. ورغم ابتعاد الاتحاد عن المنافسة على اللقب بنسبة كبيرة بعد خسارته في الديربي برباعية إلا أنه يطمح في تحقيق الفوز لاستعادة توازنه ومصالحة جماهيره الغاضبة والمحافظة على مركزه الثالث الذي يكفل له التواجد في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بينما يحاول الخليج الذي قدم في هذا الموسم مستويات مميزة ونتائج إيجابية، تجاوز الخسارة الأخيرة أمام الهلال والعودة بالنقاط الثلاث التي ستعزز من وضعه في الترتيب. وتعتبر المباراة متكافئة إلى حد كبير في ظل الظروف التي يعاني منها الاتحاد خلال هذه الفترة وبالتالي فإن النتيجة ستبقى مفتوحة لكافة الاحتمالات.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل في 4 وخسر 5 مباريات وسجل هجومه 42 هدفا بينما استقبلت شباكه 28 هدفا، ويبرز في صفوفه عساف القرني وياسين حمزة واحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس والغاني علي سولي مونتاري.

وفي المقابل يدخل الخليج المباراة وهو في المركز السابع برصيد 29 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 6 مباريات، وسجل هجومه 22 هدفا بينما تلقى مرماه 31 هدفا، ويبرز في صفوفه مسلم آل فريج وعلي الأوجامي وسلمان هزازي وعبدالله السالم ومصعب العتيبي وعلاء ريشاني وهتان باهبري والكاميروني أمينو بوبا والأردني إبراهيم الزواهرة والعاجي عبدالله كوفي.

بعد أن خضع للعلاج في إيطاليا
مونتاري يدعم الاتحاد أمام الخليج

فشل لاعبو الاتحاد في انتهاز الفرص العديدة التي حصلوا عليها في مواجهتهم أمام فريق النصر الاماراتي والعودة بانتصار ثمين من دبي يخفف عنهم معاناة الضغط النفسي الكبير الذي يعيشونه حاليا بسبب النتائج السلبية وما صاحب مشكلة عدم دخولهم للمعسكر قبل مواجهة الاهلي التي شهدت تصعيدا إعلاميا في الاوساط الاتحادية ومن إدارة النادي ايضا.

بدأ أمس الفريق الاستعداد لمواجهة فريق الخليج اليوم والتي يتطلع من خلاله الاتحاديون للمحافظة على موقعهم في المركز الثالث الذي يزاحمهم عليه فريق التعاون بشدة لاحتلال هذا المركز الذي يكتسب أهمية خاصة كمؤهل مباشر إلى بطولة دوري ابطال آسيا في الموسم المقبل.

والتحق بالتدريبات اللاعب الغاني سولي مونتاري الذي أدى فترة علاج في ايطاليا خلال الاسبوعين الماضيين وسيكون بمقدوره متى كان جاهزا فنيا وبدنيا من المشاركة في لقاء الخليج بعد أن انتهت فترة إيقافه من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي على خلفية ما حدث بينه وبين لاعب نادي الوحدة مهند الفاسي، فيما تأكد غياب المدافع ياسين حمزة الذي سيخضع يوم غد لفحوص طبية على موضع إصابته التي تعرض لها في لقاء النصر الاماراتي وخرج على إثرها من الشوط الاول للقاء.

فوضى الاتحاد والطريق إلى الهاوية!

دائما ما يكون في حضور التنظيم ظهور العمل المميز والجهد الذي قدم من خلاله، والأمثلة على ذلك كثيرة سواء كانت على مستوى المؤسسات العملاقة أو الأندية العالمية والمحلية منها.

وطالما أن الأمر يتعلق في أنديتنا المحلية:

سأطرق هنا باب نادي الاتحاد والفوضى الإدارية التي يعاني منها الفريق والتي كانت سببا رئيسيا في تدهور أوضاع النادي محليا وخارجيا، على الرغم من أني أرى أن هناك “أطرافا أخرى” كانت تقف خلف ما يتعرض له الفريق من تدهور في مستوياته الفنية، تتمثل فيمن أخذ على عاتقه التطبيل للفريق “ونفخه” ومنحه أكبر مما يستحق من المديح الذي أعاد الفريق إلى نقطة البداية، بعد أن قطع نصف الطريق بعد أن ابتعد عن المنافسة على تحقيق لقب دوري جميل للمحترفين لكرة القدم، ودخل في لعبة الحسابات المعقدة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في العميد ومثل ما يرى غيري أن “سطوة اللاعبين باتت أكبر من سطوة الإدارة” التي تفتقد للخبرة وتسير على مبدأ “أنا صح وغيري خطأ” في مكابرة واضحة وصريحة، وهو ما جعلها تفشل في معالجة العديد من الأخطاء الفادحة ولعل آخرها “تمرد” بعض اللاعبين قبل لقاء الديربي الذي خسره الفريق أمام الفريق الأهلي برباعية قاسية كانت كفيلة بقصم “ظهر المكابرة الاتحادية” التي ستقود الفريق إلى الهاوية إذا لم يتم معالجتها عاجلاً.

“وأنا أقول” وأتساءل في نفس الوقت إلى أين ستقود هذه “الفوضى” الفريق الاتحادي؟، وفي نفس الوقت أتساءل من ورط إدارة النادي في المكابرة أمام جماهير ناديها؟! وكذلك أتعجب في عدم بحثهم عمن وعدهم في بداية المطاف وتخلى عنهم في منتصف الطريق، بل أجبرهم على المشي فوق “الأشواك” وهم من يعانون قلة الخبرة والتعامل مع كيفية إعادة الفريق للواجهة من جديد.

البلوي يستنجد بالشرفيين لتأمين المستحقات
بيتوركا لإدارة الاتحاد: أعطوا اللاعبين أموالهم لنحاسبهم

شرعت إدارة نادي الاتحاد في تكثيف اتصالاتها، يوم أمس، مع عدد من الشرفيين، لحثهم على دعم النادي والوقوف بجانبه، في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها، وذلك بغية التزام الإدارة بالوعد الذي تلقاه اللاعبون بصرف راتبين.

وأشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى اجتماع عقدته إدارة النادي مع الجهازين الفني والإداري للفريق، تناولوا خلاله بحث سبل الخروج من الأزمة، بمحاولات استرضاء اللاعبين وحثهم على الصبر لحين توفير سيولة مالية، تفي بتسلم اللاعبين مستحقاتهم، في الوقت الذي تمسك المدرب بتسليم اللاعبين راتبا أو راتبين على الأقل خلال الفترة الحالية، ليتسنى له محاسبتهم، مشيرا إلى أن عدم تسلم اللاعبين حقوقهم لا يمكنه من القيام بعمله على الشكل المطلوب.

وأشار المصدر إلى تعهد لاعبي الاتحاد، يوم أمس، خلال معسكر فريقهم الإعدادي لمواجهة فريق الخليج اليوم، ضمن منافسات الجولة 22 في الدوري السعودي للمحترفين، ببذل قصارى جهودهم في المباراة وتحقيق الفوز، بغية مصالحة جماهيرهم بالنقاط الثلاث.

في حين بذلت إدارة نادي الاتحاد مساعي جادة، يوم أمس، في سبيل تأمين راتب أو راتبين، يتسلمهما اللاعبون قبل المباراة، وذلك لالتزامها في وقت سابق بصرف مستحقاتهم، حيث من المنتظر أن تفي بوعدها للاعبين.

فيما عقد الروماني فيكتور بيتوركا، مدرب فريق الاتحاد، يوم أمس، اجتماعًا مع اللاعبين، حثهم فيه على بذل قصارى جهودهم لخطف نقاط المباراة، مؤكدا على ضرورة الحضور الذهني والتركيز العالي لدى الجميع.

في الوقت الذي استبعد فريق الاتحاد من حساباته الفنية لمواجهة الخليج، الرباعي المدافعين، حمد المنتشري، وياسين حمزة، إضافة إلى محمد أبو سبعان، والغاني سولي مونتاري، في ظل الإصابة التي يعاني منها المدافعان وحاجتهما لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة في التدريبات، وعدم جاهزية أبو سبعان الفنية، إلى جانب عدم التزام الغاني مونتاري بالتواجد في التدريبات، وفق البرنامج المعد له بعد انتهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي في إيطاليا.

وأنهى فريق الاتحاد تحضيراته أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بحصة تدريبية شرع خلالها المدرب الروماني في الوقوف على خياراته الفنية التي سيزج بها، والنهج التكتيكي الذي سيدخل به المباراة، وسط طوق من السرية فرضه الجهاز الفني بهدف إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات خارجية، للتركيز على المواجهة التي ستجمعه بالخليج اليوم، ضمن منافسات الجولة 22 للدوري السعودي للمحترفين.

العميد يتطلع لمداواة جراحه بالدانة

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد إلى مداواة الجراح عقب خسارة الديربي في الجولة السابقة والتعثر في مسابقة دوري أبطال آسيا، حين يقابل الخليج الساعي إلى انتهاز الفرصة في تعثر العميد وتذبذب مستواه لخطف النقاط الثلاث ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

الإستاد:
مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة
الوقت:
9.00 مساء
الجولة:
الـ22

الاتحاد

يحتل المركز الثالث برصيد 40 نقطة.
يسعى إلى كسب نقاط اللقاء للتمسك بحظوظ المنافسة حال تعثر المتصدر والوصيف.
يعتمد مدربه الروماني بيتوركا على إحكام المنطقة والتنوع في بناء الهجمات.
أبرز لاعبيه جيلمين ريفاس، لوسيان سان مارتن، عساف القرني.

الخليج

يحتل المركز السابع برصيد 29 نقطة.
يأمل في كسب نقاط اللقاء للمنافسة على المراكز المتقدمة.
يعتمد مدربه التونسي جلال قادري على تكثيف مناطقه الخلفية، والهجوم عبر المرتدات السريعة.
أبرز لاعبيه عبدالله كوفي، مصعب العتيبي، هتان باهبري.