أخبار النادي اللنادي الاهلي اليوم الأربعاء 6-4-2016 بالصحافة المصرية

أخبار النادي اللنادي الاهلي اليوم الأربعاء 6-4-2016 بالصحافة المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 6 أبريل, 2016

جماهير ومحبي النادي الأهلي ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار النادي القلعة الحمراء اليوم الأربعاء 6-4-2016 ، حيث نرصد أبرز ما تناقلته الصحافة المصرية عن المارد الأحمر ، كما ننقل لكم أخبار الفريق الأول واستعداداته لمباراة يانج أفريكانز بذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا .

الأهلى يؤدى مرانه الأول بتنزانيا فى «جيم كانا».. اتجاه لاستبعاد «غالى».. ومخاوف من الرطوبة

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند الرابعة عصر، اليوم الأربعاء، مرانه الأول فى تنزانيا استعداداً لملاقاة نظيره يانج أفريكانز ضمن ذهاب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا، السبت. وكان الفريق غادر القاهرة عند الحادية عشرة مساء أمس فى رحلة تستغرق ٧ ساعات ليصل للعاصمة دار السلام، صباح اليوم، فى بعثة تضم ٣٨ فرداً برئاسة عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، وتضم ٢٢ لاعباً، هم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وباسم على وأحمد فتحى ومحمد هانى وسعد سمير ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور وعمرو السولية وأحمد الشيخ ووليد سليمان ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وعبدالله السعيد وماليك إيفونا وعمرو جمال وجون أنطوى وعماد متعب.

واستبعد المدير الفنى مارتن يول الثنائى محمد نجيب وأحمد حمدى لأسباب فنية، بينما يغيب صالح جمعة للإصابة.

وسيكون فى استقبال البعثة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وياسر الشواف، السفير المصرى بتنزانيا. وأوضح «عبدالحفيظ» أن الفريق سيؤدى مرانه على ملعب «جيم كانا» القريب من فندق الإقامة بعدما استقر عليه لتدريبى اليوم وغداً على أن يخوض الفريق مرانه الأخير على ملعب المباراة فى نفس توقيتها، بعد غدٍ الجمعة. وأعرب «عبدالحفيظ» عن قلقه من تأثير الرطوبة على مردود اللاعبين خلال المباراة، مؤكداً أنها مرتفعة جداً فى العاصمة دار السلام حالياً بينما درجات الحرارة معتدلة. وعقد «عبدالحفيظ» جلسة مع المدير التنفيذى ليانج أفريكانز لترتيب الأمور المتعلقة بالمباراة، وأوضح أن الجانب التنزانى وعد بتذليل أى عقبات تصادف بعثة الأهلى وفى حدود إمكاناتهم، على أن تكون المعاملة بالمثل فى مباراة العودة.

ويشاهد «يول»، مساء اليوم، شريطين لمباراتى بطل تنزانيا فى دور الـ ٣٢ للبطولة بعدما وفرتهما السفارة، لتحديد نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس.

وعلمت «المصرى اليوم» أن النيّة تتجه لدى «يول» لإراحة لاعب وسط الفريق، حسام غالى، خلال المباراة فى ظل حالة الإرهاق الكبير التى يعانى منها، والدفع بالثنائى أحمد فتحى وحسام عاشور فى وسط الملعب.

الأهلى يتدرب بملعب «جيم كانا» استعدادا لمواجهة يانج أفريكانز

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأول فى الرابعة من عصر اليوم بالعاصمة التنزانية دار السلام وتحديداً ملعب جيم كانا القريب من الفندق التى ستقيم به البعثة الحمراء استعداداً لمواجهة يانج افريكانز فى ذهاب دور الـ16 لدورى رابطة الأبطال الإفريقى المقرر له السبت المقبل، ومن المقرر أن يخوض الفريق الأحمر مرانه فى الملعب نفسه غداً الخميس أيضاً على أن يتدرب فى ملعب المباراة وتوقيتها نفسه بعد غد الجمعة.

وكانت بعثة الأهلى قد غادرت القاهرة فى الحادية عشرة من مساء أمس برئاسة عبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة ومعه 38 فردا هم الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق وأسامة عرابى المدرب العام ومايكل ليندمان مدرب أحمال وطارق سليمان مدرب حراس المرمى ومحمد أبو العلا مساعد مدرب الأحمال والطاقم الإدارى والطبى و22 لاعبا هم شريف اكرامى وأحمد عادل ومسعد عوض وباسم على وأحمد فتحى ومحمد هانى وسعد سمير ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وحسام عاشور وعمرو السولية وأحمد الشيخ ووليد سليمان ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وعبد الله السعيد وماليك ايفونا وعمرو جمال وجون أنطوى وعماد متعب، بينما كان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة قد سبق بعثة الفريق الى تنزانيا عقب مواجهة الشرطة مباشرة.

وقال سيد عبدالحفيظ إنه عاين ثلاثة ملاعب واختار احداها للمران عليه بعدما فشل فى التوصل لاتفاق للتدريب على ملعب المدرسة البريطانية حيث إنه مشغول وجدوله مزدحم بمباريات وتدريبات فى نفس التوقيت، وهو الملعب الذى سبق للأهلى التدريب عليه عندما واجه من قبل يانج افريكانز فى ذات البطولة قبل ثلاث سنوات ، وأضاف أنه عقد جلسة مع باراك المدير التنفيذى لنادى يانج افريكانز لترتيب بعض الامور المتعلقة بموعد تدريب الأهلى على ملعب اللقاء وغيرها من الأمور التنظيمية للمباراة وموعد الاجتماع الفني، وأوضح عبد الحفيظ أن الجلسة كانت ودية وأن الجانب التنزانى وعد بتذليل أى عقبات تصادف الحمراء وفى حدود إمكاناتهم على أن تكون المعاملة بالمثل فى مباراة العودة .

على الجانب الفني، شاهد الجهاز الفنى ثلاثة تسجيلات للمنافس يانج افريكانز حصلوا عليها من السفارة المصرية وحددوا نقاط القوة والضعف به، ومن المقرر أن يعقد مارتن يول محاضرة فنية مع لاعبيه عقب تناول وجبة العشاء اليوم لعرض بعض لقطات الفيديو التى تتضمن كيفية مواجهة الخصم.

الأهلي يبحث عن مدير تنفيذي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر الإعلان عن مسابقة جديدة لاختيار مدير تنفيذي للنادي خلال الفترة القادمة جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد أمس الأول واستمر لما يقرب من سبع ساعات.

كما تقرر أيضاً صرف راتب نصف شهر للعمال والموظفين بالنادي بعد اعتماد الميزانية وخروج اجتماع الجمعية العمومية بشكل حضاري أشاد به الجميع.

ووافق المجلس علي الخطة الانشائية للعام المقبل في فروع النادي الثلاثة بالجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد بالاضافة إلي تعديل عقود بعض اللاعبين في الألعاب الأخري مثل ألعاب القوي والطائرة وزيادة نسبة عقود إيهاب عبدالرحمن ومصطفي الجمل وفقاً للمركز الذي سيحققه الثنائي في اوليمبياد ريو دي جانيرو.

أحمد عادل يغيب عن مران الأهلي الأول في تنزانيا

قرر الجهاز الطبي للأهلي منح حارس مرمى الفريق أحمد عادل عبد المنعم راحة من المران الأول للفريق الذي يقام في ملعب “جيم كانا”.

وإشتكى أحمد عادل من آلام في الصدر نتيجة تعرضه لإلتهابات في الشعب الهوائية عقب وصوله للعاصمة التنزانية دار السلام.

ووفقاً للجهاز الطبي فإن الآلام التي لحقت بالحارس سببها هو تغيير الجو لذلك فقد فضل طبيب الفريق منح اللاعب راحة من المران على أن ينتظم في مران الخميس.

ويستعد الأهلي لمواجهة يانج أفريكانز التنزاني في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وذلك على الملعب الوطني بمدينة دار السلام.

الأهلي يعلن قراره النهائي بشأن عقوبة إيفونا

أعلن النادي الأهلي القرار النهائي بشأن عقوبة اللاعب ماليك إيفونا الذي تم توقيعها عليه بعد تأخره في الوصول للقاهرة عقب نهاية مهمته مع منتخب بلاده.

وعقد اللاعب الجابوني جلسة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في تنزانيا وقدم له ما يثبت أن تأخره كان بسبب جواز السفر ولم يكن مقصوداً وأنها المرة الأولى التي يحدث فيها أمر كهذا.

وعقب نهاية الجلسة قام سيد عبد الحفيظ بإبلاغ الجهاز الإداري بالأهلي من أجل إلغاء العقوبة المالية التي تم توقيعها على اللاعب.

الجلسة جمعت الثنائي في تنزانيا حيث تتواجد بعثة الفريق الأول هناك من أجل مواجهة يانج أفريكانز ضمن منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يحدد موعد لقاء العودة أمام يانج أفريكانز

أعلن النادي الأهلي عن موعد لقاء العودة لدور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق يانج أفريكانز التنزاني.

وحدد النادي الأهلي يوم 20 أبريل المقبل لمباراة العودة التي لم يتم تحديد ملعبها حتى الآن ومن المنتظر أن تقام بحضور 5 ألاف مشجع.

وسيلتقي الأهلي يوم السبت المقبل مع فريق يانج أفريكانز في العاصمة التنزانية دار السلام ضمن ذهاب دور الـ16 للمسابقة.

كان الأهلي قد تخطى عقبة ريكرياتيفو ليبولو الأنجولي في دور الـ32 بعدما تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب وفاز في مباراة العودة ببرج العرب بنتيجة 2-0.