أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 5-4-2016 بالصحافة الرياضية المحلية

أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 5-4-2016 بالصحافة الرياضية المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 5 أبريل, 2016

جماهير الهلال ، زوارنا ومتابعين الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 5-4-2016 ، إذ تتعرفون على أهم المواضيع والمقالات في الصحافة الرياضية المحلية ، كما نُطلعكم على أخبار الفريق الأول وتحضيراته استعداداً للمباراة المرتقبة أمام فريق الجزيرة الاماراتي بدوري أبطال آسيا يوم غد الأربعاء .

تضاؤل فرصة مشاركة «الفرج».. والمدربان يتحدثان للإعلام عصراً
مدرب الهلال يستعين بعرض مرئي قبل ملاقاة الجزيرة الإماراتي

تضاءلت فرصة لاعب الهلال سلمان الفرج بالمشاركة في لقاء فريقه أمام الجزيرة الإماراتي المقامة مساء غد ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، إِذْ واصل مساء أمس برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية اختتمت بتدريبات باستخدام الكرة.

وكان مدير الجهاز الفني بالفريق المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس قد اجتمع باللاعبين قبل الحصة التدريبية المغلقة، وشرح لهم عبر عرض مرئي بعض الجوانب التكتيكية لكافة خطوط الفريق وخطط اللعب، قبل أن يؤدي اللاعبون مراناً خفيفاً تحت زخات المطر، اختتم بأداء تدريبات بدنية.

يشار إلى أن الفريق سيختتم في السادسة والنصف من مساء اليوم تحضيراته لمواجهة الجزيرة، وسيتم فتح ربع الساعة الأول من المران للمصورين كما تنص أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جانبهما، يعقد مدربا الهلال والجزيرة الإماراتي ولاعب من كل فريق في الخامسة والنصف من مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر الهلال، وذلك للحديث عن تحضيرات الفريقين للمواجهة، على أن يسبقه الاجتماع الفني بحضور مراقب المباراة وإداريي الفريقين.

من جهة ثانية، طرحت شركة صلة الرياضية عصر أمس تذاكر المواجهة عبر منافذ البيع باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ومقر نادي الهلال، وسيتواصل البيع لهذا اليوم بذات المنافذ، على أن يقتصر غداً في ملعب اللقاء «ملعب الملز»، وجاءت أسعار التذاكر كالتالي: 35 ريالا للموحدة و150 ريالا للممتازة و600 للمنصة، فيما تباع تذاكر المقصورة بألف ريال.

من جانب آخر، زار طلاب إحدى المداراس الخاصة مقر النادي مساء أمس والتقوا بلاعبي الفريق الأول قبل المران، في إطار المسؤولية الاجتماعية للنادي.

نقل مواجهة الفريق الدورية أمام الشباب من الملز إلى الدرة
إدارة الهلال تتلقى اعتماد إقامة مباراة الإياب مع تراكتور في مسقط

تلقى نادي الهلال يوم أمس خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يفيد باعتماد إقامة مباراة الفريق الأول مع نظيره تراكتور الإيراني في مدينة مسقط العمانية، كأرض محايدة اختارها الفريق الإيراني للمباراة المقامة على أرضه. يشار إلى أن الهلال اختار ملعب الغرافة بمدينة الدوحة ملعباً محايداً بمواجهة الذهاب.

من جهة ثانية، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مواجهة الهلال والشباب المقامة السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة دوري جميل للمحترفين، من ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، إلى ملعب استاد الملك فهد الدولي، نظير انشغال الأول بأعمال الصيانة.

بناء على توجيهات سامية
الرئيس العام لرعاية الشباب يصدر تعميماً بمنع القزع

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد تعميماً لجميع الاتحادات الرياضية والمكاتب التابعة لرعاية الشباب بناء على التوجيهات الكريمة، بضرورة اتخاذ التعليمات والإجراءات للقضاء على ظاهرة القزع في الملاعب والصالات الرياضية بالمملكة، على أن يتم مراقبة اللاعبين المخالفين داخل غرف الملابس قبل دخول اللاعبين للملاعب وبدء المباراة على أن يتم إشعار إداري الفريق عن اللاعبين المخالفين، وفي حالة تم تلافي تلك الملاحظات يتم السماح لهم باللعب وفي حالة رفضهم أو عدم التزامهم بتنفيذ التعليمات يستبعدون نهائياً من المباراة، كما يستبعد معهم الإداري.

كما وجّه سموه منعاً باتاً الحلق لشعر اللاعبين المخالفين خارج غرفة الملابس، وفي حالة مخالفة ذلك يعاقب إداري الفريق واللاعبون المخالفون بعقوبة أشد، على أن يشمل ذلك اللاعبين المحترفين غير السعوديين، على أن يتم إشعار إداري الفريق باللاعبين المخالفين قبل بدء المباراة بـ15 دقيقة ويكون المسؤول عن ذلك المراقب الإداري والفني للمباراة.

وتحدث محلل الجزيرة القانوني عن هذا التعميم قائلاً: حقيقة التعميم هذا جاء في وقت متأخر وتدخل الرئاسة لتقصير اتحاد الكرة وكان الواجب أن يتم تطبيقه من بداية الموسم، لاسيما وأن هذا المنع له عدة سنوات وكنت أتمنى أن يبلغ بتلك التوجيهات مع بداية الموسم.

المسعد يؤكد: أرضية الملعب لا تستبدل بزراعة شتوية
الربيعة: جاهزية ملعب فيصل لمواجهة الهلال الآسيوية

أكد مدير استاد الأمير فيصل بن فهد الأستاذ مشاري الربيعة أن أرضية الملعب ستظهر بصورة مختلفة خلال لقاء الهلال والجزيرة الإماراتي مساء غد الأربعاء ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، وبشكل أفضل بكثير مما ظهرت عليه الأرضية في لقاء الشباب والقادسية الماضي وقال: “أعمال الصيانة تتم بشكل متواصل على أرضية الملعب إلا أن تقلبات الأجواء في الفترة الحالية، وعدم تغيير وزراعة الأرضية في الشتاء يؤثر على أرضية الملعب، وأضاف: “يتم العمل على قدم وساق حاليا على تحسين وصيانة أرضية الاستاد، وكل ما نعد به أنها ستظهر بصورة أفضل بكثير وبالشكل المطلوب قبل لقاء الهلال والجزيرة الاماراتي آسيويا غدا”.

من جهته، نفى مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد أن يكون عدم تغيير أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز إلى الزراعة الشتوية سبباً في ضعف حالته خلال مواجهة الشباب والقادسية الماضية ضمن الجولة ال21 من منافسات “دوري جميل”، وقال: “أرضية ملعب الملز لا تستبدل إلى الزراعة الشتوية كحال ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، كونه يعد ملعباً مفتوحاً، العمل سيكون جارياً على مدار ثمانية أيام بعد مواجهة الهلال الآسيوية المقبلة، لإعادته إلى الحالة الطبيعية التي كان عليها والتي تأثرت بالأحوال الجوية.. سيكون جاهزاً لاستقبال اللقاءات في المسابقات بعد معالجة الخلل الحالي وخلال المدة المذكورة”.

من جهة ثانية قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم نقل لقاء الهلال والشباب السبت في الجولة ال22 من الدوري من استاد الأمير فيصل بن فهد إلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض نظرا لاستكمال أعمال الصيانة في استاد الأمير فيصل بن فهد.

تذاكر الهلال والجزيرة ب 35 ريالاً

طرحت ادارة الهلال تذاكر لقاء مباراة الجزيرة الاماراتي ابتداء من عصر أمس الاثنين عبر منافذ البيع في استاد الامير فيصل بن فهد ومقر النادي وسيستمر ذلك حتى اليوم الثلاثاء من الساعة الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء، على ان يقتصر البيع يوم المباراة غدا على ملعب اللقاء استاد الأمير فيصل بن فهد، فيما لن يتم طرح التذاكر اليكترونيا عبر موقع مكاني في هذه المباراة، وتم تحديد أسعار تذاكر اللقاء ب35 ريالا للدرجة الموحدة ، و150 ريالا للدرجة الممتازة، و600 ريال للمنصة، وألف ريال للمقصورة.

الفرج ينضم لقائمة الغيابات.. ودونيس يتأهب للجزيرة باجتماع مرئي

عقد جوريجوس دونيس مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني اجتماعاً بلاعبي الفريق قبل بداية تدريب الفريق مساء اليوم الاثنين استعان خلاله بعرض مرئي شرح من خلاله عدد من الجوانب التكتيكية لكافة خطوط الفريق، وطرق اللعب.

فيما بدأ لاعب الوسط سلمان الفرج تدريباته باستخدام الكرة اليوم والجري على سرعات مختلفة، وأداء تدريبات بدنية وذلك ضمن برنامجه التأهيلي، وتأكد غيابه عن لقاء الجزيرة الإماراتي مساء بعد غدٍ الأربعاء إلى جانب الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو وديغاو، وسينهي الهلال تحضيراته الميدانية للقاء الجزيرة الإماراتي بتدريب مغلق يقام عند الساعة الـ6:30 من مساء غدٍ الثلاثاء.

الجزيرة الإماراتي يحشد اسلحته لمواجهة الهلال

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة الإماراتي، إلى الرياض صباح يوم الثلاثاء، لمواجهة الهلال ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016، وهي المباراة التي تقام يوم الأربعاء، في ملعب الأمير فيصل بن فهد.
ويترأس البعثة كل من عضو مجلس إدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم محمد عتيق الهاملي ، والمدير التنفيذي للنادي عايض مبخوت ، وتضم بجوار الطاقم الفني والطبي والإداري 23 لاعبا هم علي خصيف، خالد السناني وسيف راشد في حراسة المرمى، والمدافعون خالد سبيل، عبد الله موسى، سالم راشد، مسلم فايز، فارس جمعة، سلطان السويدي، سيف خلفان، محمد العبدولي ومحمد عبد الله، ولاعبو الوسط سلطان برغش، يعقوب الحوسني، خلفان مبارك، سالم علي، بارك جونج وتياجو نيفيز، والمهاجمون علي مبخوت، كينوين جونز، أحمد ربيع، أحمد العطاس وسلطان الشامسي.
ويؤدي الفريق تدريبه الرئيسي لمواجهة الهلال مساء يوم الثلاثاء في ملعب الأمير فيصل بن فهد، على أن تعود البعثة إلى أبوظبي بعد نهاية المباراة مباشرة، لبدء التحضير لمواجهة الأهلي ضمن الجولة 22 من دوري الخليج العربي، وهي المباراة التي تقام في ملعب محمد بن زايد يوم الأحد .

تكتم هلالي على حالته و «الفرنسي» يؤخر عودته

اضطر الجهاز الطبي الفرنسي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لتأخير عودة المهاجم إدواردو “برازيلي” للدخول في التدريبات الجماعية، وذلك خشية تفاقم الإصابة في ركبته، التي عانى منها اللاعب خلال الأسابيع الماضية.

ويعاني إدواردو “26 عاما” من إصابة في ركبته، وهي الإصابة المشابهة لإصابة اللاعب البرازيلي رونالدو “وتر العظم المتحرك” للركبة، والتي أجبرت أفضل لاعب في العالم على اعتزال كرة القدم.

ولم يفصح الهلاليون حتى اليوم بأي معلومة عن نوعية إصابة اللاعب، أو مدى عودته للملاعب من جديد، الأمر الذي جعل الجماهير الهلالية تتساءل عن سر الإصابة “الخطيرة” التي أجبرته على الابتعاد عن 5 مواجهات مع فريقه، ثلاث منها دورياً أمام كل من “القادسية، والنصر والخليج”، واثنتان منها آسيوياً أمام باختاكور الأوزبكي “إيابا” والجزيرة الإماراتي “ذهابا”.

وربما تطول فترة غياب أفضل لاعب أجنبي في صفوف الفريق الهلالي، وصاحب هدف الفوز في بطولة كأس السوبر التي خطفها الهلال من أمام النصر في منتصف أغسطس الماضي في العاصمة البريطانية لندن، لعدم معرفة مدى استجابة اللاعب للعلاج التأهيلي من عدمه، في ظل تكتم شديد من قبل الهلاليين حول خطورة إصابة اللاعب.

وانتشرت شائعات في فترة سابقة تشير إلى أن إدواردو ربما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، إلا أن مدير الكرة في الفريق الهلالي فهد المفرج ظهر عبر وسائل الإعلام ونفى تلك الشائعة جملة وتفصيلا، لكنه لم يوضح حقيقة إصابة اللاعب.

ويملك إدواردو والمنتقل من نادي بورتو البرتغالي إلى نادي الهلال بعقد احترافي يفوق الـ7 ملايين يورو لمدة ثلاثة مواسم 20 هدفاً، وبات اللاعب رقم 1 في الخارطة الزرقاء، وأصبحت الجماهير الهلالية تعول على اللاعب كثيرا في بعض المباريات والتي قاد فيها فريقه للفوز وأنقذ رأس المدرب جورجيوس دونيس من الإقالة كثيرا لتسجيله أهدافاً حاسمة.

ماليزي يضبط لقاء الزعيم والجزيرة

أوكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكم الماليزي “محمد أميرول” قيادة مباراة الهلال السعودي و الجزيرة الاماراتي ضمن دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الرياضي 2016 ، وقد حصل الحكم الماليزي على الشارة الدولية عام 2012 ، وقد سبق وأن قاد مباراة للهلال في البطولة ذاتها أمام بونيدكور الأوزبكي عام 2014 في ذهاب دور الـ16 والتي انتهت بفوز هلالي بهدف وحيد عن طريق سالم الدوسري.

الجدير ذكره بأن الحكم أميرول لا يعد من حكام النخبة الآسيويين .