أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 5-4-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 5-4-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 5 أبريل, 2016

جماهير العميد ، زوارنا الأعزاء ، موقع لاين نيوز يُقدم لكم نشرة أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 5-4-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف السعودية والمواقع الرياضية ، لتتعرفوا على كل جديد من أخبار وأحداث في نادي الاتحاد والفريق الأول ، كما نُطلعكم على أهم الاستعدادات للمباراة الهامة والمصيرية أمام فريق النصر الاماراتي في مشوار الفريق بدوري أبطال آسيا .

بيتوركا يبحث عن رد اعتبار العميد

استبعد مدرب فريق الاتحاد اللاعب معتز بتمبكتي من قائمة الفريق التي غادرت عصر أمس إلى منطقة جبل علي في مدينة دبي الإماراتية لمواجهة فريق النصر يوم غد ضمن إياب دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، وذلك لعدم قيده في كشوفات الفريق، وفضل المدرب بيتوركا بقاء الثلاثي حمد المنتشري، ويحيى خرمي، ومحمد أبوسبعان في جدة لإكمال برنامجهم العلاجي في النادي، في حين لن يتمكن اللاعب الغاني مونتاري من المشاركة في اللقاء لإيقافه عقب حصوله على إنذارين.

وكانت بعثة الفريق الاتحادي وصلت بعثة فريق الاتحاد لمنطقة جبل علي مساء أمس، وضمت: عساف القرني، هاني الناهض، ياسين حمزة، أحمد عسيري، زياد المولد، باسم المنتشري، ماجد الخيبري، ومحمد قاسم، عوض خريص، فيصل الخراع، قصي الخيبري، جمال باجندوح، إبراهيم زاهر، رياض الإبراهيم، أحمد الناظري، سانمارتن، فهد المولد، عبدالفتاح عسيري، مختار فلاتة، عبدالرحمن الغامدي، وسلمان الصبياني، هذا وكان المدرب بيتوركا فرض على اللاعبين أداء مران صباح أمس قبل المغادرة لدبي، على الملعب الرئيسي في نادي الاتحاد وأجرى مناورة كروية ركز خلالها على العناصر الأساسية التي سيخوض بها لقاء النصر الإماراتي آسيويا، وطالب المدرب الاتحادي لاعبيه بمضاعفة الجهود الفنية من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط ورد اعتبار خسارة لقاء الذهاب والعودة بالنصر وتعزيز حظوظ الفريق في التأهل لدور الستة عشر في البطولة الآسيوية.

بعثة الاتحاد تطير إلى “الإمارات” لمواجهة “النصر”
البلوي يعد اللاعبين بحل الأزمة المالية .. و4 يتخلفون عن الرحلة

غادرت بعثة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى دولة الإمارات استعداداً لملاقاة النصر الإماراتي بعد غد الأربعاء ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

وترأس إبراهيم البلوي، رئيس نادي الاتحاد البعثة. الذي وعد اللاعبين باجتماع خاص لتسوية الخلاف بين اللاعبين والإدارة.
وتخلف عن مرافقة البعثة كل من: حمد المنتشري ومحمد أبوسبعان ويحيى خرمي بسبب إصابتهم كما تخلف معتز تمبكتي لعدم تسجيله آسيوياً.

وتأتي هذه المباراة بعد الأحداث التي أعقبت مباراة الفريق أمام الأهلي وشهدت خسارة الفريق 2 – 4 وإظهار النادي لبيان صحفي كشف من خلاله أنه خاطب لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن عدم انضمام اللاعبين للمعسكر قبل مواجهة الأهلي وطلب التحقيق مع اللاعبين.

يذكر أن الاتحاد يحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة بنقطتين من تعادلين وخسارة.

من جانب آخر, أنهى محمد نور جلسة الاستئناف الخاصة بقضيته في لجنة الرقابة على المنشطات ظهر اليوم وسيصدر القرار النهائي بشأن الإيقاف مطلع الأسبوع المقبل.

بيان الاتحاد «جماعي»
مونتاري ينتشل الإتي أمام الخليج

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن البيان الصادر من نادي الاتحاد عقب خسارة الفريق من جاره الأهلي في الجولة الـ 21 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، جاء بعد موافقة جماعية من أعضاء مجلس الإدارة برئاسة إبراهيم البلوي ونائب الرئيس حسن الطيب بهدف كشف حقيقة تمرد لاعبي الفريق الأول أمام الرأي العام، والمشجع الاتحادي على وجه التحديد.

وكانت الإدارة الاتحادية بذلت جهودا حثيثة لاحتواء الأزمة قبيل مغادرة بعثة الفريق للعاصمة الإمارتية «أبو ظبي» بتسليم اللاعبين راتب شهر لتحفيزهم ورفع روحهم المعنوية لضمان العودة لتسجيل نتائج إيجابية فيما تبقى من منافسات كروية سواء محلية أو خارجية.

وشهدت الطائرة المقلة لبعثة الفريق الاتحادي صوب مدينة دبي الإماراتية تعاهد اللاعبين على الاتحاد ومصالحة الجماهير وتعويضهم عن النتائج المخيبة للآمال، مؤكدين في الوقت نفسه طي صفحة الخلاف الماضية والتركيز على أداء المهام الموكلة لهم كلاعبين سواء في التدريبات أو المباريات الرسمية بجدية ودون تخاذل، مطالبين الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي الالتزام بتسديد مستحقاتهم المالية في الأيام القادمة.

ومن المقرر أن يعود المحترف الغاني سولي علي مونتاري لمدينة جدة غدا الأربعاء بعد الرحلة العلاجية التي قضاها اللاعب في أحد المراكز الطبية بمدينة ميلانو الإيطالية بالتنسيق مع المدرب الروماني بيتوركا والطبيب المختص بالفريق. ومن المتوقع أن ينخرط مونتاري في التدريبات بعد فراغ الفريق من مهمته الآسيوية أمام النصر الإماراتي.

ومن المنتظر أن يعود المحترف الغاني «مونتاري» لتمثيل صفوف الفريق بداية من لقاء الخليج السبت القادم ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد التأكد من جاهزيته البدنية، إضافة إلى انتهاء فترة الإيقاف «مبارتين» على إثر اشتباكه مع لاعب الوحدة مهند الفارسي.

“الاتي” يغادر .. و5 يغيبون

غادرت بعثة الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد برئاسة ابراهيم البلوي متجهة إلى دولة الامارات العربية المتحدة استعدادا لمواجهة فريق النصر الاماراتي يوم الاربعاء في الجولة الخامسة من مسابقة دوري ابطال آسيا .

وضم مدرب الاتحاد بيتوركا لاعب الأولمبي ابراهيم زاهر لقائمة الفريق المغادرين الى دبي .

ويغيب كلا من حمد المنتشري و يحي الخرمي و محمد ابو سبعان عن مرافقة الفريق بسبب إصاباتهم ويخضعوا للعلاج بالنادي بالإضافة الى مونتاري الموقوف .
كما تأكد غياب لاعب الاتحاد معتز تمبكتي لعدم قيده اسيويا ولن يغادر دبي وسيشارك بتدريب الفريق الأولمبي.

قانوني يوجه رسالة لإدارة الاتحاد

أكد المحامي والمستشار القانوني فيصل الطايع،على أنه كان يجب على إدارة نادي الاتحاد محاسبة لاعبيه المقصرين قبل رفع تقريرها للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقب مباراة ديربي جدة الماضية.

وقال فيصل الطايع في تصريحات لإذاعة يو إف إم : ” المادة السادسة من لائحة الاحتراف نصت على التزامات اللاعب المحترف بشكل دقيق كما نصت المادة 15 على التزامات النادي”.

وأضاف: ” من حق نادي الاتحاد الرفع للجنة الاحتراف بخصوص اللاعبين الذين رفضوا الانضمام للمعسكر الداخلي تحضيرا للديربي ولكن بعد التحقيق معهم،وكان يجب على إدارة إبراهيم البلوي البدء في محاسبة لاعبيه المقصرين قبل الرفع للجنة الاحتراف”.

وأتم الطايع تصريحاته،قائلاً: ” في حالة عدم إيفاء الإدارة بوعودها بصرف الرواتب المتأخرة للاعبين فهناك اجراءات تتخذ من اللاعبين ولكن يجب ألا يتضرر النادي من الأمر”.

صناع القرار: الانحدار في الجبل والطيحة في عروس البحر

لم تهدأ وتيرة الغضب الجماهيري والعاصفة التي هبت على نادي الاتحاد عقب الهزيمة التاريخية من غريمه التقليدي الأهلي، إلا لساعات لتعود مجدداً وتتأجج فتكون أشبه بثوران البركان عقب البيان القوي الذي أصدرته الإدارة لكشف تفاصيل عدم التزام بعض اللاعبين بالمعسكر التحضيري للقاء، ما أدى لانقسام جميع من ينتسب للثمانيني الوقور من إعلام وجماهير حول الأسباب التي أدت إلى وصوله لهذا الحد والانهزامية التي ظهر بها اللاعبون، حيث اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر بتوجيه اللوم على من أسموهم بـ(المتخاذلين)، مطالبين بوضع حلول عاجلة لانتشال الكيان من وضعه المزري من جميع النواحي الفنية والادارية والنفسية.

بيان مضمونه (صحيح).. وقته (خاطئ)
اعتبر الشارع الاتحادي إصدار البيان صاحب الوقع القوي جداً في الوقت الراهن بالخاطئ وأنه كان من الأجدى بأن تتعامل الإدارة مع اللاعبين وفقاً للائحة الداخلية للنادي أولاً ومن ثم تصعيد الأمر بسرية للجنة الاحتراف باتحاد القدم لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه كل من تخاذل، إلا أنهم أيدوا وبشدة مضمون البيان وعدم تهاون الادارة في الحفاظ على مشددين على أنهم مع محاسبة المتخاذلين ولكن ليس علناً لكي لا تزداد حدة التوتر بين الادارة واللاعبين خصوصاً والفريق مقبل على استحقاقات هامة.

غاب الاستقرار.. وش اللي صار؟
تساؤل طرحه الكثيرون حول ما أوصل العلاقة بين أطراف منظومة العمل بالنادي من إدارة وجهاز فني وإداري ولاعبين إلى طريق مسدود دفع الكثيرين إلى المطالبة بغربلة الفريق في الموسم القادم في حال استمرار الادارة، وتصفية الفريق ممن لا يقدرون الشعار شريطة تصفية مستحقاتهم المتأخرة والانتظام بالدفع لهم في المستقبل كي يكون الحساب على أي خطأ مهما كان كبيراً أو صغيراً، وتوفير شخصية إدارية حازمة وأكاديمية تحكم قبضتها على اللاعبين وتكون حلقة الوصل بينهم وبين إدارة النادي، الذي يكون دورها هو اعتماد التقارير المرفوعة من الجهازين الفني والاداري بإعطائهم كافة الصلاحيات، وعدم التدخل فيها إلا في حالات طارئة.

يا كبار.. تدخلوا وخارجونا
طالب صناع القرار كبار أعضاء شرف الاتحاد بالتدخل ومساعدة النادي بالفكر والمادة لإعادة الاستقرار للبيت الاتحادي بدلاً عن التفرغ للحديث في وسائل الإعلام، وترك الخلافات الشخصية مع من يسيره جانباً إذا ما كانوا فعلاً عشاقاً له، وكان من أبرز الأسماء التي ورد ذكرها العضو الفعال الفريق أسعد عبدالكريم، لما يملكه من قدرة خاصة على لم شمل الاتحاديين، وقوة شخصية قد توقف كل المهازل الحاصلة في النادي.

ايش كانوا يسوون في الجبل؟
استغربت الجماهير الاتحادية عدم ظهور أي نتائج مثمرة لمعسكرات الفريق المتكررة والذي كان نصيب الأسد فيها لمنطقة جبل علي بالامارات، على الرغم من كثافة البرنامج التدريبي الذي كان يضعه الجهاز الفني في كل معسكر، دون تطور لأداء اللاعبين داخل المستطيل لا من الجانب البدني حيث لا يستطيع اللاعبون تقديم رتم لياقي ثابت طوال فترات اللقاء، ولا أهداف ملعوبة توحي بأن هناك جملة فنية محددة مسبقاً لانتهاجها في المباريات، ما يثير ألف علامة استفهام حول ما يفعله الفريق في المعسكرات التي أثقلت كاهل ميزانية النادي دون جدوى.

مصادر (النادي) : الصادق مديراً للكرة

أشارت مصادر صحيفة لـــ(النادي) عن اقتراب اللاعب السابق بصفوف الفريق الاتحادي والمنتخب السعودي حسين الصادق، من شغل منصب إدارة الكرة بالفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل، نظير تواجده على رأس الهرم الإداري لفريق الخليج هذا الموسم، وكان الصادق قد أبدى موافقته المبدئية على شغل المنصب خلفاً للدكتور منصور اليامي الذي تراجع مؤخراً عن استقالته المقدمة نظير الظروف العائلية التي يمر بها إضافةً إلى عمله الأساسي كمدير للاحتراف بالنادي.

وتميل الكفة لصالح الصادق نظراً لشخصيته القيادية وخبرته في التعامل الإداري مع اللاعبين ونجاحه بشهادة الجميع في إدارة الكرة بالدانة، جدير بالذكر بأن المنصب بالعميد لم يشهد استقراراً لأحد من الأسماء التي شغلته طيلة المواسم القليلة الماضية.

إدارة الاتحاد تضحي بمنتهيي الصلاحية

كشفت مصادر (النادي) عن اشتراط إدارة نادي الاتحاد على اللاعبين المتمردين على معسكر الفريق الإعدادي ليلة مواجهة الفريق الدورية أمام الأهلي السبت الماضي، برفضهم الالتحاق به في أحد فنادق مدينة جدة بحجة المطالبة بتسليم راتب شهرين متأخرة من رواتبهم الشهرية، مقابل الالتزام بدخول المعسكر كما هو معد له مسبقاً عبر برنامج مدرب الفريق الروماني بيتوركا، بتقديم اعتذار للإدارة والجهاز الفني وجماهير النادي، ومن ثم تطبيق لائحة الاحتراف على جميع اللاعبين المتمردين دون استثناء قبل تسليم اللاعبين راتب الشهرين.

نظراً لقيامهم بخطأ احترافي جسيم، إضافة إلى تسجيلهم حالة غير مسبوقة في تاريخ النادي الحديث بذلك الفعل الأشبه بتمرد جماعي الذي قاده عدد من اللاعبين يتقدمهم قائد الفريق أحمد عسيري وعبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح ومختار فلاتة ومحمد أبوسبعان، في محاولة للوي ذراع إدارة النادي قبل مباراة الديربي المفصلية، مما انعكس سلبياً على أجواء المعسكر الذي لم يدخله سوى المحترفين سان مارتن وريفاس، والمحترف الجديد معتز تمبكتي، ونتج عنه الخسارة الرباعية الثقيلة والغير مسبوقة منذ عقود على يد الجار الأهلي.
وتتوقع ذات المصادر تبعات أخرى، ستقوم الإدارة باتخاذها نهاية الموسم الحالي بتسريح عدد من اللاعبين الذين انتهت صلاحياتهم الفنية، إضافة إلى أسماء بارزة تقود الشللية داخل الفريق.

قال إن شعار العميد أمانة ومسؤولية
أحمد جميل: لا تتلاعبوا بتاريخ الاتحاد

استنكر قائد الكتيبة الاتحادية السابق أحمد جميل ما قام به لاعبو الفريق الكروي الأول، من ما سماه عصيان وتمرد على الكيان الذي أشهرهم.

وخص الجميل «المدينة» بتصريح قال فيه إن التصرف الذي حدث من قبل اللاعبين مرفوض جملة وتفصيلًا، وأن ما قامت به الإدارة من إصدار بيان تفصيلي بذلك الخصوص يعتبر مقبول.

وأوضح أن اللاعبين لا يلعبون في الحارة لكي يرفضون الدخول في المعسكر، وكان الأحرى بهم أن يلتزموا بالتعليمات، ومن ثم يتبعون القنوات الرسمية من أجل المطالبة بحقوقهم.

وذكّر أحمد جميل اللاعبين بجيله والذي كان لا يتحصل على ربع ما يتحصل عليه جيل اليوم، ورغم ذلك كان الكل يلعب من أجل الشعار ولأجل الجماهير الاتحادية التي لا تألوا جهدًا وتحضر بكثافة عالية من أجل الاتحاد وتقدم الغالي والنفيس لرفعة الشأن الاتحادي.
وقدم الجميل نصيحة لكل لاعبي الفريق، وقال لهم «ناديكم أمانة، وتاريخه لا يتلطخ بسبب تلاعبكم فيه».

امتناع اللاعبين عن دخول المعسكر خطأ.. والكيان يستحق التضحية
الجماهير: بيان الإدارة عجز وفشل.. ووعودها الوهمية أساس المشكلة

حملت جماهير الاتحاد إدارة النادي المسؤولية للأحداث الجارية لعدم نجاحها في الوفاء بالوعود المتكررة للاعبين من خلال منحهم مستحقاتهم المتأخرة لعدة أشهر، في المقابل رفضت الجماهير تصرف اللاعبين بالامتناع عن دخول المعسكر.
وقد تلقت «المدينة» اتصالات عدة من الجماهير الاتحادية من داخل المملكة وخارجها، وجميعها تمحورت حيال الأحداث الأخيرة التي سبقت مباراة الديربي ووجهت انتقاداتها لمختلف الأطراف.

ففي البداية يقول عبد الله المغيضي المبتعث بالولايات المتحدة، حينما قرأت البيان الذي صدر على تصرف اللاعبين المرفوض، علمت أن النادي يعيش فوضى عارمة، والأمور في مجملها لا تبشر بما يسر وعلى كافة الأصعدة وليس فقط كرة القدم.

وأضاف رباعية الأهلي جزء يسير من حالة التخبط والفشل الذي تعيشه الإدارة، فالنادي أصبح بين سندان إدارة قليلة الخبرة ومدرب فقير فنيا ولا يمتلك قراءة فنية وافية للمباريات.. مللنا من كل شيء بداية من الوعود الوهمية التي أطلقتها الإدارة، ولم يتبق لنا كعاشقين إلا متابعة الأمور بصمت وحسرة.

واتفق أيمن بوقري مع المغيضي، وقال بداية الفشل كانت من عودة بيتوركا، أنظر لأندية كثيرة غيرت المدربين وشكل ذلك فرقا، وما نجران والوحدة ببعيدين عن الأذهان، فلقد رأينا كيف غير المدربون من الفريق بنفس العناصر.

وأضاف: فشل الإدارة يتمدد ومستمر وباق ما بقيت، لا يوجد حل للمشاكل التي تحدث، مدرب متعنت لاعبون يقومون بأعمال مرفوضة.. بيانات يجب أن لا يعلم بأمر مشكلاتها أحد ويجب أن تحل داخل النادي، وفي كل بيان سقوط، الأمر في الاتحاد لم يعد يطاق باختصار.

فيما قال بندر بخاري إلى متى ونحن ننتظر إدارة لديها قدرة مالية وإدارية، وركز على الإدارية لأن الفشل الذريع بإعادة «المفلس» فنيا بيتوركا ترتب عليه فشل أكبر أوصل الفريق الأول لما هو عليه الآن، فأين تلك الوعود يا إدارة نادي الاتحاد؟.

وأضاف كلما أصدرت الإدارة بيانا حول تصرفات اللاعبين وضعت نقطة سوداء في تاريخها، فالإدارة لم تضع لائحة أصلا لعقوبات اللاعبين وعرضتها عليهم، ولم تجدد عقود لاعبين دخلوا الفترة الحرة، وسلبياتها أكثر وأكبر من إيجابياتها.. لذلك أتمنى رحيلها هي والمدرب.

في المقابل ذكر المشجع عبدالله الشهري بأنه يؤيد ما فعلته الإدارة الاتحادية بعد إصرار اللاعبين على التخاذل دون التفكير بمدرج الملايين الذي لم يبخل عليهم بالحضور.. وحتى وإن كان لديهم حقوق ليس على حساب خيانة الشعار في الملعب بالأداء المخجل، وكل الأندية تمر بمشاكل مالية ولم نشاهد مثل ما فعله بعض لاعبينا.

وتابع: الاتحاد نادٍ كبير بوجودهم وبدونهم، أما المطالبات بالحقوق فلها طرق أخرى.
واختلف المشجع عبدالرحمن الشهري في رأي من سبقه حول أن الإدراة أخطأت في نشر البيان، وذلك لعدم كشف أوراق النادي أمام الجميع، وكذلك اللاعبين اخطأؤا عندما تعاملوا مع الإدارة بلي الذراع وعلى طريقة نظام «أعطيني حقوقي ثم طالبني بالمستوى»، ولكن أتمنى من إدارة النادي إعطاءهم حقوقهم حتى يقدم اللاعب المستوى الذي يرضي عشاق ناديه، وأرجو أن يعود العميد لوضعه الطبيعي، وعبر الأزمان الأندية الكبيرة تحصل لها مشاكل، والفريق يحتاج إلى رجال أوفياء لينتشلوا الفريق من المأزق المالي.

في حين قال المشجع خالد الغامدي ‏إن البيان من رأيي غير مناسب في هذا التوقيت، خصوصًا بأن الفريق تنتظره مباريات هامة في الفترة المقبلة والحلول المناسبة إعطاء اللاعبين مستحقاتهم ومعاقبة المتمردين بالإبعاد والخصم من الرواتب وسحب شارة القيادة من المدافع أحمد عسيري.

وأيده المشجع حازم وهام الذي أكد أن البيان أثبت ضعف شخصية الإدارة وعدم احتوائها للمشكلة ونشر أسرار النادي التي من المفترض أن تكون داخل البيت وعدم نشرها، والحلول تغيير الجهاز الإداري بقيادة منصور اليامي وجلب جهاز إداري قادر على التوافق والتقارب مع اللاعبين وأن يتصف بالحزم، وأرشح الكابتنين حسين الصادق وخميس الزهراني لتولي المهمة.

أسترالي للاتحاد.. عماني للنصر.. ماليزي للهلال.. سريلانكي للأهلي

سيتولى الحكم الدولي الأسترالي كريستوفر جيمس مهمة قيادة لقاء الاتحاد السعودي والنصر الإماراتي في دوري أبطال آسيا، وهو من جيل الحكام الشباب، إذ يبلغ من العمر 32 عاما وحصل على الشارة الدولية مطلع عام 2011 م وسبق له إدارة لقاء باختاكور والهلال في طاشكند هذا العام .
أما لقاء النصر ولخويا القطري فقد فاجأت لجنة الحكام الآسيوية بتعيين الحكم العماني الشاب أحمد الكاف البالغ من العمر 33 عاما والحاصل على الشارة الدولية مطلع عام 2012 م، وهو لقاؤه الثالث في نسخة هذا العام .

وسيتولى الحكم الدولي السريلانكي بيريرا إدارة لقاء الأهلي السعودي والعين الإماراتي ويبلغ من العمر 38 عاما، وحصل على الشارة الدولية عام 2004 في جدة .أما مواجهة الهلال السعودي وضيفه الجزيرة الإماراتي فسيتولى قيادتها الحكم الماليزي محمد بن يعقوب وهو أيضا من جيل الحكام الشباب في القارة الآسيوية ويبلغ من العمر 30 عاما، وحصل على الشارة الدولية مطلع عام 2012 م، وهو اللقاء الرابع له في نسخة هذا العام أكثر من أي حكم آخر في القارة.

بعد جلسة الأمس.. 10 أيام تحسم قضية نور

يقدم فريق الدفاع عن قائد فريق الاتحاد محمد نور الرد النهائي على مذكرة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ، بعد ان منحت لجنة الاستئناف السعودي لقضايا المنشطات فريق الدفاع عن نور 10 أيام للرد على هذه المذكرة.
جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدت صباح امس بالرياض ، واستمرت ساعة ونصف الساعة ، بحضور جميع الاطراف المعنية بالقضية. و فور استلام لجنة الاستئناف الرد من دفاع نور خلال عشرة أيام ، يتوقع ان تصدر اللجنة قرارها النهائي في القضية، بعد ان شغلت الوسط الرياضي طوال الفترة الماضية .

بيتوركا: انضبطوا يا لاعبي الاتحاد

عقد المدير الفني في الاتحاد فيكتور بيتوركا أول من أمس اجتماعا مطولا باللاعبين قبل بدء التدريبات وطالبهم بنسيان الخسارة السابقة أمام الأهلي بنتيجة 4-2 في الجولة ال21 من “دوري عبداللطيف جميل”، مشددا على أهمية التركيز في المرحلة المقبلة خصوصا وأن الفريق تنتظره مباراة مهمة غدا الأربعاء أمام النصر الإماراتي في دوري أبطال آسيا.

وطالبهم بتحقيق الثلاث نقاط إن أرادوا التأهل، مشددا على أهمية التزامهم بالمواعيد وعدم تغيبهم رافضا تكرار ما حدث سابقا واحترام الجميع للقرارات الفنية والإدارية.

واختتم الاجتماع بحضور مدير الفريق الدكتور منصور اليامي بتشجيعهم والإشادة وأنهم قادرون على تحقيق الفوز في المباراة المقبلة.

ولايزال لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري في مدينة ميلانو الإيطالية لمواصلة برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها سابقا، وتقرر أن تغادر البعثة إلى مدينة دبي ظهر اليوم الاثنين لاقامة معسكر تدريبي بمدينة جبل علي لمدة يومين، بطلب من المدير الفني لتجهيز اللاعبين جيدا قبل مواجهة النصر الإماراتي وسيتخلف عن البعثة لاعب الوسط محمد أبوسبعان بسبب عدم جاهزيته لإصابته أسفل الظهر.

شكوى اتحاد الكرة وصلت «الانضباط»
«غبي وضعيف» توقف البلوي ست مباريات

علمت “الرياض” أن لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي تلقت خطابا من اتحاد اللعبة تضمن شكوى ضد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي جراء وصفه اتحاد الكرة في تصريح صحفي ب”الغبي والضعيف” وبدأت مراحل التحقيق في القضية تمهيدا للتعامل معها وفق لوائح وانظمة اللجنة بعد مخاطبة البلوي لطلب توضيح حول ما تضمنته شكوى اتحاد الكرة وفي حال وصول الرد للجنة سيتم البت في الشكوى، وفي حال عدم اقتناع “الانضباط” بمبررات البلوي ستوقفه ست مباريات وغرامة مالية قدرها 30 الف ريال إذ تنص اللائحة على: “في حال تكرار رئيس النادي أو الإداري للمخالفة تضاعف عليه العقوبة الجديدة بواقع 50%”.

وسبق للجنة وأن أوقفت رئيس نادي الاتحاد أربع مباريات وغرمته 20 ألف ريال.

وإذا ما طبقت العقوبة بحقه ستؤزم وضعه خصوصا ان ناديه يعاني من الكثير من المشاكل كان آخرها رفض بعض لاعبي الفريق الدخول لمعسكر مواجهة الأهلي التي انتهت بخسارة ثقيلة (4-2) وسببت غضبا عارما في أوساط جماهير “العميد” خصوصا وإدارة البلوي لم تحقق طموحات هذه الجماهير وساهم في بقائها تعاطف بعض الإعلاميين معها الذين باركوا لها الإخفاق وشاركوها تقديم المبررات والمسكنات على الرغم من أنهم هم أنفسهم الذين هاجموا إدارة محمد فايز وعادل جمجوم التي قادت الفريق للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين بنجوم شباب غالبيتهم تم تصعيدهم آنذاك من الفريق الأولمبي.

بيتوركا يستبعد المولد والمنتشري وأبو سبعان عن لقاء النصر غداً
إدارة الاتحاد تصرف راتب شهر للاعبين اليوم.. والفريق يصل «جبل علي»

وصلت بعثة الاتحاد مساء أمس إلى منطقة جبل علي بالإمارات لإقامة معسكر قصير يسبق لقاء النصر الإماراتي غداً في البطولة الآسيوية، وقد شهدت بعثة الاتحاد التي ترأسها رئيس النادي ابراهيم البلوي استبعاد عدد من اللاعبين بداعي الإصابة وهم : محمد أبو سبعان ويحيى الخرمي وحمد المنتشري، فيما جاء استبعاد أسامة المولد لأسباب فنية من قبل مدرب الفريق بيتوركا.

وقد ضمت بعثة الاتحاد المغادرة إلى دبي 22 لاعبا وهم: عساف القرني وهاني الناهض وسان مارتين ومختار فلاته ورياض الابراهيم وفيصل الخراع وعوض خريص وزياد المولد وباسم المنتشري وعبد الرحمن الغامدي واحمد الناظري وعبد الفتاح عسيري وريفاس واحمد عسيري وفهد المولد وماجد الخيبري وسلمان الصبياني وجمال باجندوح وقصي الخيبري وإبراهيم زاهر وياسين حمزة ومحمد قاسم.

من جهة أخرى أدَّى الفريق تدريباته صباح أمس في الملعب الرئيسي بالنادي وقد اشتمل التدريب على النواحي التكتيكية من قبل مدرب الفريق بيتوركا، وسيؤدي الفريق حصة تدريبية صباح اليوم في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء المرتقب أمام النصر الإماراتي، ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الاتحادية حدوث عدد من التغييرات الفنية في خريطة الفريق الأساسية عن التي شاركت في اللقاءات الماضية.

هذا ومن المتوقع أن تصرف إدارة الاتحاد راتب شهر للاعبين اليوم قبل لقاء الغد وذلك من أجل تحفيز اللاعبين معنويا لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط من أجل المنافسة على البطولة الآسيوية.

تمردنا وتمردهم!!

يبدو أن لدينا مشكلة حقيقية في نطاق ردة الفعل عند التعامل مع الفعل، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمواجهة الإشكاليات.

وجهة نظري الخاصة، هذه المواقف تتطلب إصدار قرارات فورية صارمة بغض النظر عن الحسابات، ولعل من المناسب عند الحديث عن كرة القدم الاستشهاد بحادثة الخلاف الشهيرة جداً في عام 1985م بين رئيس النادي الأهلي المصري صالح سليم ومدرب الفريق محمود الجوهري، بدأت الأزمة بعد إصرار الجوهري على قراره بالاستعانة بمهاجم الفريق المشطوب محمد عباس في معسكر الفريق الإعدادي الخارجي قبل مباراة الزمالك في مرحلة دور 8 لبطولة كأس مصر، ولكن مجلس الإدارة أصر على قرار شطبه للاعب.

بعد عودة البعثة من ألمانيا، تصاعدت وتيرة الخلافات بين الطرفين وحدثت المفاجأة الكبرى قبل عدة أيام من المباراة المصيرية أمام الزمالك، حين أصدر الجوهري بيانا صحفيا شهيرا قدم فيه استقالته وهاجم مجلس إدارة النادي، يومها تضامن مع المدرب المستقيل كل لاعبي الفريق الأهلاوي البالغ عددهم 16 لاعبا وساندهم أيضاً بقية لاعبي الفريق الدوليين المنضمين لمعسكر منتخب مصر في تصفيات كأس العالم والبالغ عددهم 10 لاعبين، حيث أصدروا بيانا دعموا فيه المدرب وزملاءهم المتمردين وهاجموا مجلس الإدارة.

هذا التصعيد الكبير في المشكلة، ذهب بها إلى منعطف خطير، حيث قرر اللاعبون الـ 16 عدم الحضور والتمرين مع المدرب الجديد للفريق هاني مصطفى، بل تعدى الأمر ذلك إلى التدريب خارج النادي تحت قيادة المدرب المستقيل. رئيس النادي صالح سليم رد بقسوة على تمرد اللاعبين الجماعي حين أصدر بيانا صحافيا قرر فيه شطب 7 لاعبين وإيقاف البقية لمدة شهر كامل والاستعانة بفريق الناشئين تحت 17 سنة، وضم لهم الحارس الاحتياطي الثالث أحمد شوبير.

هذه المغامرة الكبيرة حصد بها النادي الأهلي احترام الجميع، حيث تجاوز اللاعبون الصاعدون، الزمالك 3/2 في دور 8 وتجاوزوا الترسانة 1/0 في دور 4 وحققوا اللقب الكبير بعد فوزهم في المباراة النهائية على الاسماعيلي 1/0.

أبرز أسماء اللاعبين المتمردين: أسامه عرابي وأيمن شوقي ومختار مختار وحسام البدري ومحمود الخطيب وطاهر أبو زيد وثابت البطل واكرامي ومصطفى عبده ومجدي عبدالغني وربيع ياسين.

كلمة أخيرة.. قبل أيام تكتمت إدارة نادي الاتحاد على تمرد اللاعبين وامتناعهم عن الانتظام في المعسكر الداخلي قبل مباراة الأهلي الدورية، وسمحت لهم بالمشاركة في المباراة.. والنتيجة خسر الاتحاد برباعية تاريخية مخجلة كان أبطالها ونجومها اللاعبين المتمردين على النادي!!

أكَّد أنَّ الجمهور واعٍ و”شبعنا” من الاعذار
الحائلي لـ”سبق”: لست مسؤولاً عن جهل بعض الناس.. ولا يهمني الإعلام المأجور

وصف عضو الشرف بنادي الاتحاد أنمار الحائلي, الإعلام الذي يتهمه بأنَّه السبب في تمرد اللاعبين على الإدارة بالإعلام “المأجور”.

وقال في حديثه لـ”سبق”: “لست مسؤولاً عن جهل بعض الناس أو تصيد البعض الآخر في الماء العكر، ولا يهمني الإعلام المأجور، لأنَّ الجمهور واعٍ وما يصح إلا الصحيح.

وتحدث عن كرسي الرئاسة خصوصاً وأنَّ الانتخابات الرئاسية لنادي الاتحاد على الأبواب، وقال: “الباب مفتوح أمام من يريد التقدم لرئاسة نادي الاتحاد، لكن عليه أن يقدِّم شيكاً مصدقاً باسم النادي، أمَّا الوعود الواهية والأعذار فقد “شبعنا” منها.

وكان الحائلي قد واجه حملة انتقادات واسعة قادتها شخصيات اتحادية في مواقع التواصل الاجتماعي تتهمه بالوقوف خلف تمرد لاعبي الاتحاد بعد رفضهم التوجه للمعسكر قبيل مباراة الأهلي الماضية.

بعثة الاتحاد تصل دبي بـ”المتمردين”

وصلت مساء أمس الاثنين إلى مدينة دبي الإماراتية بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد استعدادا لمواجهة فريق النصر الإماراتي غدا الأربعاء ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري أبطال آسيا 2016.

وضمت البعثة الاتحادية اللاعبين المتمردين على إدارة النادي ، على اعقاب الاشكاليات التي حدثت قبل مواجهة الفريق دوريا أمام فريق الأهلي في الديربي الذي انتهي لمصلحة الاخير برباعيةواللاعبون المغادرون هم: عساف القرني وهاني الناهض ومحمد قاسم واحمد عسيري وياسين حمزة وزياد المولد وباسم المنتشري وفيصل الخراع وعوض خريص وماجد الخيبري وجمال باجندوح وقصي خيبري ورياض الابراهيم واحمد الناظري وابراهيم زاهر وسلمان الصبياني وسان مارتن (روماني) وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاته وريفاس (فنزويلي) وعبدالرحمن الغامدي.

وكان الفريق قد أدى تدريباته صباح أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي تحت إشراف المدرب بيتوركا (روماني) وتم خلال التدريبات تطبيق عدد من الجمل الفنية والتكتيكية وتم إجراء مناورة في وسط الملعب.

من جهة أخرى يعقد ظهر اليوم الثلاثاء المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين للحديث عن الأمور الفنية وكذلك الاجتماع التنظيمي لتحديد ألوان القمصان التي سيرتديها الفريقان في المباراة .