أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 4-4-2016 بالصحافة الرياضية المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 4-4-2016 بالصحافة الرياضية المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 4 أبريل, 2016

جماهير وأنصار القلعة الحمراء ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 4-4-2016 ، حيث نرصد لكم أهم ما نقلته الصحافة الرياضية المصرية بعد فوز المارد الأحمر 5-3 على اتحاد الشرطة ومواصلة الفريق تربعه على الصدارة ، كما ننقل لكم استعدادات الفريق لمباراة يانج أفريكانز التنزاني بدوري أبطال أفريقيا .

الأهلى يهزم الشرطة 5/3 فى لقاء الأداء المتميز والانقلاب على نفسه

واصل فريق الأهلى احتفاظه بقمة الدورى الممتاز لكرة القدم وفارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه، بالفوز الذى حققه مساء أمس على فريق الشرطة 5/3، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين بإستاد بتروسبورت فى الأسبوع الـ 23 للدوري،

وذلك بعد مباراة ظهرت مختلفة عن المباريات السابقة، خاصة لفريق الأهلى الذى كان الأبرز والأفضل فى الشوط الأول، وقدم مستوى متميزا يختلف عن مبارياته السابقة، ونجح فى إنهاء الشوط 4/1 ولكنه انقلب على نفسه فى الشوط الثاني، وعاد للأداء القصير وسط انتفاضة لفريق الشرطة الذى سجل هدفين وكاد يفاجئ الأهلى بالتعادل، لولا أن أنقذ الأهلى نفسه بإحراز الهدف الخامس.

سجل أهداف الأهلى كل من مؤمن زكريا وأحمد فتحى هدفين ومحمد عبدالسلام فى مرماه، وعمرو جمال، بينما سجل أهداف الشرطة كل من صلاح ريكو هدف، وعبدالله سيسيه هدفين ليرتفع بذلك رصيد الأهلى الى 50 نقطة مقابل 16 نقطة.

شوط انتفاضة الشرطة

جاء الشوط الثانى مختلفا تماما عن سابقه، حيث ظهر أقل مستوى خاصة من فريق الأهلي، فى الوقت الذى شهد فيه انتفاضة لفريق الشرطة الذى يمكن القول إنه ظهر فى المباراة بعد أن كان مختفيا فى الشوط الأول، ولذلك نجح الشرطة فى تسجيل هدفين فى هذا الشوط لمهاجمه عبدالله سيسيه مقابل هدف رصيد للأهلى سجله عمرو جمال حيث بدأ الشرطة الشوط مهاجما مع نزول عبدالله سيسيه بدلا من محمد عبدالسلام، وظهر الأهلى منكمشا وكأنه اطمأن للنتيجة والمستوى ومع الدقيقة الخامسة ينجح عبدالله سيسيه فى تسجيل الهدف الثانى للشرطة من ضربة رأس لتقترب النتيجة الى 4/2 للأهلى الذى واصل تراجعه وينجح سيسيه فى تقريب الفارق لهدف وحيد بإحرازه الهدف الثالث للشرطة إثر تسديدة قوية وأثر خطأ دفاعى لتصبح النتيجة 4/3 للأهلى الذى شعر بالخوف من التعادل وتشهد المباراة نشاط للفريقين وتغييرات فى صفوف الفريقين ووسط هذه التغييرات يسجل الأهلى هدفه الخامس الذى أحرزه مهاجمه عمرو جنال بسهولة من تمريرة رمضان صبحي، ويحاول كل فريق عند نهاية المباراة غزو مرمى الآخر لكن دفاع الفريقين يحسم الموقف والنتيجة بفوز الأهلى 5/3.

رباعية العرض المتميز

جاء الشوط الأول مرتفع المستوى شهد أداء مختلفا من الفريقين حيث سيطر الأهلى على معظم فترات هذا الشوط وكان الأفضل والأكثر خطورة واستحواذا هذا بخلاف أن الأهلى ظهر بمستوى أداء متطور ومختلف عن المباريات السابقة سواء من حيث التحرك للتمرير السريع والانتشار لذلك فشل فريق الشرطة فى مواجهته وظل يلهث وراءه وأمام ذلك نجح الأهلى فى التقدم خلال هذا الشوط برباعية من الأهداف مقابل هدف وحيد للشرطة وكانت البداية سريعة وهجومية للأهلى وسط تحفظات للشرطة ومع الوقت يضغط الأهلى ويتراجع الشرطة للدفاع بكل خطوطه خاصة مع تحركات الظهيرين محمد هانى وحسين السيد ومعهما عبدالله السعيد ورمضان صبحى وفى الدقيقة 17 ينجح الأهلى فى احراز هدفه الأول الذى سجله مؤمن زكريا برأسه من عرضية حسين السيد بعدها يواصل الأهلى هجومه ومع الدقيقة 22 يسجل أحمد فتحى الهدف الثانى إثر عدة تمريرات أهلاوية تنتهى عند فتحى على خط الـ 18 سددها قوية فى المرمي.. بعدها بثلاث دقائق يتواصل الأداء المتميز للأهلى وسط حيرة من لاعبى الشرطة ومع الدقيقة 21 يحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء غير واضحة للأهلى يتصدى لها عبدالله السعيد ولكن حارس الشرطة عمرو حسام ينقذها لتتوقف النتيجة عند 4/صفر للأهلى الذى واصل هجومه وسيطرته والأداء القوى ومع الدقيقة 43 يسجل الأهلى هدفه الثالث الذى سجله مدافع الشرطة محمد عبدالسلام فى مرماه إثر عرضية عبدالله السعيد التى وجدت قدم المدافع وسكنت المرمي.

بعدها اعتقد الجميع أن الشوط انتهى عند ذلك ولكن تواصل الأداء المميز فى هذا الشوط حيث مع الدقيقة 45 سجل أحمد فتحى الهدف الرابع للأهلى إثر تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ومع الوقت بدل الضائع يحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء غير واضحة للشرطة يتصدى لها صلاح ريكو ويسجل هدف الشرطة الوحيد فى هذا الشوط.

اليوم..مجلس الأهلى يعتمد قرارات الجمعية العمومية ومسابقة لمنصب المدير التنفيذى

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى المعين اجتماعاً اليوم بمقر النادى بالجزيرة لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات التى يرى أعضاؤه ضروة حسمها مبكراً قبل سفر رئيس القلعة الحمراء محمود طاهر إلى لندن لقضاء إجازة خاصة هناك.

ومن المقرر أن يعتمد المجلس المعين فى جلسته قرارات الجمعية العمومية للنادى التى انعقدت يوم الجمعة قبل الماضى وشهدت الموافقة على الميزانية بالإضافة الى الإعلان عن مسابقة للمدير التنفيذى الذى خلا باستقالة اللواء محمود علام وإن كان شيرين شمس يقوم بالدور بشكل مؤقت ، ويبدو شمس هو الأقرب لتولى المنصب بسبب درايته بالأوضاع الداخلية طوال الفترة الماضية، وسيتم تعيين مدير للمقر وهناك صراع واضح بين فريقين فى المجلس منحازين لطارق الدروى وآخر لمحمود حزين لتولى المنصب.

وكشفت مصادر عن أن الاجتماع سيشهد بعض التغييرات التى ستطول العديد من الإدارات فى النادى وإن كان البعض يرى تأجيل حسم تغييرات النشاط الرياضى حتى نهاية الموسم فى 30 يونيو المقبل وهو ليس ببعيد ، وقالت المصادر أن هناك تغييرات ستجرى فى إدارة الشئون القانونية والإدارة المالية والمشتريات والإعلام، بالإضافة لبعض الموظفين الذين لهم علاقة بالمجلس السابق، واوضحت المصادر أن البعض يتحدث عن ضرورة إجراء تغيير فى منصب مدير أمن النادى بسبب أدائه فى إدارة أعمال الجمعية العمومية والتى لم يرض عنها أعضاء مجلس الإدارة المعين. وعلى الجانب الفني، ظهر الجابونى مالك ايفونا مهاجم الفريق الأول بالنادى صباح أمس بعد الازمة التى تسبب فيها لتخلفه عن موعد الحضور للقاهرة وما تردد عن عقوبة مالية كبيرة تم توقيعها عليه من قبل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وأدى أيفونا مراناً منفرداً صباح أمس بعد عودته من معسكر منتخب بلاده الذى خاض خلاله مباراتين أمام منتخب سيراليون فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالجابون 2017، كان من المنتظر أن يعود اللاعب مساء الخميس الماضى لكنه تأخر يومين مما دفع الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول لعدم الاستعانة به فى مباراة الشرطة التى أقيمت مساء أمس على استاد بتروسبورت فى الأسبوع الـ 23 للدوري.

بينما رفض الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة منح لاعبيه راحة سلبية عقب مواجهة الشرطة مساء أمس، وسيعود للتدريبات الجماعية فى العاشرةمن صباح اليوم استعدادا لمواجهة يانج أفريكانز، السبت المقبل، فى ذهاب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا. وكان اللاعبون المستبعدون من قائمة مباراة الشرطة قد خاضوا مراناً صباح أمس بإستاد مختار التتش وهم باسم على ومحمد نجيب ومسعد عوض وأحمد ربيع الشيخ، تحت اشراف محمد عبد العظيم « عظيمة» المدرب المساعد، وذلك بعد غيابهم عن مباراة الشرطة، واستغرق المران قرابة الساعة وشمل بعض التدريبات البدنية، بالإضافة إلى تدريبات خاصة للثنائى نجيب وباسم على نقل الكرة والتعامل مع الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

الأهلي يعتمد قرارات الجمعية العمومية

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعه الشهري مساء اليوم الاثنين وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات التي يأتي علي رأسها اعتماد قرارات الجمعية العمومية للنادي والتي انعقدت يوم الجمعة قبل الماضي.

كما يعتمد مجلس الإدارة خلال اجتماعه اليوم الإعلان الخاص عن حاجته لمدير تنفيذي خلال الفترة القادمة ويعد اللواء شرين شمس المرشح الأول لهذا المنصب الذي تولاه خلال الفترة الماضية خلفاً لمحمود علام مدير النادي السابق.. ونجح شرين في حل العديد من المشاكل ويحظي بحب من جميع العاملين داخل النادي ويدعم من موقفه نجاحه في اختبار تنظيم الجمعية العمومية الأخيرة للنادي والتي أشاد بها الجميع من حيث التنظيم.

من ناحية أخري يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته الجماعية في العاشرة من صباح اليوم بعد مواجهة اتحاد الشرطة مساء أمس في الأسبوع ال 23 للدوري واستبعد الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول فكرة منح الفريق راحة عقب لقاء الشرطة استعداداً لمواجهة يانج أفريكانز السبت المقبل في ذهاب دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أكد الهولندي مايكل ليندمان مدرب أحمال الفريق أن الجهاز الفني سيضع برنامجاً بدنياً خاصاً للاعبي الفريق خلال رحلة تنزانيا المقبلة.. وأوضح أن الجهاز مطمئن للمستوي البدني والفني للاعبين خلال المرحلة الماضية لاسيما أنهما في تطور مستمر لاستجابة اللاعبين للتعليمات والمعدلات التدريبية.

أضاف أنه سيضع برنامجاً بدنياً جديداً لطول مدة الإقامة في تنزانيا ولتفادي حالة الإرهاق الناتج عن الطيران.

كان الرباعي باسم علي ومحمد نجيب ومسعد عوض وأحمد ربيع الشيخ قد أدوا مراناً أمس الأحد علي ملعب التتش بالجزيرة تحت إشراف محمد عبدالعظيم “عظيمة” المدرب المساعد وذلك بعد غيابهم عن مباراة الشرطة واستغرق المران قرابة الساعة وشمل بعض التدريبات البدنية بالإضافة لتدريبات خاصة للثنائي نجيب وباسم علي نقل الكرة والتعامل مع الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

الليلة.. مجلس الأهلي يبحث عن مدير تنفيذي.. وشمس الأقرب
مارتن يول يرفض الراحة قبل السفر إلي تنزانيا.. وغرامة مالية علي إيفونا

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر اليوم إجتماعاً مهما بمقر النادي بالجزيرة لمناقشة عدد من الموضوعات التي يأتي علي رأسها إعتماد قرارات الجمعية العمومية للنادي التي إنعقدت يوم الجمعة قبل الماضي وإعتماد الإعلان عن حاجة النادي لمدير تنفيذي والاقرب لها اللواء شيرين شمس القائم باعمال المدير التنفيذي بعد نجاحه طوال المرحلة الماضية في ادارة كل الاعمال المكلف بها في مقدمتها الجمعية العمومية ومرورها بسلام كما أنه يحظي بعلاقة طيبة مع جميع العاملين بالنادي بالإضافة إلي عدد من الأمور الإدارية في قطاعات النادي المختلفة.. كما يبحث المجلس في اجتماعه امكانية تعيين عضوين أو ثلاثة في المجلس الحالي بعد قرار المحكمة الادارية العليا برفض الطعن علي قرار محكمة القضاء الاداري ببطلان انتخابات النادي الاخيرة خاصة أن المجلس الحالي يتكون من ستة أعضاء فقط. ومن جانبه قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة فرض عقوبة مالية كبيرة علي الجابوني ماليك ايفونا نظرا لتأخره في الحضور للقاهرة كما كان محدد له الجمعة الماضية بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالجابون 2017.. كما أنه تم استبعاده من مباراة اتحاد الشرطة امس.. وخاض اللاعب مراناً منفرداً وفقا للبرنامج التأهيلي الذي تم وضعه له. ورفض الجهاز الفني منح لاعبيه راحة بعد مباراة الشرطة أمس علي أن يواصل تدريباته اليوم مباشرة استعدادا لمباراة يانج أفريكانز التنزاني السبت المقبل، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. حيث من المقرر أن تسافر البعثة مساء غد علي أن يتوجه فجر اليوم سيد عبد الحفيظ إلي تنزانيا للترتيب لاستقبال البعثة والاطمئنان علي أماكن الاقامة وملاعب التدريب.

ويجري مدير الكرة محاولة اخيرة اليوم بشأن إستخراج تصريح السفر الخاص بحسين السيد.

الأهلي يفوز علي الشرطة 5/ 3 .. في مباراة مجنونة
الأحمر يسيطر برباعية في الشوط الأول .. وسيسيه يقود انتفاضة في الثاني

بعد مباراة ماراثونية ومجنونة كرويا ..حقق الأهلي فوزا كبيرا علي اتحاد الشرطة في المباراة التي جرت بينهما باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الاسبوع الثالث والعشرين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .. انتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 4 / 1 حيث احرز للاهلي كل من مؤمن زكريا و احمد فتحي « هدفين « ومحمد عبد السلام بالخطأ في مرماه فيما أحرز هدف الشرطة صلاح ريكو من ضربة جزاء .. وفي الشوط الثاني انتفض الشرطة بهدفين احرزهما عبد الله سيسيه قبل أن يحرز عمرو جمال الهدف الخامس للاهلي .

الفوز رفع رصيد الأهلي الي 50 نقطة مواصلا تربعه علي قمة المسابقة بفارق 9 نقاط عن الزمالك فيما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند 16 نقطة في موقف خطير بجدول المسابقة .

خمسة أهداف

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوي من جانب الفريقين وسعي كلاهما للسيطرة علي منطقة وسط الملعب للتحكم في سير اللقاء وتبادل السيطرة في الدقائق الاولي وسرعان ما استحوذ الأهلي بفضل الانتشار الجيد للاعبيه في منتصف الملعب في الوقت الذي لجأ فيه الشرطة الي التأمين الدفاعي ومحاولة اغلاق المساحات أمام لاعبي الاهلي ومنع وصولهم الي مرمي عمرو حسام.. وبعد سلسلة من الهجمات الأهلاوية نجح مؤمن زكريا في احراز الهدف الاول برأسية رائعة بعد العرضية النموذجية من حسين السيد.. منح الهدف الثقة للاعبي الأهلي وواصلوا سيطرتهم علي مجريات اللقاء وبعد عدة تمريرات قصيرة علي حدود منطقة الجزاء بين مؤمن زكريا ورمضان صبحي وعمرو جمال الذي هيأها أمام أحمد فتحي ليطلق قذيفة محرزا الهدف الثاني.

ولم يمر سوي أربع دقائق حتي حصل محمد هاني علي ضربة جزاء بعد تعرضه للاعاقة داخل المنطقة من محمد بسيوني ولكن الحارس نجح في التصدي لتسديدة عبد الله السعيد ليمنع الهدف الثالث.

بمرور الوقت يهدأ ايقاع اللعب وسط سيطرة هجومية وتراجع كبير للاعبي الشرطة للخطوط الخلفية في محاولة لايقاف هجمات الأهلي ومنع احراز أي اهداف في ظل حالة الارتباك التي سيطرت علي أداء الفريق منذ الهدف الاول.

ورغم محاولات التأمين المكثفة ضغط الاهلي بقوة وسدد عمرو جمال كرة قوية علت العارضة ليرد محمد عبد السلام بهدف ثالث بطريق الخطأ بعد أن فشل في إبعاد عرضية رمضان صبحي.. وبعد ثلاث دقائق أضاف أحمد فتحي الهدف الرابع بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من محمد هاني لرمضان صبحي الذي هيأها لأحمد فتحي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم محمود عاشور ضربة جزاء لصالح الشرطة بعد أن لمست الكرة يد محمد هاني أحرز منها صلاح ريكو هدف الشرطة الوحيد في هذا الشوط.

انتفاضة سيسيه

وفي بداية غير متوقعة وسط حالة من الاطمئنان من لاعبي الاهلي علي النتيجة فاجأ البوركيني عبد الله سيسيه الجميع بهدف من ضربة رأسية بعدما تصويبة من محمد بسيوني بعد مرور خمس دقائق ليعيد الثقة الي لاعبي الشرطة الذين استغلوا حالة التراخي من لاعبي الاهلي منذ البداية وضغطوا بقوة علي مرمي أحمد عادل عبد المنعم ولم يمر سوي ست دقائق وبعد خطأ من حسام غالي الذي مرر كرة عشوائية لم يتوقعها المدافعون استغلها محمد بسيوني الذي مررها الي عبد الله سيسيه لم يتردد في تسديدها بيسراه قوية محرزا الهدف الثالث لفريقه ليقلل الفارق .

بعد الهدف حاول الأهلي استعادة التوازن التماسك من جديد في الوقت الذي ضغط فيه لاعبو الشرطة وتنوعت هجماتهم سواء من الاختراق من المنتصف بعد تراجع أداء لاعبي وسط الأهلي أو استغلال الاطراف في محاولة لادراك التعادل .. وتبادل الفريقان السيطرة علي مجريات اللقاء ودفع مارتن يول بعمرو السولية بدلا من حسام غالي في محاولة لإعادة التوازن لخط الوسط .

وبعد الهجمات المتبادلة بين الفريقين ومن مهارة فردية لرمضان صبحي الذي راوغ أكثر من مدافع مرر كرة هدية لعمرو جمال ليضعها داخل المرمي الخالي محرزا الهدف الرابع .

أجري الأهلي تغييره الثاني بنزول وليد سليمان بدلا من مؤمن زكريا لتنشيط الناحية الهجومية .. وسيطر الفريق علي الدقائق المتبقية بدون خطورة من الطرفين لتنتهي المباراة الماراثونية.

الأهلى يواصل تربعه على القمة بفوز باهت على«الشرطة»

حقق الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى فوزاً صعباً على نظيره اتحاد الشرطة ٣/٥ فى المباراة التى جمعتهما أمس ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين للدورى الممتاز، ليرفع الأهلى رصيده إلى ٥٠ نقطة، ويتجمد رصيد اتحاد الشرطة عند ١٦نقطة.

قدم الأهلى مباراة متباينة المستوى، بعدما تفوق لاعبوه، وفرضوا سيطرتهم على مجريات الأمور فى الشوط الأول، وتراجع أداؤهم، وفقدوا السيطرة فى الشوط الثانى، وسمحوا للاعبى الشرطة بتهديد مرماهم وتقليل الفارق.

وبدأ مارتن يول، المدير الفنى للأهلى، المباراة بهجوم كاسح بغية إحراز هدف مبكر، يربك به حسابات هانى رمزى، المدير الفنى لاتحاد الشرطة، وإخراجه من أجواء المباراة مبكراً.

ويتلاعب رمضان صبحى بمدافعى اتحاد الشرطة ويرسل عرضية متقنة ولكن لا تجد من يتعامل معها من المهاجمين، لتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلى، وبعدها يضيع فرصة هدف آخر لعبدالله السعيد، الذى لمح الحارس خارج مرماه ليلعبها مباشرةً، لتعلو العارضة وسط اكتفاء مدافعى وحارس الشرطة بالمشاهدة.

ويسفر الضغط الأهلاوى عن إحراز مؤمن زكريا أول أهداف الأهلى فى الدقيقة ١٦ برأسية قوية تسكن شباك عمرو حسام، حارس اتحاد الشرطة.

وبعد الهدف يكثف الأهلى ضغطه بغية إحراز الهدف الثانى، ويواصل الثنائى مؤمن زكريا، ورمضان صبحى، من تمريراتهم السحرية، والتى تسفر عن إحراز أحمد فتحى، الهدف الثانى، فى الدقيقة ٢٢ من تسديدة قوية على يمين الحارس.

وبعدها بثلاث دقائق يحتسب محمود عاشور، ركلة جزاء لمحمد هانى، على إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء يتصدى لها عبدالله السعيد، ويسددها ضعيفة فى يد عمرو حسام، حارس مرمى الشرطة ليضيع على الأهلى فرصة إحراز الهدف الثالث.

وبعد إضاعة ركلة الجزاء، نظم لاعبو الشرطة، أنفسهم وتبادلوا الكرة فى وسط ملعبهم من أجل العودة لأجواء المباراة مجدداً ومحاولة منع الأهلى من زيادة حصيلة الأهداف. والسعى لخطف هدف يقلل الفارق ويعيدهم للمباراة مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول، وأضاع محمد مصطفى شمامة فرصة إحراز هدف لفريقه بعد تلقية كرة متقنة داخل منطقة الجزاء ولكنه تباطأ فى تسديدها ليضيع فرصة محققة لاتحاد الشرطة.

ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لاتحاد الشرطة على أطراف منطقة الجزاء يلعبها خالد الغندور، عرضية يقابلها مصدفى شمامة، برأسية ضعيفة خارج المرمى.

وفى الدقيقة ٤٤ يرسل عبدالله السعيد، عرضية داخل منطقة جزاء اتحاد الشرطة، يسجلها محمد عبدالسلام بالخطأ فى مرماه معلناً إحراز الهدف الثالث للأهلى.

وبعدها بدقيقة واحدة يسجل أحمد فتحى، الهدف الرابع للأهلى والثانى، لفريقه، ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا محتسبا بدلا من الضائع، يحتسب خلالها ركلة جزاء لمصلحة اتحاد الشرطة، ويشهر الكارت الأصفر فى وجه محمد هانى، يتصدى لها صلاح ريكو، ويضعها على يمين أحمد عادل عبدالمنعم محرزاً الهدف الأول لاتحاد الشرطة فى الدقيقة ٤٦، بعدها يطلق الحكم صافرته، معلناً نهاية الشوط الأول.

وفى الشوط الثانى، يبادر اتحاد الشرطة بالهجوم، لتضييق الفارق وينجح عبد الله سيسيه من تسجيل الهدف الثانى، لاتحاد الشرطة فى الدقيقة ٤٩ برأسية قوية على يمين أحمد عادل عبدالمنعم، الذى اكتفى بمشاهدتها داخل المرمى.

ويكثف الشرطة من ضغطه على الأهلى، الذى يظهر لاعبوه بمستوى متواضع عن الذى كانوا عليه فى الشوط الأول، ويخطئ حسام غالى، ويمرر كرة إلى عبدالله سيسيه، على حدود منطقة جزاء فريقه ليسددها قوية على يمين أحمد عادل عبدالمنعم، فى الدقيقة ٥٦، محرزاً الهدف الثانى له والثالث لفريقه ليضيق الفارق مع الأهلى.

وبعد الهدف يكثف لاعبو الشرطة من ضغطهم فى وسط ملعب الأهلى بغية إحراز هدف التعديل، وفى المقابل ينكمش لاعبو الأهلى بلا أى داع.

ويجرى مارتن يول أول تغييراته بالدفع بعمرو السولية بدلاً من حسام غالى، لإعادة السيطرة على منطقة المناورات، بعدها يحرز عمرو جمال الهدف الخامس للأهلى فى الدقيقة ٧٩، مستغلاً التمريرة السحرية لرمضان صبحى، الذى راوغ أكثر من لاعب وأهدى الكرة لجمال على خط المرمى.

وفى الدقيقة ٨٠ يجرى مارتن يول ثانى تغييراته بالدفع بوليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا، فى محاولة لمواصلة الضغط الهجومى وزيادة عدد الأهداف.

ويختتم مارتن يول تغييراته بالدفع بحسام عاشور بدلاً من عبد الله السعيد، للاطمئنان على حالة عاشور، بعدما غاب عن الفريق طوال الفترة الماضية للإصابة.

واحستب الحكم ٤ دقائق وقتا بدلا من الضائع، يسدد خلالها عبدالله سيسيه قوية يتصدى لها أحمد عادل عبدالمنعم، ليضيع فرصة إحراز الهدف الرابع على اتحاد الشرطة، وبعدها أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الثانى والمباراة.

من ناحية أخرى، فاز المقاصة على أسوان ٣/١، ليرفع رصيده إلى ٣٦ نقطة ويتجمد المهزوم عند ٢٨ نقطة، فيما فاز سموحة على المصرى، بهدف حسام باولو، الذى يعد أسرع هدف فى تاريخ الدورى بعدما أحرزه فى الثانية ١٢ من زمن الشوط الأول، ليرفع سموحة رصيده إلى ٣٨ نقطة ويتجمد المصرى عند ٣٩ نقطة.

مارتن يول لهاني رمزي: كنت أتمنى وجودك معي بالجهاز الفني للأهلي

قبل بدء مباراة الأهلي والشرطة والتي فاز فيها المارد الأحمر بخمسة أهداف لثلاثة تحدث مدربا الفريقان مارتن يول وهاني رمزي لفترة طويلة.

مدرب الأهلي أكد لهاني رمزي أنه كان يتمنى أن يكون متواجداً معه بالجهاز الفني للمارد الأحمر، وهو ما لم يحدث لتولي رمزي مهمة تدريب اتحاد الشرطة.

حيث قال رمزي أن وكيل مارتن يول تواصل معه قبل أن ينتقل رسمياً للقلعة الحمراء وعرض عليه أن يكون المدرب المساعد مع الهولندي، ولكن عقده مع الشرطة حال دون حدوث ذلك.

وأضاف رمزي أنه سأل يول هل هو سعيد في مصر، ليؤكد الهولندي أنه بالتأكيد سعيد مؤكداً أن تدريب الأهلي متعة كبيرة دون شك.

وكان هاني رمزي قد طرح اسمه بالإضافة إلى أسماء عديدة لتولي مهمة المدرب المساعد مع مارتن يول قبل أن يتم الاستقرار على الاستعانة بأسامة عرابي في هذا المنصب.

مؤمن زكريا يكشف سر إحتفاله بالـ “5” بعد هدف الشرطة

إفتتح مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي أهداف المارد الأحمر في مرمى إتحاد الشرطة مساء الأحد على ملعب بتروسبورت برأسية رائعة في مباراة إنتهت بخماسية مقابل 3 أهداف.

مؤمن إستغل عرضية متقنة من جانب حسين السيد في الجبهة اليسري ليضع الكرة برأسه في شباك حارس الشرطة ويحتفل بعدها بالإشارة برقم 5.

وعبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “إنستجرام” نشر مؤمن زكريا صورته محتفلاً بهدفه في شباك الشرطة مفسراً سر إحتفاله.

وقال مؤمن بأن السبب هو أن الهدف الذي أحرزه هو الهدف رقم 20 بقميص النادي الأهلي منذ إنتقاله إليه الموسم الماضي من صفوف إنبي.