أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 4-4-2016 بالصحافة الرياضية السعودية

أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 4-4-2016 بالصحافة الرياضية السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 4 أبريل, 2016

جمهور النمور ، زوارنا الكرام في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 4-4-2016 ، إذ نُطلعكم على أبرز ما جاء بالصحافة الرياضية السعودية عن العميد ، كما تتعرفون علىأخبار الفريق الأول والمدرب بيتوركا واستعداداتهم للمباراة الهامة أمام فريق النصر الاماراتي بدوري أبطال آسيا .

لا عقوبات ولا قرارات.. صفحة بيضاء في العميد
إدارة الاتحاد وبيتوركا يحتويان أزمة اللاعبين باجتماع

احتوت إدارة نادي الاتحاد ومدرب الفريق الكروي الأول بيتوركا، الأزمة التي نشبت بين لاعبي الفريق من جهة، والمدرب والإدارة من جهة أخرى، بعد أن امتنع اللاعبون دخول المعسكر يوم الخميس الماضي، وهو الخبر الذي انفردت «المدينة» بنشره، وساهم ذلك في استمرار الإشكالية بين الطرفين بتكرار حديث ساخن بين المدرب واللاعبين في الاجتماع الذي تم قبل المباراة، وسحبه لشارة القيادة من أحمد عسيري ومختار فلاتة، ومنحها لريفاس، وتفاقم الوضع بعد الخسارة الرباعية من الأهلي، والتصادم الذي حصل في غرفة الملابس بملعب الجوهرة بين المدرب واللاعبين، خاصة بعد أن وبخ بيتوركا عساف القرني على تسببه في الهدف الثالث، فيما رد الأخير بالقول «إن المعسكرات أتعبتنا».
وفي وقت لاحق أصدرت إدارة النادي بيانًا كشفت خلاله أنها خاطبت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بامتناع اللاعبين عن دخول المعسكر قبل المباراة بيومين، وأنها ستحقق معهم وستكشف عن قراراتها بكل شفافية للجماهير الاتحادية، ثم سرت أنباء عن أن اللاعبين بصدد رفع شكوى على تأخر رواتبهم 5 أشهر كردة فعل على بيان الإدارة، إلا أن جميع هذه الأمور لم تأخذ أبعادًا رسمية.

وقد تم يوم أمس تشكيل لجنة داخلية من قبل رئيس النادي للتحقيق مع اللاعبين، إلا أن الأمور فجأة أخذت منحى إيجابيًا بعد الاجتماع الذي تم بين المدرب واللاعبين والمكاشفة بين الأطراف وتقبل المدرب لبعض آراء اللاعبين، ثم قراره بعدم معاقبة أي لاعب على عكس ما تم تداوله وتناوله عن إيقاف عدد من اللاعبين من الفريق الأول، وأن محمد أبو سبعان تم إيقافه إلى آخر الموسم، إلا أن معلومات «المدينة» من داخل قاعة الاجتماع أن اتفاق المدرب مع اللاعبين بعدم معاقبة أي منهم وإغلاق الموضوع تمامًا وفتح صفحة جديدة بينهم تتضمن احترامهم للأنظمة والتعليمات، وفي نفس الوقت ستكون هناك مرونة في المعسكرات بعد التزامهم بواجباتهم، كما أن الإدارة ستصرف راتبين خلال الأسبوع المقبل، لتضع حدًا جزئيًا لتأخر الرواتب.

الاتحاد يجتمع .. ويعود للجبل

تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مساء غد إلى دبي الإماراتية لإقامة معسكر تحضيري قصير بمنتجع جبل علي للقاء النصر الإماراتي، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وسط أجواء متوترة عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق من غريمه التقليدي الأهلي، وما لحقها من تبعات.

وكان الجهاز الفني قد اجتمع مع اللاعبين مطولاً قبيل انطلاقة المران الاسترجاعي الذي أداه الفريق على الملعب الرئيسي بالنادي، مطالباً إياهم بمحو الصورة غير اللائقة التي ظهروا بها في اللقاء الماضي، ووضع ما يبذله مناصروهم من أجلهم نصب أعينهم وترك الأمور الخارجة عن إطار التركيز في المستطيل الأخضر جانباً متى ما أرادوا تحقيق شيءٍ يُضاف إلى سجلاتهم كلاعبين، سواءً على صعيد النادي أو المنتخب.

هذا وفرض بيتوركا على اللاعبين الحضور إلى النادي صباح اليوم لتأدية حصة تدريبية قبيل التوجه للمطار ظهراً، استعداداً للمغادرة إلى الإمارات.

صناع القرار: كفاية أعذار.. ملينا الانتظار

فتحت جماهير الاتحاد النار في كل اتجاه محملين الجميع مسؤولية الخسارة الثقيلة التي آلت إليها نتيجة الديربي مع الجار الاهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، مشيرين بأصابع الاتهام إلى الإدارة واللاعبين والجهاز الفني، مؤكدين أن الجميع يتحملون نتيجة الخسارة القاسية.

وآلمت النتيجة الثقيلة التي تكبدها الاتحاد من غريمه التقليدي الأهلي جماهيره التي آزرت فريقها بكل قوة على الرغم من قلة حضورها في المدرجات بعد أن فقدت الثقة في لاعبي الجيل الحالي وقرارات مسيريه من جهاز فني وإداري ومجلس إدارة النادي.

واسترجعوا ماضي الاتحاد الذين كان لهم الكلمة العليا في الديربيات بمختلف مسميات المسابقات التي كانت تلعب بها على مدار عقد ونصف من الزمن ليأتي جيل جديد أضاع تلك الشخصية القوية التي كان يتمتع بها العميد على مستوى الديربي.

وشددوا على أن الفريق ظهر متهالكاً معدوم الثقة وكأنهم يؤكدون تلك المقولة الشهيرة (لم يبق من الاتحاد إلا شعاره وجمهوره)، وفصلوا ذلك لعدة أسباب تتقاسمها الإدارة واللاعبون والمدرب وذلك عبر مشاركاتهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشاروا إلى أن التجهيز النفسي للاعبين في مثل هذه المباريات مفقود رغم انه أكثر أهمية من الجانب الفني في الكثير من الأحيان وهو ما غاب عن النمور تماماً فغياب الحافز المادي والمعنوي هي أكبر آفة قد تودي بأي فريق في خبر كان.

وطرحت الجماهير الاتحادية تساؤلات عدة حول ما كان يفعله الفريق في معسكره الأخير بجبل علي بالامارات والتدريبات المكثفة التي خضع لها اللاعبون وفقاً للبرنامج الذي أعده بيتوركا مدرب الفريق، إذ لم يشاهد صناع القرار أي جملة فنية مبنية ومنتهية بشكل صحيح، على الرغم من الفرص المتاحة التي جاءت عن طريق اجتهادات فردية غالباً، وغرابة التبديلات والتغيير المفاجئ لقناعات المدرب في بعض اللاعبين وفرض ازدواجية الأدوار على البعض الآخر.

واستغرب صناع القرار الصمت الرهيب الذي يخيم على الادارة الاتحادية مع كل إخفاق يتعرض له الفريق دون التحرك واتخاذ قرارات جذرية، أو حتى الايفاء بمستحقات اللاعبين المتأخرة حتى يعطوا أفضل ما لديهم، مطالبين البلوي بمعالجة الوضع الاداري أو التنحي وترك الفرصة للآخرين، ممن يملكون الفكر التطويري بالإضافة إلى العنصر الأهم وهي المادة.

ولم تخلُ الانتقادات من تواضع مستويات بعض اللاعبين والاخطاء الفادحة التي تسببت بهذه الهزيمة الثقيلة خصوصا من خط الدفاع والحراسة، فيما أكمل المهاجمون الناقص بإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى بشكل غريب، مطالبين اللاعبين بمراجعة حساباتهم قبل أن يقع الفأس بالرأس في المباريات المقبلة محليا وآسيويا.

خميس : عبثوا بتاريخ الاتحاد .. والجماهير ترد : هيا تعال

طالبت جماهير نادي الاتحاد من اللاعب الدولي السابق ونجم الاتحاد خميس الزهراني انضمامه للجهاز الفني من اجل خلق الانضباط في اللاعبين الذين وصفوا بعضًا منهم بأنهم لا يحترمون شعار الاتحاد ولا مشاعر الجماهير التي تتواجد من عدة مدن لمساندة العميد في جدة وغيرها .

وتفاعل صناع القرار مع خميس الزهراني عقب ما نشر بحسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن لاعبي الفريق قائلا : سابقة خطيرة لجيل لا يعرف من هو (( الاتحاد )) ، وذلك بعد الاحداث التي حدثت مؤخرًا وظهرت عقب خسارة الفريق في مباراة الديربي المهمة للفريق امام الغريم التقليدي الاهلي برباعية مقابل هدفين ، في قمة الجولة الواحد والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

إماراتي : هذه رسالتي لكل من يتمرد على الاتحاد

أكد الإعلامي الإماراتي حسن الجسمي على أن من يتمرد بنادي الاتحاد لا يقدر القيمة المكانة الرياضية التي ينعم بها في واحد من أعرق وأكبر الأندية بالوطن العربي والقارة الآسيوية، موجهاً رسالة للإدرة الاتحادية.

وكان الاتحاد قد تعرض لهزيمة قاسية بديربي جدة بهدفين مقابل أربعة مساء السبت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ليواصل خسائره الأخيرة ويتوقف رصيده عند 40 نقطة في المركز الثالث ويبتعد عن المنافسة على لقب الدوري .

وقال حسن الجسمي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) تعليقا على خسارة الاتحاد للديربي والبيان الاتحادي بخصوص لاعبيه: ” من يتمرد عن نادي الاتحاد .. لا يقدر القيمة والمكانه الرياضية التي هو فيها ولا يستحق ارتداء الشعار العريق.. والبيان يعني الموضوع ” فلتان “.

وأضاف : ” مازال الاتحاد في أغلب البطولات منافساً .. أكمل بالرديف واطبق لوائح الانضباط الداخلية ولا أصدر بياناً واشعل حرباً داخلية وإعلامية على النادي”.

أسترالي يضبط الاتحاد والنصر

كلف لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس، بإادارة لقاء النصر الإماراتي والاتحاد السعودي في دور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا، ويعاونه كل من مواطنيه ماثيو جيمس كمساعد أول، وباول أنجولو كمساعد ثان، وآلان إيان كحكم رابع، كما تقرر أن يكون البحريني جاسم محمد محمود مقيماً للحكم في المباراة.

ويلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، حيث يتصدر النصر مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما يقع اتحاد جدة في الترتيب الأخير برصيد نقطتين.

وكان الفريقان قد التقيا منتصف مارس الماضي على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية لحساب الجولة الثالثة، حيث فاز النصر الإماراتي بهدفين لهدف. وسيكون لقاء يوم الأربعاء المقبل على استاد آل مكتوم بنادي النصر.

العميد يتدرب كامل العدد.. ويغادر لدبي اليوم

شارك جميع لاعبي الاتحاد في تدريبات الأمس باستثناء المصاب محمد أبو سبعان، وذلك استعدادًا لملاقاة فريق النصر الإماراتي ضمن الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، في اللقاء الذي سيقام بعد غدٍ الأربعاء بدبي.

وتقرر أن تغادر بعثة العميد ظهر اليوم الاثنين إلى دبي لإقامة معسكر لمدة يومين في جبل علي كما انفردت بذلك «المدينة»، وطلب بيتوركا من اللاعبين التواجد عند الساعة التاسعه صباحًا في النادي لانطلاق التدريبات، وسيشهد اللقاء الآسيوي عودة اللاعب فهد المولد للمشاركة من جديد بعد انتهاء إيقافه، فيما سيغيب المحترف الغاني سولي مونتاري للإيقاف.

قصي بديلًا لمونتاري
بيتوركا يهرب للجبل

تغادر صباح اليوم بعثة الفريق الاتحادي إلى منطقة جبل علي في مدينة دبي من أجل التحضير للمواجهة الحاسمة أمام فريق النصر الإماراتي يوم الأربعاء القادم، ضمن دوري المجموعات في البطولة الآسيوية، ويهدف المدرب بيتوركا من المغادرة اليوم من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغوطات الجماهيرية والإعلامية عقب خسارة لقاء الديربي أمام الأهلي بنتيجة (4/2) في دوري جميل للمحترفين، ويسعى المدرب بيتوركا لتلافي كافة الأخطاء التي أسهمت في الخسارة الكبيرة في ديربي جدة، والعمل على تجهيز الفريق الكروي فنيا ونفسيا للقاء النصر الإماراتي المرتقب، وطلب المدرب الاتحادي من جهازه المساعد تجهيز معلومات كافية عن الفريق الإماراتي الذي سيواجهه آسيويا الأربعاء القادم. ومن المتوقع أن تشهد مباراة النصر الإماراتي عودة اللاعب قصي الخيبري كبديل للاعب مونتاري الموقوف بداعي حصوله على إنذارين في البطولة الآسيوية. وسيجري الفريق اليوم مرانه في الإمارات، وسيركز المدرب الروماني على العناصر الأساسية التي سيخوض بها اللقاء الآسيوي.

الجماهير : كل شيء في العميد غلط × غلط

أجمعت جماهير الاتحاد على أن المرحلة المقبلة في النادي تحتاج لوقفة الجميع، ولا بد من تدخل رجالات العميد المخلصين من أجل انتشال النادي من الأوضاع التي حدثت في الأيام الماضية، والتي نتجت عن صدور بيان ضد لاعبي العميد، ولا يخدم مصلحة النادي في هذا التوقيت، الذي يحتاج الفريق من خلاله للاستقرار من كافة النواحي، وشددت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة اقتراب أعضاء الشرف المخلصين من النادي ووضع مصلحة الاتحاد فوق أية اعتبارات أخرى.

وناشدت الجماهير الإدارة الاتحادية بلم شمل الجميع، وفتح المجال للوقوف إلى جانب النادي في هذا الوقت الذي يتطلب وضع مصلحة النادي فوق أي شيء.

وتمنت الجماهير العمل على تجهيز الفريق الكروي خلال المرحلة المقبلة لبطولة كأس الملك، التي باستطاعة الفريق الكروي المنافسة على تحقيق الكأس الغالية، واعتبار مباريات الدوري بمثابة التحضير للكأس المحلية الكبرى، خاصة وأن الفريق الكروي يملك لاعبين قادرين على تحقيق الكأس الغالية، وإعادة الثقة لمحبي العميد في السنوات المقبلة والعمل على تجهيز فريق المستقبل.

الاتحاد يفتح باب الرئاسة .. الأحد

فتحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب باب الترشح لرئاسة نادي الاتحاد بدءا من يوم الأحد القادم، ولمدة أسبوعين وتحديدا حتى يوم الأحد 17 من شهر شعبان، على أن يتم إعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين بدءا من يوم الإثنين 18 وحتى يوم الاثنين 2 من شهر شعبان لمدة أسيوعين، فيما سيكون موعد الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين بدءا من يوم الثلاثاء 3 شهر شعبان، وحتى يوم الخميس 5 لمدة ثلاثة أيام، على أن يتم النظر في الطعون المقدمة بدءا يوم الجمعة 6 شعبان، وحتى يوم السبت 12 لمدة أسبوع، فيما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين والناخبين بدءا من يوم الجمعة 13 شعبان، وحتى يوم السبت 21 لمدة تسعة أيام، وسيتم اقتراع وعقد الجمعية العمومية يوم الأحد 22 شعبان لمدة يوم واحد، وتم تحديد موعد الطعن على إجراءات وعقد الجمعية العمومية بدءا من يوم الاثنين 23 شعبان، وحتى يوم 25 لمدة ثلاثة أيام ،على أن يتم النظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية بدءا من يوم الخميس 26 شعبان، وحتى يوم 3 رمضان القادم لمدة أسبوع.

أساليب الإدارة باتت مكشوفة ومطالب بابتعاد البلوي
بيان «آخر الليل» يشعل أجواء نادي الاتحاد

زادت إدارة الاتحاد الطين بلة على جماهير النادي بعد بيان “آخر الليل” الذي أعقب الخسارة الكبيرة من الأهلي في “ديربي” جدة 2-4 ضمن الجولة ال21 من “دوري عبداللطيف جميل”، وتضمن إتهام عددٍ من اللاعبين بالامتناع عن الانتظام في المعسكر الداخلي الإعدادي لمواجهة المتصدر بعد الفراغ من معسكر “جبل علي” الخارجي.

وصدمت إدارة ابراهيم البلوي الاتحاديين بضعفها وعجزها عن قيادة النادي بالشكل الأمثل بدليل أنها جعلت الفريق أسيراً لأهواء اللاعبين ومزاجيتهم، ولم تتخذ موقفاً إيجابياً وحازماً تجاه “تمردهم” بمعاقبتهم وإبعادهم عن “الديربي”، حتى لو كلف ذلك نتيجة المباراة ونقاطها الثلاث التي طارت في كل الأحوال.

البيان ادانها في المقام الأول، زعزع ثقة الاتحاديين بها، كونها أثبتت عدم قدرتها على حفظ حقوق النادي، واستسلامها لمحاولة “لي الذراع” التي قام أكثر من عنصر قبل مباراة الأهلي، وأي إدارة حريصة على ناديها واستقراره وفرض الانضباطية فيه لن تتردد في إبعاد اللاعبين عن المباراة حتى وإن كانت مباراة نهائية على أغلى الكؤوس، وتحويلهم إلى لجنة الاحتراف، وجعلهم عبرة لغيرهم من اللاعبين خصوصاً في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين الشبان الذين سيتأثرون بمثل هذه التصرفات مستقبلاً، وقد يفعلونها بلا مبالاة، وسبقت لبعض إدارات الأندية بما فيها الاتحاد في وقت سابق إبعاد أكثر من نجم عن مباريات مصيرية وحاسمة لأسباب إدارية، بعضها يتعلق بتأخر اللاعب عن الحصة التدريبية.

تبرير الإدارة الذي ظهر فجر أمس الأحد بأنها فضلت إصدار البيان بعد المباراة حتى لا يتأثر الفريق يعد غير منطقي، إذ كان بإمكانها أن تتخذ موقفاً قوياً بإبعاد اللاعبين ومن ثم توضح ماحدث للجماهير بعد ذلك، لكن ردة فعلها كانت سلبية وكأن شيئا لم يحدث.

صدمة الجماهير الاتحادية بالحادثة لم يقتصر على البلوي وإدارته بل انها صدمت أكثر في المدرب الروماني بيتوركا الذي عُرف بقوة شخصيته وحرصه على الانضباط حتى وإن اضطر لمعاقبة نجوم الفريق غير المنضبطين بالإبعاد مثلما حدث مع أكثر من نجم خلال تدريبه في المرة السابقة، إذ سمح هذه المرة بمشاركة من رفضوا دخول المعسكر واستعان ببعضهم في التشكيلة الأساسية، وهو مايطرح علامات تعجب واستفهام عريضة حول السر وراء ذلك، وهل عودة بيتوركا لتدريب الاتحاد كانت مشروطة بالتخلي عن بعض مبادئه؟.

إدارة الاتحاد لم تحدد سبب امتناع اللاعبين عن الانتظام في المعسكر وتهديدهم بعدم المشاركة في “الديربي”، لكن الأصوات من داخل البيت الاتحادي أكدت بأنها تتعلق بمستحقات اللاعبين ورواتبهم المتأخرة، ومهما كانت الأسباب يعتبر تصرف اللاعبين مرفوض بتاتاً ويستحقون عليه العقوبة سواءً من إدارة النادي أو لجنة الاحتراف لأنهم لاعبون محترفون تحكمهم أنظمة ولوائح، لكن السؤال الأهم أين “الشيك المفتوح” الذي وعد به المشرف العام على الفريق وعضو الشرف والرئيس الأسبق منصور البلوي شقيقه والاتحاديين؟، وبالحديث عنه، يتبادر إلى اذهاننا سؤال آخر عن سر اختفاء منصور وابتعاده عن الفريق خصوصاً وأنه كان يقدم نتائج جيدة وبات احد المنافسين على الدوري؟ .

اللافت للنظر أن إدارة الاتحاد دأبت على صرف نظر جماهيرها بعد كل إخفاق من أجل اشغالهم وتوجيههم نحو جهة معينة لضمان ان تكون أسهم نقدهم وغضبهم بعيداً عن الإدارة، فتارة تهاجم الحكام، وتارة أخرى اللجان، ومرة ثالثة تضع حيلها في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهذه المرة لم تجد سوى اللاعبين وقضية “تمردهم” قبل “ديربي” جدة وكأنها تطالب الجماهير قائلة: فرغوا غضبكم في اللاعبين.

معظم الاتحاديين فهم أسلوب إدارة الاتحاد جيداً وتنبه له، فلم تعد تنطلي عليهم تلك المحاولات، وزادت الأمور حدة بوجود مطالبات كبيرة بابتعاد الإدارة، وفسح المجال لأخرى قادرة على إعادة الفريق لمنصات التتويج، ولا يستبعد حدوث ذلك في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد، وتورط ابراهيم البلوي بعد تخلي شقيقه منصور عنه واكتشافه بأن وعوده ومنها “الشيك المفتوح” ذهبت أدراج الرياح.

فلاته وتمبكتي: الحظ هزمنا ومنح الثقة للأهلي
الاتحاديون يصفون تبريرات الإدارة بالمستهلكة

كشفت مصادر “الرياض” أن السبب في امتناع عدد من لاعبي الاتحاد من دخول المعسكر الداخلي والبرنامج الذي وضعه المدير الفني للفريق فيكتور بيتوركا يعود إلى مطالبتهم براحة لمدة يوم واحد وتسليمهم راتب شهرين من ضمن الرواتب المتأخرة، وبعد إصرارهم على مطالبهم قرر المدرب منحهم إجازة على أن يعودوا صباح اليوم التالي للبدء في التحضير للقاء الديربي، إلا أن الجهاز الفني تفاجأ من غيابهم صباح الجمعة، وتأخر البعض في الوصول إلى الفندق فما كان من المدرب إلا أن أجل الحصة التدريبية الصباحية والاكتفاء بالحصة التدريبية في المساء وطلب من إدارة الفريق باتخاذ قرارات انضباطية بحق اللاعبين، وبعد معرفة إدارة الفريق أسباب تأخر اللاعبين وإصرارهم استلام مستحقاتهم المالية قررت تأجيل الاجتماع إلى مابعد الانتهاء من لقاء الأهلي، مشددة على اللاعبين بعدم خروجهم من المعسكر وتكرار ما حدث وتطبيق العقوبة بحقهم.

وشهدت الساعات الأخيرة انقساما كبيرا بين جماهير الاتحاد حول البيان التوضيحي للإدارة ، فهناك من وصفه بالطريقة القديمة لتبرير الخسارة من الأهلي وأن الإدارة تأخرت في إصدار البيان والمفترض توضيح ما حدث داخل المعسكر مباشرة مع محاسبة اللاعبين وعدم منحهم الضوء الأخضر للمشاركة في المباراة، فيما رفض البعض الآخر ما أصدرته إدارة النادي ووصفوه بالتشهير، وكان على إدارة النادي عدم إصدار مثل هذا البيان والاكتفاء بتسوية ماحدث من خلال اجتماع داخلي واتخاذ القرارات الانضباطية بحقهم من دون الكشف عما حدث وقالوا: “الطريقة التي استخدمتها إدارة نادي الاتحاد ستضعها في موقف محرج في حال كان قرارها بعد التحقيق غير مرضي للجماهير الاتحادية”.

من جهته حمل المهاجم مختار فلاته زملاءه اللاعبين الخسارة الكبيرة أمام الأهلي بنتيجة 4-2 وقال: “الحظ وقف ضدنا في العديد من الفرص، جميعنا نتحمل الخسارة وغير مقبول أن نحملها لزملائنا المدافعين والأخطاء صدرت من اللاعبين كافة، وكنا نحاول إعادة توازننا، ولكن لم نتمكن من التهديف، ولو استثمرت الفرص المهدرة لأنهينا المباراة بالتعادل، نمر بظروف صعبة ونحاول تجاوزها ونعد الجماهير بتصحيح وضعنا الفني” .

وقال لاعب الوسط معتز تمبكتي: “سعينا كثيرا لمجاراة الأهلي بعد الهدف بالباكر إلا أن محاولاتنا اصطدمت برغبة الأهلي وتأكيد تفوقهم بهدف ثاني مما صعب علينا المهمة في استعادة الثقة والهدف الباكر وضعنا في موقف صعب وعلى الرغم من المحاولات في العودة إلا أننا تلقينا هدفا ثانيا كان كفيلا بانخفاض مستوانا، حصلنا على العديد من الفرص لكن لم نوفق في ترجمتها داخل الشباك، وفي الشوط الثاني كان هدفنا الضغط وإحراز هدف لتقليص الفارق إلا أن الأخطاء تسببت في منح الأهلي الثقة وبكل تأكيد نحن غير راضين على ما قدمناه”.

اليوم فتح ملف الأمل الأخير لنور.. والأربعاء القرار النهائي

تعقد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الاثنين جلسة استماع مع قائد الاتحاد الموقوف محمد نور للاستماع الى أقواله ومحاميه والسماح له بعرض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات ومن ثم مناقشتها جيدا بعد ان تقدم بطلب استئناف ضد إيقافة أربعة أعوام.

وسيركر محامو نور في الدفاع عن موكلهم بتوضيح التفاصيل التي تعرض لها خلال توجهه الى مركز التحاليل وتعاملهم المسيء معه على حد قوله، ومناقشة تقدير النسب والأخطاء التي تعطي اللاعب الفرصة في إيجاد براءة تعيده الى الملاعب من جديد.

وتعود تفاصيل القضية عندما خضع محمد نور لفحص المنشطات عقب لقاء فريقه مع الفتح في مطلع شهر نوفمبر الماضي وأظهرت الفحوصات عن وجود مادة منشطة في العينة “A” وايقافه حتى اشعار آخر، وبعد انعقاد جلسة الاستماع الأولى للاعب واتاحة فرصة الدفاع عن حقه بفتح العينة “B ” أصر على فتحها ظهرت إيجابية ومطابقتها للعينة الاولى، وبعد جلسة الاستماع أصدرت لجنة الرقابة على المنشطات قرارها بإيقافه عن اللعب أو ممارسة اي نشاط رياضي أو إداري أو فني لمدة أربعة أعوام مع إتاحة الفرصة الأخيرة للاعب بالاستئناف في حال رغبته الاعتراض على القرار.

ومن المتوقع أن يصدر القرار النهائي في قضية نور الأربعاء المقبل إذ يترقب أنصار ومحبو اللاعب ما ستسفر عنه الجلسة إما ان يَصْب في مصلحة اللاعب أو يتم تثبيت قرار الايقاف.