أخبار نادي الهلال اليوم الأحد 3-4-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم الأحد 3-4-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 3 أبريل, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الأحد 3-4-2016 ، حيث نرصد لكم أهم ما جاء في الصحف السعودية عن الزعيم ، وسنُطلعكم لكم أبرز المواضيع والمقالات بعد فوز الهلال 3-0 على الخليج بالجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل ، كما تتعرفون على تصريحات المرب دونيس واللاعبين بعد المباراة .

بعد مباراة سيطر عليها الهلال منذ انطلاقتها وحتى نهايتها
الهلال في شباك الخليج بثلاثية صال وجال‏‏

كسب الهلال مضيفه الخليج (3- صفر) وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة 21 من دوري عبد اللطيف جميل، سجل أهداف الهلال يوسف السالم (3) وسالم الدوسري (15) ومحمد الشلهوب (58) ليرفع الهلال رصيده للنقطة 47 فيما بقي الخليج على النقطة 29 نقطة في المركز السابع.

بدأ الهلال التسجيل مبكرا مع أول هجمة في الدقيقة (3) عن طريق يوسف السالم الذي استغل خطأ حارس الخليج مسلم آل فريج في استقبال عرضية سالم الدوسري لتسقط أمام السالم لم يتوان في إيداعها المرمى معلنا الهدف الأول، والذي سيطر معه الهلال على الشوط الأول ووضح تأثر الخليج بغياب عدد من العناصر الأساسية في الفريق؛ مما منح الهلال اللعب بأريحية وأفضلية تامة واستطاع أن يهز الشباك للمرة الثانية (15) بعد عرضية جميلة من الشهراني وصلت لسالم الدوسري على القائم الثاني قابلها في المرمى بين أقدام الحارس، وتصدى القائم لهدف ثالث من قدم الشهراني (23) وسط ارتباك خط دفاع الخليج أمام الاستحواذ الهلالي على الكرة.

بعد مرور نصف ساعة أخذ الخليج المبادرة الهجومية بقيادة مصعب العتيبي، واللعب على أخطاء دفاع الهلال بالضغط المباشر على لاعبي الهلال في الوسط والهجوم المرتد حتى نهاية الشوط الأول.

دخل الفريقان الشوط الثاني بنفس الأسماء واستمر الهلال في فرض إيقاعه وأسلوبه في المباراة حتى الدقيقة (58) عندما هرب ألميدا بكرة على الطرف الأيمن وتوغل داخل المنطقة ولعب عرضية مثالية حولها الشلهوب مباشرة في المرمى هدفا ثالثا.

أجرى المدربان تبديلاتيهما، حيث دخل محمد البريك وياسر القحطاني وفيصل درويش مكان ياسر الشهراني ويوسف السالم ومحمد الشلهوب، فيما دخل من الخليج عبدالله كوفي والزواهرة وسامر سالم مكان عبدالله سالم وفهد السويلم، ولم تغير التبديلات في نتيجة المباراة حتى نهاية المباراة.

كواليس الخليج والهلال‏‏

لم يتمكن الجمهور الهلالي من ملئ مدرجات استاد الامير محمد بن فهد في مواجهته مساء امس امام الخليج، حيث إن الجماهير بالكاد ملأت واجهة الملعب بعد بداية اللقاء، في الجانب الاخر لم يكن الحضور الخلجاوي كبيرا وتواجدت رابطة جماهير الفريق بجوار المنصة في حين تواجدت الرابطة الهلالية في الواجهة.

قام مجلس الجمهور الهلالي ومنذ وقت مبكر عصر امس بتوزيع التذاكر الخاصة بالمباراة والمقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف وذلك بواقع ستة آلاف تذكرة تم تسليمها للجماهير التي حضرت لمساندة الهلال في هذه المواجهة.

قبل المباراة تلقى اللاعبان محمد الشلهوب ومحمد جحفلي والاحتياطي ياسر القحطاني تشجيعا كبيرا من الجماهير الهلالية والتي هتفت باسمهم كثيرا.

أدى الهدف المبكر الذي خطفه المهاجم الهلالي يوسف السالم الى تفاعل كبير من الجماهير الهلالية طوال فترات المباراة وزاد التفاعل بعد اضافة سالم الدوسري للهدف الثاني.

توفير مواقع للصلاة من قبل ادارة الملعب اضافة للمسجد الموجود به لقي اشادات من الحضور؛ وذلك كون المباراة بدأت بعد صلاة المغرب في حين ان موعد صلاة العشاء كان بين شوطي اللقاء.

مدربا الهلال والخليج في حديثهما بعد المباراة:
دونيس: لكل مباراة ظروفها.. والمهم «الفوز» في هذه المرحلة

أكد اليوناني دونيس مدرب الهلال أن فريقه استحق الفوز على الخليج.. وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة بأن تسجيل فريقه لهدف مبكّر وتعزيزه بهدف ثاني خلال الربع الساعة الأولى سهّل عليهم المباراة كثيرا، مبينا بأن مثل هذا التوقيت من عمر الدوري تكون النتيجة أهم من المستوى وأنا سعيد بأننا حققنا الأهم وهي النتيجة والمصحوبة بالمستوى الفني الجيد.

وأضاف: الهلال اختلف في المباراة بسبب تسجيل الهدف المبكر والذي أعطى الأريحية في السيطرة وتسيير المباراة بالشكل المطلوب خلاف المباراة الماضية أمام القادسية والذي تأخر فيها تسجيل الهدف الأول وهو ما يضع الفريق تحت الضغط رغم أنني لا أحبذ المقارنة بين مباراة وأخرى لأن كل مباراة لها ظروفها. وأشار دونيس إلى أن هناك إصابات عديدة يعاني منها بعض لاعبيه كادواردو ونواف العابد وسلمان الفرج لكن باقي اللاعبين ومن شارك كانوا في الموعد وهذا ما نبحث عنه في الجولات المقبلة بأن يكون جميع اللاعبين حاضرين فنيا وذهنيا.

في المقابل قال مدرب الخليج جلال قادري إن فريقه تأثر كثيرا بالغيابات التي جاءت بسبب الإصابات إضافة إلى أن الهلال سجل هدفين في أول ربع ساعة الأمر الذي أربك الحسابات, وأضاف: ذكرت بأن هذه المباراة ستكون صعبة علينا وبالفعل كانت كذلك رغم أننا حاولنا العودة وإجراء بعض التغييرات لكن لم يحالفنا الحظ وأنا من هنا أشكر اللاعبين على ما قدموه من جهد كبير.

واستطرد: ولله الحمد الفريق مازال يعيش وضعا فنيا رغم هذه الخسارة خصوصا وأننا نلعب بعيدا عن الضغوط وسنحاول في الجولات المتبقية مواصلة تحسين مركزنا في سلم الترتيب وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك.

محلل «الجزيرة» القانوني
القرني أغفل ركلتي جزاء للخليج والهلال

قال محلل الجزيرة القانوني إن الحكم محمد القرني فات عليه احتساب ركلتي جزاء في لقاء الخليج والهلال، الأولى للخليج في الدقيقة 28 و52 ثانية عندما قام مدافع الهلال كواك تاي هاي بمسك مهاجم الخليج امينو بوبا، والركلة الثانية التي لم يعلن عنها الحكم كانت للهلال في الدقيقة 49 عندما قام مدافع الخليج بمسك مهاجم الهلال يوسف السالم.

لياقة الحكم جيدة وأجاد في تطبيق المسافة القانونية بالشكل الصحيح وكان متعاوناً مع مساعديه ورغم الأخطاء التي لم يعلن عنها إلا أن تلك الأخطاء لم تؤثر على نتيجة المباراة.

المساعدن خلف زيد وهشام الرفاعي قاما بواجبهما. الحكم الرابع محمد البريدي قام بواجبه.

فيما يخص حكام لقاء الأهلي والاتحاد الذي أداره طاقم إسباني بقيادة الحكم ألبرتو مانيلكو والذي أجاد بشكل جيد جداً في تفسير وتطبيق مواد اللعبة، وكان معه الحق في احتساب ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 91 عندما قام مدافع الأهلي محمد أمان بركل مهاجم الاتحاد فهد المولد بركبته اليمنى وقرار صحيح من الحكم باحتساب ركلة الجزاء، كما أجاد في تطبيق العقوبات الإدارية وكان متعاوناً مع مساعديه ومتفاهماً معهما ولم يسجل عليه ملاحظات.

المساعدان جيسو لوباتور ودييغو سيفيلا قاما بواجبهما. الحكم الرابع محمد المالكي قام بواجبه.

قادري: الهدف الباكر صعّب مهمتنا
دونيس: لا علاقة للجهاز الفني بالإصابات

أكد مدرب الهلال جورجيوس دونيس ان الأهم في آخر مباريات الدوري هي النتيجة وقال في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب مباراة فريقه أمام الخليج: “الهدف الباكر سهل مهمتنا وانا سعيد للانتصار وكسب الثلاث نقاط”.

وبرر دونيس الاصابات المتكررة لنجوم الفريق بالقول: “لا دور للجهاز الفني فيها فكارلوس ادواردو اصابته كدمة من المباريات وليست من التدريبات وكذلك رودريغو ديغاو فمنذ ان عملت في الهلال قبل عام وهو يعاني من اصابات في عضلة البطن لذلك قررنا اجراء عملية له واقترب من العودة اما نواف العابد فيعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسلمان الفرج اتى من المنتخب وهو يعاني من كدمة”.

من جهته أكد مدرب الخليج جلال قادري ان مهمة فريقه باتت صعبة او شبه مستحيلة بعد ان سجل الهلال هدفين باكرا وقال “ان تتلقى شباك فريقك هدفاً أمام فريق كبير كالهلال فهذا يعني انك تعاني ومهمتك اصبحت صعبة وقد حاولت في الشوط الثاني اجراء بعض التغييرات لكن غياب خمسة عناصر أساسية اثرت على الفريق لكن اجمالاً لم نظهر بمستوانا المعهود ولابد ان نكون واقعيين ان تلعب امام الهلال وتقبل هدفين في اول ربع ساعة فهذا يعني انك سترتبك وتتراجع خوفاً من زيادة النتيجة”.

الشلهوب: هدفي في شباك الخليج الأول بالرأس في تاريخي

أبدى قائد الهلال محمد الشلهوب، سعادته الغامرة بتسجيل أول هدف له بالرأس في مسيرته الرياضية وذلك في مباراة فريقه أمام الخليج اليوم، وقال في حديث خاص لـ”دنيا الرياضة” : “سعيد جدا بهذا الهدف الذي اعتبره هدفا تاريخيا لي بحكم أنه أول هدف أسجله بالرأس في مسيرتي الرياضية”.

وأضاف:« نحمد الله ونشكره على تحقيق هذا الفوز المهم، ظهرنا بمستوى متوسط ولكننا حققنا نتيجة ايجابية وهذا هو الأهم في الوقت الحالي الذي يتطلب الانتصار بغض النظر عن المستوى، وقد دخلنا هذا اللقاء بحثا عن النتيجة وحققنا الانتصار بالرغبة والإصرار».

وحول تأثير غياب خمسة لاعبين أساسيين عن لقاء الخليج قال: «جميع اللاعبين الغائبين يعتبروا أسماء مؤثرة ومهمة لكن المتواجدين الذين شاركوا فيهم الخير والبركة، وننتظر أيضا عودة البقية الذين يضيفوا الفارق ليساهموا مع المجموعة الحالية في تقديم المستويات المرضية والنتائج الإيجابية بإذن الله».

وعن المباراة المقبلة أمام الجزيرة الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا قال: «جميع مبارياتنا المقبلة مهمة خصوصا انها في مرحلة حسم، وسنسعى لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات في جميع المواجهات المقبلة ابتداء من لقاء الجزيرة الإماراتي المقبل والسعي نحو إسعاد جماهير الهلال الغالية التي نحتاج إلى وقفتها في هذا الوقت المهم».

نائب رئيس الهلال : الناقل الرسمي يكرر استفزازه لجماهير الهلال ..
وناصر تم استبعاده بقرار فني

في تصاريح بعد مباراة الهلال والخليج والتي فاز بها الهلال في أرض الخليج بثلاثية نظيفة تقدمها تصريح نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر بانتقاد كبير للناقل الرسمي للدوري السعودي باستيائه واستياء مجلس ادارة النادي من تغافل وجود الجماهير الهلالية في المدرجات ونقل لأحداث قبل ديربي جدة وقد كانت تجاوزات قبل من الناقل الرسمي ولكن طفح الكيل ونوجه عتبتا .

وبخصوص غياب المهاجم ناصر الشمراني : ذكر النمر أن المدرب يختار الأكثر جاهزية والدليل ان يوسف السالم كان على الدكة ولعب اليوم وسجل هدف وكذلك ياسر القحطاني كان في الدكة وهذا قرار فني من مدرب الفريق بتواجد الأجهز ولاصحة لوجود خلاف بين مدرب الفريق وناصر الشمراني وقرار استبعاده فني ليس إلا، فيما أشاد النمر بانضباطية الشمراني بتمارين الفريق وتواجده بشكل منتظم مع الفريق .

جزيرة الإمارات تهدد الهلال بالعائدين

تقرر وصول فريق الجزيرة الإماراتي إلى الرياض ظهر يوم الثلاثاء المقبل استعدادا لمواجهة فريق الهلال يوم الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة لدوري أبطال أسيا 2016 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

في الوقت الذي اكتمل فيه صفوف فريق الجزيرة بعد عودة لاعبي المنتخب الإماراتي علي مبخوت وفارس جمعة إلى التدريبات الجماعية بعد فراغهم من المشاركة مع منتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس أسيا 2019 بالإضافة لعودة المحترف كينوين جونز بعد المشاركة مع منتخب بلاده تراينداد وتوباجو لتكتمل منظومة الفريق لأول مرة ويسعى فريق الجزيرة من تحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة الهلال والعودة إلى المنافسة في البحث عن خطف أحد بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة .

دونيس يشيد بأداء اللاعبين بعد مباراة الخليج

تحدث المدير الفني لنادي الهلال جورجوس دونيس بعد مباراة الخليج ، والتي تفوق فيها الزعيم بثلاثة اهداف نظيفة ، وتحدث دونيس في بداية المؤتمر وقال : العنصرالأهم حالياً هو الفوز والحصول على النقاط، وسعيد بأداء اللاعبين أمام الخليج، والهدف الأول مبكراً منحنا الأفضلية في اللقاء .

‏واضاف : نواف العابد كان جاهزاً قبل المباراة ولكنه تعرض لوعكة أبعدته، أما سلمان الفرج فقد عاد من المنتخب بإصابة وفضلنا عدم إشراكه اليوم .

واختتم حديثه بالحديث عن الاصابات حيث قال : كارلوس إدواردو إصابته عبارة عن كدمة وهو الآن في التأهيل للعودة، أمام ديقاو كان يعاني من عضلات البطن السفلية إحتاجت للتدخل الجراحي .