أخبار الاتحاد اليوم الأحد 3-4-2016 بالصحافة الرياضية المحلية

أخبار الاتحاد اليوم الأحد 3-4-2016 بالصحافة الرياضية المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 3 أبريل, 2016

جماهير العميد ، زوارنا الكرام ، موقع لاين نيوز يُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 3-4-2016 ، حيث نتابع أبرز ما جاء بالصحافة الرياضية المحلية ، كمت تتعرفون على أخبار الفريق الأول بعد الخسارة 2-4 من الأهلي في مباراة الديربي ، وننقل لكم تصريحات المدرب واللاعبين بعد المباراة .

الأهلي «يلمع» .. ومدرج الاتحاد «يدمع»

تغنت جماهير الأهلي بفريقها بعد الانتصار الكبير الذي حققه على جاره الاتحاد مساء أمس برباعية مقابل هدفين، واعتلاء صدارة ترتيب الفرق بـ «٤٨» نقطة.

وكانت الجماهير الأهلاوية سعيدة بالانتصار، حيث ظهرت بكثافة عالية في المدرج وتغنت بأهازيج فريقها منذ الدقيقة الثانية التي شهدت أول الأهداف في الديربي، مؤكدة أن الفريق ظهر بروح وتركيز عاليين. وطالب المجانين باستمرار روح الفريق في الجولات القادمة فمباراة الديربي ليست نهاية المطاف.

الجدير بالذكر أن الجماهير الأهلاوية تغنت بهداف فريقها السومة الذي استطاع تسجيل هدفين في اللقاء ورددت اسمه كثيرا أثناء اللقاء وبعد اللقاء أيضا.

من جهتها، طالبت جماهير الاتحاد من رئيس النادي إبراهيم البلوي بالرحيل ما لم يستطع محاسبة المدرب بيتوركا، مبدية حزنها على خسارة الفريق الكروي من الأهلي بنتيجة 2/4، وأكدت أن الاتحاد بحاجة لإدارة تستطيع توفير كافة الإمكانات التي تسهم في دعم النادي.

وناشدت الجماهير رجالات العميد بالتدخل من أجل إنقاذ النادي حيث تبقى كأس الملك في الموسم الحالي، وأن عليهم الاقتراب من الفريق الكروي من أجل تجهيز اللاعبين لتحقيق الكأس الغالية، وعليهم التدخل وإنقاذ النادي من الأوضاع السيئة التي يعيشها فنيا وماديا.
وتمنت الجماهير سرعة إيجاد الحلول العاجلة التي تعيد الاستقرار للفريق الكروي الأول وعودته للمنافسة على البطولات.

بيتوركا: تأثرنا بالهدف المبكر.. وأضعنا فرصا محققة

لم يخفِ الروماني بيتوركا المدير الفني لفريق الاتحاد، غضبه عما آلت إليه نتيجة المباراة التي جمعت فريقه بالأهلي ضمن الجولة الـ 21 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، مشيرا إلى أنه سعى خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم بمنطقة جبل علي الإماراتية في فترة التوقف الأخيرة والتدريبات الماضية لمعالجة الأخطاء، إلا أن بعض الأخطاء ما زالت مستمرة.

وقال: «سنحت لنا العديد من الفرص المحققة للتسجيل على مدار الشوطين، لكننا أضعناها، في المقابل قدمنا أهدافا بمثابة الهدية للفريق الأهلاوي».
وأنهى بيتوكا تصريحه، قائلًا: «بالتأكيد أن توقيت الهدف الأول أثر على أدائنا في مباراة الأمس، رغم نجاحنا في الوصول لمرمى المنافس».

تمبكتي: النتيجة كبيرة ونعتذر للجماهير

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد معتز تمبكتي، أن الهدف الأول الذي جاء قبل الدقيقة الأولى أثر على الفريق في عطائه ونفسيات لاعبيه.
مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا حريصين على العودة لمعادلة الكفة، غير أن التوفيق لم يكن بجانب فريقه على الإطلاق ـ على حد قوله ـ.
وأضاف تمبكتي الذي شارك في أول لقاء رسمي مع فريقه الاتحاد بعد انتقاله مؤخرًا من فريق الوحدة، بقوله: «النتيجة كبيرة.. ولسنا راضين عنها.. نعتذر لجمهورنا عن هذه الخسارة».

عارف: هؤلاء تلاعبوا بشعار الاتحاد ويجب معاقبتهم !

طالب الكاتب الرياضي جمال عارف، مدير المركز الإعلامي السابق في نادي الاتحاد إدارة العميد باتخاذ قرارات حاسمة مع بعض اللاعبين الذين رفضوا الانصياع لتعليمات مدربهم فيكتور بيتوركا خلال مواجهة الديربي أمام الأهلي.

وغرد عارف عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر :” زياد المولد والخيبري والخراع وفهد المولد والغامدي ومختار وفتاح يرفضون الانصياع لتعليمات بيتوركا ويتلاعبون بشعار الاتحاد .. ننتظر قرارات حاسمة “.

جدير بالذكر بأن الاتحاد تعرض للخسارة أمام الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في ديربي جدة الذي أُقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن قمة مباريات الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

تفاصيل أزمة الاتحاد قبل الديربي
تعاهد اللاعبون على عدم دخول معسكر اليومين فجر الأزمة

دخل لاعبو الاتحاد مباراة الأمس أمام الأهلي بتوتر كبير بعد الخلاف الذي نشب بين اللاعبين من جهة، والجهاز الفني وإدارة النادي من جهة أخرى، على خلفية رفض اللاعبين دخول معسكر يومين قبل المباراة، حيث أدى اللاعبون التدريب يوم الخميس الماضي ورفضوا الدخول في معسكر، مؤكدين أن حضورهم سيكون في التاسعة من صباح يوم الجمعة، والانضمام للمعسكر بعد التدريب مباشرة ليكون معسكر يوم واحد قبل اللقاء أسوة ببقية الأندية، مبررين بأنهم يعانون من طول المعسكرات منذ تسلم المدرب الروماني بيتوركا للمهمة، والفريق من معسكر إلى معسكر، محليًا وخارجيًا، مما أبعدهم عن أسرهم وحياتهم الاجتماعية، ولم يدخل المعسكر سوى 3 لاعبين هم ريفاس ومارتن ومعتز تمبكتي، في المقابل تمسك بيتوركا بضرورة انضمام بقية اللاعبين للمعسكر، ودعمت إدارة النادي موقفه، وبعد أن نفذ اللاعبون ما تعاهدوا عليه بعدم دخول المعسكر.

من جهته قام المدرب قبل المباراة بسحب شارة القيادة من أحمد عسيري ومنحها للمحترف الفنزويلي ريفاس، وحتى اللاعب مختار فلاتة قائد الفريق في الوقت الراهن.. بعد دخوله المباراة لم يمنحه ريفاس الشارة وفقًا لتعليمات المدرب بيتوركا الذي عاقب اللاعبين بسحب شارة القيادة، وأعلن ذلك للاعبين في الاجتماع قبل المباراة، وأكد لهم أن معسكراته مستمرة وبالطريقة التي يراها.

وأدخلت هذه المشاكل الفريق في حالة توتر وسحب الثقة من اللاعبين مما أدى إلى أن يبدأ الاتحاد الديربي متواضعًا واستقبل هدفين، ولم يدخل اللاعبون أجواء المباراة إلا بعد الهدف الأهلاوي الثاني وعقب أن طارت الطيور بأرزاقها.

وعلى خلفية هذه الخلافات أصدرت إدارة نادي الاتحاد بعد المباراة بيانًا جاء فيه:

يوضح مجلس إدارة النادي بأنه خاطب لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس لإبلاغها بامتناع عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول عن الانتظام في المعسكر الداخلي بعد العودة من المعسكر الخارجي بدولة الإمارات مباشرة، وتم تحديد اليوم الأحد موعدًا لعقد جلسة التحقيق مع اللاعبين المتغيبين عن المعسكر.

كما يؤكد المجلس على التزامه بالشفافية الكاملة مع جماهير النادي، وأنه قرر تأخير الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما بعد المباراة مهما كانت النتيجة، مع التأكيد على أن المجلس لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات التي تصب في مصلحة الفريق مهما كانت نتائجها وتبعاتها.

حتى صغار العشاق يبكون حال الاتحاد

لم يتمالك طفل اتحادي مشاعره لتغلبه دموعه، وأجهش بالبكاء وهو يرى فريقه يسقط بهدفين قبل أن تصل دقائق المواجهة إلى الدقيقة العشرين المنتهية بأربعة أهداف مقابل هدفين لمصلحة الأهلي.. المشهد كان مؤثرًا ربما كان حال لكثير من مشجعي عميد الأندية الذين خرجوا من ملعب «الجوهرة» صابين غضبهم على لاعبي الفريق الذين غابت عنهم الروح والحماسة، فضلًا عن أن الفريق طغى على أدائه العشوائية دون انضباط فني ولا هوية تكتيكية ولا قائد داخل المستطيل ينجح في إعادة التوازن الذهني والنفسي بعد الهدف الأول الباكر.

جماهير الاتحاد للاعبين : «كفاية عبث»

تسببت خسارة الاتحاد من الأهلي بنتيجة 4-2 بغضب كبير من جماهير الأول التي صبت جام غضبها على الإدارة واللاعبين والجهاز الفني، وحمل بعضهم أسباب الخسارة للاعبين الذين وصفتهم بالمتخاذلين مستنكرة من المستوى الذي ظهر عليه الفريق وعدم تصحيح الأخطاء المتكررة وعدم تحرك الإدارة في محاسبتهم، فيما حمل البعض الآخر إدارة النادي ما يحدث للفريق من خلل فني وإداري وغياب الروح.

وشنت الجماهير الاتحادية هجوما قويا على اللاعبين خلال مواقع التواصل الاجتماعي وطالبتهم باحترام شعار النادي وتاريخه الذي يحمل الكثير من الانجازات وعدم الاستهتار، فيما اكتفى بعضها بتوجيه رسالتها للاعبين: “احترموا الشعار وكفاية عبث بتاريخ الاتحاد”.

تحقيقات في الاتحاد.. واللاعبون يرفضون الانضمام للفريق

تُخضع إدارة الاتحاد عددا من اللاعبين للتحقيق بعدما رفضوا الانضمام لمعسكر الفريق بعد العودة من الإمارات لإقامة معسكر هناك خلال فترة التوقف وقالت في بيان لها بعد مباراة الأهلي في الدوري التي خسرها الفريق بنتيجة 4-2: “خاطبنا لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بامتناع عدد من لاعبي الفريق عن الانتظام في المعسكر الداخلي بعد العودة من المعسكر الخارجي بالإمارات مباشرة، وتم تحديد اليوم “الأحد” لعقد جلسة التحقيق مع اللاعبين المتغيبين عن المعسكر، ونؤكد التزامنا بالشفافية الكاملة مع جماهير النادي وأخرنا الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما بعد المباراة مهما كانت النتيجة مع التأكيد على ان المجلس لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات التي تصب في مصلحة الفريق مهما كانت نتائجها وتبعاتها”.

بيتوركا: الهزيمة الكبيرة لا تعكس ما حدث بالملعب

علل الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، بأن الهدف المبكر الذي تلقاه فريقه كان سببا في خسارتهم في اللقاء الذي جمعهم بفريق الأهلي، موضحا بأن نتيجة اللقاء لا تعكس ما حدث داخل الملعب حيث أنهم كانوا قريبون إحراز الأهداف ولكن لم تستثمر الفرص بطريقة صحيحة وقال: “من الصعب أن تبدأ المباراة وأنت متأخر بهدف من أمام المتصدر وهذا أثر علينا كثيرا وكنا قريبون من إحراز العديد من الأهداف ولكن اللاعبون أعطوا المنافس الهدايا واضاعوا الفرص”.

وعن عدم مشاركة المدافع ياسين حمزة قال: “فضلت اللعب بزياد المولد لأنه جاهز بشكل أفضل من ياسين الذي كانت له مشاركة مع المنتخب السعودي الأول وخصوصا الفترة السابقة شاهدت أخطاء متكررة من اللاعب لذلك فضلت إراحته.

وعن سبب تلقي الفريق أهداف مبكرة خاصة في اللقاءين الأخيرين قال: “قلة التركيز وعدم الانضباط والتمركز الجيد هو ما يجعل المنافس يتفوق علينا، ونحن سنعالج عدم الدخول في أجواء المباراة منذ بداية المباراة”.

فلاتة: الهزيمة من الأهلي يتحمل مسؤوليتها جميع اللاعبين

أقر مهاجم فريق الاتحاد مختار فلاته، بتحمل لاعبي الاتحاد مسؤولية الخسارة الكبيرة من أمام الأهلي بنتيجة 4-2 مبينا بأن الحظ كان ضدهم في العديد من الفرص وقال في تصريحات تلفزيونية: “جميعنا نتحمل الخسارة و غير مقبول أن نحملها لزملائنا المدافعين حيث أن الأخطاء صدرت من كافة اللاعبين وكنا نحاول أن نعيد توازننا و لكن الهدف المبكر الحظ كان واقفا ضدنا و لم نتمكن من التهديف، فيما لو استثمرت الفرص المهدرة كان بمقدورنا أن ننهي المباراة بالتعادل الإيجابي ، نمر بظروف صعبة و نحاول تجاوزها و نعد الجماهير بأن نصحح من وضعنا الفني ” .

فيما أوضح محور الفريق معتز تمبكتي، بأنهم كانوا يسعون كثيرا في مجاراة الأهلي بعد الهدف المبكر إلا أن محاولاتهم اصطدمت برغبة الأهلي و تأكيد تفوقهم بهدف ثاني مما صعب عليهم المهمة في استعادة الثقة و قال: ” الهدف المبكر وضعنا في موقف صعب و بالرغم من المحاولات في العودة إلا أننا تلقينا هدفا ثاني كان كفيلا بانخفاض مستوانا ، و بالرغم من ذلك تحصلنا على العديد من الفرص و لكن لم نوفق في ترجمتها داخل الشباك، و في الشوط الثاني كان هدفنا الضغط و إحراز هدف لتقليص الفارق إلا أننا الأخطاء تسببت في منح الأهلي الثقة و بكل تأكيد نحن غير راضين على ما قدمناه و نعد الجماهير بأن نقدم مستويات أفضل في المباريات القادمة”.

الخراع : الهدف الأهلاوي المبكر اربكنا

اكد فيصل الخراع مدافع الفريق الاتحادي ان فريقه تفاجئ بهدف الاهلي الاول الذي جاء مبكرا الذي بدوره اربكهم كثيرا و اكد الخراع انهم اضاعوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل و لكن هذا قضاء الله و قدره و قد أكد انهم سيقدموا كل ما بوسعهم لارضاء الجماهير الاتحادية .

فودة: هدف الأهلي الرابع غير صحيح .. والحكم أغفل ركلتي جزاء للخليج والهلال

أكد محمد فودة الخبير التحكيمي في قناة أكشن يا دوري، أن حكم مباراة الاتحاد والأهلي احتسب هدفًا غير صحيح للأهلي وهو الهدف الرابع، فيما أكد أن حكم مباراة الخليج والهلال لم يحتسب ركلتي جزاء بواقع ركلة لكل فريق وجاء في تحليله للحالات التحكيمية ما يلي:

الأهلي – الاتحاد:
الحالة الأولى: هدف الأهلي الأول لمست الكرة في يد تيسير الجاسم ولا يوجد تعمد والهدف صحيح.

الحالة الثانية: الدقيقة 50 مخالفة للأهلي خارج منطقة الجزاء لم تحتسب وليس ركلة جزاء.

الحالة الثالثة: الدقيقة 81 كان هناك شد من حسن المقهوي لماجد الخيبري ونتج منه الهدف الرابع والقرار المفترض احتساب خطأ للاتحاد.

الحالة الرابعة: الدقيقة 82 هناك سقوط من لاعب الاتحاد ولكن الناقل لم يتح إعادة واضحة.
الحالة الخامسة: الدقيقة 91 ركلة جزاء للاتحاد وقرار الحكم صحيح.

الهلال – الخليج:
الحالة الأولى: الدقيقة 29 ركلة جزاء للخليج لم تحتسب بعد شد من كواك على أويسنا.

الحالة الثانية: الدقيقة 49 ركلة جزاء للهلال لم تحتسب بعد شد لـ”الميدا” مهاجم الهلال.

ﻣﺤﻠﻠﻮ ﺍﻷﺳﺘﺪﻳﻮ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻠﻲ ﻓﻲ ﻗﻨﻮﺍﺕ ﺑﺮﻭﺳﺒﻮﺭﺕ ﻳﺠﻤﻌﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﻘﻴﺔ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺑﺎﻟﻔﻮﺯ
ﻧﺸﺄﺕ ﺃﻛﺮﻡ: ﻓﻴﺘﻔﺎ ﺻﻨﻊ ﻭﺳﺠﻞ ﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﺸﻨﻴﻒ: الخراع ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺪﻋﻴﻊ: ﻋﺴﺎﻑ ”ﺟﺎﺏ ﺍﻟﻌﻴﺪ“

ﻭﺻـﻒ ﺍﻻﺳـﺘﺪﻳﻮ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻠـﻲ ﻓـﻲ ﻗﻨﻮﺍﺕ mbc pro sports ﻓـﻮﺯ ﺍﻟﻔﺮﻳـﻖ ﺍﻷﻭﻝ ﻟﻜـﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﻨـﺎﺩﻱ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻓﺴـﻪ الاتحاد 4ـ2 ﻓﻲ ﺍﳌﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻤﻌﺖ الفريقين ﻣﺴـﺎﺀ ﺃﻣـﺲ ﻋﻠـﻰ ﺃﺭﺽ ﻣﻠﻌـﺐ الملك ﻋﺒـﺪﺍﷲ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺟﺪﺓ ﺿﻤﻦ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺍﳉﻮﻟﺔ ﺍﻟـ 12 ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻱ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺟﻤﻴﻞ، ﻭﺻﻔﻪ ﺑﺎﻟﻜﺒﻴﺮ ﻭﺍﳌﺴـﺘﺤﻖ ﻣﺆﻛـﺪﺍ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻘـﲔ ﻗﺪﻣﺎ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻛﺒﻴـﺮﺓ ﻭﺩﻳﺮﺑـﻲ ﺟﻤﻴﻼ ، ﺧﺎﺻـﺔ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﻓﺮﻳـﻖ ﺍﻷﻫﻠﻲ الذي تمسك ﺑﺼـﺪﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻣﺘﺨﻄﻴـﺎ ﻋﻘﺒـﺔ ﻣﻬﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺸـﻮﺍﺭ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟـﺔ، ﺣﻴـﺚ ﺍﻧﺤﺼـﺮﺕ المنافسة ﺑﻴﻨـﻪ وبين ﺍﻟﻬـﻼﻝ ﻣﻊ ﺗﺒﻘـﻲ ﺧﻤﺲ ﺟـﻮﻻﺕ ﻋﻠﻰ ﺧـﻂ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳـﺔ.

ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﺜﻼﺛـﻲ ﻣﺤﻤـﺪ ﺍﻟﺪﻋﻴﻊ ﻭﺧﺎﻟـﺪ ﺍﻟﺸـﻨﻴﻒ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻧﺸـﺄﺕ ﺃﻛﺮﻡ، ﺃﻥ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻗﺪﻡ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺗﻪ ﻫﺬﺍ الموسم ﻭﺗﻔﻮﻕ ﻣﺪﺭﺑﻪ ﺟﺮﻭﺱ ﻋﻠـﻰ ﺑﻴﺘﻮﺭﻛﺎ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷـﻲﺀ ﻭنجح ﻓﻲ ﺑﺴـﻂ ﻧﻔﻮﺫﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺃﻭﻗﺎﺕ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﻭﻻ ﺳﻴﻤﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻔﻀـﻞ ﺍﻟﻬـﺪﻑ المبكر ﺍﻟـﺬﻱ ﺳـﺠﻠﻪ ﻣﺤﺘﺮﻓـﻪ ﻓﻴﺘﻔﺎ ﻗﺒـﻞ ﺍﻧﻘﻀـﺎﺀ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻋﻤﺮ المباراة ، ﺳﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﺭﺗﺒﺎﻙ ﻛﻞ ﺧﻄﻮﻁ ﻓﺮﻳﻖ الاتحاد. ﻭﻗﺎﻝ ﻧﺸﺄﺕ ﺃﻛﺮﻡ: ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻟﻌﺐ ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﺎﻧﻀﺒﺎﻁ ﺗﻜﺘﻴﻜﻲ ﺭﺍﺋﻊ ﺳﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺇﺟﺎﺩﺓ ﺍﺳﺘﻼﻡ ﻭﺗﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﻋﻄﻰ ﺧﻄﻮﺭﺓ ﻟﻠﻬﺠﻤﺎﺕ ﺍﻷﻫﻼﻭﻳﺔ ويمكن ﺍﻟﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﻣﺤﺘﺮﻑ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻓﻴﺘﻔﺎ ﻫﻮ نجم ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺳـﺠﻞ ﻫﺪﻓـﺎ ﻭﺻﻨـﻊ ﺍﻟﺜﺎﻧـﻲ ﻟﻌﻤﺮ ﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ ﻭﻭﺍﺻـﻞ ﺗﺄﻟﻘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭﻣﻨﺢ ﻣﻊ ﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ ﺧﻄﻮﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻟﻬﺠﻤﺎﺕ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﺘﺤﺴـﻦ ﺍﻟـﺬﻱ ﻃـﺮﺃ ﻋﻠـﻰ ﻣﺴـﺘﻮﻯ الاتحاد

ﻭﺇﺿﺎﻋﺘـﻪ ﻓﺮﺻﺎ خطرة مع تصدي القائم الأهلاوي لهدفين ﻟﻠﻌﻤﻴﺪ. ﻭﻛﺸـﻒ ﺍﻟﺸـﻨﻴﻒ ﺃﻥ الجهة ﺍﻟﻴﺴـﺮﻯ ﻟﻸﻫﻠﻲ ﻛﺎﻧـﺖ ﻗﻮﻳﺔ ﺟﺪﺍ ﺑﺘﻮﺍﺟﺪ ﺭﺟﻞ ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺳـﻠﻤﺎﻥ المؤشر ، ﻗﺎﺑﻠـﻪ ﺿﻌـﻒ ﻭﺍﺿـﺢ ﻓـﻲ الجهة ﺍﻟﻴﻤﻨـﻰ ﻟﻠﻌﻤﻴﺪ ﺧﺎﺻـﺔ ﺍﻟﻈﻬﻴﺮ الأيمن ﻓﻴﺼﻞ الخراع ﺍﻟـﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﻧﻘﻄﺔ ﻋﺒﻮﺭ ﻟﻬﺠﻤـﺎﺕ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺟـﺎﺀ ﻣﻨﻬﺎ ﻫﺪﻓﺎ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻲ، ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟـﻰ ﺇﺟـﺎﺩﺓ ﻓﻴﺘﻔﺎ ﻓﻲ ﺍﺳـﺘﻐﻼﻝ ﺍﻟﻔﺮﺍﻏﺎﺕ ﻓﻲ ﻭﺳـﻂ الملعب. ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺍﻟﺸـﻨﻴﻒ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ الحظ ﻭﺍﻟﺘﺴـﺮﻉ ﺣﺮﻣﺎ الاتحاد ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﻣﻦ ﺇﺣﺮﺍﺯ ﻫـﺪﻑ ﻓـﻲ ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﺧﺎﺻـﺔ ﻓﺮﺻﺘـﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤـﻦ ﺍﻟﻐﺎﻣـﺪﻱ.

ﻭﺯﺍﺩ ﺍﻟﺸـﻨﻴﻒ: ﻓـﻲ ﺍﻟﺸـﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧـﻲ ﻭﻓـﻲ ﺍﻟﻮﻗـﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﺑـﺪﺃ ﻓﻴﻪ الاتحاد ﻳﺸـﻜﻞ ﺧﻄـﻮﺭﺓ ﺑﺎﻟﻐﺔ ﻋﻠـﻰ ﻣﺮﻣﻰ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺑﻌـﺪ ﺗﺒﺪﻳﻼﺕ ﻣﺪﺭﺑﻪ ﺑﻴﺘﻮﺭﻛﺎ ﺑﺪﺧﻮﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﻔﺘﺎﺡ ﻋﺴﻴﺮﻱ ﻭﺭﻳﺎﺽ ﺍﻹﺑﺮﺍﻫﻴﻢ بديلين ﳌﻌﺘـﺰ تمبكتي والخراع ﺳـﺎﻫﻢ ﺩﻓﺎﻉ الاتحاد ﻭﺣﺎﺭﺳـﻪ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ ﻓـﻲ ﺇﻫﺪﺍﺀ ﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺜﺎﻟـﺚ ﺩ54 ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﺣـﺎﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻭﻟﻜـﻦ ﺭﻏﺒـﺔ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻓـﻲ ﺍﻟﻔـﻮﺯ ﻭﺍﻻﻧﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋـﻲ ﺳـﺎﻫﻤﺖ ﻓﻲ ﺇﺣـﺮﺍﺯ ﺍﻟﻬـﺪﻑ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻣﻦ ﻗﺪﻡ ﻻﻋﺒﻪ المقهوي ﻣﻦ ﻫﺠﻤﺔ ﻣﺮﺗﺪﺓ ﺑﻌﺪ ﻫﺪﻑ الاتحاد ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻘﺪﻡ ﺳﺎﻥ ﻣﺎﺭﺗﻦ.

ﻭﺩﺍﻓﻊ ﻣﺤﻤـﺪ ﺍﻟﺪﻋﻴـﻊ ﻋـﻦ ﺣـﺎﺭﺱ ﻓﺮﻳـﻖ الاتحاد ﻋﺴـﺎﻑ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ، ﻭﻗـﺎﻝ: ﻣﻦ ﻭﺟﻬـﺔ ﻧﻈﺮﻱ ﻻ ﻳﺘﺤﻤـﻞ ﺍﻟﻘﺮﻧـﻲ ﻣﺴـﺆﻭﻟﻴﺔ ﻫﺪﻓـﻲ ﻓﻴﺘﻔﺎ ﺩ1 ﻭﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ ﺩ20 ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﺩﻓـﺎﻉ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻓﺎﻗﺪ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴـﺰ ﻭﻣﺮﺗﺒﻜﺎ ﻭﻏﻴﺮ ﻣﻨﻈﻢ، ﻭﺃﺣﺮﺝ ﻻﻋﺒﻮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ ﻋﺴﺎﻑ ﺑﺈﻋﺎﺩﺓ كرتين خطرتين ﻟـﻪ ﺃﻧﻘﺬﻫﻤﺎ ﻋﺴـﺎﻑ ﻭﻟﻜﻦ ﻓـﻲ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻓﺈﻥ ﻋﺴـﺎﻑ “ﺟـﺎﺏ ﺍﻟﻌﻴﺪ” حين ﻏﺎﻣـﺮ بمراوغة ﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ ﺍﻟـﺬﻱ ﺧﻄـﻒ ﺍﻟﻜـﺮﺓ ﻭﺳـﺠﻞ ﻫﺪﻑ ﺍﻷﻫﻠـﻲ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺩ 55.

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺪﻋﻴﻊ ﻛﺎﻥ يمكن للاتحاد ﺃﻥ ﻳﻌـﻮﺩ ﻟﻠﻘـﺎﺀ ﻟﻮﻻ ﻏﻠﻄﺔ ﻋﺴـﺎﻑ القرني ﻣﺘﺴـﺎﺋﻼ ﺍﻟﺪﻋﻴﻊ: ﻫـﻞ يمكن ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ ﺣـﺎﺭﺱ المرمى ﺃﻓﻀﻞ ﻓﻲ ﻣﻬﺎﺭﺍﺓ المراوغة ﻣﻦ ﻣﻬﺎﺟـﻢ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺴـﻮﻣﺔ؟ ﻭﺃﻳﺪ ﺍﻟﺪﻋﻴـﻊ ﻣﺎ ﺫﻫﺐ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﺸـﻨﻴﻒ ﻭﺃﻛـﺮﻡ ﺑﺄﻥ الاتحاد ﻋﺎﻧﻰ ﻣﻦ ﺿﻌـﻒ ﺩﻓﺎﻋﻪ ﻓـﻲ الجهة ﺍﻟﻴﻤﻨﻰ.

ﻭﻛﺸـﻒ ﺍﻟﺪﻋﻴـﻊ ﺃﻧـﻪ ﺗﻮﻗـﻊ(تحت ﺍﻟﻬـﻮﺍ) ﺃﻥ ﻳﺤﺮﺯ سانمارتن ﻫﺪﻓـﺎ ﻣﻦ الخطأ ﺍﻟـﺬﻱ ﺗﺼﺪﻯ ﻟﻪ ﺑﺴﺒﺐ ﺳـﻮﺀ ﺗﻐﻄﻴﺔ الحيطة ﺍﻷﻫﻼﻭﻳﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ تحقق والمسؤول ﻋﻦ ﺗﻨﻈﻴـﻢ الحيطة ﻫﻮ ﺣﺎﺭﺱ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻳﺎﺳﺮ المسيليم.

رباعية الديربي تشعل الموقف في العميد وبيان من الإدارة يتوعد المتمردين

اشتعل الموقف في ادارة الاتحاد وخاصة بعد الهزيمة الرباعية امام الاهلي بديربي جدة ضمن الجولة 21 بدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين واصدرت إدارة نادي الاتحاد بيان توضيحي يتهم بعض اللاعبين بالتمرد والتخاذل

يوضح فيه ان مجلس ادارة النادي خاطبت لجنة الاحتراف باتحاد الكرة السعودي امس لإبلاغها ان عدد من اللاعبين تمردوا وامتنعوا عن دخول معسكر الفريق وذلك عقب عودة الفريق من معسكر جبل علي بدولة الأمارات

تم تحديد موعد غدا الاحد لحضور موعد التحقيق مع اللاعبين المتغيبين

وقررت إدارة نادي الاتحاد الالتزام بالشفافية التامة امام جماهير النادي كما تعهدت ادارة النادي انها لن تتواني في اتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة الفريق .

كما صرح الاعلامي محمد البكيري

بأحد البرامج التلفزيونية بقوله تعاهد اللاعبين وشلة منهم يقودهم الكابتن أحمد عسيري وجمال ومختار وابوسبعان أن لا يدخلوا المعسكر إلا بصرف راتبين لهم.

وأضاف البكيري أقول لأحمد عسيري إشارة الكابتنية مسؤولية، وكل الكباتن السابقين كان عندهم الاتحاد أولاً والجمهور وليست الأمور المالية.

كما قال البكيري عن لاعب الاتحاد : في مباراة الهلال فقط حصل فريق الاتحاد على ثلاثين ألف، واليوم خذلوا جمهورهم بطريقة لوي الذراع.

«الإتي» يستعد للنصر في الجبل

تغادر بعثة فريق الاتحاد إلى مدينة دبي الإماراتية غدا من أجل إقامة معسكر في منطقة جبل علي لمدة يومين استعدادا للقاء النصر الإماراتي يوم الأربعاء القادم في إياب دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا. ويهدف المدرب بيتوركا من المغادرة المبكرة للتحضير للقاء الحاسم آسيويا الذي يتطلع من خلاله الفريق الاتحادي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في خطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16 ضمن البطولة القارية الكبرى. هذا ويسعى المدرب الاتحادي لتجهيز بديل مونتاري الذي يغيب بداعي الإيقاف إثر حصوله على إنذارين، وسيتحدد بديل مونتاري خلال الـ 72 ساعة القادمة .