أخبار نادي الهلال اليوم السبت 2-4-2016 بالصحف المحلية

أخبار نادي الهلال اليوم السبت 2-4-2016 بالصحف المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 أبريل, 2016

جماهير الزعيم ، زوارنا الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن ننشر لكم أخبار نادي الهلال اليوم السبت 2-4-2016 ، حيث نرصد لكم أبرز ما جاء بالصحف المحلية عن الفريق الهلالي ، كما نُطلعكم على آخر الإستعدادات والتحضيرات للمباراة المرتقبة أمام الخليج بالجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، وننقل لكم تصريحات المدرب اليوناني جورجيوس دونيس واللاعبين قبل المباراة .

شدد على أهمية مباراة الخليج.. والظفر بنقاطها الكاملة
المفرج: حرصنا على الاستفادة من فترة التوقف..
والثنائي البرازيلي في آخر مراحل التأهيل

شدد مدير إدارة الكرة بفريق الهلال الأول على أهمية مباراة فريقه أمام مضيفه الخليج المقامة عند الساعة 6:35 من مساء اليوم ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، نظير أهمية الظفر بنقاط المباراة الكاملة والمضي نحو تحقيق اللقب، وقال:

سنلعب اللقاء بتركيز كامل، لن نفكر في مباراتنا الآسيوية التالية أمام الجزيرة الإماراتي، جميع المباريات لدينا مهمة لا نضع أولويات فيما بينها، أهدافنا متعددة وسنسعى لتحقيقها هدفاً تلو الآخر.

وعن مدى استفادتهم من فترة التوقف والخسارة ودياً من الشعلة، أوضح:

حرصنا بكل تأكيد على معالجة الأخطاء والعمل على تلافيها من خلال التدريبات والتوجيهات، وبرأيي لا تهم الخسارة في مباراة ودية بقدر أهمية تحقيق الفائدة الكاملة، المدرب فضّل تجربة لاعبين من الأولمبي ونقل آخرين في مراكز مختلفة، وكانت رغبته الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين وهذا ما تحقق، بالنسبة لنا في فترة التوقف فقدنا عدداً من اللاعبين الدوليين بسبب مشاركات المنتخبات، نسأل الله أن يكتب لنا التوفيق في قادم المنافسات.

وعن المراحل التي وصل إليها الثنائي البرازيلي ديقاو وإدواردو في التأهيل، أبان:

وصلا إلى مراحل متقدمة، تتمثّل في التأهيل اللياقي باستخدام الكرة، وبإذن الله ستشهد الأيام القريبة المقبلة عودتهما للتمارين الجماعية ومن ثم تمثيل الفريق.

وفي ختام حديثه، ثمَّن المفرج دور جماهير النادي في دعمهم، مرجعاً كل تفوق يحصده النادي لجماهيره الوفية والداعمة، متمنياً أن يوفقوا في إسعادهم بتحقيق مزيد من البطولات.

الجهاز الطبي يكشف أحوال المصابين
الشمراني ينضم لقائمة الهلاليين الغائبين أمام الخليج

انضم لاعبا فريق الهلال الكروي الأول سلمان الفرج ونواف العابد لقائمة غيابات الفريق بمواجهة مضيفه الخليج اليوم، إذ مكثا يوم أمس في عيادة بوبا العربية بمقر النادي نظير شعور الأول بآلام في الركبة بداية المران، فيما يعاني العابد من نزلة برد غيبته عن التدريبات في الأيام الثلاثة الماضية ، فيما واصل الثنائي البرازيلي «كارلوس ادواردو ، ديقاو» برنامجيهما التأهيليين.

من جانبه كشف الجهاز الطبي «للجزيرة» أحوال مصابي الفريق إذ يبدو وضع الفرج والعابد مطمئناً إلى حد كبير وسيدخلان في تدريبات الفريق الجماعية قبل ملاقاة الجزيرة الإماراتي الأربعاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م ، في حين سيمتد غياب زميليهما البرازيليان ادواردو وديقاو حتى مباراة الجزيرة ، حيث سيدخلان التدريبات الجماعية بنهاية هذا الأسبوع وفق ماهو مقرر مؤخراً .

ولم تضم بعثة الفريق المغادرة إلى الدمام المهاجم ناصر الشمراني، رغم مشاركته في المران الأخير للمواجهة.

وكان الفريق قد اختتم امس تحضيراته للمواجهة في مقر النادي ، بمران ركّز فيه دونيس» على الجانب التكتيكي، إذ عمد على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيق عدد من التدريبات الفنية.

من جهتها ، قدّمت «دومينوز بيتزا» البيتزا الرسمية للنادي وجبة للاعبي الفريق عقب نهاية الحصة التدريبية.

محمد بن سعود بن نايف يدعم الجماهير بالتذاكر
الهلال يؤمن طائرة خاصة للعودة من الدمام

تكفلت ادارة الهلال بتأمين طائرة خاصة لعودة الفريق من الدمام الى الرياض بعد نهاية مباراة الخليج عند الساعة ال6:35 من مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حتى تعود باكراً بعد نهاية اللقاء مباشرة لعدم توفر حجوزات في ظل قرب موعد مباراة الفريق امام الجزيرة الاماراتي الأربعاء المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي تكفل عضو الشرف الأمير محمد بن سعود بن نايف بستة آلاف تذكرة لجماهير الهلال في مباراة الخليج وسيوزعها أعضاء مجلس الجمهور الأزرق بالمنطقة الشرقية على الجماهير.

من جهة ثانية تخلف عن مرافقة البعثة الثلاثي لاعبي الوسط البرازيلي كارلوس ادواردو ونواف العابد والمدافع البرازيلي رودريغو ديغاو لعدم جاهزية الأول والثاني وإيقاف الأخير.

الزعيم ينتظر هدية العميد
الخليج والهلال.. «مواصلة الانتصارات»‏‏

يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الخليج عندما يلتقيان مساء اليوم السبت على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار منافسات الجولة الواحدة والعشرين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتعتبر المباراة مهمة للهلال الذي ينافس بقوة على اللقب وينتظر تعثر الأهلي أمام الاتحاد للانقضاض على الصدارة، ولهذا سيكون تركيزه منصبا على حسم النقاط الثلاث أولا ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه مباراة الديربي، في حين يتطلع الخليج الذي ضمن التواجد في المنطقة الدافئة إلى رد اعتباره من الخسارة القاسية التي تلقاها في الدور الأول ومواصلة نتائجه المميزة في دوري هذا العام وإحراج ضيفه ولو بالتعادل. وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية فإن كفة الهلال تبقى هي الأرجح ولكن الخليج لن يكون صيدا سهلا وقد تكون له كلمة كما فعل من قبل أمام الأهلي والاتحاد عندما فرض عليهما التعادل في جدة.

ويدخل الخليج المباراة وهو في المركز السادس برصيد 29 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 5 مباريات، وسجل هجومه 22 هدفا بينما تلقى مرماه 28 هدفا، ويبرز في صفوفه مسلم آل فريج وعلي الأوجامي وعبدالله السالم ومصعب العتيبي والكاميروني أمينو بوبا والأردني إبراهيم الزواهرة والغيني أبو بكر سيلا والعاجي عبدالله كوفي، في الوقت الذي يفتقد فيه لخدمات الرباعي حسام الجدعاني وسلمان هزازي وهتان باهبري وعلاء ريشاني بداعي الإيقاف.

وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 44 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 14 وتعادل في اثنتين وخسر 4 مباريات، وسجل هجومه 40 هدفا فيما تلقى مرماه 16 هدفا، ويبرز في صفوفه خالد شراحيلي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وعبدالله عطيف وسلمان الفرج ونواف العابد والكوري كواك تاي هي والبرازيلي إيلتون ألميدا، بينما ما زالت الشكوك تحوم حول مشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه وديجاو بداعي الإصابة.

الهلال يصل الدمام بدون الفرج والعابد‏‏

وصلت بعثة الهلال مساء أمس إلى الدمام استعداداً لمواجهة الخليج مساء اليوم ضمن الاسبوع الحادي والعشرين من دوري جميل، وقد شهدت قائمة الفريق غياب الثنائي البرازيلي ديجاو وإدوارود اللذين يواصلان برنامجيهما التأهيليين فيما غاب سلمان الفرج الذي تواجد عصر أمس بالعيادة الطبية بمقر النادي؛ نظير شعوره بآلام في الركبة في بدايه مران الفريق عصر أمس، بالإضافة لنواف العابد المصاب بنزلة برد حادة، هذا وقد أنهى لاعبو الفريق عصر أمس استعداداتهم الميدانية لمواجهة مضيفهم الخليج عند الساعة الـ06:35 من مساء اليوم السبت، على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث ركّز مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس في الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمد إلى تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيق عدد من التدريبات الفنية.

الهلال بغيابات متعدده ينهي تحضيراته لملاقاة الخليج

أنهى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الجمعة استعداداتهم الميدانية لمواجهة مضيفهم الخليج، عند الساعة الـ06:35 من مساء يوم السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وركز مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس في الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمد على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها بتطبيق عدد من التدريبات الفنية.

وأوضحت شركة (بوبا العربية) أن اللاعب سلمان الفرج تواجد في العيادة بمقر النادي نظير شعوره بآلام في الركبة بداية المران، في حين لم يشارك نواف العابد لتعرضة لنزله برد، بينما وصل واصل الثنائي رودريغو ديجاو وكارلوس إدواردو برنامجيهما التأهيليين.

يُذكر أن الفريق وصل إلى الدمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة، تحضيراً لملاقاة الخليج

النمر : هذه حقيقة مفاوضات الهلال مع ثنائي الأهلي

نفى نائب رئيس نادي الهلال عبدالرحمن النمر كل ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام والصحف من دخول ناديه في مفاوضات مع ثنائي الأهلي وليد باخشوين وأسامة هوساوي لضمهما في سوق الإنتقالات الصيفية القادمة.

وقال عبدالرحمن النمر في تصريحات تلفزيونية :”مقتنعين بعذر لاعبنا سالم الدوسري بسبب تأخر طائرته فهو خارج عن إرادته وليس اهمال أو تقصير وهو مشهود له بالكفاءة وبالانضباط في النادي والمنتخب السعودي الأول” .

وأضاف ” فترة التوقف افادتنا ولم نحتاج لمعسكر خارجي لتوفر جميع الإمكانيات في النادي،والمتبقي لنا في الدوري ست نهائيات وعازمين على الفوز فيها جميعاً وفوزنا بأيدينا وليس بأيدي غيرنا ،ونمتلك المقومات من كتيبة لاعبين أكفاء ومميزين وجهاز فني على مستوى عالمي لمواصلة التقدم نحو حصد لقب الدوري وبقية البطولات كما حدث بالفترة الماضية،وعقب نهاية الموسم سوف نرى مدى احتياجات الفريق الكروي وتقييم الكثير من الأمور الأخرى”.

أنهى النمر حديثه، قائلاً: “لم نتفاوض من قريب أو بعيد مع ثنائي الأهلي وليد باخشوين وأسامة هوساوي وكل ما يثار مجرد شائعات فقط وما يشاع لا يهمنا،فتركيزنا منصب على مواصلة تقديم الأفضل وحصد البطولات وتنافسنا مع أشقائنا بالعطاء داخل الملعب وليس خارجه وفي النهاية نريد كل مبارياتنا بحكام أجانب ولكن النظام لا يسمح لنا بفعل ذلك كون الأخطاء التحكيمية سلبت منا نقاط كثيرة بالدوري”.

جحفلي يهدد الهلال بخصم 6 نقاط

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خطر خصم 6 نقاط من رصيده (44 نقطة) الذي يحتل به المركز الثاني في ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل وفق الشكوى التي تقدمت بها إدارة نادي الفيصلي رسمياً للجنة الانضباط وتطالب فيها بتطبيق اللائحة الدولية بإلزام نادي الهلال بتسديد 4 ملايين قيمة المبلغ المتبقي مقابل انتقال المدافع محمد جحفلي المنتقل من الفيصلي إلى الهلال منتصف الموسم الماضي.

وكانت إدارة الفيصلي قد كسبت القضية التي رفعتها ضد نادي الهلال في غرفة فض المنازعات قبل أربعة أشهر، غير أن الهلال بادر بالاستئناف وجاء قرار اللجنة مؤيداً لقرار المنازعات ورغم ذلك لم تلتزم إدارة الهلال بتسديد المبلغ حتى يوم أمس.

من جهته أكد مصدر مسؤول في نادي الفيصلي لـ”الرياضية” أن إدارة النادي ضمّنت شكواها إلى فض المنازعات طلب تعويض مادي بقيمة مليون ريال عن تأخير السداد غير أن هذا الطلب رفض لعدم تقديم مستندات تثبت الضرر الذي لحق بالنادي.

ووصف قرار غرفة فض المنازعات الذي أيدته لجنة الاستئناف بالقرار النافذ وقال: “القرار يلزم الهلال بالتنفيذ غير أن 4 أشهر مرت دون سداد فاضطررنا إلى تقديم شكوى أخرى إلى لجنة الانضباط طالبنا فيها بتطبيق العقوبات”.

وأضاف: “نحن في الفيصلي لا نريد إلحاق الضرر بأي نادٍ لكننا لا نستطيع السكوت عن حقوق النادي خاصة وأن علينا التزامات مالية تجاه الأجهزة الفنية واللاعبين”.

مصادر “الرياضية” تؤكد أن إدارة الفيصلي حريصة على التلويح باللائحة الدولية التى تنص على معاقبة النادي الذي يفشل في السداد بالمنع من التسجيل و خصم 6 نقاط لحث إدارة الهلال على سرعة التسديد.

مختص نفسي ينصحه بعدم متابعته كي لا يخسر اللقب
الهلال .. لا تكن أسيرا للأهلي

يعاود الهلال الركض من جديد في دوري عبداللطيف جميل، أملاً في تحقيق اللقب بعد غياب دام سنوات عن خزائن الفريق الأزرق، والابتعاد عنه عاماً آخر أمر لا يمكن قبوله وتمريره لدى محبي النادي العريق، ما جعل اللقب هو الرغبة الأولى، لاسيما الموسم الحالي الذي لم يشهد تفوقاً فنياً لناد عن آخر، ما يرفع الأسهم من لقاء الخليج اليوم، سيدخل الهلال منعطفا جديدا، إذ إن المباريات الست المتبقية ستكون حاسمةً في مسألة ملامسة الذهب من عدمها، كي يشدد الخناق على الأهلي المتصدر برصيد 45 نقطة بفارق نقطة عنه، حيث خسارته أو تعادله سيقلص من حظوظه.

وينصح ماجد الهويمل المختص النفسي الهلاليين بعدم وضع اهتمام كبير لمباريات الأهلي، مبينا “إذا أراد الهلال نيل اللقب عليه أن يدخل المباريات الست الأخيرة، بشعار الفوز فقط، وكأنها مباريات نهائية كي يلامس الذهب، وإذا تفرغ لمتابعة الأهلي فإنه سيفقد النقاط ويجد نفسه متأخرا عنه”.

وأضاف “نتائج الأهلي والاتحاد سيكون لها تأثير في الهلال، لكن إن بات أسيراً لهما يتابع نتائجهما فإنه سيفشل في التقدم للأمام، سيكون ذلك تفكيراً سلبياً سيؤثر في أداء الفريق الأزرق، وتركيز اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، الأفضل التركيز فقط على المباريات، وإن حدث تعثر للمنافسين فإنه سيكون أمرا إيجابيا، لكن على الجهازين الفني والإداري اعتبار الأندية المنافسة ستفوز في مبارياتها حتى يكون أمام اللاعبين خيار واحد وهو الانتصار حتى يحقق الهدف المنشود”.

وحول الضغط الذي قد يكون لدى الهلال في الجولات الأخيرة لابتعاده عن اللقب، ما يجعل الضغوط تزيد، أجاب الهويمل “لاعبو الهلال يملكون ثقافة البطولات والتعامل مع المباريات الحاسمة، إضافة لوجود جهازين فني وإداري أعتقد أنه قادر على تجهيز الفريق بشكل مناسب، وهذا لا يمنع الإستعانة بخبراء نفسيين يملكون قدرة على استخراج الجوانب الإيجابية للاعبين، وهو الأمر الذي تنتهجه بعض الأندية العالمية في الأوقات المهمة والحاسمة في الموسم الرياضي”.

الهلال ينقصه الفرج و3

استبعد اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، لاعبه سلمان الفرج من قائمته التي وصلت الدمام أمس لمواجهة الخليج اليوم في الجولة 21 من دوري عبداللطيف جميل، على ملعب الأمير محمد بن فهد، إثر معاناته ألما في الركبة حرمه من أكمل المران المغلق، واستدعى بقاءه في الرياض لمزيد من الفحوص الطبية لتحديد برنامجه العلاجي والتأهيلي. وكان الفرج الذي يعد أكثر لاعب يعتمد عليه دونيس في قائمته الرئيسة على مستوى الدوري، بخوضه 1495 دقيقة، قد خرج من المران أمس الأول متأثرا بألم شعر به على مستوى ركبة القدم اليسرى.

ويفقد دونيس بالإضافة إلى الفرج، الثنائي البرازيلي أدواردو وديجاو لعدم جاهزيتهما البدنية، حيث كانا يخضعان خلال الأيام الماضية لتدريبات تأهيلية بعد تعافيهما من الإصابة التي يعانيانها، بجانب نواف العابد الذي فشل في المشاركة في المران لليوم الثالث على التوالي بسبب الإنفلونزا الحادة التي تعرض لها أخيرا.

القادم يا دونيس لا يحتمل «تخبيص»

عبارة مللنا من تكرارها دونيس أبخص.. كان آخرها أمام الجزيرة الإماراتي.. نعم أضاع الفريق عدة فرص، لكن كان الفريق قريباً جداً من تحقيق النقاط الثلاث، وإذا بدونيس الأبخص يتدخل بتغييرات سلبية وتراجع غير مبرر مكّن المنافس من العودة بالتعادل.

دونيس الأبخص لم يفكر يومها في تعزيز النتيجة بقدر ما فكر في المحافظة عليها، وبالتالي لم يكسب هذه ولا تلك.. ‏قد يهدر أي فريق ‏العديد من الفرص ‏لكن أن يساهم المدرب في ضياع الفوز ‏بتغييرات التراجع وطمس الهجوم ‏فهذا فشل فني.ليست المرة الأولى أن يُقلّب دونيس الطاولة في وجه الهلال.. سيناريو مزعج يتكرر مع الهلال حتى وإن كان الفريق يفتقد لبعض الأدوات إلا أن المدرب الجيد يعرف كيف يستفيد من أدواته.

انظروا لأنجوس.. أدواته محدودة لكنه لم يقف عاجزاً، بل صنع من تلك المعطيات قوة.. دونيس الأبخص في عديد اللقاءات تكررت أخطاؤه ليس في فقط على مستوى التشكيل أو التكتيك، بل وصل به الأمر إلى التخبط في التغييرات. لست بصدد مهاجمة دونيس، لكن المدرب الجدير لا يُحدث ضجة وردود أفعال جماهيرية غاضبة، تلك الردود لم تأت من فراغ.. هذا الرجل يتخبط في شوط ويبحث عن تدارك الوضع في شوط ثانٍ.. وهناك من يدافع عن دونيس باستماتة ‏ويهاجم كل اللاعبين بلا هوادة. ‏هل تريدون تسريح كل الفريق ‏‏من أجل مدرب لا يعرف توظيف أدواته!.. ‏من يختلق الأعذار لدونيس ‏بحجة ضعف أدواته!.. ‏‏لماذا لم يستطع تجنب الخسارة ‏أمام الاتحاد، الأهلي، التعاون!.. ‏‏فعلها عديد المدربين رغم ضعف أدواتهم.‏عندما نقول: إن دونيس هو المشكلة ‏لا يعني أن اللاعبين بحالة فنية جيدة.. ‏لكن أن تخسر من كل منافسيك على الدوري (المحك) ‏‏فهذا يعني وجود خلل فني كبير ‏يتحمّله المدرب بالدرجة الأولى.. ‏موسم كامل لم يستقر على تشكيل ‏‏وبتكتيك مكشوف وخطة لا تليق بالزعيم.. ‏‏أخطاء تتكرر وتوظيف لاعبين في غير أماكنهم وعدم تصعيد حتى للاعبين الشبان. نعم دونيس حقق ثلاث بطولات، ولكنها ذات نفس قصير والمحك الحقيقي الدوري وآسيا.. طبعاً هذا ليس مبرراً لبعض اللاعبين.. هناك أكثر من لاعب لم يكونوا في الموعد من مباراة لأخرى يقدمون مستوى هزيلاً وصل بهم الأمر إلى التمشي في الملعب وكأنهم في نزهة.. ليس هناك رضا عن بعض وليس كل اللاعبين ولا عن عمل دونيس.‏

اللاعبون جزء من الخلل ‏والخلل الأكبر من المدرب ‏‏والمسئولية تقع على عاتق الإدارة.. ‏كلهم شركاء في ضياع الدوري إن حدث.. ‏ربما يكون أحدهم فقدَ الثقة بدونيس وحتى ببعض اللاعبين الذين أعياهم البرود، ولكن شخصية الهلال تنوب عن أي خلل فني، حيث ارتبطت بالانتصارات.. ما زال مصير الهلال بيده.. ‏‏ست جولات متبقية على نهاية الدوري ‏كل مباراة بمثابة نهائي ‏‏نحو اللقب الرابع عشر دورياً ‏تحتاج تحضيراً فنياً وذهنياً كبيراً.. لعبة الدوري قد تتطلب تعثُّر المنافس ‏ربما تكون هذه اللعبة قد انتهت، ‏لكن هناك لعبة ولغة واحدة ‏الفوز تلو الفوز ‏والهلال قادر أن يلعبها جيداً إذا ما لعب دونيس بواقعية، وإذا ما استشعر اللاعبون قيمة القميص الذي يرتدونه.

خاض عليها نزالين.. وعانى فيهما
دونيس.. الأرض ليست محببة

لا يعتبر ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، أرضا محببة لأبناء المدرب اليوناني جورجيوس دونيس، حيث لم يسجل الهلال حضورا يليق به عندما يلعب عليه بدءا من الموسم الجاري، بعد أن خاض عليه نزالين الأول عانى فيه قبل أن ينتصر، والآخر تعادل فيه وكان بطعم الخسارة.

ويسعى الهلال عندما يحل ضيفا على الخليج أن يتفادى خصمه الذي يلعب متسلحا بالأرض والجمهور بأيسر الطرق، كي لا يرهق نفسه ذهنيا وبدنيا، إلا أن الخصم قد لا يكون لقمة سائغة، ولا سيما أنه سيدلف اللقاء لرد الدين الباهظ بعد أن تغلب عليه بـ 0/7 ذهابا.

وعاش الهلال وقتا عصيبا أمام النهضة “درجة أولى”، بعد أن ضرب الأخير الشباك الزرقاء بهدف عند الدقيقة 26 حمل توقيع إسماعيل جياكيتي، فعانى الأول الأمرين قد يدرك التعادل والانتصار حيث لم يتحقق إلا بعد مضي 83 دقيقة، بعد أن نجح المهاجم إيلتون في تسجيل التعادل، فيما تكفل المدافع محمد جحفلي بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق، لينقل الفريق الأزرق إلى الدور التالي بفوزه 0/2.

وفي لقاء القادسية، عانى الهلال أيما معاناة، ولم ينجح في الوصول إلى شباك الخصم الذي انكفأ إلى الخلف طوال الدقائق، ما جعله يفقد نقطتين ثمينتين، ولا سيما أنه ينافس على لقب دوري عبداللطيف جميل، ويملك حاليا 44 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر الأهلي.

التعادل مع القادسية والفرص الضائعة، لم يجدد المدرب اليوناني دونيس له أي مبرر، وسيضع في حسبانه أن الخليج ليس سهلا، فقد تغير عن الخصم الذي قابله في الدور الأول وهزمه بـ 0/7، حيث نجح في مقارعة الكبار، واقتنص نقطة من الأهلي.

الهلال يتوعد الخليج… ويترقب

في ظل الغيابات الواسعة في الجانبين بعد فترة التوقف الأخيرة، ومشاركة عدد من لاعبي الهلال في لقاء «الأخضر» الأخير، يتطلع وصيف الترتيب إلى العودة من جديد للقمة عندما يلتقي الخليج اليوم في الدمام، ويمني الهلاليون النفس بعدم التفريط بنقاط هذه المواجهة التي لا تقل أهميتها عن أي مواجهة أخرى، وهذا ما عمل عليه المدير الفني اليوناني دونيس في إعداد البديل الجاهز لتجيير العلامة الكاملة في رصيده النقطي، الهلال يدخل هذه المواجهة منتشياً بعد أن أطاح قبل فترة التوقف بمنافسه التقليدي النصر بهدفين من دون رد وصل معها إلى النقطة 44 في المركز الثاني.
وسيفتقد مساء اليوم خدمات المدافع ديغاو وصانع ألعاب الفريق وهدافه إدواردو ونواف العابد للإصابة، غير أن الضيوف يمتلكون لاعبين لا تقل قيمتهم الفنية عن اللاعب الأساسي في جميع المراكز، ولم يبتعدوا عن أجواء المباريات بشكل كبير بفضل «تدوير» اللاعبين الذي اعتمد عليه دونيس في المنافسات المختلفة.
في الجهة المقابلة، يدخل الخليج بطموح تحسين مركزه على سلم الترتيب بعد أن ضمن البقاء في وقت باكر، وهذا الهدف الأول للخلجاويين.
ويحتل الخليج صاحب الضيافة المركز السادس برصيد 29 نقطة، وسيغيب عنه في هذه مواجهة أبرز عناصره الأساسية بداعي الإيقاف بالبطاقات الملونة يتقدمهم هتان باهبري وعلاء ريشاني والمدافعان سلمان هزازي وحسام الجدعاني، ويخشى أصحاب الأرض أن تتسبب هذه الغيابات الكبيرة في تلقي الفريق خسارة عريضة كما كانت في القسم الأول من الدوري، بعد أن تجرّع الفريق مرارة الخسارة بستة أهداف.

الشلهوب سفيراً لـ«فرقنا ما تفرقنا»

وقعت مبادرة «فرقنا ما تفرقنا» ممثلة بالدكتور فهد السلطان، وهي الحملة التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين، وبالشراكة مع «وقت اللياقة» (الشريك الرسمي للمبادرة) اتفاق تعاون مع قائد الهلال والمنتخب السعودي سابقاً محمد الشلهوب، ليكون سفيراً رسمياً لها في الأنشطة والفعاليات والمناسبات المجتمعية والوطنية، لنبذ ظاهرة التعصب الرياضي والحد منها.

وبعد مراسم التوقيع التي حضرها رئيس المبادرة إسماعيل العمري، ونائبه الدكتور محمد السيد، ومستشاره مساعد العصيمي، أكد نائب الأمين العام في المركز أن اختيار الشلهوب جاء نظير ما يتمتع به من أخلاق رياضية مميزة عبر تاريخه الرياضي المشرّف الذي مثّل فيه المنتخب في أكثر من محفل دولي، وهو نموذج مثالي للاعب السعودي الخلوق، متمنياً أن تترك هذه الشراكة انعكاسات إيجابية على الإعلام الرياضي والمجتمع.

من جهته، عبّر الشلهوب عن سعادته لتمثيل المبادرة، مشدداً على أن انضمامه لكوكبة الإعلاميين ونجوم الكرة ممن سبقوه في التوقيع مصدر فخر واعتزاز، كون المبادرة تحمل أهدافاً إنسانية نبيلة.