أخبار ريال مدريد اليوم السبت 2-4-2016 بالصحافة الاسبانية والعالمية

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 2-4-2016 بالصحافة الاسبانية والعالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 أبريل, 2016

جماهير وأنصار الميرنجي ، زوارنا الأفاضل في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي ريال مدريد اليوم السبت 2-4-2016 ، إذ نُطلعكم على أهم ما تناقلته الصحافة الاسبانية والعالمية عن النادي الملكي ، كما ننقل لكم استعدادات الفريق الأول للكلاسيكو المنتظر أمام الغريم التقليدي برشلونة مساء اليوم ، أيضاً تتعرفون على تصريحات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالمؤتمر الصحافي للمباراة .

الريال يسعى لرد الرباعية في كلاسيكو غير حاسم أمام البارسا

تستأنف مباريات الدوري الإسباني بعد انتهاء فترة التوقف بسبب ارتباطات اللاعبين بالمنتخبات الوطنية، في ظل مرحلة حاسمة ومع الكلاسيكو المنتظر دائما بين برشلونة وريال مدريد الذي رغم كونه هذه المرة لقاء غير مصيري للفريقين، فإنه يحمل طابعا مؤثرا لأنه سيعد تكريما لأسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف لاعب ومدرب البرسا السابق الذي رحل الخميس الماضي عن 68 عاما.

ولا توجد مناسبة أفضل من “كلاسيكو” قطبي كرة القدم الإسبانية لتكريم كرويف الذي غيّر مفهوم كرة القدم سواء كلاعب أو كمدرب، بالشكل الذي يستحقه وفي الملعب الذي احتضنه “كامب نو”.

وبخلاف الترقب المعتاد للكلاسيكو، الذي يشكل فرصة لأكبر خصمين في تاريخ الكرة الإسبانية لاستعراض مهارتهما وسطوع نجومهما، لا تمثل نتيجة اللقاء أهمية كبيرة للفريقين، فقبل انطلاق الجولة الـ31 من البطولة يتربع البرسا على عرش الليجا منفردا بـ76 نقطة متقدما بتسع نقاط على أتلتيكو مدريد الوصيف، وبعشر على الريال صاحب المركز الثالث.

ويسعى الريال للظهور بصورة مرضية بعد أن مني بهزيمة ثقيلة على ملعبه “سانتياجو برنابيو” في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، وللاستمرار في المنافسة على وصافة البطولة.

وفوز الريال فرضية يخشاها أتلتيكو، الذي يستضيف السبت ريال بيتيس (صاحب المركز الـ13 بـ34 نقطة)، حيث أنه سيهدد بذلك استمراره في الوصافة.

وكالعادة، ينظر للكلاسيكو كمعركة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريسيتانو رونالدو نجم ريال مدريد، ولكن أيضا كمعركة بين ثلاثي هجوم البرسا المتألق حاليا “إم إس إن” (ميسي ولويس سواريز ونيمار) وثلاثي هجوم الريال “بي بي سي” (كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو) الذي يسعى لإثبات نفسه مجددا في “كامب نو”.

ويعد هذا أول كلاسيكو للفرنسي زين الدين زيدان كمدير فني لريال مدريد، وعمليا قد يدفع “زيزو” بكاسيميرو في وسط الملعب ليكون بمثابة الدرع للوكا مودريتش وتوني كروس وكذلك ليتمكن من مساعدة جميع لاعبيه على كبح هجمات البرسا، ما ينذر بمعركة أخرى في الكلاسيكو ستتركز في خط الوسط.

وكانت المباريات الدولية سلاحا ذو حدين هذه الفترة، فقد أراحت نجوما كبار غابوا عنها مثل سرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في صفوف البرسا، وجاريث بيل وكريم بنزيمة للملكي، ولكنها تسببت في إصابة آخرين مثل الفرنسي جيريمي ماتيو بالفريق الكتالوني.

ومن ناحية أخرى، يأتي الكلاسيكو قبل لحظة هامة وحاسمة أخرى وهي مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيستضيف برشلونة الثلاثاء أتلتيكو مدريد بينما يحل ريال مدريد ضيفا الأربعاء على فولفسبورج الألماني.

زيدان : ليس من السهل الفوز على ريال مدريد

ظهر المدير الفني الفرنسي لريال مدريد ، زين الدين زيدان ، لوسائل الإعلام في قاعات البرنابيو للحديث عن المباراة المرتقبة غداً السبت في الكامب نو أمام برشلونة ، في كلاسيكو الأرض .

– لقد جهزنا لهذه المباراة على الرغم من غياب بعض اللاعبين في اسبوع الفيفا

– سنبذل كل جهدنا من اجل الفوز بـ 3 نقاط

– نمر بديناميكية جيدة في الفترة الاخيرة هي مباراة مثل كل المباريات وتختلف بعض الشيء لأن المشاهدين يودون متابعتها

– انا سوف اكون سعيد الحظ لأني سأكون قريب من هذه المباراة

– اللاعبون يعرفون ما يفعلونه ونركز في المباراة، لا نريد الانتقام ولكن نود ان نفوز

– التدوير مهمة ولكن اهم منها مباراة الغد سوف ادخل بالتشكيلة المناسبة ومن ثم نركز على الابطال

– سوف نستخدم التدوير حتى نهاية الموسم

– ما رايك بمواجهة لويس انريكي كلاعب؟ يضحك، الاصطدام مع انريكي اصبح بطي النسيان، واليوم سوف اعيش التجربة كمدرب

– ما يجب ان نفعله هو ما قلته للاعبين اننا نمر بلحظات جيدة ونواصل على نفس المنوال وننمو كفريق وشخصية الريال كبيرة

– اعتقد ان اصابة كروس طفيفة وانهى الحصة التدريبية وسيكون جاهز

– انا سعيد لأني سأعيش هذه التجربة لأول مرة كمدرب

– خاميس سعيد هنا وملتزم مع الريال ويركز على عمله، ومهمتي ان اتخذ القرارات وافعل ما هو مناسب للفريق في اللحظة المناسبة

– خاميس واي لاعب اخر لا يقبل ان يكون بديلاً، لم اعرف اي لاعب يقبل بهذا الوضع، ولكن انا كمدرب علي ان اعمل بواجبي وأضع تشكيلة مناسبة

– اللاعب يمر بلحظات جيدة ويمكن ان يشارك بأي مباراة وانا اعطيه الود والحنان لأنه لاعب كبير وسوف يساعدنا كثيرا وهو لاعب مهم

– لا يقلقني كثيرا اهدار كريستيانو لركلات الجزاء وهي جزء من كرة القدم، وكريستيانو في المباراة الودية اجاب على كل هذا وسجل

– كنت هنا كلاعب وانا على وعي بمسؤولية منصب المدرب الان ولا افكر ما سيحدث، ولكن اريد ان نعمل يوميا على التحضير لهذه المباريات

– لا نفكر في الفوز او الخسارة ولكن نركز على عملنا

– هل سافكر في الـ MSN الليلة؟ سوف انام بكل هدوء انها كرة القدم هي مباراة فقط، وما يجب علينا ان نفعله ان نفكر بها كمباراة ونلعب ضد لاعبين بجودة عالية انها مباراة ضد برشلونة

– شاهدت فيديو 4-0 في البرنابيو ولكن لم اتحدث عن اللاعبين حولها فقط حللت تلك اللعبة

– سنلعب مباراة وسنوف نركز كثيرا وليس من السهل ان تفوز على ريال مدريد هذا ما اريده ان اؤكده لك

– سوف نرى ما سيحدث في المباراة لدينا فكرة واضحة وسنحاول ان نطبقها كما تعودنا، ولن نغير في طريقتننا وسنحاول ان نقدم الافضل وبقوة .

راموس : آمل ان يكون التفوق من نصيب مهاجمينا

اجرى القائد سيرجيو راموس مقابلة مع موقع ” بوين ” راعي النادي الملكي ، قبل الكلاسيكو ضد برشلونة يوم غدا السبت في الكامب نو ، وبدا القائد حديثه عن مباراة الكامب نو وقدم مفاتيح النصر ، وأشاد بكيلور نافاس والـ بي بي سي ، وايضا اشاد بالراحل كرويف .

وعن هدف الفريق قال : اولوية الفريق هى تقديم مباراة جيدة ، وبطبيعة الحال ، نأمل في تحقيق الفوز لان ذلك سيكون لقاء لطيف لجميع عشاق كرة القدم ، وفي هذه المباريات كل شئ قد يحدث ، وسنحاول تقديم افضل ما لدينا بكل هدوء ، فهذه المباراة صعبة لانك تواجه هجوم قوي .

وعن التنافس بين الفريقين قال : هذه الأنواع من المباريات دائما ما تكون خاصة جدا ، لان تكون هناك تغطية اعلامية كبيرة لهذه المباريات ، وبالنسبة لي ، برشلونة افضل فريق ظهر في السنوات الست الاخيرة ، وزاد التنافس في الكلاسيكو حتى اصبح أكثر وضوحا في الوقت الحالي .

وعن تفوق الدفاع او الهجوم في الكلاسيكو قال : أنا لا أعرف من سيتفوق ، ولكن آمل ان تكون مباراة لطيفة لعشاق كرة القدم ، وان نحقق الفوز بها ويكون التفوق لمهاجمينا .

وعن مساعدته للفريق قال : انا ارغب في مساعدة الفريق على تحقيق الفوز ، ولا اعلم اذا كنت ساسجل ام لا ، وانا ساكون سعيد اذا قمت بدور ثانوي وفاز الفريق ، فإن الأولوية للفريق هى تقديم مباراة جيدة ، وبطبيعة الحال ، الفوز بالمباراة ، واذا سجلت هدفا امام برشلونة يكون الامر مختلف عندما تسجل اما باقي الفرق .

وعن صفاته قال : أود أن اترك هذا الامر للاخرين لتحديد صفاتي ، ولكن إذاكنت ساقول شيئا فسوف اقول اني اعتبر نفسي شديد بعض الشئ ، فانا احاول تقديم الافضل في كل مباراة وبذل جهد كثير .

وعن الـ بي بي سي قال : ما يجعلهم مختلفين ، جودتهم والخطر الكبير الذي يشكلوه على الخصوم وتسجيلهم للاهداف ، فهم يلعبون بسرعة كبيرة جدا ، ويلعبون بشكل ذكي ويجعلون الفريق يشعر بالراحة .

وعن كيلور نافاس قال : هذا الرقم من حارس المرمى دائما من أكثر اللاعبين أهمية ، فقد تكيف مع الفريق بشكل جيد للغاية واصبح مثل ايكر كاسياس ، واصبح التسجيل بمرماه صعب للغاية ، ولكن الحقيقة هي أننا سعداء جدا مع أدائه وسنحاول الاستمرار في ذلك ، وكان من المهم أن الشخص الذي يقف وراء كل هذه المعدات ان يكون اكثر امنا .

وعن كرويف قال : كان من الصعب للغاية على عالم كرة القدم فقد هذه الأسطورة ، وقبل ان اولد كان اسطورة كرة القدم ، فقد كان له فلسفه خاصة به ، ولذلك سيتم تذكره من قبل كل محبي هذه الرياضة .

قائمة زيدان لمباراة كلاسيكو الكامب نو تشهد غياب أربيلوا وفاران وكوفاسيتش

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي عن قائمة الفريق الملكي المستدعاة لمواجهة برشلونة يوم السبت في مباراة كلاسيكو الكامب نو ، حيت تواجد كروس ضمن القائمة فيما غاب كلاً من المدافع فاران بداعي الإصابة ، وأربيلوا وكوفاستيش بقرار فني .

القائمة المستدعاة :-

حراسة المرمى : كيلور نافاس ، كيكو كاسيا ، روبن يانيز .

خط الدفاع : مارسيلو ، دانيلو ، كارفخال ، راموس ، بيبي ، ناتشو

خط الوسط : كروس ، خاميس ، مودريتش ، كاسيميرو ، بيل ، إيسكو

خط الهجوم : كريستيانو رونالدو ، كريم بنزيما ، خيسي رودريغيز ، لوكاس فاسكيز .

كارفخال سيكون أساسي في مباراة الكلاسيكو

شكوك وأسئلة كثيرة كانت تدور حول من يفضل زيدان في مركز الظهير الأيمن في مباراة الكلاسيكو كارفخال او دانيلو ، وقالت صحيفة الماركا الإسبانية المقربة من أسوار النادي الملكي إن الفرنسي زيدان سيعتمد على كارفخال ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الكلاسيكو يوم غداً بعدما أظهر إنسجام واضح في تدريبات اليوم .

وقالت الصحيفة إن المدرب زيدان كان في حيرة من أمره بشأن مركز الظهير الأيمن وعلى من سيعتمد دانيلو أو كارفخال لكن في النهاية وقع إختيار زيدان على كارفخال بعد أن أقنعه في تدريبات اليوم .

في سياق متصل قالت الصحيفة إن زيدان سيبدأ بكيلور نافاس في حراسة المرمى وأمامه راموس وبيبي كمحور للدفاع ، ومارسيلو على الجهة اليسرى وكارفخال في الجهة اليمنى ، بينما سيتعمد زيدان في خط الوسط على الثلاثي كروس ، وكاسيميرو ، ومودريتش ، وفي خط الهجوم رونالدو ، وبنزيما ، بيل ، أما عن دانيلو قالت الصحيفة أنه من المتوقع أن يبدأ كأساسي في مباراة الأبطال المقبلة أمام فولفسبورغ .