أخبار برشلونة اليوم السبت 2-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم السبت 2-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 أبريل, 2016

جماهير البرسا في كل مكان ، زوارنا الأعزاء في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم السبت 2-4-2016 ، إذ تتعرفون على أبرز ما تداولته الصحف والمواقع العالمية عن البلاوجرانا ، وننقل لكم أهم المواضيع عن الكلاسيكو المنتظر ، كما نُطلعكم على تصريحات المدرب لويس انريكي بالمؤتمر الصحفي للمباراة ، واستعدادات الفريق لهذا اللقاء المرتقب في قمة كرة القدم العالمية على مستوى الأندية .

عبارة شكر ليوهان كرويف على قميص البارسا بالكلاسيكو

في لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد غداً السبت في ملعب الكامب نو، ذلك ضمن مباريات الجولة رقم 31 من مباريات الليغا هذا الموسم، سوف يرتدي لاعبي النادي الكتالوني قميص النادي دون درع كأس العالم للاندية، حيث سيحل مكانه عبارة شكر للراحل يوهان كرويف وهي عبارة “شكراً يوهان” كما هو مُوضح في الصورة أدناه .

انريكي: الكلاسيكو ليس فقط ثلاثي هجومي

أجرى لويس انريكي مدرب نادي برشلونة، مؤتمراً صحفياً قبل قليل، ذلك استعداداً لمواجهة نادي ريال مدريد غداً السبت في الكلاسيكو الذي سيقام على ملعب الكامب نو ضمن مباريات الجولة رقم 31 من منافسات الليغا هذا الموسم، اليكم ما قاله انريكي في حديثه قبل هذه المباراة المهمة والمرتقبة.

“هذه المباراة تعتبر خاصة لجميع اللاعبين”.

“ما شاهدناه في المباريات الاخيرة للريال لديهم عدة خيارات يمكنهم الضغط بالعمق او انتظارنا ولكن نحن لا نغير في طريقة لعبنا”.

“باستثناء ماتيو، جميع اللاعبين عادوا من المباريات الدولية بشكل جيد جداً”.

تير شتغين يريد اللعب أكثر؟ نحن لا نتحدث عن هذه القضايا الان”.

“نحن نصارع لكي نحتفظ بالصدارة وفارق النقاط بين فريقين كبيرين البارسا والريال، نحن نمر بفترة جيدة والريال كلفه ذلك كثيرا المباراة صعبة”.

“نريد ان نفوز ونتحكم بمجريات المباراة ولكن هناك اشياء غريبة تحصل في كرة القدم”.

“500 هدف لميسي هو رقم من كوكب اخر، وانا متأكد ان ليو وزملائه سيكونوا بصورة جيدة ويحولون ان يسجلوا ويفوزوا ويضمنوا لقب الدوري”.

“ما يحفزني هو ان نكون متفوقين في الملعب وان نحسم الليغا ونستمر بهذا المستوى الثابت الذي استحقه الفريق هذا الموسم”.

“امل ان نرى جماهير الكامب نو بأقصى درجات التشجيع كما عهدناهم امام كل الخصوم”.

“سلسلة الانتصارات ايجابية بغض النظر عما سيحدث يوم الغد، وعلينا ان نبحث عن الفوز مثل كل مباريات وامام الريال الحافز اكبر”.

“اعتقد ان الخسارة للريال غدا هي رصاصة الرحمة في الليغا، وسيكون وقتها اتليتيكو هو منافس الوحيد”.

“4-0 غدا على الريال؟ هناك اسئلة لا تستحق الاجابة”.

“المدرب عندما يأتي للفريق يقيم الطاقات والعناصر المطلوبة ويبحثون عن اللاعبين الذين لديهم قوة بدنية وهذا ما اتبعه رافا والان زيدان”.

“برافو اراه بأفضل حالاته”.

“نيمار مثله مثل كل الهجوم هو يزعزع توازن الخصم، اعتقد ان نيمار وصل بظروف جيدة وهذا شيء اساسي”.

“يوم الغد مباراة صعبة للفريقين”.

“لقد اثبتنا اننا فريق خطير في التحول من الدفاع إلى الهجوم وافضل ان تكون مباراة تحكم بالكرة ونسرع الوتيرة في بعض الاوقات”.

“نبحث عن الفوز والاستغراض كي يستفيد الجمهور لذلك نبحث عن اللاعبين المناسبين ليس فقط من الناحية البدنية”.

“برشلونة فريق ليس طويل القامة ولكن يعوض ذلك بالاستحواذ على الكرة، لذلك كل مدربي برشلونة يتبعون نفس الفلسفة ولكن مع وضع بعض اللمسات”.

“ليس من السهل على الاندية الاخرى ان تطبق نفس اسلوب برشلونة ليس لديهم نفس ميزات لاعبي برشلونة”.

“نجوم امريكا الجنوبية عادوا بالطائرة ولم يعودوا ركضاً”.

“بعد الكلاسيكو سنقيم الوضع ولكن سيكون قد تبقى القليل من المباريات ربما تكون حاسمة في الليغا” .

قوة الوسط والتحكم بالإيقاع سلاحان للـMSN بوجه الإرهاق

لا يملك أحد الحق بتغييب ثلاثي الـMSN عن موقعة الكلاسيكو ، فالقوة الكتالونية التي يجب أن تكون كاملة في الملعب ستتسلح ببوسكيتس وانييستا ولعبة الإيقاع لتخطي الإرهاق .

كثيرة هي الأصوات التي ستنادي بإراحة سواريز وتفادي إصابة لليونيل ميسي قبل الكلاسيكو. لكن كل تلك التحاليل تسقط حين تكون المواجهة أمام ريال مدريد، حينها يُصبح الجميع في خدمة كتالونيا، ولا يقبل أحد ما هو أقل من المستوى المعهود حتى لو كانت المباراة التالية في دوري أبطال أوروبا بعد أيام أمام أتلتيكو مدريد وحتى لو كان برشلونة متصدراً بفارق 10 نقاط.

ثلاثي الـ MSN الذي سجل 107 أهداف هذا الموسم حتى الآن، ويبتعد بفارق 5 أهداف عما سجّله النادي الملكي مجتمعاً، خاض مباريات شرسة وصعبة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، فتواجه سواريز ونيمار في مباراة الاوروغواي والارجنتين، وفي الوقت الذي لعب سواريز مباراة ثانية أمام البيرو، لم يشارك نيمار في مواجهة الباراغواي، أما ليونيل ميسي فخاض كما لويس سواريز مبارتان الأولى كانت بمواجهة تشيلي في الارجنتين والثانية في مواجهة بوليفيا في ملعبها السيء.

العيون على نيمار

يفترض الواقع أن نيمار هو اللاعب الذي ارتاح أطول فترة بين الثلاثي الهجومي وبالتالي فإن العمل قد يتركز على الجهة اليُسرى التي يشغلها المهاري البرازيلي. فليونيل ميسي يُعد اقل اللاعبين بذلا للمجهود في المباريات، فهو يعلم متى يرفع من سرعته وإيقاعه وكيف يحافظ على لياقته ويبتعد عن الإصابات، أما لويس سواريز فسيكون أمام مهمة شاقة حيث يُعد المجهود البدني الذي يضعه اللاعب بين قلبي الدفاع كبير جداً ويشكل عامل أساسي بتسهيل اختراقات ميسي ونيمار ما يجعل استمراره لـ90 دقيقة أمر مستبعد.

أمام هذه المعطيات سيكون نيمار نقطة الارتكاز الهجومية الأبرز، وستكون العيون على النجم البرازيلي الذي يُنتظر منه تقديم أداء كبير ليعبر ببرشلونة إلى بر الأمان في الكلاسيكو.

قوة وسط الملعب مع بوسكيتس وانييستا

في الوقت الذي ارتاح الخط الأمامي لريال مدريد أكثر من برشلونة حيث لم يتم استدعاء بنزيما للمنتخب الفرنسي وتغيب بيل عن المباراة الثانية للمنتخب الويلزي. حصل خط وسط برشلونة على فترة راحة لا بأس بها حيث لم يلعب كل من انييستا وسيرجيو بوسكيتس مباراتي المنتخب الاسباني. وسيكون دور خط الوسط هو الأبرز لتخفيف الضغط على ثلاثي الـ MSN، حيث يجب على ثلاثي الوسط البرشلوني امتلاك الكرة مما يخفف العبء الدفاعي على الهجوم الكتالوني من جهة ولا يُكلف لويس سواريز مشقّة ركض مسافات طويلة قد تصل إلى 50 و60 متراً في كل هجمة مرتدة في حال كانت الكرة معظم الوقت مع ريال مدريد، لذلك سيكون لخط الوسط الكتالوني دور أساسي في حماية الثلاثي الهجومي من الإرهاق.

التحكم بالإيقاع

لا يُجيد أي فريق بأوروبا لعبة الإيقاع كما يجيدها برشلونة، لذلك من المنتظر ان يتابع الفريق الكتالوني تفوقه من هذه الناحية، فيسرع إيقاع المباراة متى أراد ويعيدها متوسطاً هادئاً عند الحاجة إلى استعادة الأنفاس. وأسلوب لعب برشلونة القائم على إرهاق الخصم في الشوط الأول سيخفف الكثير من العبء على الثلاثي الهجومي، وهو ما سيمنح القدرة لكل من ميسي وسواريز على تقديم أفضل ما لديهم حين تكون الكرة بين أقدامهم، وفي حال نجح برشلونة بتحقيق هذا الأمر والتغلب على الضغط العالي المتوقع لريال مدريد وإرهاق لاعبيه سيكون السير إلى الفوز من نصيب الفريق الكتالوني.

البارسا سيسعى من أجل تجديد عقد بوسكيتس

الوضع في برشلونة لا يتطلب أي شيء سوى القتال من أجل الالقاب، الجهاز الفني في البارسا لا يمكن ان يتوقف، لذلك فان النادي سيواصل التحرك من أجل تجديد عقد سيرجيو بوسكيتس قبل نهاية عقد الحالي في 2019، لكن الظروف الاقصادية التي عفا عليها الزمن هي سبب هذا التأخير، وفقاً للموندو ديبورتيفو، فان البارسا سيبدأ مفاوضة الدولي الاسباني بشأن عقده في يوليو تموز المقبل .

غوارديولا: الكلاسيكو بعد وفاة والدي “عاطفي ومميز

وصف جوسيب غوارديولا لاعب ومدرب فريق برشلونة الأسبق مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد السبت بانها ستكون مميزة للغاية، في أعقاب وفاة يوهان كرويف، فى الوقت الذى جدد فيه اشادته برمز الفريق الأسباني مرة أخرى.

وقال غوارديولا، الذي لعب مع برشلونة تحت قيادة كرويف وبعد ذلك درب الفريق في الفترة بين 2008 و2012، إن تراث الهولندي كرويف تجاوز حدود ملعب الكامب نو.

وتوفي كرويف لاعب ومدرب برشلونة الأسبق يوم 24 آذار/مارس الماضي، عن عمر يناهز 68 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة بناديه الحالي بايرن ميونيخ: ” إن الكلاسيكو هو أول مباراة بعد وفاة كرويف، وستكون لحظة مميزة للغاية وعاطفية”.

وأضاف:” يوهان لم يكن مهماً فقط لبرشلونة، كان مفكراً هاماً للكرة الأوروبية”، وأوضح:” لقد أعطاني كل شيء… كان بمثابة أب لي، تعلمت كل شيء منه”.

ويقام الكلاسيكو مساء غد -السبت- على ملعب كامب نو بالعاصمة الكتالونية “برشلونة” في إطار منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين لليغا .

أتليتيكو يفتقد خدمات سافيتش ضد برشلونة هذا الثلاثاء

بعد الإصابة التي تعرض لها سافيتش، مدافع أتليتيكو مدريد، اليوم في العضلات. تأكد منذ قليل غيابه عن مباراة الكامب نو يوم 5 ابريل ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا .