أخبار الزمالك اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحف والمواقع الرياضية

أخبار الزمالك اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحف والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 31 مارس, 2016

جماهيز الزمالك ، زورانا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الزمالك اليوم الخميس 31-3-2016 ، حيث تتعرفون على أبرز ما جاء بالصحف والمواقع الرياضية اليوم ، وننقل لكم أخبار الفارس الأبيض واستعداداه لمباراة شباب الضبعة بدور الاثنين والثلاثين ببطولة كأس مصر لكرة القدم .

الزمالك يبدأ حلم رباعية الكأس من بوابة الهابطين

يستهل اليوم الزمالك حامل اللقب مشواره بدور ال32 لكأس مصر لكرة القدم بمباراة سهلة مع الضبعة أحد الفرق الهابطة لدوري القسم الثالث .

تقام المباراة باستاد بتروسبورت الساعة السابعة مساء .

وكان الزمالك قد أستعد للمباراة خلال فترة توقف الدوري الممتاز نظرا لارتباط المنتخب الاول بالتصفيات الإفريقية ، بدأ الزمالك الاعداد للضبعة بالتدريب لمدة 4 أيام تخللها لقاء ودي مع نجوم المستقبل شهد فوزه بثلاثية قبل ان يحصل علي اجازة خمسة ايام قضاها ماكليش المدير الفني للفريق مع نجله في لندن والذي اجريت له عملية كبيرة .

وعاد الفريق للتدريبات الاثنين الماضي ، وتدرب بدون لاعبيه الدوليين قبل ان ينتظم في معسكره امس للمبيت ليلة المباراة ..ولن يعتمد الجهاز الفني للزمالك علي لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب بشكل اساسي وهم : الحارس احمد الشناوي وعمر جابر وحماده طلبه الذين منحهم ماكليش راحة فور انتهاء معسكر الفراعنة .

بينما يعتمد علي اللاعبين الذين لم يشاركوا مثل النجم حازم امام ..ويغيب عن مباراة الزمالك اللاعبان معروف يوسف وطارق حامد لحصول كلاهما علي 3 إنذارات في آخر مباريات بالدوري .. وسيغيب عن صفوف الزمالك في مباراة اليوم مصطفى فتحي للإصابة.

وكان فتحي قد استبعد من معسكر منتخب مصر لخوض مباراتي نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بعد شكواه من الآم في العضلة الضامة حيث أكدت الأشعة حاجته لراحة لمدة أسبوعين إضافة لبرنامج تأهيلي.

و يستعين ماكليش في مباراة اليوم بعدد من الوجوه الجديدة أبرزهم لاعب خط الوسط محمد خليفة الذي تألق خلال التدريبات ولفت الأنظار بقوة في تجربة نجوم المستقبل ..ويخوض لاعبو الزمالك المباراة معنويات عالية بعد قيام المستشار مرتضي منصور رئيس النادي بصرف نحو 20 في المائة من مستحقات اللاعبين .

وحذر الأسكتلندي أليكس ماكليش لاعبيه من مفاجآت الكأس وطالبهم بحسم التأهل مبكرا لدور الستة عشر للمسابقة خلال إجتماعه بهم ..وطالب المدرب الأسكتلندي اللاعبين بتجنب أي مفاجآت والسعي للفوز وتحقيق نتيجة جيدة بهدف نيل اللقب للعام الرابع على التوالي.

ويعيش فريق الضبعة ظروفا فنية غير مستقرة حيث فوجىء الجميع بوجود محمد كيتا المدير الفنى لفريق شباب الضبعة، كمشاهد لمباراة فاركو مع الرجاء السابقة فى الأسبوع العشرين لمسابقة دورى القسم الثانى المجموعة السادسة وغاب عن لقاء فريقه مع الحمام والتى خسر فيها الفريق بهدفين مقابل لاشىء وهبط للقسم الثالث .

وأكد كيتا أنه تقدم باستقالته ولكنه اتفق مع ادارة النادى على قيادة الفريق أمام الزمالك وأن الاستقالة لارجعة فيها وأن هبوط الفريق كان مبكرا وجاء لينقذ ما يمكن انقاذه للفريق ولكن كل الظروف حالت دون نجاح المحاولة.

كوفي يعود لمركزه أمام الضبعة.. ورباعي هجومي ناري

استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني، على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة مركز شباب الضبعة التي ستقام في السابعة مساء اليوم الخميس، في إطار مباريات دور الـ32 لكأس مصر.

ومن المحتمل أن يشهد التشكيل عودة محمد إبراهيم بعد غيابه في المباريات السابقة، فضلا عن مشاركة حمودي من البداية للمرة الأولى منذ قدوم المدرب ماكليش.

وأعاد المدرب الاسكتلندي لاعبه البوركيني محمد كوفي إلى مركزه الأصلي بوسط الملعب.

وكان كوفي يلعب في مركز وسط الملعب قبل انتقاله للزمالك، حيث أشركه المدرب البرتغالي السابق فيريرا في مركز المدافع قبل ان يعيده ماكليش لمركزه الطبيعي.

ومن المحتمل ان يبدأ الزمالك برباعي هجومي ناري، حيث يدفع بالثنائي محمود كهربا وباسم مرسي، على أن يعاونهما من الطرفين أحمد حمودي ومحمد إبراهيم.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: محمود جنش ، خط الدفاع: حازم إمام وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عادل جمعة ، خط الوسط: محمد كوفي وأحمد توفيق وأحمد حمودي ومحمد إبراهيم ، خط الهجوم: محمود كهربا وباسم مرسي.

الزمالك يغلق ملف احتراف مصطفى فتحي “مؤقتا”

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إغلاف ملف احتراف لاعب الفريق مصطفى فتحي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري.

وكان اللاعب قد ترددت حوله أنباء خلال الفترة الماضية بوجود عروض احترافية له للإنتقال إلى الدوريات الأوروبية.

لكن مجلس الإدارة قرر إغلاق ملف احتراف اللاعب في الوقت الحالي وبالتحديد حتى نهاية الموسم الجاري وذلك باعتباره واحدا من أهم العناصر في صفوف الفريق في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أن مصطفى فتحي هو ثاني هدافي الزمالك في بطولة الدوري هذا الموسم حيث سجل أربعة أهداف ويأتي في المركز الثاني بعد محمود عبد المنعم كهربا المتصدر برصيد 7 أهداف.

مرتضي منصور : جماهير الزمالك الأعظم واسعادها مسئوليتى

أشاد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بجماهير القلعة البيضاء،مؤكداً انها جماهير عظيمة.

وقال مرتضى منصور: “جماهير الزمالك هو الأعظم وتحمل الكثير،لذلك اسعاده مسئوليتي”.

وأعلن رئيس الزمالك عن تقديمه مبادرة لحضور جماهير القلعة البيضاء في مباراة مولودية بجاية الجزائري التي تقام ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال افريقيا.

وأضاف مرتضى منصور أنه سيتحمل تكلفة 15 حافلة لنقل الجماهير إلى ملعب المباراة من أجل مساندة الزمالك وفي حالة الحصول على الموافقة الأمنية بزيادة عدد الجماهير سيقوم بمضاعفة عدد الحافلات لتصبح 30 حافلة لنقل الجماهير.

مرتضى منصور : أوباما وسمير وقمر وابراهيم صلاح سيعودوا نهاية الموسم

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن عودة الرباعي إبراهيم صلاح وخالد قمر ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سمير إلى الزمالك في نهاية الموسم الجاري.

وأضاف منصور أن اللاعبين يوسف أوباما وخالد قمر واحمد سمير وإبراهيم صلاح سيعودوا إلى الزمالك نهاية الموسم مشيرا الى أن ماكليش المدير الفني للفريق هو من سيحدد باقي الأسماء المعارة”.

ويلعب خالد قمر وإبراهيم صلاح في سموحة وأحمد سمير في الإسماعيلي ويوسف أوباما في الاتحاد السكندري الى جانب وجود أكثر من لاعب في بعض الفرق بالدوري معارين من الزمالك.

مدرب الضبعة: أحلم بمفاجأة أمام الزمالك

قال محمد كمال “كيتا” المدير الفني لفريق مركز شباب الضبعة أنه يأمل في تحقيق مفاجأة أمام الزمالك في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الخميس بدور الـ32 لبطولة كأس مصر.

وأشار مدرب الفريق المنتمي لدوري القسم الثاني في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة “لم أقم ببناء الفريق من البداية وقدمت استقالتي منذ فترة”.

وعن المباراة قال كيتا “ستكون صعبة للغاية بالنظر للفارق الكبير جدا في الامكانيات الفنية والبدنية”.

وتابع “لكن لو قمت بخوض المباراة لمجرد خوضها يصبح من الأفضل أن لا أذهب”، مضيفاً “سوف أجتهد، على الأقل يُقال أن هناك مدربا واعدا في هذا الفريق”.

وواصل “سوف أقدم مباراة جيدة، وأحاول الفوز على الزمالك “.

وختم “مع الاحترام الكامل لتاريخ الزمالك بطل الدوري والكأس، لكن طموحي أن أحقق مفاجأة في المباراة”.