أخبار الاتحاد اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 31 مارس, 2016

جماهير العميد ، زوارنا ومتابعينا في موقع لاين نيوز ، يسعدنا أن ننشر لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 31-3-2016 ، حيث نرصد لكم أهم ما جاء بالصحافة الرياضية المحلية عن الاتحاد ، كما تتعرفون على أخبار النمور واستعداداتهم للديربي المرتقب أمام الاهلي فيقمة الجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل يوم السبت المقبل .

الاتحاد يختتم معسكر جبل علي .. ومشاركة ريفاس وعبدالفتاح أمام الأهلي

تصل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ظهر اليوم الخميس إلى مدينة جدة بعد اختتام المعسكر الإعدادي الخارجي الذي اقيم على جبل علي بدولة الإمارات لمدة ١٤ يوم وتخلله إقامة لقاء ودي وحيد أمام نادي بني ياس الإماراتي والذي انتهى اتحاديا بهدف وحيد احرزه اللاعب تركي خضير وستؤدي البعثة مرانه الأخير صباح اليوم قبل العودة إلى الوطن ومن ثم التوجه إلى أحدى فنادق المدينة بشكل مباشر لإقامة معسكر داخلي قبل لقاء الأهلي في المباراة الدورية التي ستقام يوم السبت القادم.

وكان الفريق قد أدى تدريباته اليومية يوم أمس على فترتين صباحية ومسائية تركزت على الجوانب الفنية واللياقية وتنفيذ العديد من الجمل المهارية بمشاركة اللاعبين الدوليين مختار فلاتة وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي وعساف القرني وياسين حمزة بالإضافة لعودة المحترف الروماني سان مارتن عقب مشاركته الدولية مع منتخب بلاده فيما يواصل المحترف الغاني سولي مونتاري برنامجه التأهيلي في ايطاليا ليتم تجهيزه للقاء مابعد القادم نظرا لغيابه عن مواجهة الأهلي لسبب تعرضه لعقوبة انضباطية. وعلى ذات الصعيد تنفس المدرب الصعداء بعد دخول الثنائي عبد الفتاح عسيري والمحترف الفنزويلي ريفاس للتدريبات الجماعية تمهيدا للزج بهما في مباراة الأهلي بعد غدا السبت.

عقوبة الفهد.. (مالية)

أشارت مصادر مقربة من البيت الاتحادي لـ (النادي) عن اكتفاء المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا بفرض عقوبة مالية على لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد فهد المولد نظير غيابه لمدة ثلاثة أيام في الفترة التي سبقت انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي ومغادرة بعثة النمور إلى معسكر جبل علي بالامارات، وفقاً للبيان الصادر من قبل المركز الإعلامي بالنادي، وكانت أخبار متفرقة قد أشارت إلى تحويل المولد إلى الأولمبي أسوةٍ بزميله عبدالرحمن الغامدي الذي تأخر عن أحد تدريبات الفريق،الذي ينتظر بأن يعود إلى الفريق الأول بعد أن قضى عقوبته، إلا أن حاجة الفريق الماسة للمولد أجبرت بيتي على تحويل العقوبة إلى الناحية المادية لأهمية اللقاء المقبل.

الاتحاد يصل اليوم ويستعد للديربي بمعسكر مغلق.. والقلعة توقع مع معلن جديد وتتلقى شكراً وزارياً

بدأت تحضيرات فريقي الاتحاد والأهلي الفعلية لديربي جدة المرتقب السبت المقبل ، حيث تواجد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بيتوركا في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة أمس الأول لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي في الجولة الختامية للمجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018م، وكأس آسيا 2019م بالإمارات.

واصطحب بيتوركا بعد المباراة مباشرة لاعبي الاتحاد المشاركين مع المنتخب ، وهم فهد المولد ومختار فلاتة وعساف القرني وياسين حمزة وعبدالرحمن الغامدي ، إلى معسكر الفريق الاتحادي في جبل علي .

وقد شارك الخماسي في تدريبات العميد صباح أمس ، وسينهي بيتوركا استعداداته لملاقاة الأهلي بتدريب اليوم الخميس، وسيضع خلاله التكتيك الذي سينتهجه خلال المباراة، بعد أن انضم كذلك سان مارتن، وهي العناصر التي سيعتمد عليها خلال الديربي المنتظر، وسيعود الفريق إلى جدة بعد نهاية المران.

من جانبه عاد اللاعب إبراهيم زاهر يوم أمس إلى جدة ، من أجل الانضمام للفريق الأولمبي الذي سيواجه شقيقه الأهلي اليوم ضمن الجولة العشرين من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد .

من جهة أخرى تصل البعثة الاتحادية ظهر اليوم الخميس إلى جدة بعد أن اختتم الفريق معسكره بجبل علي في الإمارات والذي امتد لعشرة أيام خاض خلاله لقاءً وديًا وحيدًا أمام بني ياس الإماراتي وانتهى بفوزه بهدف وحيد.

وكان اللاعبون الدوليون قد شاركوا في تدريبات الفريق الصباحية والمسائية وأبدوا جاهزيتهم للقاء الأهلي السبت المقبل بالجوهرة، كما شارك الثنائي الفنزولي ريفاس وعبدالفتاح عسيري في تدريبات الفريق الجماعية بعد تماثلهم للشفاء ونسبه وجودهم بالديربي كبيرة.

من جهته فرض الروماني بيتوركا حصة تدريبية مسائية في النادي بجدة سيدخل اللاعبين بعدها مسعكرًا مغلقًا استعدادًا للمباراة، وستكون التدريبات مغلقة حتى موعد اللقاء أمام الأهلي ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

أما فريق الأهلي فواصل تحضيراته للديربي ، حيث أجرى مرانه مساء أمس الذي اشتمل على جوانب فنية وتكتيكية بتواجد اللاعبين الدوليين الذين لم يشاركوا في مباراة المنتخب أمام الإمارات حسين المقهوي والحارس ياسر المسيليم ومحمد آل فتيل .

على صعيد متصل أنهت إدارة النادي الأهلي اتفاقها مع شركة المسافر للسياحة والسفر لتكون معلنًا جديدًا على ظهر قميص الفريق الكروي الأول.

وتم الاتفاق بين النادي والشركة على أن تكون معلنة على قميص الفريق لموسم واحد وسيتم توقيع العقد الرسمي خلال الأيام المقبلة.

من جهة ثانية قدم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصيبي شكره لإدارة النادي برئاسة مساعد الزويهري على مبادرة اعتماد صرف ريال واحد عن كل تذكرة من تذاكر مبارياته لصالح جمعية الأطفال المعاقين ، ومثله لصالح جمعية تحفيظ القرآن الكريم ، وثالث لصالح جمعية الأيتام بجدة ، وأشاد معالي الوزير بخطوة النادي الأهلي مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات تعتبر امتدادًا لدور النادي الأهلي الريادي في الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية ودعم الجمعيات الخيرية وكل ما يختص بخدمة شباب هذا الوطن الغالي .

الاتحاد يثمن موقف السد القطري لموافقته استضافة لقاءاته الآسيوية

ثمنت إدارة نادي الاتحاد موقف نظيرتها بنادي السد القطري إثر موافقتها على استضافة مباريات الفريق الكروي الأول ضمن بطولة دوري أبطال آسيا أمام الأندية الإيرانية على ملعب حمد بن جاسم.

وكانت إدارة نادي السد القطري قد رحبت بإقامة مباريات فريق الاتحاد بعد قرار الاتحاد الآسيوي بنقل مباريات الأندية السعودية أمام الإيرانية إلى أرضٍ محايدة، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد طلب الإدارة الاتحادية إقامة المباريات على الأراضي القطرية.

الاتحاد يعود من جبل علي وعسيري وريفاس يقتربان من الديربي

فرض الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد بقيادة فيكتور بيتوركا “روماني” حصتيين تدريبيتين على لاعبي الفريق اشتملت على عدد من النواحي اللياقيه والتكتيكه المختلفه ، وشهدت تدريبات اليوم مشاركة اللاعبين الدوليين”فهد المولد، مختار فلاته، ياسين حمزه، عبدالرحمن الغامدي، عساف القرني،” عقب فراغهم من المشاركه الدوليه من المنتخب ، كما انضم سان مارتن بعد فراغه من المشاركه مع منتخب بلاده رومانيا ، ورفع الجهاز الفني من درجة التأهب القصوى لمواجهة الديربي المرتقبه في قمة الجولة الـ 21 من منافسات الدوري والتي ستجمع الاهلي بالاتحاد ، وينتظر ان تتواصل تدريبات الفريق بحصة صباحية قبل ان تغادر البعثة مساء لاكمال التدريبات هناك والتي ستكون مغلقة امام الجماهير ووسائل الاعلام ،فيما سيدخل الفريق معسكرا مغلقا في احد فنادق بجدة قبل موعد اللقاء ب48 ساعه تاهباً للقاء المرتقب.

على صعيد متصل لانزال مشاركة لاعبا الفريق عبد الفتاح عسيري و جيلمين ريفاس في لقاء الديربي غير مؤكده رغم التحسن الملحوظ على حالتهما حيث يواصل اللاعبان برنامجهما التاهيلي برفقة الجهاز الطبي وينتظر أن يجريا مزيد من الفحوصات الطبيه على موضع إصابتهما قبل منحهما الضوء الاخضر للمشاركه، كما لايزال اللاعب أحمد الناظري يواصل برنامجه التأهيلي ولم يشارك اللاعب في التدريبات الجماعيه طوال المعسكر حيث اكتفى ببرنامجه التأهيلي والعلاجي برفقة طبيب النادي.

الى ذلك ينتظر ان تصل بعثة الفريق الكروي الاول الى جدة ظهر اليوم عقب نهاية المعسكر الاعدادي بمنطقة جبل علي الاماراتية والذي استمر لمدة 10 ايام في إطار برنامج فترة التوقف التي شهدتها المنافسات المحليه كروياً.

الاتحاد يختتم معسكر “جبل علي” ويتجه لمعسكر جدة استعداداً للديربي

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته الأربعاء, بمشاركة اللاعبين الدوليين عساف القرني, مختار فلاته, فهد المولد, ياسين حمزة, عبدالرحمن الغامدي والمحترف الروماني سان مارتن .

كما واصل الثلاثي المصاب أحمد الناظري وعبدالفتاح عسيري وجيلمن ريفاس مرحلة التأهيل من الإصابات المختلفة التي يعانون منها، حيث يسعى الجهاز الفني والطبي لتأهيلهم قبل مواجهة الأهلي في الديربي المرتقب يوم السبت المقبل على ملعب الجوهرة بجدة.

ولم تتضح حتى الان مشاركة اللاعب ريفاس, حيث سيخضع لمزيد من الفحوصات والاختبارات على اثرها يقرر مدى امكانية مشاركته .

يذكر ان الفريق الاتحادي قد انهى معسكره والذي أقيم في جبل علي في الامارات على ان يصل الفريق ظهر اليوم الى جدة, حيث سيدخل الفريق مباشرة الى معسكر في احد الفنادق في جدة حتى موعد لقاء الديربي .

درست الأوراق.. وأعادت فتح ملف القضية
«الاستئناف « تعقد جلسة استماع لنور الاثنين المقبل

حددت لجنة الاستئناف يوم الاثنين المقبل موعدًا لجلسة استماع قائد فريق الاتحاد محمد نور والمحامين الذين يتولون الدفاع عنه، بعد أن تسلمت اللجنة مذكرة الدفاع عن اللاعب يوم الأحد الموافق 21 مارس الجاري، وعكفت على دراستها على مدار نحو أسبوعين، ثم اتخذت قرارها بعقد جلسة استماع جديدة يتم خلالها فتح القضية وإعادة مداولتها.

ووفقًا لمعلومات «المدينة» فإن فريق الدفاع قدم دفوعاً جوهرية تتعلق بالأحكام السابقة التي أصدرتها لجنة المنشطات وتم بموجبها إيقاف نور 4 أعوام وتجميد نشاطه الرياضي، بعد أن اعتبرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات ثبوت العينة الإيجابية لمادة الإمفيتامين في عينة اللاعب التي تم تحليلها في مختبر لوزان بسويسرا.

وكانت القضية قد أخذت مدًا وجزرًا إبّان وجود فريق المحاماة واللاعب في سويسرا لفتح العينة B، وتم التطرق آنذاك لعدم تطابق نسبة العينتين، فضلًا عن تعطل مكائن المختبر أثناء التحليل واستخلاص النتائج، إلا أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أوضحت في بيانها أن النسب ليست مهمة، مستندة على خطاب من «وادا»، فيما يتمسك فريق المحاماة بعدم التطابق بين النسب وليس معدلها.

الدوليون والمصابون ينعشون قطبي جدة

يشهد معسكرا قطبي جدة الأهلي والاتحاد ترقبا كبيرا لمواجهتهما المهمة في الديربي بعد غد، ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وكثف مدربا الفريقين السويسري جروس في الجانب الأهلاوي، والروماني بيتوركا في الاتحاد تحضيراتهما الفنية، وتنفسا الصعداء بعد عودة اللاعبين الدوليين والمصابين إلى التدريبات، وبدءا في وضع الخطط الفنية التي ينويان تطبيقها خلال المباراة المهمة للطرفين.

تفاؤل أهلاوي

تنفس مدرب الأهلي، السويسري جروس الصعداء بعد عودة اللاعبين المصابين والدوليين لتدريبات فريقه، خصوصا بعدما انخرط الثلاثي مصطفى بصاص ومهند عسيري ومحمد عبدالشافي في التدريبات الجماعية، وشارك اللاعبون الدوليون ياسر المسيليم وحسين المقهوي ومحمد آل فتيل في مران أمس، فيما خضع تيسير الجاسم وأسامة هوساوي وسلمان المؤشر لتدريبات استرجاعية نظير مشاركتهم مع الأخضر خلال مباراة الإمارات.
وكان جروس بدأ الإعداد الفعلي استعدادا للديربي، وشدد خلال اجتماعه بلاعبيه على أهمية المرحلة المقبلة، وشرح النقاط التي يجب أن يضعها اللاعبون في الحسبان، إضافة إلى العمل على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والأمور الفنية التي طالبهم بتطبيقها بالشكل الصحيح.
من جهة أخرى، يتوقع أن ينضم معتز هوساوي للتدريبات اليوم بعد أن بدأ مرحلة الجري حول المضمار، وإجراء تمارين لياقية لتحديد مدى جاهزيته من عدمها للمشاركة في الديربي، رغم أن المدرب جهز محمد آل فتيل ليكون البديل في حال عدم جاهزية هوساوي.
بدورها، رصدت إدارة الأهلي مكافأة مالية كبيرة للاعبين في حال نجحوا في تحقيق الفوز والحصول على النقاط.

معسكر قصير

يختتم الاتحاد صباح اليوم معسكره الإعدادي في منطقة جبل علي الإماراتية ليعود إلى جدة، استعدادا لدخول معسكر قصير تحضيرا للمواجهة، والتي يرى الاتحاديون أنها بمثابة مفترق طرق لهم في المنافسة على لقب الدوري كون أن أي نتيجة خلاف الفوز ستنهي آمال الفريق في البطولة تماما .

وشهد تدريب أمس مشاركة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب في التصفيات الآسيوية، وكان بيتوركا أصر على حضور اللاعبين في المعسكر خصوصا وأن العناصر الاتحادية في المنتخب لم تشارك بصفة أساسية في مباريات المنتخب. من جهة أخرى، لم تتأكد حتى الآن جاهزية الثنائي عبدالفتاح عسيري والفنزويلي جليمن ريفاس للمشاركة في اللقاء بسبب الإصابة، فيما بات جمال باجندوح جاهزا تماما للمشاركة، واطمئن بيتروكا على جاهزيته خلال مباراة بني ياس الإمارتي الودية .

على صعيد آخر، يتولى رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي شخصيا مهمة تجديد عقود لاعبي الفريق التي شارفت على الانتهاء ، وعلى رأسهم الثنائي عبدالفتاح عسيري وفهد المولد مع التزام البلوي بأن تكون العقود الجديدة في حدود إمكانيات النادي وبما يتناسب مع موهبة اللاعبين والمتوقع منهم في الأعوام المقبلة .