أخبار الهلال اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحافة السعودية

أخبار الهلال اليوم الخميس 31-3-2016 بالصحافة السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 31 مارس, 2016

جماهير الزعيم ، زوارنا الأكارم في موقع لاين نيوز ، ننشر لكم أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 31-3-2016 ، حيث نتابع أهم ما تناقلته الصحافة السعودية اليوم عن الفريق الهلالي ، أيضاً تتعرفون على أخبار الفريق الأول واستعداداته للمباراة المرتقبة أمام الخليج بالجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل يوم السبت القادم .

الدوليون التحقوا بالتدريبات.. ودونيس يستبعد الثنائي البرازيلي
الهلال يُسيِّر حافلات لنقل الجماهير للدوحة أمام تراكتور الإيراني

علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال تعتزم التنسيق لتسيير حافلات تنقل الجماهير الهلالية إلى الدوحة بمباراة الفريق أمام تراكتور الإيراني في التاسع عشر من شهر ابريل القادم، والتي ستقام على ملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري كملعب محايد ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م.

وكانت إدارة الهلال قد تواصلت مع نظيرتها في الغرافة التي رحبت بدورها بالاستضافة، في الوقت الذي شرع به الهلاليون في الترتيب لتنظيمات اللقاء من حجوزات السكن والمواصلات وما إلى ذلك.

ميدانياً، استبعد مدير الجهاز الفني بالفريق الأول المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس المحترف البرازيلي «كارلوس ادواردو» من خياراته الفنية بمواجهة الخليج الدورية المقامة بعد غد ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، إلى جانب زميله الموقوف بالبطاقات الصفراء «ديقاو» ، إذ واصلا مساء أمس أداء برامجهما التأهيلية، في الوقت الذي مكث به زميلهما نواف العابد في عيادة بوبا العربية نظير تعرضه لنزلة برد.

من جانبهم، تواجد خماسي الفريق الدولي «خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، محمد البريك» بتدريبات الفريق مساء أمس عقب فراغهم من المشاركة مع المنتخب الوطني، إذ أدى الرباعي الأول مراناً استرجاعياً، في حين شارك البريك في التدريبات الجماعية، في حين ينتظر أن يصل المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» إلى الرياض اليوم للالتحاق بالتدريبات.

وكان مران الأمس قد تركز على الجوانب التكتيكية، حيث طبق الجهاز الفني تكتيكه الخاص لمواجهة الخليج عبر مناورة على نصف مساحة الملعب، وشرح عددا من النقاط الفنية المتعلقة بذلك.

يشار إلى أن الفريق سيواصل تحضيراته اليوم بمران مغلق يقام في الفترة المسائية.

من جهة ثانية، افتتحت إدارة النادي مساء أمس عيادة ومعرض مكافحة التدخين بالتعاون مع جمعية نقاء، بحضور نائب رئيس النادي عبدالرحمن النمر وعضو مجلس الإدارة بدر المعيوف ومدير المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي ومدير إدارة الكرة بالفريق الأول فهد المفرج، واللاعب محمد الشلهوب، وسيستمر المعرض الذي يحتضنه مقر الهلال لمدة 3 أيام.

إدواردو وديغاو يعودان أمام الجزيرة

تأكد رسمياً عودة البرازيليين المدافع ديغاو ولاعب الوسط كارلوس ادواردو الى صفوف الهلال في مواجهة الأربعاء المقبل أمام الجزيرة الاماراتي في الجولة الرابعة لدوري ابطال آسيا 2016م، بقرار من الجهاز الطبي واللياقي بعد غيابهما عن الفريق طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، وحرص المدرب اليوناني جورجيس دونيس على تجهيزهما بصورة متكاملة لخوض اللقاءات المقبلة خصوصا في شهر ابريل والتي ستكون حاسمة للفريق في بطولة الدوري، ودور ال16 من دوري ابطال آسيا وكأس الملك.

أجل الحديث عن الأجانب وأشاد بعمل دونيس
النمر لـ«الرياض»: نعمل في العلن وهدفنا إسعاد جماهير الهلال
نتمنى أن يقود الحكام الأجانب جميع مبارياتنا المقبلة

أكد نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر أن سياسة الهلال تعتمد على العمل في إطار النظام خصوصا في ملف التحكيم وشؤونه دون الدخول في جوانب غير نظامية، نافيا ما أثير عن اتصالات اهلاوية لادارة الهلال تتكفل من خلالها بتكاليف طلب حكام أجانب لأي فريق يواجه الهلال الفترة المقبلة أسوة بما عملته ادارة الاهلي اذ قال في حديث خاص ل”الرياض”: ” لم نتلق أي اتصال من أي مسؤول أهلاوي بهذا الشأن الذي لا يليق سواء بالأهلي أو الهلال”.

وحول ما إذا بالامكان ان تخطو ادارة الهلال خطوة الاهلي بطلب حكام اجانب للمباريات المقبلة أضاف: “نظام الاتحاد السعودي هو تحديد عدد معين من المباريات التي يحق لكل ناد طلب حكام اجانب فيها ونحن استنفدنا هذا العدد، ولا يمكن أن أطلب من ناد آخر ان يطلب حكاما اجانب بهذه الطريقة، ونحن لا نتعامل بشكل ودي كما تقول بل نعمل بالعلن فقط وليس بالخفاء، تعاملنا واضح متى ما سمحت الأنظمة لنا لأننا فريق ضمن بقية الفرق، وبالتأكيد أننا نتمنى ان يقود جميع مبارياتنا المقبلة في الدوري حكام اجانب في الدوري لحساسية هذه الفترة، وهذا ليس عدم ثقة او تقليل من الحكم السعودي لأن جميع الحكام سواء أجانب او سعوديين يخطأون ويصيبون، وأمنيتنا بالتأكيد أن يقود جميع مبارياتنا المقبلة حكام أجانب هو لأنهم بعيدون عن الضغوط الاعلامية والجماهيرية”.

وعن وجهة نظرهم كإدارة للهلال حول عقوبة سالم الدوسري بلفت النظر ومبررات استبعاده عن معسكر المنتخب السعودي الماضي قال: “سالم الدوسري قدم لنا عذرا مقنعا، ومبرراته كانت مقنعة لنا وتفهمنا فعلا أنها كانت خارجة عن ارادته وليست تقصيرا من اللاعب الذي أبلغ مسؤولي المنتخب السعودي قبلها ايضا بذلك، وأعتقد أن قرار لجنة الاحتراف دليل على قبول عذره من اللجنة وتم الاكتفاء بقرار انذار خطي فقط له”.

وحول رؤيتهم للفترة المقبلة خصوصا في منافسات الدوري أضاف: “تبقى امامنا ست مباريات في الدوري نعتبرها ست نهائيات وجميعها مباريات حسم نسعى لحسمها وتحقيق لقب الدوري، والأمر الإيجابي أن البطولة لا تزال باليد خصوصا اننا سنواجه الفريق المتصدر المنافس لنا على اللقب، سنخوض ثماني مباريات في الشهر المقبل وهذا ضغط كبير وليس اجهادا بدنيا بل حتى اجهاد نفسي وتكتيكي، ولكننا نملك مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على تجاوز أي ظرف او ارهاق”.

وعن طريقة تعاطيهم مع ردود الفعل أمام أي تعثر وما يصاحبه من انتقادات غاضبة قال: “حينما تولى الأمير نواف بن سعد ادارة النادي ذكر ان جماهير الهلال هي الاساس وهدفنا الرئيسي اسعادهم وكلنا نعمل ونجتهد لهذا الهدف، ونحن محظوظون ان لدينا جماهير لا تقبل سوى بالفوز ولا ترضى بأي تعثر ورغم تحقيق الهلال ثلاث بطولات حتى الآن مع دونيس إلا انه لا يجد الرضا الكامل، وكذلك الادارة تبذل جهودا كبيرة وعلى الرغم من ذلك تجد عليها بعض الانتقادات، وكذلك اللاعبين وهذا دليل على وعي الجمهور الهلالي وحماسه وطموحه الكبير الذي لا يتوقف عند حد، ومع تحقيق أي بطولة نجد انتقادات في اليوم الثاني وهذا حق مشروع لمحبي الهلال، ونحن نعدهم أن كل من ينتقدنا نقدا بناء مفيدا سيكون محل اهتمامنا”.

وعن مدى رضاهم عن عمل دونيس وامكانية استمراره لفترة اطول أضاف: “ما يقدمه دونيس مميز ولم يخسر اي بطولة محلية حتى الآن وهذا مؤشر جيد لاستمراره بكل تأكيد”.

وعن مستقبل اللاعبين الأجانب خصوصا البرازيلي ادواردو قال: “هذا الأمر سابق لأوانه وسياستنا هي التقييم الفني بعد نهاية الموسم لجميع اللاعبين، وبالنسبة لادواردو فهو عنصر مهم ومستمر معنا باذن الله”.

وعن خسارة اللقاء الودي الماضي امام الشعلة أضاف: “المباراة تجريبية لتطبيق بعض التكتيكات والجمل الفنية التي يرغب بتطبيقها الجهاز الفني ولم يكن الهدف للفوز او الخسارة”.

وحول ما أثير عن دخول الهلال في مفاوضات مع بعض اللاعبين قال: “هذا الأمر ليس جديدا على الهلال، وطوال الاعوام الماضية يتم اقحام اسم الهلال في مفاوضات مع لاعبين”. وأشاد النمر بالدور الكبير للمسؤولية الاجتماعية في النادي وذلك خلال افتتاح معرض وعيادة مكافحة التدخين بمقر النادي، ضمن برنامج “رياضة خالية من التدخين”، بالتعاون مع جمعية “نقاء” لمكافحة التدخين، إذ قال: “المسؤولية الاجتماعية مهمة وهي مسؤوليتنا جميعا سواء من هم داخل الوسط الرياضي أو خارجه ونحن نولي اهتماما كبيرا لهذا المجال ونرحب بجميع المؤسسات والجمعيات الخيرية للتعاون معها، إذ يدعم هذا التوجه رئيس النادي الأمير نواف بن سعد من خلال ادارة المسؤولية الاجتماعية التي يشرف عليها سعود السبيعي ويقدم عملا مميزا ونحن نفتخر بتفوقنا وريادتنا بهذا المجال”.

تأكد غياب الثنائي إدواردو وديغاو أمام الخليج
الهلال يدشن معرض وعيادة مكافحة التدخين

تأكد غياب الثنائي البرازيلي رودريغو جونيور ديغاو وكارلوس إدواردو عن لقاء الهلال المقبل أمام الخليج، عند الساعة ال6:35 من مساء يوم السبت المقبل، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة “الدمام”، ضمن لقاءات الجولة ال21 من “دوري عبداللطيف جميل” لعدم جاهزيتهم التامة، فيما تواجد الخماسي الدولي خالد شراحيلي وعبدالله الزوري ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج في تدريبات الفريق مساء أمس؛ وذلك بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي، إذ شارك البريك في التدريبات الجماعية، فيما أدى شراحيلي والشهراني والزوري والفرج تدريباً استرجاعيًا، في حين يلتحق المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي بتدريبات الفريق مساء اليوم الخميس؛ عقب مشاركته مع منتخب بلاده.

بينما لم يشارك لاعب الوسط نواف العابد في تدريبات الفريق أمس إذ تواجد في العيادة الطبية نظير تعرّضه لنزلة برد.

من جانب آخر افتتح نائب رئيس الهلال المهندس عبدالرحمن النمر مساء امس الأربعاء معرض وعيادة مكافحة التدخين بمقر النادي، ضمن برنامج “رياضة خالية من التدخين”، بالتعاون مع جمعية “نقاء” لمكافحة التدخين، إذ شهد الافتتاح حضور المدير التنفيذي لجمعية نقاء محمد المعيوف ومدير العلاقات والإعلام في جمعية نقاء عبدالله آل دربة وعضو مجلس إدارة الهلال المهندس بدر المعيوف، ومدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، وقائد الفريق محمد الشلهوب، إذ تجوّل الجميع في كافة مرافق المعرض، قبل أن يزوروا عيادة مكافحة التدخين.

ويأتي ذلك في إطار حرص مجلس إدارة النادي على أداء رسالة النادي الشاملة، وتفعيل دوره المجتمعي.

يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وسيكون العلاج في عيادة مكافحة التدخين مجانًا.

الهلال يكثف تحضيراته للخليج.. ونزلة برد تبعد العابد

بدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تحضيراته الميدانية، استعدادًا لمواجهة مضيفه الخليج، عند الساعة الـ06:35 من مساء يوم السبت المقبل، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتواجد اللاعب نواف العابد في عيادة بوبا العربية بمقر النادي، إثر تعرّضه لنزلة برد، فيما واصل الثنائي رودريغو ديجاو وكارلوس إدواردو برنامجيهما التأهيليين، بالجري وأداء تدريبات باستخدام الكرة.

وركّز مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس، خلال التدريب على تكثيف النواحي التكتيكية، إذ عمد دونيس على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، حرص خلالها على شرح عدد من الجمل الفنية.

وتواجد الخماسي الدولي خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، محمد البريك، ياسر الشهراني وسلمان الفرج، في تدريبات الفريق مساء اليوم؛ وذلك بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حيث شارك “البريك” في التدريبات الجماعية، فيما أدى شراحيلي، الشهراني، الزوري والفرج مرانًا استرجاعيًا، في حين يلتحق المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي بتدريبات الفريق مساء يوم غد الخميس، عقب مشاركته مع منتخب بلاده، ومن المقرر أن يواصل الفريق استعداداته الميدانية للقاء مضيفه الخليج بمران مغلق يقام مساء يوم غد الخميس.

الهلال يواصل استعداداته لمواجهة الخليج بمشاركة الخماسي الدولي

بدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء الأربعاء تحضيراته الميدانية, استعداداً لمواجهة مضيفه الخليج، عند الساعة الـ06:35 من مساء يوم السبت المقبل، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين

وتواجد الخماسي الدولي خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، محمد البريك، ياسر الشهراني وسلمان الفرج في تدريبات الفريق مساء اليوم, وذلك بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حيث شارك البريك في التدريبات الجماعية، فيما أدى شراحيلي، الشهراني، الزوري والفرج مرانًا استرجاعيًا، في حين يلتحق المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي بتدريبات الفريق مساء يوم غد الخميس عقب مشاركته مع منتخب بلاده.

وأوضح شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية أن اللاعب نواف العابد تواجد في العيادة, نظير تعرّضه لنزلة برد، فيما واصل الثنائي رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو برنامجيهما التأهيليين، بالجري وأداء تدريبات باستخدام الكرة.

ويواصل الفريق استعداداته الميدانية للقاء مضيفه الخليج بمران مغلق يقام مساء يوم غدٍ الخميس.

غرامة وإنذار خطي بحق الثلاثي المستبعد من معسكر المنتخب السعودي

بناء على الخطاب الوارد من الأمانه العامة للإتحاد والمرفق به تقرير من الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأول لكرة القدم بشأن مخالفة اللاعبين المحترفين ( وليد باخشوين ونايف هزازي وسالم الدوسري ) لنظام المعسكر الإعدادي لمباراتي منتخبنا الوطني الأول امام المنتخب الماليزي والمنتخب الأماراتي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 و كأس اسيا 2019 م .

فقد تم استدعاء اللاعبين المذكورين اعلاه , كما تم الإطلاع على التقارير الفنية والإدارية حول هذا الموضوع وبناء على ذلك واستناداً للمادة 5/2 و المادة 49/1/7 و المادة 49/2 من لائحة الاحتراف فقد تقرر ما يلي :

* اللاعب المحترف / وليد باخشوين ( انذار خطي )

* اللاعب المحترف / سالم الدوسري ( انذار خطي )

* اللاعب المحترف / نايف هزازي ( غرامة مالية وقدرها 50 الف ريال )

وتوضح لجنة الاحتراف بأنها قد تصدت لهذا الموضوع بعدما احيل الموضوع لها للنظر والفصل فيه وفقاً لصلاحياتها المنصوص عليها في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ولعدم توزيع لائحة المخالفات والعقوبات الخاصة بالمنتخب على الاندية رغم الموافقة عليها منذ فترة .

جحفلي والمطوع يزوران مركز جوان للرعاية النهارية

قام مدافع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال محمد جحفلي ونائب رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي ورئيس لجنة التعليم والتدريب الدكتورمبارك المطوع بزيارة لمركز جوان للتأهيل والرعاية النهارية بالرياض الذي يهتم بحالات فرط الحركة وتشتت الانتباه وأطفال التوحد بالإضافة الى اطفال متلازمة داون , والتقى جحفلي والمطوع بمسئولي المركز والاطفال , وقاما بجولة كاملة داخل المركز وتعرف على العديد من مهامه كالبرامج التأهيلية اليومية بإشراف نخبة من المختصين في مجال التربية الخاصة وعلم النفس والنطق والتخاطب والعلاج الوظيفي والطبيعي، وابديا اعجابهما بالأدوار التي يقوم بها المركز من أجل رعاية الاطفال والاهتمام بهم، وقدما شكرهما للقائمين على المركز لما يبذلونه من جهد في سبيل تحقيق أهدافه , وفي نهاية الزيارة حرص الاطفال على أخذ الصور التذكارية للذكرى والتحفيز المعنوي.