أخبار النادي الأهلي اليوم الاربعاء 30-3-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية

أخبار النادي الأهلي اليوم الاربعاء 30-3-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 30 مارس, 2016

أنصار المارد الأحمر ، زوارنا الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم خدمة أخبار النادي الأهلي اليوم الاربعاء 30-3-2016 ، حيث تتعرفون على أخبار الأهلي بالصحف المصرية والمواقع الرياضية ، كما ننقل لكم أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول واستعداداتهم لمباراة ديروط بدور الـ32 بكأس مصر التي تقام مساء اليوم على استاد الاسكندرية .

الليلة أبناء «الزعيم» فى مواجهة صعبة مع الأهلى فى دور الـ 32 لكأس مصر

بالرغم من ان ضربة البداية للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى امام ديروط فى دور الـ 32 لكأس مصر والتى تقام على استاد الاسكندرية فى الساعة السابعة مساء اليوم سهلة فإن الجهاز الفنى بقيادة مارتن يول حذر لاعبيه بعدم الاستهانة بامكانات الفريق المنافس خاصة وان مباريات الكئوس لاتخضع لاى مقاييس والمفاجآت واردة وهو ماحدث من قبل مع اكبر الاندية وايضا فى نفس الدور بعد خروج المقاولون العرب والمقاصة أمام اندية من القسم الثاني، كما اعلنت اللجنة المنظمة بحصول الفائز بالبطولة هذا الموسم على مليون ونصف المليون جنيه، ويحصل الوصيف على 750 ألف جنيه فى حين يحصل المتاهلون من دور الـ 32 على 50 ألف جنيه.

ورغم غياب لاعبى الاهلى المشاركين فى صفوف المنتخب الوطنى امام نيجيريا والتى اقيمت امس الا ان مستوى اللاعبين الموجودين فى التشكيل اليوم لايقل فى المستوى بعد ان اعلن الجهاز الفنى القائمة التى تشارك فى المباراة وتضم احمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض والناشئ احمد ربيع الشيخ فى حراسة المرمى بعد غياب شريف اكرامى للاصابة، ومحمد هانى واحمد فتحى وباسم على ومحمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد، وفى خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية واحمد حمدى ووليد سليمان وغياب صالح جمعة بجانب رمضان صبحى وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا، وفى الهجوم عماد متعب وجون انطوى واحمد الشيخ ومحمد حسين وعمرو السعداوي، ومن هذا التشكيل يتضح ان فكر المدير الفنى مارتن يول سوف يلعب بطريقة هجومية لانه يعلم جيدا مدى امكانات الفريق المنافس وانه من الفرق التى لايعرفها جيدا ولذلك كان التركيز على ركلات الترجيح مع الوضع فى الاعتبار ان ديروط سوف يلعب المباراة وهو مدافع وهو مايزيد من حماس لاعبى الاحمر وعدم الاستهانة بالفريق المنافس، ويعتبر هذا اللقاء هو موعد مع السعادة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين فى الفريق الاول خلال مباريات الدورى لغياب الدوليين مثل احمد الشيخ الذى يلعب كأساسى وايضا الدفع بالناشئين الحارس احمد ربيع ومحمد حسين وعمرو السعداوى وهم يلعبون تحت 18 عاما.

وعلى الجانب الاخر يؤكد ضياء الزعيم المدير الفنى لفريق ديروط انه ذهب الى الاسكندرية لتحقيق ذاته وايضا للعب مباراة تظل فى الذاكرة لانه لايواجه الاهلى الا نادرا والاضواء جميعها مسلطة على الفريق الاسيوطى الذى صعد الى دور الـ 32 بعد الفوز على فريق المنيا 3 / 1 فى دور الـ 64 التمهيدي، ويعلم الزعيم جيدا ان الاهلى اذا كان يغيب عنه الدوليون فإن هذا لن يخدعه لانه يعلم جيدا انه يشارك فى مباراة جميع لاعبى المنافس شاركوا فى المنتخب وهو يبحث عن تقديم مباراة يحقق من خلالها المفاجأة لانه ليس لديه ما يخاف عليه ويكفيه انه واجه الاهلى فهو يبحث أيضا عن البطولات للمرة الاولى فى تاريخه وعلى لاعبيه ان يلعبوا المباراة للمتعه والشهرة.

الأهلى يحشد البدلاء لعبور ديروط

يستهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند السابعة مساء اليوم الأربعاء، مشواره فى بطولة كأس مصر حين يلتقى نظيره ديروط ضمن منافسات دور الـ ٣٢ للبطولة على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويرغب الجهاز الفنى للفريق، بقيادة الهولندى مارتن يول، فى تحقيق بداية قوية بالبطولة، من أجل توجيه إنذار للمنافسين بأن الفريق لن يتنازل عن استعادة لقبها، بعدما خسره فى الموسم الماضى لمصلحة الزمالك، فضلاً عن تقديم عرض قوى يطمئن من خلاله على مجموعة البدلاء، من أجل الاستعانة بهم فى الفترة المقبلة خلال مباريات الدورى والبطولة الأفريقية.

ويخوض الأهلى المباراة بقائمة إجبارية، فى ظل غياب عدد كبير من العناصر لأسباب مختلفة، فيغيب الثنائى صالح جمعة وشريف إكرامى للإصابة، والثلاثى عبدالله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا للإيقاف، وإيفونا لتواجده مع منتخب بلاده، فضلاً عن وجود خمسة عناصر أخرى مع المنتخب الوطنى، وإن كان سيد عبدالحفيظ قد أشار إلى إمكانية الاعتماد عليهم. واختتم الفريق، أمس، استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى ركز خلاله مارتن يول على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مباراتيه السابقتين فى البطولة، وحذر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس، مشدداً على ضرورة احترام جميع الفرق، خاصة أن مباريات الكأس كثيراً ما تشهد مفاجآت غير سارة للأندية الكبيرة.

ومنح يول حرية حركة للاعب الشاب أحمد الشيخ، وطالبه بتدعيم الهجوم وتمويل الثنائى جون أنطوى ومتعب بالتمريرات الخطيرة فى منطقة جزاء المنافس، كما طالب لاعبيه بالسيطرة على منطقة وسط الملعب وعدم منح الفرصة للاعبى المنافس لبناء الهجمات. ويُنتظر أن يلعب الفريق بتشكيل يضم: أحمد عادل عبدالمنعم وحسين السيد وسعد سمير ومحمد نجيب وباسم على وحسام عاشور وأحمد فتحى وعمرو السولية وأحمد الشيخ ووليد سليمان وجون أنطوى. كما قد يتم الدفع بأى من الثنائى صبرى رحيل وعمرو جمال، بينما سيكون من الصعب مشاركة أحمد حجازى ورامى ربيعة وحسام غالى، بعد المجهود الذى بذلوه أمام نيجيريا.

على الجانب الآخر، يخوض فريق ديروط المباراة بمعنويات كبيرة، ويسعى لمواصلة مغامرته فى البطولة أمام المارد الأحمر، بقيادة مجموعة شابة مميزة من اللاعبين، فى مقدمتهم الهداف طيطا.

وسبق للفريق أن تجاوز شبان أسيوط فى الدور التمهيدى للبطولة بهدف للاعبه المتألق أحمد طيطا ، ثم تجاوز فريق المنيا القوى فى دور الـ ٦٤ بنتيجة ٣/٢ سجلها طيطا وعبدالله النوبى وشعبان عبدالحميد. ودخل الفريق، الإثنين، معسكراً مغلقاً فى قرية أفريكانو بالإسكندرية، من أجل الاستعداد للمباراة بشكل قوى وتجهيز اللاعبين لهذه المواجهة القوية.

من جهته، أكد ضياء الزعيم، المدير الفنى لديروط، أنه يأمل فى تحقيق أول وأكبر مفاجأة فى الكأس.

مارتن يول يهنىء الدوليين بعد الفوز على نيجيريا

قدم الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي التهنئة للاعبي الفريق الدوليين الذين شاركوا في الفوز على نيجيريا في تصفيات بطولة أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم التي ستقام في الجابون 2017.

وأشار مارتن يول باداء اللاعبين والمجهود الذى بذلوه من اجل خلال المباراة من اجل الفوز خاصة ان منتخب نيجيريا قدم اداء متميز فى المباراة.

وأوضح الهولندي أنه حرص والجهاز المعاون على متابعة لقاء مصر ونيجيريا وأبدوا سعادتهم بتحقيق المنتخب المصري الفوز بهذا الأداء.

ينطلق لقاء الأهلي وديروط في تمام الساعة 7.00 بتوقيت القاهرة وتنقله قنوات النهار اليوم والنهار بالإضافة إلى القناة الثانية.

سبب إستدعاء عمرو جمال لمباراة ديروط رغم مشاركته ضد نيجيريا

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي سبب إستدعاء عمرو جمال فقط لمباراة ديروط ورفض مارتن يول عودة حجازي ورامي ربيعه وحسام غالي.

وأوضح عبد الحفيظ أن الجهاز الفني فضل إراحة أحمد حجازي ورامي ربيعه بعد مشاركتهما في مباراة نيجيريا بالكامل كما يعاني حسام غالي من آلام في الركبة.

ويغيب عبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا بسبب حصولهم على الكارت الأصفر الثالث ليتم إيقافهم مباراة ديروط.

وقدم الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي التهنئة للاعبي الفريق الدوليين الذين شاركوا في الفوز على نيجيريا في تصفيات بطولة أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم التي ستقام في الجابون 2017.

ينطلق لقاء الأهلي وديروط في تمام الساعة 7.00 بتوقيت القاهرة وتنقله قنوات النهار اليوم والنهار بالإضافة إلى القناة الثانية .

صالح جمعة يواصل برنامجه التأهيلي

يواصل صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أداء برنامجه التأهيلي تحت إشراف الكابتن طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل إثر إصابته في العضلة الأمامية .

ومن المقرر أن ينتظم اللاعب في تدريبات فريقه في غضون يومين وفقاً للبرنامج الذي وضعه الجهاز الطبي .