أخبار الهلال اليوم الأربعاء 30-3-2016 بالصحافة الرياضية السعودية

أخبار الهلال اليوم الأربعاء 30-3-2016 بالصحافة الرياضية السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 30 مارس, 2016

الجمهور الهلالي في كل مكان ، زوارنا الأعزاء في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الأربعاء 30-3-2016 ، حيث تتعرفون على أهم ما كتب في الصحافة الرياضية السعودية عن الزعيم ، كما ننقل لكم أخبار الفريق الأول بعد عودة اللاعبين الدوليين ، وآخر الاستعدادات للقاء الخليج بالجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

اللاعبون خضعوا لفحص الدم الدوري
دوليو الهلال الخمسة يلتحقون بتدريبات الليلة

يلتحق لاعبو الهلال الدوليون الخمسة: خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد البريك بتدريبات الفريق، ابتداءً من مساء اليوم عقب فراغهم من المشاركة مع المنتخب الوطني، في حين سيصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي إلى الرياض يوم غد الخميس للانتظام بالتدريبات الزرقاء قبل مواجهة الفريق أمام مضيفه الخليج السبت المقبل ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وكان الفريق الهلالي قد استأنف مساء أمس تدريباته عقب إجازة اليوم الواحد التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس الأول، وتركزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني, وتخللها تطبيق عدد من التدريبات الفنية التي اختتمت بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، شهدت مشاركة الثلاثي سالم الدوسري والتون الميدا وعبدالله عطيف عقب إراحتهم عن المباراة الودية الأخيرة أمام الشعلة، بينما واصل الثنائي كارلوس إدواردو وديقاو أداء برنامجيهما التأهيليين.

وكان لاعبو الفريق قد أجروا عصر أمس فحوصات دم دورية في عيادة النادي الطبية تحت إشراف الراعي الصحي بوبا العربية.

من جهة ثانية يفتتح نائب رئيس النادي المهندس «عبد الرحمن النمر» عند الساعة الـ 06:30 من مساء اليوم عيادة ومعرض مكافحة التدخين بحضور عدد من لاعبي الفريق ؛ وذلك في مقر النادي، بالتعاون مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين.

دونيس يغلق التدريبات قبل الخليج ويفرض إراحة الدوليين

طلب مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جوريجوس دونيس التحاق الخماسي الدولي خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج بتدريبات مساء اليوم الأربعاء؛ وذلك بعد أن اختتموا مشاركتهم مع المنتخب السعودي مساء أمس، في حين ينضم المحترف الكوري الجنوبي لتدريبات الفريق يوم غد الخميس، بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده وذلك رغبة من اليوناني في تواجد جميع اللاعبين بشكل مبكر في التدريبات للإعداد للقاء الخليج المقبل يوم السبت المقبل على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات “دوري عبداللطيف جميل”، إذ عاود الهلال تدريباته مساء أمس وسط مشاركة الثلاثي عبدالله عطيف وسالم الدوسري وإلتون ألميدا في التدريبات الجماعية، وقرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات في الأيام الثلاثة المقبلة ابتداء من اليوم الاربعاء حتى موعد مباراة الخليج يوم السبت المقبل.

بينما فرض الجهاز الطبي عصر أمس الثلاثاء إجراء فحوص دم دورية؛ وذلك في عيادة النادي الطبية لجميع اللاعبين.

من جانب آخر يفتتح نائب رئيس الهلال المهندس عبدالرحمن النمر عند الساعة ال6:30 من مساء اليوم عيادة ومعرض مكافحة التدخين بحضور عدد من لاعبي الفريق؛ وذلك في مقر النادي، بالتعاون مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين.

دونيس يطالب بعودة الخماسي‏‏

طالب مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني دونيس الخماسي خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، محمد البريك وسلمان الفرج الانضمام بالعودة لتدريبات الفريق مساء اليوم الأربعاء بعد الفراغ من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في حين ينضم المحترف الكوري الجنوبي لتدريبات الفريق غداً الخميس بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده، فيما واصل الثنائي رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو برنامجيهما التأهيليين، بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية.

اقترح ملعبي مجمع بوشر والسيب
إقامة المواجهات السعودية الإيرانية في سلطنة عمان

وافق الاتحاد العُماني لكرة القدم يوم أمس على استضافة مباريات الأندية الإيرانية أمام نظيرتها السعودية في دوري أبطال آسيا على ملاعب السلطنة بناء على الطلب الإيراني، وأرسل خطابا بموافقته الرسمية للاتحاد القاري، مقترحا إقامة المباريات على ملعبي مجمع بوشر الذي يتسع لـ (35 ألف مشجع) وملعب السيب الذي يتسع لـ (17 ألف مشجع) وينتظر رد الاتحادين الآسيوي والإيراني حول هذا الاقتراح، وقال الاتحاد العماني «وافقنا رسميا على الطلب الإيراني وبعثنا خطابا رسميا بذلك، وسنكون سعداء باستضافة الفرق السعودية في سلطنة عُمان». وسيكون النصر هو أول الفرق السعودية تواجدا في مسقط حيث سيواجه ذوب آهن الإيراني ذهابا يوم 20 أبريل في مسقط وإيابا يوم 4 مايو في دبي، فيما يواجه الهلال تراكتور سازي الإيراني ذهابا يوم 19 أبريل في الدوحة وإيابا يوم 3 مايو في مسقط، في حين سيلاقي الاتحاد سباهان أصفهان الإيراني ذهابا يوم 20 أبريل في الدوحة وإيابا يوم 4 مايو في مسقط.

تسمية حكام الجولة 21 لدوري عبداللطيف جميل
السلطان للنصر والتعاون وأجانب لديربي جدة والقرني للخليج والهلال

كشفت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 21 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام نهاية الأسبوع الجاري، وبداية القادم، وسيقود مواجهة فريقي الرائد مع الفيصلي في بريدة، يوم الجمعة القادم في تمام الساعة (7 مساء)، الحكم الدولي خالد الطريس، ويضبط لقاء الوحدة مع الفتح في مكة المكرمة، (9 مساء)، الحكم الدولي مرعي العواجي، ويقود مواجهة النصر مع التعاون في الرياض، (9 مساء)، الحكم عبدالرحمن السلطان.

وفي يوم السبت، يقود مواجهة فريقي الخليج مع الهلال في الدمام، (6.35 مساء)، الحكم الدولي محمد القرني، ويعاونه الدوليان خلف زيد، وهشام الرفاعي، ومحمد البريدي «رابعاً»، والدولي السابق محمد الشريف «مقيماً»، فيما يضبط في نفس اليوم مواجهة الأهلي مع الاتحاد في جدة، (9 مساء)، طاقم حكام أجانب، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق ناصر الحمدان «مقيماً».

وفي يوم الأحد، يقود مواجهة فريقي هجر مع نجران في الأحساء، (6.35 مساء)، الحكم الدولي تركي الخضير، في حين يضبط آخر المواجهات التي تجمع فريقي الشباب مع القادسية في الرياض، (9 مساء).

أهلاً بالهلال في السلطنة

استقبلت جماهير عمانية بفرحة عارمة خبر توجه الاتحاد الإيراني لكرة القدم نحو إقامة مباريات الفرق “الفارسية” في بطولة دوري أبطال آسيا مع الفرق السعودية على ملاعب سلطنة عمان، امتثالا لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والقاضي بإقامة المواجهات السعودية الإيرانية في بطولة دوري الأبطال على أراض محايدة.

وأطلقت الجماهير العمانية وسماً في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” #أهلا_بالهلال_في_عمان”. لتؤكد على تواجدها لدعم الفريق الأزرق في المواجهة أمام نظيره تراكتور سازي تبريز الإيراني يوم الثالث من مايو المقبل ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية.

في المقابل شاركت جماهير عمانية أخرى تميل لناديي النصر والاتحاد، وأعلنت الحضور والمؤازرة للفريقين في اللقاءين أمام ذوب أهن أصفهان وسباهان أصفهان لحساب المجموعتين الثانية والأولى.

لكن الجماهير الهلالية ركزت على نشر صورها الخاصة أثناء حضورها للقاءات فريق الهلال في العاصمة السعودية الرياض، حتى أشارت إلى أنها لن تتردد في مؤازرة الفريق عندما يحضر إلى عمان، كونها قطعت آلاف الكيلومترات في أوقات سابقة لدعمه.

إدواردو وديجاو.. في التأهيل بقية

لن يكون الثنائي كارلوس إدواردو وديجاو لاعبا فريق الهلال لكرة القدم، ضمن حسابات مدربهما اليوناني دونيس خلال مباراة الخليج السبت المقبل في دوري عبد اللطيف جميل، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لعدم تلقي الأخير الشارة الخضراء من قبل الجهاز الطبي.

يشار إلى أن إدورادو في آخر مراحل برنامجه التأهيلي والعلاجي، ولم يصل بعد إلى مرحلة الجاهزية التي تخوله المشاركة مع زملائه في المباريات التنافسية، فيما استهل ديجاو المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي أخيرا.

وعلى صعيد ثان عاد اللاعبون أمس إلى تدريباتهم الجماعية بعد أن استمتعوا بإجازة فور نهاية مباراة الشعلة الودية 2/3، واتسم المران بالطابع التكتيكي والفني، علما بأنهم خضعوا إلى فحوص الدم الدورية في عيادة النادي. وكانت التدريبات قد شهدت عودة سالم الدوسري للمشاركة مع المجموعة برفقة عبدالله عطيف والبرازيلي إيلتون ألميدا بعد أن استبعدهم دونيس عن مواجهة الشعلة الماضية، في الوقت الذي تقرر فيه أن يشارك الدوليون إلى تدريبات الفريق الجماعية اليوم بشكل مغلق، فيما ينتظر أن يعود الكوري كواك من معسكر منتخب بلاده غدا .