أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 29-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 29-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 29 مارس, 2016

جماهير العميد ، زوارنا الأفاضل ، موقع لاين نيوز يُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 29-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تناقلته الصحف السعودية اليوم ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول وآخر التحضيرات استعداداً للديربي المنتظر أمام الاهلي يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

تحضيرات الديربي تشتعل.. الاتحاد يسجل تمبكتي.. والأهلي يفرض السرية

أكملت إدارة نادي الاتحاد إجراءات تسجيل اللاعب المنتقل مؤخرًا من صفوف فريق الوحدة، معتز تمبكتي في سجلات اتحاد الكرة، وبالتالي أصبح يحق له تمثيل الفريق كهاوٍ ابتداءً من مباراة الديربي أمام الأهلي السبت المقبل ضمن الجولة 21 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

على ذات الصعيد من المقرر أن ينضم الخماسي الاتحادي الدولي عساف القرني وياسين حمزة ومختار فلاتة وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي للمعسكر الذي يقيمه الفريق بمنطقة جبل علي الإماراتية، بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الوطني اليوم الثلاثاء أمام الإمارات في ختام مواجهات المرحلة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم ونهائيات أمم آسيا.

كما سينضم المحترف الروماني سان مارتن بعد فراغه من مشاركته مع منتخب بلاده أمام إسبانيا، وبذلك سيتمكن المدير الفني بيتوركا من رسم التكتيك الفني لمواجهة الأهلي، إذ من المؤكد أن يضع بيتوركا تكتيكه النهائي للديربي بعيدا عن الأعين.

وكان الفريق الاتحادي قد واصل تحضيراته أمس الاثنين بحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء بني ياس الإماراتي تدريبات استرجاعية خفيفة، بينما باقي المجموعة خضعت لتمارين لياقية وتكتيكية، فيما واصل الثلاثي المصاب عبدالفتاح عسيري وأحمد الناظري وريفاس برنامجهم التأهيلي جراء الإصابات التي لحقت بهم، ومن المتوقع جاهزية ريفاس والناظري قبل الديربي.

في المقابل أغلق الجهازان الفني والإداري المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المدرب جروس التدريبات ابتداء من أمس الاثنين استعدادا لملاقاة فريق الاتحاد، حيث يسعى جروس إلى فرض بعض التكتيك الفني للمباراة، فيما ينتظر الجهاز الفني القرار النهائي من الجهاز الطبي حول إمكانية مشاركة المدافع معتز هوساوي في المباراة، حيث بدأ اللاعب في الجري حول المضمار، فيما ينتظر عودة اللاعبين الدوليين بعد الفراغ من المشاركة مع المنتخب، لإكمال التكتيك المناسب للديربي، حيث من المحتمل أن ينضم لاعبو المنتخب يوم بعد غدٍ الخميس.

الساحر ينعش معسكر العميد

انضم اللاعب الروماني سانمارتن لمعسكر الفريق الاتحادي في منطقة جبل علي بمدينة دبي أمس، وذلك عقب فراغه من معسكر منتخب بلاده الذي خاض مواجهتين وديتين أمام منتخبي ليتوانيا، وإسبانيا، في إطار التحضير لبطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام شهر يونيو القادم في فرنسا. وينتظر المدرب بيتوركا اكتمال عناصر الفريق اليوم، حينما ينضم الخماسي الدولي فهد المولد، وعبدالرحمن الغامدي، وياسين حمزة، ومختار فلاتة، وعساف القرني لمعسكر الفريق عقب فراغهم من معسكر المنتخب الذي سينتهي عقب مباراة الإمارات الليلة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأسي العالم وأمم آسيا القادمتين، حيث سيبدأ المدرب بيتوركا تنفيذ مخططاته الفنية للقاء الديربي أمام الأهلي عقب اكتمال صفوف الفريق بعودة العناصر الدولية، ويهدف المدرب الروماني لاستغلال الـ 72 ساعة القادمة من أجل تجهيز الفريق من كافة النواحي النفسية والفنية لمواجهة الديربي المرتقبة، وكان بيتوركا قد فرض على اللاعبين أمس تمرينا استشفائيا عقب اللقاء الودي أمام فريق بني ياس الإماراتي الذي كسبه العميد بنتيجة (1/صفر)، حيث سيواصل الفريق تحضيراته الفنية لمباراة الديربي بمران اليوم، وسيمنح فرصة للاعبين لمشاهدة لقاء المنتخبين السعودي والإماراتي مساء اليوم.

الجماهير لـ”مونتاري” : كفاية مجاملات

امتعضت الجماهير الاتحادية من غياب الغاني سولي علي مونتاري محترف نادي الاتحاد عن معسكر (العميد) الخارجي المقام حالياً في منطقة جبل علي الإماراتية والذي انطلق قبل 10 أيام من الآن وتحديداً 18 مارس، فمنذ انتهاء مواجهة الاتحاد والنصر الإماراتي ضمن الجولة 3من مباريات دوري أبطال آسيا والتي خسرها الأول بهدفين مقابل هدف، غادر مونتاري إلى مدينة ميلان الايطالية لأجل الكشف على اصابته وتكملة العلاج الطبيعي هناك كما جرت العادة من قبله، ولأجل أن يواصل برنامجه التأهيلي بأحد المراكز المتخصصة في ايطاليا.

وكانت صفحة نادي ميلان الايطالي باللغة العربية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بثوا تغريدة قائلين فيها (لاعب ميلان سابقاً والاتحاد حالياً سولي مونتاري متواجد في ميلانو من أجل إكمال علاجه وقد زار تدريبات ميلان الخميس الماضي).

من جانبها وجهت الجماهير الاتحادية سؤالاً إلى إدارة النادي برئاسة إبراهيم البلوي والروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني حول عدم انتظام الغاني مونتاري في معسكر الاتحاد المقام حالياً في منطقة جبل علي الإماراتية، وذلك خلال تغريدات بثت عبر حساباتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلين: في كل فترة توقف لا بد أن يتوجه مونتاري إلى مدينة ميلان الايطالية لتكملة برنامجه العلاجي هناك، ولا يتواجد في معسكر الفريق في حال أن وجد ذلك، وأن ذلك من وجهة نظرنا يعتبر عملا غير احترافي إطلاقاً من لاعب مثل عددا من الأندية الاوروبية الكبيرة، وأضافت: صرامة بيتوركا التي يطبقها على اللاعبين لا بد أن تكون سواسية بين هذا وذاك دون مجاملة لاعب على حساب الآخر، وزادت: الاتحاد أهم من زيارة ميلان يا مونتاري ففي دبي هناك مراكز علاج طبيعي وغيرها من الأمور الخاصة بإصابات اللاعبين.

بيتوركا متردد.. ومستقبل المولد غامض.. وتمبكتي يعوض مونتاري

وضع مدرب فريق الاتحاد الروماني بيتوركا أكثر من علامة استفهام حول عدم اشراكه المدافع أسامة المولد في اللقاء الودي أمس الأول أمام فريق بني ياس الإماراتي رغم جاهزيته الفنية للمشاركة في هذه المباراة الودية وتحضيره للمشاركة في المباريات المقبلة من الموسم الحالي، وبالتالي يتأكد وبشكل كبير بأن المدافع أسامة المولد لن يشارك مع الفريق، فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي رغم مشاركته مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية والمعسكر المقام حالياً في منطقة جبل علي بالإمارات.

إلى ذلك فقد خضع المدافع حمد المنتشري لبرنامج تأهيلي من الإصابة البسيطة التي تعرض لها في تدريبات الفريق الأخيرة التي سبقت لقاء بني ياس الإماراتي ودياً والذي لم يشارك في المباراة حيث فضل الجهاز الطبي إراحته عن هذه المباراة الودية .

وكان المدرب بيتوركا قد حرص على مشاركة عدد كبير من اللاعبين في لقاء بني ياس الإماراتي للوقوف على جاهزيتهم الفنية في المباريات المقبلة خاصة لاعب المحور معتز تمبكتي الذي شارك بشكل أساسي في المباراة ويتم تجهيزه للمشاركة مع الفريق في اللقاءات المقبلة خاصة في ظل غياب الغاني علي مونتاري عن المشاركة في لقائي الأهلي و النصر الإماراتي في البطولة الآسيوية بداعي الإيقاف.

هذا وقد أكد اللاعب معتز تمبكتي بأنه جاهز للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة مبيناً بأنه قام بالتوقيع للعميد، وبالتالي يمكنه من المشاركة في جميع البطولات المقبلة سواءً الدوري و كأس الملك والبطولة الآسيوية.

ومن جهة أخرى فقد واصل فريق الاتحاد تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية في معسكر جبل علي، حيث شهد التدريب الصباحي تركيز المدرب بيتوركا على النواحي اللياقية، فيما تم التركيز خلال التدريب المسائي على النواحي التكتيكية ومعالجة الأخطاء الفنية التي وقع بها الفريق في لقاء بني ياس الإماراتي ودياً.

وقد قرر الجهازين الفني و الإداري دخول اللاعبين في معسكر مغلق بمدينة جدة فور وصولهم من معسكر جبل علي يوم الخميس المقبل وذلك من أجل التحضير الفعلي لمواجهة فريق الأهلي يوم السبت المقبل ضمن مباريات الدوري ويحرص المدرب بيتوركا من خلال هذا المعسكر على إبعاد اللاعبين عن الضغوط الجماهيرية والإعلامية التي تصاحب مثل هذه النوعية من المباريات.

دفعة انتقال الناظري والخراع والبراهيم للعميد.. والخليف للراقي
هجر ينتظر 10 ملايين ريال من الاتحاد والأهلي

علمت مصادر الميدان عن توصل إدارة نادي هجر إلى اتفاق مع إدارة ناديي الاتحاد والأهلي من أجل استلام الدفعات المالية المتأخرة والبالغة 10 ملايين ريال نظير انتقال كل من أحمد الناظري وفيصل الخراع وإعارة رياض البراهيم لنادي الاتحاد وانتقال اللاعب أيمن الخليف إلى النادي الأهلي.

ونفت المصادر تقديم إدارة النادي شكوى رسمية ضد الاتحاد والأهلي نظرا «للعلاقة القوية التي تربط إدارة هجر بهم على الرغم من أن الدفعات المالية قد تأخرت عن موعدها ومن المتوقع أن تدخل في الخزينة الهجراوية قريبا» بعد الاتفاق الذي تم بين نادي هجر والناديين.

يذكر أن المبالغ المتبقية لنادي هجر من نادي الاتحاد هي 14 مليون ريال قيمة انتقال اللاعبين الثلاثة وقد تأخر الاتحاد في سداد دفعات مالية وصلت الى تسعة ملايين ونصف المليون ريال كان من المفترض سدادها إلى نادي هجر في وقت سابق، وهو الأمر نفسه مع النادي الأهلي الذي لم يلتزم بسداد مبلغ 500 ألف ريال لنادي هجر مقابل انتقال اللاعب السابق أيمن الخليف في منتصف الموسم الماضي إلى الأهلي.

وستكون إدارة نادي هجر في وضع مالي جيد وهي التي لم تعاني هذا الموسم أو الموسم الماضي بالأمور المالية حيث أن رواتب ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعاملين بالنادي يتم تسليمها أولا بأول وهو أمر محفز لعملها للمحافظة على حظوظ الفريق المتبقية من أجل الاستمرار للموسم الثالث على التوالي في دوري عبداللطيف جميل وبالطبع سيكون إنجازا غير مسبوق للنادي وفي حال هبوط الفريق سيفتح المجال لها من أجل العمل على عودته مجددا إلى الأضواء حيث أن مجلس الإدارة الحالي ورئيس النادي سامي الملحم متبقي لهم سنة كاملة بخلاف الموسم الحالي.

انتظار وقلق في معسكري الأهلي والاتحاد

رغم افتقادهما عناصرهما الدولية إلى حين فراغهم من مواجهة المنتخب السعودي بنظيره الإماراتي المقررة اليوم ، دخل مدربا الأهلي والاتحاد ، السويسري كريستيان جروس والروماني فيكتور بيتوركا، في أجواء التحضير التكتيكي لمواجهة فريقيهما في الديربي المرتقب السبت المقبل في قمة مواجهات الجولة الـ21 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، التي ستلقي بظلالها على وضع الفريقين في دائرة الصراع على اللقب خلال بقية الجولات، دون إغفال التنافس التاريخي بين الفريقين.

انتظار أهلاوي
في الأهلي، ورغم فتح التدريبات أمام الجماهير ووسائل الإعلام طوال الفترة الماضية، اتخذ مدربه السويسري جروس قراره بإغلاق تدريبات الفريق بداية من حصة أمس وحتى موعد اللقاء، ويسعى خلال التدريبات إلى الإعداد الفعلي للمواجهة ووضع الخطط والتكتيك المناسب للقاء، بيد أنه سينتظر عودة لاعبيه الدوليين الستة المنضمين لـ”الأخضر” والذين يعول عليهم الكثير في خططه. وسيكون اختيار البديل المناسب للمدافع عقيل بلغيث الغائب عن المواجهة بسبب الإيقاف بالبطاقات الصفراء، الشغل الشاغل للسويسري قبل أيام قليلة من موعد اللقاء، حيث لا زال يفاضل بين الثنائي علي الزبيدي وأمير كردي للزج بأحدهما في مركز الظهير الأيمن، وإن كانت مشاركة الأول أقرب بعد الاستعانة به في تجربة الوحدة الودية بداية هذا الأسبوع، فيما دخل الثنائي مهند عسيري ومحمد عبدالشافي في التدريبات الجماعية بعد تجاوزهما برنامجهما العلاجي والتأهيلي خلال الفترة الماضية. بدورها، جهزت رابطة جماهير الأهلي عددا كبيرا من الأعلام والشالات لتوزيعها على الجماهير قبل مواجهة الديربي، إضافة لتجهيز بعض الأهازيج الخاصة لدعم اللاعبين ومساندتهم خلال اللقاء المهم والمنتظر أن يشهد حضورا قياسيا من أنصار الفريقين.

قلق اتحادي
في الاتحاد، فاجأ المدرب الروماني بيتوركا لاعبيه بإصراره على دخولهم معسكرا تحضيريا في أحد الفنادق بجدة فور عودتهم من المعسكر الخارجي المقام حاليا في منطقة جبل علي الإماراتية، وستكون مدة هذا المعسكر يومين وينتهي بنهاية لقاء الفريق أمام منافسه التقليدي الأهلي، حيث يمثل هذا اللقاء مفترق طرق في الطموحات الصفراء للمنافسة على لقب الدوري، ولا يملك الاتحاديون كثيرا من الخيارات قبل اللقاء سوى الفوز فقط للمحافظة على بصيص الأمل في تحقيق اللقب الغائب عن خزائنهم منذ سبعة مواسم.

وسيختتم الفريق اليوم بشكل رسمي معسكره التحضيري في الإمارات بتأدية حصتين تدريبيتين على ملعب نادي الرماية القريب من مقر سكن البعثة، ويركز من خلالها المدرب على الجوانب الفنية وتصحيح الأخطاء التي شاهدها على أداء الفريق أثناء اللقاء الودي.

في شأن متصل، ساد الأوساط الاتحادية قلقا متزايدا حول إصابة عدد من أهم أركان الفريق، خصوصا بعد عدم مشاركة هداف الدوري الفنزويلي ريفاس في اللقاء الودي أمام بني ياس الإماراتي، إضافة إلى عبدالفتاح عسيري، كذلك إيقاف نجم خط الوسط الغاني سولي مونتاري، ويحاول الجهاز الطبي جاهدا تجهيز اللاعبين، مع إمداد الجهاز الفني بتقارير يومية عن مدى التقدم في علاجهما.

ريفاس يدخل التدريبات الجماعية وينعش الاتحاديين

بدأ المهاجم الفنزويلي ريفاس بمزاولة الكرة خلال تدريبات الاتحاد الجماعية المسائية والتي تقام حاليا ضمن المعسكر الخارجي الذي ينظمه الفريق في جبل علي بدولة الإمارات ومن المتوقع مشاركته في لقاء الديربي الذي يجمع الاتحاد بالأهلي ضمن إياب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين يوم السبت القادم.

وكان الفريق الكروي صباح أمس قد واصل تحضيراته بمعسكره الإعدادي حيث آدى الفريق تدربياته على ملعب نادي الرماية القريب من مقر سكن البعثة ووجه المدرب اللاعبين الذين شاركوا في لقاء بني ياس الودي بتأدية تدريبات استرجاعية فيما اجرى باقي اللاعبين الذين مثلوا الفريق في الشوط الثاني أو لم يشاركوا في المباراة تدريبات لياقة وفنية.

ومن جانبه طالب المدير الفني بنادي الاتحاد من لاعبي الفريق الدوليين المتواجدين حاليا في صفوف منتخبنا الوطني وهم فهد المولد ومختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي وياسين حمزة وعساف القرني بالانضمام مباشرة لمعسكر الفريق في جبل علي عقب انتهاء مباراة منتخبنا الوطني بالإمارات والتي ستقام مساء اليوم الثلاثاء في أبو ظبي فيما سينضم أيضا المحترف الروماني سان مارتن للمعسكر بعد فراغه من المشاركة الدولية مع منتخب بلاده.

عدم الجاهزية يغيّب عبد الفتاح عسيري عن المواجهة
الاتحاد يرصد 30 ألفًا لكل لاعب لكسب الديربي

شرعت إدارة نادي الاتحاد، أمس، في إنهاء كل الترتيبات المتعلقة بعودة بعثة الفريق من المعسكر المقام بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية، بعد أن أوصى الجهاز الفني بإقامة معسكر داخلي يسبق مواجهة الفريق بغريمه التقليدي الأهلي السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لدوري المحترفين السعودي.

في حين رصدت إدارة النادي مكافأة مضاعفة للاعبيها تصل إلى عشرين ألف ريال لكل لاعب في حال تجاوزهم منافسهم الأهلي، خلاف الدعم الشرفي المنتظر، حيث ترجح أن تتجاوز مهر النقاط الثلاث حاجز الثلاثين ألف ريال لكل لاعب.

في المقابل، ينضم الخماسي الدولي عساف القرني، وياسين حمزة، وعبد الرحمن الغامدي، ومختار فلاته، وفهد المولد في معسكر الفريق فور انتهاء مواجهة السعودية والإمارات اليوم، حيث من المقرر أن ينخرط الخماسي في التدريبات الصباحية التي ستقام اليوم، فيما ينتظر كذلك التحاق الروماني سان مارتين بمران فريقه بعد فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده.

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب عبد الفتاح عسيري حاجته إلى مزيد من الجرعات العلاجية والتأهيلية على موضع إصابته في العضلة الخلفية، وبالتالي يتأكد غيابه عن مباراة الديربي. إلى جانب أحمد الناظري الذي ما زال كذلك يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي.

وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الاتحاد أمس تحضيراته بمعسكره بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية، بعد أن فرض على اللاعبين حصة تدريبية في أقل من 24 ساعة على نهاية المواجهة الودية التي خاضها أمام بني ياس الإماراتي، وانتهت بهدف نظيف لصالحه سجله تركي الخضير.

من ناحيته، كشف مصدر مطلع، لـ«الشرق الأوسط»، عن توجه لجنة الاستئناف التابعة للجنة السعودية للرقابة على المنشطات، لتأييد العقوبة التي فرضتها لجنة الرقابة على المنشطات على محمد نور قائد فريق الاتحاد بالإيقاف لأربع سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري أو فني في أي منشأة رياضية.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة تشرع حاليًا في دراسة الاستئناف الذي تقدم به القائد المخضرم لها منتصف الأسبوع الماضي، لدراسة كل الحيثيات والمسوغات القانونية التي ساقها اللاعب في دفاعه واعتراضه على القرار الصادر بحقه بدقة قبل اتخاذ قرارها النهائي.

وكانت العقوبة التي أقرت على اللاعب محمد نور جاءت بعد ظهور عينة إيجابية في الفحص الذي أجري له بعد نهاية مواجهة فريقه أمام الفتح في دوري المحترفين السعودي مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. قبل أن يطالب اللاعب بفتح العينة الثانية «B» التي فتحت في المختبر السويسري، وجاءت إيجابية ومطابقة نتيجتها لذات النتيجة في العينة الأولى «A»، وفق البيان الذي أصدرته لجنة الرقابة على المنشطات بعد جلسة الاستماع الذي عقدتها مع اللاعب.

لم يتَّفق حتى الآن مع “الاتحاد” على التجديد

مفاوضات متقدمة “للأهلي” مع “المولد”!

كشف مصدر خاص قريب الصلة بالبيت الاتحادي عن وجود مفاوضات بين اللاعب “فهد المولد” نجم الاتحاد والمنتخب الوطني والنادي الأهلي؛ حيث كشف عن جلوس شخصية أهلاوية مع وكيل اللاعب.

وبحسب المصدر فإن اللاعب يطالب بتسويته مادياً مع نجوم المنتخب من الأندية الأخرى، وأنه يرفض تماماً العرضَ الذي تقدمت به الإدارة للاعب للتجديد والبالغ “٢.٤” مليون ريال.

وكانت إدارة الاتحاد قد وضعت سقفاً أعلى للتعاقدات مليونَيْ وأربعمائة ألف ريال، وعرضته على الثلاثي “فهد المولد، وعبد الفتاح عسيري، جمال باجندوح”، لكنّهم قابلوا العرض بالرفض التام.

وكانت إدارة الاتحاد قد جددت تعاقدها مع المدافع “أحمد عسيري” بمبلغ يصل لنحو “٣.٥” مليون ريال سنوياً، وهو رقم أكبر من المعروض على الثلاثي المطلوب تجديد التعاقد لهم؛ كونهم دخلوا الفترة الحرة من عقودهم.

الاتحاد يواصل استعداداته للديربي ومونتاري في تدريبات الميلان

منذ نهاية مواجهة الاتحاد والنصر الإماراتي ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا, والتي خسرها الاتحاد بهدفين مقابل هدف، غادر اللاعب الغاني مونتاري إلى مدينة ميلان الايطالية من أجل الكشف على اصابته وعمل العلاج الطبيعي لها، ومواصلة برنامجه التأهيلي بأحد المراكز المتخصصة في ايطاليا.

وقد زار مونتاري تدريبات فريقه السابق اي سي ميلان الايطالي الخميس الماضي ، ومن المتوقع ان يطول بقاءه هناك خاصة مع غيابه عن لقاء الديربي السبت المقبل امام الأهلي نتيجة عقوبة الإيقاف من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي .

وكان الثلاثي عبدالفتاح عسيري, أحمد الناظري وريفاس قد واصلوا برنامجهم العلاجي والتأهيلي في معسكر جبل علي صباح اليوم.

فيما واصل بقية اللاعبين تمارينهم على ملعب نادي الرماية, حيث خضع اللاعبين الذين شاركوا في لقاء بني ياس الودي الى تمارين استرجاعية, فيما أدى البقية تمارين لياقية .