أخبار القلعة الحمراء اليوم الإثنين 28-3-2016 بالصحف المصرية

أخبار القلعة الحمراء اليوم الإثنين 28-3-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 28 مارس, 2016

جماهير وأنصار النادي الأهلي ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار القلعة الحمراء اليوم الإثنين 28-3-2016 ، حيث نطلعكم على أبرز ما تداولته الصحف المصرية عن النادي الأهلي ، وتتعرفون على أهم الأحداث بعد قرار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بتأييد حكم حل مجلس إدارة النادى الأهلى .

الإدارية العليا تقضى بحل اتحاد الكرة .. وتؤيد حل مجلس الأهلى

قضت المحكمة الإدارية العليا دائرة الموضوع برئاسة المستشار أحمد أبو العزم حل مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بسبب بطلان العملية الانتخابية الأخيرة التى أقيمت فى الثانى عشر من أكتوبر 2012

وقدم الدكتور هيرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والدكتورة ماجدة الهلباوي، المرشحان السابقان فى انتخابات اتحاد الكرة – فى انتخابات الجبلاية – طعنا على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، برفض الدعوى المطالبة بحل مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وذلك بعد إثباتهما وجود تزوير فى عملية فرز الأصوات فى الانتخابات التى أجريت عام 2012.

وكانت هيئة المحكمة قد حددت السادس من مارس الجارى للفصل فى الطعن إلا أن هيئة المحكمة أصدرت قرارها فى نهاية الجلسة بمد أجل الحكم إلى جلسة امس والتى اصدرت حكمها المتقدم

كما قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة بتأييد حكم حل مجلس إدارة النادى الأهلى و برفض طعنى مجلس إدارة النادى الأهلى وهيئة قضايا الدولة الممثلة للحكومة وكيلا عن وزارة الشباب والرياضة على حكم بطلان انتخابات مجلس إدارة النادى الأهلي، وأيدت حكم محكمة القضاء الادارى بحل مجلس الإدارة.

رفض طعني الأهلي.. والمعينون مستمرون
الإدارية العليا تؤكد بطلان إجراءات العملية الانتخابية
الوزير : «الحكم نافذ».. محمود طاهر : نحترم القضاء ونركز في خدمة النادي

قضت المحكمة الادارية العليا برفض طعني الحكومة والنادي الأهلي وتأييد الحكم الصادر من محكمة أول درجة بالقضاء الاداري بحل مجلس ادارة النادي الأهلي. صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة.

بهذا الحكم يستمر الاعضاء المعينون برئاسة المهندس محمود طاهر ومعه كل من كامل زاهر وعماد وحيد ومحمد عبد الوهاب ومهند مجدي ومروان هشام ومن المتوقع أن يقوم طاهر بتعيين عضوين جديدين خلال الأيام القليلة المقبلة. وقالت المحكمة ان الحكم الصادر من القضاء الاداري صحيح لانه استند إلي المادتين 43 و46 ومفادهما من قرار وزير الدولة لشئون الرياضة رقم 929 لسنة 2013 أن هناك فارقا بين حالتين لانعقاد الجمعيات العمومية وإجراءات انعقادها من حيث الجهة المنوط بها إصدار القرارات وكيفية إجراء الانتخابات والإشراف عليها داخل الجمعية .الحالة الأولي إذا كان عدد أعضاء النادي 20 ألف عضو أو أقل, تختص الجهة الإدارية وهي مديرية الشباب والرياضة بانتداب من يشرف علي إعداد إجراءات الجمعية وتسيير أعمالها, والثانية إذا زاد عدد أعضاء الجمعية علي 20 ألف عضو فقد حددت اللائحة المشار إليها المجلس القومي للرياضة كجهة مختصة بإصدار قرار بتشكيل لجنة ثلاثية قبل الإعلان عن الجمعية التي تتضمن انتخاب مجلس الإدارة بثلاثين يوما علي الأقل, وتختص بإدارة عملية الانتخاب ومراجعة أوراق الترشح وكشوف المرشحين والناخبين ومراعاة العدالة. ومن حيث إن اللائحة السارية التي أجريت انتخابات النادي الأهلي وفقا لأحكامها رقم 929 لسنة 2013 اختصمت في المادة 43 سالفة الذكر الجهة الإدارية المركزية دون غيرها بإصدار قرار بتشكيل اللجنة الثلاثية لإدارة انتخابات الأندية التي يزيد أعضاؤها علي 20 ألف عضو فإنه لا يسوغ أن تفرض غيرها من الجهات الإدارية سلطة تشكيل اللجنة. وانتهت المحكمة إلي أن مبدأ المشروعية الذي استلزمه القانون لسلامة إجراءات الجهة الإدارية المشرفة علي انتخابات الأندية الرياضية يستوجب اتباع وتحقيق كل الإجراءات ومراعاة المواعيد المنظمة للعملية الانتخابية التي جرت بالنادي الأهلي لضمان التعبير بطريقة ديمقراطية وعدم مراعاة الإجراءات والمواعيد التي حددها المشرع تهوي بالعملية الانتخابية إلي درك البطلان. وأكد محمود طاهر احترامه لأحكام القضاء والمضي قدما في اجراءات تثبيت الاستقرار في النادي وتنفيذ مطالب الجمعية العمومية التي وجه لها الشكر علي الدعم الكبير خلال الفترة الماضية.

وأوضح طاهر أن مجلس الادارة سيعمل حاليا علي تحقيق كل مطالب ورغبات أعضاء الجمعية العمومية بالشكل الذي يحافظ علي قيمة الأهلي ومكانته الكبيرة في الرياضة المصرية. وأشار إلي ان تركيزنا الوحيد حاليا هو خدمة النادي وأعضائه مثلما وعدنا قبل حصولنا علي ثقتهم الكبيرة سواء في الانتخابات أو في الجمعية العمومية.

في الوقت الذي أكد فيه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة احترامه لأحكام القضاء وتنفيذ الحكم بمجرد وصول المسودة الحكم وما يهمنا هو استقرار الأهلي في النهاية خاصة بعد أن وافقت الجمعية العمومية علي الميزانية مشيرا إلي أن الوزارة تحترم كل الاحكام القضائية الصادرة.

الاستعانة بالدوليين أمام ديروط في الكأس
عرابي يوضح « أزمة الصفقات».. وإكرامي يعود غدًا

أكد أسامة عرابي المدرب العام لفريق الكرة بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني سيستعين باللاعبين الدوليين الذين لن يشاركوا في مباراة المنتخب أمام نيجيريا غدا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2017 بالجابون أو الذين سيشاركون في جزء من اللقاء مؤكدا: من الصعب الاستعانة باللاعبين الذين سيشاركون في المباراة كاملة.

ويلتقي الأهلي مساء الاربعاء مع ديروط ضمن منافسات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.. وأوضح أنه من الممكن أن يتم الاستعانة بمؤمن زكريا أو عمرو جمال في حالة عدم مشاركتهما وحسام غالي اذا شارك في جزء من المباراة مثلما حدث في مباراة الذهاب مؤكدا: من الصعب الاستعانة برامي وحجازي اذا خاضا المباراة كاملة تجنبا للارهاق مشيرا إلي أن اللاعبين سينضمان لمعسكر الأهلي بعد المباراة مباشرة. وأشار إلي أن لقاء ديروط اختبار جيد لكل اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية مع الفريق خلال الفترة الماضية, لإثبات جاهزيتهم للمشاركة في أي وقت وفقا لوجهة نظر الجهاز الفني.

وشدد عرابي علي أن مباريات الكأس لا تعرف فرقا كبيرة وصغيرة ولابد من التعامل بكل جدية مع تلك المواجهة من أجل التأهل إلي دور الـ16 في البطولة, موضحا أن الأهلي يحترم كل المنافسين ويخوض كل المباريات بحثا عن الفوز بغض النظر عن اسم المنافس. ونفي عرابي دخول النادي في أي مفاوضات مع لاعبين جدد خلال المرحلة المقبلة أو قيام الجهاز الفني بتحديد احتياجاته مؤكدا أن الجهاز يركز حاليا في مباريات الدوري والكأس بالعناصر الموجودة من أجل المنافسة علي كل البطولات التي يشارك بها الفريق.

ويستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم بعد الراحة التي منحها الهولندي مارتن يول, المدير الفني, للاعبين أمس.. وعقد يول جلسة مع الثلاثي سعد الدين سمير وباسم علي وحسين السيد.

أشاد خلالها بالمجهود الذي يبذلونه خلال التدريبات والمستوي الجيد الذي ظهروا عليه في لقاء سيراميكا كليوباترا الودي. وقال مارتن يول للثلاثي إن الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة في المباريات بشرط أن يستمروا في تقديم أداء جيد خلال التدريبات وينفذوا ما يطلب منهم داخل الملعب. ومن المقرر أن يعود شريف إكرامي حارس المرمي للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق غدا الثلاثاء بعد اكتمال البرنامج العلاجي والتأهيلي الذي انتظم فيه طوال الفترة الماضية للتخلص من آثار الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال لقاء غزل المحلة في الدوري.

وقال سيد عبدالحفيظ, مدير الكرة إن إكرامي لن يتمكن من اللحاق بلقاء ديروط حيث يفضل الجهاز الفني أن يحصل علي أكبر قدر من الراحة علي أن يكون جاهزا بعد ذلك للمباريات.. فيما يخضع صالح جمعة لفحص طبي اليوم لتحديد موقفه من الإصابة التي تعرض لها بشد في العضلة الأمامية وإمكانية لحاقه بلقاء ديروط.

تنفيذي الأهلي يجتمع اليوم لمناقشة العديد من الملفات

يعقد المكتب التنفيذي للنادي الأهلي إجتماعاً الأثنين بمقر النادي بالجزيرة.

ويناقش المكتب التنفيذي كافة الأمور المتعلقة بالنادي خلال الفترة السابقة من أجل عرضها في إجتماع مجلس إدارة النادي المقبل والذي تقرر له يوم 4 أبريل القادم.

​الأهلي يستأنف تدريباته اليوم إستعداداً لمباراة ديروط بالكأس

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الإثنين بملعب مختار التيتش بفرع النادي بالجزيرة استعداداً مباريات كأس مصر.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي مارتن يول المدير الفني قد منح اللاعبين راحة أمس من التدريبات خوفا من الإجهاد.

ومن المقرر انه يلتقي الأهلي نظيره ديروط الأربعاء المقبل في إطار مباريات دور الـ32 لكأس مصر.

«يول» يخمد ثورة سعد وباسم والسيد فى الأهلى

أخمد الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، ثورة ثلاثى الفريق سعد سمير وباسم على وحسين السيد الذين أعربوا عن غضبهم الشديد للابتعاد عن المشاركة مع الفريق، وبدأ بعضهم فى التواصل مع مدير أعماله من أجل البحث له عن عرض احتراف مناسب فى الفترة المقبلة للرحيل عن الفريق. كان الثلاثى قد عقدوا جلسة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة طالبوا خلالها بالحصول على الفرصة فى مباريات الفريق فى ظل ابتعادهم عن المشاركة دائماً. ويشعر قطاع الكرة بالقلق بعدما نمى لعلمهم دخول الثنائى حسين السيد وباسم على فى مفاوضات مع بعض الأندية المنافسة. وعقد يول، أمس، جلسة خاصة مع اللاعبين الثلاثة ووعد بمنحهم الفرصة فى الفترة المقبلة بشرط أن يستمروا فى تقديم أداء جيد خلال التدريبات وينفذوا ما يطلب منهم داخل الملعب ولا يفتعلوا المشكلات.