أخبار الإتحاد اليوم الإثنين 28-3-2016 بالصحف السعودية والرياضية

أخبار الإتحاد اليوم الإثنين 28-3-2016 بالصحف السعودية والرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 28 مارس, 2016

جمهور الإتي ن زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الإتحاد اليوم الإثنين 28-3-2016 ، حيث نرصد لكم أبرز ما جاء بالصحف السعودية والرياضية عن العميد ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول وموقع ادارة النادي من تقديم مباراة الديربي أمام الأهلي بسبب مباراة الكلاسيكو الاسباني بين برشلونة وريال مدريد .

الاتحاديون لـ «المسابقات»: تجاهلكم لقضايانا أجبرنا على الرفض
الاتحاد يرفض مقترح تقديم «الديربي» والأهلي يوافق

‏رفضت إدارة نادي الاتحاد عبر بيان صحفي مقترح رابطة دوري المحترفين السعودي بخصوص تقديم موعد لقاء الفريق أمام الأهلي السبت المقبل، وقالت: “نرفض مقترح تقديم موعد لقاء “الديربي” أمام الأهلي في الجولة ال 21 من مسابقة “دوري عبداللطيف جميل” للمحترفين إلى الساعة السابعة مساء، ونطالب بإقامته في موعده المحدد في جدول المسابقة عند الساعة التاسعة مساء”.

وكشفت مصادر اتحادية أن السبب في رفض مقترح لجنة المسابقات بتقديم لقاء «ديربي» جدة يعُود لعدم وجود تعاون من اللجنة ، أو رابطة دوري المحترفين في الخطابات التي قدمتها إدارة النادي سابقاً ، فيما يخص إعادة لقاء الفريق أمام القادسية ، إضافةً إلى تقديم لقاء الحزم ، إذ كان التجاهل هو ما تلقاه الإدارة من اللجنة في كلتا القضيتين ، مع ثبوت أحقية المطالبات .

واضافت المصادر: «إدارة الاتحاد كانت ستوافق على تقديم المباراة ل24 ساعة ، لتقام يوم الجمعة بدلاً عن السبت، إلا أنه وبعد التجاهل ، رأت أن الأمر غير محرج بالنسبة لها في رفضها للمقترح ، لتقام المباراة في موعدها السابق السبت .

من جهته أكد رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي ثقته الكبيرة في جماهير فريقه، بحضورها لدعم ومساندة الفريق، وقال:» جماهيرنا لا تحتاج إلى دعوة، إذ ستكون متواجدة، كما جرت العادة سواء في المباريات الكبيرة أو غيرها، وأتوقع بأن يكون الحضور الجماهيري في اللقاء المقبل مختلفا كلياً».

وكانت إدارة الأهلي قد وافقت على خطاب لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم مباراة الفريقين السبت المقبل إلى الساعة السابعة مساء.

من جهة ثانية كسب الاتحاد نظيره بني ياس الإماراتي ضمن برنامجه الإعدادي في الامارات بنتيجة 1-صفر سجله تركي الخضير في الدقيقه 79 ومثل الاتحاد هاني الناهض وعوض خريص وزياد الصحفي وأحمد عسيري وماجد الخيبري وجمال باجندوح ومعتز تمبكتي ومحمد أبو سبعان ويحيى الخرمي ورياض الابراهيم وسلمان الصبياني، وركز الروماني فيكتور بيتوركا على التنظيم الدفاعي وكشف حالات التسلل والضغط على حامل الكرة، وبرز لاعب الوسط معتز تمبكتي مع فريقه بشكل مميز، وقدم أداء جيداً في أول ظهور له بعد انتقاله للفريق، وفي الشوط الثاني دخل بتشكيلة مختلفة.

البلوي : رفضنا احتراما لتاريخنا.. وواثقون من حضور جماهيرنا
الاتحاد يرفض تقديم موعد الديربي

رفضت إدارة نادي الاتحاد تقديم موعد مباراة الديربي المرتقبة أمام المنافس التقليدي الأهلي يوم السبت المقبل، من الساعة التاسعة إلى السابعة مساء، وذلك ردًا على خطاب رابطة دوري المحترفين التي طالبت الاتحاديين برأيهم في تقديم موعد المباراة.
وتمسك الاتحاديون بالموعد المحدد سلفًا في جدول المباريات.

وفي وقت لاحق أصدرت إدارة الاتحاد بيانًا أكدت فيه رفضها لتقديم المباراة.
وفي هذا الصدد قال رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي في تصريح خاص لـ «المدينة»: رفضنا تقديم موعد الديربي لثقتنا في جماهيرنا بأنها ستحضر في أي زمان وستدعم الفريق بكل قوة، فالاتحاد نادٍ كبير وشعبيته جارفة ويحترم تاريخه ويثق بجماهيره.

وكانت رابطة دوري المحترفين، قد خاطبت إدارة الاتحاد بشأن تقديم المباراة بسبب تزامنها مع كلاسيكو الليغا الإسباني الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة في نفس اليوم وفي موعد مقارب.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهة المرتقبة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة بين القطبين باستضافة النادي الأهلي.

الاتحاد يكسب ودية بني ياس قبل الديربي

كسب نادي الاتحاد وديته الاولى في معسكره المقام في منطقة جبل علي الاماراتي، بعدما تغلب على بني ياس الاماراتي بهدف مقابل لا شيء، في أطار استعدادات الفريق للعودة الى منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا .

ونجح اللاعب تركي الخضير في احراز هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة من زميله المهاجم سلمان الصبياني، لتنتهي أول الوديات على اكمل وجه .

ويخوض الاتحاد معسكره في منطقة جبل علي للمرة الثانية هذا الموسم، مستغلاً فترة التوقف الدولي، ليستعد للديربي امام الاهلي متصدر دوري عبداللطيف جميل للأندية المحترفة .

الاتحاد الأغنى عربياً

وضع موقع راديو “بوسيون فور اف ام” البريطاني المتخصص في رصد ميزانيات الأندية حول مستوى العالم نادي الاتحاد السعودي الأعلى في حجم الانفاق بسوق الانتقالات لعام 2015 في تقريره السنوي الذي صدر حول أغنى أندية العالم في سوق الانتقالات والتي تضمنت قرابة 200 ناد.

وبنى الموقع الأرقام التي وضعها مرتكزا على ميزانية النادي وحجم انفاقه خلال الموسم الحالي، وطبقا لميزانيات الاندية العربية التي تم رصدها حصلت الاندية القطرية على نصيب الاسد حيث دخل من ضمن ال 200 ناد الاغنى ميزانية 5 اندية قطرية بينما جاءت الاندية الاماراتية في المركز الثاني عربيا حيث كان نصيب الامارات 3 اندية ضمن القائمة الاغنى.

وتفوق الاتحاد وفق الموقع على أندية عريقة وكبيرة مثل اسي ميلان الايطالي الذي بلغت ميزانيته (9) مليون يورو فقط، في حين بلغت ميزانية انتقالات الاتحاد في عام (2015) على ذمة الموقع 9.57 مليون يورو.

واستحوذت الاندية القطرية على خمسة مراكز في العشرة الاوائل بينما جاءت الاندية الاماراتية ثانية بثلاثة أندية، فيما اكتفت الكويت بالتواجد في القائمة من خلال نادي القادسية بحجم انفاق وصل لـ (4.43) مليون يورو.

مدرب روماني : سان مارتن لن يعود

وجه مدرب فريق بيترولول بلويشت السابق قسطنطين شوماخر انتقادات حادة لنجم وسط المنتخب الروماني لوسيان سان مارتن بسبب هبوط مستواه رفقة منتخبه في الفترة الأخيرة.

وكان منتخب رومانيا قد فاز بصعوبة أمام نظيره الليتواني بهدف دون مقابل وديا قبل أيام قليلة استعداد لنهائيات كأس أمم أوروبا هذا الصيف وحضر لوسيان سان مارتن في المباراة منذ البداية وأستبدل في الشوط الثاني ووضح عدم وصول القائد صاحب الـ36 عاما للمستوى الكبير الذي يريده مدربه أنجيل يوردانيسكو وكذلك الجمهور الروماني قبيل اليورو ونال انتقادات حادة بسبب ذلك.

وقال قسطنطين شوماخر في تصريحات لصحيفة ديجي سبورت الرومانية الشهيرة: ” سيكون من الصعب إستعاده لوسيان سان مارتن لمستواه المعروف عنه لأنه يتطور في بطولة غير معروفة رفقة فريق الاتحاد،وأعتقد أنه لن يعود لحضوره المميز الذي كان عليه في ستيوا بوخارست وتواجده مع المنتخب الروماني والمدرب أنجيل يوردانيسكو في البطولة القادمة مرتبط بمستواه “.

وأضاف :” أشعر بالقلق من كوننا لدينا لاعبين بالخارج يعانون من نقص السرعة وعدم تطور الأداء رفقة أنديتهم قبيل بطولة قوية مثل كأس أمم أوروبا التي ستنطلق بعد أشهر قليلة بفرنسا وعلى سبيل المثال لوسيان سان مارتن الذي لم يقدم الأداء المنتظر منه رفقة المنتخب الروماني”.

الإدارة تحفِّز النمور بالمكافآت ومعسكر خاص في فندق 5 نجوم
3 يربكون العميد.. وبيتوركا يُعِدّ اللاعبين بالرمال والبحر

تحوم الشكوك حول قدرة الثلاثي عبدالفتاح عسيري، أحمد الناظري، والفنزويلي ريفاس على المشاركة في لقاء الديربي أمام الأهلي يوم السبت القادم ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، حيث مازال اللاعبون يخضعون للعلاج تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، وستتضح الصورة كاملة حيال جاهزية اللاعبين من عدمه قبل مران يوم الأربعاء الذي سيعمد من خلاله بيتوركا إلى الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مواجهة الديربي المرتقبة.

من جانب آخر، فرض مدرب الاتحاد بيتوركا على اللاعبين تمرينا لياقيا لتقوية العضلات، وذلك وسط الرمال بالقرب من شاطئ البحر في منطقة جبل علي بمدينة دبي الإماراتية والتي يقيم فيها الفريق معسكره التحضيري الذي سينتهي يوم الخميس القادم، على أن تصل بعثة الفريق إلى جدة للدخول في معسكر تحضيري خاص بأحد الفنادق الكبرى بجدة استعدادا للقاء الديربي أمام الأهلي.

ويسعى المدرب بيتوركا للاستفادة من المعسكر بتهيئة اللاعبين من كافة النواحي الفنية واللياقة للمرحلة القادمة والتي سيخوض خلالها مباريات حاسمة محليا وقاريا، ويطمح في حضور فريقه بقوة في المنافسة على البطولات في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والقاري.

إلى ذلك، رصدت إدارة النادي مكافأة مالية تحفيزية للاعبين في حال تحقيق الفوز في لقاء الديربي المرتقب.

الاتحاد يتدرب أمس على شاطئ البحر.. وبيتوركا يطالب الدوليين بالانضمام لمعسكر جبل علي
العضلة الخلفية تبعد «عبدالفتاح عسيري» عن مواجهة الأهلي.. وشكوك حول مشاركة «الناظري»

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الاتحاد عبدالفتاح عسيري حاجته لمزيد من الجرعات العلاجية والتأهيلية على موضع إصابته في العضلة الخلفية؛ وبالتالي يتأكد غيابه عن لقاء الديربي أمام الأهلي السبت المقبل ضمن مباريات الدوري. كما من المتوقع أيضًا غياب أحمد الناظري عن هذه المباراة؛ كونه يعاني من إصابة في الركبة، ولم يشارك حتى الآن مع زملائه اللاعبين في معسكر جبل علي منذ انطلاق المعسكر الأسبوع الماضي، بينما سيعود المهاجم ريفاس للمشاركة في التدريبات الجماعية في اليومين المقبلين، وسيكون ضمن قائمة الفريق في لقاء الديربي المرتقب؛ إذ يعول عليه الاتحاديون كثيرًا في هذه المباراة المرتقبة.

وكان المدرب بيتوركا قد طالب اللاعبين الدوليين – وهم (عساف القرني وياسين حمزة وفهد المولد ومختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي والروماني سان مارتين) – بالعودة مباشرة بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب بالانضمام إلى معسكر الفريق في منطقة جبل علي؛ وذلك من أجل إجراء التدريب التكتيكي الأخير الذي يسبق مواجهة الأهلي في الدوري.

وسيختتم فريق الاتحاد معسكره في جبل علي يوم الخميس المقبل، وسيعود الفريق مباشرة إلى جدة، ومن ثم الانخراط في معسكر آخر، سيكون في أحد الفنادق بمدينة جدة من أجل التحضير الجيد للقاء الأهلي بعيدًا عن الضغوط الجماهيرية والإعلامية التي تصاحب مثل هذه النوعية من المباريات.

إلى ذلك فقد أدى الفريق الاتحادي صباح أمس حصة تدريبية خفيفة على شاطئ البحر خلال معسكر جبل علي. وقد حرص المدرب بيتوركا على النواحي الترفيهية؛ وذلك من أجل عدم إرهاق اللاعبين قبل اللقاء الودي الذي أجراه الفريق مساء أمس أمام فريق بني ياس الإماراتي، الذي حرص بيتوركا من خلاله على المشاركة بجميع اللاعبين الموجودين في المعسكر من أجل الوقوف على جاهزيتهم الفنية قبل اللقاءات المقبلة. وشهدت المباراة مشاركة اللاعبين أسامة المولد ومعتز تمبكتي.

أصرت الإدارة على انطلاق المباراة عند الساعة التاسعة
الاتحاد يرفض طلب المسابقات بتقديم موعد الديربي

رفضت إدارة نادي الاتحاد طلب تقديم لقاء الديربي أمام الأهلي بسبب لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد و برشلونة، وقد أصرت الإدارة الاتحادية على إقامة اللقاء في موعده الساعة التاسعة مساء يوم السبت المقبل ضمن مباريات الدوري.

وكانت إدارة الأهلي قد وافقت على طلب تقديم موعد لقاء الاتحاد إلا أن رفض الاتحاد سيجعل المباراة تقام في موعدها المحدد مسبقا.

من جهة أخرى نجح فريق الاتحاد مـن تحـقيق الفوز في لقائه الودي مساء أمس أمام فـريق بنـي ياس الإماراتي بهـدف دون مـقابـل سجـله تركي الخضير بعد مجهود فردي رائـع من المهاجم سلمان الصبياني.

رفض تغيير موعد ديربي جدة لعدم حسم احتجاجه وتقديم نزال الحزم
الاتحاد أحبطهم بـ : «لا»

كشفت المصادر، أن إدارة نادي الاتحاد تراجعت عن الموافقة على تقديم لقاء فريقها أمام غريمه التقليدي الأهلي “ديربي جدة” السبت المقبل في الجولة الـ 21 من دوري عبداللطيف جميل، لعدم حسم اتحاد القدم السعودي “ممثلا في لجنة المسابقات، ورابطة دوري المحترفين السعودي”، الاحتجاج الذي تقدمت به ضد القادسية إثر نيل اللاعب نايف هزازي ثلاث بطاقات، مطالبة بإعادة المباراة بعد أن تعادلا 1/1، واستمراره في اللعب سبع دقائق دون طرده، فضلا عن رفض الطلب الذي تقدمت به لتقديم لقاء فريقها أمام الحزم في كأس الملك، رغم موافقة الطرف الآخر، جعلها تصر على ثبيت اللقاء في موعده.

واقترحت رابطة دوري المحترفين السعودي على الجارين الأهلي والاتحاد تقديم لقاء فريقهما ساعتين تقريبا في خطاب أرسل في 23 آذار (مارس) الجاري، ولا سيما أن لقاء الكلاسيكو الإسباني الذي يجمع برشلونة مع ريال مدريد سينطلق بعده بنصف ساعة، كي يتسنى للجماهير حضور الأول ومشاهدة الآخر، فوافق الأهلي “صاحب الأرض” فورا ورد بخطاب مماثل، إلا أن إدارة الاتحاد لم تبد قرارها إلا أمس، بعد أن أصدرت بيانا تؤكد فيه تمسكه بالموعد، رغم أن الأنباء التي أشارت إلى أنها كانت موافقة شفهيا، فيما بادرت رابطة دوري المحترفين السعودي بمخاطبة الناقل، في انتظار رد الاتحاد الذي كان محبطا لها.

وكانت رابطة دوري المحترفين السعودي قد أوضحت أنها سعت لتقديم موعد اللقاء لأسباب جماهيرية وتسويقية فقط.

من جهته، أوضح حمد المصيبيح المتحدث الرسمي لرابطة دوري المحترفين، أن اللقاء سيلعب في موعده بعد رفض الاتحاد تقديمه، وقال “كانت الرغبة من الكل تقديم اللقاء كي يتسنى للجماهير متابعة كلاسيكو إسبانيا، إلا أن الرفض أحبط كل شيء”.

وتابع “تغير الموعد، وتقديمه، مجرد فكرة، والأهلي وافق، والاتحاد رفض، والرفض حق مشروع للأخير سواء له أو لغيره، لذا سيلعب اللقاء في موعده بلا تغيير”.

وفي ظل تحضيراته للقاء الأهلي، فاز الاتحاد على بني ياس الإماراتي بهدف في المباراة الودية التي جرت بينهما ضمن معسكر جبل علي.

سجل هدف الاتحاد تركي الخضير مستغلا الكرة التي جهزه له سلمان الصبياني (78).

وكان المدرب الروماني بيتوركا قد عمد إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم قبل الديربي المنتظر، حيث شارك بالوافد الجديد معتز تمبكتي كأساسي، فيما لم يدفع بالمدافع أسامة المولد في اللقاء الودي.

الاتحاد يستعد للديربي بفوز معنوي أمام بني ياس

تغلب فريق الاتحاد على مضيفه بني ياس الإماراتي بهدف نظيف اليوم الأحد على ملعب بني ياس في الشامخة وذلك خلال معسكره الحالي بجبل علي بالإمارات استعدادا لاستئناف منافسات الدوري السعودي للمحترفين عقب نهاية فترة التوقف الدولية.

وجاء هدف اللقاء الوحيد للفريق الاتحادي بشباك بني ياس الإماراتي بواسطة تركي الخضير بعد صناعة من سلمان الصبياني في الدقيقة 78 من عمر المباراة التي خرج منها المدرب الروماني فيكتور بيتوركا بالاستفادة المطلوبة.

وشهدت المباراة الودية المشاركة الأولى للاعب معتز تمبكتي المنضم لصفوف العميد من الوحدة بعد نهاية عقده مؤخرا وكذلك جميع اللاعبين فيما عدا جلمين ريفاس وعبدالفتاح عسيري والناظري الذين يواصلون برنامجهم التأهيلي برفقة الجهاز الطبي بالنادي إضافة إلى اللاعبين الدوليين.

ويستعد فريق الاتحاد ثالث ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لمباراة ديربي جدة المرتقبة ضد الأهلي المتصدر المقررة السبت القادم على ملعب الجوهرة المشعة ضمن الجولة الحادية والعشرين.

القرني: سعيد بترديد الجماهير الأخرى لأهازيج الاتحاد

أبدى رئيس رابطة مشجعي الاتحاد صالح القرني سعادته الكبيرة بترديد الجماهير الأخرى لأهازيج العميد في المدرجات ، مشيراً إلى كون النتيجة المطمئنة للعميد ثالث ترتيب الدوري السعودي للمحترفين تقود المشجعين للطرب.

وقال القرني في تصريحات لشبكة أم بي سي برو سبورتس: ” تأسست رابطة الاتحاد رسمياً في الثمانينيات الهجرية قبل 50 سنة وعُين لها عبدالله شعيب ، وترأست رابطة الاتحاد قبل 26 سنة وقبلها كنت عضواً لمدة 9 سنوات”.

أضاف:”مباراتنا مع العين في نهائي آسيا 2005 هي أجمل مباراة قدتها في الرابطة ، ولا توجد إدارة مرت على الاتحاد إلا ودعمت المدرجات الاتحادية بشكل كبير ونشكرهم بشدة” .

أشار : ” العم أحمد شقاح كان قريباً من مدرجات الاتحاد بحكم عضويته الشرفية ومحبته للنادي ، وفي قادم الأيام لدي ألبوم جديد لجماهير العميد إن شاء الله”.

أتم صالح القرني حديثه ، قائلاً:” عندما تكون النتيجة مطمئنة للاتحاد في بعض الأوقات نلجأ للطرب في المدرجات ، وسعيد جدا بترديد الجماهير الأخرى لأهازيج الاتحاد في مدرجاتهم” .