أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 27-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 27-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 27 مارس, 2016

جمهور العميد ، زوارنا الكرام ، يسرن في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 27-3-2016 ، حيص تتعرفون على أخبار الفريق الأول في المعسكر الاعدادي بجبل على ، وتحضيراته للمباراة الودية أمام فريق بني ياس في اطار استعدادات لإستكمال الموسم الكروي بدءاً بمباراة الديربي أمام الاهلي بالجولة 21 بدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .

تكثيف البرنامج التأهيلي للمصابين
بيتوركا يزج بأسامة وتمبكتي في ودية بني ياس

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مساء اليوم مباراته الودية الوحيدة في معسكره المقام حاليًا في منطقة جبل علي بمدينة دبي، وذلك أمام بني ياس الإماراتي، عند الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة السابعة بتوقيت الإمارات على ملعب الأخير.

وستشهد التشكيلة الأساسية مشاركة المدافع أسامة المولد بعد غيابه لفترة طويلة، كما سيعمد المدرب الروماني بيتوركا لإشراك أكبر عدد من اللاعبين بما فيهم معتز تمبكتي الذي ينوي المدرب إشراكه في الديربي أمام الاهلي يوم السبت المقبل، بعد تأكد غياب الغاني سولي مونتاري بسبب الإيقاف من قبل لجنة الانضباط، ويهدف بيتوركا من تجربة بني ياس للوقوف على مستويات جميع اللاعبين، فيما يخضع المصابون ريفاس وعبد الفتاح عسيري وأحمد الناظري، لبرنامج تأهيلي.

وكانت التدريبات مساء أمس قد اقتصرت على الحصة المسائية، وشملت جوانب فنية ولياقية، وتقرر أن يعود الفريق يوم الخميس المقبل إلى جدة، أي قبل ملاقاة الأهلي ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بيومين.

من جهة أخرى حقق الفريق الأول لكرة السلة فوزًا عريضًا على ضيفه العربي بنتيجة 100 مقابل 21 ضمن الدوري الممتاز.

الاتحاد يستعد لأول الاختبارات في دبي

من المقرر ان يخوض الفريق الاول بنادي الاتحاد أول ودياته امام بني ياس الامارات وذلك في فترة المعسكر الإعدادي المقام في منقطة جبل علي الاماراتية اليوم الاحد الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب النادي الاماراتي .

ومن شبه المؤكد ان يبدأ بيتوركا اللقاء بالعناصر الاحتياطية وذلك من اجل اتاحت الفرصة للجميع ولإثبات نفسه حتى يتم الاعتماد عليه في المباريات المقبلة، ويستعد الاتحاد من خلال هذا المعسكر لمباراة الدوري المرتقبة امام الاهلي في ديربي في قمة الجولة الواحد والعشرون .

صناع القرار لاتحاد القدم: ما صار قرار.. خلصونا

استغرب صناع القرار تأخر لجنة الاستئناف في إصدار القرار الذي يخص الملف الشائك بإعادة مباراة الاتحاد والقادسية الذي اعتراه الغبار وهو يتنقل بين أدراج لجان اتحاد القدم التي لم يجرؤ أحد منهم على إصدار قرار نهائي واكتفت بالصمت حيال الأمر نظير صحة الحيثيات وقوة مذكرة الاستئناف المقدمة من نادي الاتحاد ضد القرار والتي نقضت لجنة الاستئناف قرار لجنة المسابقات بناءً عليه، ريث أنها لم تحسم الأمر بشكل نهائي حتى الآن على الرغم من مرور قرابة الشهر ونصف على القضية، وذلك عقب توارد عديد الأنباء بأن اللجنة كانت بصدد إصدار الحكم النهائي اليوم السبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ذلك لم يحدث إطلاقاً، مما زاد من بدل الشك باليقين لدى الشارع الرياضي الاتحادي على وجه الخصوص بعدم نزاهة لجان اتحاد القدم ومسيريه، ومحاباة بعض الأندية دون الآخرين، والترصد على أدق الأخطاء الصادرة من منسوبي العميد لإصدار العقوبات تجاهه.

المسحل : تغيير موعد ديربي جدة بشرط !

كشف ياسر المسحل، رئيس رابطة دوري المحترفين، بأنه تم مخاطبة لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ من أجل تعديل توقيت مباراة الاتحاد والأهلي يوم السبت المقبل في الجولة 21 من دوري جميل؛ وذلك لتعارضها مع مباراة الكلاسيكو الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، موضحا بأن تغيير الموعد يتطلب موافقة إدارتي ناديي الاتحاد والأهلي.

وقال المسحل في تصريحات عبر “يو إف إم” :” رابطة الدوري الأسباني حددت قبل أسبوعين أن تكون مباراة الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة يوم السبت عند الساعة 9:30 مساءً، ووصلنا العديد من الطلبات لإيجاد حل في تعارض توقيت مباراة الاتحاد والأهلي مع الكلاسيكو الأسباني “.

وأضاف :” لأسباب تسويقية خاطبت لجنة المسابقات وأخبرتهم بأني سأتواصل مع مسؤولي الأهلي والاتحاد لتعديل توقيت المباراة “، مُختتمًا بقوله :” في حال موافقة إداراتي الناديين فسيتم تعديل التوقيت، وفي حال تحفظ أي نادي فستقام المباراة في موعدها المحدد مسبقاً “.

الخضير يعود للتحكيم بعد التوقف

كشف مصدر من لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم أنَّ عودة الحكم الدولي تركي الخضير ستكون بعد فترة التوقف الحالية، وقال المصدر إنَّ الخضير سيقود إحدى مباريات الجولة الحادية والعشرين بعد أن تم إيقافه من قبل لجنة الحكام بسبب الأخطاء التحكيمية التي وقعت منه في لقاء الاتحاد والقادسية بالجولة الـ17.

علمًا أن لقاءات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ستنطلق اعتبارًا من 1 أبريل المقبل، وتوقع المصدر أن تسند لجنة الحكام لتركي الخضير لقاء الوحدة والفتح في مكة المكرمة، أو الخليج والهلال على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويُنتظر أن تعلن لجنة الحكام أسماء حكام الجولة الحادية والعشرين نهاية الأسبوع الحالي.

الأهلي ينتظر رد الاتحاد

علمت «عكاظ»، أن لجنة المسابقات بالإتحاد السعودي لكرة القدم قامت بإرسال خطاب رسمي إلى ناديي الأهلي والإتحاد تطلب فيه إفادتهما عن نية لجنة المسابقات تقديم موعد مباراة الفريقين المقرر إقامتها في الثاني من إبريل القادم في الساعه ٩ مساء ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي ، والتي تنوي تقديمها إلى عقب صلاة المغرب وذلك ليتسنى للجماهير الحاضرة مشاهدة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين الذي سيقام في نفس اليوم في الساعه التاسعة والنصف .

كما علمت ذات المصادر أن مجلس إدارة النادي الأهلي أبدى موافقته ولا يمانع من تقديم المباراة وإقامتها عقب صلاة المغرب .

ريفاس وعسيري والناظري يدخلون برنامجهم العلاجي

يخوض الاتحاد عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد لقاء وديا أمام بني ياس الإماراتي ضمن البرنامج الإعدادي الذي وضعه المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا خلال معسكر بجبل علي لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في لقاءات الفريق، وتلافيها من خلال رسم تكتيك فني قوي للتحضير لمباراة الديربي المرتقبة أمام الأهلي في “دوري عبداللطيف جميل” في الثاني من أبريل المقبل، وسيشهد اللقاء مشاركة لاعب الوسط معتز تمبكتي كأول مشاركة له مع الفريق بعد تعاقد إدارة الاتحاد معه، فيما سيشارك المدافع أسامة المولد الذي منحه المدرب الضوء الأخضر بعد اكتمال جاهزيته.

وكان الجهاز الفني قد فرض على اللاعبين برنامجا إعداديا مكثفا على فترتين منذ بداية المعسكر لرفع المعدل اللياقي للاعبين وقوة الالتحام بتقسيم اللاعبين وإجراء مناورة وسط الملعب على مساحات ضيقة، وأنهى المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس ولاعبا الوسط عبدالفتاح عسيري وأحمد الناظري برنامجهم العلاجي الذي وضعه الجهاز الفني، وسيبدؤون في برنامج تأهيلي مكثف لاستعادة لياقتهم، ولا يزال لاعب الوسط الغاني سولي علي مونتاري متغيبا عن معسكر الفريق إذ يتواجد بمدينة ميلانو الإيطالية؛ لمواصلة برنامجه العلاجي مع المدرب المختص بعد تعرضه للإصابة في لقاء النصر الإماراتي في دوري أبطال آسيا، وحصوله على إذن مسبق من الجاهز الفني والإداري ومن المقرر أن يعود إلى جدة بعد فراغ الفريق الأول من المعسكر الحالي.

إيران تماطل في تحديد الملاعب المحايدة مع الأندية السعودية

لم يتلقَ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي رد من الاتحاد الايراني لتحديد أماكن مباريات أنديته المشاركة في بطولة دوري ابطال آسيا أمام نظيرتها السعودية على الرغم من قرار إقامتها على أراضٍ محايدة ومنح الطرفين مهلة حتى يوم أول من أمس ٢٥ مارس ولم يصل أي رد من الاتحاد الايراني، عكس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي رد خلال المهلة المحددة واختار الدوحة ودبي لمواجهات الهلال وتراكتور، والنصر وذوب آهن، والاتحاد ساباهان.

الجدير ذكره أن الملاعب الإيرانية تحولت في الأعوام الأخيرة إلى مكان غير آمن للأندية المنافسة من خلال الاستفزازات الجماهيرية والتجاوزات التي وصلت حد التهديد ورفع الشعارات السياسية والعبارات العنصرية ما جعل السعودية تطالب بنقل مبارياتها إلى أي مكان في دول الخليج، وساعد في ذلك قطع علاقة المملكة مع إيران.

عودة عسيري تتحدد اليوم.. وباجندوح جاهز
«بني ياس» يجهز الاتحاد لديربي جدة

يختبر الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد جاهزيته قبل مواجهته المرتقبه أمام منافسه التقليدي فريق الأهلي في قمة مباريات الجولة الواحدة والعشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث يخوض الفريق اليوم أهم المحطات في معسكره الإعدادي في منطقة جبل علي الاماراتية عندما يواجه فريق بني ياس الاماراتي على ملعب الأخير مساء اليوم، وهو اللقاء الذي سوف يقيس من خلاله المدرب الروماني فكيتور بيتوركا جاهزية فريقه وخصوصا اللاعبين البدلاء بعد أن ركز عليهم بشكل كبير في الفترة الماضية وعلى رأس هؤلاء اللاعبين المدافع المخضرم اسامة المولد الذي خضع لبرنامج تأهيلي لياقي وفني مكثف في الأيام الماضية، وسيعود الفريق إلى جدة يوم الاربعاء المقبل وسيستكمل تحضيره لمواجهة القمة بمعسكر إعداد داخلي في مقر النادي.

وعلى صعيد اللاعبين المصابين فسوف يتحدد صباح اليوم مدى إمكانية عودة اللاعب عبدالفتاح عسيري إلى التدريبات الجماعية بعد أن حددت الفحوصات الطبية التي أجراها بعد الإصابة حاجته لراحة وبرنامج تأهيلي لمدة عشرة أيام إثر الإصابة التي تعرض لها أثناء مواجهة الفريق أمام فريق النصر الاماراتي وينتظر المدرب الروماني فكيتور بيتوركا تقرير الجهاز الطبي لمعرفة مدى إمكانية وضع اللاعب ضمن الخطط الفنية للمدرب في اللقاء المرتقب، فيما زادت كثيرا فرصة عودة اللاعب جمال باجندوح للعودة لمشاركة الفريق بعد أن غاب عن آخر مواجهات الفريق قبل فترة التوقف بسبب الإصابة التي وصفت بالبسيطة.

رئيس الاتحاد يؤكد نجاح معسكر الإمارات

وصف رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي أن معسكر الفريق الأول لكرة القدم بمنطقة جبل علي الإماراتية يسير حسب البرنامج الموضوع له، وأنه لمس نجاحه وحقق نتائج إيجابية خلال اجتماعاته بالجهاز الفني.

وأكد البلوي أن ثقته كبيرة في قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم حول إعلان نتائج الاستئناف لإعادة مباراة فريقه أمام القادسية وصدور القرار لمصلحة فريقه، خصوصا أن النادي قدم كافة المسوغات القانونية التي تؤكد سلامة موقفه في طلب إعادة اللقاء، وفقا للوائح المحلية أو الدولية المنظمة لإقامة المباريات والنظر في أحداثها، مبينا أن مسألة إعادة اللقاء تعد لها أهمية كبيرة للاتحاد، خصوصا في ظل سخونة المنافسة على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب.

ميدانيا، يواجه الفريق اليوم نظيره بني ياس الإماراتي وديا على ملعب الأخير في مدينة أبوظبي، وتعتبر التجربة الودية الوحيدة للاتحاد بالمعسكر، وتعد بمثابة البروفة النهائية للعميد قبل المواجهة المصيرية المنتظرة للفريق أمام غريمه التقليدي الأهلي السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وينتظر أن يمنح بيتروكا الفرصة لجميع اللاعبين الجاهزين في المعسكر للمشاركة في اللقاء الذي يأتي قبل يومين فقط من اختتام المعسكر التحضيري للفريق، الذي استمر أسبوعا تقريبا.

الاتحاد يواجه بني ياس الإماراتي وديا غدًا
«مساعد بيتوركا» يراقب الأهلي تأهبًا للديربي

أوكل الروماني فيكتور بيتوركا مدرب فريق الاتحاد لأحد مساعديه إعداد تقرير متكامل عن فريق الأهلي الذي سيواجهه السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري السعودي للمحترفين.

يأتي ذلك في ظل تفرغه للعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع اللاعبون بها خلال الحصص التدريبية التي فرضها طوال الأيام الماضية بمعسكر الفريق الخارجي بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية، في الوقت الذي شرع يوم أمس في التركيز على الجوانب الفنية والتكتيكية بتدريبات منوعة، شرع من خلالها بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية من خلال الإيعاز بمساندة ظهيري الجنب للهجمة والاختراق من العمق والأطراف، إلى جانب الارتداد السريع للتغطية.

فيما وفرت إدارة الكرة لمساعد المدرب عددا من أشرطة الفيديو للمواجهات الأخيرة للغريم التقليدي الأهلي، في حين أرجأ بيتوركا مناقشتها لحين انتهاء مواجهة الفريق الودية التي ستقام غدًا الاثنين أمام فريق بني ياس الإماراتي والتي ستقام بمدينة بني ياس التابعة لإمارة العاصمة الإماراتية، حيث ستغادر بعثة فريق الاتحاد معسكر الفريق غدًا متوجهة إلى معقل النادي الإماراتي، بعد أن فضل الجهاز الفني للفريق وجود جميع اللاعبين في المباراة، حيث ينوي تجربة أكبر عدد من العناصر للوقوف على جاهزيتهم الفنية.
في حين أوصى الجهاز الفني بمواصلة اللاعبين المصابين برنامجهم العلاجي والتأهيلي بمقر المعسكر، في الوقت الذي ينتظر أن تشهد المواجهة الودية مشاركة المدافع أسامة المولد إلى جانب المنضم حديثًا لصفوف الفريق معتز تمبكتي في المباراة، للوقوف على مدى جاهزيتهما.

من جهة أخرى، تقرر انضمام الخماسي الدولي لفريق الاتحاد المنضمين لقائمة المنتخب السعودي عساف القرني وفهد المولد ومختار فلاتة وياسين حمزة وعبد الرحمن الغامدي لمعسكر الفريق بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية بعد الفراغ من مشاركة الأخضر أمام المنتخب الإماراتي الثلاثاء المقبل، حيث من المنتظر أن يشارك اللاعبون في تدريبات الفريق الجماعية الأربعاء إلى جانب الروماني لوسيان مارتين الذي ينتظر أن يصل كذلك لمعسكر الفريق فور الانتهاء من مشاركة منتخب بلاده.

في المقابل، يختتم فريق الاتحاد مرحلة الإعداد بمعسكره بجبل علي بمدينة دبي الإماراتية نهاية الأسبوع الحالي، حيث ستغادر بعثة الفريق الخميس المقبل إلى محافظة جدة، حيث سينهي الفريق تحضيراته لمواجهة الديربي بمعقل ناديه، استعدادًا لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي السبت المقبل.

من جهة ثانية، فضل الغاني سولي مونتاري إنهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي من الإصابة التي لحقت به بأحد المراكز المتخصصة في إيطاليا، على أن يلتحق بالفريق مطلع الأسبوع المقبل في محافظة جدة.

رؤية بيتوركا الفنية تؤجل عودة هزازي للاتحاد

كشفت مصادر “سبق” أن إبراهيم هزازي سيعود لتمثيل فريق الاتحاد في خانة الظهير الأيمن ابتداء من الموسم الرياضي المقبل بعد أن أعطت إدارة النادي الضوء الأخضر للمدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا الذي أبدى موافقته على عودة اللاعب .

وكشف المدير الفني للفريق الاتحادي الروماني بيتوركا أن المباريات القليلة المتبقية من الموسم الرياضي الحالي غير كافية لانطلاقة اللاعب، وأكد أن الموسم الرياضي القادم سيكون أفضل لعودة هزازي وانخراطه مع الفريق .

يُذكر أن إبراهيم هزازي كان قد أكد لإدارة نادي الاتحاد أنه على استعداد تام للتوقيع من دون مقابل حيث كشف اللاعب أن عودته للاتحاد تأتي من حبه لجماهيره التي فارقها منذ العام 2013 .