أخبار برشلونة اليوم الأحد 27-3-2016 بالصحافة الرياضية العالمية

أخبار برشلونة اليوم الأحد 27-3-2016 بالصحافة الرياضية العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 27 مارس, 2016

جماهير البرسا ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الأحد 27-3-2016 بالصحافة الرياضية العالمية ، حيث تتعرفون على أخبار اللاعبين أول بأول من خلال هذا التقرير ، لتكونوا على اطلاع بكل أخبار النادي الكاتالوني .

سانتي على اجندة برشلونة

لا زال نادي برشلونة يجوب السوق ذهابًا وإيابًا في سبيل البحث عن المهاجم المناسب للفريق ليكون بديلاً للثلاثي الفتاك ميسي وسواريز ونيمار (MSN) في حال حدوث تغييرات .

مهاجم نادي فالنسيا الشاب سانتي مينا أحد الأهداف التي وضعها لويس إنريكي للفريق الصيف المقبل.

وينوي نادي برشلونة تعزيز قدرته الهجومية بمهاجم جديد الصيف القادم تحسبًا لأي أمر طارئ قد يحدث مع ثلاثي المقدمة سواريز ونيمار وميسي.

مينا قد يقبل بدور ثانوي مع برشلونة في حال قرر النادي الكتالوني ضمه بشكل رسمي الصيف المقبل.

ويلعب مينا في أكثر من مركز في خط الهجوم وبإمكانه اللعب على الأجنحة أو خلف المهاجم، وشارك مينا ذو الـ20 عامًا مع فالنسيا هذا الموسم في 29 مباراة وسجل للفريق 7 أهداف.

لابورتا: كرويف كان شخصا استثنائياً

ظهر خوان لابورتا في المدخل الرئيسي لملعب الكامب نو، في حفل التكريم الذي أعده برشلونة للأسطورة الراحل يوهان كرويف. الرئيس السابق لنادي برشلونة لم يبخل بدموعه وكان له بضع كلمات تجاه صديقه كرويف: “لطالما كنت مميزا في برشلونة. سوف نكون دائما ممتنين لما قدمته للنادي، ستبقى في قلوبنا إلى الأبد”.

وأضاف: “أعتقد ان أولئك الذين لا يقدرون كرويف قد أدركوا قيمته الآن. نحن نقول وداعا لرجل لطالما كان شخصا استثنائيا، رجل أحدثت مفاهيمه وفلسفته ثورة في كرة القدم، وفي الرياضة والحياة بأكملها”.

“لقد قضى وقتا رائعا كلاعب، واتخذ منه الأطفال قدوة يحاولون تقليده. أما كمدرب، فقد قدم لنا أول لقب في دوري الأبطال، وكان الملهم الذي خلق أسلوب الفريق الذي استمر لوقت طويل، أسلوب اللعب الذي غير تاريخ برشلونة”.

جوارديولا: كرة القدم ستنهار عندما يعتزل ميسي

امتدح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ والسابق لبرشلونة، المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، معتبرا إياه أحد أسرار نجاح الفريق الكتالوني.

وقال جوارديولا مازحا في مقابلة لإذاعة (راك1) الكتالونية “كرة القدم ستنهار عندما يعتزل ليو ميسي. لن نشهد المزيد من الثلاثيات، ولكن إذا واصل برشلونة فعل الأمور بشكل جيد سيظل ينافس بايرن ميونخ”.

و يرى جوارديولا، الذي سيتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتبارا من الموسم المقبل، أن برشلونة قد يستمر إذا ما تولى مسئوليته مستقبلا لاعبين أمثال تشافي هرنانديز، مشيرا إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لاستمرار فلسفة لعب برشلونة المعتمدة على “التيكي تاكا” منذ الفترة التي تولى فيها أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف، الذي توفي اول أمس، تدريب الفريق.

وقال “انا مقتنع بأن تشافي و(سرجيو) بوسكيتس وأندريس (إنييستا) سيكملون هذا الإرث. ليس لدي أدنى شك في أن تشافي سيكون مدربا (للبرسا). إذا تمسك هو و برشلونة بهذه الفكرة، يمكن أن تستمر هذه الثقافة في النادي”.

سواريز حاول تهدئة نيمار بعد نهاية المباراة

انتهت مواجهة البرازيل والاوروغواي على ارض السامبا، ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018، بالتعادل الايجابي (2-2)، في مباراة حملت توقيع لويس سواريز في أول مباراة له مع المنتخب منذ ما يقارب عامين كاملين.

وفي نهاية المباراة، رفض نيمار مصافحة فوسيل، بعد أن طارده في جميع أنحاء الملعب. تدريجيا انفجر قائد المنتخب البرازيلي غاضبا وتوجه إلى ثلاثي التحكيم للاحتجاج على قراراتهم. في ذلك الوقت ظهر لويس سواريز لتهدئة زميله في برشلونة وسحبه بعيدا عن الحكام.

نجوم برشلونة يتألقون مع منتخبات بلدانهم

تألق بعض نجوم البلاوغرانا الدوليين مع منتخبات بلدانهم حيث قاد ميسي الأرجنتين للفوز على الشيلي، كما أحرز سواريز هدف التعادل للأوروغواي في شباك مرمى رفاق نيمار وألفيش

لتحق عدد كبير من نجوم برشلونة بمنتخبات بلدانهم للعب مباريات دولية خلال هذا الأسبوع، حيث انتزع بيكيه وألبا وبارطرا وسيرجي روبيرطو تعادلا، مساء الخميس ضد المنتخب الإيطالي، ونجح أريتز أدوريز في إحراز هدف المنتخب الإسباني، ومن المنتظر أن يخوض الشاب الموهوب سيرجي روبيرطو المباراة القادمة لمنتخب لاروخا.

من جهته، ساهم أردا توران في فوز تركيا على السويد بنتيجة 2-1، ولم يشارك كل من إيفان راكتيتش مع المنتخب الكرواتي ضد إسرائيل، وأيضا جيرمي ماثيو مع المنتخب الفرنسي ضد هولندا.

أما في أميركا اللاتينية، فقد واجه ليونيل ميسي الحارس برافو، كما خاض نيمار وألفيش مباراة قوية ضد سواريز، ونجح ليو في قيادة المنتخب الأرجنتيني للانتصار على الشيلي بنتيجة 2-1، بينما انتهت قمة البرازيل ضد الأوروغواي بالتعادل الإيجابي 2-2، ونجح لويزيتو في إحراز هدف التعادل لمنتخب بلاده في الشوط الثاني.