أخبار نادي الهلال اليوم السبت 26-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية

أخبار نادي الهلال اليوم السبت 26-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 26 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأفاضل في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم السبت 26-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أهم ما تناقلته الصحف المحلية والرياضية عن الزعيم ، وتتعرفون على أخبار الفريق الأول والمدرب دونيس ، كما نٌطلعكم على حالة اللاعبين المصابين وموعد عودتهم للتدريبات الجماعية .

الهلال واصل تحضيراته
مشاركة الشمراني.. غياب سالم.. وديجاو وإدواردو يواصلان العلاج

واصل فريق الهلال تحضيراته لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب الفني، إذ قسّم مدرب الفريق دونيس الفريق إلى مجموعتين أجرت كل منها تدريبات فنية متنوّعة، قبل أن يعمل «دونيس» على تكثيف الجوانب التكتيكية عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات.

وشهدت تدريبات البارحة مشاركة اللاعب «ناصر الشمراني» في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها دونيس وذلك بعد زوال آلام مفصل القدم، فيما واصل الثنائي ديجاو وإدواردو برنامجيهما العلاجيين، في حين لم يشارك اللاعب سالم الدوسري نظير وفاة جدته، وتعرّضه لنزلة برد حادة.

هزم كل من قابله.. وسَّع الفارق.. حطَّم الأرقام.. وترك لبقية الفرق التنافس على المراكز التالية
«الزعيم الصغير» بطلاً لدوري الناشئين للمرة الثالثة عشرة قبل نهايته بـ(4) جولات

حسم فريق ناشئي الهلال بطولة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم لصالحه قبل نهاية المسابقة بـ 4 جولات, ورفع رصيده البطولاتي إلى الرقم 13 في تاريخه مبتعدا عن أقرب منافس في السجل الذهبي بفارق يزيد على الضعف.

وجاء تحقيق الزعيم الصغير للبطولة عبر بوابة الأهلي عندما هزمه في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الأهلي في جدة ضمن الجولة 18 للدوري بهدف وحيد حمل توقيع لاعب وسطه حمد العبدان من « علامة الجزاء» في الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى، وهي المباراة التي شهدت تفوقا هلاليا ملحوظا أغلب فتراتها رغم أن الأهلي قدم واحدة من أفضل مبارياته لكن « خانه» الشحن الزائد للاعبيه الذين لعبوا بعنف وبأعصاب مشدودة نتج عنها حصول اثنين من لاعبيه على بطاقات حمراء في آخر دقائقها, حيث لم يتردد الحكم عبد الله العارضي في طرد علي الشيخي « 83» إثر دخوله العنيف على لاعب الهلال منصور القنيعان, واتبعه في الدقيقة « 91» بطرد إبراهيم سحاري الذي كرر المخاشنة وبحوزته بطاقة صفراء، كما شهدت عدم احتساب هدف هلالي صريح سجله هداف المسابقة خالد آل جبيع بإشارة من الحكم المساعد مسفر عسيري الذي قال إن اللاعب كان متسللا !! .

والحق يقال إن حسم الهلال للقب لصالحه جاء بكل جدارة واستحقاق كونه الأقوى والأفضل والأميز طيلة مسيرته إذ لعب حتى الآن 18 مباراة فاز في 17 «هزم جميع الفرق» وتعادل في واحدة ولم يخسر وجمع 52 نقطة وسجل مهاجموه 66 هدفا « أقوى هجوم» ولم تهتز شباكه سوى 10 مرات « أقوى دفاع وحراسة « ويحتل 4 من لاعبيه المراكز الأولى في قائمة الهدافين وهم: خالد آل جبيع « 19 هدفا» و حمد العبدان « 11 هدفا» ومحمد منصور ونواف الدريهم « 8 أهداف لكل منهما» والأرقام قابلة للزيادة فأمام الفريق 4 مباريات لم يلعبها بعد.

وكان الفريق الهلالي قد لعب مباراة الأمس بثلاث فرص جميعها تتوجه بطلاً: الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة شريطة تعثر الشباب، لكن قطع الشك باليقين وحقق الفوز الذي توجه بطلا رغم افتقاده اثنين من أبرز عناصره الرئيسة وهما القائد نواف الدريهم وصانع اللعب محمد منصور.

بهذه النتيجه ارتفع رصيد الهلال إلى 52 نقطة مغردا بها وحيدا في القمة بفارق 16 نقطة عن الشباب صاحب المركز الثاني « وأمامه فرصة تحقيق رقم قياسي وتاريخي من النقاط فيما لو فاز في مبارياته الأربع المتبقية إذ سيصبح رصيده 64 نقطة، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق منذ انطلاقة المسابقة بمختلف مسمياتها .. فيما تجمد رصيد الأهلي على 27 نقطة أبقته سادسا ولديه مباراة مؤجلة.

الشمراني يعود وسالم يبتعد لليوم الثاني

حدد مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس موعد انطلاق لقاء الفريق الودي أمام الشعلة غداً الأحد وذلك عند الساعة ال6:45 مساء على الملعب الرئيس لمقر نادي الهلال.

وشهدت تدريبات الهلال مساء أمس مشاركة المهاجم ناصر الشمراني في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها المدير الفني دونيس وذلك بعد زوال آلام مفصل القدم.

في حين لم يشارك لاعب الوسط سالم الدوسري في التدريبات لليوم الثاني على التوالي نظير وفاة جدته، وتعرّضه لنزلة برد حادة.

بينما واصل الثنائي رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو برنامجيهما العلاجيين.

أكد التصميم على استعادة صدارة الدوري من الأهلي
عبدالله عطيف: لا اقبل إلا بالمركز الأساسي في الهلال

أكد لاعب وسط الهلال عبدالله عطيف ان هدفهم في النادي العاصمي المنافسة على جميع البطولات وقال في حوار خاص ال»الرياض» طموحنا كلاعبين يتوافق مع هذا الهدف لأننا نمثل نادياً كبيراً عود جماهيره على المنافسة وتحقيق أي بطولة يشارك بها محليا وخارجيا، صحيح أن الفترة المقبلة صعبة ولكن الفريق قادر على تجاوزها بتكاتف جميع الهلاليين، ورئيس النادي الأمير نواف بن سعد ساهم في جعل تفكيرنا منصباً داخل الملعب فقط وإبعادنا عن الاعلام والضغوطات».

الرئيس أبعدنا عن الضغوطات.. وسياسة «التدوير» نجحت

* كيف تقيم مسيرتكم هذا الموسم حتى الآن؟

– أعتقد أن وضعنا جيد جدا حتى الآن عطفا على ما تحقق للفريق خلال الفترة الماضية بتحقيق كأس السوبر، والتتويج بلقب كأس ولي العهد، وحاليا دخلنا مرحلة الحسم المهمة في بقية الاستحقاقات ويجب علينا التركيز وبذل كل ما نملك خلال هذه البطولات التي لا زلنا ننافس خلالها بقوة ونعتبر أحد المرشحين إذ نصارع على صدارة ترتيب الدوري في منافسة قوية مع الأهلي والاتحاد، إضافة الى وصولنا إلى دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين، والنسر بشكل جيد في المجموعة الآسيوية لخطف بطاقة التأهل.

*حققتم بطولتين هذا الموسم وتبقى امامكم بطولتا الدوري وكأس الملك، والاستحقاق الآسيوي لحصد بطاقة التأهل، ماهي الأولويات لكم من وجهة نظرك؟

– هدفنا وطموحنا تحقيق جميع البطولات المتبقية وهذا حق مشروع لنا طالما نحن في دائرة المنافسة عليها خصوصا أننا نلعب في الهلال الذي تطمح جماهيره دائما لتحقيق أي بطولة ينافس عليها لأنه فريق بطل وعود جماهيره على ذلك، ونحن قادرون على تحقيقها باذن الله لعوامل عدة أهمها شخصية البطل التي يتمتع بها الهلال وتواجد 25 لاعبا جاهزا، فالجميع شاهد تدوير المدرب اليوناني جورجيس دونيس، وسياستنا السير خطوة بخطوة والتركيز على كل مباراة بشكل مستقل.

*الفترة المقبلة تعتبر مرحلة الحسم ويتخللها تداخل المسابقات وضغط المباريات، كيف ستتجاوزون هذه المرحلة؟

– بالفعل الفترة المقبلة صعبة وحرجة وسيتخللها ضغط مباريات ولكن نملك جهازين اداري وفني على أعلى مستوى ولاعبين محترفين باستطاعتهم تجاوز هذه المرحلة بنجاح باذن الله، وأجدها فرصة لأشكر الامير نواف بن سعد الذي يعمل بشكل مميز جدا وجعل تفكيرنا منصباً على داخل الملعب فقط وأبعدنا عن الاعلام وكل ما يتداول عن الفريق خارج الملعب وهذا أمر ممتاز جدا اضافة الى اهتمامه بالأمور المعنوية والمادية، ولا ننسى دور أعضاء الشرف فالجميع في الهلال يعمل على قلب واحد.

* تعثرتم أكثر من مرة في الدوري خصوصا في الدور الثاني الذي خسرتم فيه الكثير من النقاط، كيف ترى مشواركم في الدوري؟

– فعلا خسرنا نقاطاً عدة منذ بداية الدور الثاني لو تحققت لابتعدنا كثيرا بالصدارة عن أقرب المنافسين ولكن قدر الله وماشاء فعل، هذه ظروف المباريات وتحصل لكل الفرق، ونحن لا زلنا في دائرة المنافسة على الصدارة وسنسعى للعودة الى المركز الأول، لأن الدوري يعد أحد أهم أهدافنا الكبرى، وبتكاتف الجميع والإحساس بالمسؤولية من الكل سنكون قادرين على حصد اللقب وتحقيق الفوز ابتداء من مباراة الخليج في الجولة المقبلة.

*جماهير الهلال لا يمكن أن تتقبل أي تعثر في الدوري ويواجه ذلك بردة فعل غاضبة، كيف تتجاوزون مثل هذه الظروف؟

– من حقها العتب لأنها تطمح الى النتائج الايجابية وتتطلع منا الأفضل دائما، والهلال يملك لاعبين محترفين على قدر عال من الوعي والمسؤولية، واللاعب المحترف يجب أن يعرف كيف يتصرف في مثل هذه الظروف، وأتذكر أننا خسرنا مباراة مهمة في الدوري امام التعاون كان من الواجب أن لا نخسرها ولكننا تجاوزنا آثار تلك الخسارة بسرعة وطوينا صفحتها وركزنا عاليا على نهائي كأس ولي العهد واستطعنا تحقيق اللقب، ولا ننسى دور الجهاز الفني والإداري ورئيس النادي الأمير نواف بن سعد الذي يعتبر قريبا منا ويحرص على أن نتكاتف جميعا للاستفادة من الاخطاء في أي تعثر لتلافيها والعودة نحو طريق الانتصارات وتحقيق البطولات.

* قدمت مستوى مميزا على الرغم من العودة من الاصابة، ماهو السر في ذلك؟

– الاعداد كان مميزا جدا بعد العملية الجراحية التي أجريتها ابتداء من المركز الذي احتضن البرنامج التأهيلي لي في ألمانيا، والجهاز الطبي واللياقي الذي يمتلكه الفريق على مستوى عال بكل امانة، والجميع هنا يساعدني ووقفوا معي سواء من لاعبين او اداريين، وتوجيهات المدرب دونيس التي ساعدتني بعد توقفي سبعة اشهر للاصابة، وأنا راض نسبيا عما قدمته بعد العودة من الاصابة، ولكن لن أرضى إلا أن أكون عنصرا أساسيا يخدم الفريق ويحقق جميع البطولات مع الفريق.

* كيف تجد المنافسة في هذا المركز مع سعود كريري وسلمان الفرج ومحمد القرني، وهل تعتقد أنها تصعب من امكانية حجز مقعد اساسي في الفريق؟

– المنافسة الشريفة إيجابية جدا ومفيدة للفريق، والأهم خدمة الكيان اياً كان اللاعب، سواء لعبت أو كريري أو الفرج أو القرني نحن نساعد ونشجع بعض، وأمر مميز جدا أن يكون معك في الفريق لاعب كبير وخبرة مثل كريري تستفيد منه ومن خبرته الكبيرة كقائد للمنتخب السعودي سابقا وأحد أبرز لاعبي المحور، وتلعب ايضا مع أفضل لاعب محور سعودي حاليا من وجهة نظري الفرج اضافة الى القرني وفي النهاية النادي المستفيد من هذه الأسماء والمنافسة بين اللاعبين.

* هل تتأثرون بالنقد السلبي تجاهكم وما يكتب في تويتر او الإعلام؟

– في النهاية اللاعب بشر له مشاعر وبالتأكيد أنه يتأثر بما يقال ويكتب عنه إذا كان الانتقاد بشكل سلبي فيه تجريح للشخص، وأما إذا كان انتقادا فنيا لأداء أو مستوى بالعكس نتقبله ويكون محفزا لنا أن نكون عند حسن ظنهم ونبذل كل ما نملك من أجل أن يزول عتبهم.
* بعد انتقالك إلى الهلال حقق الفريق بطولتي خادم الحرمين الشريفين نهاية الموسم الماضي وكأس السوبر بداية الموسم وأبعدتك الإصابة عنها لسوء حظك، وتواجدت في نهائي كأس ولي العهد إذ عشت لحظات التتويج لأول مرة مع الفريق، كيف تصف تلك الأجواء؟

– نحمد الله أولاً على توفيقه لنا بالحصول على هذا اللقب والبطولة المهمة التي حققناها في منتصف الموسم وستكون دافعا لنا في بقية منافسات الموسم خصوصا الدوري، وبالنسبة لمعسكر اللقاء كان هادئا جدا، والأجواء كان يسودها التركيز العالي والتفاؤل، وحضور جماهير الهلال ودعمها الكبير في الملعب كان له دور مميز في تفوقنا، بالتأكيد أن أجواء الفرحة والتتويج بالبطولة رائعة جدا، وأعتقد أن الفريقين قدموا مباراة كبيرة وكنا الأحق والأفضل خلال المباراة إذ قدمنا كل ما علينا وحالفنا التوفيق، ونحن نتشرف بكل تأكيد باستلام الكأس والتتويج من راعي المباراة ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

* أخيرا.. ماذا تقول لجماهير الهلال؟

– كل ما أود قوله هو شكرا لكم على دعمكم وحضوركم ومؤازرتكم الدائمة لنا، فأنتم الوقود الحقيقي لنا داخل الملعب بكل صراحة، حتى ونحن بعيد عن مستوانا نجدكم معنا وخلفنا بدعمكم ومساندتكم والدليل حينما خسرنا الموسم الماضي عددا من الاستحقاقات استمررتم في دعمكم ومؤازرتكم حتى حققنا كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية الموسم الماضي الذي كان لكم دور كبير في تحقيقنا له ، وبدورنا سننبذل كل ما نملك داخل الملعب من اجل اسعادكم .

الهلال يقابل الشعلة وديا..والشمراني يشارك في التدريبات

شارك مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها المدير الفني “دونيس” مساء يوم الجمعة وذلك بعد زوال آلام مفصل القدم , وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب الفني، إذ قسّم مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” الفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت كل مجموعة تدريبات فنية متنوّعة، قبل أن يعمل “دونيس” على تكثيف الجوانب التكتيكية عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات.

فيما واصل الثنائي “رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو” برنامجيهما العلاجيين، في حين لم يشارك اللاعب “سالم الدوسري” في المران؛ نظير وفاة جدته، وتعرّضه لنزلة برد حادة.

يؤدي الفريق عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم السبت مرانه الأخير قبيل مواجهة “الشعلة” وديًا، عند الساعة الـ06:45 من مساء يوم الأحد، على الملعب الرئيس في مقر النادي.