أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 24-3-2016 بالصحف الاسبانية والمواقع الرياضية

أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 24-3-2016 بالصحف الاسبانية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 24 مارس, 2016

جماهير وأنصار النادي الملكي ، زوارنا الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي ريال مدريد اليوم الخميس 24-3-2016 ، حيث تتعرفون على أبرز ما تناقلته الصحف الاسبانية والمواقع الرياضية عن الميرنجي ، وننقل لكم أخبار اللاعبين واستعدادات الفريق لمباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة ضمن منافسات الدوري الاسباني .

انزو زيدان في تدريبات الريال

تواجد قائد فريق ريال مدريد الرديف، إنزو زيدان، ابن مدرب الريال زين الدين زيدان، في مران الفريق الأول للميرينجي.

أقيمت التدريبات وسط غياب اللاعبين الدوليين بسبب التزاماتهم مع منتخباتهم للمشاركة في مباريات ودية أوروبية وأخرى رسمية في أمريكا اللاتينية ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وأشار نادي ريال مدريد إلى أن زيدان استعان بنجله إنزو في المران ، الثاني للفريق خلال الأسبوع الحالي، فيما أجرى لاعب الوسط ي كاسيميرو تدريباته في صالة الألعاب الرياضية.

ويواصل جاريث بايل و كريم بنزيمة، اللذان لم يتم استدعائهما مع منتخبي بلادهما، الاستعداد لمباراة الكلاسيكو التي سيواجه فيها الريال غريمه برشلونة في كامب نو يوم 2 أبريل المقبل.

كما شارك في المران مارسيلو وداني كارباخال ولوكاس فاسكيز وألبارو أربيلوا وخيسي رودريجز وحارسا المرمى كيكو كاسيا وروبن يانيث.

موراتا يتحدث

علق مهاجم يوفنتوس الفاروا موراتا على الشائعات الاخيرة التي تربطه بقوة للعودة الى صفوف ريال مدريد الصيف القادم.

ويملك موراتا في عقده بند يمكنه من العودة للريال الصيف المقبل مقابل 30 مليون يورو.

وعن هذا يقول:” لدي عقد مع يوفنتوس و الأمر لا يتعلق بي، عندما لا يتعلق الأمر بك لديك الإحساس انك لا تسيطر على الوضع لا ادري اين سأكون الصيف القادم. العودة لريال مدريد امكانية حقيقية هذا ما يقوله العقد لدي رغبة كبيرة بأن ينتهي كل هذا (عن مستقبله الغير واضح) اتحدث مع بوتراجينيو كثيرا ، ليس فقط عن كرة القدم ، دوره في مدريد محوري و هو اسطورة كروية. عندما يقوم بوتراجينيو بإرسال رسالة يهنئك فيها عن تسجيل هدف او تقديم مستوى جيد امر يجعلك تفتخر.”

نافاس يحظى بثقة السواد الأعظم من جماهير ريال مدريد

حصد الحارس الدولي الكوستاريكي كايلور نافاس إعجاب وتعاطف الجمهور المدريدي بعد أدائه الملفت للنظر في هذا الموسم الكروي.

ووفق استفتاءٍ أجرته صحيفة “ديفنسا سنترال” المدريدية الإلكترونية، فإنَّ الغالبية العظمى من جماهير ريال مدريد تؤمن أنَّ كايلور نافاس يجب أن يستمر في صفوف النادي ويحصل على فرصته لسنوات مقبلة.

وكشفت نتائج الإستفتاء عن كون 97 بالمئة من الجماهير صوتت لخيار استمرار كايلور نافاس كحارس أول لريال مدريد، بينما 3 بالمئة من المشاركين في الاستفتاء فقط يعتبرون أنَّ نافاس ليس مُناسبا ليكون حارس الفريق الاول في الوقت الراهن.

كريم يرد في الملعب

قال أنتوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد إنه مهما حدث فإن مواطنه كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد “يرد في الملعب”.

ويعاني بنزيمة حاليا من أزمة تتعلق بتورطه في فضيحة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا بسبب شريط جنسي، وهو الأمر الذي لم يصدر فيه القضاء كلمته النهائية ولكن تسبب في ابتعاده عن المنتخب بقرار من الاتحاد الفرنسي.

ولا يزال موقف اللاعب مجهولا بالنسبة لمشاركته في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستحتضنها بلاده هذا الصيف.

وقال جريزمان في تصريحات من معسكر فرنسا “لا يهم ما يحدث له، فهو دائما ما يتمكن من الرد في الملعب”.

وردا على سؤال بخصوص اذا ما كان بنزيمة يعد عنصرا لا يمكن الاستغناء عنه قال “يوجد مهاجمون أخرون مثل جيرود ومارسيال الذي يمكنه اللعب جيدا. سنرى ما سيحدث ولكن بنزيمة لاعب هام بالنسبة لنا”.

وبخصوص فريقه أتلتيكو مدريد قال “الأمور مختلفة عن المنتخب. هناك تتواجد كل يوم مع زملائك. الأمور هنا مختلفة. نتواجد معا لأيام قليلة للاستعداد للمباريات. أحاول تقديم أفضل ما لدي ولكن يجب أن أقدم المزيد”.

وتابع جريزمان “في البداية كان التأقلم على أسلوب الأتلتي صعبا، ولكن خلال الصيف أخبرني المدرب (دييجو سيميوني) ما كان ينتظره مني وهو ما سهل الأمور”.

هل يستفيد ريال مدريد من ضم روميلو لوكاكو؟

كشف صحيفة “صن” البريطانية عن مساعي نادي ريال مدريد من أجل ضم اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو قادما من إيفرتون في الموسم المقبل من أجل تدعيم الخط الأمامي للفريق ولكن هل سيتستفيد الميرينغي من ضم الدبابة البلجيكية؟

يلعب المهاجم البلجيكي في مركز رأس الحربة ويشارك في خطة 4-2-3-1 حيث يعتمد فريق إيفرتون على منطقة الوسط في تقديم الدعم الهجومي واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على المهاجم البلجيكي كهدف ثابت الغرض بحيث إيصال الكرة له من أجل إحراز الأهداف.

ويتميز لوكاكو بامتلاكه قدرة بدنية وجسمانية جيدة تساعده في الإلتحامات مع المدافعين وكذلك إمكانياته في تحويل الفرص إلى أهداف ومهاراته الفردية التي تساعده في المراوغة ومشاركته في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه ضعف مساهماته الدفاعية.

يفضل زيدان استخدام خطة 4-3-3 حيث يعتمد على الإستحواذ بنسبة أكبر وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه وكثرة التسديدات على المرمى والإعتماد على منطقة الوسط من أجل تقديم الدعم الهجومي ولكن يعاب عليهم الضعف في الإلتحامات الهوائية وكثرة الوقوع في مصيدة التسلل وعدم القدرة على إيقاف الخصوم في عملية خلق الفرص.

سيواجه لوكاكو مشكلة في التأقلم على أجواء الدوري الإسباني خاصة وأن هناك اختلاف بين الليغا والبريميرليغ ولذلك فهو سيحتاج إلى وقت كى يحقق التجانس مع الفريق وكذلك تعلم اللغة فهى مهمة للتواصل مع لاعبي الفريق.

وسيعاني البلجيكي كى يشارك أساسيا رفقة الميرينغي وذلك نتيجة وجود الفرنسي كريم بنزيمة والذي يقدم في الوقت الحالي مستويات مميزة رفقة اللوس بلانكوس وبالتالي سيكون هناك منافسة كبيرة بالنسبة للوكاكو مع خصمه الفرنسي إلا إذا اتجه الفريق الملكي إلى بيع مهاجمه ذو الأصول الجزائرية.

وتختلف مهام رأس الحربة بالنسبة لفريق ريال مدريد عن إيفرتون ففي النادي الملكي يكون مطالب بالتحركات من أجل سحب المدافعين وخلق مساحات للأجنحة الهجومية من أجل توفير الدعم الهجومي وبالتالي فيكون مهاجم الميرينغي كثير الحركة خارج منطقة الجزاء على عكس مهاجم التوفيز الذي يعتمد بنسبة كبرى باستلام الكرة ويكون هو المحطة الأخيرة للهجمات وذلك لإستخدامهم خطة 4-2-3-1 بتواجد صانع ألعاب متقدم للفريق على عكس اللوس بلانكوس الذين يعتمدون على خطة 4-3-3 حيث سيكون رأس الحربة مطالب بالتحرك من أجل استلام الكرة.

سيستفيد ريال مدريد من إمكانيات لوكاكو في خلق الفرص والمرواغة وقدراته في الإلتحامات وتفوقه في الكرات الهوائية وستكون إحدى نقاط القوة للفريق التي يمكن إستغلالها ولكن ضعف مساهماته الدفاعية ستضع الفريق في مأزق من خلال ضعف الضغط على الخصم في نصف ملعبه وبالتالي سيكون هناك خلل نتيجة ضعف أداؤه الدفاعي .