أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 23-3-2016 بالصحف الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 23-3-2016 بالصحف الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 23 مارس, 2016

جماهير الإتي ، زورانا الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم نشرة أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 23-3-2016 ، حيث نتابع معكم أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب بيتوركا وآخر الاستعدادات والتحضيرات لإستكمال مشوار الفريق بالموسم الحالي ، كم ا تتعرفون على أخبار اللاعبين خلال المعسكر الخارجي بجبل علي .

طاشكندي يتولى إدارة الكرة والقرار ينتظر الإعلان الرسمي
مصابو الاتحاد يواصلون التأهيل

تأكد بشكل نهائي تولي عاطف طاشكندي لمهام مدير الكرة بالفريق الأول لنادي الاتحاد، خلفًا للمستقيل الدكتور منصور اليامي والذي سيعود لمهامه السابقة مديرًا للاحتراف، وينتظر قرار تولي طاشكندي للمهمة الإعلان الرسمي بعد أن أعطى موافقته وفقًا لما تم نشره بالمدينة أمس التي تميزت بخبر بحث إدارة النادي عن مدير كرة يوم أمس الأول الاثنين، مما حرك المياه الراكدة داخل البيت الاتحادي وعجل باستقالة اليامي فكان قرار إدارة النادي الاستعانة بعاطف طاشكندي، ووقد تواجد رئيس النادي إبراهيم البلوي في معسكر الفريق بجبل علي بدبي الإماراتية للوقوف على آخر الاستعدادات، بعد أن وصل يوم أمس الأول.

واصل لاعبو الاتحاد المصابون برامجهم التأهيلية بمعسكر الفريق الأول بجبل علي، حيث استمر عبدالفتاح عسيري وأحمد الناظري ببرنامجهما العلاجي الموضوع لهما من قبل الجهاز الطبي بتلقي الجلسات العلاجية اللازمة مع طبيب الفريق.

واكتفى جيلمن ريفاس و محمد أبو سبعان باستكمال برنامجيهما التأهيلي بالدوران حول المضمار.

وكان الفريق قد واصل تدريباته لليوم الرابع على التوالي على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا.

وشهدت الحصة الصباحية من التدريبات مشاركة جميع اللاعبين والتي اقتصرت على تأدية الفريق تدريبات لياقية مكثفة ومن ثم التوجه إلى المسبح والسونا. وفي الفترة المسائية قام اللاعبون بتأدية تدريبات لياقية قبل أن يوصي بيتوركا اللاعبين بإجراء مناورة كروية على نصف الملعب تعتمد على اللعب من لمستين استلام وتسليم فقط والذي أوقفها أكثر من مرة لشرح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون.

واختتم الفريق تدريباته بملعب الرماية في منطقة جبل علي بتأدية اللاعبين تمارين سويدية وتفكيك العضلات.

الاتحاد والحزم.. في موعدها

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي كرة القدم تثبيت موعد لقاء الاتحاد والحزم في دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث ستقام المواجهة يوم الثاني عشر من أبريل المقبل، رافضين بذلك طلب إدارة العميد بتقديم موعد اللقاء عن موعده ليلعب قبل مباراة الديربي أمام الأهلي في الـثاني من أبريل القادم، بسبب ضغط المباريات الذي عاناه وسيعانيه الفريق في الفترة المقبلة وتمثيله للملكة في المحفل الآسيوي.

وكان الجهاز الفني بقيادة الروماني بيتوركا يطمح لأن تلعب المباراة قبل مواجهة الجار لكي يتسنى لهم إشراك الغاني مونتاري الذي يعد أحد الركائز الأساسية لخط منتصف الفريق في الآونة الأخيرة، مما سيجعل بيتي في حيرة من أمره فيمن سيعوض غيابه.

اليامي استقال.. ومعسكر الجبل مهمته الأخيرة

تقدم مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي باستقالته لإدارة النادي رسمياً وذلك لظروفه الشخصية الخاصة والتي تحول بين توفيقه لمسؤولياته الاجتماعية ومهامه العملية بالنادي كمدير للاحتراف ومدير للكرة بالفريق، وأوضح اليامي بأنه سيكمل مهامه مع العميد لحين عودة الفريق من معسكره الحالي في جبل علي بدبي الإماراتية، وتمكن إدارة النادي من توفير بديل مناسب له لشغل هذا المنصب الساخن خصوصاً بعد وضح مؤخراً صعوبة التعامل مع اللاعبين الشبان وفرض الانضباطية اللازمة عليهم لضعف الجانب الاحترافي لدى أغلبهم.

وأشارت مصادر (النادي) الخاصة عن اقترب إداري الفريق السابق عاطف طاشكندي من تولي زمام أمور إدارة الكرة إلى نهاية الموسم الجاري، حيث يمتلك طاشكندي خبرة ميدانية جيدة في التعامل الإداري مع لاعبي الفريق الكروي الأول الحاليين بحكم عمله معهم في فترات سابقة.

بيتوركا يجهِّز تمبكتي للأهلي

ناقش رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي مع مدرب الفريق بيتوركا وبحضور مدير عام الكرة الدكتور منصور اليامي، البرنامج المعد للفريق خلال الأيام المقبلة، والتي سيخوض خلالها الفريق الكروي لقاءات حاسمة على الصعيدين المحلي والقاري. وأطلع المدرب بيتوركا رئيس النادي على برنامجه الذي يسعى لتنفيذه في المرحلة المقبلة والتي ستشهد أيضا ضغطا في المباريات والعمل على تلافي السلبيات التي حدثت خلال مباريات الفريق التي لعبها قبل فترة التوقف محليا وقاريا، حيث تنتظر الفريق مباراتان حاسمتان عقب فترة التوقف الحالية، الأولى مع المنافس التقليدي الأهلي يوم الثاني من شهر أبريل القادم في دوري جميل للمحترفين، والثانية أمام النصر الإماراتي عقب لقاء الديربي بـ(72) ساعة وتحديدا يوم الأربعاء السادس من الشهر ذاته. ويطمح المدرب بيتوركا في تحقيق الفوز في هذين اللقاءين، واستعادة المنافسة بقوة في البطولتين المحلية والقارية. وأبلغ المدرب الاتحادي رئيس النادي تمسكه باستمرار مدير عام الكرة الدكتور منصور اليامي في منصبه بهدف المحافظة على استقرار الفريق في المرحلة القادمة.

إلى ذلك، واصل المدرب بيتوركا تحضيراته الفنية للفريق وركز على الجانب اللياقي، إضافة لمعالجة السلبيات الفنية في الفريق، في وقت طالب الجهاز الطبي بتكثيف الجهود من أجل تجهيز اللاعبين المصابين من أجل الاستفادة منهم في المرحلة المقبلة. وحرص المدرب بيتوركا على خضوع اللاعب معتز تمبكتي لبرنامج خاص من أجل تجهيزه للمشاركة في لقاء الأهلي المرتقب في الدوري، وذلك عقب تأكد عدم إمكانية مشاركة المحترف الغاني مونتاري بسبب الإيقاف بقرار من قبل لجنة الانضباط. ويهدف المدرب الروماني إلى عودة الفريق لتوهجه الفني والمنافسة على البطولات محليا وقاريا في الموسم الحالي. هذا ويدرس الجهاز الفني إمكانية خوض لقاء ودي مع أحد الفرق الإماراتية على هامش معسكر جبل علي الحالي، وسيتم الإعلان عن اللقاء الودي في وقت لاحق. وتقررت عودة بعثة الفريق لجدة يوم الخميس 31 مارس الجاري، والدخول في معسكر داخلي قصير تأهبا لمواجهة الأهلي المرتقبة في الدوري.

بيتوركا يسعى لتجهيز ريفاس وعبدالفتاح قبل الديربي

أدى الفريق الأول لكرة القدم تدريباته يوم أمس على فترتين صباحية ومسائية تحت اشراف المدرب الروماني فيكتور بيتوركا وقد اشتمل المران كالعادة على الجوانب اللياقية بالإضافة لتنفيذ العديد من الجمل الفنية والمهارية والتكتيكية التي حرص المدير الفني على تطبيقها خلال المناورة التي اقيمت في نهاية تدريب الأمس.

وقد حرص الجهاز الطبي بنادي الاتحاد على تكثيف البرنامج العلاجي والتأهيلي للمصابين وخاصة الثنائي عبدالفتاح عسيري والمهاجم الفنزويلي ريفاس ليتمكنوا من المشاركة في مباراة إياب الدوري والتي ستقام في الثاني من شهر إبريل ضمن اياب دوري عبداللطيف جميل فيما يدرس مدرب الفريق أقامة العديد من المباريات الودية في المعسكر الخارجي لادخال اللاعبين أجواء المباريات وعدم افتقادهم لحساسية المباريات الحاسمة والهامة.

الجولة ال21 تشهد غياب 16 لاعباً

تشهد الجولة ال21 من “دوري عبداللطيف جميل” للمحترفين والتي ستنطلق في الأول من شهر أبريل المقبل غياب 16 لاعباً عن مشاركة أنديتهم بسبب الإيقاف، ويأتي الخليج كأكثر الفرق تضرراً من غياب لاعبيه أمام الهلال بسبب غياب الرباعي هتان باهبري وعلاء ريشاني وسلمان هزازي وحسام الجدعاني، فيما يغيب من الهلال المدافع البرازيلي ديجاو، أما “ديربي” جدة فسيفتقد لمدافع الأهلي عقيل الصحبي، ولاعب وسط الاتحاد الغاني مونتاري الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، وفي مواجهة الشباب والقادسية يغيب عن “الليث” الثنائي سياف البيشي والبرازيلي رافينها، ومن القادسية لاعب الوسط نايف هزازي ، ويفتقد هجر في لقائه أمام نجران لخدمات المدافع عبدالله الحافظ والمهاجم محمد الصيعري، فيما تخلو قائمة نجران من اسم لاعب الوسط عبدالعزيز حمسل ، وفي لقاء الرائد والفيصلي الذي سيقام في بريدة يغيب عن قائمة اصحاب الضيافة لاعب الوسط نادر المولد ، وعن قائمة الفيصلي المهاجم البرازيلي انطونيو ادريانو ، وفي لقاء الوحدة والفتح في مكة المكرمة يغيب لاعب وسط الوحدة مهند الفارسي بقرار من لجنة الانضباط.

الديون تنذر بكساد غير مسبوق في الصيفية
«اللاعبون والأندية» .. وفرة في العرض .. وانعدام الطلب

في سنوات مضت كانت الأندية الكبيرة تخشى بعضها البعض وتقوم بتجديد عقود لاعبيها الذين شارفت عقودهم على الانتهاء لقطع الطريق أمام المنافسين الراغبين في خدماتهم، وفي نفس الوقت كانت تتحين الفرص للانقضاض على اللاعبين المميزين في الأندية الأخرى الذي أوشكت عقودهم على الانتهاء أو دخلوا في الفترة الحرة، لدرجة أن تلك الأندية في بعض الأحيان تدخل في صراع شرس فيما بينها من أجل الظفر بهذا اللاعب أو كسب تلك الصفقة، نظراً لملاءتها المالية وقوتها الشرائية وقدرتها على تلبية رغبات اللاعبين المالية من خلال العقود المليونية التي توقعها معهم، فضلا عن الحوافز الجانبية الأخرى كالفلل الفاخرة والسيارات الفارهة .

ولكن في هذا الموسم، تلقت تلك الأندية صفقات متوالية أصابتها بالإعياء وأدخلتها في نفق مظلم، وباتت رهينة للديون المتراكمة التي كبلتها ولم تعد بسببها قادرة على تجديد عقود لاعبيها أو حتى صرف رواتبهم المتأخرة، مما يعني أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لن تشهد أي صفقات من العيار الثقيل التي من شأنها إلهاب الوسط الرياضي وإشعال المنافسة قبل أن تبدأ كما كان يحدث في كل موسم .

وخلال الفترة الماضية، دخل تسعة لاعبين جلهم دوليون في الفترة الحرة، وأصبح من حق أي لاعب منهم التوقيع لأي ناد آخر دون الرجوع لناديه الأصلي، وهؤلاء اللاعبون هم أسامة هوساوي ووليد باخشوين وكامل الموسى وباسم العطاالله (الأهلي) وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد (الاتحاد) وشايع شراحيلي (النصر) وبدر النخلي (الفتح). ومع أن هؤلاء اللاعبين يلعبون بصفة أساسية في أنديتهم ويعتبرون مطلبا لأي فريق سيما وأنهم يتمتعون بإمكانات فنية عالية وقدرة فائقة على صناعة الفارق ومواصلة التألق داخل المستطيل الأخضر، إلا أن أنديتهم فشلت في تجديد عقودهم نظرا لمبالغتهم في المطالب المالية في الوقت الذي لم يتحرك فيه أي ناد آخر بصفة رسمية لكسب ودهم والتعاقد معهم رغم بعض الأنباء المتواترة التي راجت في بعض الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية، حول اتفاق بعض الأندية مع بعض اللاعبين .

وهذا الوضع المزري الذي تعاني منه الأندية الكبيرة التي طالب مسيرو بعضها بقروض بنكية لحل مشاكلها المالية يكشف تورط إداراتها في زيادة حجم الديون نتيجة سوء التصرف وعدم القدرة على تفعيل الجانب الاستثماري في ظل توقف أعضاء الشرف عن الدعم.

الإصابات والدوليون يربكون تحضيرات الاتحاد قبل مواجهة الديربي
العضلة تبعد «عبد الفتاح» عن مواجهة الأهلي..
وشكوك حول مشاركة «الناظري وريفاس وأبو سبعان»

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الاتحاد عبد الفتاح عسيري بأنه يحتاج إلى أسبوع كامل من العلاج والتأهيل قبل المشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية وحاجته لمزيد من الراحة خلال معسكر الفريق في منطقة جبل علي، ومن المتوقع أن يغيب وبشكل كبير عن لقاء الديربي أمام الأهلي يوم الثاني من شهر أبريل المقبل في الدوري.

إلى ذلك يواصل لاعبو الاتحاد الفنزويلي ريفاس ومحمد أبو سبعان برنامجهما العلاجي والتأهيلي في معسكر جبل علي بعد الإصابات التي يعاني منها كل لاعب والذين منذ انطلاق المعسكر حتى الآن لم يشاركوا في التدريبات الجماعية، حيث من المتوقع أن يعود ريفاس للمشاركة في التدريب الجماعي خلال اليومين المقبلين وتجهيزه للقاء الديربي أمام الأهلي، حيث يُعوّل عليه الاتحاديون كثيراً في هذه المباراة.

وسيعود اللاعب أحمد الناظري للمشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين خلال الثلاثة الأيام المقبلة بعد إصابته بتمدد في غضروف الركبة حيث واصل أمس برنامجه العلاجي في صالة الحديد بالنادي ومن المتوقع أن يتم تجهيزه للمشاركة في لقاء الديربي أمام الأهلي.

ومن جهة أخرى وصل رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي أمس إلى معسكر الفريق في منطقة جبل علي، وقد عقد اجتماعاً عاجلاً مع مدير الكرة الدكتور منصور اليامي من أجل ثنيه عن قرار استقالته من منصبه والاستمرار لحين البحث عن إداري آخر لقيادة دفة الفريق الإدارية خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يعدل منصور اليامي عن قراره السابق بالرحيل ويستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة رغم إعلانه الرحيل بسبب ظروفه الخاصة التي حالت دون استمراره مع الفريق.

وفي سياق آخر ركز مدرب فريق الاتحاد بيتوركا خلال تدريبات الفريق أمس والتي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية على الجوانب التكتيكية ومعالجة الأخطاء التي حصلت من اللاعبين في المباريات الماضية لتلافيها في اللقاءات المقبلة، وقد وقع المدرب بيتوركا في مشكلة كبيرة جراء الإصابات الكبيرة التي يعاني منها اللاعبون الأساسيون في صفوف الفريق، بالإضافة إلى غياب اللاعبين الدوليين وهم: «عساف القرني وياسين حمزة وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدي ومختار فلاتة والروماني سان مارتين»، بالإضافة إلى إصابة اللاعبين عبد الفتاح عسيري وريفاس وأحمد الناظري ومحمد أبو سبعان، فيما يغيب الغاني علي مونتاري عن المعسكر بداعي الإصابة وخضوعه للعلاج في إيطاليا.
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

إدارة الاتحاد تضغط على اليامي لثنيه عن الاستقالة
فضلت البت في الموضوع بعد “الديربي “

تبذل إدارة الاتحاد محاولات حثيثة لثني منصور اليامي مدير الكرة عن الاستقالة من منصبه حيث عقد رئيس النادي إبراهيم البلوي اجتماعا مع اليامي بالاستمرار وارجاء امر الاستقالة لحين استقرار الأمور ، وإيجاد البديل المناسب في حال اصر على الرحيل .

في الوقت الذي اشارت مصادر مطلعة ل ” الشرق الأوسط ” عن رفض عدد من الأسماء التي كانت مرشحة لتولي المنصب خلفا لليامي قبول المهمة في ظل الأوضاع غير المستقرة بصورة جيدة ، وكان الدكتور محمد السليمان رفض تولي منصب إدارة الكرة نظرا لارتباطه العملية ، خلال الفترة المقبلة ، في حين أشار عاطف طاشكندي الى انه يتلقى طلبا رسميا لتولي المهمة .

و أبانت مصادر ان إدارة النادي وضعت عدة خيارات لمناقشتها تولي مهمة إدارة الكرة ، الا انها تفضل ارجاء الامر لحين عودة الفريق من معسكره الخارجي ، ونهاية مبارة الغريم التقليدي الأهلي ، وسط محاولات من أعضاء في المجلس الى حسم امر مدير الكرة بالاتفاق مع احد الاعبين السابقين لتولي المهمة في حال تمسك المدير الحالي للكرة ، فيما ينتظر ان تحسم الساعات القليلة المقبلة باستمرار اليامي ، او الإسراع في تسمية خلف عنه بتولي احد الاعبين السابقين للمهمة .