أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف الرياضية

أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 مارس, 2016

جماهير وعشاق القلعة الحمراء ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 22-3-2016 ، حيث تتعرفون على أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول ، واستعداداتهم لمباراة ديروط بدور الـ32 لبطولة كأس مصر ، كما نُطلعكم بكل ما هو جديد عن ادارة النادي وموقفها من القضية المرفوعة عليها في المحكمة الادارية بخصوص تعيين وزير الشباب والرياضلة للمجلس الحالي .

مفاجأة.. مرتضي منصور يعود للأهلي من جديد بعد 11 عاماً
الفريق يعود لتدريباته اليوم.. وعبد الحفيظ يؤجل ملف التعاقدات .. ووحيد يوضح مشروع الاستاد

اشتعلت الاجواء داخل النادي الأهلي وازدادت سخونة قبل انعقاد الجمعية العمومية العادية يومي الخميس والجمعة المقبلين بعدما كشفت مصادر داخل النادي عن مفاجأة من العيار الثقيل بحصول المستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك علي حكم قضائي ليسترد عضويته العاملة بعد 11 عاما من فصله وتحديدا في جلسة المجلس السابق برئاسة حسن حمدي 8 / 11 / 2005 بعد قيامه بتقطيع كارنيه عضويته بالأهلي في مؤتمر صحفي وأكد أنه لا يشرفه أن يكون عضوا بالنادي.

الحكم الصادر وضع مجلس الأهلي الحالي برئاسة المهندس محمود طاهر في ورطة كبيرة واتهمه اعضاء الجمعية العمومية بالتباطؤ وعدم الدفاع عن النادي في وجه رئيس الزمالك ولم يعط القضية اهتماما كافيا في الوقت الذي وقف له المجلس السابق بالمرصاد حتي لا يستعيد عضويته.. كما أن حالة من الغضب سيطرت علي أعضاء الجمعية بسبب اصرار محمود طاهر علي فرض السرية علي الحكم وعدم تصعيد الامر للجمعية العمومية في تحديد موقفها من استرداد رئيس الزمالك عضويته من جديد.

علي جانب أخر أوضح عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادي أن مدرجات مختار التتش تستوعب 3 آلاف شخص وأن هذه السعة تكفي تماماً لمناسبات الأهلي سواء في متابعة تدريبات فريق الكرة أو أي حدث آخر يشهده النادي.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمه النادي أمس للإعلان عن مشروع تطوير مدرجات ستاد التتش الجديدة بالتعاون مع شركة صلة الراعية للنادي وغاب عنه محمود طاهر رئيس النادي رغم تواجده في مكتب مدير عام النادي

وأضاف أن الجدول الزمني المحدد للانتهاء من أعمال التطوير لن تتعدي شهرين أما ما يتعلق بالإنشاءات الأخري أسفل المدرج سوف تحتاج لبعض الوقت لإتمام الغرف الخدمية المتفق عليها مع شركة صلة الراعية للنادي والتي تتولي أعمال التطوير بالكامل وعلي نفقتها.

وأشار إلي أن مشروع استاد الأهلي الجديد بفرع النادي بالشيخ زايد سوف يجري العمل في إنشائه بالتوازي مع صدور قانون الرياضة الجديد مؤكداً أن المشروع تم طرحه من خلال رئيس النادي خلال المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته مصر بشرم الشيخ العام الماضي وتلقي الأهلي خلاله عروضا كثيرة من العديد من الشركات التي ترغب في إنجازه بالإضافة لعدة عروض من شركات أخري ولكن التنفيذ اصطدم باعتراض الجهة الإدارية لعدم وجود قانون يسمح للأهلي بطرح المشروع علي الشركات ولهذا سوف يخرج هذا الحلم الكبير للنور بعد صدور قانون الرياضة الجديد وبالشكل الذي يوازي أكبر الاستادات العالمية.

وبعيدا عن مجلس الادارة.. يستأنف فريق الكرة تدريباته في العاشرة صباح اليوم بعد الراحة التي حصل عليها أمس تجنبا للارهاق علي ان يواصل تدريباته علي فترة واحدة استعدادا لمواجهة ديروط يوم 30 مارس الحالي في دور الـ32 لبطولة كاس مصر حيث يخوض الفريق مباراة ودية غدا امام فريق سيراميكا كليوباترا لتجهيز مجموعة اللاعبين الغائبين عن المشاركة خلال الفترة الماضية.

من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن الحديث عن الصفقات الجديدة امر سابق لأوانه نظرا لانشغال الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول في تجهيز الفريق لمباريات الكأس وبطولة إفريقيا نافيا كل ما تردد عن وجود مفاوضات بين الاهلي والمقاصة للتعاقد مع عمرو بركات ومحمود دونجا وكذلك حارس سموحة المهدي سليمان.

ووجه عبد الحفيظ الشكر للسفير المصري في تنزاينا ياسر الشواف علي المجهود الكبير الذي تبذله السفارة لارسال شرائط مباريات فريق يانج افريكانز الذي يواجه الاهلي يوم 9 ابريل القادم في ذهاب دور الـ16 لدوري الابطال حتي يتسني للجهاز الفني دراسته وتحديد نقاط القوة والضعف واوضح ان السفير يجري حاليا اتصالاته مع العديد من خطوط الطيران لارسال الشرائط في اقرب وقت ممكن.. واضاف عبد الحفيظ انه اطمأن من السفير علي الاوضاع الامنية في تنزانيا وعلي توافر وسائل الانتقلات والاقامة المريحة وملاعب التدريب.

دوافع يول تقف أمام رغبة الاهلي في الغاء ودية سيراميكا كليوباترا

يرغب النادي الأهلي في الغاء الودية المقرر اقامتها يوم الأربعاء المقبل خوفاً من حضور الجماهير، وهو الأمر الذي رفضه المدير الفني مارتن يول الذي تمسك بهذه المباراة.

الأهلي كان يفكر جدياً بإلغاء المباراة لتخوفه من حضور الجماهير، ولكن يول فور علمه بهذه الأفكار رفض الأمر تماماً وتمسك بلعب المباراة الودية.

ولا يرغب النادي الأهلي في استقبال ملعب التتش للجماهير صباح الأربعاء المقبل، وذلك قبل استقبال اجتماع الجمعية العمومية يومي 24 و25 من شهر مارس الجاري لمناقشة الميزانية.

بينما يرى مارتن يول ضرورة لعب المباراة الودية للوقوف اكثر على حالة اللاعبين الفنية والبدنية ولزيادة معرفته بهم، وذلك قبل مباراة كأس مصر أمام ديروط يوم 30 من الشهر الجاري.

ويتدرب الفريق الأول للنادي الأهلي بدون اللاعبين المنضمين للمنتخب المصري وذلك بناءً على اختيارات هكتور كوبر الذي سيخوض مباراة هامة أمام المنتخب النيجيري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية يوم 25 من الشهر الجاري.

«جمعة» يعود للأهلى أمام ديروط والغموض يكتنف موقف «عاشور»

تأكدت مشاركة صالح جمعة، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أمام فريق ديروط المقررة أواخر مارس الجارى، ضمن مباريات دور الـ٣٢ للكأس، بعدما أثبتت الفحوصات التى أجراها اللاعب تماثله للشفاء من الإصابة التى تعرض لها مؤخراً وحالت دون مشاركته مع الفريق أمام ريكرياتيفو، بطل أنجولا. ووفقاً للدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، فإن اللاعب بات جاهزاً للمشاركة فى المواجهة المقبلة بعدما تخلص من الآلام التى داهمته، واجتيازه الاختبار الطبى الذى خضع له بنجاح. فيما اكتنف الغموض مصير حسام عاشور، لاعب الوسط، من المشاركة فى المباراة المقبلة بعدما داهمته الآلام خلال البرنامج العلاجى الذى يؤديه لتخليصه من الإصابة التى أبعدته عن المشاركة مع الفريق فى المباريات المحلية والأفريقية الأخيرة. ويستأنف الفريق تدريباته عند العاشرة صباح اليوم بعد الراحة التى حصل عليها اللاعبون أمس تجنباً للإرهاق، على أن يواصل تدريباته على فترة واحدة استعداداً لمواجهة ديروط، واستقر المدير الفنى على خوض مباراة ودية غداً «الأربعاء» أمام سيراميكا كليوباترا لتجهيز المجموعة التى لم تشارك مع الفريق طوال الفترة الماضية لمواجهة الكأس.

من جانبه رفض مارتن يول فتح ملف الصفقات الجديدة خلال الفترة الراهنة، وطلب من عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، تأجيل مناقشة المسألة لحين صعود الفريق لدورى المجموعات للبطولة الأفريقية. من ناحية أخرى، وجَّه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الشكر لياسر الشواف على المجهود الكبير الذى تبذله السفارة لإرسال شرائط مباريات فريق يانج أفريكانز الذى يواجه الأهلى يوم ٩ إبريل القادم فى ذهاب دور الـ١٦ لدورى الأبطال حتى يتسنى للجهاز الفنى دراسته وتحديد نقاط القوة والضعف. وأوضح عبدالحفيظ أن السفير يجرى حالياً اتصالاته مع العديد من خطوط الطيران لإرسال الشرائط فى أقرب وقت ممكن. وأضاف عبدالحفيظ أنه اطمأن من السفير على الأوضاع الأمنية فى تنزانيا، وعلى توافر وسائل الانتقالات والإقامة وملاعب التدريب. وينتظر أن يطير عبدالحفيظ إلى تنزانيا قبل البعثة بيومين لتنسيق كافة الأمور مثلما اعتاد فى كل مرة. من ناحية أخرى، أعلن عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر النادى أمس، أن التصميم النهائى لاستاد النادى الجديد بمدينة الشيخ زايد بـ ٦ أكتوبر سيظهر للنور بعد شهرين. فيما أعلن أحمد صادق، المتحدث الرسمى باسم الشركة الراعية للنادى الأهلى، أن هناك خطة تطوير تم وضعها لتجهيز الفريق بكافة احتياجاته من أدوات وصالة جيم، وأجهزة رياضية على غرار أكبر الأندية العالمية.

وزير الرياضة: عمومية الأهلي صحيحة وموقف مراقب الحسابات سليم

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن موقف مراقب الحسابات بالنادي الأهلي سليم تماما لأن حكم المحكمة الصادر كان ببطلان انتخاب مجلس الإدارة فقط ولم يتطرق الحكم إلي موقف مراقب الحسابات موضحا أن اعتماد الميزانية من قبل المراقب إجراء سليم. وانعقاد الجمعية العمومية سيكون صحيحا.

وأضاف الوزير أن من يعترض علي ذلك عليه التقدم بشكوي لنا للرد عليها أو اللجوء للقضاء الذي نحترم كل أحكامه.. وقال عبد العزيز أنه دائما يسعي إلي استقرار الأندية الكبيرة خاصة النادي الأهلي الذي يمثل قطاعا كبيرا نهدف إلي استقراره، مشيرا إلي أنه بمجرد صدور قرار من المحكمة ببطلان انتخابات مجلس الإدارة تم اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذه وتعيين المجلس بقيادة محمود طاهر ولم نفكر في أي خيارات أخري حفاظا علي استقرار النادي.

القضاء يؤجل الحسم في مجلس الأهلي للأسبوع المقبل

نظرت المحكمة الإدارة صباح الثلاثاء في قضية بطلان قرار وزير الشباب والرياضة بشأن تعيين مجلس محمود طاهر على رأس النادي الأهلي.

حيث أن المحكمة رفضت الشق المستعجل واحالة القضية للمفوضين من المحكمة الإدارية العليا الذين سيصدرون قرارهم الأسبوع المقبل.

وكان من المقرر أن يصدر الحكم النهائي بشأن الطعن المقدم من مجلس الأهلي في حله يوم الأحد المقبل الموافق 27 من شهر مارس الجاري.

إذا رفض الطعن المقدم من مجلس طاهر في قرار حله سيكون رسمياً مجلس معيّن من قبل وزير الشباب والرياضة، وبالتالي إذا قبل الطعن المقدم في قرار التعيين من قبل وزير الشباب والرياضة فإن هذا يعني رحيل مجلس طاهر نهائياً.

أما في الحالة الثانية وهي قبول الطعن على قرار التعيين، مع قبول الطعن من مجلس طاهر في قرار حله، فإن محمود طاهر سيعود بمجلسه على رأس الأهلي بصفته منتخب وبالتالي يقضي باقي مدته بالقلعة الحمراء.

الأهلي يرد على أنباء عرض بازل لضم رمضان صبحي

نفى النادي الأهلي عبر مدير الكرة سيد عبد الحفيظ أن يكون النادي السويسري بازل تقدم بعرض رسمي لضم رمضان صبحي نجم الفريق والمنتخب المصري.

حيث قال عبد الحفيظ أن الأهلي لم يتلقى أي عرض رسمي لرمضان صبحي بالفترة الماضية حتى من نادي بازل السويسري.

وكان تقارير صحفية أكدت على اهتمام كبير من قبل النادي السويسري بضم رمضان صبحي بالفترة الماضية وأن هناك عرض رسمي أمام الأهلي لضمه.

واشار عبد الحفيظ أن اللاعب يصب كامل تركيزه على المباريات التي سيخوضها بالفترة المقبلة على رأسها مواجهة نيجيريا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.