أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 مارس, 2016

جمهور الزعيم ، زوانا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُطلعكم على أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 22-3-2016 ، حيث تتعرفون على أخبار اللاعبين والمدرب اليوناني جورجيوس دونيس ، وذلك من خلال متابعتنا لأهم ما جاء بالصحف السعودية الصادرة اليوم ، لتكونوا على معرفة بأخبار النادي أول بأول .

بعشر مدن أقيمت عليها مباريات الإياب للكبار في المواسم الخمسة السابقة.. مدرج الملكي الرقم الصعب
بالأرقام.. الهلال الأكثر شعبية بين الخمسة الكبار.. وخلفه النصر.. فالاتحاد

كثيراً ما يُثار جدل ما بين جماهير الأندية السعودية عن الأكثر شعبية على مستوى جل مناطق المملكة شرقها وغربها جنوبها وشمالها ووسطها على الرغم من وجود مؤشرات سابقة أعطت دلالة على أن الهلال صاحب الشعبية الأولى لعدد المتابعين والمنتمين للمواقع الإلكترونية وبوسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للأندية والاستفتاءات والدراسات المعلنة بمواسم سابقة من شركات عالمية متخصصة بالإحصاء، وإقبال الرعاة على الأندية وما تدفعه من مبالغ متفاوتة ظل الهلال يتحصل على المردود الأعلى منذ صرح للأندية الارتباط مع القطاع الخاص بمجال الدعاية والإعلان وإحصائيات المشتركين بجوالات الأندية وقنواتها الفضائية الرسمية التي افتتحت لفترة وجيزة وتم إغلاقها إلا أن كل هذه المؤشرات الواضحة كانت مثار التشكيك من البعض الذي ما زال يكابر ويرفض الاعتراف بأن الهلال صاحب القاعدة الجماهيرية الأولى ما بين الأندية السعودية.

جانب أكثر أهميه وكفيل بأن يقطع الشك باليقين ويعطي إجابة شافية لسؤال يتردد بالكثير من الأطروحات والنقاشات الإعلامية والجماهيرية عن الأكثر شعبية بمختلف مناطق المملكة من الخمسة الكبار حيث يعتبر الحضور الجماهيري لمباريات الهلال النصر الأهلي الاتحاد الشباب خارج ملاعبهم معياراً أكثر دقة، ومن شأنه أن يضع حداً للجدل والاختلاف.

في خمسة مواسم أمام 15 فريقاً المدرج الهلالي الأميز

في الخمسة مواسم السابقة بدوري زين للمحترفين بمسماه السابق دوري عبد اللطيف جميل حالياً لعبت أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد والشباب مباريات الإياب خارج ملاعبها إذا ما استثنينا الديربيات ومواجهات الكلاسيكو أمام خمسة عشر نادياً.. الفتح نجران التعاون الرائد الفيصلي الاتفاق القادسية الحزم الوحدة الأنصار هجر الشعلة العروبة النهضة الخليج.

في أربعة مواسم من خمسة تصدر المدرج الهلالي معدلات الحضور الجماهيري بمختلف المدن خارج ملعب فريقه، فيما خطف المدرج النصراوي الصدارة بموسم واحد، ففي موسم 2010 -2011 بلغ عدد الحضور الجماهيري للهلال خارج ملعبه 75810 وحل النصر خلفه بـ 53877 وبموسم 2011 – 2012 حافظ مدرج الهلال على تميزه بحضور بلغ 99248 وحل النصر ثانياً بـ43639 مشجعاً وبموسم 2012 – 2013 ظل المدرج الهلالي الأميز بحضور 49378 مشجعاً لمبارياته خارج ملعبه، وجاء الأهلي ثانياً لأول مرة بـ41747 مشجعاً، فيما تصدر مدرج النصر الحضور الجماهيري للفرق الخمسة الكبار خارج ملاعبهم بموسم 2013 – 2014 محتلاً المقدمة بـ53722 مشجعاً وخلفه الهلال بـ46830 وبموسم 2014 – 2015 عاد المدرج الهلالي مجدداً ليتفوق على جماهير النصر والأهلي والاتحاد والشباب بمتابعته لفريقه خارج ملعبه بـ54446 والنصر ثانياً بـ 46094 مشجعاً.

تدريبات الهلال تتواصل.. والإصابة تعاود «ديقاو»

اصطدم الجهاز الفني بفريق الهلال الكروي الأول بتجدد إصابة مدافع الفريق المحترف البرازيلي ديقاو، بتعرضه لشد في العضلة الضامة، إذ مكث مساء أمس في عيادة النادي الطبية.

وأوضح شريك النادي الصحي بوبا العربية حاجته لعدة أيام قبل العودة لمزاولة الكرة.

إلى ذلك، واصل الفريق مساء أمس تحضيراته لاستئناف المنافسات، وكثف الجهاز الفني خلال الحصة التدريبية العمل على الجوانب اللياقية والفنية، إذ خصص الجزء الأول من المران للياقة، طبق خلاله اللاعبون تدريبات الجري على سرعات مختلفة عبر محطات متنوعة من الملعب، قبل أن يعمد مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس لتطبيق مران خاص على كيفية التعامل مع الكرات العرضية عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب.

من جانبهما، واصل الثنائي كارلوس إدواردو ونواف العابد أداء برامجهما العلاجية والتأهيلية مع المعد البدني في الفريق.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم في السادسة والنصف مساء، وسيكون المران مفتوحاً لممثلي وسائل الإعلام والجماهير.

ديجاو ينضم لقائمة المصابين والعابد يدخل التدريبات الجماعية

انضم مدافع الهلال البرازيلي رودريغو ديجاو لقائمة اللاعبين المصابين بعد تعرضه لإصابة تم تشخيصها من قبل الجهاز الطبي بشد في العضلة الضامة إذ منعته الاصابة من المشاركة في تدريبات الفريق أمس وتواجد في عيادة النادي الطبية وأوضح الجهاز الطبي بالهلال حاجته لفترة علاج تمتد لعدة أيام قبل ملامسة الكرة.

من جانب آخر من المنتظر أن يدخل لاعب الوسط نواف العابد التدريبات الجماعية للفريق مطلع الأسبوع المقبل بعد غيابه لأكثر من شهر بسبب الاصابة.

كأس الملك.. النهائي أواخر مايو

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مواعيد ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين، إذ وضعت جميع مباريات هذ الدور يوم ال12 من أبريل المقبل، فيحل الهلال والأهلي عند السابعة وخمس دقائق على المجزل والرائد على التوالي، تعقبها في تمام التاسعة مساءً مباراتا النصر والعروبة على إستاد الملك فهد الدولي، والاتحاد والحزم على إستاد الملك عبدالله.

وفيما يخصّ مباراتي نصف النهائي، التي ستقام من دور واحد بعد نهاية الجولة ال24 من “دوري عبداللطيف جميل”، فتأتي أيام ال28، 29، 30 من ذات الشهر كمواعيد مقترحة من اللجنة للعب فيها، فيما رفعت مقترحها بإقامة نهائي البطولة آواخر شهر مايو المقبل، بعد إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيُلعب في ال24، 25 من الشهر ذاته.

الحرمان والحسم 50‎‎% من المرتب عقوبة الثلاثي

علمت “الرياض” ان العقوبات التي ستقع على الثلاثي وليد باخشوين وسالم الدوسري ونايف هزازي ستصل للحرمان من المشاركة مع المنتخب في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م والتي ستنطلق في اغسطس المقبل، اذ لن يتم استدعاؤهم الى جانب الحسم المادي من رواتبهم الاحترافية التي يتحصلون عليها من انديتهم بنسبة تصل الى 50 في المائة بعد التنسيق مع أنديتهم، ويأتي هذا القرار بعد التفاهم الذي سيتم بين لجنة الانضباط ومجلس ادارة اتحاد الكرة الى جانب إدارات الأندية الثلاثة التي ينتمي لها اللاعبون.

رغم عدم تعاون بعض الأندية
لجنة توثيق البطولات تواصل عملها

تسارعت الخطوات داخل لجنة توثيق بطولات الأندية السعودية والتي يرأسها تركي الخليوي خلال الفترة القريبة الماضية، إذ علمت مصادر “الرياض” أن العمل اقترب بشكل كبير من الإنجاز، على أن يتم تسليمه في الموعد المحدد سلفاً “أواخر شهر شعبان المقبل”، إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ضمن سلسلة الملفّات التي أشرف الأمير عبدالله بن مساعد على طرحها لدعم عجلة الرياضة في المملكة.

وكشفت المصادر الخاصة أنه وعلى الرغم من تجاهل بعض الأندية لمطالبات لجنة توثيق البطولات بتسليمها ملف سجل بطولاتها بشكل عام، إلا أن مسؤولي اللجنة واصلوا عملهم وقاموا بجمع وحصر تلك البطولات للأندية التي لم تتعاون معهم، إلى جانب كل الأندية الأخرى التي رحبت بالموضوع وتعاونت مع أحد أهم اللجان التي ستوثّق تاريخنا الرياضي بشكل كامل.

وتشير المصادر إلى أن اللجنة وبعد أن ترسل كافة الوثائق إلى المسؤولين قبل اعتمادها، فإنها لن تقبل الاحتجاجات التي قد تقدم من قبل بعض الأندية حول تصنيف البطولة ومدى أهميتها، كون ذلك يعد من صلاحياتها الخاصة التي بنيت على أسس واضحة للجميع، سواء من تعاون معهم أو لم يتعاون، إلا أنها قد تنظر في تعديل أمور جانبيه كتغيير إسم لاعب مسجل لهدف أو غير ذلك.

ووضعت اللجنة كافة المعايير اللازمة لتقسيم البطولات إلى فئات، إذ ستكون الفئة الأولى مخصصة للبطولات المعترف بها والرسمية التي يتفق عليها الجميع، ومن ثم تضم التصنيفات الأخرى باقي البطولات الأقل أهمية والتي تشمل الودية، في كافة الألعاب.

مفاجآت “دونيس” في الهلال لا تنتهي

واصل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورحيوس دونيس (يوناني) مفاجآته عندما قرر أمس إغلاق تدريب الفريق الذي أقيم مساء امس امام الإعلام والجماهير على الرغم من وجود فترة التوقف التي تشهدها المنافسات المحلية نظرا لاستحقاقات المنتخب السعودي الاول المتمثلة في مواجهتي ماليزيا والإمارات في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وبطولة الامم الآسيوية 2019 إلى جانب انضمام عدد من اللاعبين لصفوف المنتخب.

إلى ذلك واصل محترف الفربق ادواردو (برازيلي) برنامجه العلاجي التأهيلي أمس حيث تبين انه يحتاج لفترة لا تقل عن عشرة ايام للعودة الى التدريبات مع الفريق، فيما لا يزال العابد في المراحل النهائية من التأهيل ولامس الكرة في مران الأمس.

وكان لاعبو الفربق عاودوا تدريباتهم مساء أمس بعد إجازة الأربعة أيام التي منحها لهم الجهاز الفني، وبدأت التدريبات بالتركيز على الجوانب البدنية والفنية والجمل التكتيكية من خلال مناورة على جزء من الملعب.

وشهدت التدريبات مشاركة سالم الدوسري بعد إبعاده من قائمة المنتخب السعودي الاول، فيما التحق كواك ناي هي (كوري جنوبي) بمنتخب بلاده للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

السوبر السعودي بين 3 عواصم أوروبية

فتح الاتحاد السعودي لكرة القدم باب المفاوضات لتكرار تجربة إقامة مباراة كأس السوبر السعودي خارج السعودية.

وأوضحت مصادر لـ”الرياضية” أن اتحاد القدم تلقى اتصالات من إحدى الشركات المتخصصة في المجال الرياضي تمهد لتقديم عرض رسمي لإقامة مباراة السوبر المقبل في أوروبا. ويفاضل اتحاد القدم بين ثلاثة مدن أوروبية اقترحتها الشركة الراعية وهي العاصمة الفرنسية باريس أو الإسبانية مدريد أو النمساوية فيينا. وأشارت المصادر إلى أن نجاح تجربة إقامة السوبر السعودي في لندن الصيف الماضي والذي توج فيه الهلال على حساب النصر، شجع على تكرار ذات الخطوة ولكن في مدينة أوروبية مغايرة. ودخلت الخطوط الجوية السعودية في مفاوضات جادة لرعاية كأس السوبر، إضافة إلى رغبتها في الدخول كشريك راعٍ للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد.

طاقم كوري جنوبي يقود لقاء الأخضر وماليزيا

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تكليف طاقم حكام من كوريا الجنوبية لقيادة مباراة المنتخب السعودي ونظيره الماليزي، التي ستقام مساء يوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن لقاءات الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019 م. ويتكون الطاقم من الحكم كيم دونج جين ويعاونه بارك ان سان ولي جونج مين والرابع كيم يونج ديا.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة ويكفيه الفوز في هذا اللقاء لخطف المركز الأول وبطاقة التأهل للمرحلة المقبلة، فيما يتمركز المنتخب الماليزي في المرتبة الرابعة برصيد اربع نقاط.

(فيفا) يمنع عقاب الثلاثي الهارب

كشف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف على المنتخبات السنية صالح أبو نخاع أنهم لا يستطيعون “تغليظ” العقوبة بحق الثلاثي المبعد من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم “نايف هزازي، وليد باخشوين، سالم الدوسري”، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة تحكمه لوائح وأنظمة في معاقبة اللاعبين وبالذات المحترفين، مؤكدا أن أنظمة (فيفا) تكفل حقوق اللاعب المحترف لأن كرة القدم مصدر رزقه الوحيد”.

ورداً على سؤال ما إذا كان اللاعبون يتهربون من المشاركة مع المنتخب بسبب المكافأة المالية التي يعتبرها اللاعبون غير مجزية قال:” أتمنى ألا يكون هذا الكلام صحيحاً، نعم مكافأة الفوز في المنتخبات هي ثلاثة آلاف ريال ومكافأة الفوز مع النادي 20 ألفاً وهذا فرق شاسع، ولكن أتمنى من اللاعبين المنضمين للمنتخب السعودي أن ينسوا المكافأة المالية وأن يفكروا في منتخب الوطن، وأن يعرف اللاعب أن مشاركته مع منتخب بلاده شرف كبير وتسجل في سجله الدولي”.

واسترجع أبونخاع الذكريات خلال إشرافه على اللاعبين في المنتخبات السعودية السنية وقال:” في إحدى المناسبات تم استبعاد لاعب من المنتخب السعودي الأولمبي وفرح اللاعب وقال لنا سأعود للنادي، وفيه أستلم مكافأة فوز تكفيني عن معسكر كامل مع المنتخب”.

وتطرق أبونخاع إلى مشكلة الديون التي تعاني منها الأندية، مشيرا إلى أن منح اللاعبين مكافآت عالية أحد أهم الأسباب التي جعلت ميزانية الأندية ترهق جراء الصرف غير المبرر، مطالباً الجميع بالحد من منح اللاعبين مكافآت مجزية تتساوى مع ما يتم منحه للاعب في المنتخب.

وقال:” اللاعب السعودي المحترف في ناديه يتحصل على مكافأة فوز تصل إلى 20 ألف ريال على كل مباراة، بمعنى في حال كسب الفريق 4 مباريات يحصل اللاعب على 80 ألف ريال وقد يزيد هذا المبلغ مع استمرار الفوز، ولو جاء أحد وقال إن هناك عضو شرف سيقوم بدفع المكافآت للاعبين، سأقول لهم هناك أندية لا يوجد لديهم أعضاء شرف يدفعون هذا المبلغ باستمرار، وستكون الضحية ميزانية النادي، ومن ثم ديون متراكمة للاعبين لا يقدمون ما يشفع لهم أخذه”.

تعرض لشد في العضلة الضامة .. وتأهيله 10 أيام
ديجاو.. المدافع «الفولاذي» بات هشا

لا يبرح البرازيلي ديجاو مدافع فريق الهلال لكرة القدم، عيادة النادي في الآونة الأخيرة، حتى يعود إليها بعد أن تعرض إلى ثلاثة إصابات خلال شهرين ونيف، حيث تعرّض لشد في العضلة الضامة يحتاج من خلاله لأيام عدة قبل ملامسة الكرة.

وأكدت المصادر أن المدافع الفولاذي سيحتاج إلى عشرة أيام كحد أدنى يخضع فيها لبرنامج علاجي في عيادة النادي، قبل أن يتحول إلى البرنامج التأهيلي بالجري حول أرضية الملعب، قبل أن يعود للمشاركة مرة أخرى في التدريبات الجماعية.

ولا تعد هذه الإصابة الأولى من نوعها الموسم الحالي، فسبق أن تعرض لإصابة على مستوى عضلة الفخذ في مباراة الهلال والتعاون في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل، وتغيب عن فريقه لمدة وصلت إلى 24 يوما، قبل أن يعود ويشارك بشكل أساسي في ديربي الرياض أمام النصر.

وتعرض ديجاو في فترة التوقف يناير الماضي إلى إصابة في عضلة أسفل البطن اضطر على أثرها إلى الخضوع لعملية جراحية غيبته عن الأزرق العاصمي. يذكر أن ديجاو شارك في أغلب مباريات الفريق في الدور الأول باستثناء المباريات التي توقف فيها من الاتحاد الآسيوي بسبب تدخله على يوسف المساكني لاعب لخويا القطري، كما توقف محليا بعد احتكاك مع أحد لاعبي الرائد.

وبات أمر غياب ديجاو عن المباراة الودية التي سيخوضها الهلال في فترة التوقف الحالية أمرا محسوما، خصوصا أن الجهاز الطبي في النادي سيعمل على تجهيزه للمباريات المتبقية، دون المخاطرة به في الوديات أو المناورة التي قد يخوضها الفريق الأول مع الأولمبي.

فنيا، كثف المدرب اليوناني دونيس من الجوانب اللياقية والفنية، إذ طبّق في الجزء الأول من المران تدريبات الجري على سرعات مختلفة عبر محطات موزعة على كامل مساحة الملعب، قبل أن يعمل على تطبيق تدريبات فنية تركّزت على كيفية الاستفادة من الكرات العرضية، عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب.

وينتظر أن يحدد دونيس اليوم أو غدا، المباراة الودية التي سيخوضها أثناء التوقف.

أمير الرياض يكرّم نادي الهلال

كرّم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الاثنين, نادي الهلال كشريك للمسؤولية الاجتماعية للمهرجان الثقافي لذوي الإعاقة الذي تنظمه جمعية كفيف، حيث تسلّم الدرع التذكاري نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس عبدالرحمن النمر .

ويعتبر نادي الهلال أول نادٍ يقوم بتهيئة مقره لذوي الإعاقة الحركية, ليتجوّلوا في مرافقه بيسر وسهولة .

يذكر أنّ النادي يوفر واصفين للمكفوفين في مباريات الفريق الأول لكرة القدم التي تقام على أرضه، كما يقيم النادي ملتقى سنوي لذوي الإعاقة والمكفوفين بمتابعة وتنسيق مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي .