أخبار نادي برشلونة اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار نادي برشلونة اليوم الثلاثاء 22-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 مارس, 2016

موقع لاين نيوز يُقدم لجماهير وعشاق البلاوجرانا ، أخبار نادي برشلونة اليوم الثلاثاء 22-3-2016 ، حيث نُطلعكم على أهم ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية عن النادي الكاتالوني ، وننقل لكم أخبار اللاعبين والمدرب انريكي خلال فترة التوقف الدولية والاستعدادات للمباريات القادمة الحاسمة في مسيرة البرسا هذا الموسم .

لاعبو برشلونة يغادرون المدينة الرياضية نحو منتخباتهم

بعد مباراة فياريال في ملعب المادريغال، حدث نزوح جماعي للاعبين ذوي الالتزامات مع منتخبات بلادهم، وهو ما قلص كثافة النشاط في برشلونة هذا الأسبوع، بانتظار العودة للعمل قبل أيام قليلة من مباراة الكلاسيكو.

وخسر لويس إنريكي مارتينيز ما مجموعه 17 لاعبا من الفريق الأول هذا الأسبوع. على وجه التحديد، الالتزامات الدولية سوف تحدث تغييرا في جدول أعمال الفريق، وسيأخذ باقي اللاعبين راحة يومي الاثنين والثلاثاء.

ستة لاعبين سوف يلعبون رفقة منتخبات أمريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2018: ليو ميسي وخافيير ماسكيرانو (الأرجنتين)، لويس سواريز (أوروجواي)، داني ألفيس ونيمار (البرازيل)، ثم كلاوديو برافو (تشيلي).

كذلك رافينيا، العائد مؤخرا من الإصابة، سوف يلعب مبارتين وديتين رفقة المنتخب الاولمبي البرازيلي أمام كل من نيجيريا وجنوب إفريقيا.

وفي الوقت نفسه، استدعى فيسنتي دل بوسكي خمسة لاعبين من الفريق الأول (بيكيه، بارترا، ألبا، بوسكيتس وسيرجي روبرتو)، في حين استدعى ألبرت سيلاديس منير الحدادي للعب رفقة المنخب الإسباني لأقل من 21 سنة.

لاعبون آخرون لديهم التزامات رفقة منتخباتهم في الفترة القادمة وهم: مارك أندريه تير شتيغن (ألمانيا)، جيريمي ماتيو (فرنسا)، توماس فيرمايلين (بلجيكا)، ايفان راكيتيتش (كرواتيا) وأردا توران (تركيا).

خيمينيز يغيب عن موقعة الكامب نو في الابطال

اكدت الفحوصات الطبية الرسمية التي خضع لها مدافع اتليتيكو مدريد “خيمينيز” انه يعاني من تمزق في العضلة الخلفية للفخذ الايمن ، ومدة غيابه تترواح من 3 إلى 4 اسابيع ، مع العلم ان المدافع تعرض للإصابة في مباراة فريقه الاخيرة في الليغا ضد خيخون والتي خسرها رجال سيميوني (2-1) .

عد تأكيد اصابة خيمينيز، يعني انه سيغيب حتماً عن ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة في كامب نو يوم 5 ابريل، وسيكون هدفه العودة والتعافي للعب الاياب في الكالديرون يوم 13 الشهر نفسه.

فيدال يفقد ثقة انريكي قبل الكلاسيكو

اللاعب اليكس فيدال يبدو انه لا يكتسب ثقة انريكي، فقد خسر لاعب اشبيلية السابق الصدارة في الاسابيع الاخيرة، ويبدو ايضا ان الفني الاسباني يضع كل ثقته في روبيرتو في مركز الظهير الايمن، مما زاد المنافسة على اليكس والفيس .

في فياريال، تم وضع روبيرتو بدلا من الفيس في التشكيلة الاساسية، ووضع فيدال على مقاعد البدلاء، وهو الذي لم يشارك سوى في اثنتين من آخر خمس مباريات (106 دقيقة من اصل 450 ممكنة).

على عكس أردا توران، فقد لعب التركي دقائق اكثر في وسط الميدان، وكان هو بديل انييستا في المادريغال، وفي الواقع صاحب الرقم 22 في برشلونة لم يلعب اي مباراة في الابطال مع برشلونة حتى الان.

مع اقتراب الكلاسيكو ، وربع نهائي الابطال ، كل شيء يشير إلى ان انريكي سوف يمنح فيدال دقائق اكثر في الليغا ، في محاولة الحصول على مكان في المباريات الكبيرة ، مع العمل والصبر .

إيمري: الخبرات المكتسبة أمام برشلونة ستساعدنا في نهائي الكأس

أكد المدير الفني لإشبيلية، أوناي إيمري، خلال فعالية المنتدى الرياضي لوكالة الأنباء الإسبانية اليوم الاثنين، على أن الخبرات التي اكتسبها الفريق الأندلسي أمام برشلونة ستساعده على الاستعداد لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا ضده، والمقررة في 21 مايو/آيار المقبل.

وقيم إيمري، برغم نتائج فريقه السيئة أمام البلاوجرانا، بشكل إيجابي عودة إشبيلية لمواجهته بنهائي كأس الملك “سنواجه فريقا يضم ميسي، ولكنه أيضا يبذل الكثير من الجهد”.

وأوضح “لويس إنريكي يدفع الفريق للعمل كثيرا. برشلونة يعني ميسي وكثير من العمل. الارتقاء به لهذا المستوى مع هؤلاء اللاعبين في صفوفه لهو أمر صعب للغاية. إقناع هؤلاء اللاعبين بالإنصات لك لهو أمر عبقري. وليس من محض الصدفة ما نراه”.

وذكر إيمري بهزيمة فريقه الأندلسي هذا الموسم بخمسة أهداف لأربعة في كأس السوبر الأوروبي أمام برشلونة وبهدفين لواحد في الدور الثاني من الليجا، لكن إشبيلية نجح أيضا في استغلال غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي بداعي الإصابة، ليفوز على البرسا في الدور الأول بهدفين لواحد.

واعتبر المدرب أن الخبرات التي اكتسبها فريقه خلال مواجهاته أمام البرسا ستعود عليه بالنفع للإعداد لنهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

الإصابة تحرم بوسكيتس من المشاركة رفقة المنتخب

لن يشارك لاعب برشلونة، سيرجيو بوسكيتس، في المباريات الودية لمنتخب إسبانيا وسيعود لبرشلونة مرة أخرى، وذلك من باب الاحتياط بعد أن تعرض لإصابة في إصبع يده اليمنى.

لاعب خط الوسط وصل رفقة باقي زملاءه إلى معسكر المنتحب الإسباني في لاس روزاس، لكن الإصابة التي تعرض لها في يده سابقا ضد إيبار سوف تحرمه من المشاركة في المباريات الودية للفريق، بعد أن تلقى راحة في مباراة خيتافي وعاد للعب ضد أرسنال وفياريال في نهاية الاسبوع الماضي.

قرار عوددة بوسكيتس إلى برشلونة جاء بعد أن اطلع الناخب الوطني، فسينتي ديل بوسكي، على التقرير الطبي الذي ذكر تفاصيل الإصابة والاحتياطات اللازمة.

ويقول في موقع الاتحاد الاسباني أن “بوسكيتس لن يشارك في التدريب وسيعقد دورة انتعاش في صالة الألعاب الرياضية”، دون ذكر موعد عودته إلى العاصمة الكاتالونية.

نيمار وداني ألفيس ينضمان لمنتخب البرازيل

انضم كل من نيمار جونيور وداني ألفيس مساء أمس الاثنين للمنتخب البرازيلي، ذلك للتركيز على تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث سيخوض منتخب السامبا مباراتين مهمتين ضد كل من أوروغواي وباراغواي.

بعد وصول النجمين لريو دي جانيرو، استقلا سيارة باتجاه بلدة جبل تيريسوبوليس التي تبعد حوالي 100 كيلومتراً من ريو، حيث يمتلك الاتحاد البرازيلي عدة مراف رياضية هناك.

من جانبه، أيضاً كان قد سافر رافينيا معهم، لكنه اتجه الى مدينة فيتوريا، التي تبعد حوالي 520 كيلومتراً الى الشمال من ريو دي جانيرو، حيث سينضم مع المنتخب الاولمبي البرازيلي التي سيلعب مع كل من نيجيريا وجنوب افريقيا.

نيمار وداني، كان في استقبالهم الكثير من الترحيب الحار فور وصولهم، يذكر أن أول دورة تدريبية للسيليساو للاعداد لتصفيات المونديال سوف تكون اليوم الثلاثاء بمشاركة 23 لاعباً.