أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 21-3-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 21-3-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 21 مارس, 2016

جماهير وعشاق القافلة الحمراء ، زوارنا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 21-3-2016 ، حيث تتعرفون على أهم ما جاء بالصحف المصرية عن المارد الأحمر ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول ، واستعدادات الأهلي للإستحقاقات القادمة ، وأخبار ادراة النادي الأهلي بقيادة المهندي محمود طاهر .

مارتن يول: هدف رمضان أنقذنا ..ومراقب الحسابات يهدد «عمومية الأهلى» بالبطلان

أكد الهولندى مارتن يول المدير الفنى أن فريقه كان محظوظاً للغاية فى توقيت الهدف الأول الذى أحرزه رمضان صبحى صانع الألعاب والذى جاء مبكراً فيما تأخر حسم المباراة بهدف أخر زاد من صعوبتها إلى أن تمكن الغانى جون انطوى للتسجيل بجملة ثلاثية مع وليد سليمان ورمضان صبحى

وقال المدير الفنى إن هناك العديد من العوامل التى وقفت حائلا دون حسم المباراة مبكراً وبسهوله منها قوة المنافس ريكرياتيفو الأنجولى وإمتلاكه لياقة بدنية هائلة لكن براعة أحمد عادل وتركيز المدافعين منعهم من إحراز الأهداف ، مشيراً إلى أن هدف أنطوى أنهى المباراة وهو هدف لا يضيع بجانب أنه سعيد بالأداء والنتيجة.

وأضاف أن فريقه بحاجة لمن يصنع الفارق خاصة أن هناك إهدارا كثيرا للفرص، مشيراً إلى أن عمرو جمال كان من أفضل المهاجمين الذين يستغلون الفرص فى المباريات السابقة واليوم جون أنطوى يسير على نفس النهج موضحاً أن هدفه كان الحفاظ على ثبات التشكيل الذى لعب مع عبدالعزيز عبدالشافى لكن مع الوقت من الطبيعى أن يكون هناك تغييرات فى بعض المراكز بالإضافة الى غياب بعض اللاعبين الدوليين خلال الفتره المقبلة سيكون فرصة جيدة للتعرف على إمكانيات باقى اللاعبين ومنحهم الفرصة كاملة .

فيما أكد اسامة عرابى المدرب العام أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام ريكرياتيفو لكن تأخر توقيت الهدف الثانى وهو ما جعل الأجواء صعبه وسبب حالة من التوتر ولكن إذا أحرز لاعبونا هدفا مبكرا آخر لتمكنا من تسجيل الثالث والرابع، وبالرغم من ذلك فرض الأهلى سيطرته على المباراة رغم محاولات بطل أنجولا للتعويض.

وتابع أنه طالب من السفير المصرى محاولة تجهيز شرائط وتسجيلات لمباريات الفريق التنزانى، حتى يشاهدها الجهاز الفنى للفريق، بقيادة الهولندى مارتن يول ، بالإضافة إلى أنه تحدث معه حول الإجراءات والملاعب وفنادق الإقامة .

وكان المدير الفنى للفريق مارتن يول قد رفض منح لاعبيه راحة عقب الفوز على بطل انجولا، وعاد الفريق للتدريبات صباح أمس باستاد مختار التتش رغم العودة المتأخرة من الإسكندرية، وشارك فى المران 12 لاعباً فقط هم أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وأحمد ربيع الشيخ ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وحسين السيد وأحمد الشيخ ووليد سليمان وعمرو السولية وعماد متعب وجون أنطوى وباسم على، بينما تغيب اللاعبون الدوليون الذين انضموا لمعسكر المنتخب الوطنى الذى يستعد لمواجهة نيجيريا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون،وهم صبرى رحيل ورامى ربيعة وأحمد حجازى وحسام غالى وعبد الله السعيد ورمضان صبحى وعمرو جمال، بالإضافة إلى الجابونى ماليك إيفونا، الذى إنضم لمنتخب بلاده وغادر القاهرة أمس .

من ناحية أخرى ، كشفت مصادر قانونية عن بطلان قرار وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز بتعيين مجلس إدارة الأهلى الأخير لأنه غير مكتمل الأركان حيث تضمن قرار الوزير المختص بتعيين المجلس الحالى دون تعيين مراقب للحسابات الذى انتخبته الجمعية العمومية الأخيرة لذا كان يتوجب على الوزير أن يتضمن قراره تعيين مراقب للحسابات وهو أمر وجوبى وليس اختياريا، وقالت المصادر إن مصير الجمعية العمومية العادية المقرر لها الخميس والجمعة المقبلين غامضاً مما قد يترتب عليه من آثار أن يلجأ البعض للطعن على صحة انعقادها لما شاب قرار التعيين من عوار واضح .

وفى نفس الوقت وبمفاجأة غير متوقعة، رفض مجلس الإدارة وضع الاقتراحات التى تقدم بها الأعضاء طوال الأيام الماضية فى جدول أعمال الجمعية العمومية حيث رأت إدارة النادى أنها ستقوم بنفسها بالرد على تلك الاقتراحات بخطابات علم الوصول وهو الأمر الذى يعد مخالفة وتجاهلا وضرباً للوائح بعرض الحائط وعدم احترام رغبات أعضاء الجمعية العمومية، يذكر أن هناك العديد من الاقتراحات التى تقدم بها الأعضاء ما بين الدعوه لإنشاء ملاعب اسكواش وزيادة الإهتمام بالخدمات بالإضافة إلى استبعاد كامل زاهر أمين الصندوق وإبعاد المجلس المعين للحفاظ على هيبة النادى وانتظار قرار وزير الرياضة بشأن شكوى الأعضاء لاستبعاد محمد عبدالوهاب من المجلس لما تضمنته من أحكام قضائية. ومما زاد الأمور غضباً داخل الأهلي، هو قرار إلغاء رحلات أعضاء النادى لمساندة فريق الكرة أمام بطل إنجولا فى استاد برج العرب وهو تصرف غير مفهوم وضع المجلس فى مقارنة مع نادى الزمالك ونجاح رئيسه فى توفير وحماية أعضاء النادى الذين دخلوا استاد بتروسبورت لمؤازرة فريقهم أمام دوالا الكاميرونى.

الاهلي يستعد لديروط عن طريق كليوباترا

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق ديروط في دور الـ32 من بطولة كأس مصر لهذا الموسم، وهي البطولة التي ستبدأ دون اللاعبين الدوليين بسبب مباريات المنتخب المصري مع المنتخب النيجيري.

ويخوض فريق النادي الأهلي مباراة ودية استعداداً للمواجهة التي ستجمع الشياطين الحمر بفريق ديروط يوم الأربعاء 03-32016 ، في اطار مباريات الدور الأول من مسابقة كأس مصر موسم 2015-2016.

ويواجه النادي الأهلي يوم الاربعاء فريق سراميكا كليوبترا من اجل الاستعداد لمواجهة دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، وسبق للنادي الأهلي مواجهة فريق كليوباترا في ملعب مختار التتش في مباراة ودية سابقة.

وسيواجه النادي الاهلي فريق ديروط بدون اللاعبين الدوليين الذين سيخوضون مباراة نيجيريا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقيا.

الأهلي يكشف النقاب عن الصفقات الجديدة

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي ، أن الحديث عن الصفقات الجديدة ودعم صفوف الفريق أمر سابق لأوانه .

واضاف عبد الحفيظ أن الجهاز الفنى بقيادة الهولندي مارتن يول مشغول بتجهيز الفريق لمباريات كأس مصر ودوري ابطال إفريقيا.

ونفي مدير الكرة بالأهلي أن كل ما تردد عن وجود مفاوضات بين الأهلي والمقاصة للتعاقد مع عمرو بركات ومحمود دونجا وكذلك حارس سموحة المهدي سليمان لافتاً إلى أن كل ما يتردد فى هذا الشأن مجرد إجتهادات لا أساس لها من الصحة.

بسبب الدعوة للجمعية العمومية
مجلس طاهر باطل.. ورحيله مؤكد

أصبح رحيل مجلس إدارة النادي الأهلي المعين برئاسة المهندس محمود طاهر أمراً شبه مؤكد بسبب بطلان قرار تعيين المجلس بالإضافة إلي بطلان الدعوة لعقد جمعية عمومية لمناقشة الميزانية.

ويأتي بطلان قرار تعيين المجلس بسبب قيام وزارة الشباب والرياضة بتعيين أعضاء المجلس بنفس التشكيل دون أن يتم تعيين مراقب للحسابات ليصبح المراقب الحالي بلا صفة في النادي.. وهو ما يؤدي إلي بطلان دعوي الجمعية العمومية التي دعا لها المجلس يومي الخميس والجمعة المقبلين في ظل قيام مراقب الحسابات الحالي بمراجعة الميزانية وهو بدون صفة.

وتسود حالة من القلق بين أعضاء الجمعية العمومية بالنادي الأهلي بسبب تلك الأزمة بالإضافة إلي وجود توقعات بصدور قرار من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة باستبعاد محمد عبدالوهاب عضو المجلس من المجلس المعين بسبب الأحكام القضائية الصادرة بحقه.

كما تزايد قلق أعضاء الجمعية العمومية خاصة بعد رفض المجلس مناقشة الاقتراحات التي قدمها الأعضاء في الاجتماع والاكتفاء بتكليف اللواء محمود علام مستشار رئيس النادي بكتابة ردود علي تلك الاقتراحات وإرسالها للأعضاء في منازلهم بدلاً من مناقشتها في الاجتماع.

وكان من أبرز هذه الاقتراحات هي مطالبة المجلس بتقديم استقالته لقبوله قرار التعيين ومناقشة لماذا قام رئيس النادي بالتفريط في حق النادي بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس نادي الزمالك بعد إهانة النادي ومجلس إدارته بالإضافة إلي مناقشة استبعاد أمين الصندوق بعدما انتشر أن عضويته بالنادي مزورة لاسيما أن رد الجهة الإدارية أغلق هذا الملف بالتقادم لمرور عشر سنوات علي عضويته.

ويسود القلق بين أعضاء الجمعية العمومية في ظل ارتفاع الميزانية والفائض الناتج عن بنود مؤقتة بسبب فتح باب العضوية في الشيخ زايد والتي أنعشت خزينة النادي ب 400 مليون جنيه واعتبروا أن المجلس السابق هو السبب الرئيسي في هذا الدخل خاصة أنه هو من أنشأ نادي أكتوبر.

كما أن الفائض في الميزانية الحالية البالغ 259 مليون جنيه سيقل في العام المقبل ليصل إلي 14 مليون جنيه في العام المقبل كما أن إيرادات الميزانية البالغ 550 مليون جنيه غير معبرة عن الواقع لا سيما أن المبلغ الموجود في البنك حالياً هو 60 مليون جنيه فقط.

يول يشيد بلاعبيه

المدرب الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلي أوضح أن فريقه قدم أداء جيداً أمام فريق ريكرياتيفو الأنجولي أمس الأول في إياب دور ال 32 لدوري أبطال أفريقيا والتي فاز بها الأهلي بهدفين نظيفين.

وأشار يول إلي أن فريقه استحق التأهل عن جدارة رغم وجود بعض الأخطاء من اللاعبين وهو ما أدي إلي شعوره بالقلق أثناء المباراة خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي .

أكد يول أنه سيعكف خلال الفترة المقبلة علي تثبيت تشكيل الفريق وأنه سيستغل فترة توقف الدوري الحالية في متابعة اللاعبين البدلاء الذين لم يشاركوا مع الفريق للوقوف علي مستواهم.

وأضاف يول أن الفريق سيبدأ الاستعداد لمنافسات بطولة كأس مصر ومباراتي يانج أفريكانز في دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا.

وحرص سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي علي إجراء اتصال هاتفي بسفير مصر في تنزانيا ياسر الشواف للحصول علي شريط مباراة الإياب بين فريقي يانج أفريكانز بطل تنزانيا والجيش الرواندي التي أقيمت أمس الأول في تنزانيا بدور ال 32 لدوري أبطال أفريقيا.. حتي يتثني للجهاز الفني دراسة المنافس ومعرفة نقاط القوة والضعف قبل مواجهته يوم 9 أبريل القادم في ذهاب دور ال 16 للبطولة.. كما بحث عبدالحفيظ مع السفير المصري ترتيبات الإقامة والانتقالات وملاعب التدريب خلال رحلة الفريق لخوض المباراة.

محمود طاهر في حوار لـ «الأخبار»:أقول للمتربصين والمغرضين.. موتوا بغيظكم
الميزانية التاريخية أصابت أعداء الأهلي بالصدمة وخيبة الأمل

مر عامان فقط علي مجلس إدارة النادي الاهلي الحالي بقيادة المهندس محمود طاهر.. الذي جاء بالانتخاب في مارس عام 2014.. وشهدت تلك الفترة الكثير من الاحداث المثيرة داخل القلعة الحمراء.. فقد صدر حكم قضائي ببطلان الانتخابات.. وتحول المجلس من منتخب إلي معين.. وقبل بعض اعضاء المجلس التعيين ورفضه البعض الآخر.. الاخبار التقت بالمهندس محمود طاهر واجرت معه حوارا سريعا أجاب خلاله علي الاسئلة الملغمة حول الاهلي في المرحلة الحالية.< < هل الأهلي يدفع ثمن الخلافات الدائرة حاليا؟

< أنا لن أجعل الاهلي يدفع ثمن الخلافات داخل النادي او الاخطاء الادارية التي ادت إلي احكام قضائية.. نحن مجلس إدارة جاء بالانتخاب الصحيح وحصلنا علي نسبة تصويت لم تحدث في تاريخ النادي.. وحققنا انجازات لم تتحقق أيضا واضحة وضوح الشمس.. وإذا كانت الانجازات تغضب البعض فهذا لا يعنيني في شيء.

< < هل طلبت بالفعل شطب عضوية الاعضاء الذين قاموا برفع الدعوي القضائية ضد المجلس؟

< لم يحدث وانما كل ما في الامر ان هناك طلبا قدمه بعض الاعضاء للجمعية العمومية القادمة من اجل شطب عضويتهم.. ولن استطيع ان ارفض طلبا يقدمه عضو للجمعية العمومية.. لان رفضي لهذا الطلب سيؤدي مرة اخري إلي دعوي قضائية ضد المجلس ويحدث العوار مجددا.. فأنا ارفض تحويل الامور العامة إلي مسألة شخصية.. وكل ما استطيع فعله التوصية لدعم الطلب من الجمعية العمومية لشطب هذا الطلب من جدول الاعمال.

< < لماذا غاب الانسجام بين اعضاء مجلس الادارة.. واصبحت التسريبات شائعة وتنذر بالخطر؟

< لا يوجد خلاف حقيقي بين اعضاء المجلس سواء من قبلوا التعيين او من رفضوه.. لكن كل ما في الامر هو خلاف في وجهات النظر علي طاولة المجلس.. اما بالنسبة للتسريبات فهذا امر وارد فنحن لا نعمل في الظلام وفي ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وثورة الاتصالات.. وهذا لا يعنيني في شيء.. لان من يقوم بتسريب امر ما يسيء إلي نفسه قبل ان يسيء إلي بقية اعضاء المجلس.. وإذا كان البعض يري ان المجلس منشق علي نفسه ومع ذلك حقق هذه الانجازات.. فأتمني كل المجالس تنشق علي هذا النحو بما يعود بالنفع علي اعضاء النادي.

< < بوصفك رئيس المجلس الاحمر هل توصلت لمن يقوم بتسريب اخبار المجلس إلي الاعلام؟

< ارفض الخوض في هذا الامر لأنني لا املك الدليل علي من يقوم بالتسريب.. فتسريب تقرير الكابتن علاء عبد الصادق بعد اقالته للاعلام.. عيب حقيقي.. ومجلس الادارة رفض بالكامل النظر اليه لانه مبني علي آراء شخصية وغير موضوعية.

< < لماذا قبلت التعيين بينما رفضه بعض الأعضاء؟

< قبلت التعيين من أجل مصلحة النادي الاهلي.. لانني لن اترك النادي مشلولا يتعطل العمل به في تلك المرحلة المهمة.. ولك ان تعلم ان البنوك جمدت ارصدة الاهلي لمدة شهر.. فتعطلت الحركة الانشائية في النادي لمدة ستة شهور علي الاقل فقد كان من المفترض ان يتم افتتاح حمام السباحة بفرع الشيخ زايد في شهر مارس الحالي وتم تأجيل الافتتاح إلي شهر يونيو القادم.. وكان من المفترض ايضا ان يتم افتتاح ملاعب التنس في فرع مدينة نصر الشهر الماضي وتم التأجيل إلي موعد آخر.. بالاضافة إلي ان هناك مفاوضات مستمرة من اجل التعاقد مع مدير فني اجنبي لفريق الكرة في ذلك التوقيت وهو مارتن يول.. وكان الكابتن عبد العزيز عبد الشافي يتولي مهمة تدريب الفريق بصفة مؤقتة.. فاستقرار فريق الكرة في ذلك التوقيت اعتبره من اهم الانجازات التي قام بها المجلس الحالي فقد قدمنا للفريق كل المساندة الكاملة ونجحنا في ابعاده عن كل العواصف التي يتعرض لها المجلس سواء ازمة الحكم القضائي أو ازمة التعيين.. هل تتخيل حال النادي لو استمر بوجود فراغ اداري.. ورفضت التعيين لضرب الفراغ الاداري ارجاء النادي الاهلي وفي تلك الحالة لن يتم صرف المرتبات ولن يتم إعداد الميزانية التي ستعرض علي الجمعية العمومية وكان من بين الاقترحات لدي وزارة الرياضة ان يتولي مدير النادي مسئولية الادارة في فترة تنفيذ الحكم القضائي.

< < من هم الاعضاء الذين رفضوا التعيين وكنت تتمني ان يكونوا في المجلس المعين في تلك المرحلة؟

< قال وبدون تردد كلهم.. فهم اعضاء زملاء جاءوا بالانتخاب من قبل الجمعية العمومية.. فنحن كما قلت لا يوجد بيننا خلاف شخصي ولكن الخلاف في وجهات النظر التي تصب في مصلحة النادي العليا.

< < ماذا لو صدر حكم من المحكمة الإدارية العليا بعودة المجلس المنتخب وبالتالي الخماسي المستقيل؟

< نحن نتمني عودة المجلس المنتخب بكامل هيئته وستستمر المسيرة فما تحقق من انجازات شارك فيها الأعضاء الخمسة ومن غير المنطقي الا نرحب بعودة الأعضاء المستقيلين لأننا نحتاج إلي جهود كل عضو لأن المسئولية كبيرة وطموحاتنا أكبر في أن نرتقي اكثر ونصل بالنادي إلي أعلي مستوي ممكن علي كل الأصعدة.

< < ما تعليقك علي الأنباء التي اثيرت حول أن القضية التي تم رفعها لحل مجلس الإدارة كان مخططا لها من قبل الانتخابات؟

< لا أستطيع أن ألقي بالاتهامات جزافاً لكن الشيء المؤكد أن القضية تم رفعها في اليوم التالي للانتخابات دون ان يتحقق من رفعوا الدعوي من أن ما حدث من عوار أو أخطاء اثرت في النتيجة النهائية للانتخابات.

والهدف واضح وهو ابعاد الأشخاص الذين تولوا زمام الأمور وأعتقد أن الهدف لا علاقة له بتصحيح عوار إداري علي الإطلاق بدليل رد المحكمة أكثر من مرة ورفع دعوي قضائية ضد الوزير بعد تعيين المجلس بكامل هيئته رغم أن كل هذا لا يصب في صالح النادي.

وقد احترمنا القضاء والأحكام التي صدرت الا ان هناك تساؤلات عديدة تبحث عن اجابة مثل متي سيتم محاسبة المسئول عما حدث ومن المسئول عن اهدار المال العام بعد اجراء الانتخابات وايقاف العمل بنتيجتها.

< < وكيف كانت المفاوضات مع الهولندي مارتن يول؟

< المفاوضات بدأت مع الهولندي مارتن يول في حضور وكيل أعماله والحقيقة أنها لم تكن تحتاج لمجهود كبير لإقناعه بالحضور للتدريب في مصر بالرغم من تردد انباء غير صحيحة حول الأوضاع الأمنية في مصر وبعد الاتفاق معه سافرت إلي انجلترا من أجل التحدث معه عما سيواجهه والظروف التي قد يمر بها مثل أزمة غياب الجمهور وسوء أرضية الملاعب والصعوبات في السفريات الأفريقية ووعدته بتذليل العقبات والتأكيد علي ان الدولة المصرية في مرحلة نمو وتطوير والأجواء في البلد تسير إلي الأفضل عما كانت عليه من قبل ومن ثم رحب ووافق علي تولي المهمة ويكفينا أننا نجحنا في التعاقد مع مدرب بهذه القيمة الكبيرة .