أخبار نادي الهلال اليوم الإثنين 21-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية

أخبار نادي الهلال اليوم الإثنين 21-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 21 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأكارم  ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الإثنين 21-3-2016 ، حيث نُطلعكم على أخبار الزعيم بالصحف المحلية والرياضية ، كما تتعرفون على أخبار الفريق الأول والمدرب دونيس واستعداداتهم وتحضيراتهم للمباريات المقبلة والهامة في مشوار الزعيم في مختلف البطولات .

كواك التحق بمنتخب بلاده.. والإدارة تكافئ الأولمبي
الهلال يعود للتدريبات.. إدواردو يواصل التأهيل.. والعابد يقترب من الجهوزية

عاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تدريباته اليومية عقب انقضاء إجازة الأربعة أيام التي منحها مدير الجهاز الفني بالفريق المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس للاعبين تزامناً مع فترة التوقف.

وطبق الجهاز اللياقي الجزء الأول من المران بعض التدريبات اللياقية و البدنية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة وبعض أداء تدريبات بدنية مختلفة، قبل أن يخصص الجهاز الفني الجزء الثاني من المران لتنمية الجوانب الفنية بالتدرب على التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، قبل أن يختتم المران بمناورة على نصف مساحة الملعب. من جانبه، واصل المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو أداء برنامجه العلاجي، بينما استهل زميله نواف العابد المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي بتدريب لياقي استخدم به الكرة.

هذا وغاب عن التدريبات الزرقاء الخماسي الدولي خالد شراحيلي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري ومحمد البريك وسلمان الفرج لانضمامهم لمعسكر منتخبنا الوطني الأول، بينما غادر زميلهم المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي للانضمام لمعسكر منتخب بلاده.

يشار إلى أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم عند السادسة والنصف مساءً وسيكون المران مفتوحاً لممثلي وسائل الإعلام والجماهير.

من جهة ثانية، كافأت إدارة النادي لاعبي الفريق الأولمبي عقب الفوز على الاتحاد دورياً بخماسية نظيفة، ووعدت بمكافآت أكبر حال تحقيق بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله.

عملاق الحراسة الآسيوية السابق محمد الدعيع يتحدث عن شراحيلي ويوجه رسالة لنجوم الهلال:
على لاعبي الزعيم أن يعرفوا قيمة القميص الذي يرتدونه وقوة جماهيره وأهميتها

امتدح حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول وفريق الهلال السابق ومحلل قنوات برو سبورت الرياضية الكابتن محمد الدعيع المستويات التي قدمها الحارس الهلالي خالد شراحيلي مع فريقه ومع المنتخب.. وقال: هو خير من يمثل الهلال في الفترة الحالية نظير الإمكانيات الفنية التي يملكها، وهو قادر مع زملائه على إسعاد جماهيره في المستقبل القريب مثلما أسعدهم في بطولات سابقة مثل كأس الملك وكأس السوبر وكأس ولي العهد وما زال لديه الكثير، وكرة القدم يحدث فيها أخطاء وهفوات وما يميز خالد أنه من الحراس الذين يتعلمون من الأخطاء التي يقعون فيها.

واستطرد قائلا عتب خالد على جماهيره عتب المحب ولا يدخلنا الشك في مستواه وإمكانياته الفنية العالية التي يملكها ولا أحد يستطيع أن ينافس خالد مع زملائه في حب الهلال والوقوف في مرماه وهو من أكثر اللاعبين حرقه على أي هدف يدخل مرماه لكن ربما في بعض الأحيان هناك ظروف لا تساعده في التوقيت أو التشتيت أو التوجيه أثناء المباراة وهذا أمر يمر به أي حارس مرمى.

وأضاف قائلاً: الجميل من خالد أنه مها حدث منه من خطأ يكون على تواصل مع جماهيره ويوجه لهم رسائل بكل روح رياضية ويتقبل كل نقد وكل رسالة بصدر رحب سواء كانت سلبية أو إيجابية والنجم دائما يعترف بأخطائه وإن شاء الله قادم الهلال بهؤلاء النجوم سيضيف العديد من الانتصارات.

وعن الهدف الذي دخل مرمى الهلال أمام الجزيرة الإماراتي قال: كان بالإمكان أفضل مما كان قدر الله وما شاء فعل ولو استغل الهلال الفرص السهلة التي أتيحت له أمام المرمى لتغير الوضع، والهلال لم يكن سيئا.. في تلك المباراة عانده الحظ كثيرا ولم يوفق في تحقيق النتيجة الإيجابية وأمامه فرصة كبيرة في التعويض والتأهل للمرحلة الثانية من دوري أبطال آسيا إن شاء الله.

وطالب الدعيع جميع لاعبي الهلال في مرحلته القادمة بالإصرار والعزيمة والتكاتف مع إدارة الأمير نواف بن سعد والجهازين الفني والإداري، مضيفا بأن المرحلة القادمة تحتاج لمضاعفة الجهد لأن الموسم أقبل على الحسم وهذه فرصة للاعبي الهلال في تحقيق ما تسعى إليه جماهيره خصوصا وأن الفريق منافس على جميع البطولات، وعلى لاعبي الزعيم أن يعرفوا قيمة جماهير الهلال الوفية وحبها للشعار ولنجومه فهم السند بعد الله للفريق في كل مباراة وفي كل بطولة.

ضاعف المكافآت ل«الأولمبي»
الهلال يقاضي كاتب «العملة الزرقاء»

واصلت الإدارة القانونية لنادي الهلال تصديها للإساءات الموجهة للنادي وجماهيره إذ رفعت أمس شكوى جديدة على أحد كتاب الصحف الاجتماعيين في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر» للجهات المعنية بعد كتابته تغريدة مسيئة حملت اتهامات وتشكيكا في الذمم تجاه النادي وأن الدوري مبيوع ب«العملة الزرقا» كإشارة أن أمر البطولة محسوم لصالح الهلال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده لدى الجهات المعنية.

من جهة ثانية قدمت ادارة الهلال مكافأة خاصة للاعبي الفريق الاولمبي بعد فوزه عصر أمس على الاتحاد بنتيجة 5-صفر في قمة لقاءات الجولة ال18 من كأس دوري الأمير فيصل بن فهد ومواصلة صدارة البطولة برصيد 44 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

من جهة أخرى انضم المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي لمعسكر منتخب بلاده للمشاركة معه في استحقاقاته المقبلة خلال أيام «الفيفا» الحالية ولم يتواجد في تدريبات الهلال مساء أمس الى جانب الخماسي المنضم لمعسكر المنتخب السعودي خالد شراحيلي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسلمان الفرج، في حين أدى لاعب الوسط نواف العابد مران لياقي أمس وبدأ تدريباته باستخدام الكرة، وواصل البرازيلي كارلوس ادواردو برنامجه العلاجي المعد له في عيادة النادي الطبية.

في دوري الأمير فيصل بن فهد:
الهلال يواصل التحليق بصدارته بخماسية الاتحاد
الهلال مزق شباك الاتحاد بخماسية وواصل التحليق بالصدارة

مزق الهلال شباك الاتحاد بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب نادي الهلال ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين.. وجاءت الأهداف الخمسة جميعها في الحصة الثانية عن طريق: خلف البقعاوي «هدفين» وخالد القطام وعبد العزيز الجمعان وحسين القحطاني من «علامة الجزاء».

سيطر الهلال على المباراة تماما وخصوصا في حصتها الثانية التي صبغ الملعب خلالها باللون الأزرق كاملا, وكان بمقدوره زيادة غلته من الأهداف لولا تسرع لاعبيه قبالة المرمى وسط استسلام اتحادي تام. هذه النتيجة رفعت رصيد الهلال الى 44 نقطة واصل بها تحليقه بالصدارة وحيدا بفارق 5 نقاط أمام وصيفه, في حين أبقت رصيد الاتحاد على 34 نقطة تراجع بها للرابع. وفي المجمعة نجح الأهلي في تحويل خسارته من الفيصلي بهدف إلى فوز ثمين بهدفي رائد الغامدي وحمدان الشريف مقابل هدف واحد لمحمد عسيري, ليرتفع رصيده إلى 39 نقطة أبقته ثانيا متمسكا بحظوظه في المنافسة على اللقب, فيما بقي رصيد الفيصلي كما هو 23 نقطة تراجع بها للثامن. وفي الرياض كسب الشباب ضيفه التعاون بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 36 نقطة تقدم بها للثالث, وترك التعاون على رصيده السابق 29 نقطة سادسا. وفي الخبر تعادل القادسية وضيفه هجر بهدفين لمثلهما ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 33 نقطة ابقته خامسا, كما ارتفع رصيد هجر إلى 19 نقطة تراجع بها للعاشر خلف أحد بالأهداف. وفي بريدة فجر النصر غضبه في شباك مضيفه الرائد وهزمه بسداسية نظيفة سجلت عن طريق: عصام القرني «ضربة جزاء» وسعد الشمري وطارق العواد ومحمد الشهراني ومهند محسن وأحمد فقيهي.. وأضاع الرائد «ضربة جزاء».. هذه النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 26 نقطة تقدم بها للسابع, تاركا الرائد على نقاطه الـ 14 في المركز الثاني عشر. وفي المدينة المنورة كسب أحد ضيفه الفتح بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة تاسعا بفارق الأهداف أمام هجر, في حين بقي الفتح على 11 نقطة تذيل بها الترتيب. وفي الجوف تعادل العروبة وضيفه الخليج بهدف لهدف ليرتفع رصيد العروبة إلى 15 نقطة في المركز 11, والخليج الى 12 نقطة تقدم بها للمركز الثالث عشر.

المعيبد برر التأخير في القرار للبعد عن الصخب ويكشف
عقوبة الثلاثي بعد لقاء الإمارات وقضية العنزي كانت قبل اللائحة !

كشف عضو اتحاد كرة القدم السعودي والمتحدث الرسمي لإتحاد الكرة الأستاذ عدنان المعيبد أن القرار الذي يخص الثلاثي وليد باخشوين ونايف هزازي وسالم الدوسري سيصدر بعد مباراة المنتخب السعودي أمام الإمارات في أبو ظبي يوم 29 من شهر مارس الجاري وذكر بأن القرار سيكون وفق اللوائح الداخلية للمنتخب ورفض المعيبد كشف اللائحة وقال هي لائحة داخلية.. وأشار المعيبد أن استبعاد الثلاثي كان بقرار من المدرب مارفيك الذي فضل النظام على أن يستفيد منهم في المباراتين المقبلة، ورفض المعيبد مقارنة هذه الحالة بما حصل من الحارس عبدالله العنزي وقال تلك القضية لها أطراف كثيرة واللاعب آنذاك كان خارج المملكة ولم تكن اللوائح مكتملة آنذاك لتنص على عقوبة على اللاعب ومع ذلك تم استبعادة من المنتخب. وحول لماذا سيتم تأجيل إعلان عقوبة الثلاثي ؟ ذكر المعيبد بأن اتحاد الكرة يريد أن يركز في عمله بعيدا عن صخب الجمهور والإعلام لذلك فلن تعلن العقوبات الا بعد لعب المنتخب مبارياته أمام ماليزيا والإمارات.

سامي الجابر ضمن قائمة أفضل لاعبين في آسيا

حل مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم و الهلال الدولي السابق سامي الجابر ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ القارة الصفراء وفقاً لتصنيف نشره أحد المواقع اليابانية الشهيرة .

وجاء سامي الجابر وفقاً للتقرير الذي نشره موقع ام بي سي برو , مترجماً عن الموقع الياباني , في المركز السابع بينما حل العراقي يونس محمود في المركز العاشر والأخيره وهما العربيان الوحيدان في القائمة .

التي جاءت كالتالي :

1- الكوري الجنوبي تشا بوم كون
2- الفلبيني ذو الأصول الإسبانية باولينو ألكانترا
3- الياباني ناكاتا
4- الكوري الجنوبي بارك جي سونغ
5- الإيراني علي دائي
6- الأسترالي تيم كاهيل
7- السعودي سامي الجابر
8- الإيراني جواد نيكونام
9- الياباني كازويوشي ميورا
10- العراقي يونس محمود

هلالي يفتح خط المفاوضات مع الأهلي

أكد عضــو شــرف نادي الهلال جابر حسن الشهري أن زيارته للنادي الأهلى المصري الأسبوع الماضي ، تأتي ضمن عدة مواضيع لتطوير العلاقات الرياضية بين الناديين العريقين، وفتح باب التعاون لاستقطاب بعض اللاعبين المهمين في النادي الأهلي .

وكان المدير التنفيذي بالنادي الأهلي المصري اللواء شيرين شمس قد استقبل الشهري بمقر النادي ، بتواجد مدير أمن النادي الأهلي اللواء سيد عبدالرؤوف ، واطلع الشهري على منشآت النادي والملعب الرئيسي الذي تزامنت مع تدريبات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم ، بعدها قدم المدير التنفيذى للنادي الأهلى المصري اللواء شيرين شمس هدية تذكارية للشهري ، ومن ثم التقطت الصور التذكارية مع اللاعبين والجهاز الفني والإداري .

دوري “جميل” 7 توقفات .. «وباقي واحدة» المتصدر يكتفي بـ «راحة» أسبوع ..
والوصيف بـ 4 أيام الخليج الأقل بـ 48 ساعة .. ومعسكر الاتحاد «الوحيد»

يعتبر الموسم الرياضي السعودي من أطول المواسم الرياضية في المنطقة، ويعاني اللاعبون من الإرهاق والإصابات مع اقتراب ختام الموسم الرياضي، ويرى العديد من المتابعين أن أحد أهم أسباب هذا الإرهاق والضغط طوال الموسم الناتج عن كثرة فترات التوقف. وتعد بطولة الدوري (الأهم) هي الأطول، حيث تبلغ 267 يوماً، ويتخللها 130 يوماً من التوقف التي وصلت هذا الموسم إلى 7 فترات، لأسباب متعددة، أهمها مشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وفترة التوقف الشتوية. وتتوقف منافسات الدوري لسادس مرة هذا الموسم، بسبب مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم، وتحضيره لمواجهة ماليزيا في 24 مارس الجاري.

التعاون

عقب الفوز على الشباب في الجولة الـ 20، منح الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة لمدة ثمانية أيام على أن يعاود الفريق تدريباته اليوم الأحد، استعداداً للقاء النصر في الجولة الـ21.

الهلال

عقب فوز الهلال على النصر في الجولة الـ 20، سافر الفريق للقاء الجزيرة الإماراتي، ومن ثم عاد إلى الرياض، ومنح اللاعبون إجازة لمدة 4 أيام، قبل أن يعودوا استعداداً للقاء الخليج في الجولة الـ 21، اليوم الأحد.

النصر

بعد فراغ النصر من مشاركته الآسيوية ولقاء لخويا القطري، منح مدرب الفريق كانيدا (إسباني) راحة للاعبين لمدة يومين، على أن تستأنف التدريبات اليوم الأحد استعداداً للقاء التعاون في الجولة المقبلة من دوري جميل.

الأهلي

عقب نهاية لقاء الأهلي والعين الإماراتي، منح اللاعبون إجازة لمدة أسبوع من الجهاز الفني بقيادة المدرب جروس (سويسري)، على أن يعاودوا التدريبات يوم الأربعاء المقبل 23 مارس، تحضيراً للقاء الاتحاد في الجولة المقبلة.

الاتحاد

بعد خسارة الفريق الاتحادي من النصر الإماراتي آسيوياً قرر المدرب فيكتور بيتوركا (روماني) منح اللاعبين إجازة لثلاثة أيام، ومن ثم غادر الفريق أمس لإقامة معسكر خارجي في مدينة جبل علي بالإمارات وذلك بعد عودة اللاعبين من إجازتهم، استعداداً لما تبقى من منافسات الموسم.

الشباب

عقب توقف منافسات دوري جميل، التقى الفريق الشبابي نظيره الرائد في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، وخسر الفريق وودع المسابقة، ومن ثم منح المدرب اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام، على أن يعاودوا التدريبات غداً الإثنين استعداداً لاستكمال منافسات الدوري.

الرائد

بعد المفاجأة التي حققها الرائد بإخراج الشباب من كأس خادم الحرمين الشريفين، منح مدرب الفريق ألكسندر اليتش (صربي) اللاعبين راحة لمدة أربعة أيام على أن يعاود الفريق تدريبه الثلاثاء المقبل على ملعب النادي.

الفيصلي

بعد خسارة الفيصلي أمام الفتح في الجولة الـ 20 من دوري جميل، منح مدرب الفريق ليفيو كيوبتاريو (روماني) اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام، وعاود الفريق تدريباته الأربعاء الماضي.

الفتح

بعد تحقيق الفريق الفوز على الفيصلي في الجولة الماضية دورياً، منح المدرب ناصيف البياوي (تونسي) اللاعبين إجازة لمدة خمسة أيام، وعاود الفريق مساء أمس تدريباته استعداداً للجولة المقبلة في دوري جميل.

هجر

بعد خسارة الفريق أمام الرائد في الجولة الماضية في دوري جميل، منح المدرب عبدالله الجنوبي اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام، واستأنف اللاعبون بعدها التدريبات الأربعاء الماضي، استعداداً للجولة المقبلة دورياً.

القادسية

بعد أن خسر الفريق من الأهلي في الجولة الماضية، منح المدرب حمد الدوسري لاعبيه إجازة لمدة أربعة أيام، ومن ثم عاود اللاعبون التدريبات الأربعاء الماضي.

نجران

بعد الخسارة من الخليج دورياً، أعطى مدرب الفريق دوس آنجوس (برازيلي) اللاعبين إجازة لخمسة أيام، ومن ثم عاود الفريق التدريبات أمس الأول الجمعة، استعداداً للقاء هجر في الجولة المقبلة دورياً.

الخليج

بعد فوز الخليج على نجران، منح المدرب جلال قادري اللاعبين إجازة لمدة 48 ساعة، ومن ثم عاود التدريبات للقاء المجزل في كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي غادره بخسارة مفاجئة.

الوحدة

بعد الانتصار الكبير الذي حققه الفريق الوحداوي في الجولة الـ 20 أمام الاتحاد، منح المدرب خير الدين مضوي (جزائري) اللاعبين إجازة لمدة خمسة أيام، ومن ثم عاودوا التدريبات أمس الأول الجمعة.

الغلطة الأخيرة» تحاصر الهلاليين

يبدو أن دم اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم ما زال يغلي، رغم أن لقاء فريقه أمام الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، له أكثر من خمسة أيام، ما جعله يغلق الأبواب أمس، ويحاصر اللاعبين بالأخطاء التي صاحبت اللقاء الماضي، ما جعل فريقه يخسر نقطتين، بعد أن أهدر كما كبيرا من الفرص، ونجح أصحاب الأرض في “اقتناص الغلطة الأخيرة”، وإدراك التعادل في الثواني الأخيرة لينتهي اللقاء 1/1.

وقال دونيس في المؤتمر الصحافي الذي يعقب اللقاء، إن هناك مقولة يونانية وهي: إذا كان دمك لا يغلي، فإنك لا تستطيع أن تفعل شيئا”، ما جعله يفتح ملف الجزيرة أمس، بعد أن استمتع اللاعبون براحة مدتها أربعة أيام، وأغلق أبواب النادي، لتصحيح خط الدفاع وحراسة المرمى، مشددا على الأخطاء المتكررة من خط الدفاع والحارس خالد شراحيلي وحالة عدم الانسجام بينهما، ما أفقده نقاط مباريات عدة.

ووجد البرازيلي إدواردو في عيادة النادي لاستكمال برنامجه التأهيلي، إضافة إلى نواف العابد الذي وصل إلى آخر مراحله التأهيلية، بعد أن أنهى جلسات العلاج.

وينتظر أن يحدد دونيس اليوم أو غدا، المباراة الودية التي سيخوضها أثناء التوقف.

الهلال يستأنف تدريباته بعد الإجازة والعابد يعود لملامسة الكرة

استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تدريباته، بعد أن تمتّع اللاعبون بالإجازة التي منحهم إياها مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس لمدة أربعة أيام, نظير فترة توقف المنافسات، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجانبين البدني والفني، إذ كثّف الجهاز اللياقي في الجزء الأول من المران التدريبات اللياقية والبدنية بالجري على سرعات مختلفة، وأداء تدريبات بدنية، قبل أن يطبّق الجهاز الفني في الجزء الثاني من المران تدريبات التمرير الدقيق، والضغط على حامل الكرة، اختتمها دونيس بمناورة على نصف مساحة الملعب.

وأجرى اللاعب نواف العابد مرانًا لياقيًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات باستخدام الكرة، بينما واصل المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو برنامجه العلاجي المُعد له مسبقًا.

ويواصل فريق الهلال عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم غد الاثنين، تدريباته الاعتيادية على الملعب الرئيس في مقر النادي.

شراحيلي يعاود استفزاز «الهلاليين»

عاد حارس الهلال خالد شراحيلي إلى مشاكسة واستفزاز الجماهير الهلالية من جديد، بعد أن كتب على حسابه في «الانستقرام» «المكان مكاني والزمان زماني، واللي في المدرج يتفرج»، وذلك رداً على سيل الهجمات التي وجهتها إليه الجماهير الهلالية بعد تراجع مستواه الفني في الآونة الأخيرة.

الإدارة الهلالية، التي دائماً وأبداً ما تشدد على اللاعبين بعدم التحدث خارج القنوات الرسمية، تشير المصادر إلى أنها بصدد الحسم من راتبه الشهري، من دون إعلان العقوبة، تماشياً مع لائحة العقوبات، التي أقرتها الإدارة الزرقاء أخيراً. لم يكن الصراع الأول بين الحارس شراحيلي والمدرج الأزرق، فسبق للاعب أن استفز الهلاليين، بعد حادثة إيقافه الشهيرة قبل مباراة نصف نهائي كأس دوري أبطال آسيا .