أخبار الاتحاد اليوم الأحد 20-3-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الأحد 20-3-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 20 مارس, 2016

جمهور النمور ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موق لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 20-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تداولته الصحافة الرياضية عن العميد ، وتتعرفون على أخبار الفريق الأول الذي يخوض معسكراً اعدادياً بجبل علي بدولة الامارات استعداداً للمباريات المقبلة في دوري عبداللطيف جميل وفي دوري أبطال آسيا .

الاتحاد يصل جبل علي ويبدأ تدريبات لياقية

وصلت عصر امس السبت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الى مدينة دبي الإماراتية لإقامة معسكر تحضيري في منطقة جبل علي، يمتد قرابة 12 يوما، لالتقاط أنفاس الفريق مجددا والعودة للمنافسة على ما تبقى من الاستحقاقات المحلية والقارية، على أن يخوض الفريق من مباراة الى مباراتين تجريبيتين خلال الفترة، للوقوف على جاهزية الفريق، وتحقيق تطلعات الجمهور الاتحادي الكبير وطموحاته.

ويأتي المعسكر الاتحادي نظير توقف دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين عن الركض بسبب انشغال المنتخب الوطني السعودي بمواجهتي منتخب ماليزيا الخميس المقبل في جدة، والأبيض الإماراتي الثلاثاء الذي يليه في أبوظبي، وذلك لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات 2019.

وضمت قائمة البعثة الاتحادية المغادرة والتي يرأسها المدير الفني للفريق الدكتور منصور اليامي، كلاً من: أمين بخاري، عوض خريص، يحيى خرمي، زياد الصحفي، جيلمن ريفاس، ماجد الخيبري، محمد قاسم، أحمد الناظري، سلمان الصبياني، معتز تمبكتي، أسامة المولد، إبراهيم زاهر، فيما يتواجد بقية اللاعبين بالفريق في مقر المعسكر من وقت سابق من يوم أمس الاول، وهم: باسم المنتشري، قصي الشلالي، جمال باجندوح، حمد المنتشري، أحمد عسيري، هاني الناهض، تركي الخضير، فيصل الخراع، رياض الإبراهيم، إلى جانب الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني فيكتور بيتوركا، المتواجد قبل الفريق في دبي، فيما خلت البعثة من اللاعبين الدوليين وهم: فهد المولد، عساف القرني، عبدالرحمن الغامدي، ياسين حمزة، مختار فلاتة، عبدالفتاح عسيري، بالإضافة إلى الروماني مارتن لإنضمامه لمنتخب بلاده، ومحمد أبو سبعان وفواز القرني والغاني سولي مونتاري عن مرافقة الفريق بسبب الإصابات المختلفة التي تعرضوا لها، على أن يخضعوا لفترة علاج وتأهيل قبل عودتهم للمشاركة مع الفريق.

في سياق متصل أجرى الفريق مرانه الأول في جبل علي مساء امس، حيث يبحث الجهاز الفني والإداري ترتيب أوراق الفريق قبل العودة مجددًا لخوض الإستحقاقات المحلية والقارية، حيث يأتي في المركز الثالث من جدول ترتيب دوري جميل السعودي برصيد 40 نقطة مبتعدا بخمس نقاط عن المتصدر، وفي كأس الملك يصل الفريق حتى الآن الى دور الثمانية من المسابقة، فيما ودّع الفريق كأس ولي العهد خالي الوفاض، وفي المحطة القارية لم يتذوق العميد طعم الانتصارات في ثلاث مواجهات، خسر واحدة مقابل تعادلين، جعلته يتذيل ترتيب المجموعة الأولى بنقطتين، بانتظار ثلاث جولات قادمة وحاسمة من دوري أبطال آسيا في حالة خسارة اي نقطة سوف تفقده فرصة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

هيما (يلمح).. ومدرج العميد: جربوه

ألمح الظهير الأيمن السابق بصفوف قطبي الغربية الأهلي والاتحاد إبراهيم هزازي أحد أكبر مثيري الجدل في الملاعب السعودية بكثرة إنفعلاته وقرارات الإيقافات التي كانت تصدر بحقه إلى رغبته الجادة بالعودة لتمثيل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد في حال احتاج العميدة إلى خدماته خصوصاً مع ما يعانيه الفريق من ضعفٍ واضح في خانة الظهير الأيمن متمثلة في ظهيري الجنب اللذان استقطبهما الاتحاد هذا الموسم فيصل الخراع القادم من هجر وعوض خريص القادم من نجران، وعدم تقديمهما ما يشفع لهما حتى الآن لا من الناحية الدفاعية ولا الهجومية.

من جانبه انقسم صناع القرار ما بين مؤيدٍ ومعارض لعودة اللاعب لتمثيل الفريق لمشاكله الإنضباطية التي كانت تتسبب بإيقافه بشكل متكرر خلال فترات متفرقة من كل موسم، في حين اعتبر البعض الآخر منهم عودته بالمجدية فنياً متى ما وضعت الإدارة الإتحادية بنوداً صارمة في عقده في حال التعاقد معه من جديد تختص بالجوانب الإنضباطية، أو وضعه في فترة تجربة لا تقل عن 6 أشهر يتم على ضوئها التوقيع معه بشكل رسمي من عدمه.

زاهر وبخاري من الأولمبي لمعسكر الفريق الأول

انضم لاعبا فريق الاتحاد الأولمبي الحارس أمين بخاري وإبراهيم زاهر بعد أن استدعاهما مدرب الفريق بيتوركا لمعسكر الفريق الأول بجبل علي في إشارة إلى إمكانية الاستفادة منهما في المرحلة المقبلة من المنافسات التي تواجه الفريق، من المتوقع أن يكون بخاري الحارس الثالث في الفريق بعد إصابة فواز القرني بالرباط الصليبي مؤخرًا.

وكان قد سبقهما في الانضمام للمعسكر السابق بجبل علي زميلهما يحيى خرمي الذي قدّم مستويات لافتة خلال المباريات التي شارك بها.
ويعتبر تصعيد لاعبي الأولمبي أمرا إيجابيا يحسب لإدارة الفريق الفنية والإدارية لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك من خلال خوض المباريات ضمن دوري المحترفين والاندماج تدريجيًا في الفريق لكسب الانسجام.

عودة هزازي تثير جدلًا في العميد
الاتحاد يصل لجبل علي.. والمقيرن يتكفل بالمعسكر

وصلت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد إلى جبل علي بدبي الإماراتية أمس السبت لإقامة معسكر إعدادي للفترة المقبلة برئاسة إبراهيم البلوي رئيس النادي، حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وقد تكفل بالمعسكر عضو الشرف نواف المقيرن، من جهته ثمّنت الإدارة الاتحادية مؤكدة أن هذا الدعم غير مستغرب ويعتبر امتدادًا لمواقف المقيرن المشرفة مع نادي الاتحاد.

في سياق متصل يغيب اللاعبون مونتاري ومحمد أبو سبعان وفواز القرني عن المعسكر بسبب الإصابات التي لحقت بهم مؤخرًا، بالإضافة إلى أحمد الناظري والذي كشفت الفحوصات الطبية عن تعرضه لتمدد في غضروف الركبة وسيحتاج لأسبوع للعودة مجددًا للتدريبات.

كما لن يلتحق بالمعسكر الدوليون فهد المولد ومختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي وعبدالفتاح عسيري وياسين حمزة وعساف القرني، بالإضافة إلى الروماني سان مارتن والذي يتواجد في بلاده للمشاركة مع المنتخب الروماني. من جهة أخرى اقترب إبراهيم هزازي من العودة لصفوف الفريق في ظل حاجة الفريق إلى لاعب في خانة الظهير الأيمن خاصة بعد إصابة خريص وظهور الخراع بمستويات دون المأمولة، ويبقى القرار النهائي بيد المدرب الروماني بيتوركا، في المقابل أثار الموضوع جدلًا في الأوساط الاتحادية بين مؤيدٍ ومعارض نظرًا لتجاربه السابقة.

إماراتي يتبنى اعتزال الأسطورة.. والمقيرن يتكفل بأتعاب المحاماة
السرية تؤخر استئناف نور لليوم

يقدِّم محامو الدفاع في قضية قائد الفريق الاتحادي وأسطورته محمد نور مذكرة الاستئناف اليوم وسط تكتم شديد من المحامين على مضمون المذكرة خشية أية تسريبات .

واختار المحامون اليوم الأخير من الاستئناف لضمان السرية وعدم انتشار أي معلومات عن مضمون المذكرة .
ووفقًا للمعلومات المحدودة فإنها تتضمن جوانب قانونية جديدة جميعها تصب في مصلحة نور وتؤكد براءته .

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد قامت يوم الخميس الماضي بإيداع مبالغ الاستئناف في تأكيد منها على اهتمامها ومتابعتها للقضية، حيث حرص رئيس النادي إبراهيم البلوي بالاضطلاع على التفاصيل والمستجدات واضعًا حدًا للأحاديث خلال الفترة الماضية -بما تضمنها بيان لجنة المنشطات- حول أن إدارة النادي بعيدة عن القضية. علمًا أن عضو شرف نادي الاتحاد نواف المقيرن هو الداعم الأكبر ماديًا لتكاليف المحامين وفريق الدفاع. من جهة أخرى تبنى المعلق الإماراتي الشهير عامر عبدالله فكرة إقامة حفل اعتزال لنور باقتصاره على الجماهير المحبة للاعب المحبة والقادرة على إنجاح الحفل دون أي جهات أخرى.

النصر يفضل معقل النصر الإماراتي
الاتحاد والهلال يختاران ملاعب قطر لمواجهة الإيرانيين

كشفت مصادر مطلعة لـ»المدينة» أنَّ إدارة نادي الهلال اختارت خوض مواجهة الفريق أمام تراكتور سازي تبريز الإيراني الثلاثاء 19 أبريل المقبل بالجولة الخامسة الآسيوية على استاد «ثاني بن جاسم» بنادي الغرافة القطري.

فيما سترشح إدارة نادي الاتحاد استاد «سحيم بن حمد» بنادي قطر لخوض لقاء سباهان أصفهان الإيراني في اليوم التالي الأربعاء 20 أبريل، بينما تفضل إدارة نادي النصر معقل نادي النصر الإماراتي «استاد آل مكتوم» بدبي لخوض نزال ذوب آهن أصفهان الإيراني بالجولة السادسة الأربعاء 4 مايو المقبل.

وسترفع الأندية الثلاثة اختياراتها للاتحاد السعودي لكرة القدم ليقوم بدوره بمخاطبة نظيره الآسيوي قبل المهلة المحددة بيوم الجمعة المقبل 25 مارس الجاري لتحديد وإعلان الملاعب التي ستستضيف المباريات السعودية – الإيرانية في المسابقة القارية، بعدما أقرت لجنة المسابقات الآسيوية الأسبوع الماضي لعب هذه المباريات على أراضٍ محايدة.

ولم تحدد الأندية الإيرانية الثلاثة ترشيحاتها الحاسمة لملاعب المباريات المجدولة على أرضها حتى الآن، وإن كانت المؤشرات تغلِّب اختيارها لملعب باختاكور المركزي بالعاصمة الأوزبكية طشقند أو لأحد استادات العاصمة العمانية مسقط.

الأحمدي: معسكر «جبل علي» فرصة لترتيب الأوراق

أيد المدرب الوطني بندر الأحمدي ورئيس النادي إبراهيم البلوي فكرة الجهاز الفني والذي يقوده بيتوركا المتمثلة في إقامة معسكر للفريق في جبل علي بمدينة دبي الإماراتية خلال فترة توقف الدوري خصوصا أن الفترة تعتبر طويلة وبالتالي تعتبر مناسبة جدا لإقامة معسكر يركز خلالها المدرب بيتوركا والجهازان الإداري والفني المرافق له على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق أخيرا، وافتقد على إثرها العديد من النقاط المهمة سواء في المنافسات المحلية أو التصفيات الأولية للبطولة الآسيوية، ملخصا أبرز الأخطاء المؤثرة على الفريق الاتحادي في النقاط التالية:

وضح جليا من خلال الجولات السابقة حاجة الفريق للبديل الجاهز لتعويض اللاعب الأساسي في حال تعرضه للإيقاف أو الإصابة بدليل أن الفريق الاتحادي تأثر بغياب اللاعب فهد المولد بعد قرار الإيقاف وإصابة ريفاس وغيابه عن أكثر من لقاء، وبالتالي فإن بيتوركا أمامه مهمة شاقة ولكنها ليست مستحيلة تكمن في تجهيز أكثر من لاعب في جميع المراكز والخانات، وهذا الأمر يحتاج للعب لقاءات ودية مع فرق متدرجة المستوى لضمان تجهيز اللاعبين للمشاركة في المناسبات المقبلة على الفريق سواء محليا أو آسيويا خصوصا أن المرحلة القادمة تعتبر مرحلة قطف الثمار وفترة التوقف تعد فرصة لعودة الفريق لتوهجه السابق إبان عودة بيتوركا لتولي زمام الأمور الفنية. عانى الفريق من تذبذب المستوى الفني من مباراة لأخرى، فتارة تجد الفريق في قمة عطائه الميداني وفي لقاء آخر ينخفض وبشكل ملحوظ، وهذ الأمر يعود في المقام الأول لعدم ثبات أبرز عناصر الفريق الفنية على مستوى واحد أو السير بشكل تدريجي تصاعدي، ويأتي في مقدمة تلك الأسماء الروماني سان مارتن وهذا اللاعب تحديدا يعتبر «ترمومتر» الفريق والدينمو المحرك، فمتى كان في قمة عطائه نجد الفريق يقدم أداء جيدا ميدانيا، وهذا الأمر ينطبق على اللاعب فهد المولد الذي ترك أثرا سلبيا بغيابه عن عدد من المباريات السابقة.

ومن العوامل المؤثرة على الفريق ارتفاع سقف الطموح عند جماهيره وإدارة النادي والجهاز الفني بعد تجدد المنافسة على لقب الدوري، وهو الأمر الذي أدخل اللاعبين تحت ضغط نفسي كبير ألقى بظلاله على مستوى الفريق وأسهم في تراجع مستوى كل لاعب خصوصا أن أغلب العناصر لا تحظى بالخبرة الميدانية العريضة التي تمكنها من تجاوز مثل هذه العقبات، يضاف إليها مهمة إخراج اللاعبين من مثل تلك الضغوطات، وهذه مهمة الجهاز الإداري المشرف على الفريق المطالب بتجهيز اللاعبين نفسيا قبل المباريات وإخراجهم من الضغوطات النفسية، إلى جانب معرفة أسباب النرفزة التي أثرت على مستوى اللاعب الغاني مونتاري الذي بدأ في تقديم مستويات فنية متصاعدة وتميز في الثلث الهجومي تحديدا وسجل عددا من الأهداف قبل أن يسجل تراجعا حادا في المستوى نتيجة النرفزة غير المبررة خصوصا أنه يعد أحد أهم لاعبي الخبرة ومن المفترض أن يسخرها لصالح فريقه وللاعبين.

اللامي: احموا المولد وعسيري

أكد رئيس نادي الاتحاد الأسبق وصاحب ثلاثية القرن الشهيرة طلعت اللامي لـ «عكاظ» أن أسباب تراجع الفريق فنيا على الصعيدين المحلي والقاري ليست مسؤولية اللاعبين فقط ، بل يتحمل الجميع تراجع الفريق ، موضحا أن النجمين الشابين فهد المولد وعبدالفتاح عسيري ، أو أي أحد من زملائهما إن حدث منه خطأ أو قصور فني يمكن تداركه داخل أسوار النادي ، مستغربا في الوقت نفسه ما يتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من حملات التشكيك في اللاعبين عبر الإعلام الذي لا يهدف لمصلحة العميد .

وأضاف قائلا: «خلال وجود ابني (محمد) في الإشراف على الفئات السنية كنت شاهد عصر على إخلاص وتفاني اللاعبين فهد المولد وعبدالفتاح عسيري مع زملائهما اللاعبين الحاليين الموجودين في الفريق الأول ، واستطاعوا تحقيق ثلاث بطولات منها بطولتان في الفئات السنية، وكأس الملك قبل ثلاث سنوات، وحاليا المطلوب من إدارة النادي والجهاز الفني الاقتراب من اللاعبين وعزلهم عن أية مؤثرات خارجية تسهم في فقدان هؤلاء النجوم الذين يشكلون مستقبل العميد، ويحتاجون للدعم والثقة، وأقول هذا الكلام من واقع وجودي مع هؤلاء اللاعبين في السنوات الماضية، وبإذن الله سيعودون لتقديم أفضل العطاءات الفنية والمنافسة على باقي بطولات الموسم الحالي وإسعاد محبي العميد».
واختتم اللامي حديثه موجها رسالة لجماهير العميد، بقوله «أنتم الداعم الأول للنادي ماديا ومعنويا، ولابد من الوقوف خلف الفريق ومساندته لتحقيق البطولات».

وكيل أعمال ريفاس: إدارة الاتحاد ملتزمة معنا
البلوي: الفنزويلي يعاني من الإصابة واسألوا المطوع

رفض رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي الاحاديث الصحفية التي ذهبت للتأكيد على أن المهاجم الفنزويلي غيلمين ريفاس لا يعاني من أي اصابة وان ابتعاده كان بسبب مطالبه المالية ووجود مستحقات متأخرة لدى نادي الاتحاد وقال في تصريح خاض ل”الرياض”: “من يروج لهذه الشائعات معروفة اهدافه ولن يؤثر على النادي ولا الإدارة وسامحه الله لانه لم يذكر الحقيقة وريفاس يعاني من “الفتاق” وتم الكشف عليه لدى الدكتور مبارك المطوع والشريك الطبي واقترح اجراء عملية للاعب في المانيا بتوصية طبية خصوصا وان هناك لاعبين اجروها وعادوا للملاعب وفي مقدمتهم المدافع البرازيلي ديغاو ولا يحتاج الا لعشرة ايام للعودة مجددا للمشاركة مع الفريق، ولكن المدرب بيتوركا طلب تأجيل العملية لنهاية الموسم خصوصا وان مثل هذه النوعية من الاصابات تحتاج للراحة فقط وعدم اجهاد اللاعب وسيتم متابعته في معسكر جبل علي”.

وأضاف: “الادارة الاتحادية ملتزمة مع اللاعبين الاجانب ريفاس وسان مارتن ومونتاري فيما يتعلق بمستحقاتهم المالية وحولت خلال اليومين الماضيين رواتبهم ولا توجد لهم متأخرات كما ان الادارة ملتزمة ايضا مع اللاعبين المحليين فيما يتعلق برواتبهم، للأسف هناك من ينظر للجوانب السلبية فقط ويتجاهل الايجابية والادارة صرفت ايضا راتب شهر للعاملين في النادي فلماذا لم يتطرقوا له؟!”.

وتحدث البلوي عن معسكر الفريق في جبل علي وقال: “حرصنا كل الحرص على تهيئة الفريق بشكل جيد للمرحلة المقبلة والهامة لمسيرة الفريق في الموسم الحالي وهناك من تساءل عن سبب اقامة المعسكر في جبل علي على الرغم من وجود غيابات لانضمام ستة لاعبين لمعسكر المنتخب السعودي، وسان مارتن لمعسكر المنتخب الروماني ووجود اصابات في الفريق كمونتاري وريفاس وفواز القرني، لقد اتفقنا مع بيتوركا على اقامة المعسكر لتجهيز الفريق بشكل جيد خصوصا وان الامكانيات ستكون متاحة للاعبين للتجهيز بشكل جيد لما تبقى خلاف ان المدرب سيكون متابعا لكل كبيرة وصغيرة في الفريق وباشراف مباشر منه”.

من جهته استغرب الفنزويلي دانيال وكيل اعمال المهاجم ريفاس الانباء المتداولة بشأن غياب موكله بسبب مطالب مالية وقال: “ريفاس مصاب ما ابعده عن الفريق في الفترة الماضية ونشيد بالتزام الادارة الاتحادية مع اللاعب بشأن مطالبه المالية وحتى لو كان له مستحقات متأخرة فلن يتوقف عن مشاركة فريقه ولن يتمرد ودائما لا يخلط الامور بين خارج الملعب وداخله ويلتزم بتأدية المطلوب منه حتى آخر يوم في عقده”. وعلمت “الرياض” ان الادارة التزمت بوفائها مع اللاعب بشأن توفير متطلباته الخاصة بعائلته وآخرها مطالبه بالتأمين الطبي على اسرته بعد ان استقدمها للاقامة معه في المملكة العربية السعودية بحسب طلبه.

عوض خريص يعود في معسكر جبل علي
هزازي يستنجد باللاعبين: أعيدوني للاتحاد مجاناً

استنجد المدافع إبراهيم هزازي بعدد من زملائه في الاتحاد وبجماهير النادي من خلال مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي يبدي فيها رغبته للعودة مجددا للمشاركة مع الفريق “هاوي” إذ توسط عدد من اللاعبين لإقناع المدرب الروماني بيتوركا بالموافقة على العودة ومنحه فرصة تمثيل الفريق على سبيل التجربة حتى نهاية الموسم وفي حال اقتناع المدرب به يستمر.

وعلمت “الرياض” أن هناك تحفظا إداريا على عودة الهزازي مجددا للفريق عطفا على تجربته السابقة التي لم تكن ناجحة خاصة من الناحية الانضباطية خلاف أن اللاعب في مطالبه المالية ظهرت منه ردة فعل أثارت الإدارة، ورفضت بالتالي أي مقترح لإعادته للفريق وطلبت إغلاق الملف بشكل نهائي وعدم الحديث فيه لعدد من اللاعبين الذين توسطوا للاعب. من جهة ثانية قدمت إدارة الاتحاد شكرها لعضو الشرف نواف المقيرن على تكفله بمعسكر الفريق بمنطقة جبل علي بالإمارات ويستمر حتى الخميس ال31 من مارس الجاري قبل الدخول في معسكر داخلي لمدة 48 ساعة لمواجهة الأهلي في “دوري عبداللطيف جميل”.

وسيعود المدافع عوض خريص لمشاركة الفريق في معسكر جبل علي بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي تعرض لها في مواجهة الاتحاد ولوكوموتيف الاوزبكي في دوري أبطال آسيا وأبعدته عن الملاعب، إذ حرص الجهاز الفني على إراحة اللاعب تجنبا لأي مضاعفات صحية. وعلمت “الرياض” أن المهاجم الدولي عبدالرحمن الغامدي حصل على الضوء الأخضر للعودة من جديد لمشاركة الفريق وربما تكون العودة في معسكر جبل علي في حال استبعاده من المنتخب أو بعد فراغه من المهمة الوطنية وبدا واضحا أن انضباطية اللاعب مع الفريق الأولمبي والمستويات الجيدة التي قدمها شفعت لعودته وموافقة بيتوركا على العودة.

وسط غياب عدد كبير من اللاعبين.. انطلاق معسكر الاتحاد في جبل علي
تمبكتي يؤكد عبر (الجزيرة): وقعت للاتحاد كلاعب هاوٍ.. ويمكنني المشاركة في الآسيوية والمحلية

وسط غياب عدد كبير من لاعبي الاتحاد غادر الفريق الكروي الأول ظهر أمس إلى دبي لإقامة معسكر في منطقة جبل علي لمدة عشر أيام تحضيراً لما تبقى من مباريات الموسم الحالي وخاصة لقاء الديربي أمام الأهلي والذي سيقام يوم الثاني من شهر أبريل المقبل في ملعب الجوهرة ضمن مباريات الدوري، وقد شهدت مغادرة لاعبي الاتحاد أمس سفر 12 لاعباً فقط وهم: أمين بخاري وزياد المولد ويحيى الخرمي ومعتز تمبكتي وسلمان الصبياني وإبراهيم زاهر ومحمد قاسم وعوض خريص وأسامة المولد وأحمد الناظري وماجد الخيبري والمحترف الفنزويلي ريفاس.

وكان مدرب الفريق الروماني بيتوركا قد تواجد منذ يومين في مدينة دبي لقضاء إجازته لمدة ثلاث أيام برفقة جهازه الفني المساعد، فيما كان باقي اللاعبين قد التحقوا من عدة دول إلى معسكر الفريق في منطقة جبل علي بعد أن تمتعوا بفترة الإجازة الممنوحة خلال الأيام الثلاث الماضية.

وسيبدأ فريق الاتحاد من اليوم التحضير الفعلي في التدريبات خلال المعسكر في منطقة جبل علي بالإمارات والذي سيستمر لمدة 10 أيام، ومن المتوقع أن لا يخوض الفريق أي مباراة ودية خلال فترة المعسكر وسيتم الاكتفاء فقط برفع المعدلات اللياقية لدى اللاعبين بشكل أكبر بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء الفنية التي وقع بها اللاعبين في المباريات الماضية وتجهيز اللاعبين الجدد في صفوف الفريق وهم: معتز تمبكتي والمهاجم سلمان الصبياني بشكل أكبر من الناحية اللياقية.

من جانبه فقد أكد لاعب الاتحاد معتز تمبكتي بأنه سيكون جاهز للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة سواءً في البطولات المحلية أو القارية بعد أن تم تسجيله كلاعب هاوٍ؛ مشيراً بأن معسكر جبل علي سيكون فرصة مناسبة بالنسبة له لرفع معدله اللياقي بشكل أكبر والاندماج مع زملائه اللاعبين متمنياً أن ينجح خلال مسيرته مع الفريق خلال الفترة المقبلة وأن يعود الفريق إلى تحقيق الانتصارات وحصد البطولات على الصعيدين المحلي والقاري.

هذا وقد أوضح لاعب الاتحاد احمد الناظري بأن الإصابة التي تعرض لها تعتبر عن تمدد في غضروف الركبة ويحتاج على أثرها للعلاج والتأهيل لمدة خمسة أيام قبل العودة للمشاركة مع زملاءه اللاعبين في التدريبات الجماعية تحضيراً للقاء الديربي أمام الأهلي يوم الثاني من شهر أبريل المقبل، مشيراً إلى أن الإصابة التي تعرض لها كانت في التدريب الأخير الذي سبق لقاء النصر الإماراتي في البطولة الآسيوية.

وعلى صعيد آخر قرر حارس الاتحاد فواز القرني إجراء عملية الرباط الصليبي للركبة في أحد المراكز الطبية المتخصصة في خارج المملكة بعد أن لم تنجح عمليته الجراحية السابقة والتي أجراها في الركبة حيث عاودته الإصابة في نفس الركبة اليسرى، وسيغيب عن الملاعب لما يقارب السبعة الأشهر المقبلة ليفتقده الفريق خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن تجدد الإدارة مع الحارس هاني الناهض بعد قرب انتهاء عقده الاحترافي مع النادي.

لجنة الاستئناف ترفض إعادة مباراة الاتحاد والقادسية

كشفت مصادر للجزيرة بأن لجنة الاستئناف رفضت رسمياً إعادة مباراة الاتحاد والقادسية التي شغلت الوسط الرياضي خلال الفترة القليلة الماضية بعد الاحتجاج الذي تقدم به نادي الاتحاد على ضوء الاخطاء التي وقع فيها الحكم تركي الخضير في المباراة. وكانت القضية قد اخذت فترة دون صدور اي قرارات تجاه ذلك الاحتجاج الذي تناقل بين عدة لجان من الانضباط الى المسابقات ومن ثم الى الاستئناف ومنها الى رابطة دوري المحترفين والعودة من جديد الى الاستئناف التي قررت أخيراً رفض إعادة المباراة، معللة ذلك بأن الخطأ إداري والذي لا يستوجب اعادة المباراة مرة أخرى.

يذكر أن نادي الاتحاد قد احتج على نتيجة مباراته أمام القادسية التي انتهت بالتعادل 1-1 ، مطالباً إعادتها بعد وقوع الحكم الدولي تركي الخضير في خطأ كبير تمثل بعدم إشهار الكارت الأحمر بوجه لاعب القادسية ماجد هزازي بعد حصوله على الكارت الأصفر الثاني وبقي في الملعب لمدة تتجاوز خمس دقائق.

إدارة الاتحاد تختار الحل الصعب

اختارت إدارة نادي الاتحاد أسلوب المواجهة مع اللاعبين لإعادة فرض الانضباط ولو كلفها الأمر التفريط في عدد من اللاعبين الذين اقتربوا من نهاية عقودهم ودخلوا فترة الانتقالات الحرة في ستة الأشهر الأخيرة من عقودهم، وهذا التوجه من الإدارة يجد دعما جماهيريا وإعلاميا، كما أن مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا كان من أول المطالبين بفرض الانضباط بكافة الوسائل ومنها الإعلان عن العقوبات وهو ما سارت عليه الإدارة الاتحادية أخيرا بعد أن كانت تكتفي بفرض العقوبات بسرية تامة في السابق.

معسكر جبل علي
غادرت بعثة الفريق الكروي الأول أمس إلى منطقة جبل علي الإماراتية برئاسة رئيس النادي إبراهيم البلوي لإقامة معسكر إعدادي يستمر حتى الـ31 من مارس الحالي، وتلقت إدارة الاتحاد دعما سخيا من عضو الشرف نواف المقيرين الذي تكفل بقيمة المعسكر بشكل كامل بعد أن كان هذا الأمر يشكل عائقا كبيرا أمام إدارة البلوي التي تعاني من ضائقة مالية صعبة.
وحسب البرنامج الموضوع فسوف يخوض الفريق لقاءين وديين أثناء المعسكر لم يتأكد بعد الفرق التي سوف يواجهها خلالهما، وسيكون تركيز المدرب فيكتور بيتوركا منصبا على الجانب الفني خلال المعسكر.

برنامج عسيري
يخضع اللاعب عبدالفتاح عسيري إلى برنامج علاجي بمقر النادي، عقب قرار استبعاده من قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للإصابة، وسيكون البرنامج تحت إشراف الفريق الطبي للنادي.

وكان مدرب المنتخب السعودي الهولندي مارفيك استبعد اللاعب أمس.

بعثة الاتحاد تصل جبل علي بغياب اللاعبين

وصلت أمس بعثة الفريق الاتحادي الى مقر المعسكر في جبل علي بدولة الامارات المتحدة وسط غياب كبير من اللاعبين وهم : اسامة المولد، زياد الصحفي، محمد قاسم، سلمان الصبياني، معتز تمبكتي، ابراهيم زاهر، أمين بخاري، يحيى خرمي، احمد الناظري، عوض خريص، ريفاس، رياض الابراهيم.ويستمر المعسكر بدولة الامارات العربية المتحدة نهاية شهر مارس الحالي.

ومن المنتظر أن ينضم بقية اللاعبين الذين لم يغادرو برفقة البعثة الى معسكر الفريق في منطقة جبل علي بعد فراغهم من الاجازة التي منحت لهم بعد لقاء النصر الاماراتي الاخير الذي خاضه الفريق آسيويا حيث حرص الجهاز الفني على ضم عدد من لاعبين الاولمبي بالنادي بعد التحاق اللاعبين الدوليين بمعسكر المنتخب السعودي الاول.

وثمنت ادارة النادي وقفة عضو شرف النادي نواف المقيرن الذي تكفل بجميع مصاريف المعسكر مؤكدة أن الدعم الذي يقدمه غير مستغرب منه و إنه امتداد لمواقفه المشرفه تجاه ناديه.وسوف يلتحق مدرب الفريق الاتحادي فيكتور بيتوركا بفريقه في الامارات قادم من رومانيا.

الأهلاويون يخططون على (فتاح الاتحاد) واللاعب يرحب بالعرض الأهلاوي

تترقب إدارة النادي الأهلي موقف اللاعب الاتحادي عبد الفتاح عسيري مع إدارة إبراهيم البلوي وذلك بعد توتر العلاقة بين الادارة واللاعب إذ اشترط عسيري مبلغ خمس ملايين ريال من أجل التجديد في الموسم الواحد الأمر الذي رفضته إدارة الاتحاد التي عجزت عن توفير المبلغ للاعب حيث تحركت الادارة الاهلاوية بقيادة مساعد الزويهري وعدد من أعضاء شرف النادي من أجل الظفر بخدماته و قد رحب اللاعب مبدئيا بعرض الأهلي الشفهي يشار الى أن اللاعب العسيري قد مثل فريق براعم أكاديمية النادي الأهلي في وقت سابق الأ إن ادارة اكاديمية ( الملكي ) قد إستغنت عن خدماته و توجه اللاعب بدوره إلى نادي حطين بمدينة جازان و مثل فريق الناشئين هناك و قدم مستوى رائع أبهر المتابعين و قد لقبته جماهير نادي حطين ب ميسي جازان نظرا لما يتمتع به اللاعب من إمكانيات تؤهله للعب في الفرق الكبيرة بالمملكة حيث انتقل بعد ذلك للاتحاد.

المولد تقدم بعثة الفريق.. والمدرب يفرض حصتين تدريبيتين «يوميًا»
الاتحاد يبدأ الإعداد لـ«الديربي» من دبي

وضع الروماني فيكتور بيتوركا مدرب فريق الاتحاد برنامجًا متكاملاً خلال المعسكر الذي سينطلق اليوم بجبل علي بمدينة دبي الإماراتي، ويمتد لـ12 يومًا، يشمل حصتين.

وينتظر بيتوركا، توصل الجهاز الإداري لاتفاق مع مسؤولي أحد الأندية الإماراتية، لخوض مواجهة ودية خلال المعسكر.

ويبدأ فريق الاتحاد الإعداد الفعلي داخل معسكره بجبل علي لما تبقى من منافسات في الموسم الرياضي، بعد وصول بعثة الفريق إلى المعسكر أمس برئاسة منصور اليامي مدير الكرة ومسؤول الاحتراف في النادي، والذي أوضح أن معسكر الفريق سيمتد إلى 31 مارس (آذار) المقبل، أي قبل مواجهة الغريم التقليدي الأهلي في الـثاني من أبريل (نيسان) المقبل ضمن منافسات الجولة 21 للدوري السعودي للمحترفين.

وكان عدد كبير من لاعبي الفريق فضلوا استغلال الإجازة التي منحت لهم، بقضائها في الإمارات، بعد أن اقتصرت بعثة الفريق المغادرة أمس على 11 لاعبًا، تقدمهم أسامة المولد وسلمان الصبياني وأحمد الناظري وماجد الخيبري ومعتز تمبكتي وعوض خريص وإبراهيم زاهر ومحمد قاسم المحترف البرازيلي ريفاس.

في حين سيغيب عن معسكر الفريق المقام بدبي اللاعبون الدوليون «عساف القرني وياسين حمزة وفهد المولد ومختار فلاتة وعبد الرحمن الغامدي»، إلى جانب المحترف الروماني سان مارتين الذي يوجد مع منتخب بلاده، ومن المقرر أن يدخل عبد الفتاح عسيري ببرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.

وفضل الروماني فيكتور بيتوركا مدرب فريق الاتحاد الذي سبق بعثة الفريق إلى دبي، التحاق أحمد الناظري ببعثة الفريق والدخول ببرنامج تأهيلي وعلاجي من الإصابة التي لحقت به بمعسكر الفريق، في الوقت الذي فضل فيه مرافقة الصبياني وزاهر وبخاري رغبته منه في إعداد الأول بصورة مثالية لما تبقى من منافسات للموسم الرياضي.

“الاتحاد” يستعد لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في جبل علي

وصلت إلى منطقة جبل علي الإماراتية بعثة نادي الاتحاد برئاسة رئيس النادي من أجل إقامة معسكر إعدادي استعداداً لما تبقى من منافسات دوري جميل البطولة الآسيوية، وأيضاً دور ربع نهائي كأس الملك .

ويبدأ المعسكر من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 31 من شهر مارس الحالي، ومن المقرر أن يواجه الاتحاد بعد عودته مباشرة غريمه التقليدي الأهلي يوم السبت الثاني من أبريل في قمة مباريات الجولة 21 من منافسات دوري جميل .