أخبار نادي الهلال اليوم السبت 19-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم السبت 19-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أ نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم السبت 19-3-2016 بالصحف السعودية ، حيث ننقل لكم كل جديد عن الفريق الأول والمدرب دونيس خلال فترة التوقف وتحضيرات الزعيم استعداداً للمباريات الهامة بدوري عبداللطيف جميل وبدوري أبطال آسيا .

لمباراته أمام تراكتور الإيراني
الهلال يخاطب الاتحاد السعودي ويختار استاد ثاني بن جاسم

خاطبت إدارة الهلال الاتحاد السعودي لكرة القدم لتحديد ملعب لقاء الفريق أمام تراكتور الإيراني يوم الثلاثاء 19 ابريل المقبل ضمن مباريات دوري أبطال آسيا وذلك على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري الذي اختارته إدارة الهلال لإقامة اللقاء بعد أن تم تخييرها بين ملاعب نادي الغرافة القطري ونادي قطر القطري ونادي الأهلي الإماراتي، وحددت إدارة الهلال قطر لخوض اللقاء الآسيوي إذ فضلت اختيار استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري الذي يتسع لـ 25000 مشجع، على استاد سحيم بن حمد الذي يتسع لـ 15000 مشجع نظرا لسعة مدرجات ملعب الغرافة وجودة أرضيته، كما استبعدت إدارة الهلال استاد جاسم بن حمد بنادي السد لعدم ملائمة أرضيته في الوقت الحالي وعدم استيعاب المدرجات لمقاعد أكبر أيضا من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من نظيره السعودي تحديد الملاعب المحايدة وأماكن التدريبات والإقامة قبل 25 من شهر مارس الجاري وهو نفس ما طلبه من نظيره الإيراني.

دونيس يستدعي بعض لاعبي الأولمبي خلال التوقف ويفرض تمارين الفترتين

مدرب فريق الهلال اليوناني جورجيوس دونيس سيضطر إلى الاستعانة بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي لسد النقص الحاصل في الفريق خلال فترة التوقف الحالية التي يتمتع بها اللاعبون نظراً لانضمام عدد من اللاعبين لقائمة المنتخب السعودي الأول الذي يشارك في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي ستقام بروسيا والبطولة الآسيوية 2019، التي ستقام بالإمارات ، ومن المتوقع انضمام بعض لاعبي الأولمبي الى التمارين الجماعية الأحد المقبل .

يذكر أن دونيس فضل عدم إقامة مباراة ودية هلال فترة التوقف بسبب النقص العددي في الفريق الى جانب إجهاد اللاعبين في الفترة الماضية حيث ينوي الاكتفاء ببرنامج الجهاز الفني خلال فترة التوقف التي سيعتمد فيها على التدريبات الصباحية والمسائية حتى استئناف الدوري والتي سيتخللها التدريبات البدنية واللياقية وجوانب تكتيكية فنية وتأهيل بعض اللاعبين المصابين لعودتهم مع الفريق .

الفريدي يبدي رغبته بالعودة إلى الهلال

كشفت مصادر الجزيرة أن لاعب النصر أحمد الفريدي أبدى رغبته لمسؤول هلالي بالعودة إلى الهلال والدفاع عن ألوانه من جديد، أسوة بزميله مدافع الأهلي أسامة هوساوي الذي كشفت الجزيرة عن نيته بالعودة لارتداء القميص الأزرق.. جدير بالذكر أن الفريدي الذي انتقل من الأنصار شاباً لعب للهلال وحقق معه عدداً من البطولات، وانتقل للاتحاد ثم النصر الذي يعد رابع الأندية التي لعب لها .

يا هلاليون انسوا الآسيوية مع “دونيس”

هاجم المدرب الوطني محمد الخراشي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس “يوناني” رداً على ما ذكره في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الهلال الآسيوية أمام الجزيرة الإماراتي.

وقال الخراشي في تصريح خاص لـ”الرياضية” :” الهلال يفتقر كثيراً للجانب الفني، وهناك أخطاء كبيرة وقع فيها اليوناني في الفترة الماضية أبعدت الفريق بشكل كبير عن حسم الأمور في وقت مبكر، وأجزم لو أن أي مدرب من أندية الدوري الأخرى درب الهلال بهذه الأسماء لحسم الدوري منذ ثلاث جولات بالإضافة إلى الصدارة الآسيوية”.

وأضاف:” أستغرب من حديث دونيس عندما أكد أنه سيجلب مهاجمين في حال عدم نجاح المهاجمين الحاليين في التسجيل وأنا أتساءل، هل دونيس للتو انتبه أنه لا يوجد مهاجم متكامل؟ لماذا الحديث الآن بعد أن طارت الطيور بأرزاقها وهذا الحديث كان يجب أن يكون من شهرين والسؤال الأهم هل اليوناني ضمن مستقبله في الهلال ليصرح من سيجلب ومن سيستبعد؟ فربما يكون هو أول المغادرين”.

واستمر الخراشي في هجومه على المدرب اليوناني وقال:” الجو في الفريق أخوي أكثر من اللازم، صحيح أن روح العائلة الواحدة يجب أن تكون موجودة لكن ليس لدرجة أن يدخل كل لاعب في الملعب لاستعراض مهاراته فقط دون تقدير لمشاعر الجماهير والإدارة التي تحترق وتجلس على أعصابها طوال التسعين دقيقة، وبالطبع هذا عمل فني وإداري بحت، فأنا لا ألوم اللاعبين بل ألوم من لم يستطع أن يضبط ما يحدث داخل الملعب”.

وقال:” دونيس شتت اللاعبين وشتت نفسه بتغيير تكتيكه وتدويره للاعبين، فاللاعب إذا كان لديه جهاز فني وطبي على مستوى عال يحتاج إلى 48 ساعة فقط ليكون جاهزاً وهذا ما نشاهده في الملاعب الأوروبية ولكنه تخبط في الفترة السابقة، وبصراحة أنا أستغرب كيف يكون لديك أربعة مدافعين دوليين ولا تتمكن من ضبطهم وتنظيمهم فنياً بشكل مميز، فالأخطاء البدائية تقع منهم وتتكرر كثيرا دون حزم أو تنظيم من مدرب الفريق”.
واختتم الخراشي حديثه وقال:” مستقبل الهلال بعد فترة التوقف سيكون صعباً جدا وأرى أنـه مـــن المســـتحيل أن يتحقق إنجاز إذا استمرت الأمور كما هي عليه الآن، أمـا آسيا فهــي صعبــة على الهلال بهذا المدرب”.

باخشوين تأخر والدوسري لم يحضر .. التقرير لدى “الانضباط”
عاقبوهم .. لفت النظر لا يكفي

ستحيل أمانة اتحاد القدم السعودي تقرير المنتخب السعودي لكرة القدم بشأن استبعاد الثنائي سالم الدوسري، ووليد باخشوين، عن معسكر الأخضر، إثر عدم التزامهم بالوقت المحدد بحضورهم إلى فندق الهيلتون في جدة، لاتخاذ الإجراء المناسب لهما قد تصل إلى فرض عقوبة عليهما. واستبعد الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الثنائي باخشوين والدوسري معسكر الأخضر في جدة استعداداً لملاقاة ماليزيا والإمارات في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، نظير عدم التزامهم بالوقت المحدد الذي ينتهي عند الواحدة ظهرا.

وأبلغ الجهاز الإداري في الأخضر باخشوين والدوسري بقرار إبعادهما عن قائمة اللاعبين، واستدعاء عبدالعزيز الجبرين، وعبدالمجيد الرويلي بديلين لهما. وكان باخشوين قد تأخر عن الموعد المحدد أكثر من ساعتين، حيث وصل إلى مقر إقامة بعثة الأخضر عند الثالثة عصرا، فيما لم يصل الدوسري إلى جدة.

وكشفت لـ “الاقتصادية” أن إدارة المنتخب السعودي أرسلت تقريرا لأمانة اتحاد القدم السعودي حيال عدم وجود باخشوين والدوسري، وقالت “ستتم إحالة التقرير إلى لجنة الانضباط التي ستصدر عقوبة بحقهما”.

من جهته، أكد فهد بارباع المستشار القانوني أن أي قرار يصدر بحق أي لاعب يتوقف على اللوائح الداخلية للمنتخب التي سلمت في وقت سابق للاعبين.

وقال: “أي قرار سيصدر في حال إن وجد سيتوقف على اللوائح التي أعدها الجهاز الإداري في المنتخب للاعبين في وقت سابق الذي يحمل في طياته حجم العقوبات التي تتخذ على اللاعبين إلى جانب الخطوات التي ستتبع في حال ارتكاب أي مخالفة”.

وينادي الشارع الرياضي بمعاقبة المتأخرين أو المتقاعسين دون أسباب، ولا سيما أن الإبعاد لا يكفي، ولا سيما أن هناك من يحترق لينال شرف تمثيل منتخب الوطن، حيث سبق للمدرب الإسباني كارو لوبيز أن استبعد الحارس عبدالله العنزي لعدم حضوره في الموعد المحدد، حيث استدعى بدلا عنه الحارس أحمد الكسار، دون أن تفرض عليه أي عقوبة، رغم أن اللاعب برر تأخيره لتأخر رحلته، حيث اكتفت لجنة الاحتراف بتوجيه لفت نظر.

”الملكي” بالبصمة يتفوق على الجميع

يعتبر نادي الهلال هو النادي السعودي الذي طبّق نظام ”البصمة” للاعبين والجهازين الفني والإداري من أجل الحضور للنادي في الوقت المحدد لكي يعرف اللاعب ما له و ما عليه وتنم هذه البادرة عن الفكر الإداري العالي بقيادة رئيس النادي سمو الأمير نواف بن سعد في وقت عانت الإدارات السابقة من غياب بعض اللاعبين وَمِمَّا تعانيه أيضاً بعض الأندية من غياب بعض لاعبيها، ومن جانبه فمنذو تولي ”وجه السعد” مجلس إدارة نادي الهلال لم يتغيب لاعب دون عذر مسبق، ومن المتوقع أن تقوم بهذه الفكرة بعض الأندية التي تعاني من تسيب لاعبيها .