أخبار الاتحاد اليوم السبت 19-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية

أخبار الاتحاد اليوم السبت 19-3-2016 بالصحف المحلية والرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 مارس, 2016

جمهور النمور ، زوارنا الأكارم ، يسرن في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 19-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تداولته الصحف المحلية والرياضية اليوم ، وتتعرفون على أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب بيتوركا وتحضيرات الفريق خلال فترة التوقف من خلال المعسكر الإعدادي بجبل علي بالإمارات في اطار الاستعدادات للإستحقاقات القادمة .

الاتحاد بين معاناة الإرهاق وتدريبات بيتوركا المكثفة
المدرب يتحدث عن الإجهاد ثم يعلن عن معسكر بتدريب لفترتين

يتحدث الروماني بيتوركا مدرب فريق الاتحاد بعد وقبل كل مباراة خلال المؤتمرات الصحفية عن الإرهاق الذي يؤثر في مستويات اللاعبين وظهور الفريق بمستوى يؤهله لتحقيق نتائج إيجابية في جميع المباريات التي يخوضها الفريق في كافة بطولات ومنافسات الموسم، وظهر الفريق خلال المباريات الأربع الأخيرة بمستويات متواضعة ونتائج مخيبة لآمال جماهيره، وآخرها الخسارة من النصر الإماراتي ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، ومع ذلك أعلن عن إقامة معسكر لمدة عشرة أيام بحصص تدريبية صباحية ومسائية في جبل علي بدبي الإماراتية، في أمر مثير للاستغراب ومحفز لطرح التساؤلات، لماذا تتواصل التدريبات اللياقية والفنية الشاقة في وجود الإرهاق على اللاعبين.

يحتاج المدرب بيتوركا إعادة ترتيب أوراقه وأفكاره أولاً ثم ترتيب أوضاع الفريق وبرامجه ثانيًا ليتمكن من تقديم اتحاد مقنع على عكس الوضع الحالي.

الصليبي يعاود فواز.. والحائلي يتكفل بغرامات الانضباط

أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب وسط الاتحاد عبدالفتاح عسيري إصابته بالعضلة الجانبية بالإضافة إلى شد في العضلة الخلفية وسيغيب لمدة بسيطة يعود بعدها للتدريبات. في سياق متصل أرسل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني طلبًا إلى إدارة نادي الاتحاد لإمداده بتقرير طبي كامل عن حالة اللاعب وتحديد إمكانية التحاقه بالمعسكر الإعدادي للأخضر الذي ينطلق مساء اليوم في جدة وتحديد نوعية الإصابة وكم تحتاج من الوقت للتعافي. وذلك من أجل الإبقاء على اللاعب أو ضم بديل له في حالة تعذر انضمامه أو حاجته لفترة طويلة من أجل الاستشفاء.

من جهة أخرى تغادر بعثة نادي الاتحاد بعد غد السبت إلى دولة الإمارات من أجل إقامة معسكر قصير يمتد لعشرة أيام بسبب توقف المشاركات المحلية بسبب مشاركة المنتخب في التصفيات الموحدة لكأس العالم وكأس آسيا والتي سيقابل فيها ماليزيا والإمارات على التوالي.

ومن جهة أخرى تكفل عضو الشرف الاتحادي أنمار الحايلي بدفع كل الغرامات التي صدرت بحق النادي ولاعبيه من قبل لجنة الانضباط مؤخرًا من أجل التخفيف على إدارة البلوي في ظل غياب تام لدور أعضاء الشرف الآخرين في النادي ولكي تتمكن الإدارة من دفع رواتب العاملين وتوفي بالالتزامات الخاصة فيها.

على صعيد متصل عاودت إصابة الرباط الصليبي الحارس فواز القرني في الركبة اليسرى مرة أخرى، وتشير الأنباء بأن إصابته كانت خارج التمارين وسيخضع لفحوصات أكبر للتأكد بشكل أكبر من إصابته.

فواز يطير لأوروبا.. والبديل بخاري
العميد يصعد الجبل اليوم

شرع حارس مرمى فريق الاتحاد فواز القرني في تجهيز كافة الترتيبات اللازمة من أجل إجراء عملية الرباط الصليبي في أحد المراكز الطبية العالمية في أوروبا، حيث ستقوم إدارة النادي بالعمل على التنسيق مع الشريك الطبي شركة بوبا للتأمين الطبي من أجل عمل اللازم بشأن العملية الجراحية للحارس فواز القرني ليتمكن من العودة مع مطلع الموسم القادم. وقرر الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتوركا ضم الحارس أمين بخاري بديلا في قائمة الفريق الكروي، عقب إصابة الحارس فواز القرني.

من جانب آخر، تغادر بعثة الفريق إلى الإمارات عبر طيران الاتحاد الناقل الرسمي للفريق. وسيبدأ الفريق الاتحادي معسكره التحضيري الذي يستمر عشرة أيام، ويهدف المدرب بيتوركا إلى تجهيز الفريق لياقيا وفنيا ونفسيا للمرحلة القادمة التي سيخوض الفريق خلالها مباراتين حاسمتين محليا وقاريا، حيث سيواجه المنافس التقليدي الأهلي يوم السبت الثاني من شهر أبريل على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات الجولة الواحد والعشرين في دوري جميل للمحترفين، ويحل ضيفا على فريق النصر الإماراتي في لقاء الإياب الذي سيقام على استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن البطولة الآسيوية. ويطمح المدرب بيتوركا إلى تحقيق الفوز في هاتين المباراتين من أجل استعادة الاستقرار الفني واستمرار توهج الفريق ومنافسته على بطولتي دوري جميل السعودي للمحترفين، ودوري أبطال آسيا.

الاتحاد من جديد في “الجبل”

من المقرر ان تغادر بعثة الفريق الاول بنادي الاتحاد يوم غد السبت الى منطقة جبل علي الاماراتية، وذلك من اجل اقامة معسكر اعدادي يستمر حتى 31 من شهر مارس الجاري .

ومن المتوقع ان يتقدم البعثة رئيس مجلس الادارة ابراهيم حمدان البلوي، وقد ثمن رئيس النادي تكفل عضو الشرف نواف المقيرن بتكاليف المعسكر مؤكدًا ان هذا الدعم الغير مستغرب هو امتداد لمواقف المقيرن المشرفة تجاه ناديه .

الخولي : قضية إعادة مباراة الاتحاد مرتبطة بالأهواء

أوضح المحامي عمر الخولي بأن ما حدث في قضية إعادة مباراة الاتحاد وضيفه القادسية بدوري جميل للمحترفين ليس له علاقة بالقانون إنما مرتبط بالأهواء فقط من قبل البعض ، مبدياً استغرابه الشديد من عدم حسم تلك القضية .

وقال عمر الخولي في تصريحات لقناة 24 الرياضية : ” لجنة الاستئناف نقضت قرار لجنة المسابقات بشأن رفض احتجاج نادي الاتحاد بإعادة مباراة القادسية وحولت الأمر لهيئة دوري المحترفين على الرغم من نقض قرار لجنة الانضباط والمسابقات وبعد ذلك الهيئة لم تحسم الأمر ومن الواضح أن ما حدث في القضية بشكل عام ليس له أي علاقة بالقانون من قريب أو بعيد إنما له علاقة بالأهواء لدى البعض ” .

وأضاف : ” لا أعلم ماذا ينتظرون لأجل إعادة المباراة وهذا هو القرار الصائب الذي يجب اتخاذه كون كل الشواهد والحيثيات تؤكد ذلك ، وقبول النقد معناه إلغاء القرار ويُعيد الحال إلى ما كان عليه والقابلية لإعادة اللعب ” .

الجماهير لـ(اليامي): الجدية أو التنحي

طالبت الجماهير الاتحادية من مدير فريقها الأول لكرة القدم الدكتور منصور اليامي أن يتعامل مع اللاعبين (المستهترين) بقوة وحزم لأجل أن يحترموا ويقدروا الشعار الاتحادي، وذلك عقب حالات من التسيب التي ظهرت على الملأ عقب مواجهة النصر الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للأندية.

وذلك خلال ردة فعلها القوية عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلين: انفلات اللاعبين يتحملها الجهاز الإداري بقيادة الدكتور منصور اليامي مع كامل احترامنا وتقديرنا له وعلى كافة جهوده المبذولة إلا أنه في الآونة الاخيرة اتضح بأنه غير قادر على (ضبط) اللاعبين من الناحية الإدارية الحازمة.

وأضافوا: فهد المولد يغيب 3 أيام عن أداء التمرين وذلك استناداً على البيان الرسمي الصادر من المركز الإعلامي ومدير الفريق (لا حس ولا خبر) ولم يخرج يتحدث بتلك المعلومة أو يوضح أسباب غيابه، إضافة لزملائه كلاً من قصي الخيبري وباسم المنتشري، مع الأسف الوضع في نادي الاتحاد إدارياً يحتاج لـ(ضبط) الأمور من جديد، إما أن يكون الدكتور منصور (حازم) في تعامله مع اللاعبين وصارم في قراراته وكتابة تقارير تسلم لإدارة النادي حتى يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة أو أنه يعلن تنحيه من منصبه وعودته لرئاسة الاحتراف في النادي كما كان.

وزادت الجماهير: كلنا نتذكر مواجهة الهلال الدورية التي كانت في الرياض وانتصر بها العميد بهدف دون مقابل حيث انتشر عدد من المقاطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لـ(اثنان) من رواد اليوتيوب وهم يتواجدون بالمعسكر قبل وبعد المباراة مع اللاعبين وداخل غرفة المهاجم الفنزويلي ريفاس على وجه التحديد فتلك يسمى (تسيب) يا كتور صحيح أنك تدخلت وقمت بطردهم لكن من المفترض من البداية يمنع تواجد أي شخص في المعسكرات، حتى مرفقات النادي يتواجد عدد من أصدقاء اللاعبين فيجب يكون لديك موقف صارم ومنع أي شخص مهما كان الثمن.

الصحافة الإيرانية: استخدمتم نفوذكم .. والشارع السعودي: غصباً عنكم

امتعضت الصحافة الإيرانية الصادرة صباح أمس من قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول نقل مواجهات الاندية السعودية أمام الإيرانية لـ(أرض محايدة) سيتم تحديدها خلال 25 مارس الجاري، حيث أشار عدد من الصحف إلى أن القرار فيه اجحاف لأنديتهم التي من حقها أن تلعب على أرضها وأن حجة عدم وجود الأمن والأمان يعتبر (كلام فاضي) حسب وصفهم، وأشارت الصحف إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (جامل) الاتحاد السعودي وأنديته على حساب أنديتهم دون أي حفظ حق لهم.

وأضافوا: نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد وأعضائه بـ(استخدام نفوذهم) لنقل مباريات أندية السعودية وإيران لأرض محايدة وذلك بسبب القوة والعلاقة الوطيدة بين الاتحادين السعودي والآسيوي الذي يرأسه الشيخ سلمان بن خليفة.

وزادت: تواجد عدد من الأندية المشاركة في بطولة أندية دوري أبطال آسيا بالملاعب الإيرانية المحلية ولم يكن هناك أي خلافات ومشاكل كما يدعي الاتحاد السعودي، ولكن نجحوا بنقل المباريات إلى أرض محايدة بفضل (نفوذهم) الذي استخدموه.

وحول الملاعب التي من المتوقع أن تقام عليها المباريات بين الأندية السعودية والإيرانية قالوا: هناك أكثر من دولة جاهزة تماماً لاستضافة المباريات مثل (قطر والإمارات وعمان والبحرين) وتاريخ 25 مارس الجاري سيتم تحديد الملاعب التي تحتضن المواجهات بيننا وبينهم.

من جانبهم عبر عدد كبير من الشارع الرياضي السعودي عن سعادتهم الكبيرة عقب قرار نقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية لـ(أرض محايدة) وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بمشاركة أبرز الإعلاميين المؤثرين في الوسط الرياضي، مشيدين بالخطوة الجريئة التي تحسب للاتحاد السعودي برئاسة أحمد عيد والامين العام أحمد الخميس اللذين كانا متمسكين بقرار نقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية لأرض محايدة.

وكانت أبرز التعليقات الجماهيرية عبر تويتر: بالحزم والقوة تم نقل المباريات لأرض محايدة، والاوضاع لدى الأراضي الإيرانية خاصة في مواجهاتهم لأنديتنا ومنتخباتنا دوماً غير مستقرة بسبب الخروج عن النص، وعلق أحد المغردين قائلاً: غصبن عنكم تم نقل المباريات.

مدرج الذهب لـ(الإدارة): وفروا فلوسكم

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر تفاعلاً كبيراً من قبل مدرج الذهب عبر الهاشتاق الذي أطلقه أحدهم والذي حمل عنوان (فكونا من جبل علي)، مبدين بذلك استياءهم الشديد من تكرار الذهاب إلى جبل علي لإقامة معسكرات خصوصاً وأنه لم يحقق الفوائد المرجوة منها لا من الناحية الفنية ولا البدنية.

وأضافت: على إدارة النادي أن توفر المبالغ الطائلة التي تصرف على مثل هذه المعسكرات التي تفتقد للجدية والانضباط نظير ضعف الرقابة الإدارية فيها ، لتصبح أشبه بنزهة بحرية يقضي فيها اللاعبون أغلب أوقاتهم خارج مواعيد التدريبات في ضواحي دبي.

كما اقترح البعض منهم على الجهازين الفني والإداري إقامة المعسكر في منطقة قريبة من جدة كالطائف أو الباحة أو أبها، وخوض مباريات ودية مع فرق الدوري السعودي، التي تجيد التكتيك الدفاعي، لتجاوز معضلة غياب الخطورة الهجومية والتهديفية للفريق التي عاناها في الآونة الأخيرة مع الفرق التي تجيد التكتل في الخلف.

ورأى البعض بأن لا يتم معسكر على اللاعبين الذين أصبحوا مشمئزين من روتين المعسكرات الممل والاكتفاء بالتدرب بنظام اليوم التدريبي الكامل بالنادي، يتم خلالها التركيز على الجوانب البدنية في الصباح داخل الصالة المغلقة أو صالة الحديد (شريطة توفير معدات تدريبية حديثة بعد أن أكل الزمن على الأدوات التدريبية الموجودة بالصالة بالإضافة إلى ضعف الكادر البدني المتواجد بها)، نظراً لاقتراب دخول الصيف وحرارة أشعة الشمس في الصباح، ومعالجة الأخطاء الفنية وتطوير الجوانب التكنيكية وإكمال ما ينقصهم من أبجديات كرة القدم.

الرباط الصليبي يبعد الحارس «فواز القرني» عن الملاعب سبعة أشهر
الاتحاد يغادر ظهر اليوم إلى معسكر جبل علي..
والجهاز الإداري يحذر اللاعبين من التأخير والغياب

كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها حارس الاتحاد فواز القرني عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى والتي تُعتبر هي نفس الإصابة التي تعرض لها الموسم الماضي في نفس الركبة، وبالتالي سيغيب عن الملاعب لما يقارب السبعة الأشهر، وبالتالي سيفتقد الفريق خدماته خلال الفترة المقبلة. ويعتبر السبب وراء الإصابة التي تعرض لها الحارس فواز القرني هو انزلاقه بجوار المسبح أثناء النزهة مع عائلته خلال فترة الراحة التي تم منحها للاعبين في الثلاثة الأيام الماضية، ويرغب الحارس فواز القرني بإجراء العملية الجراحية في خارج المملكة مع عمل التأهيل في فرنسا قبل العودة إلى جدة لاستكمال برنامجه العلاجي.

من جهة أخرى يغادر الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد ظهر اليوم إلى معسكر جبل علي بالإمارات لإقامة معسكر لمدة أسبوع تحضيراً لما تبقى من مباريات الموسم الحالي خصوصاً لقاء الديربي أمام الأهلي يوم الثاني من شهر أبريل المقبل ضمن مباريات الدوري، وسيغيب عن معسكر الاتحاد عدد من اللاعبين للانضمام إلى المعسكر، وهم اللاعبون الدوليون: عساف القرني وياسين حمزة وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدي، فيما انضم الروماني سان مارتين إلى صفوف منتخب بلاده، بينما لن يشارك اللاعبون المصابون وهم: أحمد الناظري ومحمد أبو سبعان والغاني مونتاري مع زملائهم اللاعبين في التدريبات الجماعية، وسيخضعون لبرنامج تأهيلي جراء الإصابات التي يعانون منها والتي تعرضوا لها في الفترة الأخيرة. إلى ذلك سينضم عبد الفتاح عسيري إلى زملائه اللاعبين في معسكر جبل علي وسيخضع لفحوصات طبية مكثفة بعد إصابته في العضلة الجانبية وشد في العضلة الخلفية يحتاج على أثرها لمزيد من الراحة قبل العودة للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية.

وقد شدد الجهاز الإداري على اللاعبين بضرورة الانتظام غداً في الموعد بالسفر إلى دبي وفي حال تأخر أي لاعب سيتم فرض عقوبات صارمة على اللاعبين حسب اللائحة الجديدة من أجل الحد من ظاهرة تأخر اللاعبين وغيابهم عن التدريبات.

مصادر الجزيرة تكشف جديد الاتحاد:
عسيري وافق على التجديد والمولد وباجندوح يطالبان بـ(5) ملايين سنوياً

كشفت مصادر خاصة للجزيرة أن نجم الاتحاد عبدالفتاح عسيري وافق على تجديد عقده مع الاتحاد مقابل مليونين وأربعمائة ألف ريال سنوياً (200 ألف شهرياً)، وهو السقف الأعلى الذي حددته لجنة الاحتراف الحالية. وكشفت المصادر أن عضو شرف اتحادي أغرى عسيري بمليوني ريال كمكافأة على التجديد ولا تدخل ضمن العقد. في المقابل رفض فهد المولد وجمال باجندوح التجديد حيث اشترط كل منهما خمسة ملايين ريال سنوياً (416 ألف ريال شهرياً)، وهو ما دفع الإدارة الاتحادية لرفض التجديد معهما بهذه المبالغ الطائلة.

الاتحاد يطير إلى جبل علي .. هزازي : جماهير الاتحاد ستعيدني لفريقها وسأبحث عن سعادتهم

عبر اللاعب الدولي السابق إبراهيم هزازي عن رغبته في العودة إلى الملاعب بعد توقيع مخالصة مع فريقه السابق نجران قبل مايقارب الستة أشهر الماضية حيث ابتعد عن مزاولة كرة القدم في الأندية طوال الفترة السابقة وتشير المصادر اقتراب اللاعب للعودة مجددا إلى نادي الاتحاد كلاعب هاوي للاستفادة منه في الفترة القادمة في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها الثنائي عوض خريص وفيصل الخراع في خانة الظهير الأيمن.

وقد أبدى هزازي رغبته الكبيرة في العودة إلى نادي الاتحاد مقدما شكره الكبير للجماهير الاتحادية التي طالبت بعودته بمواقع التواصل الاجتماعي مبينا بأنهم صناع القرار سيساهمون بعودته مرة أخرى إلى الاتحاد متمنيا أن يتحقق ذلك في القريب العاجل حتى يرد الجميل لتلك الجماهير التي ابدت ثقتها فيه كلاعب لقيادة فريقها في الفترة المقبلة ومن جهة أخرى تقرر أن تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ظهر اليوم السبت إلى جبل علي بدولة الإمارات لإقامة معسكر خارجي يستمر لمدة ١٤ يوم خلال فترة التوقف لتجهيز الفريق لمباراة الديربي ومسابقة دوري عبداللطيف جميل بالإضافة لأبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيغيب عن المعسكر اللاعبين الدوليين الذي تم اختيارهم لمنتخبنا الأول وهم عساف القرني وياسين حمزة وفهد المولد ومختار فلاتة وعبدالرحمن الغامدي وعبد الفتاح عسيري بالإضافة للمصابين فواز القرني واللاعب الغاني سولي مونتاري وكذلك المحترف الروماني سان مارتن الذي يتواجد مع منتخب بلده.

“ريفاس” ليس مصاباً .. ومشكلته “الفلوس”

كشف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد (السابق) عبدالله فوال أن السبب الحقيقي لغياب المهاجم ريفاس “فنزويلي” عن مواجهات الفريق الأخيرة يعود لخلافه مع إدارة النادي بسبب مستحقاته المادية.
وقال فوال في حديث خاص لـ”الرياضية”:” هناك معلومة تؤكد أن ريفاس لا يعاني من إصابة بل إن الأمور المادية هي التي غيبته عن المشاركة”.
واستغرب فوال المستوى الهزيل والمتواضع الذي ظهر عليه الفريق أمام النصر الإماراتي “آسيوياً” والوحدة “دورياً” والذي تسبب في خسارتين متتاليتين، مضيفا أن النادي لا يسير بالشكل الصحيح إدارياً وفنياً وأن الفريق ينقصه لاعب في مركز قلب الدفاع مثل لاعب الهلال البرازيلي ديجاو، مبدياً استياءه من بعض اللاعبين لافتقادهم أبجديات كرة القدم وهذه أكبر مصيبة وكارثة”.

وقال:” الاتحاد ينقصه القائد الحقيقي في الملعب، وأكبر دليل ما حدث من مشادة بين أحمد عسيري وياسين حمزة موضحاً أن الشد والحماس وعدم التفاهم وارد بين اللاعبين، ولكن أن يتكرر هذا الأمر هنا تقع المشكلة، متسائلا كيف يتدرب اللاعبون وماذا يفعل المدرب في التمارين؟”.

ورفض فوال الأعذار والمبررات التي ذكرها مدرب الفريق بيتوركا “التعب والإرهاق” التي جعلها سبباً للخسارة وقال: “اللاعبون يتحصلون على مبالغ خيالية ويجب عليهم أن يطبقوا المعنى الحقيقي للاحتراف داخل الملعب وخارجه بالمحافظة على نظام غذائي والابتعاد عن السهر”، متسائلاً ” لماذا لم يظهر الإرهاق على قائد فريق النصر حسين عبدالغني وهو يقترب من الأربعين عاما، مشيراً إلى أن كلمة إرهاق أصبحت “موضة” عند الإخفاقات وهذا غير مقبول”.

واستطرد الفوال قائلا: “الأهداف التي سجلها فريق النصر الإماراتي في مرمى الاتحاد أخطاء بدائية وتشعرك بأن الخصم لم يبذل أي مجهود بخطة أو تكتيك معين، مشددا على أن خروج الغاني مونتاري وعبدالفتاح عسيري أثر على مستوى الفريق فنياً، ويبين أن هناك عدم وجود بديل جاهز، بل أن الفريق أصبح مكشوفاً”.

وعن أجانب الفريق قال:” سان مارتن (روماني) مميز وغير عادي لكنه لا يثق في قدرات زملائه اللاعبين ، وهنا يأتي دور المدرب لحل هذه المشكلة، أما مونتاري (غاني) فمستواه متطور والفرق واضح منذ قدومه والآن يلعب بقتالية ودخل أجواء الدوري لكن الفائدة منه ليست كبيرة، فيما ريفاس (فنزويلي) هداف ويستفيد من كل فرصة تتاح له داخل الصندوق، مختتماً حديثه بأن اللاعبين المحليين الذين تم التعاقد معهم لم يصنعوا الفارق”.