قرعة دور ال8 للدوري الاوروبي: قمة اسبانية بين اشبيلية وبلباو وصدام دورتموند وليفربول

قرعة دور ال8 للدوري الاوروبي: قمة اسبانية بين اشبيلية وبلباو وصدام دورتموند وليفربول
| بواسطة : user6 | بتاريخ 18 مارس, 2016

شهدت قرعة دور الثمانية من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم ، مواجهات قوية ونارية ، حيث سيواجه فريق ليفربول الانجليزي الذي يقوده المدرب يورغن كلوب بفريق بوروسيا دورتموند الالماني الفريق السابق للمدرب كلوب ، في حين يصطدم اشبيلة حامل اللقب باتلتيك بيلباو في قمة اسبانية بينما يشهد هذا الدور مواجهة بين سبورتينج براغا البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني ، وفي اللقاء الاخير يتواجه فياريال مع سبارتا براغ .

سبورتينج براغا شاختار
فياريال سبارتا براغ
اتلتيك بيلباو اشبيليه
بوروسيا دورتموند ليفربول

واجريت قرعة دور ربع النهائي بين الثمان فرق المتأهلة لهذا الدور وهي فرق: فياريال “إسبانيا” ، أتلتيك بيلباو ” إسبانيا” ، سبارتا براغ “التشيك” ، شاختار “أوكرانيا” ، إشبيلية “إسبانيا” ، بوروسيا دورتموند “ألمانيا” ، سبورتنج براجا “البرتغال” ، ليفربول “إنجلترا”.

ومثلما كان الحال في دوري ابطال اوروبا فإن الفرق الإسبانية هي الأكثر عددا في دور الثمانية بثلاثة فرق هي اشبيلية حامل اللقب واتلتيك بيلباو وفياريال بينما تختفي الفرق الإيطالية ايضام من الدوري الأوروبي .

وتجرى مباريات الذهاب من هذا الدور يوم  7 ابريل وتجرى لقاءات الإياب يوم 14 ابريل بينما يقام لقائي الذهاب من الدور قبل النهائي يوم 28 ابريل ولقائي الإياب يوم 5 مايو . وتجرى المباراة النهائية يوم 18 مايو .