أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 16-3-2016 بالصحافة الرياضية المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 16-3-2016 بالصحافة الرياضية المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 16 مارس, 2016

عشاق ومشجعي النادي الأهلي ، زوارنا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار القلعة الحمراء اليوم الأربعاء 16-3-2016 ، حيث نًطلعكم على أبرز ما تناقلته الصحافة الرياضية المصرية عن النادي الأهلي ، وتتعرفون على اخبار الفريق الأول يقيادة المدرب الهولندي ماتن يول وأخبار اللاعبين واستعداداتهم لمباراة الاياب أمام ريكرياتيفو الأنغولي .

الأهلى يعود للتدريبات استعدادا لريكرياتيفو الأنجولى بدورى الأبطال الإفريقى

عاد الفريق الأول للكرة للتدريبات صباح أمس باستاد مختار التتش استعدادا لمواجهة اياب دور الـ 32 بدورى أبطال إفريقيا أمام ريكرياتيفو الإنجولى المقرر لها السبت المقبل باستاد برج العرب بعد أن تعادل أبناء الرادء الأحمر سلبياً فى المواجهة التى أقيمت بينهما السبت الماضى بملعب المنافس.

وكان الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول قد منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب العودة من انجولا بسبب الإرهاق الذى ضرب أغلب أعضاء البعثة لطول الرحلة والترانزيت الذى مكث فيه الفريق فى مطار أديس ابابا، وشهد مران الأمس تركيزا من مدرب الأحمال مايكل ليندمان على إخضاع لاعبيه لتدريب التحمل والضغط مدته 15 دقيقه وشارك فيها جميع اللاعبين، بعدها تم تقسيم الفريق لجزءين أحدهما خاض مرانا خفيفا وهى المجموعة التى شاركت فى لقاء الذهاب بينما خاضت الأخرى مرانا عاديا تحت قيادة الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول.

وشهد مران الأمس مشاركة المدافع محمد نجيب بشكل طبيعى فى التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به خلال الفترة الماضية التى تمثلت فى شعوره بتقلصات فى عضلات الظهر وحرمته من السفر مع الفريق إلى أنجولا.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق إن حسام عاشور، لاعب خط الوسط، لن يتمكن من اللحاق بمباراة السبت أمام ريكرياتيفو الأنجولي.

وأضاف أن عماد متعب مهاجم الفريق تعافى تماماً من إصابته فى العضلة الخلفية وأصبح جاهزا لمواجهة ريكرياتيفو.

وشهد مران الأمس غياب المدافع سعد الدين سمير، بسبب دخول والدته غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعد تعرضها لوعكة صحية.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن إدارة النادى لن تمانع فى توفير طائرة لنقل بعثة فريق ريكرياتيفو من القاهرة إلى برج العرب بالاسكندرية إذا ما تقدم مسئولوه بهذا الطلب، وأضاف أنه سوف يحاول إقناع الفريق الأنجولى بأن السفر بالحافلة أفضل ولكن إذا أصروا على طلبهم فسوف يستجيب له وفقاً للائحة الاتحاد الإفريقى التى تلزم الفريق صاحب الأرض بنقل الفريق الضيف بالطائرة إذا كانت المسافة بين العاصمة وملعب المباراة تزيد على 200 كيلو متر وهو ما ينطبق على تلك الحالة خاصة وأن المسافة بين القاهرة والإسكندرية تصل إلي240 كليومترا.

يول يجهز لعودة أبو تريكة وبركات ومتعب

قامت مجلة الأهلي في عددها رقم 2296 بإجراء حوار مطول مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم مارتن يول خلال رحلة السفر لأنجولا لمواجهة فريق ريكرياتيفو ليبولو.

المدير الفني الهولندي أكد أنه يعرف جيداً مدى أهمية أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب في فترة تألقهم مع الأهلي، وسيسعى جاهداً لإعادتهم للملاعب من جديد عن طريق إيفونا ورمضان صبحي وعمرو جمال وعبد الله السعيد.

وأكد يول أنه طلب من كل لاعب في الفريق أن يرتقي بمستواه خلال الفترة المقبلة وأن يكون في قمة التركيز خلال الفرص التي تتاح له حتى يستطيع تسجيل الأهداف والمساهمة في فوز الفريق.

وقال يول أن الأهلي كان أمامه مباريات سهلة كثيرة ولكن اللاعبون هم من صعبوها على أنفسهم وهو أمر غير مقبول خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الفريق يبحث عن تحقيق البطولات.

رسمياً .. غياب إكرامي عن مباراة السبت ضد ريكرياتيفو

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي غياب شريف إكرامي عن مباراة السبت ضد ريكرياتيفو الأنجولي بإياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا.

شريف إكرامي يغيب عن مباريات الأهلي منذ إصابته في مباراة المحلة بالدوري والتي كانت مقررة 18 فبراير الماضي الماضي.

شارك شريف إكرامي مع الأهلي في الدوري في 17 مباراة بواقع 1493 دقيقة وتعرض مرماه إلى 10 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 11 لقاء.

وكان الجهاز الفني للأهلي قد أعلن غياب حسام عاشور عن مباراة السبت أيضاً بسبب عدم إكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

رسالة تهديد من يول لخط الهجوم بسبب الفرص الضائعة

وجه مارتن يول المدير الفني للأهلي رسالة إلى لاعبي الفريق وخاصة خط الهجوم بسبب إهدارهم للعديد من الفرص خلال المباريات التي قادها الهولندي.

وقال يول في حوار لمجلة الأهلي أنه تحدث مع عبد الله السعيد ورمضان صبحي وإيفونا وعمرو جمال بخصوص تلك الظاهرة، وأكد أن إثنين منهم على الأقل مطالبين بتسجيل 15 هدف في الموسم حتى نتأكد من أنهم تخلصوا من ظاهرة ضياع الأهداف.

وعن أحمد الشيخ أكد يول أنه فوجئ بأنه سجل 9 أهداف مع فريق المقاصة وهو امر جيد وقد يمنحه فرصة خلال المباريات المقبلة اذا واصل التدريب بجدية وقوة.

يذكر أن لاعبو الأهلي أضاعوا فرص عديدة خلال مباراة ريكرياتيفو ليبولو بطل أنجولا في دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي إنتهت بالتعادل السلبي.

طوارئ في الأهلي قبل «معركة» الجمعية العمومية
متعب جاهز لمواجهة ريكرياتيفو..عاشور يغيب.. وعبد الحفيظ ينفي عروض صبحي

أعلن اللواء شرين شمس المدير التنفيذي للأهلي جاهزية النادي لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية في الإجتماع السنوي المحدد له يومي 24و25مارس الجاري لمناقشة جدول الأعمال وتقرير مجلس الإدارة والميزانية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر الماضي.

وقال شمس إن هناك حالة طواريء في كافة الإدارات التنفيذية في النادي لتخرج الجمعية العمومية بالشكل الذي يليق بالأهلي ومكانته التاريخية.وأضاف أن هناك استعدادات خاصة لراحة الأعضاء واستقبال كل الأعداد التي سوف تحضر الاجتماع وهناك مداخل ومخارج للصالة المغطاة التي سوف تشهد فعاليات الجمعية العمومية ليكون يوم عرس حقيقي لأعضاء الأهلي للتجمع ومناقشة أوضاع ناديهم والعمل علي تطويره والتعرف علي كافة الإنجازات التي تمت في فروع النادي الثلاثة الجزيرة ومدينة نصر والشيخ زايد. وأكد شمس ثقته الكبيرة في أعضاء الأهلي الذين يضربون المثل والقدوة في كافة الأمور والحفاظ علي الصورة الحضارية لناديهم مشيراً إلي أن الخلاف في وجهات النظر إن وجد، لا يعكس إلا رغبة في الوصول بالنادي إلي مستوي افضل وهو ما سعي إليه مجلس الإدارة منذ توليه المسئولية وحقق العديد من النجاحات علي كافة المستويات. وأشار إلي أن الأهلي وإدارته وأعضاءه علي مدار تاريخهم يحترمون الرأي والرأي الآخر وأن الاختلاف حول أية بنود لا يترجم إلي حالة تنافر أو خصام بين الاعضاء. وقال المدير التنفيذي إنه تم اتخاذ كافة الخطوات مع الجهة الإدارية والالتزام بكافة بنود اللائحة للتأكيد علي سلامة الناحية الإجرائية لانعقاد الجمعية.

وأكد أنه تسلم بالفعل العديد من الاقتراحات من أعضاء النادي وتم عرضها علي مجلس الإدارة تمهيداً لمناقشتها في الجمعية العمومية والرد عليها بوضوح شديد.

من ناحية أخري أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أنه تلقي خطابا من جهاز المنتخب يطلب فيه إرسال جوازات السفر الخاصة بلاعبي الفريق الدوليين وهم أحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني وحسام غالي وعمرو جمال ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحي. وأوضح عبد الحفيظ أنه تم إرسال الجوازات من أجل استخراج تأشيرات السفر إلي نيجيريا ونفي مدير الفكرة ما تردد عن تلقي رمضان صبحي عرض احتراف أوربي، مؤكدا أن اللاعب لم تصله أية عروض رسمية حتي الآن ومستمر في الأهلي ولم يجلس معه ولم يفاتحه في شئ من هذا الأمر وأشار عبد الحفيظ إلي أن محمد حمدي زكي، لاعب الفريق المعار لسموحة، سوف يعود للنادي عقب انتهاء الموسم الحالي وأن اللاعب مثل كل المعارين سوف يعودون بعد انتهاء فترة إعارتهم لتقييم التجربة وفق احتياجات الفريق في الموسم الجديد. من ناحيته أكد د. خالد محمود طبيب الفريق أن عماد متعب،، تعافي تماما من إصابته في العضلة الخلفية وأصبح جاهزا لمواجهة ريكرياتيفو الأنجولي السبت القادم في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا وفقا رؤية الجهاز الفني بعدما شارك أمس بشكل طبيعي في المران الجماعي فيما تأكد استمرار غياب حسام عاشور عن المباراة لاستمرار معاناته من مزق في العضلة الخلفية، ويخضع لتدريبات تأهيلية في الجمانيزيوم لحين التئام المزق والشفاء من الإصابة قبل الدخول في تدريبات الكرة. وشهدت تدريبات الفريق أمس التي أشرف عليها الهولندي مارتن يول عودة محمد نجيب للمران الجماعي بعدما تعافي من إصابته بتقلصات في عضلات الظهر والتي حرمته من السفر مع الفريق إلي أنجولا. فيما تغيب سعد الدين سمير بسبب دخول والدته لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعد تعرضها لوعكة صحية.

الأهلى يرفض التفريط فى حمدى زكى.. وعودة متعب

رفض قطاع الكرة بالنادى الأهلى التفريط فى مهاجم الفريق الكروى الأول محمد حمدى زكى، نهاية الموسم الجارى، وتمسك الجهاز الفنى للفريق الأول بعودة اللاعب فور انتهاء إعارته.

وكانت إدارة النادى قد تلقت عدداً من العروض من أكثر من نادٍ، أبرزها سموحة لشراء اللاعب عقب نهاية الموسم.

وشدد سيد عبدالحفيظ على أن حمدى زكى سيعود عقب انتهاء الموسم الحالى، وأن اللاعب مثل كل المعارين سيعودون بعد انتهاء فترة إعارتهم لتقيم التجربة وفق احتياجات الفريق فى الموسم الجديد، ولن يتم التفريط فى أى لاعب أو مناقشة عروضه قبل معرفة قرار الهولندى مارتن يول، المدير الفنى.

ونفى عبدالحفيظ ما تردد عن تلقى رمضان صبحى، لاعب الفريق، عرض احتراف أوروبيا، مؤكدا أن اللاعب لم تصله أى عرض رسمى حتى الآن، ولم يجلس معه ولم يفاتحه فى شىء من هذا الأمر.

فى شأن متصل، انتهت أزمة توفير طائرة لنقل بعثة فريق ريكرياتيفو الأنجولى من القاهرة إلى الإسكندرية.

ويلاقى الأهلى بطل أنجولا فى إياب دور الـ ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، السبت، على أرض ملعب استاد برج العرب.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن إدارة النادى تلقت خطاباً من مسؤولى ريكرياتيفو يؤكد وصولهم على متن طائرة خاصة، ومن ثَمَّ لن تواجه البعثة أى أزمة، وسيتوجه أعضاؤها إلى الإسكندرية بطائرتهم.

وكان الأهلى قد رحب بتوفير طائرة لنقل بعثة الضيوف، وفقاً للائحة الاتحاد الأفريقى، التى تُلزم الفريق صاحب الأرض بنقل الفريق الضيف بالطائرة إذا كانت المسافة بين العاصمة وملعب المباراة تزيد على ٢٠٠ كيلومتر.

والجدير بالذكر أن المسافة بين القاهرة والإسكندرية تصل إلى ٢٤٠ كيلومترا، ما يجعل طلب مسؤولى ريكرياتيفو قانونيا.

واستأنف الفريق، أمس، تدريباته استعداداً لمباراة العودة عقب الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة ٢٤ ساعة عقب العودة من أنجولا، وغاب عن المران سعد سمير لمرض والدته.

وعاد للتدريبات الجماعية مهاجم الفريق عماد متعب بعد تعافيه من الإصابة فى العضلة الخلفية وبات اللاعب جاهزاً للمشاركة وفقاً لرؤية مارتن يول.

وانتقد يول مهاجمى الفريق عقب مباراة الذهاب لإهدار الكثير من الفرص السهلة ، وطالب بتجهيز متعب للاعتماد عليه بعد أن شاهد مبارياته مع الفريق واقتناصه الكثير من الأهداف.

كما عاد المدافع محمد نجيب للمشاركة فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى، بعدما تعافى من إصابته بتقلصات فى عضلات الظهر، والتى حرمته من السفر مع الفريق إلى أنجولا.

وتأكد غياب حسام عاشور عن مباراة العودة لاستمرار معاناته من إصابته بمزق فى العضلة الخلفية، ويخضع لتدريبات تأهيلية فى الجمانيزيوم لحين التئام المزق والشفاء من الإصابة قبل الدخول فى تدريبات الكرة.

كما تأكد غياب الحارس شريف إكرامى، الذى خضع أمس لجلسة علاج طبيعى للتخلص من شد الخلفية وواصل الغياب عن التدريبات الجماعية.

فى شأن مختلف، قال سيد عبدالحفيظ، إنه تلقى خطاباً من جهاز المنتخب الوطنى يطلب فيه إرسال جوازات السفر الخاصة بلاعبى الفريق الدوليين وهم: أحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل ومحمد هانى وحسام غالى ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحى وعمرو جمال.

وعلى الصعيد الإدارى، سيطرت حالة الطوارئ على النادى، استعداداً للجمعية العمومية المقررة فى ٢٤ و٢٥ من الشهر الجارى، وأعلن اللواء شرين شمس، المدير التنفيذى، عن جاهزية النادى لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية لمناقشة جدول الأعمال وتقرير مجلس الإدارة والميزانية عن السنة المنتهية فى ٣١ ديسمبر الماضى.

وأكد شمس أن هناك حالة طوارئ فى جميع الإدارات التنفيذية بالنادى لتخرج الجمعية بشكل يليق بالأهلى ومكانته التاريخية. كما تم اتخاذ جميع الخطوات مع الجهة الإدارية والالتزام بكل بنود اللائحة للتأكيد على سلامة الناحية الإجرائية لانعقاد الجمعية العمومية.