أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 15-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 15-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 15 مارس, 2016

جمهور وأنصار الزعيم ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 15-3-2016 ، حيث نطالع معكم أبرز ما تناقلته الصحف السعودية عن الفريق الهلالي ، والمباراة المرتقبة أمام الجزيرة الاماراتي بالجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، ونُطلعكم على تصريحات المدرب دونيس في المؤتمر الصحفي للمباراة .

الاتحاد لمسح أحزانه المحلية ب«النصر»
الهلال بنشوة «الديربي» يواجه الجزيرة آسيوياً

حتى وإن توقف «دوري عبداللطيف جميل» لأكثر من أسبوعين، فإن الأربعة الكبار المشاركين خارجياً لا يتوقفون عن الركض، ومحاولة رفع اسم المملكة، فما إن طُويت صفحة المسابقة المحلية الأهم، أُعيد فتح البطولة الخارجية الأهم والحلم «دوري أبطال آسيا» 2016 م، إذ يحلّ الهلال المنتشي بانتصاره الأخير في «ديربي» الرياض ضيفاً على الجزيرة الإماراتي عند السابعة و35 دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد بأبوظبي، يسعى من خلالها لمواصلة انتصاراته الآسيوية بعدما بدأها الجولة الماضية على أرضه وبين أنصاره أمام باختاكور الأوزبكي 4-1 مكنته من احتلال وصافة المجموعة الثالثة بأربع نقاط خلف تراكتور تبريز الإيراني المتصدر بستّ نقاط، محققاً العلامة الكاملة بفوزه مرّتين توالياً على صاحب ضيافة «الأزرق» الذي يحتل المركز الأخير من دون أيّ نقاط، يأمل في أن يضيف لهذا الرصيد الخالي ثلاث نقاط مهمة، تعيده لأجواء المنافسة على ورقة التأهل لثمن نهائي البطولة.

وسيفتقد «الزعيم» في المواجهة لأربعة أسماء مهمة بداعي الإصابة، يتقدمها هدافه المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو «22 هدفاً»، وثنائي وسطه نواف العابد، وخالد الكعبي هداف الفريق هذه النسخة بثنائية باختاكور، إضافة إلى المدافع محمد جحفلي، بينما يغيب عن صاحب الأرض لاعب الوسط يعقوب الحوسني بداعي الإيقاف الذي يهدد من «الأزرق» الثلاثي المدافع أحمد شراحيلي، ومن الوسط سالم الدوسري وسعود كريري بالغياب عن لقاء الجولة الرابعة أمام الخصم ذاته، إذا ما تحصّلوا على أي بطاقة صفراء هذا المساء.وسبق أن التقى الفريقان تاريخياً في المسابقة مرتين جميعها انتهت بفرح هلالي، عبر ثلاثيتين كانت الأولى 3-1، والثانية 3-2.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي في طشقند باختاكور الأوزبكي، وتراكتور تبريز الإيراني.

وبعد ما صاحب مباراته أمام الوحدة في الجولة ال19 بالدوري التي خسرها 1- صفر من أحداث واحتجاجات تحكيمية، بعدما أبعدته عن السباق نحو اللقب، يستضيف الاتحاد عند الثامنة و35 دقيقة مساء اليوم نظيره النصر الإماراتي، سعياً لتجاوز خيبته المحلية، وتحقيق الانتصار الأول بمرحلة المجموعات، بعدما فشل في المحافظة على تقدمه في الجولتين الأولى والثانية أمام لوكوموتيف الأوزبكي، لتنتهي كلاهما بالتعادل الإيجابي 1-1 مبقيةً الرصيد النقطي ل»العميد» على نقطتين تشارك فيها المرتبة الرابعة للمجموعة الأولى مع ذات الفريق، تاركاً الصدارة لضيفه هذا المساء، بالتساوي مع سيباهان الإيراني بثلاث نقاط لكلّ منهما.

وتنفس قائد الدكة «الصفراء» الصعداء بعودة هدافه المهاجم الفنزويلي جيلمن ريفاس للقائمة من جديد، بعدما تلقى الضوء الأخضر من الجهاز الطبي، كما سيعود رفقته المدافع أحمد عسيري، ولاعب الوسط الغاني سولي مونتاري الذي لم يشارك آخر مباراة محلية لداعي الإيقاف المستمر في «ديربي» جدة أمام الأهلي ضمن الجولة ال21 بعد العودة من التوقف، بينما سيستمرّ غياب نجم الوسط فهد المولد عن المباريات، إذ تنتهي فترة ايقافه من لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع نهاية مباراة النصر، كما سيغيب في المركز ذاته محمد أبوسبعان بسبب الإصابة، على أن يكون تراكم البطاقات الصفراء عائقاً امام لاعب خط وسط الفريق الإماراتي طارق أحمد، كما سيهدّد بالإيقاف عن لقاء العودة من الجانب الاتحادي ثنائي خط الدفاع عوض خريص، وزياد الصحفي، إضافةً الى لاعب خط الوسط سولي مونتاري.

وسيكون هذا اللقاء الأول تاريخياً بين الفريقين بدوري أبطال آسيا.

ولحساب المجموعة ذاتها يستضيف لوكوموتيف الأوزبكي على أرضه سيباهان الإيراني.

وفي منطقة شرق آسيا، يواجه جيونبك هونداي الكوري الجنوبي ضيفه بيكاميكس الفيتنامي لحساب المجموعة الخامسة التي تلعب فيها أيضاً مباراة طوكيو الياباني وجيانغسو الصيني على أرض الأول، بينما يلتقي في المجموعة السابعة شانغهاي إس آي بي جي الصيني على أرضه بنظيره غامبا أوساكا الياباني في قمة مرتقبة، بينما يحل سون سامسونغ الكوري الجنوبي ضيفاً على ملبورن ?يكتوري الأسترالي.

دونيس أكد في المؤتمر الصحفي أن نيفيز تغيَّر مركزه مع الجزيرة:
مدرب الهلال: حققنا بعض أهدافنا.. وسنسعى لتحقيق البعض الآخر ..
ومدرب الجزيرة: سنواجه أفضل فريق آسيوي

وصف مدير الجهاز الفني بفريق الهلال الأول المدرب اليوناني جوريجوس دونيس لقاء فريقه بمضيفهم الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2016 بالمهم، مشددًا على أهمية تحقيق نقاطه الكاملة، وقال: نملك أربع نقاط في المجموعة، وكل مباراة آسيوية مهمة لنا؛ وعلينا أن نحارب من أجل الفوز. مررنا بضغط من مباريات في وقت قصير، ونسعى لتجاوز ذلك قبل فترة التوقف. ومن الطبيعي أن يمر الفريق ببعض الفترات خلال الموسم، ينخفض بها المستوى، وما يهم أننا حققنا بعض أهدافنا، ومستمرون للمقاتلة على البعض الآخر. وحول غيابات فريقه بالمواجهة كشف دونيس في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر أمس في مقر نادي الجزيرة الإماراتي عن تأكد غياب الرباعي (نواف العابد، محمد جحفلي، خالد كعبي، البرازيلي كارلوس إدواردو)، فيما لم تتضح الرؤية بشكل كامل حول مشاركة سالم الدوسري الذي سيتبين أمر مشاركته بعد التدريب الأخير. مؤكدًا امتلاكهم البديل الجاهز في كل الأحوال.

وعن مواجهة المحترف البرازيلي السابق في صفوف الهلال تياجو نيفيز أبان: أعرف إمكانياته العالية بعد أن عملنا سويًّا الموسم الماضي في الهلال. أحب هذا اللاعب؛ فهو يملك موهبة عالية، ويخدم الفريق في أكثر من مركز. لعب معنا خلف المهاجم، ومركزه الآن مع الجزيرة مختلف، لكن نحن ندرك أننا سنواجه مجموعة وليس لاعبًا وحده. وأكد مدرب الهلال امتلاكهم فريقًا مميزًا، يجعلهم يطمحون للفوز على المنافسين في ملاعبهم، مردفًا: تعادلنا مع باختاكور في طشقند، وكنا الأجدر بالفوز عطفًا على الفرص التي أضعناها. يجب أن نعطي كل فريق حقه من الاحترام، ونقابله بتركيز عال للتغلب عليه. سنلعب لتحقيق الانتصار قبل فترة التوقف، على أن نستغلها في استعادة المصابين وتحسين الأوضاع.

من جانبه، بيّن اللاعب عبدالله الزوري أن الجزيرة يعد فريقًا مميزًا، وسيلعب على أرضه؛ وهذا الأمر سيصعّب عليهم اللقاء الذي سيدخلونه بهاجس الفوز. وحول خبرتهم الآسيوية وتأثيرها الإيجابي أوضح: وجودنا بشكل مستمر في المنافسة. كنا قريبين من تحقيق اللقب في أكثر من مرة لولا بعض الظروف، وسنسعى في المواصلة في هذه النسخة، وتعويض جمهورنا.

في المقابل، صنف مدير الجهاز الفني بفريق الجزيرة الإماراتي المدرب الهولندي تين كات الهلال بوصفه أفضل أندية قارة آسيا، بقوله: سنلعب مباراة مثيرة أمام أحد أفضل الأندية الآسيوية إن لم يكن أفضلها – من وجهة نظري الشخصية -، وستكون مباراة صعبة بكل تأكيد؛ لأنه يمر بفترة إيجابية، ويعتبر المرشح الأول للتأهل، عكس فريقنا الذي سيلعب بكل قوة، ولن يكون صيدًا سهلاً. وفي رده على سؤال يتعلق بغيابات فريقه باللقاء تهرب مدرب الجزيرة من تحديدها، مؤكدًا أنه سينتظر تقرير الطبيب الخاص بجاهزية بعض اللاعبين. مضيفًا: تركيزي على اللاعبين الجاهزين بشكل كامل، والطموح هو أن يقدموا كل ما لديهم في اللقاء. نحن نعمل على تحسين المستويات والنتائج، وتحسنا بعض الشيء في المباريات الثماني الأخيرة. يجب أن يكون التركيز منفصلاً على كل بطولة ندخلها. وتمنى تين كات أن يحظى فريقه بدعم جماهيري كبير في ظل الإقبال الهلالي على تذاكر المباراة، مبينًا أنها فرصة جيدة للظهور بأجمل مستوى أمام فريق كالهلال.

من جهته، امتدح مدافع الفريق مسلم فايز الهجوم الهلالي بوجود عدد من المهاجمين المميزين، يتقدمهم ناصر الشمراني وإلتون ألميدا، مبديًا جاهزيتهم للحد من خطورتهم. وأضاف: سنواجه فريقًا كبيرًا في مباراة صعبة، نتمنى تجاوزها بنجاح، وتحقيق نتيجة إيجابية، تعيد حظوظنا في المباراة.

تخصيص بوابتي «27 ، 28» لرابطة وجماهير الهلال
لاعب جزراوي سابق يهدي تذاكر لجماهير الهلال

‏خصصت إدارة ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي بوابتي «27 ، 28» للجمهور الهلالي الراغب في التواجد بجانب رابطة الجماهير ، فيما سيتم فتح جميع بوابات الملعب لبقية الجماهير بغض النظر عن جنسياتهم وميولهم ، في الوقت الذي تم تحديد يمين المقصورة للعائلات الراغبة بحضور المباراة .

من جانب آخر ، تواصل أمس بيع التذاكر عبر متجر نادي الجزيرة في استاد محمد بن زايد الذي قدمت إدارته عروض تخفيض تصل إلى 25% لبيع قمصان ومقتنيات النادي على الجماهير.

من جهته، تكفل لاعب نادي الجزيرة السابق محمد العطاس بشراء عدد من التذاكر وتوزيعها على الجماهير الهلالية مجاناً ، تقديراً لهم ولناديهم المفضل بالنسبة له بعد ناديه السابق ، ولاقت هذه البادرة استحسان الجماهير الزرقاء مقدمة شكرها الجزيل له على وفائه .

ثمَّن المبادرة الإماراتية بفتح المدرجات للجماهير
البشر: لقاء الهلال والجزيرة ليس لمجرد التنافس

شدَّد سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر على أن لقاء الجزيرة الإماراتي بممثلنا الهلال يجمع إخوة يفرحهم الالتقاء، وليس لمجرد التنافس الرياضي بين ناديين، مؤكدًا أن الأهم هو متعة جماهير الفريقين باللقاء، وفي النهاية سيعتبر الانتصار للجميع.

وشكر سعادته في حديثه لـ«الجزيرة» بادرة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد بفتح المدرجات للجماهير السعودية، مثمناً هذه المبادرة غير المستغربة. وزاد مختتماً حديثه: أتمنى أن نستمتع بلقاء أخوي، وأن تكون الجماهير في الموعد ملتزمة بأخلاق وآداب المنافسة كما عودونا.

تراجع حظوظ «سالم» في المشاركة.. والفريق اختتم تحضيراته للجزيرة
محمد بن حمدان يلتقي رئيس الهلال ويؤكد: سنذلل ما يواجهكم من صعوبات

زار نائب رئيس نادي الجزيرة الإماراتي ورئيس شركة الجزيرة لكرة القدم الشيخ محمد بن حمدان بن زايد، بعثة الهلال مساء أمس، والتقى برئيس النادي الأمير نواف بن سعد، مجدداً ترحيبه بهم وتأكيده على تذليل كل الصعوبات التي قد تواجه الهلال وجماهيره في بلدهم الثاني، وثمّن الأمير نواف هذه البادرة غير المستغربة من أهل الوفاء.

ميدانياً، أقفل فريق الهلال مساء أمس، صفحة تحضيراته لمواجهة مضيفه الجزيرة الإماراتي في تمام الساعة 7.35 مساءً -بتوقيت السعودية- ضمن لقاءات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها ملعب اللقاء على الجانب الفني، إذ خصص الجهاز الفني الربع ساعة الأولى المفتوحة من المران للاجتماع باللاعبين وأداء تدريب لياقي، قبل أن يفرض الإغلاق ويطبق تكتيكه الخاص باللقاء عبر مناورة على نصف مساحة الملعب، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وأمين عام النادي سامي أبوخضير.

يشار إلى أن الفريق سيفتقد اليوم خدمات الرباعي «كارلوس إدواردو، نواف العابد، محمد جحفلي، خالد كعبي»، فيما تبدو نسبة مشاركة اللاعب سالم الدوسري بشكل أساسي ضعيفة، نظير تعرضه لكدمة طفيفة في الساق.

إلى ذلك، عقد أمس الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، بحضور إداريي الناديين ومراقب المباراة، إذ تقرر أن يرتدي لاعبو الهلال الطقم الأزرق الكامل، فيما سيظهر لاعبو الفريق المستضيف بالطقم الأبيض.

كات الجزيرة: «الزعيم» الأفضل في آسيا
تين كات متحدثاً خلال المؤتمر الصحفي

انضم الهولندي تين كات مدرب الجزيرة الإماراتي لعدد من مدربي الأندية الآسيوية الذين سبقوه بمواجهة الهلال بالتأكيد على أنه الفريق الأفضل في آسيا، وقال: “سنواجه النادي الأفضل في آسيا، على الأقل من وجهة نظري الشخصية، يمتلك طريقة لعب رائعة داخل الملعب، وسنسعى للخروج أمامه بنتيجة إيجابية”.

وناشد كات جماهير فريقه بالحضور لمباراة اليوم: “وفقاً لما رأيت من اهتمام اعلامي فإن المباراة مهمة غداً، آمل أن يصل هذا الاهتمام لجماهيرنا وتأتي لمؤازرتنا، فمن المتوقع أن تأتي أعداد كبيرة من المملكة لدعم فريقها، لذا أتمنى ألا تتخلى عنّا جماهيرنا”.

وعن حظوظ فريقه بعد خسارة أول مباراتين:” لا زلنا نمتلك 12 نقطة على أرض الملعب، سنقاتل من أجل الحصول عليها، وآمل أن نبدأ بحصد النقاط بدءاً من الليلة أمام أفضل فرق المجموعة، ستكون مباراة رائعة، متأكد من ذلك”.

وفيما يخصّ الإصابات:” تركيزي على اللاعبين المتاحين فقط، سأتحدث مع طبيب النادي وأرى إمكانية مشاركة اللاعبين من عدمها، وأثق في جميع اللاعبين ال11 داخل الملعب غداً”.

من جهته صادق مدافع الجزيرة مسلم فايز على حديث كات بمدى أهمية المباراة وقوتها:” أعتقد أنها ستكون مباراة قوية، ونحن جاهزون للعب أمام فريق كبير مثل الهلال، وبإذن الله نكون على قدر من المسؤولية، ونخرج بالنقاط الثلاث”

الشلهوب: لا توجد مباريات سهلة في بطولة آسيا

أكد قائد الهلال محمد الشلهوب عدم وجود مباريات سهلة في بطولة دوري ابطال آسيا 2016م مشددا على أهمية وصعوبة لقاء الجزيرة الاماراتي في أبوظبي مساء اليوم، وقال: “خضنا مباراة مهمة في الأيام القليلة الماضية واستطعنا تجاوزها بنجاح، ونأمل أن يحالفنا التوفيق في تقديم الأداء المطلوب والنتيجة المرضية لجماهيرنا أمام الجزيرة مساء اليوم”.

وعن تأثير ترتيب الخصم الذي يتذيل قائمة ترتيب المجموعة على مواجهة اليوم قال: “لا توجد مباريات سهلة في بطولة دوري أبطال آسيا، ولا بد أن نتعامل مع أي مباراة بتركيز تام وعال مهما كان مركز الجزيرة أو رصيده النقطي، وخصمنا ناد كبير ويمتلك إمكانيات كبيرة ولاعبين مميزين سواء على مستوى المحليين أو حتى الأجانب، ويعتبر هذا اللقاء تحدياً قوياً خصوصاً وأن المباراة تعني الكثير للجزيرة الاماراتي الذي سيبحث عن العودة بقوة في دور المجموعات لإبقاء حظوظه في المنافسة”.

وحول مواجهة زميله السابق البرازيلي تياغو نيفيز قال: “نيفيز صديق قديم وقدم كل ما يملك للفريق اثناء احترافه مع الهلال إذ ساهم معنا في تحقيق العديد مم البطولات، ولكن هذا حال كرة القدم والاحتراف ونتمنى له التوفيق مع الجزيرة، ونحن سعيدون جداً بالالتقاء به مرة اخرى”.

وعن رأيه بسياسة التدوير التي ينتهجها مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس قال: “سياسة التدوير من عدمها أمر يعود للجهاز الفني، ونحن نخوض مباريات عدة في استحقاقات مختلفة ونتمنى أن نتعامل مع هذه المشاركات بالشكل المطلوب وأن يحالفنا التوفيق بتحقيق النتائج الايجابية فيها”.

دونيس: .. نعاني من الضغط ونعرف نيفيز جيداً

شدد مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس على أهمية تجاوز لقاء الجزيرة الإماراتي مساء اليوم بنجاح قبل فترة التوقف التي ستبدأ بعد المواجهة الآسيوية، وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي: “لدينا أربع نقاط في المجموعة حاليا، نعتبر جميع المباريات الآسيوية مهمة جدا ويجب أن نقاتل من أجل تحقيق الفوز، عانينا من ضغط المباريات في فترة قصيرة، وسنسعى لتجاوز هذا الأمر بتجهيز اللاعبين غير المنضمين للمنتخب السعودي خلال فترة التوقف.. من الطبيعي أن يمر الفريق ببعض فترات انخفاض المستوى، وما يهم أننا حققنا بعض أهدافنا وسنستمر في القتال نحو تحقيق البعض الآخر”.

وكشف دونيس أن الفريق سيغيب عنه الرباعي كارلوس إدواردو ونواف العابد ومحمد جحفلي وخالد كعبي، وقال: “سنخوض المباراة بغياب هذا الرباعي، وربما ينضم لهم سالم الدوسري الذي ستتحدد إمكانية مشاركته من عدمها في تدريب الفريق الأخير، وفي كل الأحوال نملك البديل الجاهز”.

وشدد اليوناني دونيس على أن طموحهم يتمثل في حصد صدارة المجموعة، وقال: “الإمكانيات التي يمتلكها الفريق تجعله يطمح لذلك، ونملك فريقا مميزا يجعلنا نطمح لصدارة المجموعة بما في ذلك الفوز على الجزيرة على أرضه، وقد تعادلنا مع باختاكور الأوزبكي في طشقند على الرغم أننا كنا الأجدر بالفوز بناء على الفرص التي أتيحت للفريق، ويجب أن نوجد الحلول للغيابات التي نعاني منها من أجل الفوز على الجزيرة الذي يستحق الاحترام ويتطلب ذلك أن نواجهه بتركيز عالٍ”.

وعن إمكانية الحد من خطورة البرازيلي تياغو نيفيز الذي سبق أن أشرف عليه مع الهلال قال: “أعرف الإمكانيات العالية التي يملكها نيفيز بعد أن عملنا سويًا الموسم الماضي في الهلال، هو لاعب يملك موهبة عالية، وكان يلعب معنا خلف المهاجمين في صناعة اللعب وحاليا يلعب مع الجزيرة على الطرف الأيسر، واليوم سنواجه الجزيرة كمجموعة وليس لاعباً لوحده”.

من جانبه أكد المدافع عبدالله الزوري أن الجزيرة فريق مميز وصعب، مبينا أنهم يطمحون لتحقيق الفوز، وقال: “سنخوض مواجهة صعبة أمام فريق مميز في مواجهة تعتبر بمثابة الديربي، فطموحنا المضي بشكل أفضل في البطولة الحالية”.

وداعب الزوري زميله السابق البرازيلي تياغو نيفيز ومنافسه في مواجهة اليوم بعد سؤاله عنه بقوله: “مشتاق لرؤية تياغو نيفيز مجدداً وسنرى مالذي سيفعله اليوم (قالها ضاحكا)”.

اجتياح أزرق للجزيرة.. والأرضية تشغل دونيس والإدارة

حرص مدرب نادي الهلال اليوناني جيورجيس دونيس على تفقد أرضية الملعب عقب انتهاء المؤتمر الصحفي، والتأكد من جاهزيتها وسلامتها، وأتبعه مدير الكرة فهد المفرج، ورئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

* تأخر مدرب نادي الجزيرة الهولندي تين كات عن حضور المؤتمر الصحفي لأكثر من نصف ساعة، بسبب حادث مروري بسيط تعرض له رفقة مدافع الفريق مسلم فايز.

* بدا تين كات مستغرباً من الحضور الإعلامي الكبير لتغطية المؤتمر، على عكس ما كان في المباريات السابقة للجزيرة، متمنياً استمرار هذا الحضور في المباريات المقبلة.

* تأخر نادي الهلال عن الحضور لأداء التدريب الأخير حسب التوقيت المحدد لأكثر من 20 دقيقة، وهو ما دوّنه مراقب المباراة في تقريره الذي سيُرفع للاتحاد الآسيوي عقب المباراة.

* قدم مشجع الجزيرة محمد العطاس 250 تذكرة مجانية، نفدت بعد طرحها بأقل من ساعتين.

* أتاحت إدارة الجزيرة أكثر من 30 بالمئة من المقاعد المتاحة لجماهير الهلال، في بادرة لاقت اشادات عدّة من الجماهير الهلالية، ووصفته بغير المستغرب من الأشقاء في الإمارات.

* اجتاحت جماهير الهلال فندق نادي الجزيرة المجاور لملعب المباراة، إذ نفدت فيه جميع الحجوزات قبل المباراة بيومين، واستغلت الفرصة المتاحة من قِبل النادي الإماراتي بخصم 20 بالمئة على قمصان الفريق، لتقتني قميص نجمها البرازيلي السابق تياغو نيفيز.

* سيحضر نجم خط وسط الهلال السابق السويدي كرستيان ولهامسون مباراة اليوم، كما سيتواجد مهاجم الفريق البرازيلي كارلوس إدواردو رفقة عائلته لدعم الفريق بالرغم من اصابته وعدم تمكنه من المشاركة.

* حرص المركز الإعلامي في الجزيرة، على تسليم رجال وسائل الإعلام بطاقات خاصة تمكنهم من الدخول لمواقف الملعب اليوم، من دون أيّ عوائق، ومن دون الاختلاط بازدحام مركبات الجماهير.

* زار رئيس الجزيرة الإماراتي الشيخ محمد بن حمدان بعثة الهلال? مساء أمس خلال تدريبات الفريق، والتقى برئيس النادي الأمير نواف بن سعد مرحباً بأفراد البعثة، وقدم الأخير شكره الجزيل لرئيس الجزيرة على حرصه واهتمامه ببعثة الزرقاء وما وجدوه من حفاوة وتقدير غير مستغربة.

* اختتم الهلال تدريباته على ملعب اللقاء في استاد الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة والتي شهدت مشاركة اللاعبين بما فيهم لاعب الوسط سالم الدوسري الذي كان يعاني من آلام في الساق نتيجة تعرضه لكدمة خفيفة في المباراة الماضية أمام النصر.

* تحدث رئيس الهلال مع الثلاثي ياسر القحطاني وسعود كريري وناصر الشمراني في اجتماع جانبي قبل بداية التدريبات قبل أن يعقد اليوناني جورجيوس دونيس اجتماعا باللاعبين قبل انطلاق التدريبات.

* تقرر عودة بعثة الهلال بعد نهاية لقاء الجزيرة الإماراتي مباشرة مساء اليوم الى الرياض وأداء تدريب استرجاعي غدا الأربعاء قبل أن يتمتع اللاعبون بإجازة لمدة ثلاثة أيام.

طاقم حكام ماليزي لإياب الهلال والجزيرة

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام دوليا ماليزيا لقيادة مواجهة الإياب بين الهلال والجزيرة الاماراتي في السادس من أبريل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يتكون من محمد اميري ومحمد ياسري ومحمد مازن، وتحدد وصولهم مع المراقبين في الرابع من أبريل الى الرياض تزامنا مع وصول الجزيرة الاماراتي.

الأهلي والهلال يستحوذان على العدد الأكبر
مارفيك يعلن قائمة «الأخضر» لمواجهة ماليزيا والإمارات

كشف المدير الفني للمنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك عن قائمة “الأخضر” المكونة من 25 لاعباً للمشاركة في لقائي المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 م أمام منتخب ماليزيا في ال24 مارس في مدينة جدة والإمارات في ال29 من الشهر ذاته بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وسينطلق المعسكر الداخلي الخميس المقبل في مدينة جدة بالتدريبات اليومية على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وضمت القائمة الحراس ياسر المسيليم وخالد شراحيلي وعساف القرني

والمدافعين أسامة هاوساوي وحسن معاذ وعمر هاوساوي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وياسين حمزة ومعتز هاوساوي ومحمد البريك، ولاعبي الوسط تيسير الجاسم ويحيى الشهري وسلمان الفرج وعبدالملك الخيبري وسلمان المؤشر وسالم الدوسري ووليد باخشوين وفهد المولد ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري، المهاجمين محمد السهلاوي ونايف هزازي وعبدالرحمن الغامدي.

في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا
الهلال والجزيرة الإماراتي.. «العين على الصدارة»

يتطلع الهلال للعودة بالنقاط الثلاث عندما يحل ضيفا ثقيلا على الجزيرة الإماراتي في اللقاء الذي يجمعهما على ستاد محمد بن زايد بأبوظبي في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا. ويأمل الهلال الذي استعاد توازنه بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر في ديربي الرياض في تخطي عقبة الجزيرة وملاحقة الصدارة التي سيتربع عليها فيما لو تعثر تراكتور سازي أمام بختاكور الأوزبكي في الوقت الذي يسعى فيه الجزيرة إلى تحقيق فوزه الأول وإيقاف نزيف النقاط الذي وضعه في ذيل الترتيب سيما وأن خسارته اليوم ستنهي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل. وبالنظر لواقع الفريقين من الناحية الفنية والنقطية سواء في الدوري المحلي أو في البطولة القارية فإن كفة الهلال تظل هي الأرجح ولن يجد الفريق صعوبة في تخطي منافسه متى ما ظهر لاعبوه بمستواهم الطبيعي. ويدخل الهلال المباراة وهو في وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط جمعها من مباراتين، حيث فاز كما تعادل في واحدة أمام بختاكور الأوزبكي، ويبرز في صفوفه خالد شراحيلي وياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري والكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو ومواطنيه كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا.

أما الجزيرة فيدخل المباراة وهو في المركز الأخير بدون نقاط بعد تلقيه خسارتين متتاليتين أمام تركتور سازي الإيراني، ويبرز في صفوفه علي خصيف وفارس جمعة ومسلم فايز ويعقوب الحوسني وعلي مبخوت والكوري بارك جونغ والبرازيلي تياجو نيفيز والأسباني أنخيل لافيتا والترينيدادي كينوين جونز.

أكد تعاملهم مع المباراة بتركيز عالٍ
الشلهوب بواقعية: موقف الجزيرة لن يخدعنا

أوضح محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم أن خوضهم في الأيام القليلة الماضية مباريات مهمة وتجاوزها يعد أمرًا جيدًا بالنسبة لهم، مؤملًا ان يحالفهم التوفيق لتقديم مستوى ونتيجة ترضي جماهيرهم حينما يواجهون الليلة مضيفهم الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة من بطولة دوري ابطال آسيا، وقال «لا توجد مباريات سهلة على الأندية ومهما كان الرصيد النقطي لنادي الجزيرة أو ترتيبه في المجموعة لابد ان نتعامل مع المباراة بتركيز عالي فالجزيرة نادي يملك امكانيات كبيرة ولاعبين على مستوى عالي من محليين أو أجانب، سيكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا خصوصا وان الجزيرة سيبحث عن العودة للبطولة عن طريقنا، سعيدون جدا أننا سنقابل تياجو نيفيز لاعب الجزيرة والهلال السابق وهو صديق قديم وقدم كل ما يملكه من عطاء وامكانيات لنادي الهلال وحقق معنا البطولات ولكن هذا حال كرة القدم، وأتمنى له التوفيق مع نادي الجزيرة».

وحول فائدة التدوير الذي يقوم به اليوناني دونيس مدرب الفريق من عدمه، رد «هذا الأمر يعود أولا وأخيرا للجهاز الفني بقيادة المدرب دونيس، نحن نخوض مباريات كثيرة في بطولات مختلفة ولكن كل ما نتمناه ان نتعامل معها بالشكل المطلوب وان يحالفنا التوفيق».

«الموج الأزرق» لا يخسر أمام «العنكبوت الجزراوي»
4 انتصارات يتفوق بها على أندية الإمارات

تحظى مواجهات الهلال أمام الفرق الإماراتية بطابع خاص، كما تحظى أيضا بزخم إعلامي واهتمام جماهيري سيما عندما يواجه الأهلي أو العين قطبا الكرة في الإمارات. ودائما ما تكون مباريات الهلال أمام الفرق الإماراتي لها نكهة خاصة، كما أنها تحظى بزخم إعلامي وصخب جماهيري لا مثيل له. وتحمل مباراة الليلة التي تجمع الهلال الملقب بـ”الزعيم” والجزيرة الإماراتي الملقب بـ”فخر أبوظبي” على ستاد محمد بن زايد في ذهاب دور المجموعات لدوري أبطال آسيا الرقم (27) في تاريخ مواجهات الهلال مع الفرق الإماراتية آسيويا، حيث سبق أن واجه الهلال فرق الإمارات في 26 مباراة، فاز في 11 مباراة وخسر 7 وتعادل في 8، وسجل هجومه 43 هدفا بينما استقبلت شباكه 33 هدفا.

وكانت أول مباراة تجمع الهلال بفريق إماراتي يوم الجمعة 20 ديسمبر 1991 عندما واجه الشباب وفاز بهدف وحيد سجله يوسف جازع، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 عندما واجه الأهلي في دبي في إياب الدور قبل النهائي وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، وسجل هدفي الهلال الثنائي البرازيلي إيلتون ألميدا وكارلوس إدواردو. ويتصدر الدولي السابق ياسر القحطاني قائمة هدافي الهلال حيث سجل 6 أهداف،يليه الكوري يوو بيونج سو برصيد 5 أهداف.

وتعتبر مباراة الليلة هي الثالثة من نوعها التي تجمع الهلال والجزيرة حيث سبق أن تقابلا في مباراتين عام 2010 وفاز فيها الهلال بنتيجة 3/1 و3/2.

ويعد فوز الهلال الساحق على بني ياس بنتيجة (7/1) في ثمن نهائي نسخة 2012 هو الأكبر في تاريخ المواجهات التي جمعت الأندية السعودية بنظيرتها الإماراتية، بينما يعتبر فوز الشارقة على الهلال عام 2004 بنتيجة (5/2) هو أكبر فوز للأندية الإماراتية على نظيرتها السعودية.

ومن خلال الرصد التاريخي فإن الهلال لم يسبق له الخسارة على ملعبه آسيويا أمام الفرق الإماراتية، كما أن ركلات الترجيح لم تحضر في أي مباراة، وفي نفس الوقت تعتبر مواجهات الهلال أمام العين والأهلي هي الأكثر بواقع 8 مباريات ثم الشباب 3 مرات والوحدة والجزيرة والشارقة مرتين وبني ياس مرة واحدة.

الميدا: سنفاجئ الجزيرة !!

شدد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الهلالي الأول لكرة القدم المهاجم التون الميدا أن الفريق تنتظره مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت امام مضيفنا فريق الجزيرة الإماراتي مساء اليوم في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016 م كون اللقاء سيجمعنا بفريق ليس بالسهل ويملك لاعبين اجانب ومحليين مميزين بالاضافة الى كون اللقاء سيكون على استاد محمد بن زيد وسط متابعة محبي النادي الإماراتي، ومن أجل هذه الاسباب سيدخل فريق الجزيرة وهو مصر على الفوز والمحافظة على شباكه، مؤكداً بأنهم سيجتهدون ويبذلون كل ما لديهم للحصول على الفوز وعدم الاستهانة بالفريق الإماراتي واللعب بكل قوة وحماس للحصول على النقاط الثلاث والمحافظة على شباكنا مع التركيز الهجومي، مشدداً أن الفريق سيظهر بشكل مغاير عن ما يتوقعه فريق الجزيرة وسنسعى للفوز فقط، موضحاً أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة للطرفين ونحن كهلاليين سنلعب بكل ما لدينا من قوة للفوز وكسب اللقاء، مؤكداً أنه وزملاءه اللاعبين جاهزون لخوض المواجهة، متمنياً في الختام التوفيق للفريق في هذا اللقاء ومساندة جماهير الزعيم المتواجدة بالإمارات والتي دوماً ما تقف معنا.

الدوسري: مهمتنا صعبة‏

أكد عبدالعزيز الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ان مواجهة فريق الجزيرة مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، لن تكون سهلة خاصة ان الخصم منظم وقوي وعنيد ويملك لاعبين على قدر عال من الاحترافية ويطمح للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية كما نطمح بالضبط، مؤكداً أن الفريق جاهز لهذا اللقاء بشكل قوي، موضحاً أن الجميع مدركون أن المواجهة ليست سهلة ويجب الجد والاجتهاد واللعب بشكل مضاعف لتحقيق ما نصبو اليه نحن كلاعبين وإدارة وجماهير، مشدداً أن اللاعبين لديهم الخبرة بمثل هذه المواجهات والواجب علينا تحصين الدفاع قبل التفكير بالهجوم، ولهذا السبب ستكون مواجهة هذا المساء حماسية وقوية من الطرفين، موضحاً أن الفريق سيظهر بشكل أقوى من اللقاء السابق، وفي ختام تصريحه أكد أن الفريق الهلالي سيجتهد لاسعاد جماهير الزعيم وتحقيق ما تتمناه هذه الجماهير العاشقة للكيان، مطالباً الحضور وبشكل كبير بأستاد محمد بن زيد.

الشهراني: لا توجد أسرار في الديربيات الخليجية

أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب ياسر الشهراني أن لقاء نادي الجزيرة الإماراتي مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، ستكون من المواجهات الرائعة من الفريقين، وأضاف: إن كافة اللاعبين مصرين على كسب المواجهة الهامة.

وتابع الشهراني: سنبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز واستثمار كافة الفرص، مشدداً على أن الفريق في امس الحاجة للفوز وتحقيق نتيجة ايجابية لإسعاد جماهير الزعيم التي تتطلع منا للشيء الكثير، مشدداً بأن الفريق الإماراتي لديه نفس الطموح وهذا حق مشروع للكل، مؤكداً أن الفريقين يعرفان بعضها جيداً من خلال المواجهات التي جمعتنا بهم في النسخات السابقة وكذلك تقارب المستويات الخليجية.

وحول جاهزية اللاعبين قال: الفريق جاهز ومستعد لهذه المباراة بإذن الله، والجميع متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية وذلك لإسعاد جماهير الكيان المساندة لنا دوماً متمنياً في ختام تصريحه التوفيق من الله للفريق ثم مساندة جماهيرنا التي دوماً ما تقف معنا في المواجهات الحاسمة.

رئيس النادي يجتمع بالثلاثي وإقبال كبير من الجماهير على التذاكر
الهلال يخفي تكتيكه عن أعين الإماراتيين

حوّل اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريبات فريقه البارحة إلى ترفيهية ولياقية استعدادًا لخوض لقاء الليلة الذي سيجمعهم أمام مضيفهم الجزيرة الاماراتي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا على أرض ستاد محمد بن زايد بمقر نادي الجزيرة، حيث لاحظ دونيس ومساعدوه مناطق عديدة تكشف تدريبهم المغلق على ملعب اللقاء، بتواجد البرج الفندقي الخاص بالنادي والذي يطل مباشرة على الملعب، بجانب بعض البوابات الجانبية المؤدية إلى أرضية الملعب والتي احتشد عندها بعض الجماهير لمشاهدة جزء من التدريبات، الأمر الذي دعا دونيس إلى التحفظ على التطرق لبعض التدريبات التكتيكية والتي قد يبني عليها بعض الهجمات في اللقاء.

وكان الفريق قد أجرى تدريباته البارحة سبقها اجتماع فني مع اللاعبين، فيما تحدث الأمير نواف بن سعد رئيس النادي مع الثلاثي ياسر القحطاني قائد الفريق وسعود كريري وناصر الشمراني لاعبي الفريق، وتركز المران على التدريبات اللياقية، وتدريبات التسديد نحو المرمى شارك من خلالها سالم الدوسري لاعب الفريق الذي حامت حول قدرته الشكوك على خوض اللقاء، بعد تجدد شعوره بألم في ساقه عقب لقاء النصر، ولم يبد دونيس رأيه النهائي حول مشاركة اللاعب من عدمها في اللقاء.

من جانب آخر، ‏حضر الشيخ محمد بن حمدان بن زايد نائب رئيس نادي الجزيرة رئيس شركة كرة القدم جزءا من تدريبات الفريق والتقى برئيس النادي، في إطار اهتمامهم بالبعثة الهلالية والتي تواصلت منذ قدومهم، بجانب أنصار الزعيم الملكي الذي مُنح نسبة ثلاثين بالمائة من سعة مدرجات الملعب الذي يسع أكثر من 42 ألف متفرج. من جهتهم، أقبلت جماهير الهلال يوم أمس على منفذ بيع التذاكر في مقر النادي الاماراتي، حيث قسم المدرج الهلالي إلى جزأين أحدهما للعائلات.

«نيفيز ».. سعيد وحزين بأصدقائه !!‏‏

اختلطت مشاعر النجم البرازيلي تياجو نيفيز لاعب الجزيرة الإماراتي قبيل مواجهة فريقه الحالي لفريقه السابق الهلال للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا، واسترجع اللاعب ذكرياته الجميلة خلال السنوات التي قضاها مع الهلال وساهم خلالها في تحقيق العديد من البطولات. وكتب نيفيز عبر حسابه الشخصي في تويتر، وقبل مباراة اليوم التي تجمع فريقه الحالي بفريقه السابق «الشيء الجيد أنني سأقابل أصدقائي مرة أخرى، لكن يبقى الأمر السيئ أنني سألعب ضدهم للمرة الأولى، إنه أمر صعب عليّ»، وأضاف نيفيز من خلال تغريداته «أتمنى التوفيق للجميع، كما إنني أفتقد لجماهير الهلال، أراكم الليلة مع جماهير الجزيرة».

الهلال بالازرق وطاقم كوري جنوبي لادارة مباراة الجزيرة

عقد صباح يوم الاثنين الاجتماع الفني للقاء الجزيرة الاماراتي والهلال في دوري أبطال آسيا لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء ، إذ تم خلاله مناقشة كافة الأمور المتعلّقة في المباراة، حيث سيرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض “الجزيرة الإماراتي” اللقاء بالزي الأبيض الكامل. من جهته، سمّى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم الحكام الذي سيدير اللقاء ، حيث سيقود اللقاء طاقم من كوريا الجنوبية بقيادة “كو هيونج جين”، ويساعده “يوون كوانجيول”، و”كيم يونق ها”، والبنغلاديشي “ميزانور رحمن” حكمًا رابعًا، في حين يراقب المباراة الصيني “جيري هوانج سونج”.

دونيس:هدفنا صدارة مجموعتنا الآسيوية .. الزوري : هدفنا الفوز

وصف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني دونيس كافة مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالمهمة، ذاكرًا أنه يحترم “الجزيرة الإماراتي” الذي سيلاقي فريقه مساء يوم الثلاثاء، وقال :”الجزيرة الإماراتي بالتأكيد هو فريق كبير، ونحترمه وفي آخر مبارياته تحسّن بشكل ملحوظ، ومواجهة الغد مهمة بالنسبة لفريقنا؛ كونها تسبق فترة توقف المنافسات، وعلينا أن نقاتل لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة”.
وذكر “دونيس” في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر يوم الاثنين في المركز الإعلامي بنادي الجزيرة أن كل نتيجة إيجابية يحقّقها الفريق تساعده في التقدم، مضيفًا أن ثقته كبيرة بلاعبي فريقه في نسيانهم نتيجة المباراة الماضية مع نظيرهم “النصر”، وخوض اللقاء يكون بعيدًا عن الانتصار الذي حققوه امام النصر , كون لقاء الجزيرة في بطولة مستقلة، مبينًا أنّ الرباعي “محمد جحفلي، نواف العابد، خالد كعبي وكارلوس إدواردو”، لن يشاركوا في اللقاء ؛ نظير عدم جاهزيتهم، وستتضح إمكانية مشاركة اللاعب سالم الدوسري في المواجهة بعد نهاية الحصة التدريبية التي سيحتضنها ملعب اللقاء مساء يوم الاثنين، مشيرًا إلى أن الفريق عانى من الإصابات في الشهر الماضي.
وحول منافسة الهلال في مجموعته بالبطولة الآسيوية، رد قائلاً:”هدفنا الحصول على المركز الأول في المجموعة، وفي مباراتنا الأولى بالبطولة كانت النتيجة سلبية؛ كوننا كنّا الطرف الأفضل في اللقاء، ورغبة منظومة العمل كاملةً هي صدارة المجموعة”.
وعن تميّز لاعب الجزيرة الإماراتي تياجو نيفيز في تنفيذ الكرات الثابتة، قال: أحب البرازيلي تياجو نيفيز، إذ كان بيننا تعامل وتعاون كبير إبان تمثيله الهلال الموسم الماضي، ولديه العديد المميّزات، لكن تحقيق الفوز لا يعتمد على لاعب واحد فقط؛ فالعمل الجماعي هو ما يجلب الانتصار”.
من جانبه، ذكر اللاعب عبدالله الزوري أنهم حضروا إلى أبوظبي من أجل تحقيق الفوز، الذي يعتبر هو هدفهم، وزاد:”المنافسة بين الكرتين السعودية والإماراتية دائمًا ما تكون قوية، والمباراة تعتبر ديربي الكرة الخليجية، وهدفنا تحقيق الفوز في اللقاء ، والجزيرة يملك لاعبين مميزين لديهم القدرة على تحقيق مراكز متقدمة في البطولة”.

دونيس يعلن غياب 4 لاعبين عن لقاء الجزيرة ويتحدث عن نيفيز

وصف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم اليوناني جوريجوس دونيس كافة مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالمهمة، ذاكراً أنه يحترم الجزيرة الإماراتي الذي سيلاقي فريقه مساء يوم غد الثلاثاء.

وقال: “الجزيرة الإماراتي بالتأكيد هو فريق كبير نحترمه, وفي آخر مبارياته تحسّن بشكل ملحوظ، ومواجهة الغد مهمة بالنسبة لفريقنا, كونها تسبق فترة توقف المنافسات، وعلينا أن نقاتل لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة.”

وذكر دونيس في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر اليوم الاثنين في المركز الإعلامي بنادي الجزيرة, أن كل نتيجة إيجابية يحقّقها الفريق تساعده في التقدم، مضيفًا أن ثقته كبيرة بلاعبي فريقه في نسيانهم نتيجة المباراة الماضية مع نظيرهم النصر، وخوض لقاء الغد بعيداً عن الانتصار الذي حققوه الخميس الماضي, كون لقاء الجزيرة في بطولة مستقلة، مبيناً أنّ الرباعي محمد جحفلي، نواف العابد، خالد كعبي وكارلوس إدواردو، لن يشاركوا في لقاء الغد نظير عدم جاهزيتهم، وستتضح إمكانية مشاركة اللاعب سالم الدوسري في مواجهة الغد بعد نهاية الحصة التدريبية التي سيحتضنها ملعب اللقاء مساء اليوم، مشيرًا إلى أن الفريق عانى من الإصابات في الشهر الماضي.

وحول منافسة الهلال في مجموعته بالبطولة الآسيوية، رد قائلاً: “هدفنا الحصول على المركز الأول في المجموعة، وفي مباراتنا الأولى بالبطولة كانت النتيجة سلبية, كوننا كنّا الطرف الأفضل في اللقاء، ورغبة منظومة العمل كاملةً هي صدارة المجموعة.”

وعن تميّز لاعب الجزيرة الإماراتي تياجو نيفيز في تنفيذ الكرات الثابتة، قال: “أحب البرازيلي تياجو نيفيز، إذ كان بيننا تعامل وتعاون كبير إبان تمثيله الهلال الموسم الماضي، ولديه العديد من المميّزات، لكن تحقيق الفوز لا يعتمد على لاعب واحد فقط, فالعمل الجماعي هو ما يجلب الانتصار.”

فعلوها رغم المنافسة القوية

أشاد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بالاستقبال وكرم الضيافة الذي قوبلت به بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لدى وصولها مطار البطين الخاص استعداداً لمواجهة الجزيرة الإماراتي غداً الثلاثاء في دوري أبطال آسيا، وقال الأمير نواف بن سعد لـ”الرياضية”: “ليس غريباً على الأشقاء الإماراتيين هذا الاستقبال وعوايدهم الكرم والحفاوة”، وعن فتح الملعب لجمهور الهلال في مباراة الفريق أمام الجزيرة قال الأمير نواف: “هذه بادرة تدل على صلة الترابط والمحبة بين الشعبين السعودي والإماراتي نشكر الجزيرة على هذه البادرة الفريدة من نوعها في مثل هذه المنافسات القوية”. وكان نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة ورئيس شركة الجزيرة الإماراتي الشيخ محمد بن حمدان آل نهيان وجّه بفتح أبواب الملعب للجمهور بغض النظر عن نسبة الـ 8 % التي يحددها الاتحاد الآسيوي لجماهير الفريق الضيف. وستطرح التذاكر في منافذ البيع بمقر النادي الساعة التاسعة صباحا لغاية الواحدة ظهرا، ومن الساعة الخامسة حتى التاسعة مساء، وتم تحديد أسعار التذاكر بـ 20 ريالاً .