أخبار الاتحاد اليوم الثلاثاء 15-3-2016 بالصحف الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الثلاثاء 15-3-2016 بالصحف الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 15 مارس, 2016

جمهور العميد ، مدرج الذهب ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 15-3-2016 ، حيث نُطلعكم على أهم ما جاء بالصحف الرياضية اليوم ، كما تتعرفون على استعدادات النمور لمباراة النصر الاماراتي بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، وكل الأخبار التي تخص هذه المباراة المرتقبة والهامة في مشوار الاتحاد بالبطولة .

الاتحاد و الهلال في مهمة صدارة آسيوية أمام النصر والجزيرة الإماراتيين

الاتحاد والنصر

يستضيف فريق الاتحاد هذا المساء وعلى ارض الجوهرة المشعة فريق النصر الاماراتي في ثاني مباريات المجموعة الاولى لدوري الابطال والتي تعد المجموعة الاصعب والاقوى لتساوي الحظوظ بين الفرق الاربع ويعمل الفريق الاتحادي على تاكيد انتقاله الى المرحلة الثانية بفوز على النصر لابد منه هذا المساء بعد ليرفع رصيده الى خمس نقاط حيث تاتي المباراة بعد انتهاء مواجهة لوكومنتيف مع ضيف سابهان الايراني شريك النصر الاماراتي في الصدارة برصيدة 3 نقاط من الجولتين الماضيتين.

وتعد مباراة الليلة منعطفًا مهمًا في مشوار العميد اسيويًا اذا ماتحقق الفوز الذي سيبقي الامال قائمة فيما الخسارة ستجعل الخطوات المقبلة اكثر صعوبة على الفريق والبقاء على امل «لعل وعسى وما ستفعله نتائج الفرق الاخرى» في دوري المجموعات، ومن هذا المنطلق لابد ان يكون تفكير المدرب الاتحادي ايجابيا في هذه المواجهة من حيث التشكيل الذي يجب ان يراعي الخلل الواضح في متوسط دفاع الفريق وخطط اللعب، وان يتفاعل اللاعبون مع تلك الخطط وينسى الفريق ماحدث له مساء السبت امام الوحدة في دوري جميل وحتى امام لوكومنتيف، وستكون عودة ريفاس مفيدة للفريق الذي سيفتقد الى خدمات المشاغب فهد المولد الموقوف مباراتين اسيويا مضت الاولى امام لوكومنتيف وهذه هي الثانية وفي حال عدم شفاء ريفاس فان موقف الفريق سيكون صعبا، وسيتحمل الثنائي سان مارتن، سولي منتاري المسؤلية في قيادة الفريق الى الفوز حيث يشكلان اهم العناصرمع كل من ريفاس، عبدالفتاح عسيري، الناظري، بالاضافة للحارس عساف القرني، وعلى الطرف الاخر يلعب النصر بفرصتي الفوز والتعادل كون المباراة تقام خارج ارضه وامام جمهور مؤثر ولذلك سيعمل الفريق الذي يضم بين صفوفه كلا من احمد شامبيه، خالد جلال، جيرس ايكوكو، جوناثان بيترويبا، نيلمار داسلفا، خليفه مبارك على اغلاق مناطقه الخلفية امام الهجوم الاتحادي والانطلاق بهجمات معاكسة من العمق الاتحادي للوصول لمرمى عساف القرني في ظل غياب باجندوح .

بيتوركا: حظوظنا في التأهل كبيرة والجماهير علامة استفهام

أوضح مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد فيكتور بيتوركا أن فريقه يحتاج إلى الفوز فقط على النصر الإماراتي في لقائي الذهاب والإياب من أجل المنافسة على بطاقة التأهل من هذه المجموعة، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الاثنين بالنادي برفقة المدافع حمد المنتشري قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2016.

وأكد بيتوركا أنه لم يكن لديه وقت طويل لتصحيح الأخطاء بعد الخسارة من أمام الوحدة لكن الفريق سيلعب اللقاء لتحقيق الفوز وإرضاء الجماهير الاتحادية الكبيرة الغاضبة .
وبين أن الاتحاد يحتاج إلى الفوز فقط من أجل المنافسة على الآسيوية والجمهور سيكون سلاحنا في الملعب وعلى حد علمي أن أكثر من نصف التذاكر قد بيعت وأتمني أن يكون الملعب كامل العدد .

واوضح بيتوركا النصر فريق قوي بعد ما شاهد له مباراتين امام الفريق الإيراني في الدوري أمام الجزيرةولديه قوة هجومية .
وشدد على أهمية عودة ريفاس ومونتاري إلى تشكيلة الفريق، حيث أكد بأنهم يعدون من أهم اللاعبين في صفوف الفريق.
وأضاف: كل مباراة أدخلها بأسلوب مختلف وعلى حسب الفريق الذي أواجهه.

وأجاب عن سؤال المدينة بخصوص حظوظ الفريق في المجموعة بعد أن شاهد جميع الفرق قائلا إن حظوظ كل الفرق متساوية والنقاط ليست بعيدة وفوزنا على النصر سيجعلنا ننافس بقوة على التأهل للدور الثاني.

ورداً على سؤال آخر لـ ( المدينة )عما صرح به بان لاعبي فريقه أغلبهم من أندية ليس لديها جماهير وهذا الذي يؤثر عليهم في الملعب وهل هذا يعتبر شيء محبط لدى اللاعبين، شدد على أن أكثر لاعبي الاتحاد في الوقت الحالي هم صغار بالسن ولكن أداءهم عالٍ، وكسبوا خبرة كبيرة وسيقدمون الأفضل مستقبلًا وأن ذلك لن يحبطهم بل سوف يزيدهم إصرارًا على تحقيق الانتصارات.

و رد بيتوركا على سؤال لـ ( المدينة ) عن إشراك سان مارتن رغم انخفاض مستواه، قال إن سان مارتن سيشارك أساسيًا كونه لا يوجد لديه بديل حاليًا وهو منخفض مستواه لكنه لاعب مميز وأن لعبه في كل ثلاثه أيام مباراة يعتبر صعبًا عليه وأنه أراحه في لقاء الهلال من أجل تجهيزه للقاء الذي يليه، ولكن بسبب غياب مونتاري وفهد وإصابة أبو سبعان اضطر أن يشركه أساسيًا.
وتمنى بيتوركا أن يرى الملعب مليء بالجماهير ، مشيراً إلى ان وضع الفريق هذا الموسم أفضل بكثير.

عيد غاضب من أداء الحكام.. ولجنة المهنا تستدعي الحربي للتحقيق الاثنين المقبل

أبدى رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد الحربي غضبه الشديد من الأخطاء التحكيمية الفادحة في مسيرة دوري جميل وآخرها في مباراة الاتحاد والوحدة وذلك من خلال اتصالات هاتفية أجراها مع رئيس لجنة الحكام عمر مهنا والخبير الإنجليزي هاورد ويب وقال إن مايحدث لا يبعث على التفاؤل مطلقًا ويزيد من الاحتقان في الملاعب، مطالبًا المسؤولين عن التحكيم معالجة الأخطاء سريعًا لاسيما وأن الدوري دخل معنطفًا مهمًا تؤثر كل نقطة فيه على أوضاع الفرق وتحدد مواقعها ومسارها في قائمة المنافسة، وطالب اللجنة والخبير التحكيمي بتقديم تقريرعاجل بما حدث.

على صعيد آخر فضلت لجنة الحكام برئاسة عمر مهنا والخبير التحكيمي عدم التعليق على أحداث المباراة المثيرة للجدل وتأجيل الكلام عن المباراة إلى اجتماع الحكام الدوري يوم الاثنين المقبل بالرياض ومناقشة كل الأخطاء بحضور الخبير هاورد ويب بعد أن تسلمت اللجنة أمس تقرير الحكم سلطان الحربي والذي لم يشر إلى أي حالات غير طبيعية في المباراة فيما دون المراقب ملاحظات عدة على أداء الحكم من بينها عدم احتساب ركلة واتخاذ المواقع الصحيحة عند اتخاذ القرارات، وتشير المصادر إلى أن اللجنة ستفتح تحقيقًا مع الحربي ومساعديه قبل انطلاقة ورشة العمل للوقوف على ملابسات المباراة كاملة والتي يتوقع ان تؤدي إلى إبعاد الحكم عن بقية مباريات دوري جميل وكأس الملك لهذا الموسم.

محترف ياباني للاتحاد… وكوري للهلال

سيتولى طاقم حكام دولي ياباني بقيادة توجو مينورو مهمة إدارة لقاء الاتحاد وضيفه النصر الإماراتي مساء اليوم ضمن المرحلة الثالثة من دوري أبطال آسيا ويعد توجو من حكام الصف الأول في دوري أبطال آسيا ولديه تجربة عريضة في المسابقة، إضافة إلى أنه حصل على الشارة الدولية عام 2007م ويبلغ من العمر 40 عامًا وفي نسخة العام الماضي أسند له إدارة ربع النهائي بين نفط طهران الإيراني والأهلي الإماراتي، وفي العام الماضي أيضًا أدار نهائي كأس الاتحاد الآسيوي وهو أحد الحكام المحترفين بالاتحاد الياباني لكرة القدم. أما لقاء الهلال مع الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي فيديره طاقم حكام من كوريا الجنوبية بقيادة الحكم كو هيونج جين وهو حكم صاحب إمكانات جيدة وتجربة لا بأس بها في دوري أبطال آسيا رغم أن هذا موسمه الثالث في المسابقة إذ بدأ من عام 2014م وفي العام الماضي قاد أربع مواجهات أبرزها لقاء الهلال والسد في الرياض والذي انتهى لمصلحة الهلال، كما قاد لقاء الأهلي والعين الإماراتيين في دور الستة عشر، وفي نسخة هذا العام افتتح مبارياته بلقاء النصر وبونيدكور في الرياض .

«المسابقات» تنظر في طلب الاتحاد تقديم مباراة الحزم

أرجأت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم قرارها النهائي بشأن إقامة مباراة الاتحاد والحزم في تصفيات كأس الملك إلى مابعد انتهاء الجولة الحالية يومي الخميس والجمعة المقبلين بإقامة مباراة الشباب مع الرائد والخليج مع المجزل، حيث تلقت اللجنة طلب تقديم المباراة بناء على رغبة الاتحاد وموافقة الحزم.

ويهدف الاتحاد إلى توفير أكبر قدر من الراحة للاعبيه قبل مواجهة الأهلي الدورية في الدوري والتي يعلق عليها الفريق الاتحادي الأمل الأخير للعودة إلى المنافسة على اللقب بعد خسارته المفاجئة أمام الوحدة يوم السبت.

غرمت الاتحاد بـ 200 ألفا لارتكابه 4 مخالفات
الانضباط «تنتف» النمور

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الاتحاد 200 ألف ريال، نظير أربع مخالفات ارتكبها خلال مواجهة الوحدة السبت الماضي في الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. إذ عاقبت الجماهير لرميهم الفوارغ بـ150 ألفا، ولتأخر نزول الفريق بين الشوطين 15 ألفا، ولعدم حضور مختار فلاتة وحمد المنتشري لمنطقة الـ«فلاش انترفيو» بمجموع 37 ألف ريال. كما أصدرت اللجنة عقوبات على أندية نجران وهجر والرائد والقادسية بمجموع 40 ألف ريال، لتأخرهم في الدخول إلى أرضية الملعب ما سبب تأخير انطلاق المباريات.

مواجهات من العيار الثقيل في دوري أبطال آسيا
الموج يهدد الجزيرة .. والإتي يترقب النصر

الساحل الغربي سيكون على موعد مع لقاء فريق الاتحاد وضيفه النصر الإماراتي في مواجهة السباق المحموم لنيل العلامات كاملة من الطرفين الباحثين عن المنافسة لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة، والذي تميل كفته لصاحب الأرض والجماهير الاتحاد الذي يدخل المواجهة وفي جعبته نقطتان نالهما بتعادلين مع فريق لوكوموتيف الأوزبكي ذهابا وإيابا بالنتيجة ذاتها 1/1 ليحل ثالث المجموعة، ويسعى لاعبو العميد لكسب المقابلة لإدراكهم بأهمية نقاطها على مسيرتهم والتي ستجبرهم على البحث عن كسب ضيفهم وإعلان عزمهم على تعويض جماهيرهم عن إخفاقهم المحلي بخسارتهم أمام فريق الوحدة بهدفين نظيفين وتضاؤل فرصة منافستهم على بطولة الدوري بعد توقف رصيدهم على 40 نقطة حلوا بها ثالثا. في المقابل، سيسعى مدرب فريق النصر الإماراتي الصربي ايفان إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام مستضيفه العميد، أقلها العودة لدياره بنقطة ستكون مهمة له ولفريقه في تثبيت أقدامهم في المنافسة على خطف بطاقة التأهل عن المجموعة التي يحل فيها وصيفا للمتصدر فريق سبهان بثلاث علامات لكليهما بعد أن كسب سبهان ذهابا 2/0 ليرد النصر له الدين بالنتيجةذاتها إيابا، ويحل فريق النصر في المرتبة الخامسة في الدوري الإماراتي بتوقف رصيده بعد خسارته من فريق الجزيرة الأخيرة على 35 نقطة.

عبدالفتاح: اللقاء ليس بالسهل

اعتبر النجم عبدالفتاح عسيري مباراة فريقه أمام النصر الإماراتي بأنها من أهم المباريات في البطولة الآسيوية، «وسنسعى لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، والاستمرار في الصراع على خطف إحدى بطاقتي المجموعة الأولى والتأهل لدور الستة عشر»، مبينا أن لقاء النصر الإماراتي الليلة لن يكون سهلا، وبالنسبة له وزملائه اللاعبين سيسعون لتحقيق الفوز وعدم منح الفريق النصراوي أي فرصة لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة، «وبإذن الله سنحقق الفوز والنقاط الثلاث».

وأشار عسيري إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتوركا وضع الأسلوب الفني الذي يكفل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ومواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب الآسيوي.

بيتوركا: الوقت لا يسعفني لتصحيح جميع أخطاء اللاعبين

أكد المدير الفني للفريق الكوري الأول بنادي الاتحاد فيكتور بيتوركا على ضرورة تحقيق فريقه الفوز وحصد الثلاث نقاط في لقاءهم غداً أمام النصر الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا، مبينا بأن الجماهير الحاضرة ستكون سلاح الفريق أمام منافسه.

وقال بيتوركا اليوم بالمؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المواجهة: ” علينا أن نحقق الفوز للمنافسة على خطف بطاقة التأهل حيث سنواجه فريق صعب يملك عناصر جيدة ولن تكون مواجهتنا معهم سهلة، وعن أخطاء اللاعبين المتكررة خلال المباراة أوضح بأن الوقت لا يسعفه لتصحيح جميع الأخطاء والتركيز بشكل أكبر لتفاديها ولكنه دائما يجتمع مع اللاعبين بعد كل لقاء ويقوم بشرح الأخطاء ومطالبتهم بعد تكرارها، وحالياً لديه مهمة في لقاء الغد يسعى لخطف الفوز ومن ثم التركيز على اللاعبين بشكل أكبر.

وأضاف بيتوركا بأنه شاهد آخر لقائين لفريق النصر الإماراتي وقال : “النصر يملك قوة هجومية ولديه القدرة على فرض سيطرته داخل الملعب حيث يمتلك لاعبين مميزين وإذا لم تكن جاهز لمنافسته فقد تخسر المواجهة ولكن أعددت فريقي جيدا له وسنظهر بمستوى أفضل منه، وعودة المهاجم ريفاس ولاعب المحور سولي مونتاري ستعطي الفريق إضافة جيدة وبالرغم من أن اللاعبين لدي يعتبرون ذو أعمار شابة إلا أنهم قد اكتسبوا خبرة كبيرة في المواجهات السابقة وهم قادرون على تحقيق الفوز حيث أن الفوز سيجعلنا ننافس على خطف بطاقة التأهل “.

فيما أبدى مدافع فريق الاتحاد حمد المنتشري جاهزية فريقه للمواجهة وقال : ” تعاهدنا على تحقيق الفوز خاصة بعد أن كانت بدايتنا في المجموعه غير قوية و نطمح في اللقاء بتحقيق الفوز للمنافسة على التأهل إلى الأدوار القادمة ،و بلا شك فإن تاريخ الاتحاد في آسيا كبير و لكن حاليا نعاني من ضغط المباريات نتيجة منافستنا على عدة مسابقات وبإذن الله سنسعد جماهيرنا التي ستكون داعمة لنا خلال اللقاء ” .

من جانبه أكد مدرب فريق النصر الإماراتي ايفان بأن فريقه لن يرضى بغير الفوز، موضحاً بأن لديهم الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز و أنهم قادرون على فعل ذلك و قال : ” اللقاء سيكون صعب باعتبار أن المنافس فريق الاتحاد يملك عناصر مميزة ليست فقد على مستوى الأجانب ولكن حتى اللاعبين المحليين ودائما الأندية السعودية نجدها تنافس في البطولة الآسيوية بقوة وتصل إلى الأدوار النهائية وذلك للتطور الذي تشهده الكرة السعودية، وفريق الاتحاد يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، و علينا تحقيق الفوز خاصة و أن المجموعة أصبحت صعبة وذلك للتقارب النقطي بين الفرق المنافسة وسيكون تركيزنا على صدارة المجموعة “.

فيما أكد قائد فريق النصر خليفة مبارك بأنهم يعرفون لاعبي الاتحاد جيدا وأنه واثق من تحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط، مطالبا بالحضور الجماهيري الاتحادي والذي سيعطيهم دافع كبير لتحقيق الفوز من أمام الجماهير.

بيتوركا يهدد بالمعسكرات.. والغامدي يواصل الابتعاد
الاتحاد يتنفس الصعداء بعودة ريفاس وباجندوح

أنهى الاتحاد صباح أمس الاثنين استعداداته لمواجهة النصر الإماراتي اليوم الثلاثاء على ملعب استاد الملك عبدالله بجدة في الجولة الثالثة من منافسات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وحرص الجهاز الطبي للتأكد من جاهزية الثنائي جمال باجندوح والمهاجم الفنزويلي غليرمن ريفاس بإجراء المزيد من الاختبارات الطبية نظير الإصابات التي كانا يعانيان منها سابقاً، وكشفت الفحوص عن تعافي المهاجم الأخير من آلام العضلة الضامة التي تعرض لها، والأمر ذاته ينطبق على الأول الذي تشافى من كدمة الفخذ.

ومن المتوقع أن يزج بيتوركا بالثنائي مختار فلاته وريفاس في الهجوم خصوصاً في ظل غياب فهد المولد بدواعي الإيقاف من قبل لجنة الانضباط الآسيوية، والتي تنتهي بنهاية هذا اللقاء، على أن يعود للمشاركة مع “العميد” في اللقاء المقبل بين الفريقين في مدينة العين الإماراتية ضمن الجولة الرابعة آسيوياً.

من جهة ثانية قرر مدرب الاتحاد بيتوركا منح اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام بعد نهاية مباراة العين اليوم، على ان يبدا الاستعداد للمرحلة المقبلة في فترة التوقف والتي يسعى الجهاز الفني لتأمين معسكر في منطقة جبل علي، وهو المكان المناسب للجهاز الفني واللاعبين.

وعلمت “الرياض” ان بيتوركا كشف للاعبين ان مسألة اقامة المعسكرات الداخلية قبل المباراة ب48 ساعة ستكون واردة اذا لم يهتم اللاعبون بأمور التغذية والابتعاد عن السهر، مؤكداً أن الغرض من إقامة التدريب الصباحي قبل المباريات بيوم واحد يعود الى رغبته إبعاد اللاعبين عن السهر وتعويدهم عن النوم المبكر.

من جهة أخرى واصل المهاجم عبدالرحمن الغامدي تدريباته مع الفريق الأولمبي ويتوقع مشاركته في لقاء الاتحاد والشباب في دوري الامير فيصل بن فهد الاولمبي غداً الاربعاء على ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد.

وكان بيتوركا قد فضل إعادة الغامدي لتدريبات الفريق الاولمبي حتى يستعيد اللاعب عافيته الفنية والحرص على الانضباط في المرحلة المقبلة، ورجحت المصادر أن يتواجد اللاعب في معسكر الفريق الخارجي المزمع الإعلان عنه خلال يومين.

على صعيد اخر يواصل بيتوركا متابعته لمباريات وتدريبات فرق القطاعات السنية بنادي الاتحاد وسط معلومات تؤكد انه سيضم ثمانية عناصر للفريق الأول الموسم المقبل، أسوة بما حدث مع اللاعب الشاب يحي خرمي.

بيتوركا: سعيد بعودة ريفاس ومونتاري وسأشرك مارتن رغم تدني مستواه ..
ايفان: الاتحاد أمام جماهيره صعب وحضرنا إلى جدة للفوز

شدد مدرب الاتحاد فيكتور بيتوركا خلال المؤتمر الصحفي على صعوبة مباراة فريقه أمام النصر الإماراتي اليوم مؤكدا أنه تابع اللقاء الأخير الذي أقيم يوم الخميس الماضي بين النصر والجزيرة وانتهى بفوز الأخير بثلاثة مقابل هدفين مشيرا إلى أنه حرص أيضا على متابعة أكثر مباراة للخصم لوضع النقاط على الحروف وأشار أنه الفريق منظم ويمتلك عناصر قوية على المستوى الأجنبي.

وأضاف بيتوركا أن فريقه يعاني من عودة الإصابات لدى اللاعبين والايقاف ولكنه عودة الثنائي الفنزويلي ريفاس والغاني سولي مونتاري للمشاركة في مباراة اليوم يعتبر مؤشر ايجابي ودعم قوي لتحقيق النقاط الثلاثة وتمنى المدير الفني من المحترف الروماني سان مارتن أن يراجع حساباته ويعود إلى مستوياته السابقة مبينا أنه رغم هبوط مستوى اللاعب سان مارتن إلى أنه سيشركه كلاعب أساسي في المباراة لعدم توفر البديل.
وطالب المدرب من الجماهير الاتحادية الحضور بشكل ملفت وبكثافة كما شاهده في الموسم الماضي.

ومن جانبه قال قائد الفريق حمد المنتشري أن الاتحاد لم يظهر بالشكل المأمول في الجولتين الماضيتين مؤكدا أنهم كلاعبين عاقدين العزم على الظهور بشكل مختلف وتحقيق الانتصار الأول للمنافسة على التأهل إلى المرحلة القادمة .

ومن جهته قال مدرب النصر الإماراتي إيفان جيفانوفيتش ان مواجهة الاتحاد تعتبر صعبة جدا كونها تقام في جدة ووسط جماهير الاتحاد التي ستحضر بكثافة وتساند كما هو معتاد بالإضافة إلى العناصر الأجنبية المميزة وعدد من اللاعبين المحليين وأضاف بأنه فريقه حضر إلى جدة من أجل الفوز ولا شيء غيره متمنيا أن يظهر فريقه بالشكل المطلوب للخروج بنتيجة ايجابية.

عساف : سنلعب للفوز امام النصر

أكد حارس الاتحاد عساف القرني على أهمية لقاء اليوم الآسيوي أمام النصر الإماراتي مشيرا أن الفريق تعرض للتعادل في المواجهتين الماضية وعليه الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق أولى انتصاراته في المسابقة والمنافسة بشكل فعال للتأهل إلى دور الستة عشر.
وأضاف قائلا أن الفريق يعاني غياب العديد من اللاعبين للإصابة بسبب كثرة المشاركات وضغط المباريات لا سيما أن الفريق يخوض مباراة كل 72 ساعة مقدما اعتذاره للجماهير الاتحادية على الخسارة المؤلمة يوم السبت الماضي من أمام الوحدة ووعدهم بالتعويض في البطولة الآسيوية وكذلك في دوري عبداللطيف جميل بعد فترة التوقف التي ستستمر لمدة 20 يوما.

عسيري : هدفنا مصالحة جماهيرنا بالنصر

طالب المدافع الاتحادي أحمد عسيري من جماهير نادي بالوقوف مع اللاعبين في الفترة الحالية حتى يتجاوز الفريق الجانب النفسي السيئ بعد ابتعاد الفريق عن الفوز في المباريات الرسمية أمام القادسية والفتح والوحدة بالإضافة لمباراتي الذهاب والإياب أمام لوكومتيف الأوزبكي.مشيرا بأن الفريق يحتاج لدعم معنوي لانتشاله وعودتهم مجددا إلى دائرة الانتصارات.وتمنى أن يشاهد ملعب الجوهرة ممتلئا عن بكره أبيه من قبل الجماهير الاتحادية الحاضرة لقيادة الفريق نحو الانتصار الأول في المسابقة.

مؤكدا صعوبة اللقاء نظرا لقوة النصر الإماراتي الذي يقدم كرة قدم جميلة في الموسمين الماضيين مضيفا أن المدرب بيتوركا شرح لهم نقاط القوة والضعف ووضع لهم الطريقة المناسبة لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث.

أي تعثر جديد قد يعصف بحظوظ النمور ويصعب من الموقف
الاتحاد والنصر الإماراتي.. «البحث عن الفوز الأول»

يبحث الاتحاد عن فوزه الأول عندما يستقبل النصر الإماراتي مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا. ويسعى الاتحاد الذي تعثر بالتعادل في أول جولتين في الرمق الأخير أمام لوكوموتيف الأوزبكي إلى حصد النقاط الكاملة والعودة بقوة للمنافسة على صدارة المجموعة سيما وأن أي تعثر جديد قد يعصف بحظوظه ويصعب من موقفه، فيما يأمل النصر في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل خصوصا وأنه المباراة تقادم خارج أرضه . وعطفا على الواقع الفني للفريقين فإن كفة الاتحاد تبقى هي الأرجح وسيكون الأقرب للفوز متى ما تعامل مدربه مع المباراة بواقعية واستثمر اللاعبين الفرص المتاحة للتسجيل.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث في مجموعته بنقطتين جمعها من تعادلين أمام منافسه لوكوموتيف الأوزبكي، ويبرز في صفوفه عساف القرني واحمد عسيري وياسين حمزة وزياد المولد وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي والغاني علي مونتاري والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس.

أما النصر فيدخل المباراة وهو في صدارة المجموعة رفقة سباهان أصفهان الإيراني برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارة أمام الفريق الإيراني ، ويبرز في صفوفه احمد شامبيه وطارق الحمادي واحمد الياسي وعصام ضاحي وخليفة مبارك وعامر مبارك والفرنسي كيمبو إيكوكو والبوركيني جوناثان بيترويبا والبرازيلي نيلمار داسيلفا.

بيتوركا: ليس لدينا عذر للخسارة!!

أكد مدرب فريق الاتحادي الروماني فيكتور بيتوركا أن مسألة ضغط المباريات رغم تأثيرها لن تكون عذرا مقبولا لو فشل الفريق في تحقيق الانتصار في مباراة اليوم أمام فريق النصر الاماراتي في الجولة الثالثة من بطولة دوري ابطال آسيا، وقال بيتوركا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم أمس للحديث عن الجوانب الفنية الخاصة باللقاء، نعاني بشدة من ضغط المباريات في هذه المرحلة من المنافسات وجميع المباريات التي نلعبها لا تقبل أنصاف الحلول إما الفوز أو الابتعاد عن المنافسة وهو ما يضعنا تحت ضغط شديد حاول استغلاله لتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

وحول رؤيته لفريق النصر الاماراتي أكد بيتوركا أنه شاهد عددا من المباريات لهذا الفريق ووجده فريقا متميزا ويملك لاعبي خط وسط على درجة عالية من المهارة والانسجام مشيرا إلى أنه عمل على نقل ملاحظاته للاعبيه على أداء فريق النصر للاستفادة منها خلال لقاء اليوم.

وفي نهاية حديثه وعد بيتوركا بأن يعمل على تحسين أداء الفريق والسير به نحو المنافسة على البطولات مع مطالبته للجماهير بالوقوف والمؤارزة كما تعود منها فريقها دائما.

من جانبه قال قائد الفريق الاتحادي حمد المنتشري الذي كان حاضرا إلى جانب مدربه في المؤتمر الصحفي ان ضغط المباريات أثر على الفريق بشكل كبير خصوصا وأن معظم العناصر الموجوة من العناصر الشابة التي لم تعتد على هذا النوع من ضغط المباريات.

المنتشري اعترف بأن فريقه لم يوفق في تحقيق انطلاقة جيدة في بطولة دوري ابطال آسيا عندما خسر اربع نقاط بالتعادل في مواجهتين أمام فريق لكومتيف الاوزبكي ذهابا وإيابا معتبرا أن مباراة اليوم تمثل لفريقه عنق الزجاجة في بطولة دوري ابطال آسيا وسيتحدد على إثرها مصيره في المنافسة بشكل كبير.

فلاتة: الاتحاد الأقرب للفوز أمام النصر

أكد مهاجم فريق نادي الاتحاد مختار فلاتة أن فريقه يتطلع إلى تحقيق فوزه الأول عندما يستقبل النصر الإماراتي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا بعد التعادل في أول جولتين. وأوضح فلاتة بأن المهم في مثل هذه البطولات هو عدم الخسارة خارج الأرض وتحقيق الفوز في جميع المباريات التي تلعب على أرضنا وهو ما نسعى لتحقيقه اليوم مستفيدين من دعم جماهيرنا الكبير والمتوقع خصوصا أن النقاط الثلاث سوف تدفعنا نحو المنافسة مبكرا على حجز بطاقة التأهل عن المجموعة إلى دور الستة عشر من البطولة. وأكد فلاتة انه وفقا للمعطيات الفنية لكل فريق فالاتحاد هو الأقرب للفوز، ولا يعني ذلك اننا سنتهاون امام النصر بل سنخوض المواجهة بكل جدية، من اجل تعويض جماهيرنا. وعن تأثير خسارة الاتحاد امام الوحدة في الدوري، قال عسيري: سنتعامل مع المباراة بواقعية ووفق المعطيات والمؤشرات المتاحة ولن ندع لأي عوامل خارجية ان تؤثر على مسيرتنا في البطولة الآسيوية، ونحن نتعامل مع كل بطولة منفصلة عن الأخرى.

وأكد فلاتة بأن الفوز يعد أمر مهما للغاية لفريقه لأنه سيعزز من حظوظ الفريق في المنافسة والمضي قدماً في البطولة المفضلة لدى الجماهير الاتحادية.

واختتم فلاتة حديثه بالقول: حاليا تركيزنا بالكامل منصب على مواجهة النصر الاماراتي التي تعد مهمة وطنية في المقام الأول وهذا ما يضاعف رغبتنا في تحقيق الانتصار في اللقاء.

اتحادي سابق : الاتحاد مختم على البطولات

وجه مدير المركز الإعلامي السابق بنادي الاتحاد جمال عارف رسالة هامة لجميع الاتحاديين بخصوص ما حدث مع ناديهم في الفترة الماضية من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ، مؤكدا على أن العميد مختم على البطولات .

وقال جمال عارف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) : ” يا جمهور الاتحاد الوفي احذروا اليوسرات الوهمية من اللي بالي بالكم .. لاحظوا هجومهم على الإعلاميين الذين لا ينتمون لناديهم بشكل موجه .. مكشوفين !! ” .

وأضاف : ” المفروض من مسيري كرة القدم أن يقدموا الشكر والتحايا لعميد الأندية وجمهوره الوفي الذي أضاف للعبة الجمال والمتعة بدلا من وضع العراقيل أمامه !! ” .

وأنهى عارف تغريداته ، قائلاً : ” تقبل أن تتحاور من يماثلك في المستوى أو من يفوقك علماً وثقافة.. لكنك بالتأكيد ستعتذر عن النقاش مع من لا يملك هذه الخاصية .. الاتحاد مختم على البطولات .. أتمنى من الاتحاديين عدم الدخول في نقاش وجدل إلا مع جماهير الأندية التي توازي انجازات ناديهم ..اما غيرهم أزهلوهم ” .

البابطين : العدالة غير موجودة باتحاد كرة القدم ..
والعميد يستحق الثلاث نقاط

شدد رئيس لجنة الانضباط السابق الدكتور خالد البابطين على أحقية نادي الاتحاد بحصد الثلاث نقاط ضد القادسية بدوري جميل للمحترفين بعد الخطأ الانضباطي الذي أرتكبه الحكم تركي الخضير ، مبدياً أسفه من عدم وجود عدالة بالاتحاد السعودي لكرة القدم .

وقال البابطين في تصريحات للقناة الرياضية : ” الإثارة الرياضية مطلوبة في الإعلام ، ويوجد إعلاميين كثيرين متميزين ولكن المسؤولين يمنعون ظهورهم ومع كثرة الأحكام وإيجاد الأسباب وإتاحة الفرصة للإعلام الرياضي والقانونيين ستساعد الأندية في جلب القانونيين لتقديم الإضافة بالفترة المقبلة ” .

وأضاف : ” نحن ملزمين بتطبيق النظام ويجب تطبيقه على الفور والتأخير مسألة مرفوضة ، ولست ملزما بالتواجد الجماهيري في المباراة أم لا أو عدم تهيئة الملعب للعب ، ولا نراقب المباراة بشكل خاص ولكن تأتينا تقارير بما يحدث في المواجهة ” .

وأشار : ” كتبت تغريدة عبر حسابي في تويتر عن إصدار بعض القرارات وهذا شيء قانوني ومسموح أن أتكلم به ، ولكن البعض حلل ذلك على طريقته الخاصة ، وشرف لي أن يُدرج إسمي ضمن الرياضة والحصول على منصب فيها ” .

وبخصوص قضية إعادة مباراة الاتحاد والقادسية ، قال : ” الخطأ هو انضباطي في مباراة الاتحاد و القادسية وتسبب في ذلك بخطأ فني وكان من المفترض على اللاعب عند حصوله على الطرد ألا يلعب ، ولكن اللاعب الذي تم طرده في المباراة استغل غفلة الحكم وأكمل اللقاء ، وأكرر ما قلته سابقاً الاتحاد يستحق الثلاث نقاط في مباراته مع القادسية نظير ما حدث ” .

وختم البابطين تصريحاته ، قائلاً : ” في حال إبتعاد الكابتن أحمد عيد عن الاتحاد لن يكون ذلك ضمانا في تحسن الاتحاد السعودي لأنه يوجد أخطاء كثيرة في المنظومة ، ومن خلال خبرتي فأنه من المؤسف عدم وجود عدالة في اتحاد كرة القدم السعودي ” .

أبو سبعان يغيب عن الاتحاد .. والبرنامج يحدد التدخل الجراحي

أعلن الشريك الطبي لنادي الاتحاد شركة بوبا العربية حاجة لاعب نادي الاتحاد محمد أبو سبعان للراحة لمدة أسبوعين والإكتفاء بالبرنامج التأهيلي الذي سيخضع له في معسكر النمور القادم بمنطقة جبل علي بالإمارات خلال فترة التوقف التي ستمتد لعشرين يوماً لخوض المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم أمام ماليزيا والإمارات، جاء ذلك على خلفية الإصابة التي تعرض لها اللاعب في مباراة الوحدة الأخيرة في الظهر، وسيتحدد من خلال البرنامج حاجة اللاعب إلى تدخل جراحي من عدمه.

إعلامي لبناني معروف : الاتحاد تعرض لمجزرة تحكيمية .. والصدارة من حقه

اعتبر الإعلامي والمحلل الرياضي، اللبناني علي الزين ما حدث لنادي الاتحاد ضد ضيفه الوحدة ( 0\2 ) على ملعب الجوهرة المشعة بجدة بالجولة العشرون من دوري جميل للمحترفين ” مجزرة تحكيمية ” ، مشيراً إلى كون نقاط القادسية من حقه وكذلك صدارة الترتيب .

وعانى فريق الاتحاد من سوء التحكيم بشكل كبير في دوري جميل للمحترفين هذا الموسم وبالأخص في مباراتي القادسية والوحدة التي فقد فيها العميد خمسة نقاط كانت كفيلة بتواجده بصدارة ترتيب دوري جميل للمحترفين بعد مرور 20 جولة من المسابقة ، ما جعل الجمهور الاتحادي يفتح النار على لجنة الحكام والاتحاد السعودي للعبة .

وقال علي الزين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير (تويتر ) تعليقا على ما يحدث من مهازل تحكيمية تجاه الاتحاد : ” أكرر واؤكد أن الاتحاد تعرض لمجزرة تحكيمية أمام الوحدة ونقاط القادسية من حقه ومن المفروض أن يكون في الصدارة والشتائم لن تثنيني عن قول الحقيقة ” .

ويحتل فريق الاتحاد المرتبة الثالثة على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين برصيد 40 نقطة وبفارق أربعة نقاط عن الوصيف الهلال وخمسة نقاط خلف المتصدر للترتيب الأهلي قبل ستة جولات من نهاية الدوري بنسخته الحالية .