أخبار الزمالك اليوم الإثنين 14-3-2016 بالصحف الرياضية

أخبار الزمالك اليوم الإثنين 14-3-2016 بالصحف الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 مارس, 2016

جماهير وأنصار الفارس الأبيض ، زوارنا ومتابعينا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الزمالك اليوم الإثنين 14-3-2016 ، حيث ننقل لكم أخبار الفريق الأول والمدرب ماكليش بعد فوز الزمالك 1-0 على فريق دوالا الكاميروني بذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا ، وقطع الكبير لخطوة كبيرة نحو التأهل لدور الـ16 ، وتتعرفون في هذا التقرير على أهم تصريحات المدرب بعد المباراة .

الزمالك الإفريقي يروض أسود دوالا بهدف ويقترب من التأهل

فاز فريق الزمالك على نظيرة يونيون دوالا الكاميروني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على إستاد الوحدة بمدينة دوالا في ذهاب دور ال32 لدوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم .

ووضع الزمالك قدماً في دور الستة عشر بفوزه خارج أرضه ليقترب من التأهل بقوة، وهو الانتصار الأول للفريق الأبيض في الكاميرون بجانب فوزه الأول بدوري أبطال أفريقيا منذ تغلبه على الهلال السوداني في نسخة 2014.

سجل هدف اللقاء المدافع البوركيني محمد كوفي بتسديدة صاروخية في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بتراجع وتنظيم دفاعي واضح من خلال الخطة التي يعتمد عليها المدرب الأسكتلندي أليكس ماكليش ، وسيطر فريق يونيو دوالا على مجريات اللقاء ولكن بلا خطورة في ظل التماسك الدفاعي للفريق الأبيض.

وأصبحت هجمات دوالا أكثر خطورة بمحاولة من الجبهة اليسرى بتبادل رائع للكرات وسط غفلة دفاعية زملكاوية انتهت بتمريرة من كابري ردها الدفاع في قدم المهاجم الخطير صامويل نليند فوق العارضة

وتألق الشناوي حارس الزمالك في التصدي لتسديدة نليند بعد مرور 17 دقيقة ، وحاول الفريق الأبيض فرض سيطرته في وسط الملعب بتبادل الكرة بين شيكابالا ومعروف ثم انطلاقة من مايوكا الذي ظهر في الصورة ولكن بلا جدوى.

وظهرت ملامح الخطورة في هجمات الزمالك بعد مرور 30 دقيقة بعد محاولة من أيمن حفني ثم انطلاقة من الزامبي مايوكا الذي حاول استغلال تمريرة النيجيري معروف يوسف وحصل على خطأ أبعده دفاع دوالا ببراعة.

عاد دفاع الزمالك للارتباك بتعثر من كوفي وسقوط من عمر جابر ، وتصدى الشناوي حارس المرمى لضربة رأس من الخطير نليند في الدقيقة 42 وتعرض معروف لإصابة بعد عرقلته في وسط الملعب انتهى بعدها بلحظات الشوط الأول.

الزمالك تحسن هجومياً في الشوط الثاني بشكل ملحوظ بعدما ظهر مصطفى فتحي في لقطة فنية بمراوغة لم تكتمل ثم تسديدة من شيكابالا مرت بجوار القائم ومحاولة خطيرة من مايوكا من تمريرة عرضية متقنة من شيكابالا أبعدها حارس دوالا بصعوبة.

أداء دوالا استمر في الخشونة والعنف، ونال هنري لاعب الفريق الكاميروني إنذاراً بعد إلتحام عنيف مع معروف الذي تعرض للإصابة واضطر الزمالك لتغييره ونزول لاعب الوسط أحمد توفيق في الدقيقة 49.

ونجح البوركيني محمد كوفي مدافع الزمالك في التقدم لفريقه في الدقيقة 53 من تسديدة صاروخية سكنت الشباك بعد انطلاقة في وسط الملعب.

وأجرى مدرب دوالا الكاميروني تغييراً هجومياً بنزول شينكام للقيام بدور رأس الحربة وسيطر الزمالك تماماً وأبعد الحارس تسديدة ماكرة من مصطفى فتحي كادت أن تسكن الشباك.

ودفع ماكليش مدرب الزمالك بتغيير ثانٍ بنزول باسم مرسي على حساب مايوكا الذي تعرض للإرهاق وأشرك دوالا تغييراً ثانياً بنزول جوياياب لتنشيط الهجوم.

وتحرك أيمن حفني في وسط الملعب خلال الثلث ساعة الأخير مع تراجع واضح في الأداء البدني لشيكابالا.. ولجأ لاعبو دوالا للعنف لإيقاف خطورة نجوم الفريق الأبيض وتعرض مصطفى فتحي للإصابة وغادر الملعب لصالح حازم إمام ليختتم الزمالك تغييراته.

أبعد الشناوي محاولتين من جانب الهجوم الكاميروني مع مشاركة المهاجم السريع مادجو ولكن السيطرة تحولت بعدها للزمالك مع تحركات من حازم إمام الخطير ومحاولة فردية من أيمن حفني وتحركات من باسم مرسي

وفي الدقائق الخمس الأخيرة، حاول لاعبو دوالا التقدم هجومياً بتسديدة مرت بجوار القائم ثم ضربة رأس علت مرمى الشناوي

ظهر الزمالك هجومياً في الدقائق الأخيرة عن طريق أيمن حفني وحازم إمام ولكن لاعبي الفريق الأبيض لم يحاولوا الوصول لمرمى الفريق الكاميروني بشكل مؤثر، ووجه لاعب دوالا ضربة رأس بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز الزمالك

ماكليش : سعيد بالفوز وأطالب لاعبي الزمالك بأن تبهر الجماهير بالأداء فى لقاء العودة

أعرب الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك عن سعادتة البالغة لفوز الابيض على نظيرة يونيون دوالا الكاميرونى بهدف نظيف فى عقر دارة فى اطار مباريات ذهاب دور ال٣٢ لدورى الابطال الافريقي.

واضاف ماكليش ان فريق الزمالك حقق فوز هام على يونيون دوالا الكاميروني واقترب من التأهل الى دور ال١٦ فى مباراة العودة فى القاهرة السبت القادم على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس .

وقال ماكليش أن مباراة العودة مهمة ولها نفس اهمية لقاء الذهاب، مشيراً إلى أنه ينتظر من اللاعبين ان تبهر الجماهير بالأداء في لقاء العودة.

وأوضح ماكليش: “المباراة كانت صعبة حتى قبل بدايتها بسبب ظروف رحلة الوصول إلى الكاميرون، والمنافس فريق منظم ويلعب كرة متميزة، لكننا نجحنا في أن نفرض السيطرة لنكون الأفضل”.

وأشاد المدرب الاسكتلندي بأداء لاعبي الفريق خلال المباراة، وكانت فرصة لمشاهدة لاعبين لم يلعب بهم من قبل مثل أحمد توفيق الذي أثبت أنه لاعب قوي ويجيد الالتحام بشكل متميز، ومازال لديه الكثير ليقدمه للزمالك، ومع مرور الوقت ستصبح الأمور أفضل.

تيجانا : بصمات ماكليش الواضحة وراء تحقيق الفوز على دوالا الكاميرونى

أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك أن ألتزام اللاعبين بالأدوار الدفاعية التى تم تكليفهم بها من جانب ماكليش خاصة الثنائى شيكابالا وأيمن حفنى اعطت الزمالك التفوف والفوز .

وأضاف تيجانا أن بصمات الأسكتلندى أليكس ماكليش المدير الفنى للفريق الأبيض وراء تحقيق الفوز على دوالا الكاميرونى، بهدف نظيف، على ملعب التوحيد بمدينة دوالا الكاميرونية، فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا.

أوضح أن الزمالك تحرر فى الشوط الثانى بعد التعود على الطقس وأرضية الملعب بالإضافة إلى تسجيل الهدف مما أدى إلى السيطرة على المباراة مشدداً أن ماكليش سعيد بالنتيجة لكنه طالب بالأفضل فى المباريات القادمة.

هانى زادة : الزمالك قطع نصف بطاقة التأهل بفوزة المستحق على دوالا فى عقر دارة

أكد هانى زادة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ورئيس البعثة فى دوالا الكاميرونى، أن فوز القلعة البيضاء على دوالا الكاميرونى أفضل رد على الهجوم الذى تعرض له النادى خلال الفترة الماضية.

واضاف زادة خلال مداخلة هاتفية قناة الحياة ان النادى الأبيض تعرض لهجوم غير مُبرّر خلال الفترة الماضية، مشيرا الىً أن فرحة الأسكتلندى ماكليش المدير الفنى للفريق بالفوز لا يمكن وصفها بعد التغلب على يونيون دوالا الكاميرونى فى عقر داره بهدف نظيف فى ذهاب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا.

أعرب عضو مجلس الاداة عن أمنياته بأن تمنح وسائل الإعلام مجلس إدارة القلعة البيضاء والجهاز الفنى واللاعبين حقهم بعد التغلب على الفريق الكاميرونى بملعبه مؤكدا ان تاهل الفارس الابيض من القاهرة السبت القادم حيث انه قطع شوطا مهما للتأهل لدور ال١٦ .

مرتضى: رفع الحظر عن أرصدة الزمالك.. وانتصرنا على من افسدوا النادي

أعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن رفع الحظر عن أرصدة النادي في البنوك.

وسبق وأن حصل ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق على حكم قضائي بتجميد ارصدة النادي في البنوك بسبب مستحقاته المتأخرة.

وأشار منصور في تصريحاتاعلامية “الزمالك نجح في الحصول على حكم قضائي برفع الحظر عن ارصدة النادي”.

واختتم “الزمالك انتصر على من افسدوا النادي خلال السنوات الأخيرة، وعلى جماهير الزمالك أن تطمئن”.

مرتضى عن ماكليش: اذا فاز فهو “عبقري”.. واذا خسر فـ”ابنائي” هم السبب

أشاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالاسكتلندي اليكس ماكليش المدير الفني للفريق مشيرا الى سعادته بكون أبناءه هم من جلبوه للزمالك كونه رجل محترم.

وأشار منصور في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأبيض “كما وعدت جماهير الزمالك، بطولات الدوري والكأس وافريقيا والسوبر سنتوج بهم”.

وتابع “هذا هو المدير الفني المحترم ماكليش، فعندما فاز بالمباراة يتحدثون عن العبقرية في التدريب لكن لو كان خسر لقالوا ان مرتضى واولاده هم من تعاقدوا معه واغرقوا الزمالك”.

واختتم “وسائل الإعلام تتحدث عندما يفوز الزمالك عن الجهاز الفني وقدراته وكأن لا يوجد شخص يقود المركب لكن في الخسارة يتحدثون عن مرتضى منصور”.

مرتضى للإعلام: فوز الزمالك “كبسكم”.. وهل تعادل الأهلي مع ريال مدريد؟

انتقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وسائل الإعلام على خلفية تغطيتهم لفوز الفريق على يونيون دوالا الكاميروني.

وفاز الزمالك على نظيره يونيون دوالا الكاميروني بهدف نظيف في ذهاب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا.

وأشار منصور في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأبيض “الزمالك حقق فوزا خارج ملعبه على فريق افضل من الذي واجهه النادي الأهلي في انجولا”.

وتابع “النادي الأهلي رغم انه اسعدنا بأداء ممتع لكنه تعادل، شعرت وكأنه كان يلاعب ريال مدريد او فاز بكأس العالم”.

وأكمل “وعندما فاز الزمالك على فريق اقوى خارج ملعبه وجدت أن هناك كبسة في وسائل الإعلام وكأن الحزن سيطر على مدحت شلبي وتامر صقر وأحمد حسن وغيرهم”.

واختتم ” اقول لوسائل الإعلام، طقوا، وقرقعوا، اتقوا ربنا، ورسالتي لجماهير الزمالك بأن تفرح، فريقها يفوز في الداخل والخارج”.