أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 14-3-2016 بالصحافة المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 14-3-2016 بالصحافة المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 مارس, 2016

موقع لاين نيوز يُقدم لجماهير النادي الاهلي ومشجعيه ، أخبار القلعة الحمراء اليوم الإثنين 14-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف المصرية ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول والمدرب مارتن يول بعد عودة بعثة النادي الأهلي من انغولا اثر خوض مباراة ذهاب دور الـ32 بدوري ابطال أفريقيا أمام فريق ريكرياتيفو .

مارتن يول يحذر لاعبيه من خداع نتيجة الذهاب أمام ريكرياتيفو

أبدى الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ضيقه الشديد من المستوى الذى ظهر عليه لاعبوه خاصة فى الشوط الثانى من مواجهة ريكرياتيفو الأنجولى فى ذهاب دور الـ 32 بدورى رابطة الأبطال الافريقى والتى انتهت بالتعادل السلبى .

وقال يول إن فريقه قد مستوى جيدا فى الشوط الأول مما أعطاه أفضلية فى وسط الميدان منحته بعض فرص التهديف وكان بإمكانه أن يسجل أكثر من ثلاثة أهداف لكن كان هناك عدم توفيق فى إنهاء الهجمات لازم لاعبى الأهلي.

وأضاف المدرب الهولندى أن النتيجة مرضية بالنسبة للأداء الذى قدمه اللاعبون على أرض الملعب ولكن فى المجمل كان فريقه الأفضل من جميع النواحى والمنافس بدأ فى الظهور خلال الأوقات الأخيرة من عمر المباراة بسبب الإرهاق الذى حل بفريقه خاصة أن لاعبى ريكرياتيفو طوال القامة، ولكنه بشكل عام ينتظر الكثير من لاعبيه فلديهم ما هو أفضل فى الفترة المقبلة. وأوضح يول أن مباراة العودة صعبة وتحتاج لتركيز شديد وعمل قوى ومكثف خاصة أن فريقه يرغب فى الفوز باللقب الافريقى والعودة لمنصات التتويج ومونديال العالم وهو حلم جماهيره الكبيرة كما نقلت لى إدارة النادي، لذا يجب أن يستعد الفريق بشكل جيد للقاء الإياب ، مشيراً إلى أن التغييرات الثلاثة بخروج رمضان صبحى وعبدالله السعيد وماليك إيفونا كانت بسبب الإرهاق والرطوبة العالية ورغم أن إيفونا تعود على تلك الأجواء فإنه عانى من الرطوبة. وشدد مارتن يول على أنه أجتمع بلاعبيه وقال لهم إنهم لا يجب أن ينخدعوا بنتيجة مباراة الذهاب والتعادل السلبى يوجب خوض المبارادة بمنتهى الجدية فأى هدف قد يسكن مرمانا من الممكن أن يقلب الأوضاع رأساً على عقب.

بينما أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن فريقه كان الأفضل فى الشوط الأول وأهدر أكثر من فرصة لكن المباراة خرجت بالتعادل السلبى وهى نتيجة خادعة ولا تحسم التأهل لدور الـ 16، وقال إن المنافس سيطر على آخر 15 دقيقة من عمر المباراة وهدد مرمى الأهلى لكن فى النهاية خرجت المباراة بالتعادل والأهلى لن يتهاون فى لقاء العودة.

ومن المقرر أن تصل البعثة الحمراء الى القاهرة فجر اليوم بعد رحلة طويلة ومرهقة بدأت صباح أمس من المدينة التى أقيمت فيها المباراة الى لواندا ، تم تقسيم البعثة فيها الى شقين بعضهم عاد عبر طائرة صغيرة ، بينما لاقى الباقون مفاجآت عدة فى الطريق البرى بعد اصطدام السيارة التى كانت تقلهم بسيارة أخرى ولكن لم يصب أحد بأذى ، وغادت البعثة العاصمة الانجولية بعد وداع من الثنائى السابق للأهلى جلبيرتو وفلافيو بالإضافة للسفير المصرى أحمد صبرى فى الواحدة ظهر أمس فى رحلة تستغرق 12 ساعة يتخللها 4 ساعات ترانزيت فى إثيوبيا.

ومنح الجهاز الفنى لاعبيه راحه سلبية اليوم بسبب المجهود الكبير الذى بذلوه ورحلة العودة الشاقة على أن يعود الفريق للتدريبات صباح غد استعداداً لمباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل، كانت المجموعة التى تغيبت عن السفر مع البعثة قد عادت للتدريبات صباح أمس تحت قيادة طارق عبد العزيز أخصائى الـتأهيل بمشاركة حسام عاشور الذى تماثل للشفاء وبات جاهزا تماماً.

بعد التعادل مع ريكرياتيفو
إضاعة الفرص وضعف الرقابة أبرز نقاط ضعف الأهلي
يانج أفريكانز والأفريقي مرشحان لمواجهة قطبي مصر

لم تخرج نتائج بطولة دوري أبطال أفريقيا عن المألوف في مباريات أمس الأول. والتي كان أبرز نتائجها تعادل الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة مع ريكرياتيفو الأنجولي بدون أهداف في مدينة لوبولو الأنجولية.

فازت كل الأندية الكبري وحققت نتائج طيبة في مباريات الذهاب لدور ال32 مما يجعل مهمتها أسهل في مباريات العودة الأسبوع القادم.

فاز الوداد البيضاوي المغربي علي نابس سبورت بطل مدغشقر 5/1 بأهداف راضي هجهوج. وإسماعيل الحداد “هدفين لكل منهما” وفابريس أونداما.

وفاز صن داونز الجنوب أفريقي بطل نسخة 1995 علي ليوبار الكونغولي 2/صفر. وتغلب ستاد مالي علي ملعبه في باماكو علي كوتون سبور الكاميروني 2/صفر.

فاز زيسكو الزامبي علي الحرية الغيني 4/1 بأهداف إدريس مومبو وجاكسون وير. وكلاتوس شاما ومايبين موامي.

وتغلب الأفريقي التونسي علي مولودية بجاية الجزائري 1/صفر في مباراة يتحدد منها الفريق الذي يواجه الزمالك في حال تجاوزه عقبة يونيون دوالا الكاميروني في هذا الدور. وسجل هدف الأفريقي إبراهيم الشنيحي.

يانج الأقرب لمواجهة الأهلي

وكان فريق يانج أفريكانز التنزاني أحد فريقين فقط فازا خارج الديار. حيث تغلب بطل تنزانيا علي الجيش الرواندي 2/1 لتسهل جداً فرصه في تجاوز هذا الدور. حيث يكفيه التعادل أو حتي الخسارة بهدف نظيف علي ملعبه في دار السلام ليتأهل لدور ال16. لمواجهة الفائز من الأهلي وريكرياتيفو الأنجولي.

وحقق أسيك أيضاً الفوز خارج ملعبه علي كايزر تشفز. الجنوب أفريقي 1/صفر. ليقترب من التأهل لدور ال.16

التعادل الوحيد للأهلي

كانت مباراة ريكرياتيفو والأهلي الوحيدة التي انتهت بالتعادل السلبي في اليوم الأول بعد لقاء أضاع خلاله الأهلي أكثر من 8 أهداف محققة ولكنه كاد يخسر في الدقائق الخمس الأخيرة من 4 ضربات ثابتة علي حدود منطقة الجزاء.

أصبحت ظاهرة إضاعة الفرص السهلة هي الشغل الشاغل الآن للجهاز الفني بقيادة مارتن يول بعد أن تكررت في كل المباريات التي تابعها للأهلي منذ قدومه إلي القاهرة لتولي الإدارة الفنية للفريق.

تكررت ظاهرة إضاعة الفرص السهلة من إيفونا من انفرادين ومؤمن زكريا بنفس الطريقة وهي عدم استغلال الكرات الساقطة علي مسافة قصيرة من المرمي. وعبدالله السعيد من الكرات التي يفضلها علي حدود المنطقة أو داخلها بينما كان رمضان صبحي بعيداً تماماً عن مستواه.

مشاكل الدفاع

ورغم عدم إصابة مرمي الأهلي بهدف خارج ملعبه إلا أن ضعف الرقابة الدفاعية في العمق الدفاعي مازالت ظاهرة تحتاج للعلاج لمدافعي الأهلي. والدليل أنه رغم تفوق الأهلي وإضاعة الفرص العديدة كاد أن يخسر من 4 ضربات ثابتة خارج المنطقة حولها كلها لاعبو ريكرياتيفو بضربات رأس علي المرمي دون رقابة. وأنقذ الأهلي أنها كلها جاءت خارج المرمي.

يول غاضب .. وعبدالحفيظ يشكر جيلبرتو
إصابة السعيد بكدمة .. وعاشور يلحق بمباراة العودة

تصل في الثانية فجر اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلي القاهرة بعد تعادل الفريق أمس الأول مع ريكرياتيفو الأنجولي سلبياً في ذهاب دور ال32 بدوري أبطال أفريقيا.. وتستغرق رحلة العودة 12 ساعة يتخللها 4 ساعات ترانزيت في أثيوبيا.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق في التدريبات في العاشرة صباح غد الثلاثاء استعداداً لمباراة العودة بدور ال32 ببطولة أفريقيا مع ريكرياتيفو الأنجولي يوم 19 مارس الحالي.

حرص كامل زاهر. أمين صندوق النادي ورئيس بعثة الفريق في أنجولا علي توجيه الشكر للسفير المصري في أنجولا أحمد صبري. وطاقم السفارة علي المجهود الكبير الذي بذلوه طوال فترة إقامة الأهلي في أنجولا سواء أثناء الإقامة في العاصمة لواندا أو بمدينة كالولو معقل فريق ريكرياتيفو.

أشاد زاهر بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها السفارة المصرية في أنجولا وتسخير كافة إمكاناتها من أجل تذليل كل الصعوبات التي واجهت البعثة وتوفير كل سبل الراحة للفريق وتلبية جميع مطالبه.

عن المباراة قال الهولندي مارتن يول. المدير الفني للفريق إن اللاعبين قدموا مباراة جيدة. وكان بوسعهم الخروج فائزين بأكثر من هدف لولا إضاعة العديد من الفرص السهلة أمام المرمي.

أبدي يول غضبة بسبب ضياع العديد من الفرص خلال هذه المباراة. مشيراً إلي أنه سيقوم بمعالجة هذا الأمر لتفادي ضياع الفرص.. مشيراً إلي أن الأهلي سيحسم تأهله لدور الستة عشر من المباراة التي ستقام بالإسكندرية.

كما حرص الأنجولي جيلبرتو لاعب الأهلي السابق علي الاتصال بسيد عبدالحفيظ. مدير الكرة. وأحمد فتحي لاعب الفريق فور انتهاء مباراة الأهلي وريكرياتيفو الأنجولي ضمن ذهاب دور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للاطمئنان علي اللاعبين.. خاصة أنه لم يتمكن من الحضور بسبب ارتباطه بمباراة مع فريقه بنفيكا الذي يعمل به إدارياً.

وقدم عبدالحفيظ الشكر لجيلبرتو وفلافيو علي ما قدماه من مساعدات للبعثة منذ وصولها إلي أنجولا وحتي موعد المغادرة.

علي جانب آخر. أكد خالد محمود. طبيب الفريق إصابة عبدالله السعيد بكدمة قوية في وجه القدم خلال لقاء الأهلي وريكرياتيفو أمس الأول.. وقال إن اللاعب خضع لفحص طبي أمس أثبت سلامته وعدم وجود تورم في مكان الإصابة ومن ثم لن تعوقه تلك الكدمة عن الانتظام في التدريبات.

وانتظم حسام عاشور أمس في تدريباته التأهيلية بالجيمانزيوم بعد الراحة السلبية التي حصل عليها أمس من التدريبات وفق البرنامج الذي وضعه طبيب الفريق الدكتور خالد محمود. قبل السفر مع بعثة الأهلي لأنجولا.

يذكر أن عاشور يعاني من إصابة بمزق في العضلة الخلفية تعرض لها خلال لقاء مصر المقاصة بالدوري الممتاز.

إشادة بحارس الأهلي

قال طارق سليمان. مدرب حراس النادي الأهلي إن أحمد عادل عبدالمنعم. حارس الفريق لم يتعرض لاختبار حقيقي خلال لقاء ريكرياتيفو الأنجولي بذهاب دور ال32 من بطولة دوري الأبطال لكن الشكل العام بالنسبة له كان جيداً وتعامل مع الكرات التي وصلت إليه بشكل جيد.

أضاف أن الأهلي كان بإمكانه تحقيق الفوز بأكثر من هدف. خاصة في الشوط الأول الذي شهد أكثر من فرصة محققة للفريق. لكن سوء التوفيق حال دون ترجمتها لأهداف.

أشار سليمان إلي أن لقاء العودة سيكون صعباً لكن الأهلي قادر بإذن الله علي حسم بطاقة التأهل لدور ال.16

جمعة يصافح حارس ريكرياتيفو

حرص صالح جمعة لاعب خط وسط النادي الأهلي علي مصافحة ريكاردو باتيستا. حارس مرمي فريق ريكرياتيفو الأنجولي عقب المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول.. وسبق لجمعة أن لعب مع باتيستا في فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي.

وقال جمعة إنه يعرف باتيستا جيداً. وتجمعهما صداقة قوية منذ أن كانا ضمن صفوف ماديرا.. وأوضح جمعة أن لقاء العودة يوم 19 مارس الحالي لن يكون سهلاً. لكنه أكد علي قدرة الأهلي في حسم التأهل والصعود لدور ال16

سمير عدلي مديرا لفريق الأهلي في خلال أيام

يتأهب النادي الأهلي لتعيين سمير عدلي مديرا اداريا للفريق الأول في الأيام المقبلة وذلك عقب عودة بعثة الفريق من انجولا بعد اداء مباراة ريكرياتيفو في دوري ابطال افريقيا.

مجلس ادارة النادي الأهلي سيتخذ هذه الخطوة بعد كثرة الاخطاء الادارية في الفترة الأخيرة مما أضر بالفريق.

حيث حدث وان تم عدم تذكر تجديد وتغيير “جواز سفر” للاعب باسم علي مما منعه من السفر مع الفريق بالاضافة لعدم حل ازمة تجنيد حسين السيد ومنعه من السفر مع الأهلي.

يذكر ان سمير عدلي كان يشغل نفس المنصب مع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لسنوات طويلة مع عدة أجيال.

بعثة الأهلي تنجو من الموت في رحلة العودة للقاهرة

تعرضت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للموت بعد أصطدام حافلة الفريق بأحدي السيارات أثناء العودة من مدينة ليبولو الى العاصمة لواندا.

اصطدمت حافلة الفريق أثناء العودة إلى مدينة لواندا باحدى السيارات على جانب الطريق، الذي تسبب في احتكاك بين السيارتين من الجانب نظرا لضيق الطريق الفردى الذي تسلكه السيارة.

وفوجىء الجهاز الفنى للفريق الأحمر بعدم وجود فرامل في السيارة التي يستقلها، وهو الأمر الذي آثار غضب الهولندى مارتن يول المدير الفني، واضطر الجهاز الفني إلى النزول من السيارة، وتم توزيع أعضاء الجهاز الفنى على السيارات المرافقة.

وسادت حالة من الخوف بين أعضاء الجهاز الفنى واللاعبين بسبب انتشار الزواحف والثعابين على طول الطريق، وهو ما جعل البعثة تعيش في حالة من الرعب حتى وصلت الى العاصمة لواندا .