أخبار الزمالك اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الزمالك اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 13 مارس, 2016

زوارنا الأفاضل ، جماهير الزمالك ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم أخبار نادي الزمالك اليوم الأحد 13-3-2016 ، حيث ننقل لكم كل الأخبار المتعلقة بمباراة الفارس الأبيض أمام فريق يونيون دوالا الكاميروني بذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، وننقل لكم أخبار اللاعبين ، من خلال جولتنا بالصحف والمواقع الرياضية .

الزمالك يستهل مشواره الافريقي بمواجهة صعبة مع بطل الكاميرون

يستهل اليوم الأحد 13 مارس الفريق الاول لكرة القدم لنادى الزمالك مشوارة الافريقي فى بطولة دورى ابطال افريقيا للاندية فى الثالثة والنصف عصر أولى مبارياته عندما يحل ضيفاً على نظيره يونيون دوالا بطل الكاميرون فى ذهاب دور الـ 32 للبطولة على ملعب الوحدة بمدينة دوالا الكاميرونية .

يسعى الزمالك لتحقيق الفوز والنقاط الثلاثة أو تحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل عملية التأهل للدور الـ16 فى لقاء العودة بعد اسبوع وينوع المدير الفنى للزمالك الأسكتلندى أليكس ماكليش خوض اللقاء بطريقة لعب مختلفة عن المباريات السابقة حيث يرفض الإندفاع الهجومى وتكثيف عدد اللاعبين فى وسط الملعب خوفاً من مفاجآت بطل الكاميرون الذى وصفة بـ”الخطير” .

وخاض فريق الزمالك ثلاثة تدريبات على ملعب الوحدة الذي يستضيف المباراة ويسعى ماكليش للفوز وخاصة أنها المباراة الأولى له أفريقيًا مع الفريق بعدما خاض مع الفريق مباراتين محليتين خسر أولاهما أمام الإنتاج الحربي قبل أن يفوز على المقاولون العرب بهدفين دون رد وحرص على شرح نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس عن طريق متابعة تسجيلات لمباريات الفريق الكاميروني.

وحرص ماكليش على عقد جلسات مع لاعبي الفريق الأبيض حذرهم خلالها من صعوبة الفريق الكاميروني خاصة وأنه يخوض المباراة على ملعبه ووسط جمهوره وناشدهم بضرورة التركيز الشديد وعدم اللعب بفردية لحسم التأهل من الكاميرون وركز ماكليش في التدريبات الأخيرة للفريق على الكرات الثابتة التي اعتبرها سلاح الزمالك لحسم النتيجة فضلا عن تخوف الجهاز الفني من ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو وإقامة اللقاء على ملعب من النجيل الصناعى .

واستقر ماكليش على تواجد الزامبى إيمانويل مايوكا فى التشكيلة الأساسية لقيادة الهجوم خاصة أن مايوكا آثار مخاوف الفريق الكاميرونى نظراً لشهرته الواسعة فى الكاميرون و إحرازه 3 أهداف متتالية فى آخر مباريات الزمالك بالاضافة الى جاهزية احمد دويدار.
أصبح التشكيل الأقرب للزمالك فى مواجهة يونيون دوالا والذى يضم الاتى :.
حراسة المرمى : أحمد الشناوى .
خط الدفاع : أحمد دويدار و محمد كوفى و حمادة طلبة و عمر جابر.
خط الوسط : طارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق وأيمن حفنى .
خط الهجوم : مصطفى فتحى و الزامبى إيمانويل مايوكا فى الهجوم .

ويغيب عن مباراة يونيون دوالا “محمود كهربا” الذى تخلف عن السفر بسبب الإصابة فى أنكل القدم وكذلك أحمد حسن مكى و إبراهيم عبد الخالق للإصابة ً وعلى جبر بسبب الإيقاف .

فى المقابل أعلن فريق يونيون دوالا الكاميرونى سعيه لتحقيق الفوز أمام الزمالك على أرضه ووسط جماهيره و هو ما أكدة فرانك هابى رئيس النادى الكاميرونى التى أوضح فيها ثقته الكبيرة فى تحقيق فريقه للفوز على الزمالك واستعداده التام للمباراة وهدفه تحقيق الفوز دون استقبال أهداف فى مرمى فريقة .

ويمتلك بطل الكاميرون بعض اللاعبين المميزين يأتى على رأسهم صامويل نيلند الشهير بـ”سامى” والذى يرتدى القميص رقم 12 وأحرز هدف فوز فريقه على نيمبا الليبيرى بدور الـ 64 لدورى الأبطال و كذلك شيكنام الذى يرتدى القميص رقم 9 ويعد أخطر لاعبى يونيون دوالا.
يدير مباراة الزمالك وبطل الكاميرون طاقم تحكيم جنوب أفريقى بقيادة الدولى “دانيل فيزير بينت” ومساعد أول ساندلى ديلكينى ومساعد ثان جوناث سيالو مسهادى وحكم رابع اكستانج ولكم ستلبوكو بينما المراقب جيريمن ديديه نيجولامبا من جمهورية أفريقيا الوسطى .

وفي المقابل يتطلع الفريق الكاميروني لاستغلال عاملَي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء قبل مباراة العودة بالقاهرة يوم 19 من الشهر الجاري، حيث يقود الفريق فنيًّا المدرب الكاميروني ديالو سيوي الذي تولي تدريب الفريق منذ شهرين وطالب لاعبيه بالفوز وإحراج الأبيض قبل العودة .

التعليمات الاخيرة لماكليش قبل انطلاق مواجهة يونيون دوالا

الاسكتلندى اليكس ماكليش المدير الفنى لنادى الزمالك عقد محاضرة فنية مع لاعبى الفريق الابيض استعدادا لمواجهة يونيون دوالا التى تنطلق بعد قليل .

وطالب ماكليش لاعبى الفريق بالتركيز والضغط على المنافس ونقل الكرة بسرعة ، و حذرهم من اهدار الفرص امام مرمى المنافس
يذكر ان الزمالك يلاقى يونيون دوالا بذهاب دور ال ٣٢ من بطولة دورى ابطال افريقيا .

في طريق مواجهة الزمالك.. الأفريقي التونسي يهزم مولودية الجزائر

فاز فريق الأفريقي التونسي على فريق مولودية بجايه الجزائري بهدف واحد دون رد في ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وسجل إبراهيم الشنيجي هدف الفوز للتوانسه في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة، قبل ان يتواجه الفريقين مجدداً في مباراة الإياب بالجزائر يوم الأحد القادم.

يذكر ان الفائز من الأفريقي والمولوديه سوف يواجه الفائز من نادي الزمالك ويونيون دوالا الكاميروني في دور الـ 16 .

مخطط أهلاوي لخطف محمود كهربا من الزمالك.. بكوبري فرنساوي!

كشف الإعلامي إسلام صادق عن تخطيط النادي الأهلي لخطف ناشئه السابق محمود عبد المنعم “كهربا” من نادي الزمالك خلال الفترة القادمة.

وقال صادق ان نيس الفرنسي الذي يطلب شراء كهربا من الزمالك سيكون “كوبري” للأهلي لإخراج اللاعب من مصر ثم يعود بعد ذلك على النادي الأحمر.

جدير بالذكر ان كهربا أكد من قبل تمسكه بالإستمرار في الزمالك، غير ان الشائعات تطوله ما بين الحين والآخر، بعد تألقه الواضح مع القلعة البيضاء منذ إرتدائه الفانلة البيضاء.

الأزمة تشتعل بين «الزمالك والوايت نايتس» في الكاميرون

نشبت خلافات بين مجموعة ألتراس وايت نايتس المنتمية لتشجيع نادي الزمالك وبعثة الفريق الأبيض المتواجدة حالياً في الكاميرون، إستعداداً لمواجهة فريق يونيون دوالا في ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مسئولو الوايت نايتس المتواجدين حالياً في الكاميرون ان هاني زاده رئيس بعثة الزمالك بالكاميرون طلب من الأمن الكاميروني منع أفراد الرابطة من الدخول لملعب المباراة عصر الأحد، على حد قولهم.

مؤكدين ان ما يحدث في الكاميرون حالياً هو تكرار لما حدث من قبل في سوسه بتونس خلال مباراة الزمالك مع النجم الساحلي بالكونفيدرالية ، عندما حدثت أزمة في دخولهم لحضور اللقاء .