أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية

أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 13 مارس, 2016

جماهير القلعة الجمراء ، متابعينا وزوارنا في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 13-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف المصرية والمواقع الرياضية عن المارد الأحمر ، وننقل لكم أهم الأخبار بعد تعادل الفريق الأول أمام ريكرياتيفو الانغولي بذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

الأهلى يكتفى بالتعادل مع «ريكرياتيفو» فى مستهل مشواره الأفريقى

فرّط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى فوز مستحق على ريكرياتيفو، فى المباراة التى جمعتهما أمس بأنجولا فى ذهاب دور الـ٣٢ لمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

قدم لاعبو الأهلى أداء طيباً خلال شوطى المباراة، باستثناء آخر ربع ساعة نتيجة هبوط المستوى البدنى، وتسابقوا فى إهدار الفرص السهلة مستغلين تواضع مستوى المنافس.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد هانى ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وأحمد فتحى وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وماليك إيفونا. بدأت المباراة هادئة، وانحصرت الكرة وسط الملعب فى مرحلة جسّ نبض استمرت وقتًا طويلًا، بعدما نجح لاعبو الأهلى فى امتصاص حماس أصحاب الملعب وتشكيل خطورة على مرمى المنافس. وقاد مؤمن زكريا هجمة من الجهة اليمنى أرسلها عرضية لإيفونا سددها رأسية خارج المرمى. بعدها أهدر إيفونا بفضل تحركاته السريعه، هدفا محققا، بعدما انفرد بحارس المرمى، وسدد الكرة فى قدمه، لترتد لتجد مؤمن زكريا الذى سددها مباشرة أعلى العارضة. واصل لاعبو الأحمر إهدار الفرص السهلة، وهذه المرة عن طريق عبدالله السعيد، بعدما سدد عرضية محمد هانى بجوار القائم الأيمن وسط دهشة الجميع. واصل الأهلى هجومه المكثف بغية إحراز هدف السبق قبل نهاية الشوط الأول دون جدوى لينتهى بالتعادل السلبى.

وفى الشوط الثانى، استمر ضغط الأهلى على المنافس، وحاول أصحاب الأرض استعادة السيطرة وتشكيل خطورة على الضيوف، إلا أن قلة الخبرة وتواضع المستوى حرماهم من مجاراة لاعبى الأهلى. ولجأ الفريق الأنجولى لدفاع المنطقة للتغلب على حصارهم فى منتصف ملعبهم. وأهدر مؤمن زكريا ضربة رأس مرت أعلى العارضة بعدما أحسن استقبال كرة صبرى رحيل العرضية. وفشل إيفونا فى استغلال انفراده بحارس مرمى بطل أنجولا، بعدما سدد الكرة قوية فى قدم الحارس فى أخطر فرص الأهلى فى الشوط الثانى.

وتسابق مهاجمو الأهلى فى إهدار الفرص السهلة، عن طريق عبدالله السعيد ومؤمن زكريا بسبب الرعونة والعشوائية داخل منطقة الـ١٨ للمنافس. وأجرى مارتن يول، المدير الفنى تغييره الأول، بالدفع بوليد سليمان بدلاً من رمضان صبحى، بعدما انخفض أداؤه بشكل ملحوظ، وأهدر رواجيكا رأس الحربة، هدفاً محققاً لفريقه بعدما استغل عدم تركيز مدافعى الأهلى وسدد رأسية قوية علت المرمى.

بمرور الوقت، فشل مهاجمو الأهلى فى ترجمة السيطرة، ما دفع يول لإجراء التغيير الثانى بنزول عمرو جمال بدلاً من إيفونا.

انخفض أداء أبناء القلعة الحمراء، بشكل ملحوظ، ما دفع أصحاب الأرض لاستغلال تراجع الضيوف لتشكيل خطورة على مرمى أحمد عادل الذى نجح فى التصدى لكرتين خطيرتين. وأجرى يول آخر تغييراته بالدفع بصالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد من أجل استعادة السيطرة على وسط الملعب.

وطالب مارتن يول لاعبيه بضرورة التركيز فى الدقائق الأخيرة للمباراة والحفاظ على نظافة شباك الفريق.

احتسب حكم المباراة ٣ دقائق وقتًا بدلًا من الضائع لم تشهد أى جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين سلبياً.

من جانبه أكد الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، أن فريقه لعب مباراة طيبة فى الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة حقيقية للتهديف وكان بإمكانه أن يسجل أكثر من ثلاثة أهداف لكن كان هناك عدم توفيق فى إنهاء الهجمات لازم لاعبى الأهلى. وأضاف المدرب الهولندى أن النتيجة مرضية بالنسبة للأداء الذى قدمه اللاعبون على أرض الملعب، لكنها ليست مرضية بالنسبة لعدد الأهداف التى كان بإمكاننا إحرازها.

وأوضح يول أن مباراة العودة صعبة وتحتاج لتركيز شديد وعمل قوى ومكثف، خاصة أن الأهلى يرغب فى الفوز باللقب الأفريقى ويجب أن يستعد الفريق بشكل جيد للقاء الإياب.

بطل مصر أهدر فرصاً سهلة للتهديف.. وبطل أنجولا تنقصه الخبرة

تعادل الأهلي مع ريكرياتيفو بطل أنجولا صفر / صفر في مباراة الذهاب لدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والتي اقيمت أمس علي ستاد باتريس لوفومبو.. جاءت المباراة متوسطة المستوي.. وكان الشوط الأول حماسيا من جانب بطل أنجولا بينما اعتمد الأهلي علي خبرات لاعبيه ونجح في الخروج متعادلا بينما كان الشوط الثاني اكثر اثارة خاصة من جانب ريكرياتيفو.. واعتمد الأهلي علي تأمين منطقة الدفاع مع الهجمات المرتدة عبر بوابة إيفونا ومؤمن زكريا وشكلت الهجمات الحمراء خطورة واضحة لو احسن استغلالها لخرج الأهلي فائزا خاصة عن طريق إيفونا الذي اضاع فرصة ثمينة للتهديف عندما سدد وهو موجه للمرمي الكرة قوية إلا أن حارس الفريق المنافس تصدي لها ببراعة.

جاءت بداية المباراة بضغط اهلاوي من منتصف الملعب في محاولة لاغلاق المساحات أمام لاعبي ريكرياتيفو وجاءت المحاولة الاولي عن طريق صبري رحيل من الناحية اليسري ولكن الحارس أنقذها.. واعتمد الاهلي في الدقائق الاولي علي التمريريات القصيرة السريعة واستغلال سرعات ايفونا خلف المدافعين وتلقي تمريرة خلف المدافعين من زكريا ولكنه سددها بجوار القائم.

الأهلي نجح بفضل انتشاره الجيد داخل الملعب في فرض سيطرته المطلقة علي المباراة وتحكم في سيرها وتنوعت هجماته خاصة من الجانب الايمن عن طريق محمد هاني او من خلال التمريرات القصيرة خلف المدافعين التي كاد من احداها أن يتقدم ايفونا للاهلي بالهدف الاول في الدقيقة 25 ولكن الحارس ريكاردو بابتستا نجح في ابعادها لترد إلي مؤمن زكريا ولكنه سددها بغرابة بيسراه فوق العارضة.

اكتسب لاعبو الاهلي الثقة في ظل تواضع مستوي الفريق الانجولي وتواجدوا في منتصف ملعبهم كثيرا وشكلوا خطورة واضحة علي المرمي الانجولي ولكنهم فشلوا في اللمسة الاخيرة وكان اخطرها عرضية محمد هاني أرضية داخل منطقة الجزاء قابلها عبد الله السعيد ولكنها مرت بجوار القائم.

ومع اقتراب الشوط من نهايته حاول لاعبو ريكرياتيفو التواجد في منتصف ملعب الأهلي ولكنهم لم يشكلوا اي خطورة علي مرمي أحمد عادل عبد المنعم الذي لم يختبر طوال الشوط.

جاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب الاهلي الذي حاول فرض سيطرته مثلما فرضها في الشوط الاول وجاءت بكرة طولية لايفونا ولكنه كان في وضع تسلل.. قابلها ريكرياتيفو بهجمة سريعة وتسديدة من لويس سيلفا علت العارضة.

وفي الدقيقة 63 لاحت فرصة خطيرة لايفونا الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية ولكنها في يد الحارس ريكاردو بابتستا وتلتها هجمة خطيرة من عبد الله السعيد الذي مررها لمؤمن زكريا ولكنه وضعها أيضا في يد الحارس. وضغط الأهلي بقوة في محاولة لاحراز هدف التقدم ودفع الهولندي مارتن يول بوليد سليمان بدلا من رمضان صبحي في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية.

الأهلي يستأنف تدريباته الثلاثاء بعد العودة من أنجولا

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية صباح الثلاثاء عقب العودة من أنجولا في إطار الإستعدادات لمباراة العودة أمام ليبولو.

وقرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن يول منح راحة للاعبين من التدريبات يوم الإثنين بعد رحلة السفر الشاقة من القاهرة إلى لواندا ذهاباً وإياباً.

وسيلتقي الأهلي مع ريكرياتيفو ليبولو بطل أنجولا يوم 19 مارس المقبل في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في أنجولا قد إنتهت بالتعادل السلبي، وهي المباراة الأفريقية الأولى للهولندي مارتن يول.

عاشور يستأنف التدريبات التأهيلية بعد نهاية الراحة السلبية

إنتظم حسام عاشور في التدريبات التأهيلية بملعب مختار التتش صباح الأحد في إطار البرنامج التأهيلي للتعافي من الإصابة التي لحقت به.

وكان خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم قد منح عاشور راحة من التدريبات قبل سفر بعثة الأهلي لأنجولا لمواجهة ريكرياتيفو.

كان عاشور قد غاب عن مباراة الأهلي وليبولو بعد إصابته بمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة الأهلي والمقاصة بالدوري.

ويستعد الأهلي لمواجهة ريكرياتيفو ليبولو في إياب دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالتعادل السلبي.

الأهلي يكشف حقيقة مشادة أحمد الشيخ مع الجماهير في أنجولا

نفى أسامة عرابي المدرب العام بالجهاز الفني للأهلي الأنباء التي ترددت عن قيام جمهور الفريق المتواجد في أنجولا بالإعتداء على اللاعب أحمد الشيخ.

وقال عرابي في تصريحات إذاعية صباح الأحد أن إستبعاد اللاعب من مباراة ريكرياتيفو ليبولو بطل أنجولا كان لأسباب فنية.

وأكد عرابي في تصريحاته أنه لا صحة للتقارير التي تحدثت عن إستبعاد اللاعب بسبب حدوث مشادة بيه وبين الجماهير لأن الواقعة لم تحدث من الأساس.

يذكر أن الأهلي تعادل سلبياً مع ريكرياتيفو ليبولو بطل أنجولا في ذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا .