أخبار الاتحاد اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المحلية الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الأحد 13-3-2016 بالصحف المحلية الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 13 مارس, 2016

جمهور العميد ، زوارنا الأعزاء ، موقع لاين نيوز يُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 13-3-2016 ، حيث نتابع معكم أهم ما جاء بالصحف المحلية والمواقع الرياضية عن الاتحاد ، وتتعرفون على أخبار الفريق الأول والمدرب بيتوركا بعد تعرض النمور لخسارة غير متوقعة من الوحدة 0-2 بالجولة الـ20 لدوري عبداللطيف جميل السعودي .

بيتوركا : هذه أسباب خسارتنا .. وخطأ الغامدي كبير

أعرب مدرب الاتحاد بيتوركا عن خيبة أمله الكبيرة على النتيجة التي آلت إليها مباراة فريقه أمام الوحدة مبيناً بأن اللاعبين لم يؤدوا المطلوب منهم، وكانوا بطيئين جداً في بناء الهجمات وكثيري الأخطاء في التمرير وذلك يعود للغيابات والارهاق الذي يعاني منه المجموعة ، كما شدد بيتوركا على أن الهدف الوحداوي الاول غير صحيح لوجود مخالفة واضحة من المهاجم الوحداوي تجاه ماجد الخيبري.

وأضاف: حاولنا جاهدين العودة في الشوط الثاني إلا أن فقدان التركيز والاستعجال حال دون ذلك وعن إصراره على مشاركة أبو سبعان وحمد المنتشري كلاعبي ارتكاز وعدم استبداله لمواطنه سان مارتن رغم تدني مستواه في الآونة الاخيرة شدد بيتي على أن سان مارتن يمر بفترة نزول في مستواه وعدم استبداله كان لعدم توفر بديل يقوم بذات الادوار، أما بالنسبة للمنتشري، قال: تداركت الخطأ مبكراً بإعادته لمركزه السليم وتقديم المولد كمحور، واستبدال ابو سبعان بالناظري لزيادة الفاعلية الهجومية ولكننا لم نستطع فعل أهم شيء للعودة وهو التهديف.

وعن استبعاده للغامدي أكد بيتوركا بأن الغامدي أخطأ خطأً كبيراً ولا يمكنني توضيح ذلك ، إلا أنه يجب أن يدفع ثمن ما فعل وحولته للأولمبي بقرار تأديبي وبرأيي أنه يستحق ذلك ، وإذا لم يعاقب لتمادى الاخرون في ارتكاب مثل هذه الاخطاء، ولكني استغرب ما يصوره البعض بأن غيابه أضر بالفريق، وختم حديثه قائلاً: سنركز الان في مباراة النصر الاماراتي وسنسعى جاهدين للظفر بانتصار يريحنا خلال فترة التوقف.

فودة: 3 ركلات جزاء للاتحاد وهدف الوحدة غير صحيح !

اوضح الخبير التحكيمي لبرنامج “اكشن يا دوري” والحكم السابق محمد فودة عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي صاحبت لقاء الاتحاد والوحدة اليوم ضمن مباريات الجولة العشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي كسبها الوحدة بهدفين مقابل هدف .

وأكد الخبير أن حكم اللقاء لم يدير اللقاء بالشكل المطلوب، حيث أن الخطأ التحكيمي الاول الذي وقع به حكم المباراة سلطان الحربي احتساب ركلة ركنية والتي جاء منها هدف الوحدة الاول، واوضح الفودة انه كانت هناك ركلة جزاء صحيحة للاتحاد عند الدقيقة 24 لم يتحسبها وركلة جزاء ثانية للاتحاد عند الدقيقة 45 لصالح مختار فلاته بعد اهمال من مدافع الوحدة، وركلة جزاء ثالثة للاتحاد لم تحتسب عند الدقيقة 47، وبين فودة ان هناك ركلة جزاء لصالح الوحدة على مدافع الاتحاد ماجد الخبيري عند الدقيقة 77 .

وختم تحليله الفني على حكم المباراة بأن هناك اخطاء تحكيمية كبيرة اثرت على المباراة بشكل كامل والنتيجة .

الطريقي : حكم الاتحاد والوحدة يملك فتوى من المهنا !

سخر الاعلامي صالح الطريقي من حكم مباراة الاتحاد والوحدة بسبب عدم احتسابه لـ4 ركلات جزاء كانت واضحة لنادي الاتحاد في المباراة التي انتهت بفوز الوحدة بهدفين مقابل لاشي ضمن مباريات الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للأندية المحترفة .

وقال الطريقي في حسابه الرسمي بتويتر : “يبدو أن بعض حكام المباريات ـ حكم مباراة الاتحاد والوحدة مثالا ـ لديهم فتوى من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أن من يحتسب ضربة جزاء فهو آثم .

محلل تحكيمي : هناك ركلتي جزاء لم تحتسب للاتحاد ضد الوحدة

أوضح المحلل التحكيمي عبدالعزيز الكثيري ، بأن هناك ركلتي جزاء لم تحتسب لنادي الاتحاد في مباراته ضد الوحدة مساء السبت التي أنتهت بتفوق وحداوي بثنائية نظيفة وسط أداء تحكيمي مثير للجدل .

وقال عبدالعزيز الكثيري في تصريحات لإذاعة يو إف إم : ” هدف الوحدة الأول في مرمى الاتحاد صحيح لأن بداية المسك كانت من مدافع الاتحاد ماجد الخيبري ، وتوجد ركلة جزاء لم تحتسب للعميد عند الدقيقة 24 بعد عرقلة مدافع الوحدة لفهد المولد داخل منطقة الجزاء ” .

وأضاف : ” تواجد ركلة جزاء أيضاً لم تحتسب للاعب الاتحاد مختار فلاته بعد أن تعرض للدفع من قبل لاعب الوحدة عامر هارون في الدقيقة 44 داخل منطقة الجزاء ” .

وأتم الكثيري تصريحاته ، قائلاً : ” هناك ركلة جزاء لم تحتسب للاعب الوحدة علي عواجي عند الدقيقة 76 على لاعب الاتحاد ماجد الخيبري ” .

البلوي : أشكر المهنا على عمله وحكامه !

وجه رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد ابراهيم البلوي رسالة حادة للجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال مداخلة تليفزيونية مع برنامج أكشن يا دوري عقب مباراة فريقه امام الوحدة في الجولة العشرون والتي خسرها الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة شهدت سوء تحكيمي بارز بشهادة من المحللون والخبراء الفنيون .

وافتتح ابراهيم البلوي حديث موجهًا كلامه للخبير التحكيمي محمد فودة قائلا : محمد فودة كان قاسي على حكم الاتحاد الوحدة برأيه والحكم كان مميز بقراراته وأخلاقه،

واضاف البلوي : الاتحاد كان سيّء امام الوحدة والحكم كان مميز وأشكر عمر المهنا على عمله وحكامه .

وقال ايضاً : بدأنا نحس بالعمل انه ضدنا من بعد مباراة القادسية واعرف ان المهنا حاقد على الاتحاد، وغلطتي انني لم اطلب حكام اجانب وقلت لحكم المباراة ان جمهورنا يتحسب عليك .

وعلق وليد الفراج مقدم البرنامج على حديث رئيس الاتحاد ابراهيم البلوي قائلا : سيتم تغريمك على ما تقول بحجة أنك “تطقطق” بطرق اخرى وسيتم تطبيق المواد عليك وتغريمك 40 الف ريال .

وكان وليد الفراج قد أكد من خلال تعليقه أن الحكم تغاضى عن الاتحاد كثيرًا مبين ان الحكم اوصل المباراة الى شكل غير لائق بالأخطاء التحكيمية المؤثرة .

البلوي: حقد المهنا على الاتحاد معروف
الحكم المساعد هددنا بين الشوطين

قال إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد إن حقد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام معروف منذ زمن، ويبدو لي أن التحكيم معه يتطور كثيرًا ويمضي للأمام ولا توجد هناك أي إشكالات تحكيمية في المباريات، ويخطئ من يقول إن الحكم ظلم الاتحاد فقد كان ممتازًا ومنصفا على أعلى درجة والاتحاد هو من كان سيئًا. ومضى البلوي ساخرًا من التحكيم وهو يوجه الإشادات بعد أن انتقد رئيس لجنة الحكام، وذكر أن الحكم المساعد الشمراني قال له بين الشوطين وعلى مسمع من رجال الأمن بعبارة تهديدية «سنعطيك حقك في الشوط الثاني» مطالبًا بمحاسبة الحكم على تهديداته وأن هناك شهودا على ما ذكر، وطالب المهنا بأن يظهر على الملأ ويتحدث عن أخطاء الحكم الذي اختاره للمباراة، متسائلًا عن كيفية إسناد مباراة بهذه الأهمية لحكم درجة ثانية، كانت أكبر منه بكثير. وختم بالاعتذار لجماهير الاتحاد على الخسارة وقال منذ أن دخلنا المنافسة على بطولة الدوري ونحن نتعرض لعدة أمور يشاهدها الجميع، ظاهرة على الملأ.

غراب لـ المدينة : بيتوركا متخبط والفريق بلا تكتيك

حمل المدرب عبدالله غراب الجهازين الفني والإداري خسارة الاتحاد من الوحدة أمس بثنائية نظيفة، وقال غراب في حديثه لـ»المدينة» اللاعبون دخلوا المباراة وكأنهم لا يعلمون الهدف من المباراة، هل التركيز على الدوري أو كأس الملك أو الآسيوية.

وأضاف ظهر اللاعبون مشتتين ذهنيًا، ومن الاخطاء التي استمرت من بيتوركا بالإبقاء على مارتن لـ90 دقيقة دون فائدة منه أمر مستغرب، كما أن إشراكه لحمد منذ البداية في المحور ثم إعادته للدفاع يدل على تخبط المدرب، خط الوسط غاب وكأنه غير موجود ظهر اللعب عشوائيًا دون خطة أو تكتيك، ومن المفترض أن يراجع بيتوركا حساباته بشأن اختياراته للقائمة التي يشارك بها المباريات، فإخراج عبدالفتح وفهد وضع علامة استفهام أيضًا، لأنهما كان لديهما عمل واضح وكثيري الحركة.

وتابع كان الوحدة أفضل من الاتحاد، بسبب المدرب طبعًا للأسباب التي أشرت إليها، فإشراك لاعب في غير مركزه يحرج اللاعب وزملاءه والفريق ككل، واللعب بهذه الطريقة دليل على أنك تفكر في المباراة القادمة ولا تهمك هذه المباراة، ويضعه تحت دائرة الشك بأنه يريد إلغاء عقده كعادة المدربين الذين يريدون الرحيل.

بيتوركا: الخسارة غير متوقعة.. وهدف الوحدة غير صحيح
الإرهاق مؤثر.. ومارتن من أفضل اللاعبين

اعتذر الروماني بيتوركا مدرب الاتحاد للجماهير الاتحادية عن الخسارة التي مني بها الفريق من الوحدة أمس، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة.

وقال هدف الوحدة الأول غير صحيح والمفترض احتساب خطأ لفريقنا، الخسارة غير متوقعة، ولدينا غيابات كثيرة وأجبرت على إشراك سلمان صبياني رغم غيابه الطويل عن المباريات بسبب النقص، ورفض بيتوركا الحديث عن الأسباب التي جعلته يبعد عبدالرحمن الغامدي عن التشكيلة أمس وقال لابد أن يدفع ثمن أخطائه حتى لا يكرر الخطأ الذي بدر منه.

وأضاف مارتن من أفضل اللاعبين في الفريق ويمر حاليًا بانخفاض المستوى في المباريات نتيجة ضغط المباريات، الإرهاق بالطبع مؤثر ولدينا مباراة بعد يومين أمام النصر الإماراتي ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، وسنقاتل من اجل الفوز، سيبذل اللاعبون قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير الاتحادية.

الكاميرا ترصد رفض الحكم لمصافحة رئيس الاتحاد

رفض حكم المباراة سلطان الحربي مصافحة رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي بعد المباراة، في لقطة رصدتها الكاميرا وتناقلتها الجماهير الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستغربة تصرف الحكم برفضه مصافحة رئيس نادٍ وهو امر معتاد بعد كل مباراة وينم عن التنافس الشريف وتقبل قرارات الحكم مهما كانت، إلا أن الحكم فاجأ الجميع برفضه السلام.

الوحدة يقهر الاتحاد بهدفين ويضعف حظوظه في الصدارة

تلقت آمال الاتحاد في المنافسة في لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ضربة قوية، إثر الخسارة التي تلقاها الفريق من ضيفه الوحدة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة في جدة.

وأحرز هدف الوحدة لاعبه علي عواجي من ضربة رأسية إثر ضربة ركنية في الدقيقة 12 من الشوط الأول واحتج لاعبو الاتحاد على الهدف بحجة وجود مخالفة من اللاعب من مدافع الفريق، فيما تكفل المحترف ارنست بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 88 من عمر المباراة، وتنافس لاعبي الاتحاد في إضاعة الفرص التي أتيحت للفريق ولم يوفقوا في ترجمتها إلى أهداف.

وبهذه النتيجة ارتفع الوحدة برصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 40 نقطة في المركز الثالث.

خيرالدين: الاتحاد يعاني وسيّرنا المباراة لصالحنا
بيتوركا: الغامدي دفع ثمن تصرفاته

عزا المدير الفني للاتحاد فيكتور بيتوركا الخسارة من الوحدة في الجولة ال20 من “دوري عبداللطيف جميل” إلى الإصابات التي يعاني منها الفريق وأدت إلى عدم ظهوره بالمستوى الجيد نتيجة الإرهاق وضغط المباريات والإصابات التي حرمت عدداً من اللاعبين المشاركة، كنت أتمنى أن ننهي الجولة قبل فترة التوقف من دون خسارة ولكن لم نوفق في كسب المباراة، وأعتقد بأن الهدف الأول الذي أحرزه الوحدة غير صحيح بسبب ارتكاب المهاجم خطأ واضحاً كان سيغير كثيراً لو لم يسجل الهدف”.

معترفاً أن المواجهات المقبلة ستكون صعبة على الفريق بسبب الإرهاق الكبير وقال: “سنعمل للظهور بمستوى أفضل خصوصاً في لقاء النصر الاماراتي الثلاثاء المقبل، وعلى اللاعبين إن كانوا يرغبون في تخطي دوري المجموعات تحقيق الفوز”.

وردا على سؤال ل”الرياض” حول استبعاده للمهاجم عبدالرحمن الغامدي على الرغم من حاجة الفريق له وما هي المسببات؟ قال: “أرفض الحديث عن السبب وهو ارتكب خطأ أجبرني على اتخاذ قرار الاستبعاد، ولابد أن يدفع ثمن خطئه من أجل عدم تكراره وأنا شخصياً أرفض أن أكون قد عاقبت الفريق باستبعادي له”.

من جانبه أبدى مدرب الوحدة خيرالدين مضوي سعادته بالفوز على الاتحاد قال: “الفريق قدم مباراه كبيرة ودخلنا بطموح الفوز وكان التركيز قبل المباراة على استغلال الجانب البدني خصوصاً أن لاعبي الاتحاد يعانون من ضغط المباريات، واستطعنا تسيير المباراة كما نريد، وكان الهدف الأول دافعاً كبيراً وبفضل الله تمكنا من المحافظة على النتيجة وإحراز هدف التأكيد لنثبت أننا الأفضل”.

الجماهير الاتحادية تغير وجهة نظرها في ياسين

واجه المدافع الاتحادي ياسين حمزة العديد من الانتقادات وصيحات الاستهجان من قبل الجماهير الاتحادية الخاصرة في لقاء الأمس أمام الوحدة بعد المستويات المتواضعة التي قدمها خاصة بعد عودته من الإصابة التي لحقت به قبل لقاء الوحدات الأردني في الملحق الآسيوي وغاب على أثرها أمام الفيصلي والقادسية ولوكومتيف الأوزبكي ولكن بعد ماعاد ياسين للمشاركة في تحديدا في لقاء الهلال الذي كسبه الاتحاد بهدف زياد المولد.
أظهر اللاعب انخفاظا كبيرا في مستواه الفني وظهر عليه الارتباك والتسبب في أخطاء كبيرة بالجملة أثرت على نتائج فريقه في المباريات المحلية والآسيوية.
وكانت الجماهير الاتحادية قد اشادت باللاعب في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل واعتبرته من أفضل الصفقات التي أبرمها رئيس النادي في فترة الانتقالات الصيفية ولكن حاليا تراجعت الجماهير عن نظرتها الأولى مطالبة في الوقت ذاته من اللاعب أن يراجع حساباته.

شبح الصدارة يكشف الاعداد النفسي للنمور

منذ قدوم المدرب الروماني فيكتور بيتوركا في الفترة التدريبية الثانية لم يتعرض الفريق الاتحادي للخسارة على مستوى دوري عبداللطيف ماعدا لقاء البارحة أمام الوحدة.

ولعل من الأمور التي تسببت في ذلك هو عودة الفريق للمنافسة على اللقب بعد تعثر الهلال والأهلي في الجولات الماضية حيث تساوى الفريق مع الأهلي في النقاط ووصل به الحال لأن يصبح الفارق بينه والهلال نقطة واحدة ولكن الضغط الجماهيري والإعداد النفسي للاعبين حال دون ذلك حيث تعادل الفريق في الجولات الماضية أمام القادسية والفتح وخسر من الوحدة ليتسع الفارق بينه والأهلي متصدر دوري عبداللطيف جميل إلى خمسة نقاط كما أثر ذلك الضغط على نفسيات اللاعبين من خلال مسابقة دوري أبطال آسيا بالتعادل في المباراتين الأول والثانية أمام لوكومتيف الأوزبكي بالرغم من تقدم الاتحاد بالهدف الأول ذهابا وايابا إلا أن العوامل النفسية التي يمر بها الاتحاد تحتاج إلى تدخل سريع لانقاذ ما يمكن انقاذه.

بعد مباراة قوية من فرسان مكة وسيئة من لاعبي العميد
الوحدة حاد.. حقق فوزا تاريخيا على الاتحاد‏

حقق الوحدة فوزا تاريخيا على مستضيفه الاتحاد (صفر-2) في المبارة التي اقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” في إطار مباريات الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل، سجل هدفي الوحدة علي عواجي (12) والكاميروني أرنست (88)، وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 20 نقطة وظل الاتحاد على رصيده السابق بـ40 نقطة.

وشهد الشوط الأول منذ بدايته اندفاع الضيف “الوحدة” على حساب صاحب الضيافة “الاتحاد” بالضغط بحثا عن هدف السبق، وكانت بداية التهديد الوحداوي بتسديدة المحترف الكاميروني أرنست من خارج منطقة الجزاء الاتحادية لم يجد الحارس عساف القرني أي صعوبة في التصدي لها، واستمر الوحدة في فرض أدائه وسط غياب أي فاعلية للاتحاد.

ونجح هداف الوحدة علي عواجي في ترجمة أفضلية فريقه من خلال إحرازه هدف السبق في الدقيقة 12 من ضربة رأسية بعد أن استثمر الكرة التي لعبها الأوروجوياني ليما من ضربة ركنية، وفي الوقت الذي بحث فيه الاتحاد عن التعديل كاد الوحدة أن يفاجئ الاتحاد في الدقيقة 16 لكن الكرة مرت بسلام على مرمى الاتحاد، وكانت محاولة للاتحاد في الدقيقة 18 من رأسية لزياد الصحفي تصدى لها حارس الوحدة عبدالله العراف.

وشهدت الدقيقة 24 مطالبة لاعبي الاتحاد بركلة جزاء بداعي تعرض فهد المولد للإعاقة من لاعب الوحدة عامر هارون.

وعاود الاتحاد ضغطه على الوحدة الذي تراجع واعتمد على الهجوم المرتد السريع الذي شكل قلقا على دفاع الاتحاد وشهدت الـ20 دقيقة الأخيرة استبسالا للدفاع ومن خلفهم الحارس آل عراف الذي أنقذ بقدمه في الدقيقة 42 هدفا اتحاديا محققا إثر تسديدة مختار فلاته.

وفي الشوط الثاني -والذي شهد منذ بدايته مشاركة لاعب الاتحاد أحمد الناظري بدلا من أبو سبعان- اندفع الاتحاد بحثا عن التعديل وكانت أولى المحاولات الخطرة رأسية المنتشري في الدقيقة 52 التي تصدى لها الحارس آل عراف وأيضا كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى في الدقيقة 56 من فيصل الخراع مرت بسلام على مرمى الوحدة.

وتألق حارس الوحدة في الدقيقة 59 بعد أن تصدى لتسديدة مختار فلاته. ووسط تراجع الوحدة جدد الاتحاد ضغطه وشهدت الدقيقة 63 فرصة اتحادية استبسل دفاع الوحدة في تخليصها. وعند الدقيقة 71 اضطر مدرب الوحدة لإخراج حاتم بلال الذي لم يستطع إكمال المباراة بداعي الإصابة ولعب مكانه عبدالإله المالكي أعقب ذلك مشاركة ريان البقمي بدلا من علي الزقعان وفي المقابل دفع مدرب الاتحاد بسلمان الصبياني بدلا من عبدالفتاح عسيري.

ونجح حارس الوحدة في التصدي للكرة المقصية التي لعبها سلمان الصبياني في الدقيقة 79.

وقدم علي عواجي فاصلا مهاريا في الدقيقة 86 ولعب كرة للكاميروني أرنست الذي سددها الأخير وتصدى لها القائم.
وعوض أرنست ضياع هذه الفرصة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 88.

كسبه بهدفين في الجوهرة
عنفوان وحداوي يقهر الاتحاد ويقطع أمله في المنافسة

فجر الوحدة مفاجأة من العيار الثقيل حين أسقط مضيفه الاتحاد في جدة في ختام الجولة 20 من دوري جميل للمحترفين بهدفين نظيفين سجلهما الشاب علي عواجي والكاميروني آرنست، ليتعثر بذلك العميد في طريق منافسة المتصدر ووصيفه على لقب الدوري، وهو أول انتصار للفرسان على العميد في جدة منذ سنوات طويلة.

وفي بريدة حقق الرائد فوزاً هاماً على ضيفه هجر بهدفين لهدف ليحقق ثلاث نقاط هامة في صراع الهبوط وواضعاً هجر في موقف صعب خلال المرحلة المقبلة.

وفي الأحساء كسب الفتح ضيفه الفيصلي بهدفين لهدف.

الاتحاد × الوحدة
نجح الوحدة في تحقيق فوز مهم أمام الاتحاد بهدفين مقابل لاشيء، جاءت عن طريق علي عواجي والمحترف آرنست، في مباراة مثيرة للغاية.
جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة التاسعة التي معها بدأ الوحدة يصبح هو الأخطر حتى نجح سريعا في تسجيل الهدف الأول عن طريق علي عواجي من تسديدة رأسية جاءت من كرة عرضية لم يشاهدها حارس الاتحاد عساف القرني إلا وهي تعانق شباكه.

بعد الهدف استحوذ الاتحاد على الكرة وسيطر على منتصف الملعب لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الوحدة وذلك لافتقاد الفريق إلى الدعم الهجومي من قبل لاعبي الوسط.

الربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول انحصر فيها اللعب في المنتصف بدون خطورة على مرمى الفريقين سوى مطالبة الاتحاديين بركلة جزاء بعد أن تم إعاقة مختار فلاته داخل الصندوق.

بداية الشوط الثاني وضح تركيز لاعبي الاتحاد على إحراز هدف التعادل وذلك من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها بيتوركا من خلال إشراك احمد الناظري بدلا عن محمد أبو سبعان، حيث ساهم هذا التغيير في تنشيط الوسط الاتحادي كثيرا، حيث كاد مختار فلاته أن يفتتح التسجيل عندما واجه المرمى بعد تمريرة رائعة من الناظري يسددها برعونة في أحضان الحارس.

زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي إلا أن الكرات كانت تتوقف عند الدفاع الوحداوي الذي كان منظما بشكل كبير، وكانت أخطر الهجمات الاتحادية في هذا الشوط تسديدة قوية من سان مارتين تمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

وفي ظل الضغط الاتحادي والهجوم المتواصل نجح الوحدة في إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة منظمة نجح المحترف الكاميروني «آرنست» بتسجيلها على يسار الحارس عساف القرني الذي لم تنفع محاولاته التصدي لتلك الكرة، لتنتهي معها مجريات المباراة بفوز الوحدة بهدفين مقابل لاشيء.

حزن وشغب في مدرجات الاتحاد بعد ثنائية الوحدة

صبت جماهير فريق الاتحاد جام غضبها على طاقم حكام المباراة بعد الخسارة من الوحدة 0 – 2 في الجولة 20 من دوري جميل للمحترفين، ورصدت عدسة الزميل مشعل الزهراني حالات شغب وغضب من جماهير الاتحاد بعد الخسارة التي قلصت حظوظهم في المنافسة على لقب الدوري بشكل كبير .

وينتظر أن تتخذ لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا بمعاقبة الجماهير بعد حالات الشغب التي تضرر منها حارس الوحدة عبدالله آل عراف .