أخبار النادي الاهلي اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الاهلي اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 12 مارس, 2016

جماهير النادي الاهلي ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار القلعة الحمراء اليوم السبت 12-3-2016 ، حيث نُطلعكم على كل جديد بخصوص المباراة المرتقبة لفريق النادي الأهلي أمام ريكرياتيفو الانغولي بذهاب دور الاثنين والثلاثين من دوري أبطال أفريقيا ، كما نُطلعكم على أخبار ادارة النادي أول بأول .

اليوم فى ذهاب دور الـ32 بدورى الأبطال الإفريقى .. الأهلى يبدأ رحلة استعادة عرش الأميرة السمراء بمواجهة ريكرياتيفو الأنجولى

حين تشير عقارب الساعة إلى نحو الثالثة بتوقيت انجولا، الرابعة بتوقيت القاهرة اليوم.. تترقب الجماهير العربية والإفريقية والمصرية أولى خطوات الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى أدغال القارة السمراء لاستعادة عرش الأميرة السمراء (لقب دورى أبطال أفريقيا) من جديد لسجلات كتيبة شياطين الجزيرة.

يدخل أبناء الرداء الأحمر الامتحان الأول لهم فى المعترك الأفريقى بمواجهة ريكرياتيفو الأنجولى فى ذهاب دور الـ32 بدورى الأبطال الأفريقى على ملعب ليبولو الذى تدرب به الأهلى أمس بعد وصوله لتلك المدينة على ثلاث دفعات.

ويبدو أن الهولندى مارتن يول بدأ فى ترتيب أوراقه بنفسه دون الاعتماد على الآخرين فظهر ممسكاً بكل الخيوط فى فريقه بعد أن ظل طوال الأيام الماضية يستمع ويرى ويراقب ويتابع كل كبيرة وصغيرة مع لاعبيه ويتقرب منهم شيئاً فشيئاً ، وبات يول متفهماً بشكل واضح لقدرات لاعبيه عكس مدربين آخرين يطالبون بمزيد من الفرص دون جدوى ويبدو أن هذا الاختيار قد يحل الشفرة التى عانت منها الماكينة الحمراء بعد رحيل الإخطبوط البرتغالى مانويل جوزيه.

وحرص الهولندى مارتن يول على متابعة بعض المباريات لمنافسه وتدوين بعض نقاط القوة والضعف فيه بالإضافة لبعض المعلومات التى حصل عليها عبر الثنائى فلافيو وجلبيرتو ثم درسها مع معاونيه خاصة أسامه عرابى الذى يثق فيه كثيراً بينما يعتمد فقط على المساعد الآخر محمد عبدالعظيم عظيمه فى الترجمة فقط .

وشرح المدير الفنى للاعبيه فى محاضرة مطولة أمس الخطة التى سيلعب بها المباراة وكيفية السيطرة على جنبات الملعب وهى النقطة الفيصل فى الوصول لما يريد ، وطالب المدرب فى تلك المحاضرة من لاعبيه بتحقيق الفوز لأنهم وببساطة فريق يملك كل المقومات وتاريخهم مرعب للغير ويخشونه جيداً وهى نقطة يجب أن تستغل جيدا.

ورغم أن المدير الفنى أستقر بنسبة كبيرة على التشكيل الذى سيبدأ به المباراة، إلا أن غياب حسام عاشور لاعب الوسط وعدم أحقية عمرو السولية فى المشاركة يمثلان صداعاً فى رأسه لكنه يرغب الاستفادة بخبرات أحمد فتحى فى الجبهة اليمنى ولكن سيتم وضع محمد هانى مكانه على أن يتحول الجوكر فتحى إلى منطقة الارتكاز ليبدأ التشكيل بأحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وأحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل وحسام غالى وأحمد فتحى وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وايفونا.

وكانت البعثة الحمراء قد انتقلت صباح أمس إلى مدينة كالولو على متن طائرتين فى رحلة استغرقت 45 دقيقة، فيما وصل بعض الإداريين عبر حافلة صغيرة استغرقت حوالى ثلاث ساعات ، وتحركت البعثة إلى الملعب لخوض المران الأخيرة وسط حالة من التفاؤل العالية بعد الاطمئنان على حالة وأرضية الإستاد الذى ستقام عليه تلك المواجهة.

وقال أسامة عرابى المدرب العام إن ريكرياتيفو الأنجولى فريق جيد ويلعب كرة هجومية ويملك لاعبين على مستوى متميز بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وأضاف عرابى أن الأهلى يحترم الفريق الأنجولى لكنه فى النهاية ليس بالفريق المخيف، لأن الأهلى يملك خبرة إفريقية كبيرة للغاية، وسبق له أن تغلب على كل الظروف الصعبة التى واجهها فى مبارياته الإفريقية عبر سنوات طويلة.

عقدة أنجولا تؤرق الأحمر
الأهلي يتحدي مفاجآت ركرياتيفو الأنجولي

تحت شعار “جديد * جديد” يستهل الأهلي حملته لاستعادة اللقب الإفريقي الغالي بمواجهة مثيرة وصعبة خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً علي ركارياتيفو دي ليبولو الأنجولي في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة وذلك في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا.

يخوض الأهلي مباراة اليوم مرتدياً العباءة الفنية الجديدة حيث سيكون الاختبار الإفريقي الأول للفريق بقيادة المدرب الهولندي مارتن يول الذي تولي مسئولية الفريق مؤخراً وقاده لفوز صعب 2/1 علي مصر المقاصة في الدوري الممتاز ولكنه سيخوض الاختبار الحقيقي له مع الفريق اليوم في بداية المشوار الإفريقي.

رغم الفارق الهائل بين الفريقين من حيث التاريخ والخبرة. تمثل مباراة اليوم تحدياً صعباً للأهلي ومديره الفني الذي لا يتمتع بأي خبرة مع الكرة الإفريقية وكان بحاجة إلي مواجهة أقل قوة ليتحسس بها بداية مسيرته مع الكرة الإفريقية.

يدرك الأهلي جيداً أن منافسه فريق عنيد ويتمتع بهجوم قوي ولابد من التعامل معه بحذر شديد خشية المفاجآت التي تشهدها مثل هذه المواجهات المبكرة في البطولات الإفريقية.. ويضاعف من حذر الأهلي ومعرفته بصعوبة اللقاء أن مواجهات الأهلي السابقة مع الفرق الأنجولية لا توحي بالاطمئنان حيث سبق للأهلي أن خسر أمام بترو أتلتيكو 2/4 في القاهرة رغم فوزه 3/1 في أنجولا وذلك ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال في موسم 2001 كما التقي الأهلي سانتوس الأنجولي في دور الـ 16 الثاني ببطولة كأس الكونفيدرالية عام 2009 ففاز كل من الفريقين 3/صفر علي ملعبه وخسر الأهلي بركلات الترجيح في أنجولا ليودع البطولة قبل انتقال البرتغالي مانويل جوزيه من تدريب الأهلي إلي تدريب المنتخب الأنجولي.

كما يضاعف من صعوبة المهمة علي الأهلي أن الفريق سيخوض اللقاء في غياب بعض العناصر المؤثرة مثل حسام عاشور للإصابة وعماد متعب لأسباب فنية كما يستمر غياب حارس المرمي شريف إكرامي للإصابة وجون أنطوي للتهميش وعمرو السولية لعدم القيد إفريقيا.

لذلك أرجأ يول الكشف عن تشكيلته الأساسية لهذه المباراة حتي اللحظة الأخيرة قبل المباراة والتي قد تشهد مشاركة أحمد فتحي مكان عاشور علي أن يلعب الشاب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن بدلاً من فتحي.

الفيفا : الأهلي والزمالك يبحثان عن انطلاقة قوية بدوري أبطال أفريقيا

أفرد الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساحة واسعة للحديث عن مباراتي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مع ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي ويونيون دوالا الكاميروني في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وأشار الفيفا إلي أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب يسعي لانطلاقة قوية في البطولة رغم صعوبة مهمته أمام ريكرياتيفو الذي توج بلقب الدوري الانجولي أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة.

وكشف الفيفا ان الأهلي يسعي لتعويض إخفاقه في النسختين الماضيتين للبطولة بعدما فشل خلالهما في بلوغ مرحلة المجموعتين وذلك تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد مارتن يول الذي يخوض مباراته الأولي مع الفريق خارج الحدود المصرية بعدما أصبح المدرب الثالث الذي يقود الكتيبة الحمراء هذا الموسم.

أوضح الاتحاد الدولي ان الأهلي سيخوض اللقاء بدون حارسه الأساسي شريف اكرامي والمهاجم المخضرم عماد متعب ولاعب الارتكاز حسام عاشور بسبب الاصابة إلا أن يول يعول كثيرا علي جاهزية نجومه عبدالله السعيد ورمضان صبحي والجابوني ماليك إيفونا لتحقيق نتيجة جيدة خارج ملعبه تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام بمصر الاسبوع القادم.

وأبرز موقع فيفا تصريحات سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في الأهلي التي حذر فيها لاعبيه من صعوبة المواجهة في ظل ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة وصغر حجم الملعب الذي سيستضيف المباراة.

وأفاد الفيفا بأن هذه هي المواجهة الافريقية الثالثة للأهلي مع الأندية الأنجولية بعدما سبق له اللعب أمام بيترو أتليتكو وسانتوس عامي 2001 و.2009

وعن لقاء الزمالك مع دوالا ذكر الفيفا ان الفريق الأبيض الذي يعود للمشاركة في البطولة التي غاب عنها في نسختها الماضية سيحاول رسم البسمة علي وجوه جماهيره عقب خيبة الأمل التي شعرت بها بسبب تراجع نتائج الفريق علي المستوي المحلي هذا الموسم واحتلاله المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري بفارق ست نقاط خلف غريمه التقليدي الأهلي.

وشدد الفيفا علي صعوبة اللقاء بالنسبة للفريقين لاسيما وانها المواجهة الوحيدة في هذا الدور التي يلتقي خلالها فريقان سبق لهما الفوز بالبطولة بعدما توج بها الزمالك خمس مرات كان آخرها عام 2002 فيما أحرزه دوالا في نسخة المسابقة عام .1979

وأضاف الفيفا ان الزمالك سيحاول مواصلة تفوقه علي الأندية الكاميرونية بعدما سبق له تخطي فريق كانون ياوندي عام 1986 في قبل نهائي كأس الأندية الافريقية أبطال الدوري “المسمي القديم لدوري الأبطال” وعام 2000 في نهائي كأس الأندية الافريقية أبطال الكئوس قبل إلغائها.

الأهلى يبدأ مشوار استعادة دورى الأبطال بمواجهة «ريكرياتيفو»

تتجه أنظار عشاق ومحبو القلعة الحمراء صوب ملعب ليبولو بمدينة كالولو الأنجولية، حيث يحل الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، عند الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، ضيفاً على نظيره ريكرياتيفو الأنجولى، فى ذهاب دور الـ ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى. ويأمل الأهلى، تحت قيادة الهولندى مارتن يول، المدير الفنى الجديد، فى تحقيق نتيجة إيجابية يستهل بها مشواره نحو استعادة اللقب الأفريقى، الذى فقده الفريق خلال الموسمين الأخيرين والعودة للمشاركة فى مونديال العالم للأندية.

وحرص يول على تحفيز لاعبيه لتحقيق الفوز على الفريق الأنجولى على ملعبه ووسط جمهوره، ورصد مكافأة خاصة للاعبى الفريق، بخلاف ما تنص عليه اللائحة لتحفيزهم، لتحقيق الفوز لتسهيل مهمة الفريق فى مباراة العودة التى ستُقام بعد أسبوع فى القاهرة.

وعقد يول عدة جلسات مع لاعبيه لتحفيظهم الخطة التى ينوى تطبيقها فى المباراة، والتى وضحت معالمها خلال التدريبات الأخيرة للفريق، حيث يُنتظر أن يلعب بطريقة ٤/٣/٢/١، لزيادة الكثافة العددية فى وسط الملعب.

واشتكى عدد من اللاعبين من الإجهاد عقب المران الذى أداه الفريق، عصر أمس، على ملعب ريكرياتيفو الذى سيستضيف المباراة، بسبب طول الرحلة التى استغرقتها البعثة من القاهرة إلى أنجولا وعدم حصول اللاعبين على راحة سلبية.

وكانت البعثة قد انتقلت إلى مدينة ليبولو، على متن طائرتين، صباح أمس، بعد نجاح مسؤولى السفارة المصرية فى أنجولا فى توفير الطائرتين، بعدما رفض مارتن يول السفر من لواندا إلى مدينة كالولو، معقِل فريق ريكرياتيفو.

وطلب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، فى الاجتماع الفنى للمباراة، تأمين بعثة الأهلى قبل وأثناء وبعد المباراة، نظراً لقرب المنطقة التى ستتواجد فيها الجماهير بالمنطقة الفنية الخاصة باللاعبين، الأمر الذى قد يهدد اللاعبين بحدوث أى مكروه. وشهد المران الأخير للفريق حرص مارتن يول على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الهجومية من الضربات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، وتألق خلالها الثنائى عبدالله السعيد ومؤمن زكريا. وحذر المدير الفنى لاعبيه من خطورة مهاجمى الفريق الأنجولى، وطالبهم بسرعة الارتداد عند فقدان الكرة، لعدم ترك الفرصة أمامهم.

من جانبه، شدد أسامة عرابى، المدرب العام، على جاهزية فريقه للمباراة. وقال إن ريكرياتيفو الأنجولى فريق جيد ويلعب كرة هجومية ويملك لاعبين على مستوى متميز، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

ويُنتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبدالمنعم، وصبرى رحيل، وأحمد حجازى، ورامى ربيعة، ومحمد هانى، وأحمد فتحى، وحسام غالى، وعبدالله السعيد، ورمضان صبحى، ومؤمن زكريا، وإيفونا.

عرابي يكشف أخطر عناصر فريق ريكرياتيفو الأنجولي وتعليمات الجهاز للاعبين

كشف أسامة عرابي مدرب النادي الأهلي عن أخطر عناصر فريق ريكرياتيفو الأنجولي المقرر أن يواجهه المارد الأحمر عصر السبت بذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا. الأهلي يتدرب منذ 3 أيام بمدينة لواندا عاصمة أنجولا قبل التحرك صباح السبت لمدينة ليبولو لخوض مرانه الأخير على ملعب المباراة عصر الجمعة في نفس موعد مباراة السبت. وقال عرابي في تصريحات له عقب المحاضرة الفنية الأخيرة للجهاز الفني مع اللاعبين بأن المدير الفني مارتن يول وجهازه المعاون درس الفريق الأنجولي جيداً بعد مشاهدة العديد من الشرائط والمباريات للفريق. وتابع لاعب الأهلي السابق بأن البرازيلي رقم 9 في فريق ليبولو الأنجولي هو أخطر عناصر أصحاب الأرض مشدداً على أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي على ثقة كاملة في اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية. وأكد مدرب الأهلي بأن الجهاز الفني طلب من اللاعبين إستغلال كافة الفرص التي ستتاح خلال المباراة من أجل التسجيل في شباك الفريق الأنجولي .

قوصي الأهرام: 170 ألف جنيه شهريا من ميزانية الأهلي لتجميل صورته اعلاميا

رد محمد القوصي رئيس القسم الرياضي بالأهرام المسائي على نفي مهند مجدي عضو مجلس ادارة الأهلي بشأن توليه ادارة الكترونية اعلامية داخل القلعة الحمراء.

وصرح لقناة الحياة: قام مجلس الأهلي بإصدار قرار بتعيين 20 موظف بالإدارة الالكترونية لتبني عملية الدفاع وتجميل ادارة النادي الأهلي.

وأكمل: تم اضافة عدد 10 من المركز الاعلامي ليصبح اجمالي العدد 30 شخص ووصل راتبهم الى 170 الف جنيه شهريا.

واختتم: مهمتهم تجميل صورة المجلس وسط عوار كبير لديهم اما نفي مهند مجدي ذلك يرجع له ولدي مصادري ومتأكد منها ويترأس تلك الادارة شخص يدعى هيثم.

محمود علام ينفي العودة للأهلي

نفى محمود علام مدير النادي الأهلي السابق العودة مستشارا اداريا للقلعة الحمراء مرة أخرى وذلك من خلال تصريحات تلفزيونية في قناة الحياة.

وصرح علام انا انتمي للأهلي وسأظل أحارب من اجله واتواجد دائما في النادي ولكن غير صحيح عودتي مستشارا اداريا للنادي الأهلي.

وأضاف: كنت قد تقدمت بإستقالتي الى ادارة النادي الأهلي في وقت سابق او خيرتهم بأن يوافقوا على إجازة لفترة معينة فهم اختاروا استقالتي.

واختتم: لم يعرض احد اي منصب لأتولاه في النادي الأهلي واتواجد بالقلعة الحمراء للدفاع عنه دائما.