أخبار نادي الهلال اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف المحلية

أخبار نادي الهلال اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 12 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار نادي الهلال اليوم السبت 12-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تداولته الصحف المحلية عن الزعيم ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول والبرنامج التدريبي الذي سيتبعه المدرب اليوناني جورجيوس دونيس خلال فترة توقف المنافسات المحلية .

الرفع لإدارة المنتخب الأول بتقريري جحفلي والعابد..
الهلال يعاود تدريباته بعد الديربي..
ومدربه يعتمد برنامج الأسبوع الأول من فترة التوقف

تعتزم إدارة الكرة في الهلال الرفع لإدارة المنتخب الكروي الأول بالتقارير الطبية الخاصة بلاعبي الفريق نواف العابد ومحمد جحفلي، ليطلع عليها الجهاز الطبي بالأخضر عليها، إذ رفعت إدارة المنتخب للأندية بالقائمة الأولية واشتملت قائمة المستدعين من الهلال على اللاعبين المصابين.

وبحسب الجهاز الطبي الأزرق تمتد البرامج العلاجية والتأهيلية للاعبين حتى نهاية الأسبوع المقبل، إذ سيتم تجهيزهما لمباريات مابعد فترة التوقف، وتقرر بشكل رسم غيابهما عن مواجهة الجزيرة الإماراتي المقامة مساء الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2016م ، إلى جانب زميلهما المحترف البرازيلي «كارلوس ادواردو» .

من جانبه، حدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال الأسبوع الأول من فترة توقف المنافسات القادمة، إذ سيؤدي الفريق مساء الأربعاء القادم مراناً استرجاعياً عقب مباراة الجزيرة، يتمتع بعده اللاعبون بإجازة لمدة ثلاثة أيام قبل معاودة التدريبات التي ستحتوي على برنامج فترتين «صباحية، مسائية» على أن يحدد الجهاز الفني لاحقاً برنامج الأسبوع الثاني من فترة التوقف المنتظر أن يشتمل على خوض مباراة ودية واحدة.

إلى ذلك عاود الفريق مساء أمس تدريباته عقب الفوز على النصر دورياً بهدفين نظيفين، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً في الوقت الذي أدى به البقية مرانهم الاعتيادي الذي تركز على الجوانب الفنية، إذ طبق الجهاز الفني عددا من التدريبات الفنية التي اختتمت بمناورة على نصف مساحة الملعب.

هذا وسيستهل الفريق عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم صفحة تحضيراته لمواجهة الجزيرة الإماراتي ، على أن يجري يوم غد مرانه الرئيس للمواجهة الذي ستغادر بعده البعثة إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة.

من جهة ثانية تواجد المحترف السويدي السابق كريستيان ويلهامسون في مقر النادي يوم أمس، وحضر مباراة فريق درجة الشباب مع نظيره النصر، إلى جانب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، قبل أن يحضر مران الفريق الأول.

بحضور الأجنبي.. «النصر» للزعيـم

للمرة الرابعة على التوالي يكسب الهلال غريمه النصر في مواجهات الفريقين في البطولات المختلفة بحضور التحكيم الأجنبي.

فوز الأمس بالنسبة للزعيم أوصله للرقم (19) في المواجهات الثنائية التي يكسبها في حضرة الصافرة الأجنبية مقابل 6 مرات للنصر، و6 تعادلات. هذا الفرق الواسع، وهذه الانتصارات الأربعة المتتالية تجيء لتنفي شائعات الصحافة الصفراء التي تقلب الحقائق طمعاً بالإثارة الكاذبة والرخيصة في انتصارات الهلال بالحكم المحلي فقط، وغيابها مع الأجنبي إرجافاً.. ولغة الأرقام لا تكذب. بالعودة لطاقم التحكيم بقيادة الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريتزولي، فإن الحكم بخبرته وقوة شخصيته وحسن إدارته سيطر على المباراة واللاعبين، وقدم أداءً نموذجياً، ووقف بالمرصاد لأية محاولات اعتراض بالإنذار، وتفوق بتعاونه مع مساعديه، وتركيزه، ومتابعته، وتحضيره النفسي واللياقي العاليين.

فاز الهلال بهدفين.. وعبدالغني لم يجد من يوقف تجاوزاته

انتهى ديربي العاصمة، وفاز الفريق الأفضل والأجدر والأحق بالفوز، ومن يبحث عن المنافسة على لقب الدوري، وخسر الفريق الأضعف الذي لم يقدم ما يشفع له، ولولا رعونة بعض لاعبي فريق الهلال لخسر فريق النصر بنتيجة كبيرة.الديربي على المستوى الفني لم يرتق لطموح المتابعين، وكان من أضعف الديربيات على مر تاريخ الفريقين، خاصة الشوط الأول، الذي كان فيه العك الكروي والأخطاء أكثر من اللمسات الفنية المطلوبة، وإن كان الهلال أفضل نوعًا ما من شقيقه النصر؛ ولذلك استغل الفرصة، وسجّل هدفًا بارعًا من خلال تسديدة من قدم سالم الدوسري. أما الشوط الثاني فقد تحسن الأداء، وارتفع رتم اللقاء، وإن لم يخلُ من العك الكروي، ولكن بشكل عام كان الهلال يبحث عن الانتصار بأي طريقة كانت، وحقق المراد بعد أن سجل مهاجمه البرازيلي ألميدا هدفًا جميلاً، أنهى به المباراة؛ ليحقق فريقه النقاط الثلاث، وترتفع معنويات فريقه الذي يبحث عن لقب الدوري، بينما عاد النصر للظلام مجددًا؛ إذ أصبح يقبع في مراكز متأخرة جدًا، ولكنها ليست بغريبة عليه؛ إذ سبق أن احتلها إبان ابتعاده عن البطولات، وهي مرحلة لا يود الجمهور النصراوي تذكرها لمرارتها!! بقي أن أقول: كثيرًا ما تحدثت عن نجم الهلال والمنتخب السعودي ياسر الشهراني. وبالرغم من ذلك أجد نفسي مقصرًا في حق لاعب مثله.. ولكن في هذه المرة أقول: لو كان منتخبنا يمتلك لاعبين من نوعية ياسر الشهراني لحققنا بطولة آسيا بسهولة، ولما عانينا للوصول لكأس العالم.في مباراة النصر كان ياسر أفضل اللاعبين عطاءً وتحركًا ومساندة، سواء للدفاع أو الهجوم؛ ولذلك أنصفه الجمهور، ومنحه نجومية اللقاء، وهو يستحق ذلك، بل هو يستحق أن نطلق عليه (روح الهلال).

خاتمة:

حسين عبدالغني يعيش في أواخر عمره الكروي، وبالرغم من ذلك لم تتحسن أخلاقه داخل الملعب، ولم يتغير نهائيًّا، بل إنه يلعب وكأنه في عمر المراهقة. حقيقة.. لن نلوم عبدالغني بعد هذا العمر؛ فهو لن يتغير بعد هذه السنين.

بالأمس فاز الهلال بنقاط المباراة، وفاز عبدالغني بسن اللاعب الشاب محمد البريك الذي لا بد أن يعرف أنه لولا براعته لما فعل عبدالغني به ما فعل. السؤال الذي يفرض نفسه: من سيشارك في اعتزال عبدالغني وهو الذي لم يُبقِ أحدًا لم يُسئ له؟!

الدعيع ينتقد العنزي بشدة
الوكالات: الهلال حسم الديربي بفوز ثمين

لم تهتم وكالات الأنباء بالمزيد من التفاصيل عن مباراة ديربي العاصمة، واكتفت بخبر بسيط ضمن تغطيتها لمنافسات الدوري السعودي.

عنونت وكالة الأنباء الألمانية «الهلال يجتاز النصر ويتصدر مؤقتاً»، وكتبت: ارتقى الهلال مؤقتاً صدارة الترتيب لفرق الدوري السعودي بعدما حسم ديربي العاصمة السعودية لصالحه بفوزه الثمين 0/2 على ضيفه النصر في افتتاح الجولة العشرين.

ولم تزد عن ذلك وكالة الأنباء الفرنسية، والتي جاء عنوانها: «الدوري السعودي: الهلال يهزم النصر»، وذكرت أن الهلال حسم موقعة القمة مع غريمه النصر بطل الموسمين الماضيين بهدفين دون رد.

في حين وجّه أسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع انتقاداً حاداً لحارس النصر عبد الله العنزي مشدداً على بطء ردة فعله، والتي اختلفت عن الموسمين الماضيين، مشيراً إلى أن ابتعاده بسبب الوقف والإصابة كان له الأثر السلبي في تراجع مستواه، وحمّل سوء التغطية الدفاعية مسؤولية الهدف الهلالي الأول، وقال في هذا السياق إن الثنائي ألميدا وسلمان الفرج أسهما في تسجيل سالم الدوسري للهدف بتحركهما المربك للدفاعات النصراوية التي فشل فيها هوساوي في إبعاد الكرة بالشكل الصحيح.

مشاكس: تخصصنا في «تخريب» إجازاتهم
الهلاليون يُواصلون الـ«طقطقة» 0/2 بدون جحفلي وعزوز أساسي

لم يتخل الهلاليون في مواقع التواصل الاجتماعي عن رسائل وتغريدات الـ«طقطقة» على حال نظرائهم في مدرج النصر، فتارة كانت الرسائل عن الفوز بحضور التحكيم الأجنبي، وأخرى عن اكتساح دونيس لثلاثة من مدربي النصر في المواجهات الأربع التي فاز بها الهلال على النصر.

وكتب البعض يقول: 0/2 بدون جحفلي وعزوز أساسي، بينما قال «مشاكس هلالي» في تويتر: دوماً نتخصص في إفساد إجازات النصراويين، بدأنا بالصيفية، ثم إجازة الحج، وبعدها منتصف الدراسة، والآن إجازة الربيع.

ويذكر ماهر العتيبي على «الواتساب» رأياً فنياً: «الشوط الأول لعب الهلال بدون تركيز والدليل كثرة الكرات المقطوعة، لكن الأهم أننا سجلنا، وفي الشوط الثاني تخبط كالعادة دونيس في تغييراته لكن سجلنا الهدف الثاني، والأهم الفوز على الغريم، وعودة الروح، ومساندة الجماهير للفريق».

وفي «أنستغرام» اصطادت حسابات الهلاليين لقطات قائد النصر التي لم يظهرها الناقل الحصري، والتي كانت تحوي إشارات غير لائقة طالب فيها الحمهور تدخُّل لجنة الانضباط لمعاقبته، بينما لم يفوّت المغردون مسرحية الردح الإعلامي بين إعلاميي النصر والمشادات الكلامية التي وقعت في قناتين عقب المباراة معلقين بعبارة: «رعد الهلال ليس في الملعب فقط، بل وصل للبرامج» وسط استهجان المتابعين لتلك المشادات.

البريك تواجد في عيادة أسنان ورفض التعليق
مصدر ب «الانضباط»: عبدالغني لايستحق العقوبة

نفى مصدر مسؤول في لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ما تردد عن نية اللجنة معاقبة مدافع النصر حسين عبدالغني بعدما تسبب في خلع أحد اسنان مدافع الهلال وقال: “اللقطه التلفزيونية الخاصة بالحادثه عرضت على اعضاء اللجنة أكثر من مرة وتابعوها بدقه لكنهم اجمعوا أن ماحدث من عبد الغني احتكاك عادي وغير متعمد ولا يستوجب العقوبة وفق صورته المتحركة”.

واضاف: “متى ما تم تزويد اللجنة بصورة اوضح وادق فبالتأكيد سيعاد النظر فيها كما حدث في احتكاك لاعب وسط الاتحاد مونتاري ومهاجم الوحدة مهند الفارسي، ففي البداية تم عقوبة مونتاري فقط وعندما زودت اللجنة بلقطات جديدة وأوضح عاقبنا فارسي”.

وحول عدم معاقبة اللجنة لاعب وسط النصر شايع شراحيلي قال: “تصرف شراحيلي كان امام انظار الحكم الذي اتخذ قراره في حينه ومن المعلوم ان اللجنة تنظر فقط في الاخطاء التي تحدث بعيدا عن اعين الحكام وتتخذ قراراتها بحياد تامة ولا يعنيها لامن قريب ولا من بعيد انتماء اللاعب وهي تعمل وتجتهد لصالح الكرة السعودية وتطبق الانظمة واللوائح على الجميع من دون استثناء”.

من جهة ثانية تواجد البريك في عيادة للاسنان لعلاج السن التي سقطت منه اثناء مباراة فريقه امام النصر بعد احتكاكه مع عبدالغني، ورفض التعليق على الحادثة مفضلا الصمت لأن الجميع شاهد ما حصل”.

الجزيرة يمنح جماهير الهلال 3200 مقعد

تطرح ادارة الجزيرة الاماراتي ابتداء من اليوم تذاكر لقاء مواجهة الهلال عبر منفذ البيع في متجر النادي على فترتين الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة مساء، وتم تحديد أسعار تذاكر اللقاء بقيمة 20 ريالا للتذكرة.

ومن المنتظر أن تخصص ادارة الجزيرة 3200 مقعد لجماهير الهلال في هذه المباراة والتي تمثل 8? من مقاعد مدرجات استاد محمد بن زايد بأبو ظبي الذي يتسع ل 42000 مقعد.

من جهة أخرى تواجد مهاجم الهلال السابق السابق فليلهامسون في مقر النادي العاصمي أمس بعد حضور لقاء “الديربي” أمام النصر إذ حضر لقاء درجة الشباب مع النصر وحرص رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد على التواجد باكرا في مقر النادي للوقوف بجانب اللاعبين لدرجة الشباب وفي غرفة الملابس بين الشوطين، واجتمع بهم والجهازين الفني والاداري بعد نهاية اللقاء.

نيفيز للهلاليين: أراكم الثلاثاء .. ومواجهتكم صعبة

أكد البرازيلي تياغو نيفيز نجم خط وسط الجزيرة الإماراتي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أنه ليس أمراً سهلاً أن يواجه لاعباً ناديه السابق، خصوصاً إن كانت هناك علاقة حب وود تجمعه بهذا النادي وجماهيره، وقال:” شيء جيد أنني سأرى جميع أصدقائي من جديد، لكن الشيء السيئ أنني سأكون ضدهم، سيكون صعباً علي، وأتمنى التوفيق لكم جميعاً”.

وردت جماهير “الزعيم” على تغريدة نيفيز “59 هدفاً بقميص الأزرق” بكلمات تعبر عن اشتياقها للاعب الذي ردّ عليها بتغريدة ثالثة:” أنا افتقدكم جميعاً أيضاً، أراكم الثلاثاء مع جماهير الجزيرة”.

الجدير ذكره أن تياغو نيفيز مثل الهلال في 122 مباراة ساهم خلالها في 94 هدفاً بتسجيل 59 وصناعة 35، وحقق ثلاث بطولات توزعت على الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.

مهاجما من يصطادون في الماء العكر
دونيس: تصرف الشمراني طبيعي أتمناه من أي لاعب

هاجم اليوناني دونيس مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كل من يحاول زعزعة الصف الهلالي بعد تصرف مهاجم الفريق ناصر الشمراني حين طلب المدرب استبداله بزمليه عبدالله الزوري بالدقيقه 68، بأنه في زمانه حين كان لاعباً كان يتصرف نفس تصرفات ناصر واذا دل هذا العمل يدل على حرقة وحماس اللاعب وحرصه على اللاعب وعدم الاستسلام بأن يكون خارج الـ18 أو على دكة الاحتياط، وهذا التصرف الذي أتمناه من كافة اللاعبين وهو عدم الرضوخ للتواجد خارج القائمة، فيما استنكر اليوناني من تصرفات اللاعب حسين عبدالغني الذي كان خشنا مع اللاعبين وتسبب في إصابة الشمراني ولكن كانت طفيفة وكذلك لكسر سن البريك.

من جانب آخر أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن عدم مشاركة المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو في مواجهة الديربي يعود لإصابته في أعلى الساق، وسيحتاج بسببها لبرنامجين علاجي وتأهيلي يمتدان لثلاثة أسابيع قادمة ما يعني غيابه عن مواجهة الجزيرة الإماراتي القادمة ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2016م.

وعلى صعيد التدريبات أدى كافة اللاعبين المشاركين في لقاء الديربي والذي انتهى بهدفين دون رد تدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية كانت مركزة على الجانب الفني والتكتيكي، فيما حرص اليوناني على إجراء مناورة في منتصف الملعب، هذا وأكمل الرباعي جحفلي والعابد وإدواردو والكعبي البرنامج المخصص لهم مسبقاً فيما تأكد عدم مشاركتهم أمام الجزيرة الإماراتي ضمن بطولة أبطال آسيا.

فيما تقرر مغادرة بعثة الفريق الهلالي الأول لابو ظبي استعداداً للقاء فريق الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا بعد نهاية تدريبات يوم غد الأحد بطائرة خاصة وسيكون فندق هيلتون جراند مقراً للبعثة.

الزعيم الأفضل والنصر واصل رحلة الضياع

بارك الاستديو التحليلي في قنوات mbc pro sport للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفوز الثمين الذي حققه مساء أمس على فريق النصر بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري جميل للمحترفين.
وقال خالد الشنيف: الهلال فاز لأنه الأفضل رغم الضعف الذي كان عليه خط وسطه، خصوصاً الثنائي سالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وإن كان يحسب لسالم إحرازه هدف فريقه الأول في الشوط الأول.

وأكد الشنيف أن رجل المباراة هو ياسر الشهراني فيما أوضح أن البرازيلي ألميدا يعشق إحراز الأهداف الصعبة حيث سجل هدف الهلال الثاني من وضعية صعبة. وعن النصر قال الشنيف: لا جديد، النصر حاول بداية الشوط الثاني وأضاع فرصتين محققتين بعدهما عاد الهلال للسيطرة على المباراة.

من جانبه قال محمد عبدالجواد: المباراة لم تكن بالمستوى المنتظر، خاصة في شوطها الأول، وكثرت فيها الأخطاء الفردية والتمريرات الخاطئة. وأضاف عبدالجواد : من وجهة نظري أن دونيس قرأ خصمه جيداً ولعب وفق الأدوات التي يمتلكها، في ظل غياب إدواردو ومحمد جحفلي ونواف العابد. وختم عبدالجواد حديثه قائلاً: فاز الهلال لأنه الفريق الأفضل، فيما واصل النصر رحلة الضياع هذا الموسم، خاصة في دوري جميل، مضيفاً: هذا الفوز سوف تكون له أبعاد إيجابية على البيت الهلالي.

من جانبه لام محمد الدعيع حارس فريق النصر عبدالله العنزي حيث قال: رغم أنه لا يتحمل مسؤولية الهدف الأول إلا أنه يتحمل الهدف الثاني، مشيراً إلى أن العنزي لا يزال يبحث عن نفسه هذا الموسم والمستويات التي قدمها الموسمين الماضيين. وطالب الدعيع الهلاليين بألا ينسيهم الفوز الأخطاء الواضحة في الفريق، ولا سيما في ظل احتدام المنافسة بالدوري. وقال الدعيع في نهاية حديثه: الهلال حقق فوزاً مهماً في وقت مهم والنصر لا يزال يلعب بلا هوية وهناك علامات استفهام كبيرة على تواضع مستوى عدد من نجوم الفريق.

ألميدا : أتفهم عتب الهلاليين

أوضح مهاجم الفريق الهلالي الأول لكرة القدم ألميدا “برازيلي” أنه يبذل كل جهده في جميع المباريات من أجل إسعاد الجماهير الهلالية.
وقال: مباراة الديربي لها طابع خاص وحرصنا على الفوز لعودة الثقة والمنافسة بقوة على الدوري، مضيفاً أن لديه المزيد لتقديمه للهلال في الفترة المقبلة وهي مباريات حاسمة.

وعن عدم اتفاق الجمهور الهلالي على مستواه أوضح ألميدا أنه يبذل كل جهده ولكن يرى نفسه أنه يقدم مستوى جيداً، وطبيعي أن المهاجم مطلوب منه التسجيل لذا فإنه يتفهم هذا العتب الجماهيري ضده.

وتابع: “أسعى للتسجيل دائماً، ونحن كلاعبين متعودون على اللعب بطريقتين ونملك مهاجمين على مستوى عالٍ يستطيعون تنفيذ ما يطلب منهم في الخطوط الأمامية سواء هو أو ناصر أو ياسر أو السالم.

ديجاو «موقوف» أمام الخليج

سيحرم الإنذار الأصفر الذي تحصل عليه مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رودريجو ديجاو (برازيلي) خلال مجريات المواجهة الدورية التي جمعت الهلال والنصر أمس من مشاركة فريقه في اللقاء الدوري الذي سيجمعهم بالخليج في الثاني من إبريل المقبل وسيضطر مدرب الفريق دونيس إلى إبعاده من حساباته لهذه المباراة.
وزاد عدد اللاعبين الهلاليين المهددين بالإيقاف وبات الخماسي سعود كريري وسلمان الفرج وخالد كعبي وإدواردو وياسر الشهراني مهددين بالإيقاف خلال المباريات المقبلة في حال منحوا بطاقة صفراء ثالثة.

أكد أن الهلال تجلى أمام النصر
المفرج: 18 نقطة لنلامس الذهب

يخوض فريق الهلال لكرة القدم تحديا كبيرا في الجولات المقبلة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث يأمل أن يحقق الانتصارات حتى ينجح في ملامسة الذهب الذي غاب عن خزائنه في السنوات الأربع الماضية، حيث إن فوزه في جميع المباريات يعني تتويجه باللقب لأنه سيواجه الأهلي في مباراة تعد مفترق الطرق لحسم الدوري هذا العام، حيث يريد أن يحسم اللقب بيده لا أن ينتظر تعثر الآخرين حتى يصل إلى صدارة الترتيب، لأن التفاصيل ما زالت بيده دون أن يكون للأندية الأخرى دور أو فضل لاعتلاء الصدارة، وذلك بعد فوزه البارحة الأولى على النصر في ديربي العاصمة بهدفين دون مقابل.

يقول فهد المفرج مدير الفريق الأول عن ذلك “في البداية أشكر اللاعبين على جهودهم بعد الفترة العصيبة إثر خسارة عدد من النقاط في الجولات الخمس الماضية، لكن بروح الفريق الواحد بداية من إدارة النادي ومروراً بالجهاز الفني ووصولاً للاعبين”.

وأضاف “استطاع الفريق أن يتجلى في مباراة النصر وينجح في تحقيق ثلاث نقاط فقط، أمامنا ست مباريات سندخلها وكأنها مباريات نهائية حتى ننجح في تحقيق 18 نقطة، سنلعبها بكل روح وإصرار حتى ننهي هذه المباريات ونحن أبطالاً لدوري عبد اللطيف جميل”.

الهلال في موسمه الحالي نجح في بدايته بتحقيق كأس السوبر في المباراة التي أقيمت في لندن، ثم عاد مرة أخرى إلى دوري عبد اللطيف جميل وحقق انتصارات متتالية جعلته يتصدر في أغلب الجولات، ثم نجح في نيل كأس ولي العهد بعد فوزه على الأهلي في المباراة النهائية، لكن مشواره في الجولات الخمس الأخيرة من الدوري لم تكن بشكل جيد نظراً لخسارته عشر نقاط من أصل 15 نقطة، أجبرته على التراجع خطوة للوراء خلف الأهلي الذي عاد لقمة جدول الترتيب، إلا أن الفوز على النصر البارحة الأولى قد تكون صفحة جديدة في مشوار الفريق للفترة المقبلة، من خلال دخول المباريات بخيار واحد وهو تحقيق الفوز دون أي خيار آخر.

الشهراني .. رئة الهلال

يؤخذ على اللاعب السعودي عدم ثبات مستوياته الفنية وتأرجحها من فترة لأخرى، بل إنها تتغير بشكل جذري في كل مباراة، وهو الذي يعد أمراً سلبياً للغاية، إلا أن ثمة أسماء تخالف هذه القاعدة وتقدم مستويات مميزة باستمرار، منهم ياسر الشهراني الذي يقدم عملاً احترافياً في الميدان جعله اسماً ثابتاً في الأفضلية لكل مباراة. كان اللاعب ياسر الشهراني البارحة الأولى أبرز اللاعبين في ديربي العاصمة أمام النصر، إذ قدم مستوى لافتاً جعله اللاعب الأفضل في المباراة من خلال نجاحه في قطع الكرات وبناء الهجمات في آن واحد.

يقول الشهراني “الجهد والعمل الذي نبذله في الميدان هو أقل ما نقدمه للجماهير، وتميزي في المباراة جاء بتوفيق من الله ثم بتعاون زملائي اللاعبين في الملعب، والطريق أمامنا طويل حتى ننجح في تحقيق نتائج إيجابية في الفترة القادمة في دوري عبد اللطيف جميل، ودوري أبطال آسيا، لكل مباراة حساباتها الخاصة وسندخلها بالتأكيد من أجل الفوز فقط”. الجدير بالذكر أن ياسر الشهراني لعب 1440 دقيقة من خلال 16 مباراة لعبها كاملة، ولم يتحصل سوى على بطاقتين صفراوين في جميع الدقائق التي لعبها والتي كانت في مركزين مختلفين، حيث يعتمد اليوناني دونيس على اللاعب في الظهير الأيمن والظهير الأيسر حسب حاجة الفريق الفنية.

حضر لدعم الهلال في ديربي العاصمة
«الجني الأزرق»: قدماي تتحركان .. كنت أتمنى النصر

في العادة حينما يحضر اللاعب الأجنبي إلى الملاعب السعودية فإن قصته تتوقف عند بوابة المغادرة في المطار، إلا أن هناك لاعبين يكون لهم علاقة وطيدة مع النادي والجماهير من الصعب أن تتوقف بنهاية عقد اللاعب، منهم اللاعب السويدي كريستيان ويلهامسون الذي لعب مع الهلال فترتين دامت كلتاهما نحو أربعة مواسم، حيث استمر يتابع الفريق الأزرق عن كثب من خلال وضع الصور والعبارات التحفيزية في حسابه الشخصي في الإنستجرام، ولم يكتب اللاعب الملقب بـ “الجني الأزرق” بذلك، وإنما حضر البارحة الأولى إلى الرياض، لدعم الفريق في مواجهة النصر التي انتهت بهدفين دون مقابل للهلال، حيث وجد في المقصورة الرئيسة لاستاد الملك فهد الدولي، لكنه حفز اللاعبين قبل المباراة في غرف الملابس، ثم عاد إليهم مرة أخرى لتقديم التهاني بعد نهاية المباراة في لقطات عرضها التطبيق الخاص لنادي الهلال. وقال السويدي ويلهامسون بعد الفوز “شعور رائع حينما تعود إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض مرة أخرى، وبالتحديد في مواجهة النصر، حيث كنت أتمنى أن أكون مشاركاً في المباراة، بل إن قدمي كانتا تتحركان طوال دقائق المباراة، وكأني أحد اللاعبين الموجودين في أرض الملعب”.

وأضاف “أشكر جماهير الهلال على حفاوتهم الكبيرة لوجودي في الرياض، الجماهير رائعة تقف مع فريقها في أوقات مهمة تجعل اللاعب يقدم ما يملك لإسعادهم، كنت أحظى بهذا الدعم إبان مشاركتي مع الفريق، وأطلب منهم مواصلة الوقوف مع الفريق الذي يمر بفترة عصيبة”.

ولقي حضور السويدي كريستيان ويلهامسون تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى أنصار الهلال سعادتهم، مؤكدين أن عودته جاءت بسبب العلاقة العاطفية بينه وبين الفريق والجماهير، بعد أن وجد اللاعب في الفريق الأزرق في فترات سابقة جعلته أحد الأسماء المفضلة لدى الجماهير، إضافة إلى العمل الكبير الذي قدمه للفريق حينما كان يرتدي قميصه في وقت سابق، حيث كان يقاتل ويلعب بروح عالية لتحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير.

الأمير نواف بن سعد يستقبل أبناء شهداء الواجب

تواجد مساء اليوم الجمعة أبناء شهداء الواجب، وذلك بمقر نادي الهلال وكان في استقبالهم رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد ولاعبين الفريق حيث تم استقبالهم بكل حفاوه وترحيب والتقاط الصورة الشخصية كما تواجد في مقدمة اللاعبين النجم السويدي السابق ويلهامسون، وقد تم التقاط صورة جماعية للأبناء الشهداء واللاعبين.