أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 12 مارس, 2016

جمهور النمور ، مدرج الذهب ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 12-3-2016 ، حيث نتابع معكم كل جديد بالصحف السعودية عن الفريق الأول بقيادة المدرب الروماني بيتوركا ، وآخر التحضيرات استعداداً للمباراة الهامة أمام فريق الوحدة بالجولة 20 من منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .

رغبة العميد في المنافسة.. تصطدم بطموح الفرسان
مواجهة هادئة تجمع الفتح بالفيصلي.. وصراع الهروب بين الرائد وهجر

تختتم اليوم السبت مباريات الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل، بإقامة 3 مواجهات يتوقف بعدها الدوري 20 يومًا من أجل أيام الفيفا، وستكون لقاءات اليوم كما يلي:

الاتحاد × الوحدة
على ملعبه وعند الساعة 8:45 يستضيف الاتحاد ثالث الترتيب بـ٤٠ نقطة منافسه الوحدة صاحب المركز العاشر بـ١٧ نقطة في لقاء هو الثاني بين الفريقين خلال 5 أيام ويمثل أهمية كبرى لطرفيه، فالاتحاد يبحث عن النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك لمواصلة المنافسة القوية على الصدارة، أما الوحدة فسيسعى للخروج ولو بنقطة تساعده في مواجهة صراع مؤخرة الترتيب القوي، وسيفتقد بيتوركا اليوم الثنائي مونتاري وأحمد عسيري للإيقاف، وتمثل الأطراف عن طريق عبدالفتاح عسيري وفهد المولد خطورة مفتاح الأداء الاتحادي مع سان مارتن في وسط الملعب.

أما الوحدة فسيلجأ مدربه الجزائري خير الدين مضوي للدفاع المكثف اليوم والعمل على استغلال التقدم الاتحادي المتوقع بتنظيم الهجمات المعاكسة، ولديه مهاجم قوي هو أرنست القادر على إحراج أي خط دفاع بإمكاناته البدنية العالية.

الرائد × هجر
في بريدة وعند الساعة 6:50 تدور أحداث مواجهة ساخنة تجمع الفريقين الأخيرين في الدوري، عندما يستضيف الرائد بنقاطه الـ١٣ فريق هجر صاحب النقاط الـ9، وكلا الفريقين يسعى لتحقيق النقاط الثلاث فقط ولا شيء غير ذلك، وسيحاول مدرب الرائد اليكس أن يكون صاحب المبادرة الهجومية مستفيدًا من كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
في حين سيحاول مدرب هجر الوطني عبدالله الجنوبي في مهمته الأولى اللعب بطريقة متوازنة من خلال تكثيف وسط الملعب ومحاولة خطف هدف يعزز حظوظه في اللقاء، فأي الفريقين ينجح في إسقاط منافسه؟.

الفتح × الفيصلي
في الأحساء وعند الساعة 6:25 تدور أحداث مواجهة هادئة وبعيدة عن الضغوط تجمع الفتح والفيصلي بعد أن ضمن الفريقان تواجدهما في منطقة آمنة، ويسعى كلاهما لتحسين مركزه في جدول الترتيب، فالفتح المستضيف في المركز التاسع بـ٢٥ نقطة، والفيصلي سابعًا بـ٢٦ نقطة، وسيشهد اللقاء غياب ثلاثي الفيصلي كمارا ومحمد سالم وفواز فلاتة للإيقاف، فيما يدخل الفتح اللقاء بصفوف مكتملة

النمور بالسرية.. تترصد للوحدة بروية

شارك المنضم حديثاً لصفوف العميد معتز تمبكتي في مران الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد لأول مرة عقب ان انتقل إلى عرين النمور بنهاية عقده مع الفريق الوحداوي كلاعب هاوٍ إلى نهاية الموسم على أن يتم توقيع عقد احترافي معه مع انطلاقة الموسم المقبل بتكفل تام من الشيخ نواف المقيرن عضو شرف النادي.

ميدانياً أدى النمور مساء أمس مرانهم ماقبل الأخير في إطار تحضيراتهم لمواجهة الوحدة غداً السبت ضمن الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين على ملعب الجوهرة، بعيداً عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام، تحت إشراف المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا على الملعب الرئيسي بالنادي، حيث ركز الأخير من خلال المران على الناحية التكتيكية والتكنيكية لدى اللاعبين بإجرائه عدد من التدريبات المهارية للاعبين والتي تركزت على المراوغة والتسديد واستغلال الكرات العرضية قبل ان يجري بيتي مناورة كروية على منتصف الملعب عمد من خلالها الأخير على تطبيق بعض الجمل الفنية التي ينوي انتهاجها في مباراة الغد، بالاضافة الى ايقافه للمناورة لعدة لشرح بعض النقاط للاعبين استناداً نقاط الضعف والقوة لدى المنافس بناءًا على الملاحظات التي دونها في مباراة الفريقين قبل أيام في كأس الملك، كما ركز بيتوركا على تجهيز البدلاء المناسبين لتعويض غياب المؤثرين أحمد عسيري والغاني سولي علي مونتاري بسبب الإيقاف.

وفور نهاية المران انخرط اللاعبون في معسكر خاص بأحد فنادق مدينة جدة تحضيراً للقاء بطلب من الروماني بيتوركا على عكس المعتاد وهو انخراطهم بالمعسكر عقب نهاية المران الأخير، بهدف فرض مزيد من الانضباطية والتركيز على حصد نتيجة اللقاء التي تعد مهمة جداً للنمور في مواصلة سيرهم نحو المنافسة على لقب الدوري.

مونتاري يوجه رسالة للجنة الانضباط

كشف نجم وسط فريق الاتحاد ، الغاني سولي علي مونتاري حقيقة تهجمه على لاعب الوحدة مهند فارسي في مباراة الفريقين ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، مؤكدا على أنه قرار إيقافه من قبل لجنة الانضباط ظلم كبير وما فعله كان بسبب الحركات الغير أخلاقية للفارسي .

وقال مونتاري في تصريحات لبرنامج أكشن يا دوري : ” لم أقم بأي شيء سيء حتى يتم إيقافي من قبل لجنة الانضباط وكان ذلك ردة فعل مني تجاه ما فعله لاعب الوحدة معي من استفزاز متواصل وتحدثت معه أكثر من مرة وحذرته ولكنه واصل أفعاله بحركات غير أخلاقية ما أضطرني إلى الامساك به كردة فعل ولم تكن بعنف وبعدها تركته على الفور وأخبرته بألا يكرر ما فعله مرة أخرى وهذه القصة كاملة ، وفوجئت بعد يوم واحد بإيقافي مباراتين ، ولم أفهم هذا القرار كوني مظلوم ولم أقم بأي شيء سيء ونحن في دولة إسلامية تمنع قيام شخص بحركة غير أخلاقية وبالأخص في المناطق الحساسة ” .

وأضاف : ” لم أتمنى إيذاء لاعب الوحدة ولو تمنيت إيذاءه فلن يقوم من مكانه ، وآمل أن ينظر اتحاد كرة القدم لهذا الموضوع بدقة أكثر ، ويشاهد المسؤولين الفيديو ويتم اتخاذ القرار لأتمكن من المشاركة في مباراة الوحدة القادمة بالدوري ، وأتمنى اللعب في المواجهة المقبلة لأنني مظلوم وحتى لو قمت بفعل غير جيد فأنا أعتذار على ذلك ولكن ما فعلته كان ردة فعل فقط نظير ما حدث ولن أقوم بذلك مرة أخرى ” .

وختم مونتاري تصريحاته ، قائلاً : ” عند قدومي لمدينة جدة تأقلمت وأحببت الجميع هنا ، وحتى عندما أخطىء أو أحتك بلاعب في المباريات أساعد اللاعب على النهوض وأتحدث مع الحكام بكل احترام وبإمكانكم سؤال جميع الحكام وأعطيهم كامل الاحترام كونهم يستحقون ذلك ، ولكن لا أعلم لماذا تم إيقافي مباراتين ؟ !! فنحن في دولة إسلامية وتُحرم فعل الحركات الغير أخلاقية في مناطق حساسة مثلما حدث معي ” .

سلوك الفارسي “الغير رياضي ” قابل للاستئناف ..
و”مونتاري ” في المشمش !!

صبت جماهير نادي الاتحاد غضبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اعلنت لجنة الانضباط ايقاف لاعب نادي الوحدة مهند فارسي بارتكاب سلوك غير رياضي يتمثل في قيامه بحركة مسيئة تجاه لاعب فريق نادي الاتحاد سيولي علي مونتاري في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 28/05/1437هـ بين فريقي نادي الاتحاد ونادي الوحدة على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وفقاً للتسجيل المرئي للواقعة.

وجاء قرار الايقاف الذي وقع به لاعب نادي الوحدة قابل للاستئناف فيما قرار استفزاز مونتاري وردة فعله غير قابله للاستئناف .

وتناقلت جماهير الاتحاد لوائح لجنة الانضباط عبر “تويتر” متسائلين، كيف يتم استئناف حركة لا اخلاقية وردة الفعل يرفض فيها الاستئناف .

ويرى صناع القرار بنادي الاتحاد، ان ناديهم قد تعرض لظلم واجحاف في قبل لجنة الانضباط خاصة وان قرار ايقاف مونتاري قد يشمل مباراة مهمة ومفصلية امام الاهلي في دوري جميل في الجولة 22 ما بعد القادمة .

وعاد جماهير الاتحاد مرة اخرى يطالب الرئيس العام لرعاية الشباب عبدالله بن مساعد بالتدخل في الشؤون الرياضية والقرارات التي تصدر ضد ناديها، وتراه بأنه “تصيد” وعدم انصاف للنادي ومنسوبيه وجماهيره .

وكانت لجنة الانضباط قد اصدرت عقوبة بحق اللاعب مونتاري بعد أن خنق لاعب نادي الوحدة “عيد الفارسي” مع غرامة مالية قدرها 10 الف ريال، كردة فعل لما فعله الفارسي من حركة لا أخلاقية وشاذة تجاه سولي والتي أصدرت لجنة الانضباط عقوبة مباراتين رسمية بحق لاعب الوحدة وغرامة مالية 40 الف ريال وقرار قابل للاستئناف فيما قرار سولي غير قابل للأستئناف !.

وأوضحت لجنة الانضباط ان قرار إيقاف مونتاري والتي وصفته بأنه “سلوك مشين” فيما وصفت فعلت لاعب الوحدة بـ”غير رياضية” .

الاتحاد يطلب تقديم مواجهة الحزم

تقدمت إدارة نادي الاتحاد بطلب رسمي للجنة المسابقات لتقديم موعد مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي أمام الحزم ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس الملك، إلى ما قبل خوض النمور للقاء الأهلي في الدوري وما يليها من لقاءات مهمة على الصعيد القاري أمام فريق سابهان الإيراني والتي سيقرر في الخامس عشر من مارس الجاري الأرض المحايدة التي ستلعب عليها مواجهتي الذهاب والعودة للأندية السعودية أمام الايرانيين، كما أرفقت إدارة العميد في طلبها موافقة نظيرتها إدارة نادي الحزم على تقديم موعد اللقاء، وينتظر في غضون الأيام القليلة المقبلة بأن يتم الرد على الطلب، مؤكدين ثقتهم الكبيرة بوقوف اللجنة مع أحد ممثلي الوطن في مهمة تمثيل المملكة آسيوياً.

الاتحاد والحزم ينتظران قرار المسابقات بتقديم مباراة الكأس
حمد وزياد يعوضان غياب عسيري ومونتاري أمام الوحدة

ينتظر الاتحاديون والحزم قرارًا من لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تقديم المباراة ضمن دور الـ8 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وعزز الطلب الاتحادي مطالبة نادي الحزم أيضًا بتقديم المباراة.

من جهة أخرى يفتقد الفريق الكروي الأول خدمات اللاعب أحمد عسيري في مباراة اليوم أمام الوحدة ضمن الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بسبب حصوله على 3 بطاقات صفراء، ومونتاري بسبب قرار لجنة الانضباط بإيقافه لمباراتين.

وكان الفريق قد انهى تحضيراته للقاء الوحدة بتدريبات صباحية على الملاعب الرديفة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، أعقبها دخول اللاعبين لمعسكر مغلق بأحد الفنادق كما جرت عليه العادة.

وسيعمد الروماني بيتوركا لإشراك حمد المنتشري بجوار ياسين حمزة بالإضافة إلى زياد المولد بجوار جمال باجندوح.
ولن يتم التبديل في الشكل العام للتشكيلة وسيعود فهد المولد مجددًا للقائمة الأساسية بعد مشاركته جزئيًا في اللقاء السابق أمام الوحدة ضمن كأس الملك.

جماهير العميد والفرسان: لا للتفريط بالنقاط

طالبت جماهير الاتحاد لاعبي الفريق الكروي الأول، بعدم التفريط في أي نقطة بدءا من لقاء الوحدة الليلة في دوري جميل للمحترفين، من أجل المنافسة على تحقيق لقب الدوري في الموسم الحالي، وتمنت من المدرب الروماني بيتوركا اللعب بالتشكيلة المثالية والتي تكفل الفوز للفريق الكروي من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق بطولة الدوري، حيث أكد علي العطاس، وإبراهيم عتودي أن الفريق يسير نحو الأفضل، ولكن المدرب بيتوركا يتطلب عليه عدم الخوف واللعب بالتشكيلة والأسلوب الواقعي الذي يقدم العميد بالشكل الفني الذي يسهم في تحقيق الانتصارات وحصد النقاط، وعدم التفريط في أي نقطة بدءا من لقاء الوحدة الليلة في الدوري، من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق البطولات في الموسم الحالي.

في المقابل حذرت الجماهير الوحداوية مدرب الفريق خير الدين مضوي وإدارة النادي بضرورة حل مشكلة خط الدفاع الذي تسبب في هزائم للفريق خلال الجولات الماضية وخسارة نقاط كانت كفيلة بإبعادهم عن مراكز الخطر ففي كل مواجهة يتلقى الشباب أهدافا بإمضاء المدافعين، واتفق كلا من ، عبدالرزاق محبوب و محمد القرشي أن مستوى فريقنا في القسم الثاني من الدوري في تحسن من مواجهة إلى أخرى وهذا بشهادة كبار النقاد الرياضيين، حيث استطاع المدرب خير الدين مضوي إعادة هيبة الفريق، إلا أن الدفاع مع الأسف لا يصمد كثيرا ومن خطأ يضيع علينا كل الجهد الفني خلال أسبوع كامل بسهولة فلا بد من إعادة صياغة خط الدفاع بطريقة تساهم في الحد من الأخطاء».

المولد: مستمرون في المنافسة

وصف النجم الشاب فهد المولد مواجهة فريقه أمام الوحدة الليلة في دوري جميل من المباريات المهمة في مشوار فريقه في الدوري، مبينا أنهم كلاعبين سيبذلون أقصى الجهود لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة، ومواصلة المشوار نحو حصد لقب الدوري في الموسم الحالي، موضحا أنهم سيدخلون لقاء الليلة للفوز بإذن الله، وهدفنا عدم التفريط في أي نقطة في المرحلة المقبلة من أجل الاستمرار في صراع المنافسة على بطولة الدوري.

وقال المولد: «الروح المعنوية عالية لدى جميع اللاعبين وهدفنا تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة، ونحن كلاعبين نعيش حاليا فترة صعبة وتحتاج لمضاعفة الجهود من أجل تحقيق آمال وطموحات محبي العميد، وبإذن الله تتواصل الأفراح الاتحادية».

زحـام ثلاثي عـلى بوابـــــــة النجاة.. وفي الجوهرة:
الاتحــاد يرفـض التعــثر .. والوحدة للهروب من الخطر

قبل فترة التوقف تختتم الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين اليوم، بإقامة ثلاثة لقاءات ففي جدة يعزم العميد فريق الاتحاد نيل نقاط ضيفه فريق الوحدة، فيما تشهد الأحساء صراع تحسين المراكز حين يلاقي فريق الفتح ضيفه فريق الفيصلي، ويشتد صراع قمة القاع بلقاء فريق الرائد وضيفه فريق هجر.

الاتحاد x الوحدة
الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)

بأمل تحقيق الانتصار وتعثر المنافسين، يخوض فريق الاتحاد مقابلته أمام فريق الوحدة بعد أيام قليلة من التغلب عليه في كأس خادم الحرمين الشريفين بهدفين نظيفين، وهي النتيجة ذاتها التي حققها في منافسات القسم الأول من الدوري ما يميل كفة التفوق التاريخي للعميد الباحث عن الانتصار والمحافظة على حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري، بعد أن تعثر في محطة الفتح في الجولة السابقة بتعادله السلبي معه والذي رفع رصيده إلى (40) نقطة حل بها ثالثا، وتعد المقابلة صعبة على العميد في ظل بحث ضيفه عن تحسين موقعه في سلم الترتيب العام، فلذا يدخل لاعبو العميد المقابلة واضعين الفوز وحدة نصب أعينهم لتأكيد سعيهم للمنافسة مستثمرين عوامل تفوقهم على منافسهم وبعاملي الأرض والجماهير يضاف لذلك عدم تحقيق الفرسان لفوز خارج أرضهم سوى مرة وحيدة، ولا شك أن مدرب الفريق الروماني بيتوركا قد أعد عدته لكسب المقابلة برغم وقوعه في مأزق تغيب ورقتين من أهم أوراقه متمثلة في إيقاف أحمد عسيري وكذلك إيقاف مونتاري بقرار من لجنة الانضباط، واحتمالية غياب هدافه ريفاس بداعي الإصابة، وسيلجأ بيتوركا إلى محاولة استدراج لاعبي منافسه للخروج من مواقعهم مع العمل على تنويع الغارات الهجومية والتركيز على الأطراف لفتح الثغرات في دفاعات منازلهم واللجوء إلى التسديدات بعيدة المدى.

فيما يخوض الفرسان المقابلة بعد كسبهم لمقابلة فريق هجر في الجولة الأخيرة بهدف صقر عطيف الوحيد الذي كان كافيا لمنحهم العلامات كاملة والتي رفعت رصيدهم إلى (17) نقطة حلوا بها عاشرا قبل أن يبعدهم مضيفهم عن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيسعى أبناء مكة مع مدربهم الجزائري خير الدين مضوي إلى العودة لديارهم محققين نتيجة إيجابية أمام مضيفهم أقلها خطف نقطة من فم النمور ستكون مهمة لهم في قادم الجولات، وذلك عن طريق اللعب المتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، متبعا طريقة 1/2/3/4 معتمدا على إغلاق المناطق الخلفية وخصوصا منطقة الأطراف مع تكثيف منطقة الوسط لإحكام السيطرة على منطقة المناورة وفرض رقابة صارمة على مفاتيح التفوق في مضيفه في محاولة لمنعهم من الوصول لشباك المتألق عبدالله آل عراف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، مركزا على الأطراف لاستثمار حالة عدم الاستقرار في منطقة الظهيرين الاتحاديين.

المنتشري وباجندوح: لا نقبل بغير نقاط الوحدة

أكد مدافع الاتحاد حمد المنتشري الحرص على تحسين صورة الفريق أمام الوحدة وقال ل”الرياض”: “نعلم جيداً بأن الجماهير الاتحادية لا ترضى بغير الفوز خصوصاً أن الفارق النقطي مع المتصدر ليس بالكبير، لذلك قدمنا كل ما لدينا خلال الحصص التدريبة ونسعى لاكتساب المخزون اللياقي الذي يسعدنا على تقديم مستويات ترضي جماهيرنا إذ إن تقارب مواعيد المباريات ومنافستنا في ثلاث مسابقات تحتاج إلى جهد أكبر وأن يكون التركيز بنسبة عالية وهذا ما نقوم به في الفترة الحالية بقيادة الروماني فيكتور بيتوركا الذي وضع لنا الخطة التي ستساعدنا في حسم لقاءنا اليوم أمام الوحدة، وسنرضي جماهيرنا بتحقيق الثلاث نقاط ونعوض تعادلنا في مواجهتنا السابقة أمام الفتح”.

وقال لاعب الوسط جمال باجندوح : “سنواجه فريقاً ليس بالسهل ولن تكون مواجهتنا معه سهلة وبالرغبة والإصرار ودعم جماهيرنا الوفية سنحقق الفوز، البعض يعتقد بأن مواجهتنا السابقة مع الوحدة في كأس الملك تعتبر مقياساً لتحقيق الانتصار وهذا غير صحيح فالوحدة هو الآخر لديه الرغبة في تحقيق الفوز ونحن في لقائنا السابق كنا نسعى لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل بأقل مجهود سنسعد جماهيرنا بتحقيق الفوز ومواصلة منافستنا على الدوري”.

الرغبة المشتركة ترفع نسق الموقعة المنتظرة
الاتحاد والوحدة.. «كلاسيكو التاريخ»

سيكون ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مسرحا لكلاسيكو التاريخ الذي يجمع الاتحاد والوحدة في ختام منافسات الجولة العشرين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وتحمل المباراة -التي تأتي بعد أربعة أيام من مواجهتهما في مسابقة كأس الملك- أهمية قصوى لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما، فالاتحاد الذي ينافس بقوة على لقب الدوري يسعى إلى تصحيح مساره بعد تعثره بالتعادل في آخر مباراتين أمام القادسية والفتح واستعادة نغمة الفوز على أمل انتزاع الصدارة فيما لو تعثر منافساه في مواجهاتهما المقبلة، في حين يتطلع الوحدة الذي لم يغادر دائرة الخطر إلى وقف التفوق الاتحادي والعودة ولو بنقطة تعزز من وضعه في سلم الترتيب. وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية فإن حظوظ الاتحاد تظل وافرة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ما لم يكن لفرسان مكة رأي آخر.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر جمعها من 19 مباراة، حيث فاز في 12 وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات، وسجل هجومه 40 هدفا فيما تلقت شباكه 22 هدفا، ويبرز في صفوفه عساف القرني وياسين حمزة وزياد المولد وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس.

وفي المقابل، يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 17 نقطة جمعها من 19 مباراة، حيث فاز في 4 وتعادل في 5 وخسر 10 مباريات وسجل هجومه 16 هدفا بينما استقبلت شباكه 29 هدفا، ويبرز في صفوفه عبدالله العراف وعامر هارون وعبدالخالق برناوي ومهند الفارسي وصقر عطيف وعلي الزقعان والسوري جهاد الباعور والأوروجوياني أدولفو ليما والكاميروني ارنست نفور.

الاتحاد يطالب بتخفيض عقوبة مونتاري وغياب ريفاس وخريص عن لقاء الوحدة

طالب الاتحاديون من لجنة الانضباط تخفيض عقوبة اللاعب الغاني سولي مونتاري الذي تعرض للايقاف لمباراتين في مباراة الوحدة الماضية بسبب اللقطة التي اظهرت مسكه لرقبة مهاجم الوحدة مهند الفارسي.

وكان الاتحاديون قد استدلوا بعقوبة لجنة الانضباط تجاه لاعب الوحدة بعد أن اظهرت اللقطة الحركة اللا أخلاقية التي استخدمها الفارسي تجاه سولي مونتاري حيث طالبوا بالغاء العقوبة أو تخفضيها واقتصارها على لقاء واحد كونها حضرت كردة فعل بعد الفعل غير الرياضي الذي بدر منه.

من جهة أخرى أدى الفريق الأول لكرة القدم تدريباته صباح أمس في الجوهرة تحت اشراف المدرب الروماني فيكتور بيتوركا وكان المران مغلقا تحضيرا للقاء اليوم وقد تأكد غياب المحترف الفنزويلي ريفاس بسبب اصابته في العضلة الضامة بالإضافة للمهاجم عبدالرحمن الغامدي الذي تم ابعاده للفريق الأولمبي بقرار من المدير الفني كما سيغيب الثنائي أحمد عسيري والغاني سولي مونتاري لتعرضهما للإيقاف واللاعب عوض خريص لتعرضه لعارض صحي.

الناظري : سنهدي جماهيرنا نقاط الوحدة

عبر لاعب الاتحاد أحمد الناظري أن سعادته البالغة للمشاركة في أكثر من مباراة خلال الجولات الماضية مشيرا أن يهدف إلى خدمة نادي الاتحاد واسعاد جماهير بالعمل نحو رسم البسمة وعودة الفريق إلى منصات التتويج وتحقيق البطولات وأضاف بأنه ملتزم في أداء التدريبات وينفذ التعليمات الذي يطلبه منه المدرب للمحافظة على المشاركة بشكل دائم وبين أن مواجهة الوحدة في لقاء اليوم تعتبر مهمة وحاسمة لا سيما أن الفريق سيدخل في فترة توقف عقب هذه المباراة على الصعيد المحلي حيث سيلعب الفريق يوم الثلاثاء القادم مباراته الآسيوية وبعدها سيحصل على راحة لمدة 17 يوم لذلك يجب على الاتحاديين تحقيق النقاط الثلاثة ومن ثم ترتيب أوراقهم في الفترة القادمة والاستعداد لأهم مواجهة في الدوري وهي أمام الغريم التقليدي الأهلي في ديربي جدة والتي سترسم ملامح بطل الدوري .وطالب الناظري الجماهير الاتحادية بالحضور والدعم والمساندة في لقاء اليوم لتحقيق النقاط الثلاث .

الاتحاد يحفز لاعبيه بمكافأة مضاعفة .. وبيتوركا يستبعد الغامدي
إدارة النادي تطلب تقديم مبارة الحزم في كأس الملك

وعدت ادارة الاتحاد لاعبي فريقها مكافاة الفوز في حال تجاوزهم فريق الوحدة وخطف النقاط الثلاث في المواجهة التي ستجمع الفريقين اليوم على ملعب مدينة عبدالله الرياضية بجدة الجوهرة ضمن منافسات الجولة العشرين لدوري السعودي .

من جهة ثانية طلبت ادارة نادي الاتحاد من لجنة المسابقات في اتحاد الكرة السعودي ، تقديم موعد مواجهة فريقها امام الحزم ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والمقررة في 1 ابريل نيسان الشهر المقبل ، لتمكينها من تجاوز ظغط المباريات المتمثلة بمشاركة الفريق الاسيوية .

وكان الاتحاد قد انهى تحضيراته امس بحصة تدريبية احتضنها الملعب الرديف بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ، عمد خلالها مدرب الفريق الى وضع اللمسات الاخيرة على منهجيته التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته امام الوحدة .

وسيفتقد الاتحاد خدمات قرابة 6 لاعبين في المبارة يتقدمهم عوض خريص ، ومحمد ابو سبعان وقصي الخيبري لاصابة وعدم جاهزيتهم الفنية ، واحمد عسيري الموقوف بداعي البطاقات الملونة ، وسولي مونتاري الموقوف بقرار انضباطي الى جانب الغامدي المبعد .

العضلة الضامة تبعد «ريفاس» أمام الوحدة.. وشكوك حول مشاركته الآسيوية

إدارة الاتحاد تحفز اللاعبين معنوياً للمنافسة على الدوري.. وبيتوركا يغربل التشكيلة الأساسية

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته الفنية لمواجهة فريق الوحدة اليوم من خلال التدريب الأخير الذي اجراه الفريق صباح أمس في الملعب الرديف بالجوهرة والذي حرص من خلاله مدرب الفريق بيتوركا على العناصر الأساسية التي سيشارك بها في لقاء اليوم أمام الوحدة، والتي من المتوقع أن تشهد التشكيلة حدوث عدد كبير من التغيرات عن التي شاركت في لقاء الوحدة الماضي في كأس الملك، ومن المتوقع عودة اللاعبين «عساف القرني و ياسين حمزة و ماجد الخيبري و زياد المولد و فهد المولد و سان مارتين» ضمن التشكيل الأساسي بعد أن تم إراحتهم في المباراة الماضية. وقد حرص مدرب الاتحاد بيتوركا دخول اللاعبين في معسكر قبل اللقاء بيومين وذلك من أجل خلق مزيد من الانضباط والراحة للاعبين وتحضيرهم بشكل أفضل لهذه المواجهة التي يطمح من خلالها الفريق الاتحادي إلى تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث و المنافسة على صدارة ترتيب الدوري.

إلى ذلك فقد رصدت إدارة الاتحاد مكافآت مالية للاعبين في حال تمكنوا من تحقيق الفوز في لقاء الوحدة اليوم والحصول على نقاط المباراة الثلاث، وتأتي هذه المكافأة في إطار التحفيز المعنوي للاعبين لتقديم الأفضل خلال المرحلة المقبلة والظهور بشكل أفضل.

من جهة أخرى فقد تأكد غياب المهاجم الفنزويلي ريفاس عن المشاركة في لقاء اليوم أمام الوحدة بداعي الإصابة التي يعاني منها في العضلة الضامة، والتي يحتاج على أثرها لمزيد من الراحة، ومن المتوقع أن يتم تجهيزه للمشاركة في لقاء النصر الإماراتي الثلاثاء المقبل في البطولة الآسيوية، كما سيغيب اللاعب احمد عسيري بداعي الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، فيما سيغيب الغاني مونتاري بقرار انضباطي اليوم ، بينما سيغيب المدافع عوض خريص بسبب حصوله على راحة من قبل الجهاز الطبي نتيجة العارض الصحي الذي تعرض له في لقاء لوكومتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية. من جانبه فقد أكد مدرب فريق الاتحاد بيتوركا بأنه يبحث خلال لقاء اليوم أمام فريق الوحدة على تحقيق الفوز و الحصول على نقاط المباراة الثلاث مشيراً بأن المباراة ستكون صعبة و مختلفة عن اللقاء الماضي في كأس الملك ، وذلك كون فريق الوحدة يريد في مباراة الليلة الحصول على النقاط الثلاث و الهروب من شبح الهبوط ، مشيراً بأن الاتحاد يريد هو الآخر تحقيق الفوز و المنافسة على صدارة الدوري .

نور يشكر كل من وقف بجانبه في وفاة شقيقته
قدم شكرا خاصا للفريق أسعد

قدم قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور شكره وتقديره لكل من واساه في وفاة شقيقته التي انتقلت إلى رحمة الله الأسبوع الماضي.
وقال نور في تغريدات عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أتقدم بالشكر والتقدير لكل من واسانا في فقيدتنا الغالية، سواءٌ كان حضوريًا أو هاتفيًا، وشكر خاص أقدمه للفريق أسعد عبدالكريم على حضوره ومواساته لنا وكلماته الطيبة، كما أشكر الأستاذ جمال تونسي على حضوره ومواساته».

وأضاف نور: «أشكر الجماهير الرياضية والمجتمع عمومًا على مشاعرهم النبيلة ومشاركتنا أحزاننا في الفقيدة الغالية، ونسأل الله ألا يريهم مكروهًا، وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يتغمد شقيقتي برحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا «إنا لله وإنا إليه راجعون» .