أخبار برشلونة اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم السبت 12-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 12 مارس, 2016

جماهير البرسا ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم السبت 12-3-2016 ، حيث نُطلعكم على أهم الأخبار داخل القلعة الكاتالونية ، أيضاً تتعرفون على استعدادات الفريق الأول للمباراة أمام خيتافي مساء اليوم ضمن الجولة التاسعة والعشرين من عمر الليغا الاسبانية ، وذلك من خلال جولتنا بالصحافة العالمية الرياضية .

إنريكي: كمدرب أشعر أن البرسا دائماً في الفورما

ظهر لويس انريكي مدرب النادي الكتالوني قبل قليل في مؤتمر صحفي ،ذلك قبل لقاء الفريق نادي خيتافي يوم الغد على ملعب الكامب نو ضمن مباريات الجولة 29 من منافسات الليغا هذا الموسم، اليكم ما قاله المدرب الاسباني في حديثه قبل هذه المواجهة المهمة لكتيبة البلاوغرانا.

“انا لم ارى دونغا وهذا الاجتماع بيننا سيعقد قريباً”.

“كمدرب كان لدي شعور ان فريقي دائما في الفورما”.

“وضع خيتافي في الترتيب قد يكون عاملاً مهما لهم، نحن في اخر 10 مباريات في الليغا”.

“المباراة سوف تكون محفوفة بالمخاطر بالرغم من تراجع ترتيب خيتافي، لكنها ثلاثة نقاط مهمة لهم ولنا أيضاً”.

“في كل عام نكون بدنيا في نهايته افضل من بدايته”.

“المنافسة حتى الان جدة جداً، لكن بالتأكيد القادم سيكون صعباً للغاية”.

“الخطر عندما نتحدث عن الثلاثية؟ يمكنك الحديث عما تريد، ولكن نحن فقط نتحدث الان عن 3 نقاط ضد خيتافي”.

“نحن الان في المكان الذي نريده في المنافسات”.

“لدينا الكثير من العمل الذي ينتظرنا، اللاعبين يعرفون ذلك تماماً”.

“بيكيه واستخدام Periscope؟ انه امر رائع، كل شيء يأتي من هذا الرجل العبقري يكون رائعاً”.

“ما يقوم به بيكيه امر رائع، انها علاقة مباشرة بينه وبين الجماهير واللاعبين، لذلك هو امر رائع”.

“لدينا ميزة في ترتيب الليغا، ولكن هذا يمكن ان يتيغير بسرعة، كما حدث في الدوري الالماني”.

“سأجتمع مع دونغا لنرى ما هو الافضل لـ الفيس ونيمار ورافينيا”.

“لقد اثبت فريقنا انه جيد في المرتدات ويمكننا الاستفادة من هذه الميزة في المباريات”.

“المنافسون في الدوري يحافظون على التوتر التنافسي، نعم لدينا ميزة في الصدارة ولكن لم نفز بأي شيء بعد”.

“من الممكن مشاهدة فريق مشابه لـ ليستر سيتي بالليغا ؟ ممكن ان يحدث ذلك على الرغم من تواجد ثلاث فرق كبيرة برشلونة، اتلتيكو مدريد والريال”.

“عملي هو ان لا يعرف الناس ما اقوم به، انريكي ودونغا وبرشلونة يريدون الافضل لنيمار”.

“أنا أثق بفريقي وما يقومون به على أرضية الملعب هو أمر رائع”.

“انا واثق من كل اللاعبين انهم يفعلون الشيء الصحيح في حريتهم، وهذا واضح على ارض الملعب، انهم رائعون”.

برشلونة ينهي استعداداته لاستقبال خيتافي

واصل نادي برشلونة استعداداته صباح اليوم الجمعة في المدينة الرياضية من أجل الاستعداد لمباراة الغد ضد فريق خيتافي، الفريق المدريدي الذي لم يفز في اخر ثمانية مواجهات خاضها مع البارسا في الكامب نو.

المران، شهد جميع اللاعبين المُتاحين، بما فيهم نيمار الذي يعود من البرازيل بعد حضور حفل عيلاد ميلاد شقيقته وغيابه عن اللقاء الماضي ضد ايبار بسبب تراكم البطاقات.

ألفيس: أنا لا ألعب كرة القدم من أجل المال، فقط لأنني أحبها

تحدث داني ألفيس ظهير النادي الكتالوني في برنامج “Buenafuente” يوم أمس الجمعة، حيث تحدث عن فترته المُتبقية مع برشلونة ولمح كثيراً عن مستقبله في الفترة المقبلة، اليكم ما قاله اللاعب البرازيلي في حديثه بالامس.

“لدينا تحدياً لا يصدق، نأتي الى سنة من الممكن أن نكون فيها أفضل من السنة الماضية التي حققنا فيها خمسة ألقاب، نحن من الممكن أن نكون أفضل من العام السابق، هذا الامر يضعنا في وضع جيد جداً، في الناهية، نحن لاعبو كرة قدم، نعيش المهنة باستمتاع كبير”.

لماذا لا تخرج أسرار الفريق من غرفة خلع الملابس؟ “ان خرجت الامور من أي شخص فهذا يعتبر عمل غير أخلاقي قليلاً، لابد من الخصوصية”.

مستقبلي؟ “أنظر، أنا لا ألعب كرة القدم من أجل المال، ألعبها لاني احبها، عندما أترك كرة القدم سأحاول الابتعاد عن عالمها، الامر سيكون معقداً، لكن سيصبح الحديث أقل عن كرة القدم”.

برشلونة يريد الانتقام بالأهداف من خيتافي

كتبت صحيفة سبورت الإسبانية على غلافها اليوم كلمة “الانتقام”، حيث أشارت إلى أن برشلونة يريد الانتقام بأكبر عدد من الاهداف من خيتافي بعد الاتهامات التي وجهت له إثر مباراة عيد الهالوين، والتي ادعت تخريب حمامات الملعب في مدريد .

ماذا قال مدرب خيتافي قبل مواجهة البارسا؟

قبل السفر إلى برشلونة من أجل مواجهة البارسا في الكامب نو، أجرى مدرب خيتافي، فران إسكريبا، مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن جاهزية لاعبيه وفرصهم في الفوز على متصدر الليغا. إليكم اهم ما صرح به:

– سوف نذهب لبرشلونة مع فكرة الحصول على شيء ايجابي هناك

– واجبنا ضد البارسا هو أن نؤمن بأن لدينا فرصة ضدهم

– نذهب إلى الكامب نو مع العديد من الاصابات والانزعاجات العضلية والايقاف، ولكن سنحاول الحصول على شيء إيجابي

– استعدنا بيريرا، ولكن لا يزال هناك شكوك حول مشاركة لاغو

– في الكامب نو يجب ان نقدم مباراة كبيرة وفي نفس الوقت يجب أن لا يكون برشلونة في يومه

– قبل عامين تعادل خيتافي في الكامب نو، ولكن لم يكن نفس الفريق، نعتقد انه يمكننا أن تفعل شيء اليوم

– الوضع الطبيعي ان نخسر ضد برشلونة في الكامب نو، ولكن لن نتخلى عن التفكير في الحصول على فرصة ذهبية

– برشلونة لديه سلسلة من المباريات بدون هزيمة ، ونأمل ان تتوقف اليوم

– هجوم برشلونة في درجة من الروعة، ومدعوم من الخلف

ميسي مهدد بعودة حصى الكلية مستقبلاً

في ظل تصريحات الطبيب فرانشيسكو رويز، والتي نشرت الموندو ديبورتيفو جزء منها يوم أمس، بخصوص مشاركة ميسي مع مشاكل في الكلى، الطبيب ذكر أيضا أن ليو قد يعاني من هذه الحصى مرة أخرى في المستقبل، حيث قال: “مشكلة ميسي مع الحصى في الكلية يمكن ان تعود، لأن لديه استعداد وراثي، وحتى عمر الـ 50 يمكن ان تتشكل لديه من 2 إلى 8 حصى في الكلية” .

برشلونة يستفيد من نجوم الفريق في سوق الانتقالات

تعتبر الاستفادة من نجوم الفريق لإغراء باقي اللاعبين من أنجح الأساليب لعقد صفقات كبيرة في عالم كرة القدم. نعم هناك زيادة في المنافسة مالياً، ولكن الكامب نو أصبح الوجهة المفضلة لدى أغلب اللاعبين، سواء في أوروبا أو في العالم، وذلك للعب جنبا إلى جنب مع ليو ميسي، وزميليه نيمار ولويس سواريز.

على سبيل المثال، من المنطقي أن يرغب البرازيليون في مشاركة غرفة خلع الملابس مع نيمار. وهذا ما يحدث مع ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، الذي بدأ النظر في إمكانية رحيله عن البطل الفرنسي نحو برشلونة، للحصول على فرصة الفوز بالألقاب الاوروبية والعالمية جنبا إلى جنب مع مواطنه نيمار.

وفي وضعية مماثلة، دوغلاس كوستا (لاعب بايرن ميونيخ) هو الآخر يريد اللعب إلى جانب نيمار. وقبل شهر فقط، صرح قائلاً: “إذا كان بإمكاني اختيار أحدهم، سوف ألعب مع نيمار”. كوتينهو أيضا، لن يرفض اللعب لصالح برشلونة ومرافقة مواطنه البرازيلي في رحلة الفوز بالالقاب.

أما بخصوص رياض محرز، الذي فتح باب التكهنات بعد أن ظهر مرتديا قميص برشلونة، قد يكون صفقة الفريق القادمة في خط الوسط، رغم أن مدرب ليستر نفى ذلك وادعى انه مجرد إشاعات. فأي من هذه الصفقات تتوقع أن يغلقها برشلونة هذا الصيف؟

منير هو توقيع المهاجم الموسم المقبل

أشارت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الكتالونية، الى أن النادي الكتالوني يجد حدة شديدة من أجل الاستثمار في الموسم المقبل، البارسا، سوف يقوم بتجديد عقود كل من نيمار ،ميسي، بوسكيتس، راكيتيتش، وفيما بعد من الممكن أن يدرج كلاوديو برافو وجوردي ألبا.

الحلم لا زال يستمر تقريباً بالنسبة لبرشلونة من أجل التعاقد في الصيف المقبل، نظراً للفائض القليل نوعاً ما، في الاسابيع الماضية، تناولت الاخبار أن برشلونة مهتم بالتعاقد مع ايميريك لابورت لاعب اتليتكو بيلباو أوماركينينوس لاعب باريس سان جيريمان في الصيف المقبل، ذلك بعد استبعاد الفريق ضم راميرو موري لاعب ايفرتون واليسيو رومانيولي مدافع نادي ميلان الايطالي.

فيما بالنسبة لخط الوسط، هناك الكثير من اللاعبين المتاحين، بما في ذلك رافينيا الذي يعيش انتعاشاً كبيراً حالياً وعودة دينيس سواريز المنتظرة بالنسبة لبرشلونة.

مصادر “الموندو” تقول، أن البارسا يريد ضم لاعب بايرن ميونيخ ألابا، اللاعب الذي سبق وأن صرح رئيس بايرن ميونيخ الى أنه لاعب ليس بالسوق، لكن الشاب النمساوي، سبق وأن أوضح الى أنه يتمنى ان يلعب بجانب ليونيل ميسي، لذلك فان النادي لديه فرصة من أجل اقناع اللاعب اللعب في صفوف البلاوغرانا.

أما بالنسبة للاعبين الراحلين، فمن الممكن رحيل فيرمايلين، مارك بارترا، اللاعب الذي تهتم به العديد من الاندية، أما بالنسبة لماتيو فانريكي يريد استمراه في الفريق، وأدريانو يبدو أنه سيبقى موسماً اخر مع الفريق، مصادر الحصيفة المرموقة أيضاً، تشير الى أن المدير الرياضي للفريق روبرت فرنانديز، يراقب اللاعب الشاب لنادي فياريال لادريان مارين، واللاعب الدولي شيم فيرسالكيو لاعب ساسولو الايطالي، حيث يرى لابورت أن هؤلاء اللاعبين، من الممكن أن يحلوا مكان جوردي ألباً في المستقبل.

وأخيراً نأتي لخط الهجوم، ميسي، نيمار ولويس سواريز، حتى هذه اللحظة منير الحدادي هو من سيعوض غياب أحدهم في الموسم المقبل، نظراً لعدم وجود خيار متاح في السوق، كان هناك فييتو لكنه انتقل لاتليتكو مدريد، كما أن ديبالا كان متاحاً وبسعر معقول لكنه رحل الى السيدة العجوز نادي يوفنتوس.

في الحقيقة، روبرت المدير الرياضي، يتابع لاعبين في الشق الهجومي، ليروي ماجم شاكله الالماني وألكسندر لاكازيت مهاجم نادي ليون، لكن سعره مرتفع جدا عن ما هو المطلوب بالرغم من أنه لاعب عظيم، مع ذلك هناك لاعبين بدائل، تيمو فيرنر لاعب شتوتغارت، ودافي ولابزيغ لاعبا نادي شاكله، والبرازيلي غابرييل يسوع لاعب نادي بالميراس البرازيلي.