أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 10-3-2016 بالصحف المحلية

أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 10-3-2016 بالصحف المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 10 مارس, 2016

موقع لاين نيوز ، يقدم لجماهير وأنصار المارد الأحمر أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 10-3-2016 ، حيث نُطلعكم على آخر التحضيرات استعداداً للمباراة الهامة أمام فريق ريكرياتيفو الأنغولي بذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، وأخبار بعثة الفريق والمشاكل التي تعاني منها خلال تواجدهم بأنغولا .

الأزمات تواجه بعثة الأهلى قبل مواجهة «ريكرياتيفو»

واجهت الأزمات بعثة الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، المتواجدة فى أنجولا لخوض مباراة دور الـ ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى أمام «ريكرياتيفو»، السبت، فى مدينة ليبولو، معقل بطل أنجولا، بعدما اعترض مارتن يول، المدير الفنى، على سوء إقامة الفريق فى فندق بمدينة ليبولو، ما دفعه للمطالبة بتغييره، إلا أن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أبلغه بعدم وجود أى بدائل مطروحة، مشدداً على أن معاملة الفريق الأنجولى ستكون بالمثل فى القاهرة. وأوضح «عبدالحفيظ» للمدير الفنى أنه بذل محاولات عديدة مع مسؤولى الجانب الأنجولى لحل تلك الإشكالية إلا أن الأمر خرج عن إرادتهم.

يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه يول فكرة السفر من لواندا إلى مدينة ليبولو بالأتوبيس، والتى ستزيد رحلته على ٦ ساعات، ما يعرض الفريق لإرهاق شديد يصعب إخراج اللاعبين منه.

واستنجد مسؤولو البعثة بالسفارة المصرية لإيجاد حل لمشكلة الطيران الداخلى من مدينة لواندا إلى ليبولو، حتى ولو اضطر الفريق إلى السفر على مراحل بواسطة الطيران الداخلى.

وصلت البعثة «أمس» إلى لوندا بعد رحلة سفر شاقة، واكتفى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، بأداء اللاعبين مراناً خفيفاً لفك العضلات تجنبا لإرهاق اللاعبين ثم الخلود بعدها للراحة.

وحرص يول على مشاهدة مباراتى ريكرياتيفو، بطل أنجولا، مع راسينج، بطل غينيا، فى دور الـ٦٤، لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، والتى تأهل من خلالها لدور الـ٣٢ لمواجهة الأهلى.

ويسعى الجهاز الفنى للتعرف على مراكز القوة والضعف فى الفريق الأنجولى من أجل الاستقرار على الخطة والتشكيل اللذين سيلعب بهما الفريق لقاء السبت.

فيما حرص فلافيو، مهاجم الفريق الأسبق على حضور مران الفريق «أمس»، بعدما تلقى دعوة بالحضور من مسؤولى البعثة.

من ناحية أخرى، يلحق باسم على، الظهير الأيمن، بالبعثة إلى لواندا، اليوم «الخميس»، بعدما تعذر سفره، بسبب خطأ من إدارة الفريق، الذى لم يلاحظ أن جواز سفر اللاعب منتهٍ، وكان من الضرورى تجديده قبل السفر، ومن المقرر أن يلحق اللاعب بالبعثة غدا.

وسيكون فى استقبال اللاعب لدى وصوله مطار لواندا أحد موظفى السفارة المصرية فى أنجولا لاصطحابه إلى مقر البعثة.

فى شان مختلف، اعتمد مجلس إدارة النادى، برئاسة محمود طاهر، فى اجتماعه الذى انعقد مساء أمس «الثلاثاء»، واستمر لما يقرب من ٦ ساعات التقرير المالى لمجلس الإدارة والميزانية عن العام

المنقضى فى ٣١ /١٢ /٢٠١٥ بإجمالى ٥٧٢ مليون جنيه محققة فائضا قدره ٢٥٩ مليون جنيه، والتى تعد ميزانية هذا العام ضعف الميزانية السابقة والتى حققت فائضاً قدره ١٤مليون جنيه بإجمالى ٢٥٠ مليون جنيه.

وشهدت الميزانية زيادة الأصول الثابتة إلى ١٠٢ مليون جنيه، وتحقق هذا الفائض نتيجة للعضويات الجديدة، وزيادة عقد الرعاية عن الميزانية السابقة بمبلغ ٢٢ مليون جنيه فى السنة الواحدة والبث الفضائى بمبلغ ٢٤ مليونا فى السنة الواحدة، وزيادة إيجارات المنافذ ومقر بنك مصر إلى ٨ ملايين جنيه، كما شهدت الميزانية زيادة الفوائد على ودائع النادى بمبلغ ٤.٦ مليون جنيه فى السنة الواحدة.

وبلغ حجم الأصول الثابتة فى مارس ٢٠١٤ ما يقدر بنحو ٨٠ مليون جنيه وصلت حالياً إلى ١٨١ مليون جنيه، وزادت قيمة المبالغ المخصصة للمشروعات تحت التنفيذ من ١٩ مليونا إلى ٢٤ مليون جنيه.

الأهلى يخوض اليوم مرانه الرئيسى فى لواندا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم فى العاصمة الإنجولية لواندا استعدادا لمواجهة ريكرياتيفو الأنجولى فى ذهاب دور الـ32 بمسابقة دورى ابطال إفريقيا المقرر لها بعد غد السبت، وكان الفريق قد غادر القاهرة ببعثة مكونة من 19 لاعبا فقط بسبب تخلف باسم على لعدم استخراجه جواز السفر الجديد رغم سريان جواز السفر الخاص به لكنه من النوع القديم ذى الحجم الكبير، ومن المقرر أن يلحق اللاعب بالبعثة اليوم فى لواندا.

وكان الفريق قد وصل بعد ظهر أمس الى العاصمة لواندا وسط استقبال جيد من مسئولى السفارة المصرية وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذى سبقهم الى هناك للتنسيق وحجز الفنادق وملاعب التدريب ، وخاض الفريق مراناً خفيفاً بأحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة تجنباً للإرهاق بعد الساعات الطويلة من السفر والترانزيت فى العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، وسيخوض أبناء الرداء الأحمر المران الرئيسى بلواندا اليوم على أن ينتقل الى مدينة ليبولو مساء اليوم للإقامة فيها حيث ستقام المباراة السبت .

وتفقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الملعب الذى ستقام عليه مباراة الأهلى وريكرياتيفو الأنجولي، مشيرا إلى أنه ملعب جيد من النجيل الطبيعي، ولكن فندق الإقامة فى مدينة ليبولو، معقل الفريق الأنجولي، ليس على المستوى المطلوب ولا توجد له أى بدائل ، وقال عبدالحفيظ إنه قام بزيارة مدينة ليبولو التى تبعد عن العاصمة الأنجولية لواندا 6 ساعات، وهى مسافة بعيدة جدا ومن ثم توجد مشقة فى سفر البعثة إليها عن طريق السيارة، وهناك محاولات مع السفارة المصرية فى أنجولا ومسئولى ريكرياتيفو لإيجاد حلول فيما يخص نقل البعثة عبر الطائرة ولو على عدة مرات.

وأضاف مدير الكرة أنه عقد جلسة مع مسئولى نادى ريكرياتيفو الأنجولى للترتيب لبعض الأمور التى تخص إقامة بعثة الأهلى وتوفير جميع احتياجات البعثة على أن تكون المعاملة بالمثل فى لقاء العودة بالقاهرة، وأوضح أنه التقى المدير الفنى البرتغالى للفريق الأنجولى وأعضاء الجهاز المعاون الذى يضم 8 مدربين من البرتغال، مشيرا إلى أنه قوبل بترحاب من الجميع فى وجود مسئولى السفارة المصرية فى أنجولا الذين يحاولون بكل الطرق تذليل جميع العقبات فى طريق بعثة الأهلي.

الأهلي مع ديروط والزمالك و الضبعة في الكأس خارج القاهرة

كشفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برنامج مواجهات فرق دور ال 32 لمسابقة كأس مصر علي ملاعب محايدة . تلبية لطلبات الفرق المشاركة وتحقيقا لمبدأ الشفافية . يلعب الأهلي مع ديروط 30 مارس الجاري علي ستاد الاسكندرية . في حين يلعب الزمالك مع شباب الضبعة 31 مارس علي ستاد الاسماعيلية ويلتقي المصري مع النصر للتعدين 19 مارس بالاسماعيلية ودجلة مع القناة ¢اسماعيلية¢ والحدود مع المنصورة ¢اسكندرية¢ والداخلية مع الفيوم ¢بتروسبورت¢ وجميعها 22 مارس.

أما 23 مارس فيلعب الشرطة مع غزل بورسعيد علي ستاد الاسماعيلية وبتروجت مع سوهاج علي ملعب الفيوم . والاسماعيلي مع الرجاء علي ملعب المقاولون العرب وطلائع الجيش وطنطا علي ستاد السلام . وسموحه وجمهورية شبين علي ستاد المحلة.

أكد عامر حسين رئيس اللجنة أن الانتهاء من برنامج المواجهات والملاعب جاء بعد التشاور مع الجهات الأمنية والحصول علي الموافقات الخاصة بالمباريات ولا مجال لتعديل المواعيد مرة أخري .

وفي 24 مارس . يواجه مصر المقاصة اف سي مصر علي ستاد بتروسبورت . والمقاولون العرب مع المريخ البورسعيدي علي ستاد الاسماعيلية والنصر مع انبي علي ستاد السلام والانتاج الحربي مع غزل المحلة علي ملعب الاسكندرية .

وكانت البطولة شهدت العديد من المشاكل بين الشركة الفائزة بحقوق التسويق من جهة ومجلس الإدارة من جهة أخري بسبب توقيع العقود وبعض الاتفاقات الخاصة بالعقد وطريقة التسديد وهدد جمال علام رئيس الاتحاد بفسخ التعاقد في حالة عدم الالتزام بالمواعيد المحددة والمعلنة في هذا الصدد ودخل محمود الشامي عضو المجلس في خلاف حاد مع مسئولي الشركة عند التوقيع . من ناحية . يشهد اتحاد الكرة اليوم اجتماعا تنسيقيا بشأن مباراة منتخبنا الوطني مع نيجيريا في التصفيات القارية والمقرر لها برج العرب 29 مارس الجاري . ويحضره العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد . وإيهاب لهيطه منسق المنتخب . للوقوف علي الترتيبات الخاصة بالمباراة وعدد التذاكر المطروحة بعد الاتصال بالأمن.

كما دخل عامر حسين رئيس المسابقات ورئيس اللجنة المنظمة للمباراة في اتصالات مباشرة مع مديرية أمن الاسكندرية لترتيب حضور المنتخبين وما يتعلق بالجماهير والعدد المسموح لهم بالحضور علي أن تشهد الاسكندرية اجتماعا أخيرا يحضره الجميع قبل الإعلان عن التفاصيل الخاصة بلقاء مصر ونيجيريا.

كشفت لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد حصول أحمد حسن مدير المنتخب الوطني السابق وعميد لاعبي العالم علي بعض الأوراق التي تخص عقده مع الزمالك تمهيدا لتقديم شكوي رسمية ضد النادي اليوم وأن الصقر لم يتقدم حتي أمس بالشكوي كما أكد البعض . ويطالب أحمد حسن بمليون ونصف المليون جنيه قيمة مستحقاته المالية المتأخرة لدي القلعة البيضاء بموجب قرار مجلس الإدارة الصادر بشأنه والذي يعتبر اعترافا بحقه في المبلغ . وفقا لما دار في جلسته مع اللجنة القانونية بالاتحاد أمس الأول .

أسامة عرابي: هذه هي أسباب صعوبة مواجهة ليبولو في أنجولا

قال أسامة عرابي المدرب العام للأهلي أن الجهاز الفني والفريق يدركون جيداً صعوبة مباراة ريكرياتيفو ليبولو الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا.

وأكد عرابي أن المباراة ستكون صعبة لعدة أسباب منها الأجواء المتقلبة في أنجولا سواء إرتفاع نسبة الرطوبة ودرجة الحراراة والامطار الغزيرة بالإضافة لإقامة المباراة في توقيت مبكر.

وأضاف عرابي أن الفريق جاهز للمواجهة ويمتلك لاعبون أصحاب خبرات وقادرون على التعامل مع تلك الصعوبات.

وحول غياب حسام عاشور أكد عرابي أن هناك بدائل كثيرة لتعويض غياب اللاعب الذي يعاني من الإصابة ولن يشارك في المباراة.

مارتن يول يدرس فريق ليبولو بالفيديو

بدأ الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن يول في دراسة فريق ريكرياتيفو ليبولو مستعيناً بشرائط فيديو لمواجهات الفريق السابقة.

وحرص الجهاز الفني على متابعة مباريات الفريق الأنجولي في بطولة دوري الأبطال والدوري المحلي بدون وجود اللاعبين وذلك قبل الإستقرار على خطة مباراة السبت.

كان الفريق الأنجولي قد تخطى عقبة راسينج الغيني في دور الـ64 للبطولة حيث فاز 5-1 في مباراة الذهاب و 4-0 في مباراة العودة.

ويلتقي الأهلي مع الفريق الأنجولي يوم السبت المقبلة في تمام الرابعة عصراً ضمن ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

جرح بسيط في يد رحيل وقائمة الأهلي في أنجولا خالية من الإصابات

أعلن خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي عن إصابة صبري رحيل بجرح بسيط في اليد اليمنى بعد سقوطه على الأرض.

وأكد الطبيب أن اللاعب تم علاجة على الفور وأصبح جاهز تماماً للمشاركة في مباراة الأهلي المقبلة بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف محمود أن قائمة الفريق المتواجدة حالياً في العاصمة الأنجولية لواندا خالية من الإصابات واللاعبين جاهزين طبياً لخوض مباراة ليبولو.

ويلتقي الأهلي مع ليبولو بطل الدوري الأنجولي يوم السبت المقبل ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.