أخبار برشلونة اليوم الخميس 10-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم الخميس 10-3-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 10 مارس, 2016

موقع لاين نيوز يقدم لجماهير ومحبي البلاوجرانا ، نشرة أخبار نادي برشلونة اليوم الخميس 10-3-2016 ، حيث نُطلعكم على أهم أخبار الفريق الأول واللاعبين بالصحف والمواقع العالمية ، وكل ما هو جديد عن البرسا وأخبار النادي وتعاقدات اللاعبين واستعداداتهم للمباريات القادمة في جميع المسابقات .

روبرت: نيمار سيواصل مع برشلونة

في مقابلة أجراها روبرت فيرنانديز مع Barca TV، والتي نشرت صحيفة الموندو جزء منها، أصر المدير الرياضي للنادي على أن مستقبل نيمار في الكامب نو، وأن البرازيلي سوف يجدد عقده.

“أنا أقول نفس الشيء منذ ثلاثة أشهر. نيمار قال انه سوف يستمر معنا لانه سعيد هنا. كنت سأقلق إن لم يكن سعيدا، لكن الأمر ليس كذلك. سوف يواصل مع برشلونة”

وردا على سؤال ما إذا كان نيمار سيلعب كوبا أمريكا ودورة الألعاب الاولمبية، أو إحداهما فقط، كان روبرت واضحا في كلامه: “نحن قلقون بشأن ما سيقوم به اللاعبون هذا الصيف. اللعب ينطوي دائما على مخاطر، ونحن نحاول اختيار الأفضل لهم وللنادي. نحن بحاجة إلى التحدث مع دونجا”

أما عن استخدام بيكيه لبرنامج (periscope)، قال المدير الرياضي للنادي: “لقد تعودنا على هذه الأشياء منذ سنوات. أنا قلق بشأن أمور أخرى، والتي أعتبرها مسؤوليتي”.

برشلونة يراقب اللاعب الشاب ديمبلي

عثمان ديمبلي، النجم الشاب صاحب 18 عاماً فقط، والذي يلعب في صفوف نادي رين الفرنسي، أشارت صحيفة “الموندو” في عددها الصادر اليوم، أن كشافي نادي برشلونة سوف يقومون بمتابعة اللاعب في مباراة فريقه الليلة في الدوري الفرنسي، لكن لا يمكن الان الحديث عن المفاوضات أو الاتصالات، وهي مدرجة كما هو الحال مع لاعبين اخرين، لكن مع مرور الايام، ستُعرف كافة التفاصيل.

عندما كان عمر اللاعب 17 عاماً، أي في الموسم الماضي، كان أندوني زوبيزاريتا يريد ضمه لبرشلونة لدرجة الشباب، لكن السيد جوردي رورا مدير كرة القدم للشباب في برشلونة، لم يقم بأي اجراء حول هذا اللاعب، ربما لان النادي كان معاقب من قبل الفيفا في ذلك الوقت.

بيب سيغورا السكرتير الفني الحالي برفقة روبرت فرنانديز، يتابعان اللاعب ديمبلي، حيث شاهداه من قبل أمام نادي نانت ولوريان، اذ أنهما يسافران معاً من أجل رؤية هذا اللاعب .

خطط برشلونة للموسم المقبل

في برشلونة، كل شيء هادئ فيما يتعلق بالتخطيط لانتقالات الموسم المقبل. لا زال هناك وقت كافي لمناقشة الخطط مع المدرب لويس انريكي، وتحديد أولويات الفريق هذا الصيف.

برشلونة سوف يحظى بمنافسة شرسة في سوق الانتقالات، لكنه على ثقة كبيرة في الحصول على كل ما يريده نهاية الموسم. في أي حال من الاحوال، لن يتم الإعلان عن أي شيء قبل نهائي دوري ابطال اوروبا في ميلانو يوم 29 مايو.

روبيرت فيرنانديز بنفسه قضى وقتا مطولا في التخطيط لسوق الانتقالات، رغم أن الإدارة تحاول التقليص من الديون قدر المستطاع بتفادي إجراء صفقات مكلفة. بل ويضعون في الحسبان أن الهدف الرئيسي هو تحسين عقدي سيرجيو بوسكيتس ونيمار، والتعاقد مع دينيس سواريز، قادما من فياريال.

هذا ويطمح الجهاز الفني إلى التعاقد مع مدافع شاب وبديل لجوردي ألبا في الجانب الأيسر. ومع وجود متطلبات كثيرة، لن يكون من الغريب إذا قام برشلونة ببيع العديد من اللاعبين، من بينهم ألين خليلوفيتش، مع بند إعادة الشراء.

البارسا سيمنح نيمار اذن لعب الاولمبياد فقط

النادي واضح جداً لما سيقوله لدونغا عن مشاركة نيمار في بطولات الصيف، برشلونة يريد من نجمه ان يلعب الاولمبياد فقط، وبالتالي اطلاق سراحه في بطولة الكوبا، والبلاوغرانا غير ملزم بالاستغناء عن لاعبه للمشاركة في بطولتين متتاليتين، وهذا ما سيقال للمدرب، ونيمار يعلم ذلك ايضاً.

ولكن هناك مشكلة، عدد كبير من الناس لا يعتبرون ان الاولمبياد بطولة تسجل في تاريخ اللاعب، لأنها لا تختص فقط بكرة القدم، بالتالي فإن شعب البرازيل يريد ان يلعب نجمهم ايضا في الكوبا، وهي بطولة مستقلة تابعة للفيفا.

إذا وصل الأمر إلى هذه النقطة، فإن موقوف انريكي ثابت ويعرفه نيمار ووالده، وهو ان المشاركة فقط في بطولة واحدة، حتى لو اصبح نادي برشلونة رجلا سيئا في نظر البعض، فإن القرار ثابت، اعطاء قائد السيليساو اذن فقط للعب الاولمبياد في بلاده.

دونغا: أُفضل لعب نيمار بدورة الالعاب الاولمبية على الكوبا

دونغا مدرب المنتخب البرازيلي، يُفضل أن يكون نيمار في دورة الالعاب الاولمبية على كوبا أمريكا، هذا ما عبر عنه المدرب البرازيلي في مقابلة مع “Esporte Interativo”، دونغا الذي سيقابل يوم الخميس كل من لويس انريكي مدرب الفريق ومهاجم الفريق نيمار جونيور.

دونغا في هذه المقابلة، سئل عن نيمار وهل سيشارك في الكوبا أم في دورة الالعاب الاولمبية، حيث قال:”من الصعب الاختيار، لكن نحن نعلم أن الميدالية الاولمبية لا تأخذها البرازيل من قبل، نيمار سيكون قادم من موسم طويل جداً، يجب عليه أن يكون جاهزاً فنياً وعقلياً من أجل المشاركة في البطولتين، هذا الامر الذي أتمناه بالفعل”.

نوليتو: انريكي لم يتصل بي من اجل التوقيع معي في الشتاء

تحدث مهاجم فيغو نوليتو لميكرفونات اذاعة الاوندا ثيرو، وتطرق لعدة امور تخص مستقبله ومنها شائعات انتقاله لبرشلونة، والتي كثرت في سوق الشتاء الماضي، واليكم ابرز ما جاء على لسان اللاعب الاسباني:

– انريكي لم يتصل بي من اجل ضمي لبرشلونة في فصل الشتاء

– انا سأواصل مع فيغو لأنني اعتقد انا هذا افضل بالنسبة لي، في الحياة عليك ان تؤمن بنفسك، ولكن من سيؤمن بك؟

– علاقتي جيدة مع بيريزو، لقد ساعدني دائما ودعمني

– تجديد عقدي لن يؤثر على مستقبل بيريزو

– عقدي ليس فيه الكثير من الاصفار، الاصفار في عقود كريستيانو وميسي

– الاعتزال في فيغو؟ نعم، لما لا؟ اريد ان اكون سعيداً .

تيباس: يجب علينا دراسة مُحتوى الناظور التكنلوجي جيداً

أشار خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، أن تطبيق “الناظور التكنلوجي” الذي قُدم من الفيفا، جيد جداً اذا طُبق، النظام الذي يُتيح لحكم اللقاء مراجعة “فيديو” من أجل مُشاهدة اللقطات المثيرة للجدل قبل أن يُعطي أي قرار بشأنها، اليكم ما قاله تيباس بشأن هذا الموضوع.

“يجب دراسة محتوى هذا النظام جيداً قبل تطبيقه، ورؤوية الشيء الذي من الممكن أن يُقدمه”.

كما تحدث عن مواقع التواصل الاجتماعية التي يشارك فيها اللاعبين في الدوري الاسباني حيث قال:”مسألة مواقع التواصل الاجتماعية هي مسألة نعمل عليها هنا في رابطة المحترفين، وأيضاً بعض التصريحات التي تكون في المنطقة المنخلطة بعد نهاية المباريات”.

“سوف نضع نوعاً من التنظيم يخص هذه المسألة، لان الامر يخص الليغا أيضاً، ليس فقط مسألة شخصية”.

ماسكيرانو يكشف عما سيفعله بعد الاعتزال

في مقابلة مع راديو Vivadavia الأرجنتيني، كشف خافيير ماسكيرانو، مدافع نادي برشلونة، عن أحلامه بعد الاعتزال، إحداها تدريب نادي ريفر بليت في الأرجنتين. وإليكم اهم ما اصرح به:

“سوف أعود إلى ريفر بليت يوما ما. لقد تحدثت عدة مرات مع الرئيس دونوفريو عن إمكانية العودة في مرحلة معينة”

“عندما أصبح مدربا، أود العمل في ريفر بليت”

“قبل أن أتخذ قرار الاعتزال، سوف أتشاور مع عائلتي ثم أحدد ما يدور في ذهني. آمل أن ألعب لعدة سنوات أخرى، فأنا أشعر بشكل جيد”

“لم أكن أريد لعب المباراة النهائية ضد فريق ترعرعت فيه (ريفر). أنا أبدا لا أقصد أن أجرح جماهير ريفر، وإذا كنت مخطئا أو أسأت لشخص ما، فأنا أعتذر”

“هناك فرص أخرى للفوز بالألقاب مع المنتخب، لا زال هناك أمل”

“قد ينهي ميسي مسيرته في الأرجنتين، بتمثيل نيويلز أولد بويز، لكني لا أعرف ماذا سيكون مستقبله. من الصعب أن تجد لاعبا يشبه ليو، إنه لاعب كامل. هناك العديد من الهدافين أمثاله، لكنه يفعل أشياء اخرى لا يجيدها احد غيره” .

أهم الاختلافات بين ثلاثي صدارة هدافي الليغا

بعد أهدافه الخمسة في المباراتين الأخيرتين، التحق كريستيانو رونالدو بمهاجم برشلونة، لويس سواريز، في سباق الفوز بلقب البيتيتشي والحذاء الذهبي، قبل أن ينضم ميسي هو الآخر إلى المنافسة.

بطبيعة الحال، ثلاثي صدارة الهدافين يمتلك أرقاما مرعبة هذه السنة، ولكن هناك اختلافات هامة بين البرتغالي، الأروغوياني والأرجنتيني، كما تظهر الإحصاءات.

أما أكثرهم فعالية فهو ميسي بالطبع. النجم الأرجنتيني سجل أقل عدد من الأهداف (21)، ولكن في أقل عدد من المباريات (23)، وقد بلغ متوسط أهدافه 1.03 هدفاً في المباراة الواحدة. في الوقت نفسه، يظهر كريستيانو رونالدو ولويس سواريز بمتوسط 0.96 هدفا في المباراة الواحدة، حيث سجل كريس 27 هدفا في 28 مباراة في حين سجل لويزيتو 26 هدفا في 27 مباراة.

وإذا تم طرح ضربات الجزاء من هذا المعدل، فإن لويس سواريز هو الأكثر فعالية من بين الثلاثة: 0.93 هدفا في المباراة الواحدة، حيث سجل ضربة جزاء واحدة فقط. ويأتي خلفه ليونيل ميسي، بمتوسط 0.89 مع 3 أهداف من ضربات الجزاء. في حين يقبع كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بمتوسط 0.75 هدفا مع 6 ركلات جزاء.

أما فيما يخص دقة التسديد، فإن لويس سواريز هو الأفضل. الأوروغوياني يمتلك دقة تسديد تبلغ 54.7 في المائة، ولم يحتج سوى 106 تسديدات ليسجل أهدافه الـ26، وهو ما وضعه في المركز الثاني في صدارة الهدافين. في الوقت نفسه، يملك زميله ميسي دقة تسديد تبلغ 53.3 في المائة، وقد استفاد من 105 تسديدات ليسجل 21 هدفا.

أما كريستيانو رونالدو فيبقى الأقل دقة في التسديد من بين ثلاثي الصدارة، حيث احتاج إلى 178 تسديدة ليحتفل بـ27 هدفا. وقد سدد البرتغالي 72 مرة أكثر من لويس سواريز، ورغم ذلك تخطاه بهدف واحد فقط .