أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 9-3-2016 بالصحف الرياضية

أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 9-3-2016 بالصحف الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 9 مارس, 2016

جماهير القلعة الحمراء ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الأربعاء 9-3-2016 ، حيث نُطلعكم على آخر استعدادات الفريق الاول وتحضيراته للمباراة الهامة أمام فريق ريكاياتيفو الأنغولي بذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا .

12 مارس.. يوم حاسم فى مصير مجلس الأهلى المعين .. السداسى يتفق على الاعتذار فى حالة رفض طلب رد المحكمة .. والفريق يتدرب اليوم فى لواندا

أصابت التصريحات الأخيرة للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بشأن الجمعية العمومية العادية، مجلس إدارة الأهلى المعين بحالة من الارتباك الشديد لدرجة اجتماعهم مساء أول أمس لعدة ساعات ، وكان الوزير قد قال إنه فى حالة رفض الجمعية العمومية العادية المقرر لها 24 و 25 مارس الجارى للميزانية سوف يقرر تعيين مجلس جديد .

وعقد المجلس المعين، المكون من السداسى الباقين، اجتماعاً بسب تلك التصريحات التى تسببت فى حالة من الإرتباك الشديد وأتفق أعضاء المجلس بعد مناقشات عدة على أنه فى حالة موافقة المحكمة على طلب الرد والمقرر له جلسة السبت المقبل سيحضرون الجمعية العمومية للنادى بشكل عادي، فيما إذا رفضت المحكمة طلب الرد سيتقدمون باعتذار عن قبول التعيين والإنتظار لحين الحكم فى القضية والمقرر له 27 مارس وبالتالى ستواجه الجمعية العمومية أزمة شديدة وربما يتم إلغاؤها، فيما غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فجر اليوم مطار القاهرة الى انجولا استعداداً لمواجهة ريكرياتيفو يوم السبت المقبل فى ذهاب دور الـ32 من فعاليات مسابقة دورى أبطال إفريقيا وهى البطولة التى يحلم أبناء الرداء الأحمر باستعادة لقبها الغائب بهدف الذهاب مجدداً لمونديال العالم للأندية .

وضمت البعثة الجهاز الفنى مارتن يول المدير الفنى واسامه عرابى مدرباً وطارق سليمان مدرب حراس المرمى ومدرب الأحمال ليندمان ومعهم الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى والطاقم الإدارى ، بالإضافة الى 20 لاعباً اختارهم الهولندى مارتن يول بعد المران الأخير صباح أمس باستاد مختار التتش وهم أحمد عادل عبد المنعم ومسعدعوض وأحمد فتحى وباسم على ومحمد هانى وسعد الدين سمير ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وعبد الله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحى وصالح جمعة وأحمد الشيخ وأحمد حمدى ومؤمن زكريا وعمرو جمال والجابونى ماليك إيفونا وجون أنطوي، ويغيب عن السفر إلى أنجولا كل من عماد متعب وشريف اكرامى وحسام عاشور ومحمد نجيب للإصابة وعمرو السولية لقيده متأخراً فى القائمة الإفريقية وحسين السيد لعدم الحصول على تصريح السفر وتم ضم أحمد حمدى بدلاً منه.

وقال طارق سليمان مدرب حراس المرمى إن غياب شريف إكرامى عن تلك الرحلة بداعى الإصابة مشيراً إلى أن الهولندى مارتن يول المدير الفنى فضل إراحته خوفاً من تفاقم الإصابة التى عانى منها مؤخرا بتمزق العضلة الخلفية، على أن يستمر فى تنفيذ برنامجه التأهيلى بالقاهرة.

ومن المقرر أن يخوض الفريق الأحمر مرانه الأول عصر اليوم بالعاصمة الإنجوليه لواندا بعد وصوله بساعات قليلة ، وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أنه اختار ملعبا قريبا من فندق اقامة بعثة الاهلى فى لواندا حتى يؤدى عليه الفريق مرانه اليوم وغداً ، وأضاف أن الفريق سيخوض مرانا خفيفا اليوم على أن يكون المران الثانى يوم الخميس وبعدها تتحرك البعثة الى مدينة ليبولو معقل فريق ريكرياتيفو الانجولى، حيث يؤدى الفريق مرانه الاخير عصر الجمعة على ملعب المباراة، وأوضح عبدالحفيظ ان المسافة بين العاصمة والمدينة التى سيلعب بها الاهلى مباراته حوالى 400 كيلو وهناك أزمة تتلخص فى أن الطائرة الداخلية بين لواندا وليبولو لا تقل أكثر من 14 فردا وهو ما يعنى وجود صعوبة فى نقل الفريق بالطيران ومن ثم قد تلجأ البعثة الى استقلال اتوبيس للبعثة بالكامل من اجل الانتقال.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته صباح أمس باستاد مختار التتش تحت قيادة الهولندى مارتن يول المدير الفنى وبحضور جميع اللاعبين بمن فيهم المجموعة الأساسية التى تغيبت عن مران يوم الاثنين تجنباً للإرهاق ، وشهد التدريب خوض الثنائى عماد متعب وشريف إكرامى برنامجا تأهيليا بالجرى الخفيف داخل الملعب ، فيما قام حسام عاشور لاعب الوسط بأداء بعض التدريبات التأهيلية فى صالة الجيمانيزيوم ، حيث يعانى من شد فى العضلة الخلفية، أصيب به خلال مباراة مصر المقاصة.

وشهد المران غياب حارس المرمى أحمد عادل عبدالمنعم بسبب شعوره ببعض الآلام فى المعدة لكنه جاهز للمشاركة فى المباراة ، فيما تعرض جون انطوى لكدمة خلال المران ولكنها لن تؤثر على لحاقه بمواجهة بطل أنجولا، وحرص الهولندى مارتن يول، على الإجتماع برمضان صبحي، لاعب وسط الفريق، عقب انتهاء المران لمنحه بعض التعليمات الخاصة لتنفيذها فى المرحلة المقبلة وتغيير طريقة لعبه .

كما عقد المدرب اجتماعا مع معاونيه عقب نهاية المران تابعوا فيه تقريرا بالفيديو عن مباريات المنافس الإنجولى وركرزوا فيه على بعض نقاط القوة والضعف ، وتحدث مارتن يول مع معاونيه حول الملاعب الإفريقية والفنادق هناك بالإضافة إلى وسائل التنقل داخل تلك المدن.

من جانب آخر، كشفت مصادر خاصة أن إدارة الكرة بالأهلى وضعت الثنائى محمود حمدى حارس مصر المقاصة ومحمد الشناوي حارس بتروجيت تحت المنظار لضم أحدهما فى نهاية الموسم لدعم هـذا المركز ، وقالت المصادر إنه بالفعل قد جرت مفاوضات لإستعادة الشناوى من جديد خاصة أنه ابن النادى وليس لديه أزمة فى العوده لبيته ، فيما تم الإتفاق على الإستغناء عن المدافع محمد نجيب فى نهاية الموسم أو بيعه فيما لن يتم استعادة شريف حازم من الإعارة .

الأهلي يستبعد اكرامي ومتعب وعاشور من مباراة ريكاياتيفو
الفريق يتدرب اليوم في لواندا ويسافر غدا لليبولو

تغادر فجر اليوم بعثة النادي الأهلي برئاسة كامل زاهر أمين الصندوق متوجهة إلي انجولا لمواجهة فريق ريكاياتيفو في مباراة الذهاب لدور ال 32 بدوري ابطال افريقيا ومن المقرر ان تصل البعثة لمدينة لواندا اليوم الاربعاء علي ان تبيت هناك قبل أن تتوجه لمدينة ليبولو غدا الخميس.

وأعلن الهولندي مارتن يول قائمة اللاعبين الذين سيسافرون مع البعثة واستبعد كلا من شريف اكرامي وعماد متعب وحسام عاشور ومحمد نجيب للاصابة وعمرو السولية لقيده متأخرا في القائمة الافريقية وحسين السيد لعدم الحصول علي تصريح السفر وضمت القائمة كلا من احمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض واحمد فتحي وباسم علي ومحمد هاني وسعد الدين سمير ورامي ربيعة واحمد حجازي وصبري رحيل وحسام غالي وعبدالله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحي وصالح جمعة واحمد الشيخ ومؤمن زكريا وعمرو جمال وماليك ايفونا وجون انطوي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة والذي سافر إلي انجولا الأحد الماضي انه اختار ملعبا قريبا من فندق اقامة بعثة الأهلي في لواندا حتي يؤدي عليه الفريق مرانه يومي الاربعاء والخميس حيث يخوض مرانا خفيفا عصر الاربعاء بعد وصول البعثة إلي لوندا علي ان يكون المران الثاني يوم الخميس وبعدها تتحرك البعثة إلي لوندا علي ان يكون المران الثاني يوم الخميس وبعدها تتحرك البعثة إلي مدينة ليبولو معقل فريق ريكاياتيفو الانجولي حيث يؤدي الفريق مرانه الأخير عصر الجمعة علي ملعب المباراة.

وحرص سيد عبدالحفيظ مدير الكرة علي السفر صباح أمس من العاصمة الانجولية لواندا إلي ليبولو من أجل الترتيب لاقامة بعثة الأهلي بها وأوضح عبدالحفيظ ان المسافة بين العاصمة والمدينة التي سيلعب بها الأهلي مباراته حوالي 400 كيلو وهناك أزمة تتلخص في ان الطائرة الداخلية بين لواندا وليبولو لا تقل أكثر من 14 فردا وهو ما يعني وجود صعوبة في نقل الفريق بالطيران ومن ثم قد تلجأ البعثة إلي استقلال اتوبيس للبعثة بالكامل من أجل الانتقال.

وحرص عبدالحفيظ علي توجيه الشكر لأحمد صبري سفير مصر في انجولا ومعه احمد دوكوري مدير العلاقات العامة وحازم فريد الملحق التجاري بعد المجهود الكبير الذي بذلوه منذ لحظة وصوله إلي لواندا من أجل تسهيل مهمة البعثة قبل وصولها والعمل علي راحتها قبل ان تنتقل إلي مدينة ليبولو.

وكان الفريق قد خاض مرانا قويا صباح أمس شارك به اللاعبون الدوليون بعدما وكان الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق قد منح اللاعبين الاساسيين راحة اضافية من المران أمس الأول خشية تعرضهم للارهاق وتعرض جون انطوي مهاجم الفريق للاصابة بكدمة في قدمه خلال مران الفريق الصباحي اليوم الثلاثاء وقام الدكتور خالد محمود طبيب الفريق بالاطمئنان علي سلامته وعلاجه بشكل سريع في الملعب ثم استكمال اللاعب بعد ذلك المران بشكل طبيعي.

الرطوبة والحرارة والإرهاق تُهدد الأهلى فى أنجولا

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عصر اليوم الأربعاء، مرانه الأول فى العاصمة الأنجولية لواندا استعداداً لمواجهة نظيره ريكرياتيفو المرتقبة السبت ضمن ذهاب دور الـ ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وكانت بعثة الفريق قد غادرت مطار القاهرة الدولى عند الثانية فجر اليوم فى رحلة طيران شاقة، حيث من المقرر وصولها فى السابعة صباحاً إلى أديس أبابا ويظل الفريق ٤ ساعات ترانزيت وبعدها يستقل طائرة ثانية إلى العاصمة الأنجولية لواندا فى رحلة لمدة ٤ ساعات.

واختار الجهاز الفنى للفريق بقيادة الهولندى مارتن يول عقب المران الأخير فى التتش أمس ٢٠ لاعباً لهذه المواجهة المهمة هم: أحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وأحمد فتحى وباسم على ومحمد هانى وسعد سمير ورامى ربيعة وأحمد حجازى وصبرى رحيل وحسام غالى وعبد الله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحى وصالح جمعة وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا وأحمد حمدى وعمرو جمال وماليك إيفونا وجون أنطوى.

واستبعد يول الثنائى عماد متعب وشريف إكرامى لعدم اكتمال شفائهما لينضما لحسام عاشور ومحمد نجيب، كما استبعد حسين السيد لعدم الحصول على تصريح السفر وعمرو السولية لقيده متأخراً فى القائمة الأفريقية.

وسيكون فى استقبال البعثة اليوم سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الذى سبق الفريق بيومين، ومندوب عن نادى ريكرياتيفو وبعض أعضاء السفارة المصرية.

وقال عبدالحفيظ إنه اختار ملعبا قريبا من فندق إقامة البعثة فى لواندا حتى يؤدى عليه الفريق مرانه اليوم وغداً، حيث سيكون المران خفيفاً اليوم لفك العضلات عقب رحلة السفر الشاقة، على أن يكون المران الثانى غداً وبعدها تتحرك البعثة إلى مدينة ليبولو معقل فريق ريكرياتيفو الأنجولى. وينتظر أن يؤدى الفريق مرانه الأخير عصر الجمعة على ملعب المباراة. وسيواجه الأهلى أزمة كبيرة فى أنجولا متمثلة فى درجة الحرارة المرتفعة وارتفاع نسبة الرطوبة أيضاً وهو ما سيصعب الأمور على اللاعبين، وقال عبدالحفيظ: «المباراة ستقام فى الثالثة عصراً بتوقيت أنجولا ( الرابعة فى القاهرة) وستكون الحرارة المرتفعة والرطوبة مصدر قلق بالنسبة لنا، ولكننا نسعى للتغلب على هذه المشكلة خلال التدريبات السابقة للمباراة من أجل تعويد اللاعبين».

من جهة أخرى، اقتحمت مجموعات من جماهير ألتراس النادى الأهلى وألتراس الزمالك «وايت نايتس» مساء أمس صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر الأهلى بالجزيرة من أجل حضور مباراة الفريقين.

وكانت قمة دورى السلة مقررة عند الثامنة مساء أمس، ضمن الجولة السادسة من بطولة دورى السوبر للمحترفين.

واضطر مراقب المباراة لإلغائها عقب دخول أعداد كبيرة من الجماهير وانسحاب طاقم التحكيم وهروب لاعبى الفريقين لغرف الملابس.

وتعرض بعض الحضور داخل الصالة لبعض حالات الإغماء نتيجة الزحام الشديد ودخول أعداد غفيرة من جماهير الناديين.

وظل جماهير الناديين يهتفون داخل الصالة «الكرة للجماهير» قبل أن يغادروا الصالة دون أى مشكلات عقب قرار إلغائها رسمياً.

ووفقا لمصدر فى النادى الأهلى فقد كان هناك تنسيق على ما يبدو بين جماهير الناديين حيث ظلوا يهتفون معا «الكرة للجماهير» وخرجوا بشكل منظم دون أى مشكلات.

عبد الحفيظ يجتمع مع مسئولي ريكرياتيفو

يواصل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي تجهيز معسكر الفريق بأنجولا قبل وصول البعثة مساء اليوم.

وعقد سيد عبد الحفيظ جلسة مع مسئولي نادي ريكرياتيفو الأنجولي، لترتيب بعض الأمور التي تخص إقامة بعثة الفريق في أنجولا.

واتفق عبد الحفيظ مع مسئولي الفريق الأنجولي على توفير كل سبل الراحة لفريق الأهلي، على أن تكون المعاملة بالمثل في لقاء العودة الذي يقام بالقاهرة الأسبوع المقبل.

كما التقى عبد الحفيظ بالمدرب البرتغالي للفريق الأنجولي وباقي أعضاء الجهاز الفني، في وجود وفد من السفارة المصرية.

وغادرت بعثة الأهلي في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء على أن يصل الفريق “ترانزيت” لأثيوبيا قبل التوجه إلى لواندا ثم تغادر البعثة إلى مدينة ليبولو يوم الجمعة.

الأهلي يختار عبد الوهاب لتمثيل الأهلي في عمومية إتحاد الكرة

فوض مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة لحضور الجمعية العمومية الغير عادية بإتحاد الكرة والمقرر لها 2 أبريل المقبل.

مجلس محمود طاهر “المعين” أقر في إجتماعه مساء الثلاثاء ميزانية النادي عن العام المنقضي من أجل عرضها على الجمعية العمومية للأهلي يومي 24-25 مارس المقبل.

وبلغ الفائض في الميزانية مبلغ قدره 259 مليون جنيه وبلغ اجمالي الميزانية التي هي الأعلى في تاريخ النادي ما يقرب من 570 مليون جنيه.

جواز السفر يحرم باسم علي من السفر مع بعثة الأهلي

تخلف الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم باسم علي عن السفر مع البعثة المتوجهة لأنجولا لمواجهة ريكرياتيفو ليبولو الأنجولي في دوري أبطال أفريقيا.

وجاء غياب اللاعب عن السفر مع الفريق بسبب عدم إستخراجه جواز سفر الجديد على الرغم من أن جواز السفر الخاص به ساري.

وتواجد اللاعب في مطار القاهرة مع بعثة الفريق مساء الأربعاء ومن المنتظر أن يلحق اللاعب ببعثة الفريق يوم الخميس في العاصمة الأنجولية لواندا،

يذكر أن الأهلي لم يشارك في دور الـ64 لبطولة دوري الأبطال، بينما تخطى فريق ريكرياتيفو عقبة راسينج الغيني في نفس الدور.

الأهلي يقبل إستقالة مستشار التسويق أحمد الشناوي

قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر قبول إعتذار أحمد الشناوي مستشار التسويق في النادي عن الإستمرار في منصبه.

ووجه مجلس الأهلي الشكر للشناوي عن الفترة التي عمل بها كمستشار لمجلس الإدارة في كافة الأمور التسويقية.

كان الأهلي قد عين الشناوي في منصب مستشار التسويق بالنادي وذلك خلال شهر أغسطس عام 2015.

ونجح أحمد الشناوي – وهو خبير تسويق – خلال تلك الفترة في إبرام عدد من الصفقات وعقود الرعاية التي فادت الأهلي مادياً بشكل كبير.