أخبار نادي الهلال بالصحف السعودية اليوم الأربعاء 9-32-2016

أخبار نادي الهلال بالصحف السعودية اليوم الأربعاء 9-32-2016
| بواسطة : user6 | بتاريخ 9 مارس, 2016

جمهور الزعيم ، مدرج الموج الأزرق ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الأربعاء 9-32-2016 ، حيث تتعرفون في هذا التقرير على آخر تحضيرات الفريق الأول استعداداً لمباراة الديربي أمام النصر ضمن الجولة الـ20 بمنفاسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، حيث ننقل لكم أهم ما تناقلته الصحف السعودية عن نادي الهلال اليوم .

قبل مواجهة الغريم التقليدي غداً
نقاط النصر «الفرصة الأخيرة» لدونيس !!

انقلبت الأحوال رأسا على عقب في نادي الهلال، بعد أن كان مرشحا فوق العادة للحصول على لقب دوري عبداللطيف جميل، وباتت الجماهير الهلالية تضع أيديها على قلوبها بعد المستويات الباهتة التي قدمها الفريق منذ بداية الدور الثاني والتي فقد فيها عددا كبيرا من النقاط، وأجبرته على التنازل عن الصدارة لمنافسه الأهلي والذي استعاد نغمة الفوز وعودة الروح من جديد.

التدريبات الأخيرة في النادي العاصمي شهدت استنفارا إداريا وفنيا كبيرا، بالإضافة إلى اللاعبين الذين وعدوا بتحسين الصورة والعودة إلى جادة الانتصارات على أن يكون لقاء الغريم التقليدي وبطل النسخة الماضية من المسابقة بوابة العودة من جديد، ومصالحة الجماهير الغاضبة على المستويات الأخيرة.

ديربي الغضب، غدا، والذي ستشهده العاصمة الرياض بين الهلال والنصر سيكون محل ترقب وانتظار من قبل العديد من الأنصار والمتابعين، بيد أن الجماهير الهلالية تترقب اللقاء على وجل، فالخسارة من أمام النصر لها اعتبارات عدة، فبخلاف التنافس التاريخي بين العملاقين الكبيرين إلا أن الخسارة تعني استنفاد كافة الفرص من الحصول على اللقب الغائب عن الخزانة الزرقاء منذ أربعة مواسم، خاصة إذا ماعلمنا التنافس الكبير من قبل قطبي الغربية للحصول على اللقب ذاته .

آمال الهلال وأوضاعه المستقبلية قد ترتبط بشكل أو بآخر بمواجة النصر، مساء الغد، وربما تلقي النتيجة بظلالها على الزعيم خاصة فيما يتعلق بالمدير الفني السيد دونيس والذي بات لا يحظى بثقة وقبول المدرج الهلالي الكبير ، حيث يتوقع الكثيرون بأن مستقبل الجنرال اليوناني الصارم والعنيد سيكون مرهونا بنتيجة القمة المرتقبة من كافة الجماهير .

إلى ذلك يعقد مدير الجهاز الفني للفريق اليوناني جوريجوس دونيس وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ 05:30 من مساء اليوم الأربعاء، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي وذلك للحديث عن آخر استعدادات الفريق لملاقاة النصر .

من جانب آخر، تم تحديد قيمه تذاكر اللقاء الذي سيجمع فريق الهلال بالنصر، يوم غد الخميس، حيث بلغت الأسعار 1500 ريال للمقصورة، و1000 ريال للمنصة، و35 ريالاً للدرجة الموحدة .

الهلال يغلق تدريباته استعدادا للنصر

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح اليوم تحضيراته الميدانية استعدادًا لملاقاة ضيفه فريق “النصر”، عند الساعة الـ 08:30 من مساء بعد غد الخميس، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الـ 20 من منافسات بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، وتركّزت حصة اليوم التدريبية على النواحي الفنية، قبل أن يطبّق المدير الفني للفريق جوريجوس دونيس “يوناني” عدد من التدريبات التكنيكية، اختتمها بتدريبات الجري على الملعب بسرعات ومسافات مختلفة ، وسيؤدي الفريق مرانا مغلقا مساء غد الاربعاء .

وينتظر ان يعقد دونيس وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عند الساعة الـ 05:30 من مساء غد الأربعاء، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي للحديث عن آخر استعدادات الفريق لملاقاة “النصر”.

حكم نهائي كأس العالم يدير ديربي الهلال والنصر

اقترب الحكم الدولي نيكولا ريزولي “ايطالي” الذي ادار نهائي كاس العالم 2014ملكرة القدم بين المانيا والارجنتين بالبرازيل من ادارة لقاء الهلال والنصر المحدد له يوم الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لطاقم تحكيم ايطالي بقيادة الدولي نيكولا ريتزولي .

الجدير بالذكر انا ريتزولي تم تصنيفه كأفضل حكم في قارة اوروبا في العام 2014 فيما حال ثانيا في العام الذي سبقه .

الهلال يغلق أبوابه لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات مطالبات يونانية لتجهيز الثلاثي لـ”الديربي”

تلاحق إدارة نادي الهلال الوقت ، اغلقت كل الطرق المؤدية الى الملعب الرئيسي لمقر النادي ، وذلك بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوطات الجماهيرية ، عقب أن فرط لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في صدارة دوري عبداللطيف جميل لمصلحة فريق الأهلي ، بعد تعادل الأزرق أمام القادسية بدون أهداف في الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل.
وتواجد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد من اجل شحذ همم اللاعبين قبل اللقاء المرتقب أمام الفريق النصراوي في “ ديربي” كرة القدم السعودية والذي سيجمع الفريقين مساء بعد غد الخميس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

سرعة ومطالبة
من جانبه طلب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي جورجيوس دونيس “يوناني” من الجهاز الطبي السرعة بتجهيز ثلاثي الفريق (نواف العابد، محمد جحفلي، ادواردو) والتأكد من مدى جاهزيتهم قبل مواجهة الخميس إلى جانب التأكد من الإصابة التي تعرض لها المهاجم خالد كعبي في مباراة القادسية.
ولم تتضح حتى مساء أمس مدى جاهزية الرباعي للمشاركة في مواجهة “الديربي” ، الا أن المؤشرات تؤكد ان ديجاو بات جاهزا الى جانب نواف العابد ، فيما لم يتم التأكد صحيا من جاهزية جحفلي.

عتاب ومطالبات
وفتح مدرب الفريق جورجيوس دونيس النهج الخططي والتكتيكي الذي ينوي انتهاجه في مواجهة النصر ، حيث بدأ يفكر جديا في مفاجأة الخصم كما حدث في نهائي كأس ولي العهد والاعتماد على الطريقة (4/5/1) التي جلبت له الكأس ، خصوصا أن المواجهات المقبلة لا تحتمل التفريط بمزيد من النقاط.
وكان دونيس عاتب اللاعبين بعد ظهورهم بمستوى متدن وضعيف أمام القادسية ، خصوصا بعد كثرة ضياع الفرص المهدرة أمام المرمى ، مطالبا اللاعبين بالتركيز واستغلال كل الفرص التي تتاح في المباريات.

تفكيك عضلات
وكان الفريق عاود تدريباته مساء أمس الاثنين بعد فراغهم من اللقاء الدوري الذي جمعهم بالقادسية على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام والذي انتهى سلبيا.حيث خضعوا لمران بدني لتفكيك العضلات بالنسبة لمن شاركوا امام القادسية والبقية منهم لتدريبات بدنية وفنية.

الرئيس والقدامى
التقى رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد مساء أمس بلاعبي الفريق الذين مثلوا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في فترات سابقة (القدامى) إلى جانب الإداريين السابقين لتناول وجبة العشاء بمقر النادي، على ان يتم من خلاله مناقشة عدة جوانب، ويأتي ذلك في إطار برامج (ملتقى الهلاليين) الذي انطلق قبل قرابة العامين حيث أبدى عدد كبير منهم سعادتهم بهذه الفكرة التي تأتي في إطار تقوية الروابط والتواصل بين من مثلوا وخدموا نادي الهلال في فترات سابقة وبين النادي.

ثلاثي المقدمة.. الصدارة لا تدوم لأحد

تبادل الأهلي والهلال أدوار التعثر في «دوري عبداللطيف جميل» في جولات عدّة، فإن أخفق الأول في جولة، تبعه الآخر بتعثر آخر، من دون أن يستغل الفرصة التي سنحت له للابتعاد عن منافسه على صدارة الدوري، ليسمحا للاتحاد القادم من بعيد للدخول في معترك المنافسة على اللقب من جديد، والذي انتقلت له عدوى منافسيه، ففي مرّتين سنحت له فرصة التربع على كرسيّ الصدارة وحيداً رفض هو الآخر هدايا خصوم «الأزرق» و»الأخضر».

وليسَ بمستغرب بعد فقدان العديد من النقاط للأطراف المتنافسة على اللقب الأثمن في الموسم، أن يكون هذا الموسم هو الأعلى لبطلٍ يخسر عدد نقاط بعهد دوري المحترفين الذي بدأ منذ موسم 2008 – 2009م، فخسر متصدر جدول الترتيب الأهلي حتى الآن 15 نقطة، مع تبقي سبع جولات فيها 21 نقطة معرّض لخسارة أيّ عدد فيها، بينما خسر ملاحقه المباشر الهلال 16 نقطة، مقابل 15 للمنافس الآخر الاتحاد.

وأعاد اهدار النقاط المتكرر للأذهان موسم 2007 – 2008م، أول موسم بعد عودة نظام النقاط، وآخر المواسم قبل دخول رابطة دوري المحترفين، إذ لم يحصد بطل الدوري حينها الهلال إلا 48 نقطة من 66 ممكنة، فاقداً حينها 18 نقطة إلى جانب الاتحاد الذي خسِر الدوري بفارق المواجهات المباشرة.

ويعدّ هذا الرقم قابلاً للكسر وبقوة هذا الموسم ليتجاوز حاجز ال20 نقطة، فسيواجه الأهلي فيما تبقى من مبارياته السبع منافسيه المباشرين، بينما سيلعب الهلال «ديربي» الرياض على مرّتين أمام النصر والشباب، كما سيلتقي بالمتصدر الأهلي، الذي سيلتقيه في الجولة ما بعد المقبلة الاتحاد صاحب المهمة الأصعب، بمواجهته أيضاً للشباب والنصر، إضافةً إلى التعاون في الجولة الأخيرة خارج الديار.

ويعدّ الهلال في موسم 2009 – 2010 م أقلّ أبطال المحترفين خسارة للنقاط، فلم يخسر في ذلك الموسم سوى عشر نقاط، بتحقيقه 56 نقطة من 66 ممكنة، ليأتي النصر 2013 – 2014 م خلفه بعدما خسر 13 نقطة فقط، بالوصول للنقطة رقم 65 من أصل 78، مسجلاً أعلى رصيد نقطتي في تاريخ الدوري السعودي.

نائب رئيس الهلال: سنشكو الاتحاد إذا أعيدت مباراته أمام القادسية

أكد عبدالرحمن النمر نائب رئيس الهلال، أن إدارة ناديه سوف تتقدم بشكوى للجهة المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حال قبول شكوى الاتحاد ضد القادسية، وذلك لمشاركة لاعب – لم يذكر اسمه – في مباراة الهلال والاتحاد كان من المفترض أن يكون موقوفاً إذا ألغيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية.

وقال النمر في تصريحات ببرنامج أكشن يا دوري: «بالنسبة لاحتجاج الاتحاد على القادسية، هذا شأن اتحادي لا يعنينا ولا علاقة لنا به، ولكن نتيجة الاحتجاج وقبوله هذا الذي يعنينا، إذا قُبل الاحتجاج فإننا أيضاً سنحتج لأنه شارك في مباراتنا معهم لاعب كان من المفترض أن يكون موقوفاً لو ألغيت مباراة القادسية».

وأكد النمر استعداد الهلال لمواجهة النصر في مباراة ديربي الرياض يوم الخميس قائلاً: «هذه المباراة تأتي أهميتها من شقين، الشق الأول هي مباراة ديربي مع الشقيق نادي النصر، الشق الثاني هو أن الثلاث نقاط مهمة لاستعادة الصدارة، والحمدلله استعدادنا طيب ومتفائلين خير لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة».

وأقر نائب رئيس الهلال، بوجود تدني في مستوى فريقه بيد أنه أردف قائلاً: «كل أندية المقدمة حصل هبوط في مستوياتها، والدليل نتائج المتنافسة، حيث أنها أصبحت تخسر النقاط بالتعادل أو بالهزائم والدليل كذلك الفارق بسيط جداً بين الثلاثة فرق المتنافسة، حصل عندنا هبوط لا شك في بداية الموسم لكن بالتدوير وجاهزية أكثر من 25 لاعب كل هذه العوامل ساعدت على بقائنا في المقدمة».

وجدد النمر التأكيد على عدم وجود أي اتجاه لإقالة المدرب اليوناني دونيس وأضاف: «كلنا ثقة في المدرب ولا يوجد أي تفكير في ذلك، الإدارة لديها أخطاء والجهاز الفني لديه أخطاء واللاعبين كذلك لديهم ولكن هذا وقت تكاتف الجهود من أجل تحقيق الانتصارات واستعادة صدارة الدوري».

يطالبه بتسديد مليون و500 ألف يورو
الهلال يشكو الجزيرة الإماراتي لدى «فيفا»

علمت «دنيا الرياضة» أن إدارة الهلال تقدمت بشكوى رسمية الى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تم رفعها عبر خطاب رسمي عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد نادي الجزيرة الإماراتي بسبب تأخره في دفع الدفعة المستحقة الماضية الخاصة بانتقال لاعب الوسط البرازيلي تياغو نيفيز البالغ قيمتها مليون و500 ألف يورو التي حل موعد سدادها في شهر ديسمبر الماضي ، ولم يتم سدادها حتى الآن ، على الرغم من مخاطبة إدارة الهلال نظيرتها في الجزيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بشكل ودي ولكن من دون أن تجد التجاوب الكافي قبل أن تتوجه للتصعيد بشكوى الى «الفيفا» نظير تأخر وصول الدفعة ثلاثة أشهر وسط حاجة الخزينة الزرقاء للضخ المالي لوجود التزامات مادية يتطلب على النادي إنهاؤها .

من جهة ثانية بدأ الهلال تحضيراته صباح أمس تأهباً لمواجهة النصر مساء غد الخميس ضمن مباريات الجولة ال20 من «دوري عبداللطيف جميل» عبر اجتماع فني بالفيديو مع اللاعبين شرح خلاله مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس العديد من الأخطاء التي ارتكبها الفريق في المباريات الماضية خصوصا في الجانب الهجومي قبل انطلاق الحصة التدريبية الصباحية المغلقة، وسيعقد المدرب وأحد اللاعبين مؤتمرا صحفيا عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم في مركز الإمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي للحديث عن لقاء النصر .