أخبار نادي الاتحاد بالصحف المحلية اليوم الأربعاء 9-3-2016

أخبار نادي الاتحاد بالصحف المحلية اليوم الأربعاء 9-3-2016
| بواسطة : user6 | بتاريخ 9 مارس, 2016

جمهور النمور ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 9-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أهم ما تداولته الصحف المحلية اليوم بعد فوز العميد 2-0 على الوحدة بدور الـ16 لكأس الملك والتأهل لملاقاة فريق الحزم بدور ربع النهائي ، كما تتعرفون اللاعبين بعد المباراة .

أقصى الوحدة بأقل مجهود ويلاقي الحزم في دور الثمانية
بثنائية «رأس».. الإتي «ناوي» الكأس

تأهل فريق الاتحاد لملاقاة فريق الحزم في دور الـ8 ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن أقصى الوحدة متغلبًا عليه بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة مساء أمس.

ظهر الشوط الأول رتيبًا وسط غياب من وسط الفريقين، اعتمد الاتحاد للوصول لمرمى الوحدة على الكرات الطويلة عن طريق لاعب المحور مونتاري، والتي هدد بها مختار فلاتة الوحيد في خط المقدمة مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة، بيد أن الوحداويين اعتمدوا على التكتل في الجهات الخلفية والانطلاق بالهجمات المرتدة مع الاعتماد على التسديد المباشر من خارج منطقة الجزاء والتي هددوا بها مرمى الاتحاد كان أخطرها التي أنقذها الناهض في ردة فعل موفقة.

حاول الاتحاديون الاختراق عن طريق الأطراف، ولكن جميع محاولاتهم تصطدم بالتكتل الوحداوي في المناطق الخلفية، وساهمت العشوائية في الدفاع الوحداوي في أن الوصول الاتحادي كان أكثر لمرمى العراف الذي تألق وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة.
استمر الشوط الثاني بنفس مستوى سابقه، وتواصلت العشوائية في دفاع الوحدة، والاتحاد مستمرًا في نسبة الاستحواذ الأكبر على الكرة، بيد أن مستوى الاتحاد ارتفع والوحدة انخفض بعض الشيء.

ولم تكن الهجمات المنظمة لتحسم الجدل وتقض هدوء المواجهة، فجاء الحل من الكرات الثابتة، حيث أعلن الاتحاد تقدمه عن طريق المدافع أحمد عسيري عندما وصلته الكرة من الركلة الركنية التي نفذها أحمد الناظري، عانقت شباك العراف.
هدد الوحداويون في بعض المحاولات القليلة مرمى الناهض، كان أخطرها من قدم جهاد الباعور سددها في يد الناهض.

أجرى مدربا الفريقين عددا من التبديلات، والتي غيرت قليلًا من شكل الفريق الاتحادي بنزول فهد المولد، والذي أضاع فرصة محققة أهداها سهلة بيد الحارس.
وكاد الاتحاديون ينجحون في زيادة الأهداف في أكثر من مناسبة، لولا تعامل المهاجمين غير المتقن مع الكرات.

وقبل نهاية وقت المباراة الأصلي بدقيقة أكد مختار فلاتة التفوق الاتحادي، بعد أن حول كرة مارتن من الطرف الأيمن برأسه بطريقة رائعة إلى شباك العراف.
ليعلن الحكم نهاية اللقاء بتأهل الاتحاد لملاقاة الحزم الذي تأهل لنفس الدور بعد تغلبه على الباطن بركلات الترجيح بعد نهاية أشواط المباراة الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي 2-2.

بيتوركا يرفض الراحة ويواصل الاستعداد للوحدة

كشفت مصادر لـ «المدينة» أن أسباب إبعاد المهاجم عبدالرحمن الغامدي عن لقاء الوحدة بالأمس لم يكن بسبب تغيبه عن التدريبات لمدة يومين ، وأوضح المصدر أن العقوبة الإدارية كانت بسبب تأخره عن تدريب واحد أغضب المدير الفني الروماني بيتوركا .

وذكرت المصادر أن اللاعب قدم اعتذاره للمدرب وللجهاز الإداري وتم قبول اعتذاره .

من جهة أخرى أصر مدرب فريق الاتحاد بيتوركا على مواصلة الاستعداد للقاء الوحدة يوم السبت المقبل ضمن الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد التأهل لدور الـ8 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب نفس الفريق أمس في جدة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء سجلهما برأسيتين أحمد عسيري ومختار فلاتة. وستكون التدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين الأساسيين، وفنية لبقية اللاعبين حيث أشرك الروماني خلال مباراة الكأس 6 لاعبين شاركوا في القائمة الأساسية، ويأتي هذا العمل أملًا في تخفيف الضغط على اللاعبين بسبب تلاحق المباريات. من جانب آخر استدعى انجل يوردانيسكو مدرب المنتخب الروماني لاعب وسط سان مارتن للانضمام لصفوف المنتخب بعد الانتهاء من المشاركة مع ناديه الاتحاد.

خرمي: لعبت بأريحية

تحدث اللاعب الاتحادي الناشئ يحيى خرمي بعد مباراة فريقة بالوحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين والتي كسبها الاتحاد بهدفين دون رد وقال إنه يشكر الله على توفيقه في المباراة ويشكر جمهور الاتحاد على مساندتهم له في المباراة وأنه يعدهم بمزيد من الجهد والتحسن في باقي المباريات، وذكر بأن الروماني بيتوركا طلب منه اللعب بأريحية وعمل كل ما استطيع عمله بالملعب ونفذت ما طلبه مني وانا سعيد بما قمت به في المباراة. واختتم حديثه بأنه يعد الجمهور الاتحادي بإحراز بطولة الدوري وبطولة كأس الملك وأن اللاعبين عازمين على تحقيقها واهدائها الى جمهور الذهب.
وعن نفسه اكد بأنه سوف يعمل على الاستفادة من اللعب بجوار اللاعبين الكبار في الفريق.

مع عسيري ومختار.. الاتحاد ما يحتار

نجح الاتحاد في التغلب على ضيفه الوحدة في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب الجوهرة بجدة بضيافة الاتحاد وشهدت حضور جماهيري قليل للغاية .

وحاول الاتحاد من الشوط الاول حسم تأهله للدور القادم، وذلك من خلال عدة محاولات الا انه فشل بذلك، ليرد الوحدة ويهدد مرمى الاتحاد في اكثر من مناسبة ، ويفشل هو الاخر، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف .

وافتتح لاعبي الاتحاد الشوط الثاني بهدف مبكر عن طريق المدافع احمد عسيري بعد ركلة ركنية متقنة ليترجمها عسيري الى هدف اول عند الدقيقة 55، وعزز مختار فلاته تقدم الاتحاد بالهدف الثاني بعد عرضية جميلة من لوسيان سان مارتن عند الدقيقة الاخيرة من المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء .

وبهذا الفوز صعد الاتحاد لدور الثمانية، وسيواجه الحزم الذي بدوره تغلب اليوم على الباطن بركلات الترجيح .

الطير : مباراة الوحدة في الدوري اهم

بارك لاعب نادي الاتحاد والمنتخب السعودي السابق الحسن اليامي لجماهير الاتحاد بعد الفوز الذي حققه الفريق اليوم امام الوحدة ضمن منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الجوهرة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء .

وغرد الطير الاتحاد عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مباركاً : مبروك لجمهور الذهب التأهل مباراة الوحدة في الدوري هي الأهم عقبال الثلاث نقاط القادمة .

ويبعد الاتحاد عن الصدارة بفارق نقطتين حيث ان في رصيد العميد 40 نقطة والاهلي المتصدر 42 نقطة بفارق نقطة عن الهلال الذي في رصيده 41 نقطة .

اتحادي سابق : في هذه الحالة .. العميد سيضمن الفوز بالدوري

أكد لاعب فريق الاتحاد السابق وعضو شرفه الحالي الدكتور مدني رحيمي على أن العميد سيفوز بلقب دوري جميل للمحترفين إذا تخطى فريقي الوحدة والأهلي ، مشيراً في الوقت نفسه إلى عدم أحقية رابطة دوري المحترفين بالتدخل في احتجاج الاتحاد لإعادة مباراته ضد القادسية .

ويتصدر فريق الأهلي ترتيب دوري جميل للمحترفين برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف الهلال ويبتعد بنقطتين عن جاره وغريمه التقليدي الاتحاد الثالث وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة .

وقال مدني رحيمي في تصريحات للقناة الإخبارية : ” القانون الدولي موحد ولكن يتم إضافة ضوابط للمسابقات ، ولكن لا يحق لرابطة دوري المحترفين التدخل في احتجاج الاتحاد من قريب أو بعيد كونها جهة تنظيمية فقط ” .

وأضاف : ” فريق الاتحاد قدم ما لم يكن متوقعا منه في الفترة الماضية وذلك في ظل الغيابات والظروف التي يمر بها وأقولها بصراحة إذا فاز العميد ضد الوحدة والأهلي في الجولتين 20 و21 فأعتقد أنه سيضمن الفوز بلقب الدوري ” .

وأتم مدني رحيمي تصريحاته ، قائلاً : ” مشكلة فريق الهلال الحقيقية في طريقه للفوز باللقب تكمن في مواجهته ضد الأهلي بالجولة الـ24 من الدوري على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ، والزعيم يفتقد بشدة لسعود كريري ومحمد جحفلي ، والجولات المتبقية بالدوري صعبة جدا على جميع الفرق “.

(النادي) تكشف بالوثائق: الاستئناف تجاهلت معاقبة عيد والمهنا وبانصر

نجحت (النادي) في الحصول على الوثائق الأصلية التي تمثل الاحتجاج الرسمي الذي تقدمت به إدارة نادي الاتحاد على قرار لجنة المسابقات بتثبيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية.

حيث كان الهدف من الاحتجاج هو نقض القرار وإعادة المباراة وحصلت النادي على خمس عشرة صفحة تمثل الدفوعات القانونية التي تقدم بها محامي نادي الاتحاد في القضية الدكتور المحامي ماجد قاروب.

وكشفت الوثائق أن هناك الكثير من الملاحظات القانونية الجوهرية التي لم تذكرها الاستئناف في بيانها الصادر أمس والتي كانت سبباً في إصدار قرار غير قانوني يضر بنادي الاتحاد وبنزاهة المسابقات (حسب رأي مختصين قانونيين) وفوق كل ذلك تجاهلت لجنة الاستئناف الكثير من الأخطاء القانونية الفادحة التي تم التعاطي فيها من قبل اتحاد القدم ولجانه مع قضية نادي الاتحاد، في مقدمتها التدخل الواضح في أعمال اللجان القانونية، ممثلة في لجنة الانضباط وأيضاً التأثير على قرار لجنة الانضباط والمسابقات والاستئناف من قبل لجنة الحكام من خلال تصريحاتهم المتكررة عبر وسائل الإعلام.
بالإضافة إلى تصريح رئيس اتحاد القدم واللجنة الإعلامية.

وكذلك رفض اتحاد القدم تزويد إدارة نادي الاتحاد بالحيثيات التي على أساسها تم تحويل القضية من لجنة الانضباط إلى المسابقات وإصدارها للقرار وحجب محاضر الاجتماعات المزعومة التي كانت أساساً في حيثيات القرار عن نادي الاتحاد، حيث كشفت مذكرة الاحتجاج أن هناك طلبات عدة تجاهلتها لجنة الاستئناف التي قالت في قرارها إن نقضها للقرار يكفي عن الخوض في بقية الأخطاء القانونية التي وقع فيها اتحاد القدم.

طلبات نادي الاتحاد في الاستئناف
ـ إلغاء قرار رئيس لجنة المسابقات.
ـ الحكم باعادة مباراة الاتحاد والقادسية.
ـ إحالة رئيس وأعضاء لجنة الحكام إلى التحقيق واتخاذ العقوبة المناسبة لتدخلهم في حياد واستقلالية وأعمال اللجان.
ـ التحقيق مع مدير دائرة التحكيم ومساعده على تدخلهما، بالإضافة إلى رئيس اتحاد القدم والأمين العام.
ـ استدعاء كل من مراقب المباراة ومقيم الحكام للإدلاء بإفاداتهما وإلزام أمانة اتحاد القدم بتسليم كل النسخ والمستندات المتعلقة بالموضوع لتحقيق ضمانة حق الدفاع بالرد على ماجاء بها.
وليكون نادي الاتحاد على علم ومعرفة بالأساس القانوني للإفادات الصادرة ومدى صحتها.

مصادر: توصيات بعدم إعادة المباراة

كشفت مصادر مطلعة لـ “النادي” أن اتحاد القدم قدم توصياته لرابطة دوري المحترفين وبشكل سري للغاية بعدم إعادة لقاء الاتحاد والقادسية، ضمن دوري المحترفين مهما كلف الأمر، حتى لا يفتح الباب أمام الأندية الأخرى بطلب إعادة لقاءات مماثلة، واعتبار أن ماحدث في اللقاء القضية غلطة وعدت.

وذكرت مصادر من داخل اجتماع اتحاد القدم أمس أن وقتاً طويلاً قضاه الأعضاء في مناقشة استئناف نادي الاتحاد لقرار لجنة الانضباط التي رفضت من خلاله إعادة المباراة مما أدى إلى نقل الاستئناف لرابطة دوري المحترفين.

وقال المصدر: أعضاء الاتحاد أقروا عدم إعادة لقاء الاتحاد والقادسية إطلاقاً وبإجماع الجميع بحضور رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن المعني بالقرار لاحقاً في حال تم تحويله من الرابطة للجنة المسابقات.

ونوقش الموضوع وسط استغراب أعضاء الاتحاد الذين تجاذبوا الأمر بأنه لايحق للجنة الاستئناف تحويل القضية للرابطة وأن مهامها تقتصر على قبول أو رفض الاستئناف دون تحويله لجهات أخرى لاعلاقة لها في الأمر.

آل الشيخ .. غير مرغوب فيه
أوضح مصدر من داخل اجتماع اتحاد القدم أمس أن هناك تضجراً من بعض أعضاء الاتحاد تجاه عمل رئيس اللجنة الإعلامية طلال ال الشيخ، وأقر المجتمعون الفصل في الأمر إما ببقاء آل الشيخ وإما إسناده لنائب رئيس الاتحاد محمد النويصر، كونه المخول بذلك حسب اتفاق الأعضاء.

الخولي (ساخراً): ننتظر قرار مجلس الأمن الدولي

سخر الدكتور المحامي عمر الخولي من قضية إعادة مباراة الاتحاد والقادسية والتي أثارت جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي والتي كانت في الجولة 17 من مباريات دوري جميل للمحترفين وانتهت نتيجتها بهدف لكليهما، قائلاً: لا أعلم ماذا ينتظرون لأجل أن يعيدوا المباراة ويبدو أنها ستتجه نحو مجلس الأمن الدولي!!

وذلك خلال حديثه الذي خص به (النادي) قائلاً: قرار لجنة الاستئناف نقضت قضية إعادة المباراة وقامت بإلغائه بشكل رسمي وحولته إلى (هيئة دوري المحترفين) على الرغم من نقض القرار لجنة الانضباط والمسابقات.

وأضاف: لم توضح لجنة المسابقات التي يرأسها يوسف الجبر في بيانها أن سبب قرار النقض وغير ذلك في القضية التي لا زالت منظورة حتى هذه اللحظة، وإن الصيغة في البيان غير واضحة تماماً.

وسخر الخولي في تصريحه قائلاً: يبدو أن قرار إعادة المباراة سيتم تحويله إلى مجلس الأمن الدولي لأجل أن تعاد بشكل رسمي طالما أنها من لجنة إلى لجنة، وفي الأخير المتضرر الاتحاد.

واختتم الدكتور الخولي قائلاً: المصلحة العامة لناد معين والنتائج هما من سيجعلان قرار إعادة المباراة يتأخر لآن الاتحاد لو اقترب من المنافسة بشكل قوي لن تعاد المباراة مهما كانت الظروف، أما لو لم ينافسه ناديهم المعين سوف تعاد مواجهة القادسية (5 مرات متتاليات).

البلوي مهدداً: نتقابل في الفيفا

هدد إبراهيم البلوي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد هيئة رابطة دوري المحترفين في حال عدم إعادة مباراة فريقه (العميد) أمام القادسية التي وقع بها الحكم الدولي تركي الخضير في خطأ كارثي أبان عدم طرد لاعب القادسية نايف هزازي من أرضية الملعب واستمراره في الملعب لدقائق ثم عاد الخضير ومنحه البطاقة الحمراء وطلب منه المغادرة.

وذلك خلال مداخلة مقتضبة عبر قناة (MBCPRO) سبورت الرياضية أمس قائلاً: من المفترض لا أتكلم لأن قضية الاحتجاج منظور فيها لكني راح أعلق بشكل بسيط، وأعتقد أن ذهاب الاحتجاج إلى الرابطة قرار صحيح، واختتم مداخلته: إذا لم تنصفني رابطة المحترفين وتقوم بإعادة مباراة الاتحاد والقادسية سألجأ للفيفا !.

مسؤول إماراتي : لا علاقة لرابطة دوري المحترفين بقضية الاتحاد والقادسية

أوضح الأستاذ سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة رابطة دوري المحترفين الإماراتي ، بأن لجنة الانضباط هي المعنية بمثل قضية احتجاج الاتحاد لإعادة مباراته ضد القادسية ، ولا علاقة لرابطة دوري المحترفين بتلك القضية من قريب أو بعيد .

وقال سهل العريفي في تصريحات لقناة الإخبارية : ” كان من المفترض على لجنة الانضباط حسم قضية مباراة الاتحاد والقادسية بطلب تقرير من حكم المباراة ولجنة المسابقات ومن ثم البت في الاحتجاج الاتحادي ” .

وأضاف : ” لجنة الانضباط هي المعنية بمثل قضية احتجاج الاتحاد ، وكان من المفترض اللجوء للجنة القانونية ، ولدينا بالإمارات رابطة الدوري الإماراتي ليست مخولة في حسم أي قضية عوضاً عن لجنتي الانضباط والمسابقات واللائحة الداخلية بالإمارات تضع القضية من اختصاص لجنة الانضباط ” .

وأتم سهل العريفي تصريحاته ، قائلاً : ” اللجنة القانونية في الاتحاد هي من تحدد أي لجنة تكون معنية باحتجاج نادي الاتحاد ولا علاقة لرابطة دوري المحترفين بذلك من قريب أو بعيد وهي جهة تنظيمية فقط ، ورسالتي لياسر المسحل عدم الخوض في قضية الاتحاد والقادسية ” .

حكم دولي سابق متسائلاً : من يحاسب عمر المهنا ؟

شدد الحكم الدولي السابق مطرف القحطاني ، على أن دوري جميل للمحترفين بالحكام الأجانب جيد تحكيميا في ظل المنافسة الشريفة وعدم وجود رفض من قبل مسؤولي الأندية ، متسائلاً في الوقت نفسه ” من يحاسب عمر المهنا ؟ ” .

ويعتلي صدارة ترتيب دوري جميل للمحترفين الأهلي برصيد 42 وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف الهلال ونقطتين عن الاتحاد الثالث ، ومن المتوقع أن تكون الجولات المتبقية من المسابقات قوية وشرسة بين الثلاثي على اللقب .

وقال مطرف القحطاني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر ) : ” دورينا بالحكام الأجانب فعلاً ” جميل ” .. المهزوم والفائز والمتعادل .. الكل راضي ، هذا مطلب الجميع منافسة شريفة ! الحمدلله ” .

وعن قضية إعادة مباراة الاتحاد والقادسية بالدوري ، أضاف : ” للأسف لجنة المسابقات أيدت قرار المهنا الانفرادي وبعد إستئناف نادي الاتحاد تم نقض القرار ! السؤال من يحاسب عمر المهنا ! ” .

الرياضيون يواسون نور في شقيقته.. واليوم آخر أيام العزاء

تلقى قائد فريق الاتحاد محمد نور وأسرته التعازي في وفاة شقيقته التي توفت يوم أمس الأول الاثنين، وتم الصلاة عليها بالحرم المكي ومواراة جثمانها بمقابر المعلاة وقد تواجد إلى جوار نور الشخصيات الرياضية لمواساته في الحدث الحزين الذي ألم به، فيما تواصل معه هاتفيًا عدد من الشخصيات الرياضية البارزة من أعضاء شرف نادي الاتحاد والأندية الأخرى.

فيما اتصل به رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي هاتفيًا مقدمًا تعازيه في الفقيدة، واليوم الأربعاء هو آخر أيام العزاء حيث تتقبل الأسرة التعازي بدار الأسرة الكائن بحي الطنضباوي بمكة المكرمة على امتداد شارع جرهم المتفرع من شارع أم القرى، وعزاء النساء بحي البحيرات.

عسيري «يهزّ» دفاع الاتحاد

أهدى المدافع الاتحادي أحمد عسيري الهدف الذي سجله في مرمى الوحدة أمس ضمن مباريات دور الستة عشر في بطولة كأس الملك لجماهير العميد، وأسهم في تأهل العميد لمواجهة الحزم في دور الثمانية في البطولة الغالية. هذا وسيغيب المدافع الاتحادي عن لقاء الاتحاد والوحدة السبت القادم على استاد الجوهرة بجدة ضمن مباريات الجولة الـ20 في دوري جميل للمحترفين، بسبب حصوله على الإنذارات ولن يتمكن من اللعب لإيقافه.

الاتحاد والحزم وجهاً لوجه عبر الوحدة والباطن

طار الاتحاد ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين عقب تجاوزه الوحدة ٢-صفر مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول من الجانبين بسبب اشراكهما عددا كبيرا من اللاعبين الاحتياطيين وهو ما انعكس بشكل سلبي على اداء المباراة، لكن العميد تمكن من الفوز والتأهل بأقل مجهود.

ولم يشهد الشوط الأول ما يستحق الذكر باستثناء رأسية مدافع الاتحاد احمد عسيري الذي تألق الحارس عبدالله عسيري عندما طار لها وابعدها ورغم انها عادت للمهاجم مختار فلاتة الا انه سددها في الشباك الجانبي (١٨)، واطلق مدافع الوحدة منصور شراحيلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء خلصها بصعوبة الحارس هاني الناهض (٢٣).

وفي الشوط الثاني نجح الاتحاد في هز الشباك وتسجيل الهدف الأول عندما ارتقى عسيري فوق المدافعين ولعب الكرة برأسه استقرت داخل المرمى (٥٦)، وفي آخر دقيقة من عمر المباراة اكد مختار فلاتة تفوق فريقه بتسجيل الهدف الثاني من كرة رأسية (٩٠).

وبذلك يتأهل الاتحاد لملاقاة الحزم الذي حجز مقعدا في الدور ربع النهائي بعد تجاوزه الباطن بركلات الترجيح 5-3 على ملعبه في الرس، وأنتهت الأشواط الأصلية والإضافية الأربعة بتعادل الفريقين 2-2، واستحق الحزم الفوز والتأهل لدور الثمانية، وكان بإمكانه أن يفعل ذلك من دون الحاجة للوصول إلى الركلات الترجيحية بيد أن الحكم المساعد الثاني فيصل القحطاني حرم مهاجمه فريد الحربي من هدف صحيح في آخر دقائق الشوط الإضافي الثاني بحجة التسلل (114)، وافتتح اللاعب محمد فؤاد التسجيل للباطن بعد أن سدد كرة رائعة استقرت في الشباك هدفا أول (36)، لكن ناصر جحفلي أدرك التعادل للحزم في الشوط الثاني من كرة ثابتة نفذها بطريقة رائعة (59)، وتقدم الباطن مجدداً بتسجيله الهدف الثاني بواسطة فيصل عياده الذي تلقى كرة خلف المدافعين تقدم لها الحارس متعب زيد بشكل خاطيء وتجاوزه وركنه بقدمه في المرمى (67)، ورفض فريد الحربي أن يخرج الحزم خاسراً عندما سجل له هدف التعادل من كرة رأسية (73).

وفي ركلات الترجيح سجل الحزم جميعها بنجاح، فيما أضاع للباطن مشعل خلف.

الناهض: القرني أفضل مني

أكد حارس الاتحاد هاني الناهض أن فريقه نجح في خطف بطاقة التأهل أمام الوحدة في دور ال16 من كأس الملك بأقل جهد بعد أن فضل المدرب اراحة عدد من العناصر الاساسية ومنح الفرصه للاحتياطيين وقال: “بفضل الله ثم دعم الجماهير حققنا فوز ثمين والآن الفريق مقبل على خطوه مهمة أمام الحزم في دور الثمانية”.

وعن نظافة شباك الاتحاد من الأهداف خلال المباريات الأربع السابقه قال: “عساف القرني قدم مستويات مميزة ويعد مصدر أمان للفريق وأنا أتعلم من كل ما يقدمه فهو الأفضل حالياً في الفريق وأتمنى أن نواصل حفاظنا على نظافة مرمنا”.

من جهته أشاد لاعب وسط الاتحاد يحيى الخرمي بالدعم الذي لقيه أمام الوحدة، مقدماً شكره لأعضاء الجهاز الفني والإداري وزملائه اللاعبين وقال: ” بفضل الله استطعت أن أظهر بمستوى أفضل وأن انال استحسان الاتحاديين خصوصاً المدرب الروماني فيكتور بيتوركا الذي أبلغني بأنه سعيد بما قدمته خلال مشاركتي وطالبني خلال المباراة بالتحرك في وسط الملعب وتطبيق ما يطلب مني، وأعد الجماهير الاتحاد بأن أقدم كل ما لدي مستقبلاً، وسنهديها الدوري وكأس الملك” .

نائب رئيس الهلال: سنشكو الاتحاد إذا أعيدت مباراته أمام القادسية

أكد عبدالرحمن النمر نائب رئيس الهلال، أن إدارة ناديه سوف تتقدم بشكوى للجهة المختصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، حال قبول شكوى الاتحاد ضد القادسية، وذلك لمشاركة لاعب – لم يذكر اسمه – في مباراة الهلال والاتحاد كان من المفترض أن يكون موقوفاً إذا ألغيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية.

وقال النمر في تصريحات ببرنامج أكشن يا دوري: «بالنسبة لاحتجاج الاتحاد على القادسية، هذا شأن اتحادي لا يعنينا ولا علاقة لنا به، ولكن نتيجة الاحتجاج وقبوله هذا الذي يعنينا، إذا قُبل الاحتجاج فإننا أيضاً سنحتج لأنه شارك في مباراتنا معهم لاعب كان من المفترض أن يكون موقوفاً لو ألغيت مباراة القادسية».

قرار الاستئناف يغضب المسابقات

ترك قرار لجنة الاستئناف بنقض قرار المسابقات، بشأن تثبيت نتيجة المباراة القضية بين الاتحاد والقادسية التي أقيمت ضمن الجولة الـ17 من دوري جميل للمحترفين في الـ18 من فبراير الماضي، وإحالة الاحتجاج الاتحادي من لجنة الاستئناف إلى هيئة رابطة دوري المحترفين للنظر فيه، وتحويلها للرابطة لدارستها من كافة الجوانب النظامية، جدلا عريضا في الشارع الرياضي، ليتحول فور صدوره إلى مسار نقاش مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين المتابعين الرياضيين من مختلف الشرائح التي شملت النقاد والمحللين القانونيين، وكذلك المشجعين بمختلف ميولهم.

تقاذف للموضوع
كان أكثر الآراء التي تم تدوالها حيال ذلك أن تحويل البت في القضية إلى رابطة دوري المحترفين السعودي، يعد مخالفا لمهام اللجنة التي تقتصر على الأمور التنظيمية والتسويقية للدوري السعودي، إذ إنها ليست جهة قضائية حتى يتسنى لها اتخاذ القرار المناسب والملزم لجميع الأطراف في موضوع الاحتجاج الاتحادي، الأمر الذي صنفه العديد من المتابعين بأنه تقاذف للموضوع بين لجان اتحاد كرة القدم.

عدم تدخل الاتحاد
كشف المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة، عدنان المعيبد، أن “الاتحاد لن يتدخل في أي قرار أصدرته لجنة من لجانه القضائية، حيال أي موضوع، لأنها محل ثقة كاملة من قبل الأمانة العامة، ويحق لها أن تتخذ ما تراه مناسبا”، مؤكدا أن القرار الذي اتخذته لجنة الاستئناف بنقل القضية إلى رابطة دوري المحترفين، قرار محترم من الجميع، وليس لديهم أدنى شك حول قانونيته.

استغراب النقض
استغرب عضو في لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ، نقض قرار لجنته، مؤكدا أن قرار لجنة المسابقات من اختصاصها، متسائلا “لا أعلم كيف تدعي لجنة الاستئناف أن الحق هو للجنة المنظمة، ويقصد بها رابطة دوري المحترفين، مع أن اللجنة المنظمة للدوري والمختصة به هي لجنة المسابقات باتحاد القدم”.

خرمي: نعد الجماهير بالدوري والكأس.. والناهض عرفنا مفاتيح لعب الوحدة

في تصريح تلفزيوني، عقب تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، أن طموحه كطموح أي لاعب شاب، هو المشاركة، وتقديم مستوى جيد.

وأضاف: لقد قمت بتنفيذ كل ما طلبه مني المدرب داخل الملعب، وهذا سر ابتسامته لي حين خروجي من أرضية الملعب. وأشكر جماهير فريقنا على مساندتها ودعمها لي.

وتابع: في البداية شعرتُ ببعض الخوف والرهبة، لكن مع دخولي في أجواء المباراة تلاشت هذه المشاعر. وأعد جماهيرنا بأن الفريق قادر على تحقيق بطولتي كأس الملك والدوري.

فيما رأى هاني الناهض حارس مرمى الاتحاد أن فريقه أنهى مهمة الوحدة بنجاح، وقال: علينا التفكير في مباراة الحزم في دور ربع النهائي. وتابع:سر عدم ولوج أهداف في شباك الفريق في آخر أربع مباريات محلية يعودإلى تألق زميلي عساف القرني بتقديمه مستويات رائعة، جعلته مصدر الأمان للفريق بشكل عام، وأنا من بينهم. وأضاف: الفائدة التي جنيناها من مواجهة فريق الوحدة قبل العودة من جديد في الدوري هي معرفة مفاتيح لعبهم ونقاط الضعف، إضافة لإراحة بعض العناصر الأساسية لفريقنا؛ لكي يستعيدوا مستواهم، ويكونوا على الموعد يوم السبت.